|
جواهر، حنين، ستونة.. المطربات السودانيات يغزون الشارع المصري
|
جواهر، حنين، ستونة.. المطربات السودانيات يغزون الشارع المصري القاهرة أحمد بيومي : حققت المطربات السودانيات في القاهرة نجاحا جماهيريا كبيرا سواء على مستوى الحفلات الغنائية أو في سوق الكاسيت بسبب اللون الغنائي الجديد والرقصات السودانية المميزة التي جذبت لهن العديد من الشباب المصري.وتقول المطربة جواهر إن غناءها يعتمد على الموهبة خاصة في اختيار الكلمات واللحن وهو ما جذب إليها الجمهور وحملها مسئولية كبيرة تجاه خطواتها الجديدة ولهذا فأحاول أن أنوع في ألبوماتي الغنائية سواء في الكلمات أو اللحن أو حتى في طريقة الأداء لأن النجاح وحب الجماهير يتطلب المزيد من العطاء. وعن المطربات السودانيات في القاهرة تؤكد جواهر أنهن كلهن يحاولن تقليدي في أسلوب الغناء والحركات والرقصات ويجب أن تعتمد كل واحدة على إبراز شخصيتها لتتميز بدلا من التقليد الأعمى. أما المطربة الجديدة حنين التي تستعد حاليا لإصدار أحدث ألبوم لها فتقول لقد نجحت من خلال تقديم الأغاني السودانية في لون جديد وأنا أحق بها فأنا من أب سوداني وأم مصرية كما أنني ولدت في القاهرة وسافرت إلى السودان ثم عدت مع بداية دراستي الجامعية وأتمنى أن أكون حلقة الوصل بين الغناء في مصر والسودان. أما سلمى العسل التي اشتهرت في السودان بأغانيها الفلكلورية المميزة واستطاعت أن تحقق نجاحا منذ تواجدها في القاهرة من خلال ألبومين قامت بإصدارهما ولكنها لا تقوم بحركات ورقصات استعراضية لجذب الشباب حولها. أيضا ستونة التي نجحت في السودان والقاهرة من خلال العديد من الألبومات الغنائية التي جذبت لها الجمهور من خلال اللحن والكلمات وإن كان أكثر جمهورها من المصريين النوبيين أو السودانيين المتواجدين في القاهرة. بينما هبة البوشي المقلة في أغانيها والتي صدر لها ألبوم غنائي واحد استطاعت أن تحقق نجاحا جماهيريا في القاهرة على مستوى الحفلات الغنائية ويعتبر أداؤها متشابها إلى حد كبير من جواهر وقد سبق وقامت بتقديم بلاغ إلى الشرطة وجهت فيه اتهام للمطربة جواهر بأنها قامت بالاعتداء عليها وضربها بواسطة بعض الرجال بسبب الغيرة الفنية إلا أن جواهر أنكرت ذلك واعتبرته وسيلة من الوسائل المبتذلة لتحقيق الشهرة.
|
|
|
|
|
|
|
|
|