اسطورة عدنان و قحطان و العرب بائدة و عاربة و مستعربة بقلم مهندس طارق محمد عنتر

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 06-12-2024, 07:03 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-02-2016, 04:53 AM

بريمة البقاري


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اسطورة عدنان و قحطان و العرب بائدة و عاربة (Re: بريمة البقاري)


    هنا يا طارق .. أضافتك أنت للموضوع ..
    ومن الملاحظ .. أنك أوردت كلمة التركمان .. 7 مرات في النص .. ولم يوردها الكاتب ولا حتى مرة واحدة .. وأنت في أشارتك أنك تكتب ملاحظات عن الكتاب .. أنت أخرجت كلام الكاتب من سياقة وقولته ما لم يقل .. أهم ما يشير إليه الكاتب هو محاولته المصالحة بين جذمى العرب ما بين القحطانية والعدنانية .. بدليل إستشهاده بالموروث الجيني للجذمين أنه واحد .. مما يثبت الأصل الواحد للعرب .. بينما أنت عكسه تماماً تحاول جاهداً التفريق بين العرب .. نسألك كيف يستقيم إستشهادك بهذا النص؟ ..

    Quote: كتاب " عسير والتاريخ وانحراف المسار" تأليف : منصور أحمد العسيري صدر في شهر رمضان لعام ١٤٣٣هـ / ٢٠١٢م عن دار الطناني للنشر والتوزيع و يتكون الكتاب من عشرة أبواب مجزءة إلى فصول في كل منها عدة فقرات يقدم الكتاب دراسة نقدية تحليلية لمجموعة من الكتب المجهولة المصدر والتي جمعها الكاتب تحت مسمى (مجموعة إمتاع السامر)، ولطريقة التعاطي مع هذه الكتب وأثرها على الذاكرة الشعبية وطريقة كتابة التاريخ في منطقة عسير، كما يتطرق بسرد موجز إلى التاريخ السياسي والاجتماعي للمنطقة وعلاقتها مع الإدارة المحلية في مكة المكرمة والولايات والإدارات المحلية التي قامت في اليمن عبر التاريخ، في حوالي ٧٥٠ صفحة.

    ادعاءات النسب الكاذب استغلها التركمان المتعربة بين من نسبوا إلى قحطان ومن نسبوا لعدنان لشغل الناس عن حقيقة اصلهم و افعالهم و هذه الخدع المرضية بدورها جائت معهم للسودان و افريقيا.
    ظهرت في جنوب الجزيرة العربية الكتابة العربية المعروفة بخط المسند مع ظهور مملكة سبأ قبل القرن العاشر قبل الميلاد ثم توقف استخدام هذا الخط مع القرن السابع الميلادي حيث كان لظهور العصر الإسلامي اثر كبير في لفت الانتباه للكتابه العربية المكتوبة بلغة قريش والتي تطورت بدورها أيضا بعد تنقيطها ببعض النقاط والحركات المميزة.

    و اول مخطوطة كتبت بالاحرف العربية الجديدة و المشتقة من النبطية كانت عام 512 ميلادي اي قبل الاسلام ب حوالي مائة عام بدون نقاط و لا علامات
    حقيقة هامة جدا توضح نفوذ اجنبي قوي في الجزيرة العربية في عصر الدولة الاموية
    في زمن نزول القرآن الكريم كانت اليمن المتاخم و القريب جدا من مكة يكتب بأبجدية تعرف بأسم عربية جنوبية او الصيهدية و كانت تلك الابجدية قديمة و متطورة و لها قواعد و خط معروف ب خط المسند
    و كان عرب قريش اميون لا يعرفوا القراءة و الكتابة بينما اليمنيون كانوا يعرفونها جيدا. و عندما استلزم الامر تدوين القرآن الكريم لم يتم استخدام الابجدية العربية الجنوبية او الصيهدية بل تم اقتباس ابجدية من شمال الجزيرة العربية متفرعة من الابجدية النبطية في منطقة الاردن البعيدة عن مكة و التي ليست في الاصل عربية بدلا من استخدام الابجدية العربية الجنوبية.
    بالأضافة إلي النقاط التي وردت بالمقال أعلاه هنالك العديد من الاسئلة الهامة و الضرورية حول ظهور الحروف العربية الحديثة و علاقة ذلك بظهور فرية تقسيم العرب الي بائدة و عاربة و مستعربة منها:
    أولا: ما هي الاصول أو التأثيرات الاجنبية لمن قاموا بوضع الحروف العربية المعروفة ب "الجزم" و التي منها جائت الحروف العربية الحديثة علما بأن قريش و الحجاز لم يكن بهم ملوك و لا علماء؟
    ثانيا: لماذا تم اختيار الحروف النبطية البدائية المتخلفة و الاجنبية لتكون المصدر لوضع حروف عربية الجزم المستحدثة؟
    ثالثا: لماذا اهملت حروف اللغة العربية الجنوبية السبئية اليمنية رغم أنها متطورة و قديمة و عربية لتكون المصدر لوضع حروف عربية الجزم المستحدثة؟
    رابعا: كيف يمكن تفسير ان حروف اللغة العربية الجنوبية السبئية اليمنية انقرضت في موطنها الاصلي في الجزيرة العربية بينما استخددمت و ازدهرت تلك الحروف في الحبشة رغم انها لغات مختلفة عن العربية؟
    خامسا: ما هو علاقة تهميش اللغة العربية الجنوبية السبئية اليمنية بظهور فرية العرب البائدة و قيام ما يعرف بالعرب العاربة و المستعربة؟
    لمعرفة دوافع و اصل و تاريخ اختراع مصطلحات العرب البائدة و العاربة و المستعربة يجب دراسة الاوضاع في الدولة الاموية و استعانة بعض العرب بالتركمان في صراعهم للسلطة ضد باقي العرب و هذا هو الذي استغله التركمان و نسلهم و رقيقهم ليس فقط للصعود للسلطة و تشكيل الاسلام التركماني و الفارسي (و هو ايضا تركماني) محل الاسلام العربي الاصيل بل ان التركمان العرب بعد ان كسروا شوكة عرب سبأ و أدعوا أنهم بائدة توجهوا بكل قوتهم و حيلهم نحو الشام و افريقيا و الهند و الاندلس و اصبح عرب سبأ الاصليين عرب درجة ثالثة و العرب التركمان في الجزيرة العربية درجة اولي و العرب التركمان في الشام و العراق درجة ثانية و من تحدث العربية و ليس من التركمان في ذيل التصنيف

    و هذا هو ما خلق الصراع بين العباسيين و الامويين و ظهور المذاهب و الاستعمار التركماني باسم الاسلام و بعدها ظهرت دويلات تدعي انها اسلامية في الظاهر و لكن في باطنها لا تمت للاسلام بصلة. كما ظهر مصطلح الشرق في مواجهة الغرب و الذي ادي للحروب الصليبية في نظر التركمان و الحروب المقدسة في نظر الرومان
    تلك الدويلات و الممالك التي توصف بانها "اسلامية" لم يكن بها عرب و لا اسلام و ابسط دراسة توضح عجمية و جاهلية تلك الانظمة
    الدولة الأموية و الدولة العباسية و الدولة الفاطمية و الدولة الأيوبية و المماليك و الدولة العثمانية و ملحقتهم كلهم كانوا دخلاء علي العرب و علي الاسلام حتي يومنا هذا
    كان من اهم الاحداث التي ادت الي التوغل التركماني في الجزيرة العربية و من ثم تاثيرهم الكبير علي التاريخ و الاسلام و الحكم هما امرين:
    الاول ضم بلاد ماوراء النهر و منطقة سوقديانا أو بلاد الصغد أو الصغد وقد تضمنت سوقديانا، في أوقات مختلفة، أراضي حول سمرقند وبخارى وخجند وشهرسبز في أوزبكستان الحديثة.
    أطلق العرب المسلمون على تلك المنطقة اسم "بلاد ما وراء النهر" عندما فتحوا تلك المنطقة في القرن الهجري الأول إشارة إلى النهرين العظيمين الذين يحدانها شرقا وغربا: نهر السير داريا والآمور داريا
    أهم المدن : سمرقند – بخارى – فرغانة – طشقند – خوارزم – مرو – ترمذ. وهي أسماء تدل على أعلام لهم مكانتهم في التاريخ، مثل: الخوارزمي، والفارابي، والبخاري، والترمذي، وابن سينا، والجرجاني، والسجستاني، والبيروني.
    كانت ولايات سوقديانا، بالرغم من عدم توحدها سياسيًا قط، متمركزة حول المدينة الرئيسية سمرقند. يحد سوقديانا من الشمال باختر ومن الشرق خوارزم ومن الجنوب الشرقي كانجي بين نهر أكسوس (آمو داريا) ونهر جاكسارتس (سير داريا)، لتضم بين جنباتها وادي زرافشان الخصب (بوليتيميتوس القديم). تقع الأراضي التي قامت عليها حضارة سوقديانا في أقاليم سمرقند وبخارى أوزبكستان حاليًا، بالإضافة إلى إقليم صغد في دولة طاجيكستان حاليًا.
    قتيبة بن مسلم الباهلي، وهو من قبيلة تسكن في وسط جزيرة العرب في منطقة نجد فتح زمن الخليفة الأموي عبد الملك بن مروان (705-715 م) مدينة بخارى وسمرقند

    الامر الثاني و هو اقدم بكثير من الاول و كان هو طريق الحرير و تاثيره علي هجرة التركمان للجزيرة العربية و اختلاطهم البطئ بالعرب

    بقلم مهندس طارق محمد عنتر


    هذه الفقرة ليس لك ولا حتى من مضوع الكاتب .. بل تعليق من أحد القراء .. وأنت حشوته في الموضوع وعلي لسانك أنت .. مما أوقعك ف خطأ فادح وهو نسب حق الأخر لك ... كان بأمكانك تفاديه بسهولة بواسطة الأقتباس .. بالشكل التالي ..
    Quote: تعليق من مداخل عن هذا الكتاب:
    كتاب " عسير والتاريخ وانحراف المسار" أعظم كتاب تاريخي في بابه عن تاريخ قبيلة عسير وجنوب الجزيرة العربية
    الكتاب يحتوي على مواضيع تاريخية عامة تتميز عن غيرها بوضوح المرجع للنص المنقول وسلاسة السرد وعمق اللغة العربية ولا غرابة في ذلك فالمؤرخ معروف بجزالة مفرداته الشعرية فهو شاعر كبير وقد استخدم غزارة مفرداته اللغوية في كتابه مما يشد ذهن القارئ ويجعله مسترسلا في القراءة
    من ميزات الكتاب مناقشته لعمق مفهوم القبيلة لدى العربي وبالذات عربي الجزيرةالعربية وما تعنيه القبيلة لهذا الإنسان
    ولم يهمل إيجابيات وسلبيات الإنتماء القبلي داخل إطار المجتمع المدني وناقشها بطريقة فلسفية جذابة قلَّ نظيرها
    من أهم ابواب الكتاب هو كشف الزيف والتزوير الذي مارسه أناس متمصلحون ويخططون لمستقبل لا يعلمون مستقره وحينه ولكن من باب التجهيز للعمل فإنهم يعمقون ويرسخون الأفكار التي تستند عليها خطتهم للوصول للأهداف المستقبلية المزعومة وقد تناسوا أن لكل زمان دولة ولكل دولة رجالها
    ومن أجل الوصول إلى هذه الأهداف ضربوا بجميع الحقائق العلمية عرض الحائط غير آبهين بأهل تلك الأرض ولا بالجهات الرسمية المكتفية بالمتابعة عن بعد وكل ما جاء منها أنها حاولت منع تداول الكتب المزورة ولكن على خجل


    بريمة

    بريمة























                  

العنوان الكاتب Date
اسطورة عدنان و قحطان و العرب بائدة و عاربة و مستعربة بقلم مهندس طارق محمد عنتر Tarig Anter11-01-16, 11:02 PM
  Re: اسطورة عدنان و قحطان و العرب بائدة و عاربة بريمة البقاري 11-02-16, 04:26 AM
    Re: اسطورة عدنان و قحطان و العرب بائدة و عاربة بريمة البقاري 11-02-16, 04:53 AM
      Re: اسطورة عدنان و قحطان و العرب بائدة و عاربة بريمة البقاري 11-02-16, 05:09 AM
        Re: اسطورة عدنان و قحطان و العرب بائدة و عاربة بريمة البقاري 11-02-16, 05:31 AM
          Re: اسطورة عدنان و قحطان و العرب بائدة و عاربة طارق محمد عنتر 11-02-16, 09:27 AM
        Re: اسطورة عدنان و قحطان و العرب بائدة و عاربة طارق محمد عنتر 11-02-16, 09:57 AM
      Re: اسطورة عدنان و قحطان و العرب بائدة و عاربة طارق محمد عنتر 11-02-16, 09:14 AM
    Re: اسطورة عدنان و قحطان و العرب بائدة و عاربة طارق محمد عنتر 11-02-16, 08:45 AM
  Re: اسطورة عدنان و قحطان و العرب بائدة و عاربة طارق محمد عنتر 11-02-16, 02:20 PM
  Re: اسطورة عدنان و قحطان و العرب بائدة و عاربة طارق محمد عنتر 11-04-16, 06:15 PM
  Re: اسطورة عدنان و قحطان و العرب بائدة و عاربة طارق محمد عنتر 11-04-16, 07:36 PM
    Re: اسطورة عدنان و قحطان و العرب بائدة و عاربة بريمة البقاري 11-04-16, 08:45 PM
      Re: اسطورة عدنان و قحطان و العرب بائدة و عاربة طارق محمد عنتر 11-04-16, 09:55 PM
        Re: اسطورة عدنان و قحطان و العرب بائدة و عاربة بريمة البقاري 11-05-16, 05:27 AM
          Re: اسطورة عدنان و قحطان و العرب بائدة و عاربة طارق محمد عنتر 11-05-16, 06:08 AM
            Re: اسطورة عدنان و قحطان و العرب بائدة و عاربة بريمة البقاري 11-05-16, 12:43 PM
              Re: اسطورة عدنان و قحطان و العرب بائدة و عاربة بريمة البقاري 11-05-16, 01:20 PM
                Re: اسطورة عدنان و قحطان و العرب بائدة و عاربة بريمة البقاري 11-05-16, 01:50 PM
  Re: اسطورة عدنان و قحطان و العرب بائدة و عاربة طارق محمد عنتر 11-06-16, 08:12 PM
  Re: اسطورة عدنان و قحطان و العرب بائدة و عاربة طارق محمد عنتر 11-08-16, 08:20 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de