Quote: هذه المادة أهم مادة فى اللائحه وبدونها لا فائده ترجى من جميع بنودها ، وهى تتماشى مع حق صاحب أى موقع أعلامى لكى يحدد سياسه موقعه فمن غير المعقول أن يؤسس أحدهم صحيفه تدعو الى قيم الأشتراكيه ثم يوافق على أستمرارية محرر ينعل أبو الأشتراكيه صباح مساء ويدعو الى مفاهيم رأسماليه!!!
إذن فمن الآن لا ندعي أن هذا منبر حر ولا نرد على الكرنكي ونقول له هذا بيس موقع معارضة اتفقنا؟
Quote: ولا اعتقد أنها تؤثر على كل صاحب فكر غير ظلامى يقبل الآخر دون وصايه أو أرهاب لفظى.
الذين لم يقبلوا علاء الدين أو ود الشيخ أو رودا لا زالوا موجودين ولم تؤثر عليهم المادة ولا المواد الأخرى
Quote: فحينما يطالب بتوقيع أساسى تجد أن غالبية الموقعين من (الظلاميين) وحينما يطالب بالتوقيع عضو من غير أؤلئك أمتنع الظلاميون عن مساندته.
هذا ليس صحيحاً أخي تاج السر، ومما رأيت أن الظلاميين في المنبر نددوا ووقعوا ضد أحداث بورتسودان ونددوا بالقتل في دارفور في حين أن كثيراً من (المستنيرين) لم ينددوا برودا ووقفوا إلى جانبها وشجعوها على الهجوم العنصري الذي كانت تمارسه
Quote: فالعضوية هنا لم تشارك على نحو منتقاء أو متوزن لذلك لا قيمة حقيقيه لرأى الغالبيه أو الأقليه ولابد أن يكن لصاحب الموقع قدر من الحركه لأتخاذ قرارات تتماشى مع أهدافه وسياسته.
نعم هذا صحيح، عضوية البورد لا تمثل أفكار السودانيين لأنها عضوية منتقاة إلى حد ما، أتذكر ما قاله عادل عبدالعاطي عن كلام بكري أبوبكر عن هوبفل ودوره في حفظ التوازن في المنبر، هذا التوازن اختل الآن نوعاً ما وبدل هوبفل واحد بقى في عشرة ولا زلنا نقول إن كان لأهداف صاحب الموقع وسياساته (أو بمعنى آخر أجندته) دور في إدارة المنبر فعلى الإدارة أن تقر بهذا وتغير اسمه من (المنبر الحر) إلى ما تراه مناسباً، فلا حرية هنا الآن ولا فرق بين القيود هنا والقيود المفروضة على الصحافة من قبل النظام في السودان، هناك لا تستطيع أن تقول ما يغضبهم وهنا لا تستطيع أن تقول ما يغطب بكري أبوبكر.
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة