Quote: اشارات العارفين ما بتحتاج لتوصيف ولا شرح العنقريب زي ما بيقول حسن موسى.
ده كلام شنو يا الصادق؟.. ونحن هنا قاعدين نسوي شنو بالضبط؟..
نحن هنا يا صاحب لفضح القراية الناقصة ، والتي نعتقد انها خاطئة ، وخصلة الإستعجال التي يهمها ان تركن لخلاصاتها ونتائجها الخاصة ، وبالتالي فرضها على الناس بانها هي الحق الذي لا ياتيه الباطل من بين يديه وكرعيه ، محسن خالد اختار الإنزواء يا الصادق بسبب خصلة الإستعجال دي.. خصلة التسرع للوصول للنتائج ، وبسهولة للغاية ، وعشان اوريك بيان بالعمل..!
اشارات العارفين يا الصادق لم تتم الإشارة اليها من قبلنا باعتبارها دين وعقيدة وايمان وكفر ، وانما الغرض أن نوري الناس كيف تقرأ النصوص ، بصورة محايدة وموضوعية ، فالتعقيد في اشارات العارفين هي الإشارة الى تفلسف الدين وتدين الفلسفة.. واهو داك النص قدامك ممكن تراجعو.. يعني يا اخوي الحكاية ليست بالسهولة بتاعة (اشارات العارفين ما بتحتاج لتوصيف) ثم توشك تخش فينا شمال ، تتجاوز فكرة تخطيط الشوارع البدا بيها محسن خالد القطعة القام استشهد بيها ابكر الطويل ، وفكرة الصنفور ، وفكرة المسلة ، وفكرة لعبة الطاب ، .. وكأنما محسن خالد كان يتنبأ بانو في يوم ح يختلط الحابل بالنابل والناس ح تطس بعضها البعض وترتكب حوادث الحركة الجسيمة القاتلة ، مثلما تفعل انت هنا..!!
اشارة العارفين مصيدة يا الصادق (نصبناها بكل خبث )..لأننا نعرف ان الناس برضك لسع عندها القدرة على التعجل واستعجال النتائج كما تهوى وبالتالي فرضها ككلام حق لا ياتيه الباطل من بين ايديه او كرعيه..!!
ان كان ، يا الصادق ، رأيك في اشارة العارفين بهذه السهولة والإستسهال ، البيمنع شنو انك ما قاعد تستسهل نص محسن خالد في زهرة الغرق ، أو أي نصوص اخرى لمحسن، او الحتة الصغنونة بتاعة كبر الجابها ابكر الطويل ، عن حكاية مداخلة رمضان زايد؟..ولا انت لسع فاكرها بصقة ساكت ما بتحتاج الجهد والتوقف؟..
محسن خالد لم تقهره الحياة يا صاحب ، بقدر ما قهرته القراءات الخاطئة التي تستعجل النتائج التي تعجبها..!!
هسع دي..
لو تكلف خمس (نساءا ورجالا من امسودان ، واقبل ان اكون سادسهم / كلبـــــهم عديييييييييييييييييل يا الصادق) باعادة قراءة نصوص محسن خالد بصدق ، سيعود محسن خالد من عزلته..!!
وصفة ساهلة مش (ويضع سره ..الخ)..
ابكر الطويل ، يا الصادق ، ما جاي يعتذرعن ايتها حاجة ، ولو كنت صادقا ، ستجد روحك في موقف المعتذر..!!
فتح الرحمن (قيقراوي) ليس مجرد دوريش لاقا مداح يا الصادق ، وانما قارئ ذكي متل ابكر الطويل ، اعجزته الحيلة في التواصل مع القراء.. فكيف يكون التواصل مع ناس عندها احكامها المسبقة الجاهزة في حقك وبتحاول تفرضها على انها الحق..؟..عرفت ليه محسن قام عمل نايم ، وقيقراوي برضك عمل نايم؟.. لأنو الناس عندها حب سرمدي تجاه الدغمسة..!!.. أي والله الدغمسة يا الصادق ، عشان كده ، انا كتبت ليك فوق ، ولى عهد المجاملات يا صاحب..!!
هديتي ، كودي الخاص ، الى منوت وقيقراوي ، ومن عجب الطيب رحمه قريمان ، وعثمان البشرى ذاتو..!!
نقارة الجمع في النيل الأبيض ، يا ترى علاقتها شنو بحطب (لعبة الطاب) الذكرها محسن خالد في خطبة (اول مداخلة) في كتاب زهرة الغرق..؟؟؟
كل الحب والمحبة لدكتورة اخلاص المشرف و بلال زكريا..واللورد محمد المرتضى حامد ، ولوردات الغياب البهي : يحي عبد الكريم ، ابوبكر قاسم ، الطيب شيقوق..محمد علي طه الملك..!!!
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة