|
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� (Re: مامون أحمد إبراهيم)
|
يا نادر كيف حالك يا صديقي عندي تصحيح بسيط للمعلومة دي:
Quote: وهذا يهدم ما جئت به أنت أو لتحرى الدقة ما جاء به الأستاذ محمود محمد طه من تسلسل زمنى فى سيرة سيدنا إبراهيم بالآيات القرآنية، لتتفق مع تنظيره وفلسفته فى التطور والإرتقاء الإيمانى والتوحيد فإنتهى زمانياً بآية ( قلنا يا نار كونى بردا وسلاماً على إبراهيم) بينما هذه الآية تصف حادثة أسبق من محاججة النمرود التى بدأ بها الأستاذ محمود تمرحل الإيمان والتوحيد بآية (ربى يحيى ويميت ..... ) .. فى خلط زمنى ينسف ما بناه عليها. |
لتحري الدقة الشديدة ده كلامي وتسلسلي انا ده ماهو كلام الاستاذ/ محمود، ولا تسلسله.. لو تابعت حواراتي مع (صديقنا) ود الزبير حتكتشف انو هو بجيب اقتباس لكلام الاستاذ/ وبيعرضوا علي الكتاب والحديث، وحوارنا الاتنين بيكون (مبني) علي هذا (الأساس)، ونادرا ما اورد كلام الاستاذ/ وده بيكون في شكل اقتباس، او لفظ منسوب اليه مباشرة، ولو دققت اكتر بتلقي انو اشار هو للنقطة دي بعبارتو( عموا الحوار معك جميل ومفيد وعلمي والأهم انه يستند على قواعد (مش اركان) ) نجي نشوف بعد داك قصة التسلسل دي كيف وضعها بحسب القرأن الكريم ... الاية الانت اشرت ليها بعبارتك دي:
Quote: بآية ( قلنا يا نار كونى بردا وسلاماً على إبراهيم) بينما هذه الآية تصف حادثة أسبق من محاججة النمرود |
بحسب النصوص القرانية الاية دي كانت اخر عهد سيدنا/ ابراهيم مع قومه، ولم يحاجج بعدها احد قط، وده معناه بعبارة بسيطة ان قصته مع (النمرود) سابقة لواقعة النار، مش زي مانت بتقول..والدليل الايات التي تحوي الاية دي نفسها،من سورة الانبياء: (قَالُوا حَرِّقُوهُ وَانصُرُوا آلِهَتَكُمْ إِن كُنتُمْ فَاعِلِينَ (68) قُلْنَا يَا نَارُ كُونِي بَرْدًا وَسَلَامًا عَلَىٰ إِبْرَاهِيمَ (69) وَأَرَادُوا بِهِ كَيْدًا فَجَعَلْنَاهُمُ الْأَخْسَرِينَ (70) وَنَجَّيْنَاهُ وَلُوطًا إِلَى الْأَرْضِ الَّتِي بَارَكْنَا فِيهَا لِلْعَالَمِينَ (71) وَوَهَبْنَا لَهُ إِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ نَافِلَةً ۖ وَكُلًّا جَعَلْنَا صَالِحِينَ (72) والاية الاخري في سورة العنكبوت (فَمَا كَانَ جَوَابَ قَوْمِهِ إِلَّا أَنْ قَالُوا اقْتُلُوهُ أَوْ حَرِّقُوهُ فَأَنْجَاهُ اللَّهُ مِنَ النَّارِ ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ(24) وَقَالَ إِنَّمَا اتَّخَذْتُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ أَوْثَانًا مَوَدَّةَ بَيْنِكُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ۖ ثُمَّ يَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكْفُرُ بَعْضُكُمْ بِبَعْضٍ وَيَلْعَنُ بَعْضُكُمْ بَعْضًا وَمَأْوَاكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُمْ مِنْ نَاصِرِينَ (25)فَآمَنَ لَهُ لُوطٌ ۘ وَقَالَ إِنِّي مُهَاجِرٌ إِلَىٰ رَبِّي ۖ إِنَّهُ هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ (26)وَوَهَبْنَا لَهُ إِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَجَعَلْنَا فِي ذُرِّيَّتِهِ النُّبُوَّةَ وَالْكِتَابَ وَآتَيْنَاهُ أَجْرَهُ فِي الدُّنْيَا ۖ وَإِنَّهُ فِي الْآخِرَةِ لَمِنَ الصَّالِحِينَ(27) لو ملاحظ انو الايتين بيتطابقوا تطابق تام من حيث المعني واللفظ.. بعد ان قرر قومه احراقه، طوالي جات ذكر (ونجيناه ولوط الي الارض التي باركنا فيها للعالمين) عبارة (وَنَجَّيْنَاهُ وَلُوطًا إِلَى الْأَرْضِ الَّتِي بَارَكْنَا فِيهَا لِلْعَالَمِينَ ) تدي نفس معني (إِنِّي مُهَاجِرٌ إِلَىٰ رَبِّي) ويدعم ده كلو اقتران (لوط) و (اسحق ويعقوب) بحادثة الهجرة في الاييتين. نجي بعد داك لي دي:
Quote: هذا يرجعنى لمداخلتك التى إستفسرتك فى جزئية بها، حيث أنك أيضا قلت بأن إبراهيم مخاطبته لقومه بصيغة الجمع (آلهة) و(أصنام) دلالة على إيمانه بالوحدانية، لا أتفق معك فيه ] |
يا نادر.. الاختلاف شيء طبيعي مافي شك في ذلك، بس كمان الاختلاف لازم يكون (قائم) علي اسس قوية ، والاسس الانت اسست عليها اختلافك (حسب ظني) ليست كافية، خليني اجيب ليك 3 ادلة وردت في كلامي.. مقدمة لابد منها: في مداخلتي ألثانية مع الصديق ود الزبير،ورد (مثل) سيدنا ابراهيم مسبوقا بهذه العبارة:
Quote: اقول ليك، الشرك او الشراكة تقوم في حدها الادني علي (شريكين) وفي مستوياتها العليا تكون من مجموعة، اها واحد ممكن يفتكر انو موحد لأنو بيقول في اله واحد، بس لأنو الصورة المتخيلها لهذا الاله ما متطابقة في الحقيقة مع (الله) هنا بيكون توصروا ده شرك..بس ده شرك مقبول.. بس الشهادة (لا اله الا الله) حتكون مضروبة.. ودي عشان نضرب ليها مثل نشوفها واضحة في قصة سيدنا ابراهيم: |
يعني المثل بتاع سيدنا ابراهيم جاء في سياق انو شهادة سيدنا ابراهيم بالوحدانية لربه، كانت في البداية (شهادة مضروبة) ثم مشت بعد داك لتكون شهادة حقيقية انتهت بمقام الخليل، مرورا بمراحل العجز، والشك، واليقين، وعين اليقين، وحق اليقين) ... عارف يا نادر... لمن الون لاي واحد كلمة او عبارة بكون عاوز الفت نظروا لأهمية هذه الكلمة او العبارة، وبخليه يبحث فيها هو وذوقه... عندك مثلا لمن لونت كلمة (ربي) بالاحمر.. كنت عاوز الفت نظر محمد ونظرك، انو (شهادة التوحيد) عند سيدنا ابراهيم، قبل النبوة وبعدها كانت واحدة ودائما بترد علي شكل (ربي) كدي راجع كل الايات الاتكلمت عن سيدنا ابراهيم، حتلقاهو فيها كلها بيقول (ربي).. اما دليلي علي دي:
Quote: حيث أنك أيضا قلت بأن إبراهيم مخاطبته لقومه بصيغة الجمع (آلهة) و(أصنام) دلالة على إيمانه بالوحدانية، لا أتفق معك فيه |
ادلتي التي اسست عليها كلامي جات في نفس السورة: (وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ لِأَبِيهِ آزَرَ أَتَتَّخِذُ أَصْنَامًا آلِهَةً ۖ إِنِّي أَرَاكَ وَقَوْمَكَ فِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ (74) وَكَذَٰلِكَ نُرِي إِبْرَاهِيمَ مَلَكُوتَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَلِيَكُونَ مِنَ الْمُوقِنِينَ (75) فَلَمَّا جَنَّ عَلَيْهِ اللَّيْلُ رَأَىٰ كَوْكَبًا ۖ قَالَ هَٰذَا رَبِّي ۖ فَلَمَّا أَفَلَ قَالَ لَا أُحِبُّ الْآفِلِينَ (76) فَلَمَّا رَأَى الْقَمَرَ بَازِغًا قَالَ هَٰذَا رَبِّي ۖ فَلَمَّا أَفَلَ قَالَ لَئِن لَّمْ يَهْدِنِي رَبِّي لَأَكُونَنَّ مِنَ الْقَوْمِ الضَّالِّينَ (77) فَلَمَّا رَأَى الشَّمْسَ بَازِغَةً قَالَ هَٰذَا رَبِّي هَٰذَا أَكْبَرُ ۖ فَلَمَّا أَفَلَتْ قَالَ يَا قَوْمِ إِنِّي بَرِيءٌ مِّمَّا تُشْرِكُونَ (78) وهي كالتالي: - اسم الاشارة (هذا) وهو يشار به للمفرد المذكر. يدعمه ان: - رأي (كوكبا) واحدا. - رأي (القمر) وحده. - رأي (الشمس) واحدة، وبرغم انها مؤنثة الا انه اشار اليها بهذا التي هي للمذكر المفرد، مما يدل علي انه كان فكره عن (الاله) واحدا في كل احواله.. ارجو ان تتقبل مني تحياتي
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقعة ، هل تصدق ؟؟؟ | محمد الزبير محمود | 01-19-16, 06:34 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | Abureesh | 01-19-16, 06:44 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-19-16, 06:53 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | Haytham Ghaly | 01-19-16, 07:09 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد المسلمي | 01-19-16, 06:58 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-19-16, 07:09 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-19-16, 07:19 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | جلالدونا | 01-19-16, 07:27 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | Abureesh | 01-19-16, 07:26 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-19-16, 07:42 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد المسلمي | 01-19-16, 07:46 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | ahmedona | 01-19-16, 07:53 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | عبد العزيز محمد عمر | 01-19-16, 07:54 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-19-16, 08:14 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-19-16, 08:17 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | Saifelyazal Elmaki | 01-19-16, 08:28 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | Othman Al-Hasan Babikir | 01-19-16, 08:38 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-19-16, 08:52 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | Yasir Elsharif | 01-19-16, 08:54 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | Haytham Ghaly | 01-19-16, 09:14 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | ahmedona | 01-19-16, 04:12 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | أبوبكر عباس | 01-19-16, 09:15 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | ياسر منصور عثمان | 01-19-16, 10:37 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | حمزاوي | 01-19-16, 10:43 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | ahmedona | 01-19-16, 11:05 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | MOHAMMED ELSHEIKH | 01-19-16, 11:12 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-19-16, 12:45 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-19-16, 01:00 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-19-16, 01:19 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | Abureesh | 01-19-16, 01:45 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-19-16, 01:49 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | Abureesh | 01-19-16, 02:00 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | أبوبكر عباس | 01-19-16, 02:02 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | Mohamed Yassin Khalifa | 01-19-16, 02:41 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | aydaroos | 01-19-16, 03:04 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-19-16, 03:14 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-19-16, 03:08 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | Frankly | 01-19-16, 03:24 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-19-16, 03:24 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-19-16, 03:29 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-19-16, 03:29 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-19-16, 03:34 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-19-16, 03:39 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | Mohamed Yassin Khalifa | 01-19-16, 04:04 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | جلالدونا | 01-19-16, 04:44 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | ahmedona | 01-20-16, 11:50 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | Mohamed Yassin Khalifa | 01-21-16, 06:03 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد حيدر المشرف | 01-19-16, 05:38 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | Abureesh | 01-19-16, 06:29 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد المسلمي | 01-19-16, 07:35 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | Abureesh | 01-19-16, 08:02 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | منتصر عبد الباسط | 01-19-16, 11:27 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | عبدالعزيز الفاضلابى | 01-20-16, 00:34 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | مصعب عجاج | 01-20-16, 03:39 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | جمال المنصوري | 01-20-16, 04:07 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | Haytham Ghaly | 01-20-16, 05:06 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | ahmedona | 01-20-16, 08:39 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | أحمد محمد عمر | 01-20-16, 06:33 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-20-16, 06:47 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الأمين موسى | 01-20-16, 07:17 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | ahmedona | 01-20-16, 08:06 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-20-16, 08:20 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | أحمد محمد عمر | 01-20-16, 08:21 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-20-16, 09:09 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-20-16, 09:14 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | MAHJOOP ALI | 01-20-16, 09:30 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | ahmedona | 01-20-16, 09:36 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | Yasir Elsharif | 01-20-16, 09:59 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | MAHJOOP ALI | 01-20-16, 10:00 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | MAHJOOP ALI | 01-20-16, 10:10 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | ahmedona | 01-20-16, 10:16 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | MAHJOOP ALI | 01-20-16, 10:39 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | عوض محمد احمد | 01-20-16, 11:20 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-20-16, 11:25 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-20-16, 11:25 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-20-16, 11:29 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد المسلمي | 01-20-16, 12:02 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | منتصر عبد الباسط | 01-20-16, 12:43 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | جعفر محمد امام | 01-20-16, 05:18 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-20-16, 12:23 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | جمال المنصوري | 01-20-16, 12:41 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-20-16, 12:41 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-20-16, 03:18 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-20-16, 03:24 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | أحمد محمد عمر | 01-20-16, 05:44 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | منتصر عبد الباسط | 01-20-16, 10:52 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | مامون أحمد إبراهيم | 01-20-16, 11:55 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | مامون أحمد إبراهيم | 01-20-16, 11:55 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | نادر الفضلى | 01-21-16, 01:13 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | جمال المنصوري | 01-21-16, 02:56 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | جمال المنصوري | 01-21-16, 03:56 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | أحمد محمد عمر | 01-21-16, 04:55 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-21-16, 06:38 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-21-16, 06:53 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-21-16, 07:00 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | Mohamed Yassin Khalifa | 01-21-16, 07:27 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | عبد الحي علي موسى | 01-21-16, 07:43 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | جمال المنصوري | 01-21-16, 08:22 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | جمال المنصوري | 01-21-16, 09:02 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-21-16, 08:38 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-21-16, 08:46 AM |
|
|
|