|
Re: زيارتي لمِستر جوّن ديّفز في نيويورك عام 309 (Re: معاوية المدير)
|
سلام
عشان ما تقول كلامى بتاع ( دجال ) . اداناة نص الخبر محتفظ بة لليوم الأسود عشان ارفع قضية تعويض ههههههه.
أسلوب الراب موجود في المديح والدوبيت ويرتبط بالنفير والفزع - صحيفة الراكوبة
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-163106.htmhttp://www.alrakoba.net/news-action-show-id-163106.htm 09-10-2014 11:23 PMبواسطة SMC الخرطوم أخضعت تجربة موسيقى الراب في الغناء السوداني إلى التحليل والنقد من قبل باحثين ونقاد، وذلك بهدف الوقوف على التجربة ومضامينها بعد انتشار هذا النمط وسط شريحة الشباب، ففيما أكد بعضهم أن الطريقة التي يؤدى بها الراب موجودة في الموروثات السودانية، حذر من المساس بالعادات والتقاليد السودانية في التجربة داعين لتحصين المجتمع من الاستيلاب الثقافي. وقال د. صلاح فرج الله الناقد الفني في منتدى (smc) اليوم ان التجديد في الفن هو تطور طبيعي مأخوذ من الحياة وتطورها، مؤكداً ان الفن ينبع أصلاً من الطبيعة وحراك المجتمع وتطوره. مضيفاً ان هناك تجارب كثيرة في الغناء والموسيقى وجدت نقداً لاذعاً لكنها أثبتت وجودها من خلال المواكبة واتباع الأساليب التي تتماشى مع أذواق المجتمع. من جانبه قال الأستاذ طارق شريف الصحفي والناقد الفني ان الراب هو نوع من الموسيقى والغناء ظهر في الولايات المتحدة الأمريكية، مضيفاً أنه أصبح طابعاً لأنواع مختلفة من الغناء والموسيقى. موضحاً ان الربيع العربي أسهم بشكل واضح في انتشار أغنية الراب في كثير من البلدان العربية، مشيراً إلى ان الراب يمكن ان يكون مدخل للاستيلاب الثقافي. وأبان ان ما يميز الراب عن غيره من الغناء أنه عفوي وارتجالي ويعمل على استقطاب شرائح المجتمع باعتباره يناقش قضاياهم بطريقة عفوية قائلاً إن لغة الراب هي لغة الحياة اليومية. وشدّد شريف على أهمية ان تخضع التجربة إلى المزيد من النقد حتى لا نجنح إلى الاستيلاب الثقافي من الغرب، وأنه لابد من تقديم راب سوداني خالص من الشوائب الغربية ، داعياً للاهتمام بالثقافة من قبل الدولة باعتبارها أساس لبناء الأمم. وفي السياق أوضح الباحث عبد الرحمن مساعد الكتيابي ان الراب السوداني قديم قدم الزمان مشيراً إلى أنه ظهر قديماً في المديح والدوبيت وأذكار الصوفية، مقدماً نماذجاً لذلك. وقال إن إيقاعات الراب لها ارتباط بالعادات والتقاليد خاصة في الفزع والنفير وغيره من الحراك الاجتماعي للمجتمع. وقدمت فرقة (05 بروديشن) نماذج من أغنية وموسيقى الراب تركزت في مجملها حول قضايا اجتماعية تهم المجتمع السوداني خاصة في (دعوة الشباب للزواج والأم وقاضايا الشباب والواقع الحالي). 0 | 0 | 76سلوب الراب موجود في المديح والدوبيت ويرتبط بالنفير والفزع - صحيفة الراكوبة
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-163106.htmhttp://www.alrakoba.net/news-action-show-id-163106.htm 09-10-2014 11:23 PMبواسطة SMC الخرطوم أخضعت تجربة موسيقى الراب في الغناء السوداني إلى التحليل والنقد من قبل باحثين ونقاد، وذلك بهدف الوقوف على التجربة ومضامينها بعد انتشار هذا النمط وسط شريحة الشباب، ففيما أكد بعضهم أن الطريقة التي يؤدى بها الراب موجودة في الموروثات السودانية، حذر من المساس بالعادات والتقاليد السودانية في التجربة داعين لتحصين المجتمع من الاستيلاب الثقافي. وقال د. صلاح فرج الله الناقد الفني في منتدى (smc) اليوم ان التجديد في الفن هو تطور طبيعي مأخوذ من الحياة وتطورها، مؤكداً ان الفن ينبع أصلاً من الطبيعة وحراك المجتمع وتطوره. مضيفاً ان هناك تجارب كثيرة في الغناء والموسيقى وجدت نقداً لاذعاً لكنها أثبتت وجودها من خلال المواكبة واتباع الأساليب التي تتماشى مع أذواق المجتمع. من جانبه قال الأستاذ طارق شريف الصحفي والناقد الفني ان الراب هو نوع من الموسيقى والغناء ظهر في الولايات المتحدة الأمريكية، مضيفاً أنه أصبح طابعاً لأنواع مختلفة من الغناء والموسيقى. موضحاً ان الربيع العربي أسهم بشكل واضح في انتشار أغنية الراب في كثير من البلدان العربية، مشيراً إلى ان الراب يمكن ان يكون مدخل للاستيلاب الثقافي. وأبان ان ما يميز الراب عن غيره من الغناء أنه عفوي وارتجالي ويعمل على استقطاب شرائح المجتمع باعتباره يناقش قضاياهم بطريقة عفوية قائلاً إن لغة الراب هي لغة الحياة اليومية. وشدّد شريف على أهمية ان تخضع التجربة إلى المزيد من النقد حتى لا نجنح إلى الاستيلاب الثقافي من الغرب، وأنه لابد من تقديم راب سوداني خالص من الشوائب الغربية ، داعياً للاهتمام بالثقافة من قبل الدولة باعتبارها أساس لبناء الأمم. وفي السياق أوضح الباحث عبد الرحمن مساعد الكتيابي ان الراب السوداني قديم قدم الزمان مشيراً إلى أنه ظهر قديماً في المديح والدوبيت وأذكار الصوفية، مقدماً نماذجاً لذلك. وقال إن إيقاعات الراب لها ارتباط بالعادات والتقاليد خاصة في الفزع والنفير وغيره من الحراك الاجتماعي للمجتمع. وقدمت فرقة (05 بروديشن) نماذج من أغنية وموسيقى الراب تركزت في مجملها حول قضايا اجتماعية تهم المجتمع السوداني خاصة في (دعوة الشباب للزواج والأم وقاضايا الشباب والواقع الحالي). 0 | 0 | 76
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
زيارتي لمِستر جوّن ديّفز في نيويورك عام 3099، ووصيّة عوض ابراهيم عوض ... | معاوية المدير | 07-19-15, 11:54 PM |
Re: زيارتي لمِستر جوّن ديّفز في نيويورك عام 309 | معاوية المدير | 07-19-15, 11:55 PM |
Re: زيارتي لمِستر جوّن ديّفز في نيويورك عام 309 | هاشم احمد ادم | 07-20-15, 02:57 AM |
Re: زيارتي لمِستر جوّن ديّفز في نيويورك عام 309 | سيف النصر محي الدين | 07-20-15, 03:29 AM |
Re: زيارتي لمِستر جوّن ديّفز في نيويورك عام 309 | معاوية الزبير | 07-20-15, 07:45 AM |
Re: زيارتي لمِستر جوّن ديّفز في نيويورك عام 309 | معاوية المدير | 07-20-15, 11:36 PM |
Re: زيارتي لمِستر جوّن ديّفز في نيويورك عام 309 | سيف اليزل سعد عمر | 07-21-15, 07:21 AM |
Re: زيارتي لمِستر جوّن ديّفز في نيويورك عام 309 | ALWALEED ALSHEIKH | 07-21-15, 08:00 AM |
Re: زيارتي لمِستر جوّن ديّفز في نيويورك عام 309 | معاوية المدير | 07-22-15, 05:02 AM |
Re: زيارتي لمِستر جوّن ديّفز في نيويورك عام 309 | هاشم احمد ادم | 07-22-15, 09:55 AM |
Re: زيارتي لمِستر جوّن ديّفز في نيويورك عام 309 | معاوية المدير | 07-25-15, 04:50 PM |
Re: زيارتي لمِستر جوّن ديّفز في نيويورك عام 309 | عبد المنعم سيد احمد | 07-25-15, 06:00 PM |
Re: زيارتي لمِستر جوّن ديّفز في نيويورك عام 309 | معاوية المدير | 07-26-15, 10:53 AM |
Re: زيارتي لمِستر جوّن ديّفز في نيويورك عام 309 | Yasir Elsharif | 07-26-15, 11:32 AM |
Re: زيارتي لمِستر جوّن ديّفز في نيويورك عام 309 | معاوية المدير | 07-28-15, 06:21 AM |
Re: زيارتي لمِستر جوّن ديّفز في نيويورك عام 309 | عبدالحفيظ ابوسن | 07-28-15, 07:32 AM |
Re: زيارتي لمِستر جوّن ديّفز في نيويورك عام 309 | معاوية المدير | 07-29-15, 06:57 AM |
Re: زيارتي لمِستر جوّن ديّفز في نيويورك عام 309 | معاوية المدير | 07-29-15, 07:08 AM |
Re: زيارتي لمِستر جوّن ديّفز في نيويورك عام 309 | معاوية المدير | 08-09-15, 09:29 AM |
Re: زيارتي لمِستر جوّن ديّفز في نيويورك عام 309 | علي الكرار هاشم | 08-09-15, 11:03 AM |
Re: زيارتي لمِستر جوّن ديّفز في نيويورك عام 309 | معاوية المدير | 08-09-15, 08:45 PM |
Re: زيارتي لمِستر جوّن ديّفز في نيويورك عام 309 | معاوية المدير | 08-13-15, 00:37 AM |
Re: زيارتي لمِستر جوّن ديّفز في نيويورك عام 309 | خالد عبد الله محمود | 08-13-15, 05:33 PM |
Re: زيارتي لمِستر جوّن ديّفز في نيويورك عام 309 | بشير حسـن بشـير | 08-13-15, 06:11 PM |
Re: زيارتي لمِستر جوّن ديّفز في نيويورك عام 309 | محمد على طه الملك | 08-13-15, 06:12 PM |
Re: زيارتي لمِستر جوّن ديّفز في نيويورك عام 309 | معاوية المدير | 08-15-15, 08:28 AM |
Re: زيارتي لمِستر جوّن ديّفز في نيويورك عام 309 | معاوية المدير | 08-16-15, 11:56 PM |
Re: زيارتي لمِستر جوّن ديّفز في نيويورك عام 309 | محمد عمر الفكي | 08-17-15, 10:42 AM |
Re: زيارتي لمِستر جوّن ديّفز في نيويورك عام 309 | معاوية المدير | 08-19-15, 11:36 PM |
Re: زيارتي لمِستر جوّن ديّفز في نيويورك عام 309 | محمد الكامل عبد الحليم | 08-20-15, 09:10 AM |
Re: زيارتي لمِستر جوّن ديّفز في نيويورك عام 309 | معاوية المدير | 08-23-15, 11:36 PM |
Re: زيارتي لمِستر جوّن ديّفز في نيويورك عام 309 | معاوية المدير | 08-25-15, 05:18 AM |
|
|
|