لماذا يجبن داعية الحرية الجنسية عن مناقشة أفكاره عندما يرى نتائج دعوته في الواقع؟ (مقطع الواتساب)

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-24-2024, 06:14 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2014م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-28-2014, 09:55 AM

محمد جلال عبدالله
<aمحمد جلال عبدالله
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4552

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا يجبن داعية الحرية الجنسية عن مناقشة أفكاره عندما يرى نتائج دعوته في الواقع؟ (مقطع الواتسا (Re: كمال عباس)

    مرحبا بكل كمال عباس
    Quote: ,تحياتي أخ محمد جلال عبد الله
    تحياتي
    أولا الفرضية التي بنيت عليها بوستك هذا والبوست السابق قد إنهارت وسقطت ! فالزعم بأن الشرطة قد قالت أن الجنس - في الفديو إياه- قد تم بالتراضي - زعم زعم فاسد - فالرأي والقرا ر النهائي حول تكييف - الواقعة - إستدراج- تراضي - بغاء - إغتصاب تحدده السلطة القضا ئية- وحتي ذلك الحين يحق لطه أو غيره - الصمت إنتظارا لإتضاح الصورة - ومن حقه إعتبار الواقعة إغتصاب بناء علي معطيات محددة ومن حقك أنت يامحمد إعتبارها زنا توافقي بناء علي ماشاهدت
    أو سمعت ولكن ليس من حقك أن تحاكم طه أو تفرض عليه قسرا رؤيتكالقائلة بأن ماتم لم يكن إغتصابا !
    ...........

    أنا أوضحت رأيي حول هذه النقطة جيدا في البوست السابق الذي سحبه بكري
    قلت أن التحقيقات الأولية للشرطة قالت أنه ليس اغتصاب (ودي شهادة معتبرة إلى أن يثبت العكس)
    ثانيا: قرأت تحليلات كثيرة وعميقة جدا ومختلفة لمن رأوا الفيديو (ولست منهم) أن الموضوع ليس اغتصاب
    ويمكنك الرجوع إلى بوست الأمين البشاري حول هذا الخصوص وتحليل البشاري وتحليلات المتداخلين
    مما يشي أن الموضوع أقرب إلى أن يكون ممارسة بالتراضي من اغتصاب

    طالما أعطيتني الحق أن أعتبرها زنا بالتراضي .. فأنا أعطي نفسي الحق أن أجادل طه جعفر بناء على هذا الاعتبار
    والمشكلة في طه جعفر أنه أصلا لا يأتي ليقدم شيئا أو ينفي شيئا وكل بضاعته السب والشتم واٌلإساءات ومن ثم يذهب إلى بكري ويتباكي لكي يسحب البوست وقد جربته مرارا في عدة بوستات

    Quote: ,ثانيا - كثيرا من الناس يرفض ممارسةالجنس بمقابل مادي- أي البغاء ويرفضون الإغتصاب وممارسة الجنس مع القصر !ولكنهم فيما عدا يرفضون التدخل في خصوصيات الاخريين!
    لم أفهم علاقة هذا بموضوعنا .. هل تعتبر الجنس حرية شخصية؟ أم تدافع عن طه جعفر أنه لا يحق لنا محاكمة أفكاره على ضوء الوقائع التي تتفق مع ما يدعو إليه؟؟

    Quote:
    ثالثا دعنا نسألك أنت وفق منهجك وفهمك الديني هل تأخذ بالادلة العلمية مثل الd n a والفحص الطبي لإثبات واقعة الاغتصاب وممارسة الجنس مع القصر أم تعول علي مبدأ الشهود الاربع والمرواد في المكحلة?
    لست أنا من يفتي في مسألة حادثة كهذه بل هذا قرار علماء كبار ومجامع فقهية تجتمع ويجلس أطباء وعلماء دين وعلماء أحياء وكل التخصصات المرتبطة ثم بعد ذلك يخرجون بالحكم الشرعي فإذا كنت حريصا على معرفة الحكم الشرعي الصادر عن مجمع الفقه الإسلامي فسأورده لك أدناه:

    راي المجمع الفقهي الاسلامي في استخدام البصمة الوراثية المنعقدة بمكة المكرمة في الفترة من 21-26/10/1422هــ
    راي المجمع الفقهي الاسلامي في استخدام البصمة الوراثية المنعقدة بمكة المكرمة في الفترة من 21-26/10/1422هــ
    اصدر المجلس عددا من التوصيات والقرارات التي تنظم شرعيا عملية الاخذ بالحمض النووي الوراثي كدليل مادي في القضايا الجنائية وقضايا البنوة والتي كثير من القضاة يجدون نوعا من الحرج في استخدام هذا الحمض النووي الوراثي كدليل يترتب عليه حكم شرعي في القضايا الجنائية وبعض قضايا البنوة لعدم وجود اجماع فقهي على مشروعية استخدام الحمض النووي الوراثي في القضايا الجنائية وقضايا النسب المتنازع فيها .
    وفيما يلي نستعرض نص هذه القرارات والتي صدرت في اختتام اعمال الدورة على النحو التالي :

    القرار السابع : بشأن البصمة الوراثية ومجالات الاستفاة منها .

    الحمدلله وحده والصلاة والسلا م على من لانبي بعده ، اما بعد :
    فان مجلس الفقه الاسلامي في دورته السادسة عشرة المنعقدة بمكة المكرمة في المدة من
    21-26/10/1422هــ الذي يوافقه 5-10/1/2002م ، وبعد النظر الى التعريف الذي سبق للمجمع اعتماده في دورته الخامسة عشرة .. ونصه:
    ((البصمة الوراثية هي البنية الجينية - نسبة الى الجينات ،أي المورثات - التي تدل على هوية كل انسان بعينه ،وافادت البحوث والدراسات العلمية انها من الناحية العلمية وسيلة تمتاز بالدقة ، لتسهيل مهمة الطب الشرعي .
    ويمكن اخذها من أي خلية (بشرية) من الدم او اللعاب او المني او البول او غيره . ))

    وبعد الاطلاع على مااشتمل عليه تقرير اللجنة التي كلفها المجمع في الدورة الخامسة عشرة باعداده من خلال اجراء دراسة ميدانية مستـفيضة للبصمة الوراثية ، والاطلاع على البحوث التي قدمت الموضوع من الفقهاء والاطباء والخبراء ، والاستماع الى المناقشات التي دارت حوله ، تبين من ذلك كله ان نتائج البصمة الوراثية تكاد تكون قطعية في اثبات نسبة الاولاد الى الوالدين او نفيهم عنهما ، وفي اسناد العينة (من الدم او المني او العاب ) التي توجد في مسرح الحادث الى صاحبها ، فهي اقوى بكثير من القيافة العادية ( التي هي اثبات النسب بوجود الشبه الجسماني بين الاصل والفرع ) ، وان الخطأ في البصمة الوراثية ليس واردا من حيث هي ، وانما الخطأ في الجهد البشري او عوامل التلوث ونحو ذلك .
    وبناءا على ماسبق قرر مايلي :
    اولا: لامانع شرعا من الاعتماد على البصمة الوراثية في التحقيق الجنائي واعتبارها وسيلة اثبات في الجرائم التي ليس فيها حد شرعي ولا قصاص لخبر ( ادرؤا الحدود بالشبهات ) ، وذلك يحقق العدالة والامن للمجتمع ، ويؤدي الى نيل المجرم عقابه وتبرئة المتهم ، وهذا مقصد مهم من مقاصد الشريعة .

    ثانيا : ان استعمال البصمة الوراثية في مجال النسب لابد ان يحاط بمنتهى الحذر والحيطة والسرية ولذلك لابد ان تقدم النصوص والقواعد الشرعية على البصمة الوراثية .

    ثالثا : لايجوز شرعا الاعتماد على البصمة الوراثية في نفي النسب ولايجوز تقديمها على اللعان .

    رابعا : لايجوز استخدام البصمة الوراثية بقصد التأكد من صحة الانساب الثابتة شرعا ويجب على الجهات المختصة منعه وفرض العقوبات الزاجرة ، لان في ذلك المنع حماية لاعراض الناس وصونا لانسابهم .
    خامسا : يجوز الاعتماد على البصمة الوراثية في مجال اثبات النسب في الحالات الآتية :

    أ – حالات التنازع على مجهول النسب بمختلف صور التنازع التي ذكرها الفقهاء سواءا كان التنازع على مجهول النسب بسبب انتفاء الادلة او تساويها ، ام كان بسب الاشتراك في وطء الشبهة ونحوه .
    ب – حالات الاشتباه في المواليد في المستشفيات ومراكز رعاية الاطفال ونحوها وكذا الاشتباه في اطفال الانابيب .
    جـ - حالات ضياع الاطفال واختلاطهم ، بسبب الحوادث او الكوارث او الحروب وتعذر معرفة اهلهم ، او وجود جثث لم يمكن التعرف على هويتها ، او بقصد التحقق من هويات اسرى الحروب والمفقودين .

    سادسا : لايجوز بيع الجينوم البشري لجنس اولشعب او لفرد ، لأي غرض ، كما لاتجوز هبتها لاي جهة لما يترتب على بيعها او هبتها من مفاسد.

    سابعا : يوصي المجمع الفقهي بما يأتي :
    أ – ان تمنع الدولة اجراء الفحص الخاص بالبصمة الوراثية الا بطلب من القضاء وان يكون في مختبرات للجهات المختصة ، وان تمنع القطاع الخاص الهادف للربح من مزاولة هذا الفحص ، لما يترتب على ذلك من المخاطر الكبرى .
    ب – تكوين لجنة خاصة بالبصمة الوراثية في كل دولة ،يشترك فيها المتخصصون الشرعيون والاطباء والاداريون وتكون مهمتها الاشراف على نتائج البصمة الوراثية واعتماد نتائجها .
    جـ - ان توضع آلية دقيقة لمنع الانتحال والغش ، ومنع التلوث وكل مايتعلق بالجهد البشري في حقل مختبرات البصمة الوراثية ، حتى تكون النتائج مطابقة للواقع ، وان يتم التاكد من دقة المختبرات ،وان يكون عدد المورثات(الجينات المستعملة للفحص) بالقدر الذي يراه المختصون ضروريا دفعا للشك .
    والله ولي التوفيق ، وصلى الله على نبينا محمد


    Quote: رابعا ماذا لو أفاد ثلاث شهود بوقوع ممارسة جنسية كاملة بين شخصين في إحد الغرف هل سيؤخذ بشاهدتهم ? أم سيجلدو ا بإعتبار ما تم قذف? هل سيحاسب مرتكبي المواقعة الجنسية أم سيطلق سراحهم بإعتبار
    أن أركان إثبات الزنا لم تكتمل ?
    خامسا لو شاهد -ثلاث شهود شابين يتبادلان القبلات فماهوالحكم الشرعي في مثل هذه الحالة?
    سادسا ثبت وقوع طبيا وعلميا وقوع ممارسة جنس - إغتصاب - تراضي أو مع قاصر ولكن لم يتم إثبات الواقعة بواسطة شهود فماهو التكييف الديني والفقهي في هذه الواقعة ?

    لو أفاد ثلاثة شهود بوقوع الزنا سيجلدون لأن إثبات الزنا لا بد من الأربعة شهود بنص القرآن الكريم:
    ((والذين يرمون المحصنات ثم لم يأتوا بأربعة شهداء فاجلدوهم ثمانين جلدة ولا تقبلوا لهم شهادة أبدا وأولئك هم الفاسقون)) وهذا من محافظة الشريع على الأعراض ودرء الحدود بالشبهات، ولكن يمكن لهؤلاء الثلاثة أن يشهدوا بحدوث خلوة بين رجل وامرأة أجنبيين وفي هذه الحالة يقوم القاضي بتعزيرهم (عقوبة دون حد الزنا).
    أما موضوع القبلات فثلاثة أو أربعة شهود لا يغير شيئا في الأمر لأنهم لم يصلوا إلى مرحلة الزنا، وإنما يعزرهم القاضي .. والله أعلم

    نواصل بإذن الله
                  

العنوان الكاتب Date
لماذا يجبن داعية الحرية الجنسية عن مناقشة أفكاره عندما يرى نتائج دعوته في الواقع؟ (مقطع الواتساب) محمد جلال عبدالله01-26-14, 05:17 AM
  Re: لماذا يجبن داعية الحرية الجنسية عن مناقشة أفكاره عندما يرى نتائج دعوته في الواقع؟ (مقطع الواتسا محمد جلال عبدالله01-26-14, 05:22 AM
    Re: لماذا يجبن داعية الحرية الجنسية عن مناقشة أفكاره عندما يرى نتائج دعوته في الواقع؟ (مقطع الواتسا حامد بدوي بشير01-26-14, 05:57 AM
      Re: لماذا يجبن داعية الحرية الجنسية عن مناقشة أفكاره عندما يرى نتائج دعوته في الواقع؟ (مقطع الواتسا د.نجاة محمود01-26-14, 06:06 AM
      Re: لماذا يجبن داعية الحرية الجنسية عن مناقشة أفكاره عندما يرى نتائج دعوته في الواقع؟ (مقطع الواتسا زينب محمد عبدالله01-26-14, 06:25 AM
        Re: لماذا يجبن داعية الحرية الجنسية عن مناقشة أفكاره عندما يرى نتائج دعوته في الواقع؟ (مقطع الواتسا محمد جلال عبدالله01-26-14, 06:31 AM
          Re: لماذا يجبن داعية الحرية الجنسية عن مناقشة أفكاره عندما يرى نتائج دعوته في الواقع؟ (مقطع الواتسا محمد جلال عبدالله01-26-14, 06:37 AM
            Re: لماذا يجبن داعية الحرية الجنسية عن مناقشة أفكاره عندما يرى نتائج دعوته في الواقع؟ (مقطع الواتسا هشام عباس01-26-14, 06:53 AM
              Re: لماذا يجبن داعية الحرية الجنسية عن مناقشة أفكاره عندما يرى نتائج دعوته في الواقع؟ (مقطع الواتسا هشام عباس01-26-14, 06:56 AM
              Re: لماذا يجبن داعية الحرية الجنسية عن مناقشة أفكاره عندما يرى نتائج دعوته في الواقع؟ (مقطع الواتسا د.نجاة محمود01-26-14, 04:54 PM
            Re: لماذا يجبن داعية الحرية الجنسية عن مناقشة أفكاره عندما يرى نتائج دعوته في الواقع؟ (مقطع الواتسا محمد جلال عبدالله01-26-14, 06:53 AM
              Re: لماذا يجبن داعية الحرية الجنسية عن مناقشة أفكاره عندما يرى نتائج دعوته في الواقع؟ (مقطع الواتسا محمد جلال عبدالله01-26-14, 07:11 AM
                Re: لماذا يجبن داعية الحرية الجنسية عن مناقشة أفكاره عندما يرى نتائج دعوته في الواقع؟ (مقطع الواتسا هشام عباس01-26-14, 07:19 AM
                  Re: لماذا يجبن داعية الحرية الجنسية عن مناقشة أفكاره عندما يرى نتائج دعوته في الواقع؟ (مقطع الواتسا محمد جلال عبدالله01-26-14, 07:31 AM
                    Re: لماذا يجبن داعية الحرية الجنسية عن مناقشة أفكاره عندما يرى نتائج دعوته في الواقع؟ (مقطع الواتسا الصادق الخالدى01-26-14, 07:44 AM
                      Re: لماذا يجبن داعية الحرية الجنسية عن مناقشة أفكاره عندما يرى نتائج دعوته في الواقع؟ (مقطع الواتسا محمد جلال عبدالله01-26-14, 07:48 AM
                        Re: لماذا يجبن داعية الحرية الجنسية عن مناقشة أفكاره عندما يرى نتائج دعوته في الواقع؟ (مقطع الواتسا هشام عباس01-26-14, 09:02 AM
                          Re: لماذا يجبن داعية الحرية الجنسية عن مناقشة أفكاره عندما يرى نتائج دعوته في الواقع؟ (مقطع الواتسا هشام عباس01-26-14, 09:05 AM
                          Re: لماذا يجبن داعية الحرية الجنسية عن مناقشة أفكاره عندما يرى نتائج دعوته في الواقع؟ (مقطع الواتسا الصادق الخالدى01-26-14, 09:49 AM
                            Re: لماذا يجبن داعية الحرية الجنسية عن مناقشة أفكاره عندما يرى نتائج دعوته في الواقع؟ (مقطع الواتسا محمد جلال عبدالله01-26-14, 10:22 AM
                              Re: لماذا يجبن داعية الحرية الجنسية عن مناقشة أفكاره عندما يرى نتائج دعوته في الواقع؟ (مقطع الواتسا محمد جلال عبدالله01-26-14, 10:24 AM
                                Re: لماذا يجبن داعية الحرية الجنسية عن مناقشة أفكاره عندما يرى نتائج دعوته في الواقع؟ (مقطع الواتسا هشام عباس01-26-14, 11:39 AM
                                  Re: لماذا يجبن داعية الحرية الجنسية عن مناقشة أفكاره عندما يرى نتائج دعوته في الواقع؟ (مقطع الواتسا AMNA MUKHTAR01-26-14, 03:27 PM
                                    Re: لماذا يجبن داعية الحرية الجنسية عن مناقشة أفكاره عندما يرى نتائج دعوته في الواقع؟ (مقطع الواتسا محمد جلال عبدالله01-26-14, 05:39 PM
                                      Re: لماذا يجبن داعية الحرية الجنسية عن مناقشة أفكاره عندما يرى نتائج دعوته في الواقع؟ (مقطع الواتسا محمد جلال عبدالله01-26-14, 05:41 PM
                                        Re: لماذا يجبن داعية الحرية الجنسية عن مناقشة أفكاره عندما يرى نتائج دعوته في الواقع؟ (مقطع الواتسا خالد حاكم01-26-14, 06:12 PM
                                          Re: لماذا يجبن داعية الحرية الجنسية عن مناقشة أفكاره عندما يرى نتائج دعوته في الواقع؟ (مقطع الواتسا Deng01-26-14, 06:27 PM
                                            Re: لماذا يجبن داعية الحرية الجنسية عن مناقشة أفكاره عندما يرى نتائج دعوته في الواقع؟ (مقطع الواتسا محمد جلال عبدالله01-26-14, 07:16 PM
                                              Re: لماذا يجبن داعية الحرية الجنسية عن مناقشة أفكاره عندما يرى نتائج دعوته في الواقع؟ (مقطع الواتسا AMNA MUKHTAR01-26-14, 09:41 PM
                                              Re: لماذا يجبن داعية الحرية الجنسية عن مناقشة أفكاره عندما يرى نتائج دعوته في الواقع؟ (مقطع الواتسا Afraa Sanad01-26-14, 09:48 PM
                                                Re: لماذا يجبن داعية الحرية الجنسية عن مناقشة أفكاره عندما يرى نتائج دعوته في الواقع؟ (مقطع الواتسا كمال عباس01-26-14, 10:46 PM
                                                  Re: لماذا يجبن داعية الحرية الجنسية عن مناقشة أفكاره عندما يرى نتائج دعوته في الواقع؟ (مقطع الواتسا HAIDER ALZAIN01-27-14, 10:32 AM
                                                Re: لماذا يجبن داعية الحرية الجنسية عن مناقشة أفكاره عندما يرى نتائج دعوته في الواقع؟ (مقطع الواتسا د.نجاة محمود01-28-14, 05:57 AM
      Re: لماذا يجبن داعية الحرية الجنسية عن مناقشة أفكاره عندما يرى نتائج دعوته في الواقع؟ (مقطع الواتسا كمال عباس01-27-14, 03:48 PM
        Re: لماذا يجبن داعية الحرية الجنسية عن مناقشة أفكاره عندما يرى نتائج دعوته في الواقع؟ (مقطع الواتسا محمد جلال عبدالله01-28-14, 09:55 AM
          Re: لماذا يجبن داعية الحرية الجنسية عن مناقشة أفكاره عندما يرى نتائج دعوته في الواقع؟ (مقطع الواتسا محمد جلال عبدالله01-28-14, 09:57 AM
            Re: لماذا يجبن داعية الحرية الجنسية عن مناقشة أفكاره عندما يرى نتائج دعوته في الواقع؟ (مقطع الواتسا كمال عباس01-28-14, 03:18 PM
              Re: لماذا يجبن داعية الحرية الجنسية عن مناقشة أفكاره عندما يرى نتائج دعوته في الواقع؟ (مقطع الواتسا محمد جلال عبدالله02-02-14, 08:40 AM
                Re: لماذا يجبن داعية الحرية الجنسية عن مناقشة أفكاره عندما يرى نتائج دعوته في الواقع؟ (مقطع الواتسا كمال عباس02-04-14, 03:14 AM
                  Re: لماذا يجبن داعية الحرية الجنسية عن مناقشة أفكاره عندما يرى نتائج دعوته في الواقع؟ (مقطع الواتسا محمد المسلمي02-05-14, 03:41 AM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de