!! عمار الليلة "دبّس" نفسه في حُفرة كبيرة!! وكأنه لايعي ما يكتب!! الرجل ينقل من تفاسير أهل السنّة أن الأنداد هم "الشركاء"/الآلهة المعبودة من دون الله/ العُدلاء!!/ثم أتى بفيديو يدّعي فيه شيخه بأن من دعا عليّا هو تماما كمن دعا الله لأن تتجلّى فيه صفات الألوهية!! ثم زعم شيخه كذلك أن من دعا عليّا يا علي أشفني فهو يعتقد تماما بأن الشفاء بيد عليّ !! حسنا يا عمار.. أنتم اتخذتم عليا ندّا..وهذا معنى هذه التفاسير التي نقلتها!!ونقلها يدينك!! صدّقني أنت لم تفهم ولم تعي ما نقلت!! كدي خلّي واحد يشرح ليك دا النقل بتاع عمار!!! :
Quote: اها يا عماد تفاسير أهل السنة (ما تجي بعد شوي تقول لي لا انت شيعي مالك ومال تفاسير اهل السنة) ((بالمناسبة يا عماد موسى اقل فرقة لديها تفاسير للقرآن الكريم هم الوهابية) Quote: فيما ذُكِرَ مَنْ صنعه فيوحدوه وَمِنَ النَّاسِ يعني مشركي العرب مَنْ يَتَّخِذُ مِنْ دُونِ اللَّهِ أَنْداداً يعني شركاء وهي الآلهة يُحِبُّونَهُمْ كَحُبِّ اللَّهِ يَقُولُ، يحبون آلهتهم كَمَا يحب الَّذِين آمنوا ربهم ثُمّ قَالَ- سُبْحَانَهُ-: وَالَّذِينَ آمَنُوا أَشَدُّ حُبًّا لِلَّهِ منهم لآلهتهم ثُمّ أخبر عَنْهُمْ، فَقَالَ: وَلَوْ يَرَى «3» محمد يوم الْقِيَامَة الَّذِينَ ظَلَمُوا يعني مشركي العرب ستراهم يا محمد فِي الآخرة إِذْ يَرَوْنَ الْعَذابَ فيعلمون حينئذ أَنَّ الْقُوَّةَ لِلَّهِ جَمِيعاً وَأَنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعَذابِ- 165- ثُمّ أخبر- تفسير مقاتل (( شوف الانداد هنا قال عليهم آلهة تعبد من دون الله )) يمكن تفسير مقاتل ما ينفع معاك خذ من تفسير سفيان الثوري Quote: تفسير سفيان الثوري (ص: 42) سفيان عَنْ مُجَاهِدٍ فَلا تَجْعَلُوا لِلَّهِ أندادا قال عدلاء Quote: معانى القرآن للأخفش (1/ 56) قوله {فَلاَ تَجْعَلُواْ للَّهِ أَندَاداً} فقطع الالف لانه اسم تثبت الالف فيه في التصغير [فـ] اذا صغرت قلت: "أُنَيْداداً"*. وواحد "الأنْدادِ": نِدٌّ. و "النِدُّ": المِثْل. Quote: تفسير الطبري = جامع البيان ت شاكر (1/ 368) قال أبو جعفر: والأنداد جمع نِدّ، والنِّدّ: العِدْلُ والمِثل، كما قال حسان بن ثابت: أَتَهْجُوهُ وَلَسْتَ لَهُ بِنِدٍّ? ... فَشَرُّكُمَا لِخَيْرِكُمَا الْفِدَاءُ (1) يعني بقوله:"ولستَ له بند"، لست له بمثْلٍ ولا عِدْلٍ. وكل شيء كان نظيرًا لشيء وله شبيهًا فهو له ند (2) . 480- كما حدثنا بشر بن مُعاذ، قال: حدثنا يزيد، عن سعيد، عن قتادة:"فلا تجعلوا لله أندادًا"، أي عُدَلاء (3) . 481- حدثني المثنى، قال: حدثني أبو حُذيفة، قال: حدثنا شِبل، عن ابن أبي نَحيح، عن مجاهد:"فلا تجعلوا لله أندادًا"، أي عُدَلاء
عماد موسى ,, شوف الطبري الداير نستشهد ليك منو بروي شنو في تفسيره
Quote: حدثني يونس بن عبد الأعلى، قال: أخبرنا ابن وهب، قال: قال ابن زيد (1) في قول الله:"فلا تَجعلوا لله أندادًا"، قال: الأنداد: الآلهة التي جعلوها معه، وجعلوا لها مثل ما جعلوا له.
Quote: معاني القرآن وإعرابه للزجاج (1/ 99) وقوله عزَّ وجلَّ: (فَلَا تَجْعَلُوا لِلَّهِ أنْدَاداً وأنْتُم تَعْلمُون). هذا احتجاج عليهم لِإقرارهم بأنه الله خالقُهم، فقيل لهم لا تجعلوا لله أمثالاً وأنتم تعلمون أنهم لا يَخْلُقون واللَّه الخالق - وفي اللغة فلان ندُّ فلانٍ:، وندِيدُ فُلَانٍ. قال جرير: أتيماً تجعلون إِليَّ نِدًّا. . . وما تيمٌ لِذِي حَسبٍ نَدِيد Quote: تفسير القرآن العزيز لابن أبي زمنين (1/ 193) {وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَتَّخِذُ مِنْ دون الله أندادا} يَعْنِي: أعدالا يعدلونهم بِهِ؛ أَي: يَعْبُدُونَهُمْ {يحبونهم كحب الله} كحب الْمُؤمنِينَ اللَّهِ {وَالَّذِينَ آمَنُوا أَشَدُّ حُبًّا لله} من الْمُشْركين لأوثانهم {وَلَوْ يَرَى الَّذين ظلمُوا} أَي: أشركوا {إِذْ يَرَوْنَ الْعَذَابَ} أَي: [أَنَّك] ستراهم إِذا دخلُوا النَّار؛ وهنالك يعلمُونَ أَن {الْقُوَّةَ} الْقُدْرَة {لله جَمِيعًا} وَإِن كَانُوا عَن قدرَة اللَّه وعزته فِي الدُّنْيَا غافلين
شوفو كيف شيخهم جعل عليا معبودا من دون الله ؟ قال لأن عليا أعطاه الله صفات الله تعالى وتخلّق بها!!! هذا هو الشرك بعينه أن تعتقد أن فلانا يشفي ومعلوم أن الشافي هو الله ولذلك كان كن دعاء الرسول عليه الصلاة والسلام: "أشف أنت الشافي لاشفاء إلا شفاؤك" وقال إبراهيم كما حكى ربنا عنه:"وإذا مرضت فهو يشفين" عمار..أرجو أن تعترف بأنك وقعت في تناقض وااضح لكل ذي عينين أها يا عمار شوف الشجرة هذه..دي واسطتك!! ألم تقل أنت ب"عضمة لسانك" أن الواسطة قد تكون جمادا وقد تكون غير ذلك؟! اتفرج على"واسطاتك:!!:
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة