|
Re: آيات قرآنية هزتني (Re: ASHRAF MUSTAFA)
|
بسم الله الرحمن الرحيم ================================================ الابلغ في الاية هو التحدي من المخلوق للخالق الذي هو الطرف الغائب من الحوار برغم وجوده الاكبر والاعظم والظاهر والباطن والاول والاخر... اذ ان الامر قد صدر الي النبي عليه الصلاة والتسليم ان يقول وقول المعصوم هو ارقي وانقي درجات القول لحسم الحوار _وما ينطق عن الهوي ان هو الا وحي يوحي__والله اعلم. توقفت كثيرا في معني الخلق ومعني الانشاء.. ومعني الجعل فوجدت ان الخلق قائم دائم مستمر في داخل المخلوق فجسم الانسان متغير بسرعة شديدة هنالك مئات الملايين من الخلايا التي تنعدم وتبلي وهنالك عدد مساي منها يحل محلها... فكيف ينسي من يعلم بهذه المعلومة خلقه فخلقنا من الله___خلقت الخلق وبي يعرفوني_____ومعرفة النبي عليه افضل الصلاة والتسليم وحي يوحي كأن حضوره هو اعلي وانقي درجات حضور الخالق في الجسد___اللحم والدم والعظم فهذه الاية يمكن ان تكون الاساس الروحي لعلم الفيزيولجي وعلم الاعضاء وعلم الامبريولوجي بل البيوكيمستري وغيرها من العلوم التي ترتبط بجسم الانسان . قال الله عز وجل في سورة الملك (تَبَارَكَ الَّذِي بِيَدِهِ الْمُلْكُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ الَّذِي خَلَقَ الْمَوْتَ وَالْحَيَاةَ لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلا وَهُوَ الْعَزِيزُ الْغَفُورُ الَّذِي خَلَقَ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ طِبَاقًا مَّا تَرَى فِي خَلْقِ الرَّحْمَنِ مِن تَفَاوُتٍ فَارْجِعِ الْبَصَرَ هَلْ تَرَى مِن فُطُورٍ ثُمَّ ارْجِعِ الْبَصَرَ كَرَّتَيْنِ يَنقَلِبْ إِلَيْكَ الْبَصَرُ خَاسِئاً وَهُوَ حَسِيرٌ) صدق الله العظيم. اذن فالحياة مخلوقة... والموت مخلوق.. والخالق هو الله سبحانه وتعالي......فالذي ينسي خلق نفسة كانما نسي الله___الذين نسوا الله فانساهم انفسهم______لان النفس مخلوقة ايضا ونسي خلقه يمكن ان تفهم في اطارين.. في اطار انه نسي خلق الله...وفي اطار انه نسي خلقه هو.. ذلك السائل للنبي صلي الله عليه وسلم. واذا اخذنا المعني المضاد للنسيان.. وهو التذكر... او الذكر.. نجد ان الله الامر قد صدر بذكر الله____اذكرو الله يذكركم....واشكروه علي جزيل نعمائه يذدكم____الا بذكر الله تطمئن القلوب اي الدواخل اي البواطن تلك التي يحدها الجسد. ففي الاطار الاول اي انا لسائل نسي خلق الله لا يمكن ان ينطبق او يتوازي مع المعني العقلي...بل ان الموقف كان المقصود به هو النبي صلي الله عليه وسلم واختبارا لمعرفته وعلمه بنية ان يعجز النبي صلي اله عليه عن الاجابة... فجاء الوحي ملازما لمعني الحضور مع الله وامر النبي صلي الله عليه وسلم ان يقول.. يحيها الذي انشأ ها اول مرة.. وهو بكل خلق عليم... اما عن امر الانشاء فهو ان تطابق واستمرار لفكرة الخالق واستقرارها ووجودها بشكل معين قابل للحياة اي ان الحياة تتخلله... فتلك العظام ليست حية ولكنها منشأة والانشاء اقل درجة من الخلق وهو الجزء الخاص بالتشكيل في شكل معين..والله اعلم.. فهنا ايضا نجد ان الاية يمكن ان تكون محور روحي لعلوم الهندسة والمعمار وبقية العلوم التي ترتبط وتتعامل مع المنشآت.. من فكرة الي في الدماغ الي وجود مادي ملموس.. والله اعلم.. ---قُلْ هُوَ الَّذِي أَنشَأَكُمْ وَجَعَلَ لَكُمُ السَّمْعَ وَالأَبْصَارَ وَالأَفْئِدَةَ قَلِيلا مَّا تَشْكُرُونَ..... اما الجعل فهو توفير لوسائل الارتباط والتوظيف لتلك المنشأة حتي تصبح قابلة وصالحة لتلقي الامر من الله سبحانه وتعالي ومن الانسان.... اما ونسي خلقه في الاطار االثاني...اي انه نسي خلقه هو فهذا دليل اخر علي ان السائل علي معرفة بالله عز وجل.. لان النسيان صفة مؤقتة تزول بزوال المؤثر.. وهو الجانب السلبي من النفس البشرية...ويسمي بالشيطان وهذه المخلوق متمكن من وجدان السائل لان السائل جاهل تماما به وبادواته في التضليل عن معرفة الخالق.. فقد نجح الشيطان في ادارة الحوار بكل تلك العدائية التي اتصف بها السائل.. فنسي الله.. ونسي خلقه.. فقول بسم الله الرحمن الرحيم هو اذن من الله وتفويض للكلام والعمل والاكل والشرب...الخ.. باسم الله الذات ا لرحمن وبصفته الرحيم. فالشيطان لا يستطيع ان يقول فهو دائم البحث عن فم ولسان يتحدث من خلاله وجسم يستعمله للعصيان والعياذ بالله منه يجعله مسجون في عالم النسيان... ====================== لله الحمد علي نعمائه ========================================== تجربتي الشخصيه في تفعيل هذه الايات اذ ان مواقف الشك والتحدي تجابهنا يوميا في حياتنا من مرض وفشل واحباط..نتيجة للوصول الي طريق مسدود في اي امر... فالموت.. ليس هو الضد للحياة.. فكلاهما مخلوق...والمخلوق في طاعة الخالق دائما...حتي في معصيته له..(سرطان - التهاب--اورام ) هذه هي لغة الانشاء التي تتحدث بها الاعضاء والغدد والخلايا والانسجة مع الخالق في مستوي وجوده المادي...فماذا يمكن ان يقال في حالة الغدة التي عجزت عن افراز الانسيولين...يحيها الذي انشأها اول مرة وهو بكل خلق عليم.....وتعتمد درجة تفعيل الكلمة او الايه علي مستوي الحضور والنقاء والصفاء كما.. وكيفا بالخالق الموجود في ادق تفاصيل تلك الخلايا.. فقوانين الخلق.. والانشاء.. والجعل..لا تعرف النهايات... فالاخرة ليست نهاية...فبعد الاولي .. والاخرة يكون الرجوع الي الله.. الخالق.. بل ان الرجوع اليه الان خيار متروك للمخلوق.. ما الذي يمكن ان ينشئ لنفسه في الاولي والاخرة.. ليبلوكم... ايكم احسن عملا... ================================================== كل الود... صلاح خليفه اسماعيل نيويورك 12/29/2012
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
آيات قرآنية هزتني | ASHRAF MUSTAFA | 12-29-12, 03:56 PM |
Re: آيات قرآنية هزتني | الشيخ سيد أحمد | 12-29-12, 05:36 PM |
Re: آيات قرآنية هزتني | الطيب الجاك | 12-29-12, 06:19 PM |
Re: آيات قرآنية هزتني | ASHRAF MUSTAFA | 12-29-12, 09:21 PM |
Re: آيات قرآنية هزتني | salah ismail | 12-30-12, 05:38 AM |
Re: آيات قرآنية هزتني | omer osman | 12-30-12, 07:44 AM |
Re: آيات قرآنية هزتني | ASHRAF MUSTAFA | 01-01-13, 10:28 AM |
Re: آيات قرآنية هزتني | ASHRAF MUSTAFA | 12-31-12, 10:13 AM |
Re: آيات قرآنية هزتني | عاطف عمر | 12-30-12, 08:10 AM |
Re: آيات قرآنية هزتني | معاوية المدير | 12-30-12, 08:33 AM |
Re: آيات قرآنية هزتني | أمير عثمان | 12-30-12, 04:32 PM |
Re: آيات قرآنية هزتني | أشرف البنا | 12-30-12, 04:52 PM |
Re: آيات قرآنية هزتني | Elsanosi Badr | 12-30-12, 05:42 PM |
Re: آيات قرآنية هزتني | رشا بابكر | 12-30-12, 06:13 PM |
Re: آيات قرآنية هزتني | عمر موسي منجي | 12-30-12, 07:15 PM |
Re: آيات قرآنية هزتني | كمال حسن | 12-31-12, 01:11 PM |
Re: آيات قرآنية هزتني | النور يوسف محمد | 12-31-12, 03:51 PM |
Re: آيات قرآنية هزتني | سيف اليزل برعي البدوي | 12-31-12, 09:08 PM |
Re: آيات قرآنية هزتني | ASHRAF MUSTAFA | 01-05-13, 04:19 PM |
Re: آيات قرآنية هزتني | ASHRAF MUSTAFA | 01-01-13, 07:20 PM |
Re: آيات قرآنية هزتني | ASHRAF MUSTAFA | 01-10-13, 02:10 PM |
Re: آيات قرآنية هزتني | محمد حسن محمد ادم | 01-01-13, 12:49 PM |
Re: آيات قرآنية هزتني | طه داوود | 01-01-13, 02:36 PM |
Re: آيات قرآنية هزتني | سيف اليزل برعي البدوي | 01-03-13, 03:21 PM |
Re: آيات قرآنية هزتني | ASHRAF MUSTAFA | 02-01-13, 09:20 PM |
Re: آيات قرآنية هزتني | ASHRAF MUSTAFA | 03-12-13, 07:18 PM |
Re: آيات قرآنية هزتني | معاذ الفحل | 03-12-13, 08:18 PM |
Re: آيات قرآنية هزتني | Hashim Kassala | 03-12-13, 08:43 PM |
Re: آيات قرآنية هزتني | ASHRAF MUSTAFA | 03-15-13, 08:40 PM |
Re: آيات قرآنية هزتني | ASHRAF MUSTAFA | 04-14-13, 01:53 PM |
Re: آيات قرآنية هزتني | ASHRAF MUSTAFA | 06-19-13, 04:21 PM |
Re: آيات قرآنية هزتني | حسام عبد الرحيم | 06-19-13, 07:03 PM |
|
|
|