Quote: Abdullah Idrees الموسيقى والاداء وتوزيع الالات وادوارها موسيقى سودان الخمسينات بدون اي شك .. لا اعرف من تأثر بالآخر لكن التطابق بائن جدا ولا يمكن ان يأتي من مصادفة ، في الجانب الاخر من كتبوا وتحدثوا عن تطور الموسيقى السودانية من الحقيبة وعبر مرحلة ابراهيم الكاشف مرورا بلاحقيه حسن عطية واحمد المصطفى والى بدا الانحدار لم يتحدثوا عن اثر صومالي !! تحياتي محمد زكريا والمشاركين ..
شكراً عبدالله ادريس على المداخلة فعلاً حسب سمعنا السودانى فالتوزيع الموسيقى فى العمل الاصلى يبدوا سودانياً ميه الميه حتى بنكهة صولة كمنجة محمدية التساؤل اصابنى ايضاً فيما من هو الملهم للاخر وتجدنا نتراجع وهم يسيرون للامام وايضاً برغم استخدامهم للاورغ كآلة اساسية فى كل توزيع الاعمال الجديدة تقريباً ولكن الفرق فى استخدام للاورغ ايضاً متقدم مننا من حيث توظيف هذه الالة التى جنت على موسيقتنا احساس وجود الاوركسترا لا يمكن تعويضه باحساس الشخص الواحد مهما كان متمكناً لاحظت فى السبعينات كانت هناك برامج التبادل الثقافى خصوصاً مع دول الجوار وكانت البعثات الفنيه فى سفر دائم قد يكون لذلك الاثر فى تبادل شكل الموسيقى كذلك المهرجانات الموسيقية المختلفة كانت تقوم بدور تبادل التجارب الموسيقية والتى قد يكون استفاد منها العديد من فنانى الدول المجاورة وجدت معجبين بموسيقانا من تشاد ونيجيريا ومالى ولكن اين نحن من موسيقى هؤلاء؟
ارجو ان تستمع الى هذا الصوت الدافىء وانظر لكيفية الحركة والانسجام مع الايقاع والنغم ======== تحياتى لك
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة