|
Re: أهل الكتمان وأهل الاوهام (Re: Sedeega abdal majeed)
|
وياناس بطلوا الوهم.. الكلام عند أهل الكتمان.. وزمن شيخ الصائم كان زمن كتمان.. و زمن الكتمان انتهى وجاء زمن استخراج الحقائق ... وهذا تنبيه ليأخذ كثيرون حذرهم، وهذا كلام يخص أهل الطريق لذلك لن يستوعبه غير أهل السبح (والعندو ريش اليورينا ليهو). لقد عاصرت فترة أطلق فيها كثيرون الأقاويل والافتراءات على شيخ الصائم ديمة منهم يوسف الجعلى والباقر الأستاذ (بالرغم من أنهم كانوا أصحاب إجازات ) وقد توفوا جميعهم في حوادث بشعة حتى أن الباقر الأستاذ في اوآخر أيامه أصبح لحم جلده يتساقط حتى توفى وفشل أبناءه وبناته فشلا ذريعا (من آذى لي وليا آذنته بالحرب) وقد كنت حاضرا عندما جاء يوسف الجعلى مصطحبا معه عبدالله ود الشيخ العباس ليتشفع له عند شيخ الصائم والذي استقبلهم ولم يطردهم بل أمر أحد تلاميذه بأن يكرمهم ويذبح لهم... هنالك الكثيرين من أصحاب الإجازات بمسيد شيخ الصائم مثل هاشم حاج نور وحمد النيل الأعسر والسنوسى وفضل ومبارك وهذا الأخير أعطاه الطاهر إجازه واتى ونزعت منه ؟ فهل هذا شغل الطريق ؟ كيف تعطى إجازة لأحد ما وياأتى آخر وينزعها منه؟ هل سمعتم ياأهل الطريق عن مجاز نزعت منه اجازته بعد منحها له؟ فما الذي حدث؟ لماذا لايزال أصحاب تلك الإجازات يتمركزون في مسيد شيخ الصائم ديمة للآن؟ لماذا لا يفتحون مسائدهم الخاصة؟ فمن المفترض أن المجاز بعد الإجازة قد أصبح مؤهلا ليذهب ويؤسس مدرسته ومكانه الخاص به ليرشد الناس ويعلمهم كما تعلم هو من شيخه، إلا إن لم يكن قد استفاد وتعلم شيئا من شيخه ! وعندها فقط لن يستطيع الانفصال وسيظل في مكان شيخه نفسه عائشا على أمجاد وصيت الشيخ المنتقل .. لماذا لايفعلون كما فعل مريد شيخ الصائم ديمة والذي افتروا عليه وادعوا أن شيخ الصائم قد قام بطرده من المسيد بالرغم من أن الشيخ لم يطرد من افتروا عليه هو شخصيا بل استقبلهم وأكرمهم كما ذكرنا سابقا فكيف يطرد مريده والذي قام بتأسيس مسيده الخاص به بجانب مسيد أبوه شيخ الصائم بعد انتقاله مواصلا درب شيخه في الإرشاد والتربية .. فكيف استطاع فعل ذلك إن لم يكن مجازا ومؤيدا في الحضرة من سيدنا النبي عليه الصلاة والسلام أو انه أقوى من شيخه ليستطيع فتح مسيد بجانب مسيد شيخه المنتقل! وعلى ذكر الذين يعيشون على أمجاد وصيت الآخرين نذكر عبدالله المدعى انه ازرق طيبة وانه صاحب السجادة القادرية بالسودان و صاحب السجادة لابد أن يكون صاحب أمانة وجميع أبناء الشيخ عبدالباقى ازرق طيبة سيد الإسم لم ينالوا أمانة بل نالها الشيخ دفع الله الصائم ديمة. ونريد أن يطلعنا المدعى عبدالله من الذي خلفه في كرسي الخلافة ؟ من الذي جعله خليفة ؟ومن المفترض أن يكون الخليفة عارفا بأحكام الشريعة الإسلامية ومطبقا لها ففي أي شريعة يرث الأخ أخيه وأبناء أخيه المتوفى مازالوا على قيد الحياة ؟ أفتينا في هذه المسألة ياابوادريس ياابوعاقلة فقد ادعيت وأنت أستاذ الشريعة والقانون بالجامعة أن عبدالله المدعى ازرق طيبة الوريث الشرعي ... فكيف يرث العم وأبناء اخيه المتوفى مازالوا أحياء!!!!!!
|
|
|
|
|
|
|
|
|