عذاب النار من سلسلة "الدار الآخرة" للشيخ د.عمر عبد الكافي ..

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-30-2024, 10:10 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2010م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-18-2010, 01:23 PM

Mohammed Ibrahim Othman
<aMohammed Ibrahim Othman
تاريخ التسجيل: 07-21-2007
مجموع المشاركات: 3953

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عذاب النار من سلسلة "الدار الآخرة" للشيخ د.عمر عبد الكافي .. (Re: Mohammed Ibrahim Othman)

    تعالى إلى النوع الثالث من العذاب، والعياذ بالله: الضريع.
    {لَّيْسَ لَهُمْ طَعَامٌ إِلَّا مِن ضَرِيعٍ} الغاشية 6، {لَا يُسْمِنُ وَلَا يُغْنِي مِن جُوعٍ}.
    الضريع: الذي يكون في آخر +++++ النخل، وهو شوك يسمون السم. هذا الشوك هو الضريع.
    فيأكل الواحد منهم شوكاً.
    وهذا طبعاً صورة مصغرة من عذاب الآخرة لكي نفهمها. لكن هو شيء أصعب.
    لمن هذا الضريع؟ نفس القضية لمن لا يقول الحق ولا ينطق إلا بالباطل. لمن يملأ لسانه بكلمات ++++ كالمغنيين الذي يقولون قلة أدب والشعراء الذين يقولون كلاماً قبيحاً.
    أين سيذهبون من الله؟ عندما يقول الشاعر الأهبل: "قدر أحمق الخطى"!
    قدر أحمق؟!! وقال أيضاً الشاعر: "لا حسلم للمكتوب ولا برضو حبات مغلوب".
    ربنا يقول: سلم للمكتوب وهو يقول "لا حسلم للمكتوب!"
    لا، ستسلم رغم أنفك!
    والمصيبة يقول لك: "و أوصف للناس الجنة وأنا في النار".
    سبحان الله!
    نسأل الله أن يجعل ألسنتنا لاهاية بذكره آناء الليل وأطراف النهار.

    النوع الذي بعده: الغسلين والعياذ بالله.
    {فَلَيْسَ لَهُ الْيَوْمَ هَاهُنَا حَمِيمٌ} الحاقة 35، {وَلَا طَعَامٌ إِلَّا مِنْ غِسْلِينٍ} الحاقة36.
    هذا الغسلين، والعياذ بالله، هو صديد أهل النار الذي قال فيه الحبيب "لو أن دلواً من غسلين أريق في الدنيا لمات أهل الدنيا جميعاً من نتن رائحته".
    هذا فيما يخص الطعام. تعالى الآن إلى الشراب، والعياذ بالله.

    شراب أهل النار:
    وقلنا {فَشَارِبُونَ عَلَيْهِ مِنَ الْحَمِيمِ} الواقعة54.
    {وَسُقُوا مَاء حَمِيماً فَقَطَّعَ أَمْعَاءهُمْ} محمد 15.
    {لَّا يَذُوقُونَ فِيهَا بَرْداً وَلَا شَرَاباً} النبأ 24، {إِلَّا حَمِيماً وَغَسَّاقاً} النبأ 25.
    الحميم: ما اشتد حره.
    والغساق: ما اشتد برده.
    يأخذ حميماً يقطع الأمعاء ثم يأخذ وراءه الغساق يسقط منه جلده.
    أنت أحياناً، بصورة مبسطة، عندما تأتي بماء بارد جداً على درجة التجمد، وتشربه، تشعر بصداع! هذا في الدنيا فما بالك بالغساق الذي أعده الله عز وجل لعذاب الذين لا يتقون الله في الآخرة.
    الذي يشرب الحميم والغساق الذي لم يكن يتعب نفسه في الدنيا لله.
    هل أنت الآن في جلستك هذه وتعبك ومعاناتك ستضيع عند الله؟
    المحجبة والمنقبة في عز الحر والعرق يتساقط هل تضيع حبات عرقها؟ والله إن حبات عرقها في الميزان يوم القيامة ثقيلة إن شاء الله رب العالمين، أما التي تمشي عارية، سبحان الله، نسأل الله أن يتوب على نسائنا وبناتنا.

    {هَذَا فَلْيَذُوقُوهُ حَمِيمٌ وَغَسَّاقٌ} ص 5، {وَآخَرُ مِن شَكْلِهِ أَزْوَاجٌ } ص 58.
    أي نوعين ، نوعين من كل أنواع العذاب والشراب، والعياذ بالله رب العالمين.

    وتحدثنا في الحلقة السابقة عن نوع من أهل العذاب الذين هم أهل الحسرات أي الذين يدخلون النكد على بيوت المسلمين، وأهل الإشاعات.

    هذا فيما يخص الأكل وهذا الشرب وهذا وادي الحسرات.

    هل أهل النار عراة؟ لا.
    بل يلبسون.. ثياباً من نار {فَالَّذِينَ كَفَرُوا قُطِّعَتْ لَهُمْ ثِيَابٌ مِّن نَّارٍ} الحج 19.
    من يلبس هذه الثياب من نار؟
    الذي كان في الدنيا لا يلبس إلا من حرام أو يلبس ثوب الكبرياء مثلاً لأن الكبرياء إزار الله والعظمة رداء الله: الكبرياء إزاري، والعظمة ردائي. فمن نازعني فيهما ألقيته في ناري ثم لا أبالي.
    ولذلك من أول الناس دخولاً إلى النار: الفقير الفخور، فعلى الأقل الغني إذا تفرعن قليلاً، على الأقل لديه ذريعة: ماله ينسيه ويميل به عن الحق، وأما الفقير، وإن كان ذو علم، فمهما علم فعلمه قليل. كلنا جهلاء إلا ما علمنا الله عز وجل. اللهم علمنا ما جهلنا يارب وذكرنا ما نسينا يارب العالمين.
    { فَالَّذِينَ كَفَرُوا قُطِّعَتْ لَهُمْ ثِيَابٌ مِّن نَّار} الحج 19.
    اسمع كلام سيدنا رسول الله -صلى الله عليه وعلى آله وسلم-: "من أكل برجل مسلم أكلة (أي رجل باع مسلماً شيئاً فنصب عليه وأكل منه شيئاً، والنصابين كثر في كل وقت وفي كل حين، وطالما أن في الدنيا مغفلين، فالنصابين بخير!
    وطرقوا الباب عند أحد الناس في الجيزة. فتحت السيدة.
    قالوا: من فضلك البيه فلان موجود؟
    قالت: لا، ذهب إلى العمل.
    قالوا، وكانوا يلبسون زياً كتب عليه عمر أفندي: والله، لقد ترك لكم كنبة من عندنا، من عند عمر أفندي...
    قالت: نحن لا نريد كنبات.
    قالوا: ليس ذلك من شأننا. نحن العبد المأمور. نسلمها ونذهب. ما عليك إلا أن توقعي بالاستلام.
    وقعت السيدة بالاستلام. أخذوا الكنبة ووضعوها في الداخل. بعد قليل، نزلت السيدة من البيت إلى مشوار ما، خرج الأستاذ الذي كان ينام في الكنبة، أخذ كل ما في الشقة وذهب.
    لو أتينا بهذا الشخص بعدما مسكناه وقطعنا يده.
    أو الرجل الموظف في مصلحة حكومة المدينة في المحافظة أو في إدارة المباني أو .. أو .. أو .. إلخ .. إلخ .. وقطعنا يده ...
    هل سينتشر النصب والسرقات هذه كلها؟ معقول؟ غير معقول!
    "هذا رجل مسجل خطر"! مادام مسجلاً خطراً، فلماذا تركته يخرج؟ إلا إذا كان من المتهمين بقلب نظام الحكم أو مقاومة السلطة فيرمى في غيابات السجون ولا يخرج أبداً لأن هذه قضية أمن دولة والثاني لا إنه يسرق الناس!
    لا والله لم يسرق شيئاً من أحد! إنه شخص يقول قال الله قال الرسول. من المحتمل أن يكون قد تعدى الحدود بعض الشيء، لكنه... يمكن أن نتفاهم معه...
    نحن نتفاهم معه وليس أنت لأنه يحبنا نحن، وعندما يأتي نسأله، وبالكتاب والسنة نهدئه، لأنك أنت عندما تأخذه وترميه في السجن ماذا ستأخذ منه؟
    أما الكارثة الأخرى، اللص الذي دخل المصعد وراء أحد السيدات ثم أقفل الباب وراءه وأخرج من بين ملابسه مطوى وهددها: اخرجي كل ما معك.
    قالت السيدة: لكن افتح الباب أولاً لكي أرى وأعطيك ما تريد. وكانت سيدة فاضلة ومحجبة.
    فتح اللص الباب، فدفعته بكل قوة من الله وصرخت حرامي، حرامي، أمسكه البوابون، اتصلوا بقسم البوليس.
    في كل مرة يسألون يقولون لهم أنتم تبع نقطة العجوزة. لا أنتم تبع نقطة الأوقاف. لا أنتم تبع قسم الدقي...
    فقال أحد أصحابنا ماشاء الله عليه: نحن البيت الفلاني بجانب الفندق الفلاني، أنا أرى الآن اثنين ملتحين يحومان حول الفندق، أخاف أن يكون بنيتهما حرق الفندق أو شيء من هذا القبيل... في الحين حضرت ثلاث سيارات أمن مركزي!
    ثم ننتظر رحمة تنزل من الله)!
    يقول سيدنا الحبيب: "الذي يأكل بمسلم أكلة، أي يبيع مسلم لأحد النصابين أو أحد المسيحيين أو أحد..، أطعمه الله مثلها في جهنم، ومن كسى أو اكتسى برجل مسلم كساه الله مثلها في جهنم".
    نفس القضية. "اكتسى برجل مسلم" أي، ضيع على أحد حقه، أخذ ماله بدون وجه حق، فاكتسى بها أو كسى بها أحد، يكسيه ربنا من ثياب النار، والعياذ بالله رب العالمين.

    ونظل مع ثياب أهل النار: {وَتَرَى الْمُجْرِمِينَ يَوْمَئِذٍ مُّقَرَّنِينَ فِي الأَصْفَادِ} إبراهيم 49.
    مقرنين: متسلسلين في الأغلال.
    {سَرَابِيلُهُم مِّن قَطِرَانٍ وَتَغْشَى وُجُوهَهُمْ النَّارُ} إبراهيم 50.
    قطران يغلي لأن داخل قلبه كان أسوداً وكان كذلك يدخل الكآبة على بيوت المسلمين.

    ومن حديث سيدنا رسول الله "إذا لم تتب النائحة خرجت من قبرها مسربلة بسرابيل من قطران، ناكشة شعر رأسها، على هيأة القردة والخنازير. تأخذها ملائكة جهنم (الزبانية) ويقولون لها: نوحي على أهلها كما كنت تنوحين في الدنيا".
    أوصي زوجتك اليوم أو أمك أو أختك أو بنتك، قل لها إن مت اليوم وأخرجت صوتاً أنا بريء منك ومن أي صوت إلى يوم القيامة.
    الحديث "صوتان ملعونان: صوت نائحة عند مصيبة، وصوت رنة عند فرح"، التي هي الزغاريد. على ماذا تزغردون؟
    والشباب، يقف الولد أمامك عارياً تقريباً ويضحك. أليس هناك حياء! إذا كنت آت من عند جماعة أوروبيين من الذي يتعرون ويسبحون في شواطئ خاصة فهذا لا يخصنا نحن. نحن أناس ذووا قيم وكتاب وسنة. ولازال بيننا علماء يقولون قال الله قال الرسول، وأناس يذهبون المساجد.
    الدين لم يضع بعد. صحيح أن نذر القيامة ظهرت، ولكن لا يزال هناك موحدون في مصر. هناك أناس موحدون والحمد لله رب العالمين وموحدات، ومؤمنين ومؤمنات.

    ذكرنا أكل وشرب ولبس أهل الناس.
                  

العنوان الكاتب Date
عذاب النار من سلسلة "الدار الآخرة" للشيخ د.عمر عبد الكافي .. Mohammed Ibrahim Othman04-18-10, 12:57 PM
  Re: عذاب النار من سلسلة "الدار الآخرة" للشيخ د.عمر عبد الكافي .. Mohammed Ibrahim Othman04-18-10, 01:01 PM
    Re: عذاب النار من سلسلة "الدار الآخرة" للشيخ د.عمر عبد الكافي .. Mohammed Ibrahim Othman04-18-10, 01:05 PM
      Re: عذاب النار من سلسلة "الدار الآخرة" للشيخ د.عمر عبد الكافي .. Mohammed Ibrahim Othman04-18-10, 01:08 PM
        Re: عذاب النار من سلسلة "الدار الآخرة" للشيخ د.عمر عبد الكافي .. Mohammed Ibrahim Othman04-18-10, 01:11 PM
          Re: عذاب النار من سلسلة "الدار الآخرة" للشيخ د.عمر عبد الكافي .. Mohammed Ibrahim Othman04-18-10, 01:13 PM
            Re: عذاب النار من سلسلة "الدار الآخرة" للشيخ د.عمر عبد الكافي .. Mohammed Ibrahim Othman04-18-10, 01:15 PM
              Re: عذاب النار من سلسلة "الدار الآخرة" للشيخ د.عمر عبد الكافي .. Mohammed Ibrahim Othman04-18-10, 01:21 PM
                Re: عذاب النار من سلسلة "الدار الآخرة" للشيخ د.عمر عبد الكافي .. Mohammed Ibrahim Othman04-18-10, 01:23 PM
                  Re: عذاب النار من سلسلة "الدار الآخرة" للشيخ د.عمر عبد الكافي .. Mohammed Ibrahim Othman04-18-10, 01:25 PM
                    Re: عذاب النار من سلسلة "الدار الآخرة" للشيخ د.عمر عبد الكافي .. Mohammed Ibrahim Othman04-19-10, 07:26 AM
                      Re: عذاب النار من سلسلة "الدار الآخرة" للشيخ د.عمر عبد الكافي .. Mohammed Ibrahim Othman04-25-10, 02:17 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de