|
Re: طلْقتين ( قد لا تَدْوِش المرأة ) .. إهداء للإبنة ملاذ خوجلي (Re: ابو جهينة)
|
مساء كله خير وعافية
عمي أبو جهينة
اولا اعفي لي شديد وحياتك ما شفت البوست لانشغالي فى نهاية الاسبوع ، فنبهني صديقي الجميل أمير عمر برسالة هاتفية فجئت مسرعه إليه
هل لي بإقتناء المجموعة القصصية خاصتك وأين أجدها؟
القصة حقيقية جدا وهي تحمل مضمون موضوعي وتذهب لأبعد من ذلك ، وتتوسع حول قضية المرأة وطلاقها وما تدفعه من ثمن إن كان مع زوجها داخل المنزل ام من المجتمع ككل. إسمح لي أن اتوسع فى مسألة الطلاق هذه .. فلا أدري يحيرني المجتمع حول نظرته للمرأة المطلقة .. هل الأمر يتعلق بغشاء البكارة مثلا وأعتذر أنني ذكرتها جهارا ولكن هذه هي الحقيقة . هل مشكلة المرأة أنها خلقت لتكون وعاء يتم تفريغه وبمجرد أن يفعل أو يفعلون ذلك تصبح محط دونية عند الجميع ؟ لماذا نحاول دوما تصحيح الخطأ وتجريم الحق ؟ لماذا تعطي المرأة برضاها او قسرا مساحة للرجل لكيما ينتقص من حقها وقدرها فى الحياة ؟ أليس ما يجمع الذكر والأنثى هي الإنسانية والآدميه ؟ هل المرأة بكل شفافيتها وحسن نيتها وضعفها العاطفي ستقع فى أفخاخ الرجال ولا تتعلم من كل تجارب غيرها وتجاربها الشخصية ؟ لا ألومهن إذا صنع منهن الزمان شرسات ، نافرات ، معذبات للرجال فقد فاض بهن هذا القيد الرخيص في نظرة الرجل لها.
من الأشياء التي تجعلني أفكر مليا لماذا كان رسول الله ينبه الرجال بأن يستوصوا بالنساء خيراً .. هل لأنه يعلم كل هذا القبح في الرجال وجشعهم القمئ فى المرأة ام أنه كان يعلم أنها ستذل وستهان وستؤخذ بهذه القسوة فى مستقبل الحياة الدنيا ؟
رغم أن بطلة القصة او دعنا نقول كاتبة الرسالة المؤلمة نبهت أختها سعاد بأنها لا تريد مزيد من الأسئلة ولكن للأسف المجتمع يريد مزيد من الأسئلة ، يحكم بعين سخيفة عليها ويتناقل الحكايات والتأليف بأنها مطلقة ، وأحيانا يشفق عليها كأنها بلا رجل هي يتيمة لا حولا لها ولا قوة لماذا؟ وهكذا الفتاة العاذبة ويأتي المثل الغبي ضل راجل ولا ضل حيطه .
لي صديقة عزيزة كنت أتحدث معها حول تجربة طلاقها فذكرت لي موقف اوجعني " ان أهلها لا يشعرونها بالوحدة فى امر طلاقها او انها اخطأت او أن الأمر غير طبيعي ولكن ترى ذلك فى نظرات عيونهم لدرجة أن والدتها ذات يوم قالت لها " ما تتأخري فى الرجعه دايرة الناس يقولوا مطلقة وكمان مطلوقه" وكأن الطلاق هي شتيمة للمرأة وتهمة وجرم لماذا ؟ . حتى أصدقاء الماضي والزملاء أصبحوا بعد طلاقها وحوش مفترسة يطالبونها بمعاشرتهم دون حياء وكأنها أصبحت جسد متاح للعامة وفى الهواء الطلق .. من أين أتى هذا المفهوم للمرأة ؟
هل فعلا ينظر للمرأة انها جسد ليس إلا ؟ هل صحيح أن التجارب التي تخوضها فى الحب وفى الزواج وفى المعرفة بالرجال لا تنفك من دائرة الجنس ؟ هل سطوة الرجل وخوفه على أخواته وبناته لأنه يتحرك من داخله المريض الذي يجعله يفكر أن الشارع جميعه وحوش لا يفكرون إلا فى الشهوة ؟ هل الرجال يتزوجون النساء لكيما يفرغوا عذريتهن ؟ أيعقل أن نحجم المرأة فى جسد ؟ إذن لماذا التكليف فى الشرع ولماذا هي تعاقب كما الرجل فى كثير من الأشياء لماذا يخاطب الله المؤمنيين والمؤمنات معاً
سؤالي للرجل المريض بفكرة المرأة الفتنة هذه .. ألا تُشفق على والدتك إذا نظر إليها والدك بذات الفهم الرخيص هذا ؟؟
تحياتي عمي أبو جهينه وألف شكر لك
يتواصل حديثنا...
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
طلْقتين ( قد لا تَدْوِش المرأة ) .. إهداء للإبنة ملاذ خوجلي | ابو جهينة | 02-11-10, 12:22 PM |
Re: طلْقتين ( قد لا تَدْوِش المرأة ) .. إهداء للإبنة ملاذ خوجلي | ابو جهينة | 02-11-10, 12:23 PM |
Re: طلْقتين ( قد لا تَدْوِش المرأة ) .. إهداء للإبنة ملاذ خوجلي | ابو جهينة | 02-11-10, 12:25 PM |
Re: طلْقتين ( قد لا تَدْوِش المرأة ) .. إهداء للإبنة ملاذ خوجلي | ابو جهينة | 02-11-10, 12:27 PM |
Re: طلْقتين ( قد لا تَدْوِش المرأة ) .. إهداء للإبنة ملاذ خوجلي | ابو جهينة | 02-11-10, 12:30 PM |
Re: طلْقتين ( قد لا تَدْوِش المرأة ) .. إهداء للإبنة ملاذ خوجلي | ابو جهينة | 02-11-10, 12:32 PM |
Re: طلْقتين ( قد لا تَدْوِش المرأة ) .. إهداء للإبنة ملاذ خوجلي | ابو جهينة | 02-11-10, 12:34 PM |
Re: طلْقتين ( قد لا تَدْوِش المرأة ) .. إهداء للإبنة ملاذ خوجلي | ابو جهينة | 02-11-10, 12:36 PM |
Re: طلْقتين ( قد لا تَدْوِش المرأة ) .. إهداء للإبنة ملاذ خوجلي | ابو جهينة | 02-11-10, 12:39 PM |
Re: طلْقتين ( قد لا تَدْوِش المرأة ) .. إهداء للإبنة ملاذ خوجلي | ابو جهينة | 02-11-10, 12:43 PM |
Re: طلْقتين ( قد لا تَدْوِش المرأة ) .. إهداء للإبنة ملاذ خوجلي | ابو جهينة | 02-11-10, 12:45 PM |
Re: طلْقتين ( قد لا تَدْوِش المرأة ) .. إهداء للإبنة ملاذ خوجلي | ابو جهينة | 02-11-10, 12:46 PM |
Re: طلْقتين ( قد لا تَدْوِش المرأة ) .. إهداء للإبنة ملاذ خوجلي | ابو جهينة | 02-12-10, 08:59 PM |
Re: طلْقتين ( قد لا تَدْوِش المرأة ) .. إهداء للإبنة ملاذ خوجلي | ملاذ حسين خوجلي | 02-12-10, 11:51 PM |
Re: طلْقتين ( قد لا تَدْوِش المرأة ) .. إهداء للإبنة ملاذ خوجلي | ابو جهينة | 02-13-10, 01:41 PM |
Re: طلْقتين ( قد لا تَدْوِش المرأة ) .. إهداء للإبنة ملاذ خوجلي | ملاذ حسين خوجلي | 02-18-10, 06:42 PM |
Re: طلْقتين ( قد لا تَدْوِش المرأة ) .. إهداء للإبنة ملاذ خوجلي | عمر عبد الله فضل المولى | 02-18-10, 07:55 PM |
Re: طلْقتين ( قد لا تَدْوِش المرأة ) .. إهداء للإبنة ملاذ خوجلي | ابو جهينة | 02-19-10, 06:21 PM |
Re: طلْقتين ( قد لا تَدْوِش المرأة ) .. إهداء للإبنة ملاذ خوجلي | ملاذ حسين خوجلي | 02-19-10, 11:34 PM |
Re: طلْقتين ( قد لا تَدْوِش المرأة ) .. إهداء للإبنة ملاذ خوجلي | ابو جهينة | 02-20-10, 01:22 PM |
Re: طلْقتين ( قد لا تَدْوِش المرأة ) .. إهداء للإبنة ملاذ خوجلي | ملاذ حسين خوجلي | 02-20-10, 06:00 PM |
Re: طلْقتين ( قد لا تَدْوِش المرأة ) .. إهداء للإبنة ملاذ خوجلي | ابو جهينة | 02-20-10, 08:55 PM |
|
|
|