ضعف مقالات كوش وقوتها ؟

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-25-2024, 06:48 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2009م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-20-2009, 06:40 PM

Al-Mansour Jaafar

تاريخ التسجيل: 09-06-2008
مجموع المشاركات: 4116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ضعف مقالات كوش وقوتها ؟ (Re: Al-Mansour Jaafar)

    ضعف مقالات كوش وقوتها (2)


    1-هل يوجد نهج علمي للمعرفة يسمى "المركزية الـ..."؟
    الجواب: "لا": فالمركزية الأوربية أو المركزية الأفريقية ليست نهوج معرفة علمية بل سمة لتناول بعض مواضيعها


    2- هل (المرجعية) = "النهج" ؟
    الجواب: "لا" .. نهوج المعرفة العلمية الحاضرة في أوربا ومتوالياتها نبتت في أفريقيا وإنتقلت إلى أوربا عبر الوجود اليوناني في شمال السودان القديم (مصر) وعبر تكوين (الحضارة) الفينيقية لحضارة جزيرة كريت ومنها عبر عهود الحكم العربي الإسلامي و"الترجمة" و"الحركة العمرانية" و"النهضة" و"التنوير" ترسخت في أوربا الحاضرة وعادت إلى منابتها.


    3- أهنالك تواشج بين القهر الإقتصادي و"القمع" و"الإستلاب" و"الكبت" و"الثورة" ؟
    الجواب: " نعم" ومنطق ذا أن وقف الفمع وعلاج الكبت معقود بالثورة ضد القهر الإقتصادي السياسي الذي كرسهما


    4- هل من حقوق الإنسان غض النظر عن لونه أو جنسه أو ثقافته أو عقيدته أن يحيا ويسكن ويلبس و...إلخ ؟
    الجواب: "نعم". ويشمل ذلك تأمين وإحترام (ثقافة) كل مجموعة إجتماعية والتمييز الموجب لحقوق الأفراد الذين عانوا من العسف والإضطهاد. ولا يعني التمييز التعويضي لحقوق وثقافة أفراد مجموعة ما بأي شكل تعميم الجرائم والأخطاء التاريخية التي تمت ضدها على الذين لم تتم ضدهم أو صدرت من بعض أهلهم بنسبة ذلك الظلم إلى جميع أهلهم وأحفادهم وتعميمه عليهم بدعوى خطلة هي إنتماءهم وأجدادهم إلى (ثقافة واحدة)!! رغم تغير الأمور والأحوال والقيم كأن يُجرم جميع الخواجات أو جميع الألمان أو جميع اليهود أو جميع العرب أو جميع الترك أو جميع النوبة ويدانو على المظالم التي قام بها بعض أجدادهم.
    فحقوق المواطنة وحقوق الإنسان تختلف عن الأعراف القبيلية وتقاليد الإنتقام والعقاب الجماعي.


    5-هل التحرر من (الإستلاب) يناقض التحرر الطبقي والوطني أو يقف ضداً له؟
    الجواب: "لا" .


    6- هل التحرر من الإستلاب الثقافي والعقلي والنفسي الناجم من القهر والإستغلال والإستعمار وما حفها من إستعباد = نفي كل التشكيل الثقافي والعقلي والنفسي الجديد أو نفي البعض السالب من عناصر هذا التشكيل الجديد؟
    الجواب: "نفي العناصر السالبة في التشكيل الجديد"


    7- هل نشأ الإستعباد في العالم داخل حزام السودان العالمي من ج ق آسيا إلى ج امريكاعلى أساس اللون أو بالجبروت الإقتصادي السياسي؟
    الجواب: "بالجبروت الإقتصادي الإجتماعي"


    8- هل هناك فرق بين "نهج الدورة التاريخية لنشوء وموت (الحضارات) في دراسة التاريخ" و " دوران الكواكب"؟
    الجواب "نعم" .


    9- أهناك علاقة ألكترومغنطيسية بين دورات الكواكب وتغيرات النجوم ودورات النماء والجفاف في كوكب الأرض؟
    الجواب: "نعم". ولكن موضوعية دراسة التاريخ الإجتماعي لا يمكنها الإعتماد على الفلك والتنجيم.


    10- أيمكن نفي القهر العربي والقهر الأوربي الذي تعرض له السودان بإنتظار سطوع نجم ما أو أي تحول كوني آخر؟
    الجواب: "لا".


    11- هل إدراك علاقة بين الحركة الكونية وحركة الزمن يمكن أن تفسر تاريخ المجتمعات أو ان توقف خسائر البورصة؟
    الجواب "لا" ..


    12- الوحدة النسبية في الطبيعة بين حركة النجوم والكواكب وحركة كوكب الأرض وحركة بعض عناصره هل تنفي أن الأشياء تتطور من الأقل إلى الأكثر وأنها تتغير نوعاً بتغير عدد وتركيب عناصرها، وأن الأضداد في تجمعها تهيئ كيانا واحدا جديدا؟
    الجواب: "لا".


    13- فهم ان (الثقافة في جميع الناس): هل يلغي الفرق بين "البداوة" و(الحضارة)، و"الثقافة" و"المدينية"؟
    الجواب: "لا" وإصطلاح "الحضارة" سواء أكانت كوشية أو عربية أو أوربية إصطلاح ضعيف وتبديله بإصطلاح "ثقافة" (وهو نفسه إنتاج مركز أوربي) لا يعني شطب أزمة التركز والتهميش والتراتب الطبقي العنصري في سودان العالم القديم أو يمحو مظالمها من كراسة التاريخ لمجرد توكيد تصور خطأ ألا وهو أن الماضي أحسن من الحاضرِ!!


    14- مادامت الثقافة = أسلوب حياة فرد أو مجموعة: أيوجد قهر ثقافي؟ وهل يدل قهر ثقافة لأخرى على تفاوت ثقافي؟
    الجواب: "نعم" يدل القهر الثقافي على تفاوت قوامه الرئيس هو: التنظيم الإقتصادي السياسي لموارد مجتمع ومدى إنسجامه أو تناقضه مع قواه ومع محيطه: فالثقافة المتناقضة المجتمع تموت جذور حياتها ولو بقيت منها لغة أو ممارسة طقسية بينما تعيش ثقافة أخرى بسيطرتها على موارد ووسائل الإنتاج وسلطة تنظيم عيش الناس وإن كانت ثقافة شعر وحروب.


    15- بالنسبة للبنية العامة للإستعباد والعبودية والعبيد وتلطيف نمط الإستعباد الداخلي بين السودانيين وبعضهم وتثقيل النمط الآخر (الخارجي): أهناك فرق كبير بين أن يكون الإنسان عبداً للأقربين أو ان يكون مستعبداً لأبعد منهم؟ أفرق بين العبودية الطفلة والعبودية الشابة؟
    الجواب: "لا" ولايمكن منطقاً أن ترفض العروبة لما فيها من رق ثم تقبل السودانية القديمة رغم ما فيها من إستعباد ورق.


    16- بفهم "الذين يعتبرون (حضاراتنا) جنة" هل الوجود الإجتماعي يسير إلى الأحسن أو يتجه إلى الأسوأ ؟
    الجواب وفقاً لمنطقهم: أن (البشرية) كانت في جنات!! ووفقاً لمنطق الجنة المفقودة والعصر الذهبي فالعالم ذاهب إلى الجحيم!!


    17- بلاتو(= أفلاطون) تلميذ ثقافة كوش هل نمت أعماله وتطورت من "الحوار" إلى "الجمهورية" إلى "القوانين"؟
    الجواب: "نعم" .


    18 - هل بشكل مباشر أو بشكل غير مباشر كان كل فلاسفة اليونان تلاميذاً للثقافة الكوشية والعلوم التي ربت ونبتت ونمت في السودان الحاضر وفي تشكلاته (المصرية) والموريـتـانية (المورية) وحتى الفينيقية والسومرية؟
    الجواب: " نعم" فمن لم يتعلم من عقول اليونان في (جنوب "مصر") فقد تلقى علمه ممن تعلم هناك.


    19- هل تلكلكت الليبرالية في أوربا والعالم في عملية تحرير العبيد؟
    الجواب: "نعم". بل في السنوات من 1650-1800 أسهمت بقدر هائل في إختطاف وإستعباد ملايين البشر ومع ذلك فكثير من الناس في العالم ينظر بكثير من الموضوعية الى الأفكار الليبرالية حتى وهي تعصف رأسمالية بكل تاريخه وكل حقوقه.


    20 – هل لعبت الماركسية-اللينينية دوراً موجباً في ممارسة التحرر الطبقي والوطني والنشاط ضد العنصرية؟
    الجواب: "نعم" في أوربا وفي أفريقيا وفي آسيا وفي أمريكا الجنوبية .


    21- هل كان الإسم القديم لمصر وشمال السودان هو "خيم" Khem أو Chemأو Kemet بمعاني تشمل "الأرض السوداء الخيرة" (...بقيام حركة النجوم والكواكب السماوية ببلورة الخير في الأرض نباتاً ظاهراً و"الذهب نبتاً باطناً)؟
    الجواب: "نعم" ومن مفردة KHEM أو CHEM الجامعة لعمليات الإخصاب والتبلور وتشكل الخير نتجت مفردة "الخيمياء" أو "الكيمياء" الحديثة الحاضرة.


    22- من الذي سمى Khem ؟ وهل سمي للون أهل البلاد ؟
    الجواب: أهل المنطقة سموا أنفسهم حيث لم تكن هناك مستقرات أخرى (بيضاء) خارج حزام السودان لتسميهم سوادا



    23-أ- هل إسم "السودان" في الثقافة العربية المتأخرة معني بالمعاني الطيبة لإسم Khem ؟
    الجواب: "لا" فهو مجر سمة فرز لوني بين البيضان والسودان وقد اشجت التسمية ثقافة إستعباد الأقوى للأضعف وكان السود بعد ألوف السنين من الحكم الفرعوني هم الأضعف. أما في العصور الحديثة وتباين الثقافات السائدة الرسمية عن النقاط المنحطة في الثقافات الشعبية، فلم يعد إسم السودان معقوداً بثقافة الإستعباد إلا في روؤس بعض الجهلاء في قبائل العرب.



    23- ب- هل يفيد تغيير الإسم من السودان إلى خِم Khem أو إلى "كوش" في نفي جزء من القهر الثقافي العربي القديم؟
    الجواب: "نعم" ولكن النفي الإسمي ليس هو الأمر الرئيس في تحرر المجتمع السوداني. لو أعدنا تسمية العراق "بابل" أو "سومر" مالذي سيتغير؟ لا شيئ لو سمينا بعض أمريكا بأسماءها الأقدم هل سيتغير النظام الإمبريالي؟


    24- هل صحيحة نقطة الأستاذ بشاشاعن القتال بين (السود) وانه يتضمن عنصر كراهية الذات وتخلص من (عار) السواد؟
    الجواب: "لا" .. فالمقاتل الشديدة ولعشرات ومئات السنين تحدث حتى بين من نسميهم "عرب"، "خواجات" ، "آسيويين" و"هنودحمر" ، "أفغان"، "عراقيين" والجزافة بـ"نعم" مهلكة خاصة مع بقاء العالم تحت السيطرة العنصرية "البيضاء"!


    25- تقسيم البشرية إلى سلالات متراتبة هل أصله مرجعية أفريقية أو أصله أوربي وأيهما أسبق وجوداً؟
    الجواب: ثقافة "السلالة" وعلياءها العنصري نبت أفريقي وسوداني أصيل: سلالة الحاكم والفرعون ذات وشائج سماوية والعوام في تلك الثقافة الهرمية حسبوا من سلالة الذين قيضتهم حركة النجوم والكواكب للخدمة في الأرض !! ولا يمكن منطقاً القبول بهذه العنصرية في شكلها الكوشي الفرعوني ولا في شكلها الأري الهندي ولا في شكلها العربي ولا في شكلها الأوربي.


    26- ما هو تأثر تبلور الماركسية- اللينينية بحال أو بحالة "المركزية الأوربية" في تاريخ الثقافة وفي ثقافة التاريخ ؟
    في ثقافة التاريخ نفت الماركسية-اللينينية سمة المركزية الأوربية ولكن في ما يسمى تأريخ الأفكار والثقافات فكان وإلى وقت قريب نظراً برجوازياً أوربياً-أمريكيا قحاً .. وبلورة الماركسية-اللينينية لثقافة التاريخ لم تتأثر في كينونتها بأية "مركزية أوربية" لأن "ثقافة التاريخ" والتحرر الطبقي والوطني ثقافة نظرية عملية ذات طبيعة إقتصادية عالمية ضد المركزية الإمبريالية الأوربية تماماً.


    27-التحرر الطبقي للعمال والزراع وعموم الكادحين هل هو ترف ذهني وخلاوى للثقافة الأوربية؟
    الجواب: "لا" بل هو تحرر ضد التمركز والتراتب سواء كان بين الطبقات أو بين الدول أو بين الثقافات.


    28-هل الصراع لأجل السيادة على العالم يدور بين الأقلية اليهودية وبين الأغلبية المسيحية؟
    الجواب: "لا"، فأغلبية اليهود في إسرائيل وأغلبية المسيحيين وأغلب المسلمين في مختلف البلاد هم عمال وزراع وكادحين في صراع معيشي وفي صراع طبقي ضد التنظيم الرأسمالي العالمي لموارد الحياة في الأرض.


    29- هل أسس( الـ)ـيهود "الماسونية"؟
    الجواب: "لا" فـ"الحركة العمرانية" حسب تأريخها لنفسها وحسب تاريخي لها حركة حداثة وتقدم عقلاني متنوعة الأشكال والأعمال وقد نبتت في أفريقيا والسودان القديم مثلها في ذلك مثل كل البني الرئيسة للحياة الإجتماعية الحاضرة. وبعد إسهامها في إعمار السودان بنظم الخبرات والألات والمباني ونظم الإعتقادات أشرقت أنوارها في التنظيم الإسرائيلي للديانات العبرانية وفي حركة الحنفاء وفي العهدين العباسي والفاطمي في أعمال الطوائف (طائفة البنائين وطائفة النساجين...إلخ) وهندسة وعمران مدن تلك الدول وثوراتها وفي بعض من فلسفات أخوان الصفا.. ولبداية تصلب نظام الإقطاع في عوالم العرب والمسلمين وطرده إمكانات الحداثة بالتوسع والخراج. ولقدم وتفتت الإقطاع الأوربي القديم (منذ إمبراطورية روما) وظهور الحاجة إلى توسيع الإنتاج شبت الحركة العمرانية في أوربا بتطوير أفرادها لجوانب من قوى وعلاقات الإنتاج، وقد سما إسهامها في هذا التطوير بتحريرها الثقافة والعلوم الأفريقية من مخطوطاتها اليونانية والعربية وكذلك بفضل قبس بعض روادها الأحدث للثقافة والعلوم والآلات الصينية وبتخديمها المنافع الفكرية والمادية الكوشية والصينية وواسطتهما العربية في عمليات حية متفاوتة لإعمار أوربا والعالم إقتصاداً وإجتماعاً وثقافة وسياسة. ولكن بتناقض قوى الإنتاج وعلاقاته تفتت "الحركة العمرانية" بتقوقع جزء منها في "حرية السوق" بل وتحوله من حال "الحرية والإخاء والمساواة" إلى حالة "الإستعمار" بينما تهدم بعضها بضربات التقدم الحديث وبتقدم الأنشطة الماركسية. تهويد "الحركة العمرانية" في مقام كوشي يسري بالإستلاب على بعض المفردات وبعض الكتل الثقافية الموجبة التي كانت سائدة في السودان القديم رغم ان سودانية الماسونية لا تنفي الإسهام الكبير لبعض اليهود فيها خلال "عصر الأنوار" خاصة إسهام إسحاق نيوتن في موضوع "الجاذبية" وأدم سميث في "الإقتصاد السياسي" وإسهام يهود آخرين في الثورة الصناعية. .ورغم ذلك فمروراً بالعرب وأوربا كانت تلك "الحركة العمرانية" آلة ناقلة وبناءة من بعض التفكير العلمي والفلسفي السوداني في الزمن القديم لأسس التفكير العقلاني الحاضر بشكليه الإصلاحي والثوري.



    30-هل كان بامكان السودانيين منذ سنة 1500 م الإنعزال عن سيرورات وإنفجارات الصراع الدولي لحل أزمة هوية دولتـ(ـهم)؟
    الجواب: "لا".


    31-هل هناك أسس إقتصادية سياسية للعنصرية أم هي مجرد فكرة ؟
    الجواب: "نعم" العنصرية مؤسسة وممارسة إقتصاد سياسي يفرز السادة والأرباب في مركز الدولة ويذر الكادحين والمهمشين هامشاً وحطباً لهذا المركز.


    32-هل النضال ضد الأسس الإقتصادية السياسية للعنصرية في السودان وغيره ترف ذهني؟
    الجواب: "لا " بل ضرورة عدالة وحرية.


    33-هل كانت "هاجر" السودانية أم العرب في القص اليهودي وفي القص الإسلامي جارية لإبراهيم (ع)؟
    الجواب "نعم" ولو كانت أميرة ذات جواري حين كانت في بلادها.


    34- ما الذي يجب إلغاءه من (العروبة) في السودان ليتحقق تحرر كثير من السودانيين من الإستلاب الثقافي؟
    الجواب : ..................


    35-غير "الماركسية-اللينينية" وحواشيها، ما هي أفضل الأفكار والنظم الفكرية الأخرى لتطوير وتقدم الأفكار الكوشية؟
    الجواب:.....................


    36-مفردات "الإستلاب" و"المركز" و"الهامش والمهمشين" والإستغلال و"الإستعمار" أتجمع في مضمونها العام بين التحرر الطبقي والتحرر القومي؟
    الجواب: " نعم" وكل الأفكار الرئيسة في المادية الجدلية هي إنتاج سوداني قديم تم تجديده وصقله في أوربا يونانية ثم علمنته وعولمته الماركسية والماركسية-اللينينية.



    37_ ما هي معالم الجهود الكوشية الأخرى ؟
    الجواب: .................................


    38_ ما هو موقف الكوشيين خارج حركة تحرير كوش من عمليات الإستعمار الحديث في السودان وما جرته من تركيز للموارد والسلطة وتفتيت طبقي للمجتمعات المدخلة إلى عملية التنظيم الرأسمالي للدولة 1899-2009؟
    الجواب: .................................



    39_ ما الذي يمكن حذفه من خطاب "حركة تحرير كوش"؟ ولماذا؟
    الجواب:.................................................



    40- ما هي الإضافات الأكثر ثورية لخطاب "حركة تحرير كوش"؟
    الجواب: ...............................................





    وإلى الحلقة الثالثة والأخيرة
       

    (عدل بواسطة Al-Mansour Jaafar on 12-20-2009, 07:26 PM)

                  

العنوان الكاتب Date
ضعف مقالات كوش وقوتها ؟ Al-Mansour Jaafar12-03-09, 07:59 PM
  Re: ضعف مقالات كوش وقوتها ؟ Bashasha12-03-09, 09:27 PM
  Re: ضعف مقالات كوش وقوتها ؟ عبد الناصر الخطيب12-03-09, 09:44 PM
    Re: ضعف مقالات كوش وقوتها ؟ Al-Mansour Jaafar12-04-09, 11:57 PM
      Re: ضعف مقالات كوش وقوتها ؟ Al-Mansour Jaafar12-04-09, 11:58 PM
        Re: ضعف مقالات كوش وقوتها ؟ Al-Mansour Jaafar12-05-09, 05:29 PM
          Re: ضعف مقالات كوش وقوتها ؟ Nasr12-05-09, 06:39 PM
            Re: ضعف مقالات كوش وقوتها ؟ Al-Mansour Jaafar12-05-09, 06:43 PM
              Re: ضعف مقالات كوش وقوتها ؟ Nasr12-05-09, 08:58 PM
                Re: ضعف مقالات كوش وقوتها ؟ Al-Mansour Jaafar12-05-09, 09:53 PM
  Re: ضعف مقالات كوش وقوتها ؟ Al-Mansour Jaafar12-05-09, 09:59 PM
    Re: ضعف مقالات كوش وقوتها ؟ Bashasha12-10-09, 03:54 PM
      Re: ضعف مقالات كوش وقوتها ؟ Bashasha12-10-09, 06:23 PM
        Re: ضعف مقالات كوش وقوتها ؟ Bashasha12-10-09, 07:10 PM
          Re: ضعف مقالات كوش وقوتها ؟ عبد الناصر الخطيب12-10-09, 09:42 PM
            Re: ضعف مقالات كوش وقوتها ؟ Bashasha12-10-09, 10:46 PM
              Re: ضعف مقالات كوش وقوتها ؟ Bashasha12-10-09, 11:23 PM
                Re: ضعف مقالات كوش وقوتها ؟ Bashasha12-11-09, 04:21 AM
                  Re: ضعف مقالات كوش وقوتها ؟ Bashasha12-11-09, 04:29 PM
                    Re: ضعف مقالات كوش وقوتها ؟ Nasr12-11-09, 08:17 PM
                      Re: ضعف مقالات كوش وقوتها ؟ Nasr12-17-09, 08:13 AM
                        Re: ضعف مقالات كوش وقوتها ؟ Al-Mansour Jaafar12-19-09, 05:50 PM
                          Re: ضعف مقالات كوش وقوتها ؟ Al-Mansour Jaafar12-20-09, 06:40 PM
                            Re: ضعف مقالات كوش وقوتها ؟ Bashasha12-20-09, 10:16 PM
                              Re: ضعف مقالات كوش وقوتها ؟ Al-Mansour Jaafar12-20-09, 10:26 PM
                                Re: ضعف مقالات كوش وقوتها ؟ Al-Mansour Jaafar12-20-09, 10:29 PM
                                  Re: ضعف مقالات كوش وقوتها ؟ Al-Mansour Jaafar12-20-09, 10:32 PM
                                    Re: ضعف مقالات كوش وقوتها ؟ Al-Mansour Jaafar12-20-09, 10:53 PM
                                      Re: ضعف مقالات كوش وقوتها ؟ Al-Mansour Jaafar12-20-09, 10:55 PM
                                        Re: ضعف مقالات كوش وقوتها ؟ هاشم نوريت12-21-09, 03:45 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de