|
Re: الدين الشايلين ليهو سوط اخير منو الموووووووت (Re: Sabri Elshareef)
|
طبيبان مصريان تورطا فى قضية غامضة تتعلق بمريضة من حريم أمير سعودى مخدرات وإدمان وهتك أعراض وكلام كتير كده غامض ومش مفهوم ويحتمل أكتر من تأويل الغريب إن الحكم الشرعى الصادر من القضاء السعودى كان السجن والجلد 1500 جلدة على دفعات
لا يوجد فى حدود الله ولا سنة نبيه مثل هذا الحكم الانتقامى الجائر وهو حكم يخالف شرع الله ويساير هوى من حكم به وهو مزايدة على حدود الله ابتغاء لمرضاة سمو الأمير وقد سئمنا ارتباط القضاء والمؤسسة الشرعية مع مصالح الأسرة الحاكمة لدولة السعوية كما سئمنا تقصير الحكومة المصرية فى الحفاظ على كرامة مواطنيها لذلك نرفض جلد الطبيبين المصريين في السعودية 1500 جلدة لانه مخالف للشريعة ونطلب إطلاق سراحهما أو تسليمهم للسلطات المصرية
وقد صدر عن جبهة علماء الأزهر البيان التالى بتاريخ الثالث من ذي القعدة 1429هـ الموافق1/11 /2008م
إلى اللاعبين بحدود الله المتعجلين غضب الله " إن الله يعذب الذين يعذبون الناس"
الحدود –ومنها الجلد- عقوبة مقدرة وجبت حقا لله تعالى لا لغيره من أمير أو كفيل، شرعه الشارع لصيانة الحرمات وحفظ مقاصد الشريعة، فليس من حق أحد أن يقيس عليها، أو ينزعها من سياقها لغير ما جعلت له، أو ينازع الله فيها، فكيف إذا بولغ فيها لغير الله، وزيد عليها حتى خرجت عن مقصودها وصيَّرت الأمة أحدوثة الأحداث، وأعجوبة الأعاجيب، أليس القاضي الذي قضى بهذا الباطل مسلما؟ فلم لا يكون هذا الحكم كذلك لضرب الإسلام به مسلما؟.
إن مقصد الشارع الحكيم الذي تحايده هذا الحكم الجائر مما شرع من الحدود هو الانزجار عما يتضرر به العباد؟ فإذا بالهوى يلبس الحق بالباطل
ينحرف به إرضاء لذي مكانة سعودي على حساب دين القاضي، و رسالة الطب، والمرضى الذين سيتركون يموتون بمرضهم خوف المساءلة، وبذلك يكون هذا القضاء الجائر قد ظلم المرضى قبل أن يظلم الطبيب، الطبيب المصري الذي قُضِى عليه بعقوبة جسدية لم يجعلها الله تعالى للجرائم كلها مجتمعة؛ أربعمائة جلدة بعد الألف!، لماذا ؟ لخطأ مهني إن صدقت فيه
عوى فليس له غير التعويض المادي سبيلا تدفعه المؤسسة أو الوزارة التي يعمل بها هذا الطبيب. ولكن لأن المريض زوجة لأمير من أمراء الدنيا فقد تحول الخطأ المدني إلى جريمة استوجبت عقوبة جسدية أعطاها القضاء الجائر ما لم يعطه ولن يستطيع أن يعطيه لله رب العالمين استعبادا لخلق الله؟
لقد كرَّم الله الإنسان فشرع ما شرع من الحدود لصيانة تلك الغاية، بقاء نعمة التكريم سارية في العالمين (وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُمْ مِنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى كَثِيرٍ مِمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلاً) فلا جلد إلا في حدٍّ من الحدود التي شرعت للجرائم الثلاث زني بغير إحصان – وحده مائة جلدة-،أو قذف به،-وحد القاذف ثمانون جلدة -، أو شرب مسكر، -وحده أربعون-، كما أنه لا يُعذَّرُ بالجلد إلاعلى شرط أن لا يبلغ به أقل حد مشروع –أي الأربعين- عند الشافعية وأبي حنيفة وأحمد في إحدى الروايتين عنه، وفي قول آخر لأحمد أنه في التعزير لا يزيد الجلد في التعزير عن عشر جلدات.
ولذلك كان مما أفزعنا ما نشر على إحدي الفضائيات بغير انتفاء احتباس طبيب مصري بالسعودية لتنفيذ حكم صدر عليه بالجلد أكثر من أربعمائة وألف جلدة صدرت بحقه من جراء خطأ مهني، !!
لو كان الأمر أمر إقامة لشرع الله كما يزعمون فمثل هذا الخطأ المهني ليس مسوغا لذلك، وإلا لكان من أصدر تلك العقوبة الجائرة إن أحسنا به الظن وقلنا إنه مخطئ أحق وأولى بها من هذا الطبيب- هذا إذا تغافلنا في تقديرنا للأمور قوله صلى الله عليه وسلم" رُفع عن أمتي الخطأ والنسيان وما استكرهوا عليه" هذا بالإضافة إلى المتعارف عليه شرعا وقانونا أن الخطأ لا يستوجب تعويضا إلا إذا نتج عنه ضرر" فالتعويض عن الخطأ مشروط بتحقق الضرر، وعليه فبمقتضى مفهوم المخالفة لا تعويض بغير ضرر حتى ولو كان الواقع عليه الخطأ أميراً أو زوجة لأمير، وعلى فرض صحة الحكم –وهو غير صحيح ولا مبرَّأٍ من الأغراض فيما ظهر وأعلن له- فإن الحدود المتجانسة تتداخل في شرع الله، حيث يكتفى بحد واحد لجنايات متعددة اتحد جنسُها،- على اتفاق؛ أو اختلفت أجناسها على اختلاف -،لأن مقصود الشارع من إقامة الحد هو الزجر، والزجر يحصل بحد واحد. فهل صارت رسالة الطب وعمل الطبيب عند هؤلاء إذا أخطأ الطبيب في علاج ذي الشأن موجبا من موجبات التعزير بجلد الظهور والأبشار على هذه الصورة النكراء؟ ومن الذي قال بتضمين الطبيب والصناع في طبهم وصناعاتهم في غير الإهمال المتعمد على وفق ما قضى به القضاء السعودي اليوم وسكت عنه علماؤها، حتى فاحت رائحته وفشت في العالمين فضيحته؟ مما فتح ويفتح الباب لأدعياء الحقوق والحاملين على ديننا بسبب انحراف قضاتنا وصمت علمائنا.
إن سلامة الإسلام إذا توقفت على سلامة شرف العروبة فلا سلامة لتلك العروبة إذا امتهن أو رخص شرف المصريين وبخاصة العلماء منهم دون جريرة وبغير ذنب، هؤلاء المصريون الذين شرَّفهم الله بالنسب الإبراهيمي قبل النسب المحمدي، فكانوا بذلك أخوال العرب بغير مزاحمة ولا نكير.على رغم الحظوظ البلهاء وتنكر الليالي والأيام.ورحم الله زمانا كان من ثقافته الذائعة فيه:
إنَّ الكرام إذا ما أيسروا ذكروا من كان يألفهم في المسكن الخشن
وإذا كان الله يُعذُِّّب الذين يعذبون الناس "كما قال صلى الله عليه وسلم، فإننا نرى بشرع الله أن من المعذبين للناس وأحقهم بهذا المصير من ألجأوهم إلى قبول الدنية وظلم الناس لهم ثم تخلوا عنهم.
ومثل هذا الحال النكد الذي صيرت فيه الأنظمة الظالمة المحكومين عبيدا يُحنون ظهورهم لسوط السيد يلهب به جلودهم خليقٌ أن ينهار ويتداعى،فعن قريب ستهبُّ الأمة تحاسب نفسها وحكامها، وقد تجمعت معالم تلك النذر في الأفق، وإن الاستعباد باسم الحكم الوطني الذي جاء على حساب الإسلام إن كان قد مثَّل في بعض الأحايين للظالمين مصباحا، فهو مصباح والحمد لله قد نفد زيته، واحترقت فتيلته، وهو ذاهب بحمد الله إلى حتفه بظلفه؛ لينطفئ انطفاء عاجلا غير آجل، ولو لم تَهُبُّ عليه العاصفة، فكيف وقد أخذت في الهبوب؟( وَكَذَلِكَ أَخْذُ رَبِّكَ إِذَا أَخَذَ الْقُرَى وَهِيَ ظَالِمَةٌ إِنَّ أَخْذَهُ أَلِيمٌ شَدِيدٌ)
إنه لا محل في الإسلام لأي نوع من أنواع الاستعباد الذي يزاول على الناس باسم الإسلام، بل ويطلب كذبا وتزلفا إنزاله بأصحاب الأقلام باسم الإسلام، حتى إذا انكشفت سوأته لجأ إلى الأيمان الكاذبة يحتمي بها وينتفي منها، بعد أن سُجِّلت عليه تسجيلا لا فكاك له منها في دنيا ولا في آخرة، وأصبح موسوما بها مع غيرها.
إنه لا محل في الإسلام لأي نوع من هذه الرذالات، إستعباد الفرد، أو العائلة؛ أو الأسرة، أو الحزب، كما أنه لا محل فيه لاستعباد المنظمات والهيئات، فلا يُخدَعَنَّ أقوامٌ عن أنفسهم، وخير لهم اليوم أن لا يربطوا أنفسهم بعجلةٍ قد تكسرت وتحطمت وعن قريب تلحق بأخت لها في البغي والقهر قد سبقتها إلى مزابل التاريخ.
إن هذا الاستعباد بجميع صوره وأنواعه سينتهي عن قريب، فإن الإنسانية قد آذنت بالانتفاض عليه، والانتقام منه، انتقاما هذه المرة سيكون إن شاء الله شديدا، فلم يعُدْ هناك من مستقبل لغير الحق الذي خاصمته الأنظمة الجائرة، وحاربته الحكومات الغاشمة، واحتالت لإطفاء نوره الفتاوى المغرضة.
إن الاستعباد حالٌ غير طبيعي في حياة الأمم والشعوب، خاصة إذا كانت تلك الشعوب مسلمة، فإنها لا تلبث أن تُذكَّر بحقائق دينها فتتذكر، ثم تتململ لتتخلص منه في أول فرصة لها تلوح، وحينئذ يأتيها وعد الله الذي لا يتخلف (إِنَّا لَنَنْصُرُ رُسُلَنَا وَالَّذِينَ آمَنُوا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ يَقُومُ الْأَشْهَادُ)
إنه لا محل للاستعباد في الإسلام، ولا محل له في أي مجتمع واعٍ بلغ حد الرشد، وشب على الطوق، ولا أمل للظالمين في طول بقائه، وخير للمسلمين وخير للعرب وخير للقادة وولاة الأمور أن يُخَلِّصوا أنفسهم منه سريعا، ويقطعوا صلتهم به، قبل أن يغرق فيغرقوا معه بهلاكه الآتي، وإن الذين لا يزالون يعيشون في عالمه إنما يعيشون في بيت هو أوهى من بيت العنكبوت، بيت مهدد بالأخطار،لا يدرون متى تكبس النازلة عليهم فيه بعد أن أحاطت بديار سادتهم، ولا يدرون متى تعمل فيه معاول الهدم السريع كما تعمل الآن في غيرهم وكما عملت من قبل (فَكُلّاً أَخَذْنَا بِذَنْبِهِ فَمِنْهُمْ مَنْ أَرْسَلْنَا عَلَيْهِ حَاصِباً وَمِنْهُمْ مَنْ أَخَذَتْهُ الصَّيْحَةُ وَمِنْهُمْ مَنْ خَسَفْنَا بِهِ الْأَرْضَ وَمِنْهُمْ مَنْ أَغْرَقْنَا وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيَظْلِمَهُمْ وَلَكِنْ كَانُوا أَنْفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ).
إنهم إن سلموا الآن من بعض هذا فلن يسلموا من أن يخرَّ عليهم السقف عن قريب من فوقهم، لأنه على غير أساس قام، وعلى غير دعائم قوية يستند.
إننا نأمل أن نرى لتلك الجريمة الماثلة من وزراء الخارجية ونقابات الأطباء وذوي الشأن موقفا يغسل عنا عار الصمت وذل الخنوع، ويحفظنا من سوء المصير الذي سيجعل من حقيقة الزمن الآتي أن الزمن الحاضر بلا حقيقة
) إِنْ أُرِيدُ إِلَّا الإصلاح مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلَّا بِاللَّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ).
Contact Info Email: Office: مصر Location: Alex Alexandria
http://www.facebook.com/group.php?gid=38879361142
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
الدين الشايلين ليهو سوط اخير منو الموووووووت | Sabri Elshareef | 07-31-09, 04:31 PM |
Re: الدين الشايلين ليهو سوط اخير منو الموووووووت | Sabri Elshareef | 07-31-09, 04:35 PM |
Re: الدين الشايلين ليهو سوط اخير منو الموووووووت | Zakaria Joseph | 07-31-09, 04:53 PM |
Re: الدين الشايلين ليهو سوط اخير منو الموووووووت | Sabri Elshareef | 07-31-09, 05:03 PM |
Re: الدين الشايلين ليهو سوط اخير منو الموووووووت | Sabri Elshareef | 08-01-09, 11:45 AM |
Re: الدين الشايلين ليهو سوط اخير منو الموووووووت | Sabri Elshareef | 08-01-09, 12:02 PM |
Re: الدين الشايلين ليهو سوط اخير منو الموووووووت | Sabri Elshareef | 08-01-09, 12:05 PM |
Re: الدين الشايلين ليهو سوط اخير منو الموووووووت | Sabri Elshareef | 08-01-09, 12:09 PM |
Re: الدين الشايلين ليهو سوط اخير منو الموووووووت | Sabri Elshareef | 08-01-09, 12:13 PM |
Re: الدين الشايلين ليهو سوط اخير منو الموووووووت | Sabri Elshareef | 08-01-09, 12:22 PM |
Re: الدين الشايلين ليهو سوط اخير منو الموووووووت | Sabri Elshareef | 08-01-09, 12:26 PM |
Re: الدين الشايلين ليهو سوط اخير منو الموووووووت | Sabri Elshareef | 08-01-09, 12:50 PM |
Re: الدين الشايلين ليهو سوط اخير منو الموووووووت | العوض المسلمي | 08-01-09, 12:59 PM |
Re: الدين الشايلين ليهو سوط اخير منو الموووووووت | Sabri Elshareef | 08-01-09, 01:10 PM |
Re: الدين الشايلين ليهو سوط اخير منو الموووووووت | العوض المسلمي | 08-01-09, 01:19 PM |
Re: الدين الشايلين ليهو سوط اخير منو الموووووووت | Sabri Elshareef | 08-01-09, 01:29 PM |
Re: الدين الشايلين ليهو سوط اخير منو الموووووووت | ASHRAF MUSTAFA | 08-01-09, 01:29 PM |
Re: الدين الشايلين ليهو سوط اخير منو الموووووووت | Sabri Elshareef | 08-01-09, 01:48 PM |
Re: الدين الشايلين ليهو سوط اخير منو الموووووووت | ASHRAF MUSTAFA | 08-01-09, 02:07 PM |
Re: الدين الشايلين ليهو سوط اخير منو الموووووووت | Sabri Elshareef | 08-01-09, 06:47 PM |
Re: الدين الشايلين ليهو سوط اخير منو الموووووووت | حبيب نورة | 08-02-09, 01:07 AM |
Re: الدين الشايلين ليهو سوط اخير منو الموووووووت | Sabri Elshareef | 08-02-09, 06:05 AM |
|
|
|