|
Re: أساسي والحداثيون .. دعوة للنقد والحوار ( خصلات الريح ) (Re: اساسي)
|
Quote: هذا العمل اعلاه لا يستصحب في داخله افكار كثيرة وانما ظاهره مشهد قمت باستعارته كما بدا لي لتصل به الي نتيجة حتمية متوقعة في نهاية النص . لم اجد داخل النص وقع موسيقي صادف مني وترا داخليا يتناغم معه , لذا اصبت بالعادية , من خلال قراءات سابقة لك وفي هذا المنبر قرات لك اعمال حفلت بوسيقي وتناغم اكثر مما يبدو في هذا النص . النص يخلو تماما من الفكرة الحداثية كما يبدو لي , يعني بصراحة يا جمال النص الفوق دا ما خاالص , مافيهو حاجة مميزة اقدر اكتب عنها كما انه هناك بعض الكلمات اخذت طابع العادية وانتفت الدهشة المحببة لكثرة تكرارها في الاعمال الادبية مثل الشفق وبطاقات التهاني وصلوات العشق وتسابيح التحنان وتوشح اللهفة وغيرها لم تصادف في نفسي صدي كبير بصراحة يا جمال الكلام دا عادي جدا وامكانياتك التي اعرفها اكبر بكثير منه . هذا احساسي تجاه ما قراته وليس لي اضافة داخل النص الواحد |
أساسي
كم أسعدني ردك هذا وهو كا قلت انت رايك الشخصي وأنا احترمه
أنا نزلت هذا النص القديم جدا كي أفهم أنا شخصيا (كسير التلج) الذي ينتشر في هذا البورد وعلى طريقة ( شكرني وأشكرك)
مرات كثيرة تقرا نصوص تتحير في التطبيل (مبدع/ة / حروفك منيرة) والنص لا يرقى أن يكون فى هذا البورد فدعك من أن ينتقد مدحا أو ذما
وانا لا أدعي الشعر ولست بشاعر مجيد
ولكني حاولت أن أقرأ ماذا يكتب الناس عن النص
والسؤال القائم : هل قراءة النص ونقده الايجابي هل هو للنص أم لكاتب النص
أضرب مثلا لععدد كبير من الشعراء الذي تغنى لهم الراحل مصطفى سيدأحمد كانوا غير معروفين وليس لهم أسماء رنانة ولكن تعامل الراحل مصطفى سيداحمد كان مع النصوص وليس مع أسماء الشعراء
ولولا مصطفى ماكان لهؤلاء الشعراء أن يظهروا للعلانية في يوم من الايام
شكرا يا السماني
جمال
|
|
|
|
|
|