|
Re: ازرعــوا في قـلب واديـنا قـرنفل (Re: Ahlalawad)
|
الأخ الكريم أهل العوض نحن ناس شاي ساده لا فيهو نعناع لا قرنفل لا هبهان لأننا من البداوة والجلافة بمكان وبالمناسبة لا نحتسي الشاي أحمراً أو قاني اللون إنما يجب أن يكون الشاي بي لبن والعندو إحتجاج على كلمة لبن دي ويرى أنها حليب فليقدم دليله على أن لا يستعين بي حليب نيدو أو فورموست. في حارتنا وليس قريتنا يسمى القرنفل بمسار النقلتي للونه وشكله الشبيهان بتلك المسامير التي يغرسها الإسكافي في الأحذية الطمبورية المهترئة حتى وإن كانت قطع جنينه. أتسأل أخي أهل العوض ما هي فائدة الضفرة والقرنفل في تلك الخلطة السرية العجيبة في تركيبةالعطور السودانية وهل يمكن أن تحول هذه العطور في شكل سبري يباع لدى محلات قزاز الشهيرة أم لابد أن يكون في شكله الحالي ، ثم ماذا لو قام منتجو فلور دمور وسوار دو باريس بتقديم شكوى لمنظمة التجارة العالمية وحقوق الإنسان بأن السودانيون وبخاصة صانعو الريحة السودانية يسرقون ويزورون بطريقة أو أخرى منتجاتهم ويحولونا إلى صناعة سودانية مائة بالمائة بالرغم من عدم حصولهم على نو هاو أو حق المعرفة الفنية فماذا نحن فاعلون.
|
|
|
|
|
|
|
|
|