|
Re: طقوس الحج ... محاولة لقراءة مغايرة (Re: محمد مكى محمد)
|
يقول صاحب المادة :
Quote: مشكلة الروايات الاسلامية انها غير قابلة للتأكيد تاريخيا، حيث لم تدعمها الابحاث الاثرية والتاريخية المحايدة، فمثلا يدور جدل كبير حول حقيقة شخصية ابو الانبياء ابراهيم الخليل، الذي لم يرد ذكره سوي في الكتاب المقدس والقران الكريم، |
وسلمنا-جدلا- بهذا هذا الكلام على علاته , لوجدناه حجة على على صاحبه .!!! كيف هذا ؟ الجواب :يقول صاحب المادة مؤسسا لتناوله على فرضية التشكيك في الروايات الإسلامية:
Quote: في ضوء عدم تأكيد الروايات الاسلامية تاريخيا هل يمكن النظر الي طقوس الحج من منظور اخر؟ أظن ان هذا ممكن بالنظر الي نوعية العبادات السائدة في تلك المنطقة خلال الالف الاول قبل الميلاد. |
لكنه يرجع مغالطا نفسه وفرضياته ومستشهدا بهذه المرويات الإسلامية :
Quote: تقول كتب المرويات ان الحجر الاسود هو ياقوتة من الجنة طمس الله نورها ولو لم يطمس نورها لاضاءت بين المشرق والمغرب!!!! (6)، ويقال ايضا إن الحجر الاسود كان ابيض ولكنه اسود من مس الحيض في الجاهلية (7 |
Quote: تقول الروايات الاسلامية ان اساف ونائلة كانا شخصين حقيقيين ذكر – إساف – وانثي – نائلة ، حيث فجر اساف بنائلة في الحرم، فغضب الله منهما ومسخهما صنمين (8) وبعد ذلك عبدتهما العرب طلبا للخصب، حيث كانت تسعي بينهما سبع اشواط، تبدأ بنائلة وتنتهي بها. |
Quote: ورد في كتب المرويات الاسلامية ان الناس في الحج قبل الاسلام كانت تطوف حول البيت عراة تماما (9). وهو امر لا يحتاج الي الكثير من التوضيح، فلو لم يكن الامر له علاقة بطقوس الجنس المقدس فما الداعي للطواف عراة؟ |
Quote: كان النبى فى حجة الوداع قد قال : ابدأوا بما بدا الله عز وجل به، فأتى الصفا فبدأ به ثم طاف بين الصفا والمروة سبعا، فلما قضى طوافه عند المروة قام فخطب فى أصحابه وأمرهم أن يحلوا ويجعلوها عمرة، ويتمتعوا بالحج ، والمتعة هنا أى اللذة بإباحة محظورات الإحرام فى المدة المتخللة بين الاحرامين، حتى قال قائل كما آخرجه (أبو داود) فى متنه : أننطلق وذكورنا تقطر؟ فقال النبى : "إذا استمتع الرجل بالعمرة فقد قضى ما عليه من فريضة المتعة". |
وكما يلاحظ القارئ أن صاحب المادة اعتمد في جميع مواضعه على المرويات الإسلامية , وليس ذلك وحسب بل إنه أضفى عيها جميعا تفسيره الجنسي الشهواني بفرويدية مريضة حتى وإن اضطر إلى الكذب الصريح !!
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
طقوس الحج ... محاولة لقراءة مغايرة | Shihab Karrar | 02-04-08, 01:28 AM |
Re: طقوس الحج ... محاولة لقراءة مغايرة | محمد مكى محمد | 02-04-08, 02:15 AM |
Re: طقوس الحج ... محاولة لقراءة مغايرة | Mohamed E. Seliaman | 02-04-08, 08:05 AM |
Re: طقوس الحج ... محاولة لقراءة مغايرة | Mohamed E. Seliaman | 02-04-08, 08:25 AM |
Re: طقوس الحج ... محاولة لقراءة مغايرة | عصام دهب | 02-04-08, 08:36 AM |
Re: طقوس الحج ... محاولة لقراءة مغايرة | Shihab Karrar | 02-04-08, 03:47 PM |
Re: طقوس الحج ... محاولة لقراءة مغايرة | Shihab Karrar | 02-04-08, 03:31 PM |
Re: طقوس الحج ... محاولة لقراءة مغايرة | Hatim Salih | 02-05-08, 01:33 AM |
Re: طقوس الحج ... محاولة لقراءة مغايرة | Hatim Salih | 02-05-08, 00:54 AM |
Re: طقوس الحج ... محاولة لقراءة مغايرة | Shihab Karrar | 02-05-08, 06:21 AM |
Re: طقوس الحج ... محاولة لقراءة مغايرة | Mohamed E. Seliaman | 02-05-08, 07:54 AM |
Re: طقوس الحج ... محاولة لقراءة مغايرة | Shihab Karrar | 02-05-08, 11:50 AM |
Re: طقوس الحج ... محاولة لقراءة مغايرة | Mohamed Elbashir | 02-05-08, 08:29 AM |
Re: طقوس الحج ... محاولة لقراءة مغايرة | عصام دهب | 02-05-08, 09:09 AM |
Re: طقوس الحج ... محاولة لقراءة مغايرة | Shihab Karrar | 02-05-08, 12:36 PM |
Re: طقوس الحج ... محاولة لقراءة مغايرة | Shihab Karrar | 02-05-08, 12:17 PM |
Re: طقوس الحج ... محاولة لقراءة مغايرة | Mohamed E. Seliaman | 02-05-08, 12:40 PM |
Re: طقوس الحج ... محاولة لقراءة مغايرة | Shihab Karrar | 02-05-08, 02:48 PM |
Re: طقوس الحج ... محاولة لقراءة مغايرة | Mohamed E. Seliaman | 02-17-08, 07:47 AM |
Re: طقوس الحج ... محاولة لقراءة مغايرة | Shihab Karrar | 02-17-08, 06:05 PM |
Re: طقوس الحج ... محاولة لقراءة مغايرة | سيف النصر محي الدين محمد أحمد | 02-17-08, 06:41 PM |
|
|
|