|
Re: احتجاج رسمي من مسونكيل الاصلي (Re: مسونكيل)
|
|
منذ ثلاثة أسابيع وأنا أزرع المملكة العربية السعودية بالطول والعرض وقد نجحت حتى الأن فى مسح المنطقة الغربية المطلة على البحر الأحمر أو المتاخمة له ، وأسعدنى أن وجدت بها أصدقاء قابلونى بحفاوة ، وأرغمونى على أكل الكبسة ، ولم يكن فى ذلك بأس كبير ، لكن الأمر تطور الى مرحلة اطعامى لحم الكتغارو ، أى والله العظيم ، دعانى أديب سعودى مرموق الى مطعم فى مدينة جدة ، من النوع الذى لم أرى له مثيلاً من قبل الا فى السينما، وأكلت مشويات شهية وعرفت فى خانمة المطاف أن لحم الكنغارو والنعام كان من بينها ، ومن يومها أصبحت أرفض أى دعوة للطعام تأتينى من سعودى جداوى ، وقد يقول القائل لماذا لا ، أو لم تلبى الدعوات الى الكبسة فقط من منطلق أنها وجبة مأمونة ولا تستخدم فى اعدادها لحوم كائنات مهددة بالانقراض ؟ والجواب : يفتح الله يا جماعة فقد رأيت شباباً فى جدة فى الكورنيش وهم يهللون بع أن اصطادوا سمكة قرش .. والمنطقى هو أن يأكلنىسمك القرش وليس أن اكله انا .. ومن يدرينى أن أصدقائى " بتوع الكنغارو" لن يقدموا لى يوماً رزاً بشرائح فرس النهر. على كل حال هربت من جدة طلباً للسلامة وذهبت الى مكة المكرمة ، حيث غرفت من ماء زمزم نحو ستة أمتار مكعبة لغسل أدران جهزى الهضمى الذى تلوث فى جدة ، وخلال شعائر العمرة صرقت النظر الى حين اشعار أخر عن مشروع الزوجة الثانية لأن ام العيال أثبتت لياقة بدنية عالية خلال السعى بين الصفاء والمروة ، ثم توجهنا بعدها بالسيارة الى المدينة المنورة وبدلاً من الأنين المعتاد كلما قضت خارج البيت نصف ساعة (فى غير التسوق) ، دخلت المسجد وظلت تصلى فيه طوال أربع ساعات ، فصرفت النظر نهائياً عن الزوجة الاحتياطية موديل الألفية الثالثة .. ثم عدنا الى جدة مع التكتم على أمر عودتى اليها لأن أهل جدة يعانون من وباء الأرق ، فقد زرت عدداً لا بأس به من دول العالم ولكننى لم أرى أناساً يكرهون النوم كما أهل جدة ، واياك اذا زرت جدة أن تقبل دعوة على العشاء ، ليس فقط لأن الشيشة هى الوجبة الاساسية لرجال جدة ،، لكن لأنك ستهلك جوعاً مالم تفعل ما كنت أفعله بأن تتعشى جيداً على نفقتك الخاصة فى نحو التاسعة مساء ، ثم تذهب الى حيث مضيفك فى نحو منتصف الليل ، لتكتشف أنه لم يعد الى البيت بعد لأنه مدعو الى الغداء فى مكان أخر ، واذا جاملك رب البيت فانه سيعشيك فى الثالثة من صباح اليوم التالى ، واياك أيضاً أن تذهب الى جدة فى صحبة زوجتك حتى لو وصل بك الامر الى تطليقها لأنها " ستحرب بيتك " فالمدينة التى يباع فيها لحم الكنغارو مع ما فى ذلك من اضرار بالعلاقات الهزلية بين العرب واستراليا ، تجد فيها كل شئ وبأبخس الاثمان. وجودى فى السعودية وراؤه مكرمة من الامير سلطان بن عبد العزيز النائب الثانى لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران المفتش العام الذى أوعز بعلاج زوجتى فى مستشفى الملك فهد التخصصى ، له جزيل الشكر . وقد بهرتنى الامكانات الطبية من حيث التجهيزات والكوادر البشرية ، ولكن أكثر ما لفت انتباهى هو ادارة المستشفى ذى المواصفات والمقاييس العالمية (فهو أيضاً مركز أبحاث مرموق واستضاف مؤخراً أول مؤتمر فى العالم حول eHEALTH أى الخدمات الصحية عبر شبكة المعلومات الدولية ) ، لفت انتباهى أن ادارته ذات الكفأة العالية سعودية قلباً وقالباً ، ومعظم العاملين فى المستشفى ذوى الصلاحية السارية ، ولكن اعجابى بهم لم يمنعهم من الانقلاب على بعد أن كشفوا مخططى الرامى الى الحصول على ادانة طبية لزوجتى ليتسنى لى الزواج بواحدة تصغرنى بنحو عشر سنوات أىتكون فى العشرين ، لأن طبيباً شعبياً سودانياً كنت أتداوى عنده قبل أربعين سنة قال لى أن العروس الشابة تجدد شباب الزوج ، فسوا لالباسى تهمة مرضية .. ورغم أننى كشفت مخططهم الا أننى استمتعت بالبهدلة فى ذلك المستشفى لأن الذى لم يمرض أو يمارض فيه لم يعرف متعة المرض ، ولكن الجرح الذى أدمى قلبى تسبب فيه شخص كنت أحسبه صديقاً وحليفاً ، وظللت أحبه من أعماق قولونى المهتاج رغم اننى لم ألتق به قط حتى يومنا هذا ، ذلك هو الشاعر الضخم والروائى الفخم الاستاذ غازى القصيبى الذى بعث برسالة الى أكثر الصحف السعودية رواجاً وفحواها قصيدة يزعم فيها أننى منشأ كافة العلل التى أصابت أم الجعافر ، ونسب الى الأطباء ما لم يقولوه : قالوا بأنك جعفر العبسى بأنك شر داء أنت الذى عرضتها لجميع أوجاع النساء لم يبصروا مرضاً سواك يذيقها هذا الشقاء وصفوا لها عنك البعاد ويضمنون لها الشفاء طربت ام العيال لهذا الكلام وقالت انها لو أنجبت ولداً ستسميه غازى فذكرتها بأن الاستنساخ حرام ، وبأن القصيبى رغم ذمه لى فى همزيته البتراء قدم لى الحل الذى أنكره على الأطباء " وصفوا لها عنك البعاد " أى كل حى يروح لحاله ، وقد طيب خاطرى أن كتيبة من الشعراء النبطيين (الشعبيين) فى السعودية قد وافونى بقصائد يردون فيها عنى الاتهامات القصيبية الجائرة ولا يمنعنى من نشرها الا أننى لم أفهم معظم أبياتها ، ومع هذا فقد أجمعها فى كتيب وأنشرها تحت عنوان غازيسكو فأكون بذلك قد رددت أيضاً على كتابه " دنيسكو" الذى تناول فيه الدنس فى دنيا التعليم والعلوم والثقافة " الدولية " ، وتم تداول القصيدة على نحو واسع ، بعد أن نشرتها الصحيفة ، وأصبح البعض يدعونى الى الغداء ( دعوات العشاء غير واردة وبداهة فأن الجداويين لا يفطرون لأن العشاء يقوم مقام الفطور عندهم ) .. ثم يقف واحداً منهم ويقرأ القصيدة من الذاكرة ، وهكذا لم يكن من بد سوى الفرار من جدة فكان أن لجأت الى أبها ، وما ان وصلتها حتى غفرت للقصيبى قصيدته تلك التى قادتنى اليها ، فأبها أبهى قصيدة رأيتها فى حياتى ، فمثل الكثيرين فان صورة الجزيرة العربية تشكلت فى مخيلتى بالشعر الجاهلى والكلام عن الربع الخالى والصور السلبيةالتى نقلها الينا الاعلام الغربى فى العصور التىكنا نعتمد فيها عليها كمصادر وحيدة للخبر والصورة الرأى.. وقد تراجعت تلك الصورة فى مخيلتى كثيراً بالمعايشة ولكنها انهزمت كلياً فى أبها التى لم أرى فيها سوى الحالم والبهيج ، والتى تمثل كيف يستطيع الانسان الفنان أن يستثمر هبة الرحمن من جبال وشجر وصخر ، فيكون نتاج ذلك ملحمة فنية تنعش الروح والبدن .. ولكنى أقول رأيى فيما شاهدته من جمال وبها فى أبها ومحيطها ، يكفى أن أقول أننى أصدرت لاءات ثلاثة ، ليست كلاءات الخرطوم التى لحسها الجماعة واستبدلوها بسمعاً وطاعة يا مولاى " ولاءاتى هى : لا تراجع ولا تفاوض ولا مساومة فى أمر عقد قرانى بـ "السودة" ولا يعزى ذلك لأسباب عرقية عنصرية فقط بل لأن السودة التى تقع على تخوم مدينة أبها بادلتنى حباً بحب كما أنها الضرة الوحيدة التى قبلت بها زوجتى .. واذا تزوج أبو الجعافر السودانى الاسود بقرية السودة السياحية السعودية فانه سيصبح سعودانياً ويغنى للسودة بلسان الفيتورى : مملوكك لكنى سلطان العشاق.
C.D abougafar نعم سيدى أبو الجعافر كيف لا تكون من أصحاب المقامات والاسرار المقدسة يا سيدى فهاهى كراماتكم تظهر فى المدى وتملاء فضاء الاثير مما أثلج صدور مريديك ، فما كاد العام ينقضى منذ أن تجرأ الارهابى غازى القصيبى على مقامكم الرفيع حين قال ما قال–لا فض فوه- فى تحريض حرمكم الاولى المصون قالوا بأنك جعفر العبسى بأنك شر داء ... الخ فما كاد العام ينصرم على فعلته تلك، حتى وقع فى شر أعماله وصار مطلوباً للعدالة البريطانية بوصفه ارهابياً عريقاً أومحرضاً على الارهاب هذا اذا أحسن أبناء الملكة به الظن وتركوه فنسأل الله له العافية والسلامة مما جلبه بلسانه على نفسه. أرجو يا سيدى أن تحدثنا عن أخر تطورات مشروع الزوجة الثانية موديل الالفية الثالثة أو ما تعارف عليه سوادنة المهجر بصحن التحلية. وقبل ذلك دعنى نيابة عن من لم يظهروا بهذه الناحية من البورد حتى الان ، ولهم أعزارهم التى قد يكون من ضمنها استشارة وطلب اذن الزوجة ، دعنى ارحب بك ترحيباً حاراً شديد اللهجة ، موية نار بس ، وأنت تثرى لنا هذا المنتدى بوصفك أخر الازواج المصادمين فى زمن توزع فيه الرجال ما بين تسريح الاطفال للمرقة وتوريق ملاح الخضرة .
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
لقاء مع جعفر عباس | بكرى ابوبكر | 04-15-02, 05:51 AM |
Re: لقاء مع جعفر عباس | suna | 04-15-02, 06:25 AM |
Re: لقاء مع جعفر عباس | بكرى ابوبكر | 04-15-02, 06:42 AM |
Re: لقاء مع جعفر عباس | banadieha | 04-15-02, 07:18 AM |
ود حبيب | wadazza | 04-15-02, 07:31 AM |
Re: ود حبيب | banadieha | 04-15-02, 07:51 AM |
Re: ود حبيب | banadieha | 04-15-02, 07:58 AM |
Re: ود حبيب | bunbun | 04-15-02, 10:43 AM |
حفيد عنترة | مسونكيل | 04-15-02, 11:27 AM |
Re: حفيد عنترة | wadazza | 04-15-02, 11:35 AM |
Re: حفيد عنترة | wadazza | 04-15-02, 11:39 AM |
Re: حفيد عنترة | قرشـــو | 04-15-02, 12:13 PM |
قريـباً ... أبو الجعافر في قلب البورد | Abulbasha | 04-15-02, 12:11 PM |
Re: قريـباً ... أبو الجعافر في قلب البورد | بكرى ابوبكر | 04-15-02, 03:13 PM |
Re: قريـباً ... أبو الجعافر في قلب البورد | suna | 04-15-02, 03:25 PM |
ما قلت ليكم .. الطبخه إستوت | Abulbasha | 04-15-02, 03:43 PM |
Re: ما قلت ليكم .. الطبخه إستوت | ebrahim_ali | 04-15-02, 04:03 PM |
Re: ما قلت ليكم .. الطبخه إستوت | 7abib_alkul | 04-15-02, 05:33 PM |
سلام مكعّب | abu marwa | 04-17-02, 06:25 AM |
Re: سلام مكعّب | wadazza | 04-17-02, 06:31 AM |
Re: سلام مكعّب | suna | 04-17-02, 06:48 AM |
Re: سلام مكعّب | banadieha | 04-17-02, 07:21 AM |
Re: سلام مكعّب | بكرى ابوبكر | 04-17-02, 07:30 AM |
Re: سلام مكعّب | dreams | 07-20-02, 12:27 PM |
Re: سلام مكعّب | Elmosley | 11-14-02, 01:18 AM |
تريلا ودفار | مسونكيل | 04-17-02, 07:18 AM |
Re: تريلا ودفار | nahid | 04-17-02, 09:23 AM |
Re: تريلا ودفار | ebrahim_ali | 04-17-02, 09:38 AM |
الاسمر يكسب | abu marwa | 04-17-02, 10:12 AM |
Re: الاسمر يكسب | ولياب | 04-17-02, 10:31 AM |
تهانينا | cola | 04-17-02, 10:20 AM |
Re: لقاء مع جعفر عباس | ebrahim_ali | 04-17-02, 10:47 AM |
Re: لقاء مع جعفر عباس | rummana | 04-17-02, 02:13 PM |
Re: لقاء مع جعفر عباس | ام بيان | 04-17-02, 09:01 PM |
Re: لقاء مع جعفر عباس | بكرى ابوبكر | 04-18-02, 04:03 PM |
Re: لقاء مع جعفر عباس | rummana | 04-18-02, 08:21 PM |
لقاء مع جعفر عباس | توتي فروتي | 04-18-02, 10:40 PM |
مرحبا بك أبوغسان | nadus2000 | 04-19-02, 01:44 PM |
ردود بالجملة | abu marwa | 04-20-02, 10:01 AM |
Re: ردود بالجملة | wadazza | 04-20-02, 10:08 AM |
Re: ردود بالجملة | ebrahim_ali | 04-20-02, 10:25 AM |
Re: ردود بالجملة | abu marwa | 04-20-02, 10:29 AM |
Re: ردود بالجملة | ebrahim_ali | 04-20-02, 10:37 AM |
Re: ردود بالجملة | wadazza | 04-20-02, 10:37 AM |
Re: ردود بالجملة | قرشـــو | 04-20-02, 10:59 AM |
احتجاج رسمي من مسونكيل الاصلي | مسونكيل | 04-20-02, 04:34 PM |
Re: احتجاج رسمي من مسونكيل الاصلي | MXB6N | 04-20-02, 05:19 PM |
Re: احتجاج رسمي من مسونكيل الاصلي | rummana | 04-20-02, 05:21 PM |
ردود بالجملة | توتي فروتي | 04-21-02, 01:29 AM |
كمان وكمان | abu marwa | 04-21-02, 08:42 AM |
Re: كمان وكمان | قرشـــو | 04-21-02, 10:12 AM |
Re: كمان وكمان | ebrahim_ali | 04-21-02, 10:44 AM |
Re: كمان وكمان | بكرى ابوبكر | 07-20-02, 09:25 AM |
مرحب ابوالجعافر | isam | 07-20-02, 01:54 PM |
Re: مرحب ابوالجعافر | wadazza | 07-20-02, 05:12 PM |
Re: مرحب ابوالجعافر | Tumadir | 07-21-02, 02:48 AM |
Re: مرحب ابوالجعافر | بكرى ابوبكر | 11-13-02, 09:34 PM |
Re: مرحب ابوالجعافر | OmDur | 04-08-03, 06:46 PM |
Re: مرحب ابوالجعافر | طارق اسماعيل | 04-08-03, 08:31 PM |
Re: لقاء مع جعفر عباس | bushra suleiman | 08-20-03, 05:59 PM |
Re: لقاء مع جعفر عباس | Nasr | 08-21-03, 10:13 AM |
جعفر اللامبالاة بالحزن والافراط في رسم الابتسامة | Hashim Merghani | 08-21-03, 08:50 PM |
جعفر اللامبالاة بالحزن والافراط في رسم الابتسامة | Hashim Merghani | 08-21-03, 08:51 PM |
|
|
|