لا أدرى إن كان الأخ قرشى عوض من أعضاء هذا المنبر أم لا ولكن عنوان البوست والمقال ليس بهم دليل ولو فتات بأن شخص الأخ عادل تكفيرى....
ثم يبدو أن الأخ قرشى لديه معضلة فى إستخدام الصفات، لغويا لا يمكن أن تصف إنسان بصفتين متناقضتين فى عبارة واحدة كما هو الحال فى "التكفيرى الديمقراطى".....
Quote: ففي ذهنية عادل الاحادية تتوحد جهات بينها خلافات جذرية، مثل حزب الامة والحركة الشعبية، رغم مواقفهما المتعارضة من اتفاقية نيفاشا على سبيل المثال
وإذا كانت هذه الجملة قصد منها أن عقليتة أحادية فإننا نشهد بأن الأخ عادل حالفه الصواب المطلق فى هذا العبارة...
فحزب الأمة والحركة الشعبية يتساويان فى أن كلاهما ينعق بالدبمقراطية ولا يعيها ولا يمارسها لا فى هياكله الداخلية .... وكلاهما يتبنى القبلية أو العشيرية فى منهجه السياسى ، فالبرغم من تحذير الإمام محمد أحمد المهدى لاسرته من التدخل فى شئون الأنصار وتحويل الحركة المهدية الى أسرية، فبعد وفاة الإمام وسيرته أبنائه وأحفاده تحكى عمق المأساة... والحركة الشعبية تتنتهج نفس النهج القبلى والدليل على ذلك حكومة جنوب السودان الحالية فقد خلت من تمثيل السودان الجديد وقد شابهت حكومتهم النهج القبلى والعنصرى لشريكهم فى الخرطوم ....
لقد بارك حزب الأمهفى إجهاض الديمقراطية إنقلاب عبود بل تشير الدوائر الى إجتماع عبدالله خليل بالفريق إبراهيم عبود قبل الإنقلاب بأيام....
ولقد ساهمت الحركة الشعبية اللاممنهجة فى إجهاض الديمقراطية الثالثة وذلك بمواصلة القتال ضد الحكومة المنتخبة وإضعافها.... لقد ساهمت الحركة الشعبية قبل عامين فى تتويج الحكم الديكتاتورى بإبرام إتفاقية تعبرها الحركة الكتلب المقدس....
أليس أخى عادل على حق فى توحيده لمنهجية الحركة وحزب الأمة وليته أدخل السيد محمد عثمان فى هذه التوافقية المنهجية....
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة