|
Re: هذا البوست برعاية العصيدة المحكومة ونجيضه (Re: ابو جهينة)
|
أستاذي المبدع جلال بن داؤود تشرفت بمرورك الكريم على هذا الركن برغم العصيدة - حدثتني حبوبتي عليها وعليكم وعلينا جميعاً رحمة الله قالت بعد أن بصقت التمباك أرضاً وتقاطر الجداد على مكان البصق بسرعة ليرتد خاسئاً بأسرع من كره بعد أن خبر أن الحكاية لا تتعدي كونها سفه محاكيا في سرعته حصان إمرؤ القيس ، وبعد أن حركت الرمل بعصاها وثبتت على عويناتها - وهي قطعاً النظارة باللبناني - وجمعت أطراف سروالها طويل التيلة قالت لي يا ولدي
العصيدة المحمكومة ونجيضه فوقا دهينتاً جديدة كل ما تكمل نزيدها === وتفسير كلماتها أخي أبا جهينة أن المحكومة ليست بالمؤبد أو الإعدام حاشا لله بل الجيدة الخلط والمزج بين الماء والدقيق ، مضافاً إليها دهينة وهي شئ من سمن بقري أو غيره كامل الدسم جديد - إنتهي تفسير الكلمات الصعبة.
هناك ثلاث فئات من الناس الفئة الأولي تري في مثل هذه الوجبات والأكلات تراث يجب أن ندافع عنه ونحييه ونعمل له كل توثيق من شأنه أن يجعله باقي ما بقيت الحياة وهناك قوم يرون في هذه الأكلات تخلف وتردي ومقاومة للتطور وهؤلاء هم قوم ياي و واو و لول الذين جاء ذكرهم في تعليق noon وهناك ناس نحنا الذين نري في هذه الآكلات على علاتها كما يقول قوم حنكش - على وزن قوم تبع - وجبات غذائية قبل أن تكون تراثية أو متخلفة.
|
|
|
|
|
|
|
|
|