الاخوة الجمهوريون ... العفو والعافية

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-14-2024, 08:15 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الثاني للعام 2004م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-24-2004, 01:21 AM

المكاشفي الخضر الطاهر
<aالمكاشفي الخضر الطاهر
تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 5644

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الاخوة الجمهوريون ... العفو والعافية

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    سوف احتجب عن النقاش والحوار معكم لمدة قد تصل الى إسبوع ,حتى أذهب الى شيوخي وأستشيرهم فى الخوض فى هذا البحر المتلاطم الأمواج وأستفتهم فى ما شُكل على من مسائل فى هذا البورد , وءاتيكم إن شاء الله بنصائحهم .

    والى ذلك الحين أستودعكم الله
                  

12-24-2004, 06:01 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48867

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاخوة الجمهوريون ... العفو والعافية (Re: المكاشفي الخضر الطاهر)

    العفو والعافية.. ما أجمل هذه الكلمة.. وأهديك قصيدة الشيخ عبد الغني النابلسي مخمسا القصيدة المنسوبة للشيخ عبد القادر الجيلاني رضي الله عنه ونفعنا به آمين..

    يا من لهجت بشكره
    للدهر صولة مكره
    كن منقذي من مكره

    يا من تُحل بذكره * عقد النوائب والشدائد

    عبد جنايته شكا
    أمد التذلل أدركا
    ودعاك يعلن بالبكا

    يا من إليه المشتكى * وإليه أمر الخلق عائد

    هطلت مدامعه حيا
    من ذنبه هطل الحيا
    لك قد أتى مستجديا

    يا حي يا قيوم يا * صمد تنزه عن مضادد

    لك بالجرائم والخطا
    قد جاء يسرع في الخُطا
    حاشاك تبخل بالعطا

    أنت المعز لمن أطاعك * والمذل لكل جاحد

    فارحم حسيرا مذنبا
    ألف الهموم من الصبا
    وغدا بها متلهبا

    أنت الرقيب على العباد * وأنت في الملكوت واحد

    أنت المجيب لمن دعا
    تشفي الفؤاد الموجعا
    بالذل جئتك مسرعا

    وخفي لطفك يُستعان به * على الزمن المعاند

    واغفر لعبد مذنب
    قلق الفؤاد معذب
    والطف أيا مولاي بي

    ثم الصلاة على النبي * وآله ما خرّ ساجد

    وإليك هذه يا عزيزنا المكاشفي قصيدة الاستغاثة لسلطان الأولياء، أبو الهُمال وأبو الكُمال الجيلي


    يا رب هيئ لنا من أمرنا رشدا * واجعل معنوتك الحسنى لنا مددا

    ولا تكلنا إلى تدبير أنفسنا * فالنفس تعجز عن إصلاح ما فسدا

    أنت الكريم وقد وجّهت يا أملي * إلى جنابك قلبا سالما ويدا

    فلا تردنها يا رب خائبة * فبحر جودك يروي كل من وردا

    وتحيتنا إلى مشائختك.. "كلا سيعلمون * ثم كلا سيعلمون"
    فإن النبي عليه السلام قال "من آذى لي وليا فقد آذنته بحرب".. نسأل الله أن يعافيك من أذى الأولياء الطيبين الطاهرين..
                  

12-24-2004, 07:05 AM

هاشم نوريت
<aهاشم نوريت
تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 13622

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاخوة الجمهوريون ... العفو والعافية (Re: Yasir Elsharif)

    شكرا اخى المكاشفى رفقتك السلامة
    وان شاء الله ستجد ان ما كتب عنهم
    اى الطهاويين هو يسير من مصائب كبيرة
    جدا لهؤلاء الضالة.
    ولاتنسى ان تسال على يد اى الشيوخ تربى
    محمود وحسب علمى هو رجل معتوه لم يدرس
    على اى شيخ فجاة قال انو هو نبى الرسالة
    الثانية .
    واسال الشيوخ كيف ينسب للصوفية رجل يقول انه
    يحمل رسالة محمدية ثانية وهذا يعنى طعن فى
    رسول الله بانه اخفى ما امر ان يبينه للناس
    والعياذ بالله وصدقنى اسم الرسالة الثانية كافية
    لنسف هؤلاء الضالة الذين لا عقول لهم.
    واسال الشيوخ هل ترفع الصلاة من المسلم تحت اى
    سبب ؟
    وفى انتظارك اسال الله ان يمد فى اعمارنا لنرى ما تاتى
    به.
                  

12-24-2004, 07:25 AM

تاج السر حسن

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاخوة الجمهوريون ... العفو والعافية (Re: هاشم نوريت)

    أخى المكاشفكى فتح الله عليك درب الهداية والأستناره ، ومن جاهد فى سبيل الله صادقا هداه الله الى سبله.
    ولقد قال العارفون من قبل أن العمل الصالح يوصل للجنه ، أما الصدق فيوصل لله.
    ولتعلم أخى المكاشفى ان أعدى أعداء السودان والسودانيه جمعاء هم (الوهابيه) الذين لو أتيحت لهم الفرصه لهدوا قباب الأولياء ولنبشوا القبور ولبدأوا بقبة (المصطفى) عليه افضل الصلاة واتم التلسيم.
    أن (الوهابية) الذين تتلمذ على ايادييهم (بن لادن) و(الزرقاوى) وجميع أعداء الأنسانيه لن يأتى من ورئهم خيرا.
    أن كثير من الأخوان كانوا على نفس حالك هذا فذهبوا ونقبوا (صادقين)، فهداهم الله والآن هم من كبار الأخوان الجمهوريين.

    (عدل بواسطة تاج السر حسن on 12-24-2004, 08:07 AM)

                  

12-24-2004, 07:58 AM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاخوة الجمهوريون ... العفو والعافية (Re: المكاشفي الخضر الطاهر)


    أخي الكريم المكاشفي

    جزاك الله خير الجزاء على اجتهادك في حوار أفكار محمود محمد طه والرجوع للعلماء والحكماء هو عمل أقل ما يقال عنه أنك لا تحاجج من أجل الجدال ولكن من اجل الحقيقة وهذا لعمري من صفات القاصدين هدى الله والدارجين طريق الحق المستقيم واعلم أن الإنسان مفطور أصلا على القيدة السليمة والإيمان الصحيح وقد جاء هذا الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم ليكمل مكارم الأخلاق ونحن نؤمن بان الله لم يقبض روحه حتى وقد أكمل كل مكارم الأخلاق وقد تركنا على المحجة البيضاء ليلها كنهارها لا يزيغ عنها إلا هالك وما ترك لنا شيئا يقربنا الى الجنة إلا وقد أمرنا به وما ترك شيئا يبعدنا عن النار إلا وقد نهانا عنه نشهد حق شهادة أنه بلغ الرسالة كاملة وأدى الأمانة وجاهد في الله حق جهاده حتى أتاه اليقين من ربه
    قال الله تعالى
    "حُرِّمَتْ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةُ وَالْدَّمُ وَلَحْمُ الْخِنْزِيرِ وَمَا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللّهِ بِهِ وَالْمُنْخَنِقَةُ وَالْمَوْقُوذَةُ وَالْمُتَرَدِّيَةُ وَالنَّطِيحَةُ وَمَا أَكَلَ السَّبُعُ إِلاَّ مَا ذَكَّيْتُمْ وَمَا ذُبِحَ عَلَى النُّصُبِ وَأَن تَسْتَقْسِمُواْ بِالأَزْلاَمِ ذَلِكُمْ فِسْقٌ الْيَوْمَ يَئِسَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِن دِينِكُمْ فَلاَ تَخْشَوْهُمْ وَاخْشَوْنِ الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلاَمَ دِيناً فَمَنِ اضْطُرَّ فِي مَخْمَصَةٍ غَيْرَ مُتَجَانِفٍ لِّإِثْمٍ فَإِنَّ اللّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (المائدة : 3 )"
    وواجب على كل مسلم ومؤمن الإيمان بكمال هذا الدين وأن محمد صلى الله عليه وسلم خاتم الأنبياء والمرسلين ولو كان الناس في حاجة لتعديل دين الله لبعث الله لهم رسول يعقب محمد صلى الله عليه وسلم ولكن لعلم الله أن هذا الدين رحمة للعالمين وللناس كافة إلى قيام الساعة ختم هذه الرسالة بنبينا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم تسليما كثيرا
    صلي على الحبيب المصطفى
    وختاما هذا نص وجده في موقع تجد رابطه مذيلا أرجو أن يعينك في تقصي الحق والبيان عن هذه الفكرة الهدامة ولك منة ومن كل الاخوة المتداخلين عظيم تحياتي وأحترامي


    حـزب الجمهـوريين

    هناك خلاف دائر حول تسجيل " الحزب الجمهوري " الذي يتبنى افكار "محمود محمد طه" الذي اعدم سنة 1984 بجريمة الردة عن الدين، لافكاره المسمومة وعقيدته المنحرفة، لأنه كان يؤمن بسقوط التكاليف الشرعية عليه، فترك الصلاة بدعوى انه قد بلغ اليقين [ واعبد ربك حتى يأتيك اليقين ]، وله فكر حلولي لأنه يقول: إن الإنسان الجمهوري عندما ينكح زوجه انما ينكح الذات الالهية، ويؤمن بان الانسان والحيوان والنبات جزء من تكوين الذات الإلهية، ـ تعالى الله عما يقولون علوا كبيرا ـ، وغيرها من الافكار المنحرفة المضادة للدين، وتسجيل الحزب الجمهوري يتصادم مع الشريعة التي تتبناها الدولة، ويتصادم مع قانون الردة كما يرى بعض العلماء، ويرون ايضا ان كل من ينتمي الى الحزب الجمهوري وهو يعلم بحقيقة هذا الفكر فهو مرتد خارج عن الدين وامواله فيء وزوجه طالق، ولكن مع كل هذا قد تم تسجيل هذا الحزب رسميا، وتم الترخيص له من قبل مؤسسة التنظيمات والاحزاب السياسية... وحاولت جاهدا ان احصل على " المنهاج الداخلي" للحزب من مؤسسة تسجيل التنظيمات والاحزاب السياسية ولكن دون جدوى رغم انهم قد زودونى بكتب وكراسات حول قانون التسجيل.

    في الختام بقي ان نشير مختصرا الى موقف الاحزاب من الحكومة والسلطة السياسية الحاكمة ، وهذا الموقف ينقسم الى قسمين ، لان الحكومة في المرحلة الاولى ، اى مرحلة الثورة تصلبت ، وانكبت جاهدة في سبيل تحقيق مبادىء الثورة ، واصدارها الى الدول المجاورة بواسطة الحركات الاسلامية، كما وانها في المرحلة العشرية الاولى للثورة اتسمت بالحماسة الاسلامية الزائدة لاسلمة جميع نواحي الحياة اليومية في المجتمع ، وهذا الاسلوب كان له مردود عكسي وسلبي من قبل الاحزاب المعارضة الكبيرة ، فقد اتخذت الاحزاب عموما موقف الرفض والمعارضة الشديدة للحكومة ، لان الحكومة منعتها حقوقها الاساسية " من حرية التنظيم و التوالي " ونقصد بالتوالي السياسي " التعددية المنضبطة " فكانت النشاطات الداخلية للاحزاب زيادة في اسهم المعارضة المسلحة الخارجية من قبيل ( الحركة الشعبية، وتحالف المعارضة الشمالية التي ضمت الحزب الشيوعي، وحزب الأمة، وحزب الاتحاد الديمقراطي) .

    اما الفترة الثانية من عمر ثورة الإنقاذ الوطني فتبدأ من عام 1998 أي بعد تدوين الدستور ، وتقنين قانون التنظيمات والأحزاب السياسية ، والسماح لكل الأحزاب والمنظمات والهيئات بتقديم أوراقها إلى مسجل التنظيمات لأخذ رخصة العمل السياسي أو المهني، وكان للدستور اثره الكبير والظاهر على موقف بعض الأحزاب الصغيرة الداخلية ... أما التأثير الكبير والواضح فقد ظهر بعد انشقاق الدكتور الترابي عن المؤتمر الوطني وتشكيل حزب المؤتمر الشعبي ، واطلاق الحكومة نداء الوطن لكل الفرقاء للمصالحة الوطنية ، ومن نتائج هذه الفترة تفتيت المعارضة الشمالية بانسحاب حزب الأمة منها وهي اكبر أحزابها ، ورجوع شخصيات سياسية مهمة مثل " جعفر النميري " الرئيس الأسبق للسودان ... بهذا حصل تغير في موقف الأحزاب من الحكومة من (المعارضة) إلى (المشاركة) ماعدا المعارضة المسلحة " الحركة الشعبية لتحرير السودان وتحالف المعارضة الشمالية، والتي توصلت بعد مناقشات وحوارات دامت لأكثر من سنة الى اتفاق سلمي بين الطرفين في وقف نزيف الحرب الأهلية والنهوض معاً لبناء سودان جديد يتسم بالديمقراطية وحقوق الإنسان، والتنمية الشاملة للسودان..

    المصدر
    http://kurdiu.org/Sahafa/alhywar/no24/08.htm

    _____



    أتق الله حيث ما كنت واتبع السيئة الحسنة تمحها وخالق الناس بخلق حسن

    (عدل بواسطة Frankly on 12-24-2004, 08:35 AM)

                  

12-24-2004, 07:58 AM

kamalabas
<akamalabas
تاريخ التسجيل: 02-07-2003
مجموع المشاركات: 10673

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاخوة الجمهوريون ... العفو والعافية (Re: المكاشفي الخضر الطاهر)

    فكرة عاقلة يا مكاشفي وما خاب من أستشار
    وبعد هذا كله لك حق الخلاف مع الجمهوريين والحوار حول القضايا الخلافية
    ,....الصوفية عموما لا يميلون لتكفير الأخر... الصوفي يحكم علي الرأي الفقهي
    أو الفكري - ولايحكم علي عقيدة قائله -وقد يقول أن هذا الكلام فيه زيق أو ليس من الدين في شئ
    ولكنهم لايكفرون القائل ودائما ما يحسنون الظن بالأخر ويسمون
    أخطائه" شطحات " التكفير والرمي بالمروق يعطي مشروعية لتكفير الحلاج
    وأبن عربي وربما الغزالي نفسه وقد ينسحب بعدها علي أي شيخ يتم التوسل به
    أو يتبرك به
    ...الفكر الجمهور ى فيه ما يخالف السائد وما يثير جدلا
    ويفتح أبواب حوار فكري ومن خلال ذلك يمكن تتم الأسئلة وتنزاح الأتهامات
    عن الأسلام وتتضح مقاصده الحقيقية
    سيتم التعرف علي وضع المرأة في الأسلام ...والأسلام والديموقراطية
    والديموقراطية ومفهوم الشوري, وحقيقة مفهوم الجهاد في الأسلام ,وضع غير
    المسلم وحقوقه والرق في الأسلام
    وغيرها من القضايا يضاف لها كيفية أيجاد صيغة من داخل حقل الدين
    تتماشي مع مقتضيات العصر وتستجيب لحاجاته ومتتطلباته

    يتم كل ذلك في جو من التعائش مع الأخر ومن التسامح مع الأخرالأسلامي
    بعيدا عن تكفير الأخر وتحجيمه وأقصائه
    بدلا عن أن تحمل المدارس الأسلامية
    المختلفة السلاح تقتل بعضها بحجة الكفر وليس ما فعله الخليفي وعباس الباقر
    و الجماعات الأسلاموية في مصر - ببعيد - حيث أستبيحت دور العبادة وتحولت لدار حرب
    وحمامات دم طالت الأبرياء.. يتم كل ذلك بأسم الدين
    ولكم شكري
    كمال

    (عدل بواسطة kamalabas on 12-24-2004, 09:10 AM)

                  

12-24-2004, 08:12 AM

أبوالريش

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاخوة الجمهوريون ... العفو والعافية (Re: kamalabas)

    "وله فكر حلولي لأنه يقول: إن الإنسان الجمهوري عندما ينكح زوجه انما ينكح الذات الالهية، ويؤمن بان الانسان والحيوان والنبات جزء من تكوين الذات الإلهية،.."


    الأستــاذ محمــود كان يزور حـديقـة الحيـوانـات، وكل ما مـر على حيـوان، يقـرأ :
    "لا إله إلا أنت سبحانك إنى كنت من الظالمين"
    والأن، وأنا أقـرأ حديث هـذا الرجل المنسـوب إلى البشـر، ويفترض أن له عقل مثل الإنسـان، أقـرأ:


    "لا إله إلا أنت سبحانك إنى كنت من الظالمين"
                  

12-24-2004, 08:14 AM

تاج السر حسن

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاخوة الجمهوريون ... العفو والعافية (Re: kamalabas)

    الأخ/ فرانكلى تحية طيبه
    حتى نحدد موقفا منك أى أن نحترمك او لا نحترمك مثل(هاشم نوريت)، نريد ان نعرف هل ما نقلته يمثل رأيك الخاص أو رأى من تنقل عنه.
    وفى الحالتين لماذا تنقل الأكاذيب الى منبر حوار يأمه عدد كبير من المثقفين يعرفون الحق من الباطل؟؟
    لماذا لا تذهب الى موقع الفكرة التى تنشر جميع كتب الأستاذ/ محمود، وفكره وأطروحات الفكرة الجمهوريه، ثم تأت لنا لكى تحاور فى شرف الرجال وأمانتهم؟؟
    نطالبك أن تذهب وتأتى الينا بعبارات محدده تؤكد ما اتيت به من كذب واباطيل.
    والا نحسبك كاذبا وافاكا وناشرا للكذب مثل الذى يحمل الخمر.
    ولا أخالك جاهل بان الزمن الذى يتم التشويه به على الشرفاء قد ولى دون رجعه، فكل من أفترى قولا عليه واجب الأثبات.
                  

12-24-2004, 08:30 AM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاخوة الجمهوريون ... العفو والعافية (Re: تاج السر حسن)

    الأخ تاج السر تحية واحترام
    ارجو بداية ان نلتزم جميعنا بأدب الحوار ولا داعي للتهديد والوعيد
    وانت لا تطالبني بشيء بدأ ولك ان تحترمني أو لا فلن يزيد ذلك في ولن ينقص
    وأنا قد نقلت ما نقلت واتبعت ذلك برابط المقال فلك أن تراسل الموقع إن شئت ولك أن تفند ما جاء به حجة بحجة وحوار بحوار في تروي وهدوء
    ولك مني عظيم احترامي

    كمال
    فرانكلي
                  

12-24-2004, 08:41 AM

تاج السر حسن

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاخوة الجمهوريون ... العفو والعافية (Re: Frankly)

    الأخ/ فرانكلى (الذى لا زلت أحترمه).
    هل يا سيدى علينا أن نمضى وقتنا للأجابه على أفتراءات البعض الكاذبه والغير أمينه؟؟
    هل لو انزلت مقالا قلت فيه ان (فرانكلى) كذأ وكذا (بحسب رواية من شخص آخر) الا يغضبك ذلك الفعل؟؟ الا تشعر نحو الناقل بالوضاعه وعدم الأمانه؟؟
    لماذا لا تنقل ما تريد ان تنتقده فى الفكرة الجمهوريه من مصادرها؟؟
    هل تحسب ان الفكرة الجمهوريه لديها ما تخبئه؟؟
    الى متى نظل نحارب الأخرين وأفكارهم التى لا تروق الينا بأستخدام الوسائل المضلله؟؟
    صدقنى هذا الأسلوب يضرك اكثر ممايفيدك ، ويجعل شخص مثلى كان يكن لك شئ من الأحترام يعيد حساباته، أنت تعلم أن الكثيرين من قبل حاوروا الفكرة الجمهوريه وكنا نتابعهم من خلال الأخوان عمر عبدالله وياسر، دون تدخل منا الا ما ندر، لأنهم كأنوا أمناء حاوروا الفكرة الجمهوريه من خلال أطروحاتها لا من خلال أراء خصوم فجره.
    هل تعتقد أن الفكرة الجمهورية يمكن ان تنتقد أو تحاور من خلال رأى القرضاوى فيها مثلا؟؟
    أم من خلال ما تجده فى كتب وأشرطة الفكرة الجمهورية؟؟؟

    (عدل بواسطة تاج السر حسن on 12-24-2004, 10:10 AM)

                  

12-24-2004, 10:01 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48867

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاخوة الجمهوريون ... العفو والعافية (Re: المكاشفي الخضر الطاهر)

    الأخ كمال عباس،
    لقد كتبت لك هذه المداخلة في بوست الحوار مع الأخ الدكتور نزار.. وقد أحببت أن ألفت نظرك، كما أحببت أن أثبت المداخلة هنا.. "والله متم نوره".. ويا عزيزي محمد عثمان وتاج السر: كل هذه البوستات من هؤلاء الأكارم لا تضر، فالناس لها عقول. ويستطيعون التمييز.. ومن لا يستطيع التمييز فهذا نصيبه.. ما حيلتنا..
    ما زلت يا تاج السر أتابع بوستك حول زيارة بكري، واستمتع بالقراءة..
    ياسر

    الأكرم الأخ كمال عباس،
    تحية وسلاما
    سؤالك :
    Quote:
    هل الله جل وعلي مطلق في وجوده بحيث لايحد ذلك زمان ولامكان?

    نعم، الله في ذاته العلية مطلق ولا يحويه الزمان ولا المكان.. ولكن الذات الإلهية تنزلت بمحض الفضل إلى مرتبة الإسم والصفة والفعل، ولولا ذلك لما عرفت.. ونحن نعرف الله بالنبي محمد عليه السلام، وهذا هو السر في القرن بين اسمه واسم الله في شهادة التوحيد عندنا نحن المسلمون "لا إله إلا الله محمد رسول الله".. واسمح لي أن أهديك هذه الفقرة بعنوان "الذات المحمدية" في كتاب "محمود محمد طه يدعو إلى طريق محمد":

    الذات المحمدية
    الذات المحمدية أول قابل لتجليات الذات الإلهية.. وهي المشار إليها في حديث جابر بن عبد الله الأنصاري، قال قلت: ((يا رسول الله بأبي أنت، وأمي، أخبرني عن أول شئ خلقه الله.. قال: أول ما خلق الله نور نبيك يا جابر.))
    والذات المحمدية حقيقة أحمدية، قمتها ولاية، وقاعدتها نبوة.. ومقامها المقام المحمود الذي قامه النبي ليلة عرج به بعد أن جاوز سدرة المنتهى، وفيه صح له الاتصاف بقوله تعالى: ((ما زاغ البصر وما طغى)). وذلك في جمعية بلغت فيها وحدة الذات البشرية قمة طوعت لها شهود الذات الإلهية..
    ثم أن النبي لم يلبث أن عاد، بعد تلك الإلمامة النورانية، إلى حياته العادية في مكة وكان الله قد آتاه معراجا يوميا، وأمره بالمداومة عليه، ومناه أن يبلغه به، على مكث، المقام الذي قامه بين يديه ليلة المعراج.. فقال تعالى: ((ومن الليل فتهجد به نافلة لك، عسى أن يبعثك ربك مقاما محمودا)).. ذلك المعراج هو الصلاة.. فقد كان محمد بمنهاج الصلاة، في المكتوبة، والنافلة - ليلا ونهارا - يقترب، كل لحظة، ويعرج، كل حين، ويحقق، في الدم واللحم، المقام الذي أطلعه الله عليه ليلة المعراج.. وهذا ما من أجله قال: ((وجعلت قرة عيني في الصلاة)) وقرة العين تعني طمأنينة القلب، ولا تكون طمأنينة القلب إلا بجمعية النفس بعد التوزع.. ولقد حقق محمد هذه الجمعية بفضل اطلاعه على وحدة الذات الإلهية. فاطمأنت نفسه، واحلولت شمائله، واكتملت حريته.. وأكبر دليل عندي على كمال حريته الداخلية عزوفه عن السيطرة على الآخرين.. فالمعروف عنه أنه كان يكره أن يتميز على أصحابه. وكان يحب أن يكون كأحدهم. وكان ينهاهم أن يعظموه، ويقول لهم: لا تعظموني كما تعظم الأعاجم ملوكها.. وكان يقول: من أحب أن يتمثل له الرجال قياما فليتبوأ مقعده من النار.. ووفد عليه، ذات مرة، رجل فأخذته هيبته، فلجلج، ولم يستطع أن يبين عن حاجته، فقال له: هون عليك!! فإني لست ملكا، وإنما أنا ابن امرأة من قريش كانت تأكل القديد.. فسري عن الرجل، واستعاد رباطة جأشه، وكرامة إنسانيته.. ولقد خير: أيكون نبيا ملكا ؟ أم يكون نبيا عبدا ؟ فاختار أن يكون نبيا عبدا.. والعبودية لله هي غاية الحرية، وكلما زاد العبد في التخضع لله، كلما زادت حريته.. والعكس صحيح.. فالملك تسلط على الآخرين، وبه تنقص عبودية العبد، وتنقص، تبعا لذلك، حريته، ولذلك فقد آثر الحرية، في معنى ما آثر العبودية لله..
    هذه نفس اكتملت لها عناصر الصحة الداخلية، واتسقت قواها الباطنية، وتحررت من الأوهام، والأباطيل، وسلمت من القلق، والخوف العنصري، البدائي، الساذج..
    ما أحوج بشرية اليوم، كلها، إلى تقليد هذه النفس التي اكتملت لها أسباب الصحة الداخلية، تقليدا متقناً يفضي بكل رجل، وكل امرأة، إلى إحراز وحدة ذاته، ونضج فرديته، وتحرير شخصيته، من الاضطراب، والقلق الذي استشرى في عصرنا الحاضر بصورة كان من نتائجها فساد حياة الرجال والنساء والشبان.. في جميع أنحاء العالم..


    انتهى الاقتباس من كتاب "محمود محمد طه يدعو إلى طريق محمد"..

    ولك شكري، وفي مداخلة أخرى سأنقل لك من كتاب الجمهوريين الذي أثار كثيرا من اللغط "أدب السالك في طريق محمد" ما يوضح الأمر بتوسع أكثر..
    ياسر

                  

12-24-2004, 02:31 PM

اساسي
<aاساسي
تاريخ التسجيل: 07-20-2002
مجموع المشاركات: 16468

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاخوة الجمهوريون ... العفو والعافية (Re: Yasir Elsharif)

    ياسر الشريف
    ابو الريش

    وين كلامكم بتاع استفتي نفسك شايفكم امنتو علي كلام المكاشفي في استفتاء شيوخه والغريبة لما نزل ليكم في البوست السابق ما يثار حول محمود تكالبتم عليه ان استفتي نفسك وابصر الان تامنون عليه ان يذهب لمراجعة من يقولون ؟؟؟؟؟

    انتو مفتكرين انحنا ما بنقرا ولا ما معاكم في االمنبر دا

    ؟؟؟؟
                  

12-24-2004, 02:39 PM

أبوالريش

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاخوة الجمهوريون ... العفو والعافية (Re: اساسي)

    الأخ الكريـم أسـاسى،
    لا أدرى ماذا قال ياســر للمكاشفى، أما أنا فقلت لـه أنـه إذا لم يكن عالمـا فليبعـد نفسـه من النقاش كليـة.. وقلت لـه أن من يعتبرهـم شيـوخ يمكن أن يأتوا هنا ويناقشـوا أصـالـة عن أنفسهــم وليس نيابـة عنـه.. ولكن لا يمكن أن أناقش أى أحـد بالمراسلــة.. فأرجـو مراجعـة ذلك، وشكـــرا.
                  

12-24-2004, 02:51 PM

Omer Abdalla
<aOmer Abdalla
تاريخ التسجيل: 01-03-2003
مجموع المشاركات: 3083

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاخوة الجمهوريون ... العفو والعافية (Re: المكاشفي الخضر الطاهر)


    الأخ المكاشفي
    بعد التحية
    متحدثا عن نفسي ، اذ لا يحق لي الحديث باسم الجمهوريين ، فإني ايضا أطلب لك العفو والعافية .. عافية الروح والبدن .. وثق من أن ما انتقده فيك لهو الأفكار المغلوطة والأحكام المسبقة والجاهلة أما شخصك فسيظل موضع عطفى ومحبتي .. وقد أحزنني بصورة خاصة اقحامك للصوفية وحديثك باسمهم وأنت تعارض الفكرة الجمهورية وذلك لما نعرفه لهم من العلم المحقق والأدب القويم الذي يقتضيه حديث النبي الكريم (إن من العلم كهيئة المكنون ، لا يعلمه الا أهل العلم بالله ، فإذا تحدثوا به لا ينكره الا أهل الغرة بالله) .. وإني أعيذك أن تكون من أهل الغرة بالله وأرجو مخلصا أن تجد من يعينك في تصحيح فهمك في أمر الدين ويبعدك ما أمكن من خندق الوهابية اذ لا خير يرجى من ورائهم ..
    شيء آخر أريدك أن تضعه في الاعتبار وأنت تستفتي شيوخك الأكارم وهو أن المسئولية الدينية مسئولية فردية ولا يغني في الحق عنك أحد شيئا، مهما علت قامته وارتفعت مكانته عندك، إذ (لا تزر وازرة وزر أخرى) (وكل انسان الزمناه طائره في عنقه ونخرج له يوم القيامة كتابا يلقاه منشورا) .. وقد قال علي كرم الله وجهه (لا يعرف الحق بالرجال ، اعرف الحق تعرف اهله) .. فالكل مسئول عما يقول وعما يكتب وقبل ذلك عن اعمال عقله .. ولا يخرج من دائرة المسئولية الفردية ، حتى الرسل الكرام (فلنسالن الذين ارسل اليهم ، ولنسالن المرسلين) ..
    وقبل أن أبارح الحديث عن المسئولية الفردية أحب أن اذكر الأخ كمال (فرانكلي) بأنه أيضا مسئول ويتحمل وزر بعض الأقوال التي ينقلها هنا قبل أن يتحقق من صحتها لأنه مطالب بالتبين قبل النقل (يا ايها الذين امنوا ان جاءكم فاسق بنبا فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين) .. مهما حاول أن يتنصل من المسئولية بحجة أنه ناقل فحسب .. ومما لا ريب فيه أنه معجب بهذه الأحاديث التي ينقلها هنا برغم ما فيها من أكاذيب وسوء تخريج وسوء أدب يندي له الجبين .. أكثر من ذلك هو يرى أنها معينة على تبيين الفكرة الجمهورية "الهدامة" .. وواضح أن حكمه هذا استقاه من مثل هذه الكتابات التي تتقيح سوءا ... وسأتتبع معه بعض ما ورد في نقله الأخير هذا لأبين له مفارقتها للحقيقة وسوءها عساه يبريء ذمته ويلتمس معلوماته عن الفكرة الجمهورية من مصادرها ، وهي كتب ومحاضرات الأستاذ محمود محمد طه ، والتي لا يحتاج لجهد أو مال ليصل اليها وانما هي على بعد فركة ماوس ان صح التعبير .. http://alfikra.org
    وقبل أن أبين هذه الأكاذيب والأغلاط لا بد من التنويه بأن ليس للجمهوريين نشاط أو حزب يجمعهم في الوقت الراهن خل عنك حزب مسجل تحت نظام الجبهة الذي قام على الكذب وسفك الدماء والتضليل ، فالتسجيل تحته وأخذ الاذن منه يعطيه الشرعية التي يفتقدها .. وحسب علمي أن هنالك فرد واحد لم يعجبه خط الغالبية العظمى من الجمهوريين الزاهدين عن الحركة العامة فقام بتسجيل هذا "الحزب" الفردي وواجه في عمله هذا ما واجه من النقد الداخلي ولا أخاله بلغ به شأوا ذا بال ...
    Quote:
    هناك خلاف دائر حول تسجيل " الحزب الجمهوري " الذي يتبنى افكار "محمود محمد طه" الذي اعدم سنة 1984 بجريمة الردة عن الدين، لافكاره المسمومة وعقيدته المنحرفة، لأنه كان يؤمن بسقوط التكاليف الشرعية عليه، فترك الصلاة بدعوى انه قد بلغ اليقين [ واعبد ربك حتى يأتيك اليقين ]

    أول ما أبدأ بتصحيحه هو المعلومات العامة والمتوفرة في كثير المواقع عن اعدام الأستاذ محمود محمد طه .. فقد نفذ حكم الاعدام في يوم الجمعة 18 يناير 1985 وأسباب الاعدام يعرف كل من له عقل أنها سياسية ولكن ألبسها نظام مايو ومستشاروه لباس الدين من أجل التضليل خاصة وأن الحاكم الذي نصب نفسه اماما للمؤمنين حينها كان أبعد الناس عن الامامة وعن الاسلام في فكره وفي سلوكه .. ويمكن تلخيص الاحداث التي أدت للمحاكمة الجائرة والاغتيال السياسي كالآتي: حضر واعظ مصري يقال له المطيعي الى السودان وأخذا يغرس بذور الفتنة بين المسلمين والمسيحيين ويحرض على قتل الجمهوريين في بلد تعايش فيه الناس بمختلف أديانهم بكل السماحة والمصافاة خاصة بعد اتفاقية أديس أبابا .. ولما عرف لهذا الشيخ من تاريخ أسود في موطنه الأصل ومشاركته فيما يعرف بأحداث الزاوية الحمراء حيث كان له القدم المعلى في تحريش بعد الأغرار المسلمين على اخوانهم المسيحيين ، مما تسبب في أحداث عنف راح ضحيتها الكثيرون ، انتبه الجمهوريون لخطورته وسعوا لكشفه ولكشف الأيادي التي تحركه وخاصة أن نقطة انطلاق فتنته كان المسجد الذي كان يرعاه نائب رئيس الجمهورية آنذاك ، عمر محمد الطيب .. وبطبيعة الحال فإن النقد طال السيد نائب رئيس الجمهورية في الكتاب الذي أخرجه الجمهوريون حينها بعنوان "الهوس الديني يثير الفتنة ليصل الى السلطة" .. فلم يتردد عمر محمد الطيب من اعتقال الأستاذ محمود وقيادات الجمهوريين والجمهوريات والزج بهم في أتون السجون .. وفي أثناء ذلك خرج علينا نظام مايو الذي أخذت شعبيته في هبوط مطرد ، خاصة بعد بروز الأخوان المسلمين في مؤازرته ، خرج علينا بقوانين أطلق عليها قوانين "الشريعة الاسلامية" .. فعارضها الجمهوريون من وراء القضبان وفي الخارج وأطلقوا عليها اسم "قوانين سبتمبر" اذ كانوا يعلمون ألا علاقة لها بالاسلام أو بالشريعة فانسحب عليها هذا الاسم الى يومنا هذا ..
    بعد أن أمضى الجمهوريون نحو ال 19 شهرا في الاعتقال أفرج عنهم بدون قيد أو شرط وذلك في يوم 19 ديسمبر 1984 ، فواصلوا معارضتهم لقوانين سبتمبر وأخرجو منشورهم الشهير "هذا أو الطوفان" في 25 ديسمبر 1984 مطالبين فيه بالغاء هذه القوانين التي شوهت الشريعة وشوهت الاسلام ولم يجد الشعب تحت ظلها غير السيف والسوط .. كما طالبت بحل مشكلة الجنوب التي ، زادت اشتعالا بعد اعلان تلك القوانين ، حلا سلميا يكفل المساواة والكرامة للجنوبيين من غير تمييز ضدهم بسبب الدين أو العنصر .. فما كان من الحكومة الا أن بدأت في تطويق الجمهوريين واعتقالهم مرة أخرى .. فاعتقل الاستاذ محمود في يوم 5 يناير 1985 وقدم لمحاكمة كان يترأسها قاضي حديث التخرج اسمه ابراهيم حسن المهلاوي ... فوجهت للاستاذ محمود وأربعة من تلاميذه تهمة إثارة الكراهية ضد الدولة
    وكان الأستاذ قد أعلن عدم تعاونه مع تلك المحكمة الصورية فى الكلمة المشهودة التي قال فيها:
    ((أنا أعلنت رأي مرارا ، في قوانين سبتمبر 1983م ، من أنها مخالفة للشريعة وللإسلام .. أكثر من ذلك ، فإنها شوهت الشريعة ، وشوهت الإسلام ، ونفرت عنه .. يضاف إلي ذلك أنها وضعت ، واستغلت ، لإرهاب الشعب ، وسوقه إلي الاستكانة ، عن طريق إذلاله .. ثم إنها هددت وحدة البلاد .. هذا من حيث التنظير ..
    و أما من حيث التطبيق ، فإن القضاة الذين يتولون المحاكمة تحتها ، غير مؤهلين فنيا ، وضعفوا أخلاقيا ، عن أن يمتنعوا عن أن يضعوا أنفسهم تحت سيطرة السلطة التنفيذية ، تستعملهم لإضاعة الحقوق وإذلال الشعب ، وتشويه الإسلام ، وإهانة الفكر والمفكرين ، وإذلال المعارضين السياسيين .. ومن أجل ذلك ، فإني غير مستعد للتعاون ، مع أي محكمة تنكرت لحرمة القضاء المستقل ، ورضيت أن تكون أدات من أدوات إذلال الشعب وإهانة الفكر الحر ، والتنكيل بالمعارضين السياسيين))

    يمكن مشاهدة فديو يحوي هذه الكلمة على الوصلة التالية:
    http://alfikra.org/jan18/jan18_01.htm
    صدر الحكم بالاعدام ضد الأستاذ محمود وضد الجمهوريين الأربعة بتهمة إثارة الكراهية ضد الدولة من محكمة المهلاوي .. حولت محكمة (المكاشفي طه الكباشي) التهمة الي تهمة ردة!!! و ايد نميري الحكم .. وفي صباح الجمعة 18 يناير1985 م ، وسط حشد كبير فى ميدان سجن كوبر، تحرك الأستاذ محمود نحو حبل المشنقة بثبات مهيب وكشف وجهه عن ابتسامة لم ير مثلها ثم تم تنفيذ الحكم عليه في تمام الساعة العاشرة وحمل الجسد الطاهر بطائرة عمودية الى مكان مجهول .. ولم يمض وقت طويل حتى انتفض الشعب السوداني على ذلك الحاكم الدجال وبطانته الجاهلة فاقتلعوهم من سدة الحكم الى مزبلة التاريخ .. وبقى اسم الاستاذ وسيرته وفكره يؤرق مضاجعهم الى يومنا هذا ..
    هذه هي ملابسات اعدام الاستاذ محمود ولا يخفي الدافع السياسي فيها .. وقد حكمت المحكمة العليا ، بعيد الانتفاضة ، ببطلان الحكمة وبرأت ساحة القضاء السوداني منه .. وقد تكرم الأخ الاستاذ كمال عباس مشكورا بنشر قرار تلك المحكمة قبل أيام في هذا المنبر .. فهل يحق لناعق بعد ذلك أن يحدثنا عن "محكمة ردة" وهل يقبل حكم الردة في زمن اعترفت فيه جميع المواثيق الدولية بحقوق الانسان وحرية الاعتقاد وحرية التفكير بصورة جعلت حتى النظم المتخلفة مثل نظام الملك السعودي يعيد النظر في مناهجه ؟!! اللهم الا اذا كان من ذوي العقول المتحجرة الفهم ، الضيقة الأفق ، العاجزة الفكر ، ككاتب هذا المقال .. اسمعه وهو يقول عن الأستاذ محمود أنه "كان يؤمن بسقوط التكاليف الشرعية عليه، فترك الصلاة بدعوى انه قد بلغ اليقين [واعبد ربك حتى يأتيك اليقين ]" .. وهذا قول كاذب آشر لا يستطيع أن يقيم الكاتب أو ناقل حديثه عليه دليلا .. فالأستاذ محمود ذكر في أكثر من موضع أن التكاليف لا تسقط عن عاقل بل هو عرف للصلاة من سمو القدر ما تتقاصر عنه عقول أمثال هؤلاء المهرجين .. دعني أنقل اليك طرف من حديث للأستاذ في محاضرة كان عنوانها "لا اله الا الله" وقد طبعت في كتاب يمكن الاطلاع عليه في موقع الفكرة ..
    جاءت مسألة العلم والعمل .. أو الإيمان والعمل ، ودا السر الأساسي في أن دينا ما دين قراءة .. دينا دين عمل .. والعمل فيه لا ينفك إطلاقا .. مقرونا بالعلم .. لما ترى أنت في المصحف قوله تعالى ((الذين آمنوا وعملوا الصالحات)) كثيرة .. وتلقي في محلات أخرى من المصحف ((الذين آمنوا)) ما مقرونة بالعمل أعلم أن قرن العمل مقصود ، وموجود بالضرورة ، لأن دينا دين علم ، وعمل بمقتضى العلم .. نحن في الحقيقة ما فارقنا دينا .. وما جهلناه إلا عندما بقي علمنا مامربوط بالعمل .. والحديث النبوي: ((من عمل بما علم أورثه الله علم ما لم يعلم)) .. والقرآن: ((واتقوا الله ويعلمكم الله)) .. والقرآن: ((والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا ، وان الله لمع المحسنين ..)) هنا جات: ((إليه يصعد الكلم الطيب ، والعمل الصالح يرفعه)) الصعود دا القبيل ضربنا ليكم مثل ليه بعمود التوحيد .. بي ساري المولد .. شبهنا عمود التوحيد بي ساري المولد .. قال ((إليه يصعد الكلم الطيب ، والعمل الصالح يرفعه)) الكلم الطيب ((لا اله إلا الله)) والعمل الصالح أعلاه الصلاة .. وكل عمل صالح في المعاملة .. لكن قمة العمل الصالح الصلاة .. لأن الصلاة – معاملة العبد للرب .. ودي أشرف المعاملات .. ثم معاملة العبد للرب تنعكس في معاملة العبد للخلق .. الناس العارفين في الدين يعاملوا الخلق كأنهم بيعبدوا الله – في الحقيقة بيتعبدوا لي الله – كأنهم في محاريبهم – يعاملوا الخلق بإحسان .. لأن نبينا ما قال إلا ((الدين المعاملة)) كان يمكن يقول ((الدين العبادة)) ولكن لشمول الدقة في العبارة ، جاءت ((الدين المعاملة)) العبادة موجودة ، لأنو أولا أنت ما ممكن تعامل الخلق كمتدين عابد إلا إذا تمرست بالعبادة لتعرف كيف تتخلص من نقائصك البتخليك في عداوة مع الناس .. في ضغائن مع الناس .. في شتائم مع الناس .. في زعل مع الناس ، دا ما بتتخلص منه إلا بالعبادة .. فلتعرف كيف تعامل الناس ، أو لتتأهل كيف تعامل الناس ، لا بد من العبادة ولتعرف كيف توصل الخير للناس لا بد من العبادة .. لما قال: ((الدين المعاملة)) كأنما جاب الخلاصة .. لأنه قد تكون في عبادة بدون معاملة حسنة لكن لا يمكن أن تكون في معاملة حسنة بدون عبادة .. إلا في مستويات يمكن أن يبلغها ناس كثيرون .. لكن إذا جيت لمعاملة الخلق بإحسان في مستوى .. ((الخلق عيال الله فأحبهم إلى الله أنفعهم لعياله)) أو ((من غشنا ليس منا)) أو ((المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده)) تلقى انه مجرد ما يقول ((الدين المعاملة)) جاب العبادة طوالي .. العبادة هي مدرسة الليل التي تعدك لتعامل الناس في الصبح بإحسان .. الله ما محتاج لعبادة العباد .. لكن الناس محتاجين لعبادة العباد ليتعاملوا بإحسان .. الله غني عن عبادة الناس .. لو كفر كل الخلائق ملك الله ما ينقص ، ولو آمن كل الخلائق ملك الله ما يزيد .. ((وقال موسى أن تكفروا انتم ومن في الأرض جميعا فان الله لغني حميد)) .
    أقرؤا مرة أخرى لتلمسوا بأنفسكم مستوى الفجور في الخصومة والغثاثة التي يمكن أن ينزل اليها معارضوا الفكرة الجمهورية وهم يضعون أنفسهم في مصاف الباحثين والدارسين ...
    Quote:
    وله فكر حلولي لأنه يقول: إن الإنسان الجمهوري عندما ينكح زوجه انما ينكح الذات الالهية، ويؤمن بان الانسان والحيوان والنبات جزء من تكوين الذات الإلهية، ـ تعالى الله عما يقولون علوا كبيرا ـ، وغيرها من الافكار المنحرفة المضادة للدين

    وما كنت لأكلف نفسي بالرد على مثل هذا الحديث البعيد الساقط لولا أن أحضره هنا السيد فرانكلي ليزود به الأخ المكاشفي حتى يحتاط من هذه الفكرة "الهدامة" على حسب تعبيره ولذلك أنا أطالبه هو بالدليل ليثبت صحة ما نسبه هذا الرجل الدعي للفكرة الجمهورية زورا وبهتانا .. فاذا لم يستطع فليعتذر عن ايراده وليتبرأ منه وليعلم أنه كذب وتدنيس ولعلي احتاج أن أذكره بأن الكذب يذهب الايمان وهو أسوأ عند الله من السرقة والزنا .. فقد سأل أحد الأصحاب النبي الكريم: أويسرق المؤمن؟! فقال له: قد يسرق المؤمن .. قال: أفيزني المؤمن؟! قال: قد يزني المؤمن .. قال: أفيكذب المؤمن؟ قال: لا يكذب المؤمن ..
    إذا "لا يكذب المؤمن" بالرغم من أن تنظيمات الهوس الديني التي تعارضنا قد بنت أمجادها على الكذب وليس ببعيد كذبة الترابي والبشير في أول سني حكمهما المقيت للسودان ..
    عمر

    (عدل بواسطة Omer Abdalla on 12-24-2004, 02:54 PM)

                  

12-24-2004, 03:10 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
المرافعة عن «محمود محمد طه» مجازفة خطيرة (Re: المكاشفي الخضر الطاهر)

    الأخ المكاشفي هذا مقال صدر مؤخرا عن الوطن العربي له صلة بموضوع البحث عن الحقيقة متروك بين أيدي القراء للإطلاع والتعقيب لمن أراد
    تحياتي واحتارمي
    أخوك كمال



    عبدالرحمن إبراهيم الطقي - المرافعة عن «محمود محمد طه» مجازفة خطيرة !

    ان الدفاع عن الفكر «الجمهوري» الخبيث وصاحبه المرتد محمود محمد طه يعد مجازفة كبيرة وخطيرة لانه دفاع عن فكر اجمع العلماء الذين عرفوه على كفره وضلاله وانحرافه عن سواء السبيل‚

    اجل‚‚ ان الدفاع عن محمود ونحلته وكفره مجازفة خطيرة بل «ورطة» كبيرة ليست ورطة امام الناس ممن يقرأون ويحكمون فحسب بل هي ورطة امام رب الناس يوم يقوم الناس لرب العالمين فيتكشف للخلق اجمعين عمن كان هؤلاء يدافعون ويترافعون ! يقول رب العزة والجلال: «ولا تجادل عن الذين يختانون أنفسهم ان الله لا يحب من كان خوانا أثيما‚ يستخفون من الناس ولا يستخفون من الله وهو معهم اذ يبيتون ما لا يرضى من القول وكان الله بما يعملون محيطا‚ هأنتم هؤلاء جادلتم عنهم في الحياة الدنيا فمن يجادل الله عنهم يوم القيامة ام من يكون عليهم وكيلا» (النساء: 107-109)‚ فهل يستطيع الذين تولوا الدفاع عن الزنديق محمود محمد طه وكفره ان يدافعوا عنه امام الجبار في يوم لا يكون فيه الملك الا لله الواحد القهار‚

    وتشتد المجازفة نكارة وتزداد «الورطة» احكاما اذا كان الذين يدافعون عن عقيدة محمود ليس لهم ناقة ولا جمل في العلم الشرعي الذي به يميز الحق والباطل والكفر والايمان والضلالة والهدى ولكن هنالك امورا معلومة من الدين بالضرورة لا يعذر مسلم بجهلها ومن قرأ حقا كتابا لمحمود محمد طه ولم يخرج بنتيجة واحدة وهو انه كافر ينكر ما هو معلوم بالاضطرار من دين المسلمين فليتحسس قلبه ان بقي فيه ذرة ايمان بالله ورسوله؟! وما هو موقفه من رجل ادعى ان للاسلام رسالتين اولى وثانية بلغ النبي صلي الله عليه وسلم الاولى وبقيت الثانية وقد جاء وقتها وانه رجلها؟ ذلك الرجل هو الذي آتاه الله الفهم عنه من القرآن واذن له في الكلام (راجع الرسالة الثانية من الاسلام ص17)‚

    وليكن معلوما ان العلماء كفروا «محمود محمد طه» بادعائه عدم ختم الرسالة وانه رسول الرسالة الثانية وقد ورد ذلك صريحا في فتوى علماء الازهر وفتوى علماء «رابطة العالم الاسلامي» اللتين اوردناهما بنصيهما في المقال السابق وفي ذلك كفاية لمن اراد الحق وعبرة لمن يعتبر‚

    وللتنبيه نقول: ان اسم الكتاب الذي نقلت منه الفتويان هو «دجال السودان» بالدال وليس «رجال السودان» بالراء كما كتب خطأ في الوطن بمقال الاسبوع الماضي‚

    محمود والنعيم والجحيم

    نقف هنا للوفاء بوعدنا في مقالتنا الاولى في الرد على من يدافع عن «الجمهوريين» لنرى هل يؤمن محمود محمد طه حقا بالجنة والنار وما فيهما من النعيم والعذاب‚ ولو قرأ المدافعون عنه ما كتبته ــ اقتضابا ــ عن عقيدة محمود فيهما لو قرأوه بتأمل وانصاف لما احتاجوا ان يوردوا من كلام محمود ما يدل على «ايمانه» بالجنة والنار ولو انهم قرأوا كلام محمود قبل المواضع التي ينقلونها وكلامه بعدها لو قرأوا بانصاف وحياد ووزنوا بميزان الشرع لعلموا ان محمودا لا يؤمن بالجنة والنار الايمان الذي اوجبه الله ورسوله وعليه المؤمنون وأنا اتساءل هنا سؤالا «بريئا» لماذا اخطأت «كبسة الماوس» ما سأنقله الآن مع انها قد اكتشفت في نفس الصفحات من كتاب «القرآن ومصطفى محمود والفهم العصري» ما يبرئ به الاستاذ من تهمة عدم الايمان بالجنة والنار؟! ليتابع القراء معي بتأن وتأمل مواضع الصفحات وألفاظ الكلام ومعناه وهل يتفق مع عقائد الاسلام؟

    لقد نقلوا من الكتاب المذكور ــ وعندي نسخة مصورة عن الكتاب وهو مؤلف في سنة 1971م وعندي كتب اخرى لمحمود سأنقل منها ما يلزم نقله ــ نقلوا من ص129 وص136 وص137 ما اورده بنصه ولكن ليقرأوا معي ــ ولا شك انهم قد قرأوا وليقرأ قراء الوطن معي من الكتاب نفسه ص131: «والجنة والجحيم على كل حال ليست امورا غيبية تماما فانا نعيش طرفا منها في هذه الحياة فان غيبا لا يكون حاضرا طرف منه اليوم لا وجود له‚‚ وكل ما هناك ان الاختلاف بين ما نعيشه اليوم من صور الجنة والجحيم وبين ما يكون عليه الامر غدا انما هو اختلاف مقدار‚‚ ومن ثم فان الجنة والجحيم في طرفهما الذي يناسب الدنيا يمكن تصويرهما في كلمات من قاموسنا» انتهى‚

    اقرأوا هذه العبارات «الملغومة» وتدبروها هل هذا هو الايمان الذي عليه المؤمنون وهل هذا هو الغيب الذي امرنا الله بالايمان به؟ وكيف يسمى غيبا ونحن نعيش طرفا منه في الدنيا؟ ولماذا مدح الله الذين يؤمنون بالغيب اذا كان الغيب بالنسبة لهم شهادة؟ «الذين يؤمنون بالغيب ويقيمون الصلاة ومما رزقناهم ينفقون» (البقرة:3)‚ ومحمود محمد طه لا يؤمن بالغيب الذي ليس طرفا منه حاضرا اليوم ! ومحمود لا يقيم الصلاة وهذا امر متواتر معلوم بل ادعى رفعها عنه وسوف نثبت ذلك من كلامه المكتوب وقد ثبت لدى رابطة العالم الاسلامي وغيرها ادعاؤه رفع الصلاة عنه وهذا هو احد اسباب تكفيره وليس هذا كلام «العوام»‚

    ذلك هو الغيب عند محمود اما الغيب عند المسلمين فهو ما عرفه ابن عباس رضي الله عنهما ترجمان القرآن وحبر الامة فانظر ماذا قال عبدالله بن عباس صاحب رسول الله وابن عمه واعلم الامة بتفسير القرآن وقارن بينه وبين ما قاله محمود قال ابن عباس كما جاء في تفسير فتح القدير (1/54): «الغيب ههنا كل ما امرت بالايمان به فيما غاب عن بصرك مثل الملائكة والبعث والجنة والنار والصراط والميزان» انتهى‚

    فمن كفر بالغيب ــ كما اخبر الله ــ فقد كفر بالقرآن ولو اثبت بعضا منه ولا ينفعه اثباته المنقوص او المتعارض شيئا قال الله تعالى: «افتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض فما جزاء من يفعل ذلك منكم الا خزي في الحياة الدنيا ويوم القيامة يردون الى اشد العذاب وما الله بغافل عما تعملون» (البقرة: 85)‚

    وازيد هاشم كرار معرفة بعدم ايمان «الاستاذ» بالجنة والنار وفق ما جاء به القرآن الكريم واقتصر فقط على نفس الكتاب الذي نقل منه بل ونفس الصفحات وليكبس على «الماوس» مرة اخرى ليراجع هذه المواضع لعله يجدها ولعله يقرأ سطورها وما بين سطورها ليدرك مدى مخالفة محمود للقرآن الذي يدعي فهمه والاذن في الكلام عنه‚ نقل «كرار» من ص137 من اول الصفحة الى قول محمود: «والايمان بظاهر القرآن وبما جاء به وعلى وفق ما يأتيه الظاهر هو اول مداخلنا على مراتب الدين» ثم قطع الكلام عند هذا الحد ولو اشرك القراء معه لاثبت القراء كفر محمود الذي قال بفناء النار وخروج الكفار منها وآخرهم خروجا ابليس ــ لعنه الله ــ فيدخلون الجنة وتفنى النار ثم تفنى الجنة نفسها ثم تعود للاصل الذي خرجت منه وخرجت منه جميع الخلائق وهو الله (تعالى الله عما يقول الظالمون علوا كبيرا) وعبارتي (وخرجت منه جميع الخلائق) ليس في الموضع المنقول عنه‚

    اقرأ وتأمل ثم تدبر القرآن ثم احكم‚ قال محمود في تمام الكلام الذي نقله هاشم كرار ص137: «وعلى كل حسن ظنك بسعة الرحمة الالهية في هذا الفصل لم اظفر لك برأي يشير الى ان العذاب في النار مرحلي وان النار ستنتهي وان من يدخلونها يصيرون من رحمة «الرحمن» وهي الرحمة المشوبة بالعذاب الى رحمة «الرحيم» وهي الرحمة الخالصة من العذاب وتجب لهم يومئذ الجنة يجري لهم هذا بصرف النظر عن اعمالهم في الحياة الدنيا»‚

    ويزيد عباراته هذه ايضاحا في آخر الصفحة 137 واول الصفحة 138 وهنا ينبغي التركيز على قول محمود الذي يراد تبرئته من «التهمة الغليظة تهمة الكفر»‚

    قال محمود محمد طه: «والخلق في الخروج من النار يتفاوتون في الميقات حتى اذا خرج آخر من يخرج وهو ابليس اكلت النار بعضها وفنيت وانتهت وصار الامر كله الى الجنة والجنة تتفاوت بأصحابها «هم درجات عند الله والله بصير بما يعملون»‚ وتفاوت الدرجات في الجنة هو الذي يحكي العذاب المعنوي الذي اسهبت انت فيه‚‚ الى قوله: «ثم ان الجنة تنتهي ايضا‚‚ فاذا ما انتهت النار في الابد فان الجنة تنتهي فيما بعد الابد وذلك لمكان قربها من الاصل اذا ما قورنت بالنار‚‚ وذلك الاصل هو الخير المطلق هو الله ولما كان السير الى الله انما هو في السرمد ولما كان الانتهاء اليه انما هو في غير مكان ولا زمان فان هذه الحقيقة هي التي تقرر نهاية الجنة» انتهى‚

    هذه هي عقيدة محمود في النار والجنة ومخالفة هذه العقيدة لصريح القرآن وصحيح السنة واجماع الامة ظاهرة واضحة وقد زل بعض اهل السنة في مسألة فناء النار تأولا ولم يقل بفناء الجنة ايضا ورجوعها وسائر الخلائق للاصل الذي خرجت منه اولا ــ وهو الله ــ الا اهل وحدة الوجود واصحاب عقيدة الاتحاد والحلول وهؤلاء كفار مرتدون باجماع المسلمين كما قال شيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله في مجموع فتاواه 2/481: «من اعتقد ما يعتقده الحلاج من المقالات التي قتل عليها فهو كافر مرتد باتفاق المسلمين فان المسلمين انما قتلوه على الحلول والاتحاد ونحو ذلك من مقالات اهل الزندقة والالحاد كقوله: انا الله وقوله: اله في السماء واله في الارض» انتهى‚

    وعقيدة فناء النار عقيدة يهودية كما حكى الله عنهم:«وقالوا لن تمسنا النار الا اياما معدودة قل اتخذتم عند الله عهدا فلن يخلف الله عهده ام تقولون على الله ما لا تعلمون‚ بلى من كسب سيئة واحاطت به خطيئته فاولئك اصحاب النار هم فيها خالدون» (البقرة: 80-81) والدليل هنا واضح في قوله «هم فيها خالدون» الى آيات كثيرة لا ينكرها الا كافر‚

    المصدر
    http://www.al-watan.com/data/20031225/index.asp?content=writer3#6


    _____



    أتق الله حيث ما كنت واتبع السيئة الحسنة تمحها وخالق الناس بخلق حسن

                  

12-25-2004, 00:05 AM

حمزاوي
<aحمزاوي
تاريخ التسجيل: 10-10-2002
مجموع المشاركات: 11622

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاخوة الجمهوريون ... العفو والعافية (Re: المكاشفي الخضر الطاهر)

    اخوي المكاشفي
    السلام عليكم
    قل اللهم زدني علماً
    غايتو علي العموم روح فتش وزد يقيناً علي يقينك بضلال عقيدة الجماعة
    والشئ ما محتاح بحث يا اخوي الشئ واضح ذي الشمس في رابعة النهار
    ولكن أقتدي بأب الانبياء ابراهيم عليه الصلاة (ليطمئن قلبي)
    وانا متاكد انك حترجع وحتوضح اكتر واكتر
    بس ياريت يعتبروا ( يا اولي الالباب )
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de