|
الاخوة الجمهوريون ... العفو والعافية
|
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سوف احتجب عن النقاش والحوار معكم لمدة قد تصل الى إسبوع ,حتى أذهب الى شيوخي وأستشيرهم فى الخوض فى هذا البحر المتلاطم الأمواج وأستفتهم فى ما شُكل على من مسائل فى هذا البورد , وءاتيكم إن شاء الله بنصائحهم .
والى ذلك الحين أستودعكم الله
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: الاخوة الجمهوريون ... العفو والعافية (Re: المكاشفي الخضر الطاهر)
|
العفو والعافية.. ما أجمل هذه الكلمة.. وأهديك قصيدة الشيخ عبد الغني النابلسي مخمسا القصيدة المنسوبة للشيخ عبد القادر الجيلاني رضي الله عنه ونفعنا به آمين..
يا من لهجت بشكره للدهر صولة مكره كن منقذي من مكره
يا من تُحل بذكره * عقد النوائب والشدائد
عبد جنايته شكا أمد التذلل أدركا ودعاك يعلن بالبكا
يا من إليه المشتكى * وإليه أمر الخلق عائد
هطلت مدامعه حيا من ذنبه هطل الحيا لك قد أتى مستجديا
يا حي يا قيوم يا * صمد تنزه عن مضادد
لك بالجرائم والخطا قد جاء يسرع في الخُطا حاشاك تبخل بالعطا
أنت المعز لمن أطاعك * والمذل لكل جاحد
فارحم حسيرا مذنبا ألف الهموم من الصبا وغدا بها متلهبا
أنت الرقيب على العباد * وأنت في الملكوت واحد
أنت المجيب لمن دعا تشفي الفؤاد الموجعا بالذل جئتك مسرعا
وخفي لطفك يُستعان به * على الزمن المعاند
واغفر لعبد مذنب قلق الفؤاد معذب والطف أيا مولاي بي
ثم الصلاة على النبي * وآله ما خرّ ساجد
وإليك هذه يا عزيزنا المكاشفي قصيدة الاستغاثة لسلطان الأولياء، أبو الهُمال وأبو الكُمال الجيلي
يا رب هيئ لنا من أمرنا رشدا * واجعل معنوتك الحسنى لنا مددا
ولا تكلنا إلى تدبير أنفسنا * فالنفس تعجز عن إصلاح ما فسدا
أنت الكريم وقد وجّهت يا أملي * إلى جنابك قلبا سالما ويدا
فلا تردنها يا رب خائبة * فبحر جودك يروي كل من وردا
وتحيتنا إلى مشائختك.. "كلا سيعلمون * ثم كلا سيعلمون" فإن النبي عليه السلام قال "من آذى لي وليا فقد آذنته بحرب".. نسأل الله أن يعافيك من أذى الأولياء الطيبين الطاهرين..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الاخوة الجمهوريون ... العفو والعافية (Re: Yasir Elsharif)
|
شكرا اخى المكاشفى رفقتك السلامة وان شاء الله ستجد ان ما كتب عنهم اى الطهاويين هو يسير من مصائب كبيرة جدا لهؤلاء الضالة. ولاتنسى ان تسال على يد اى الشيوخ تربى محمود وحسب علمى هو رجل معتوه لم يدرس على اى شيخ فجاة قال انو هو نبى الرسالة الثانية . واسال الشيوخ كيف ينسب للصوفية رجل يقول انه يحمل رسالة محمدية ثانية وهذا يعنى طعن فى رسول الله بانه اخفى ما امر ان يبينه للناس والعياذ بالله وصدقنى اسم الرسالة الثانية كافية لنسف هؤلاء الضالة الذين لا عقول لهم. واسال الشيوخ هل ترفع الصلاة من المسلم تحت اى سبب ؟ وفى انتظارك اسال الله ان يمد فى اعمارنا لنرى ما تاتى به.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الاخوة الجمهوريون ... العفو والعافية (Re: kamalabas)
|
"وله فكر حلولي لأنه يقول: إن الإنسان الجمهوري عندما ينكح زوجه انما ينكح الذات الالهية، ويؤمن بان الانسان والحيوان والنبات جزء من تكوين الذات الإلهية،.."
الأستــاذ محمــود كان يزور حـديقـة الحيـوانـات، وكل ما مـر على حيـوان، يقـرأ : "لا إله إلا أنت سبحانك إنى كنت من الظالمين" والأن، وأنا أقـرأ حديث هـذا الرجل المنسـوب إلى البشـر، ويفترض أن له عقل مثل الإنسـان، أقـرأ:
"لا إله إلا أنت سبحانك إنى كنت من الظالمين"
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الاخوة الجمهوريون ... العفو والعافية (Re: kamalabas)
|
الأخ/ فرانكلى تحية طيبه حتى نحدد موقفا منك أى أن نحترمك او لا نحترمك مثل(هاشم نوريت)، نريد ان نعرف هل ما نقلته يمثل رأيك الخاص أو رأى من تنقل عنه. وفى الحالتين لماذا تنقل الأكاذيب الى منبر حوار يأمه عدد كبير من المثقفين يعرفون الحق من الباطل؟؟ لماذا لا تذهب الى موقع الفكرة التى تنشر جميع كتب الأستاذ/ محمود، وفكره وأطروحات الفكرة الجمهوريه، ثم تأت لنا لكى تحاور فى شرف الرجال وأمانتهم؟؟ نطالبك أن تذهب وتأتى الينا بعبارات محدده تؤكد ما اتيت به من كذب واباطيل. والا نحسبك كاذبا وافاكا وناشرا للكذب مثل الذى يحمل الخمر. ولا أخالك جاهل بان الزمن الذى يتم التشويه به على الشرفاء قد ولى دون رجعه، فكل من أفترى قولا عليه واجب الأثبات.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الاخوة الجمهوريون ... العفو والعافية (Re: تاج السر حسن)
|
الأخ تاج السر تحية واحترام ارجو بداية ان نلتزم جميعنا بأدب الحوار ولا داعي للتهديد والوعيد وانت لا تطالبني بشيء بدأ ولك ان تحترمني أو لا فلن يزيد ذلك في ولن ينقص وأنا قد نقلت ما نقلت واتبعت ذلك برابط المقال فلك أن تراسل الموقع إن شئت ولك أن تفند ما جاء به حجة بحجة وحوار بحوار في تروي وهدوء ولك مني عظيم احترامي
كمال فرانكلي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الاخوة الجمهوريون ... العفو والعافية (Re: المكاشفي الخضر الطاهر)
|
الأخ كمال عباس، لقد كتبت لك هذه المداخلة في بوست الحوار مع الأخ الدكتور نزار.. وقد أحببت أن ألفت نظرك، كما أحببت أن أثبت المداخلة هنا.. "والله متم نوره".. ويا عزيزي محمد عثمان وتاج السر: كل هذه البوستات من هؤلاء الأكارم لا تضر، فالناس لها عقول. ويستطيعون التمييز.. ومن لا يستطيع التمييز فهذا نصيبه.. ما حيلتنا.. ما زلت يا تاج السر أتابع بوستك حول زيارة بكري، واستمتع بالقراءة.. ياسر
الأكرم الأخ كمال عباس، تحية وسلاما سؤالك :
Quote: هل الله جل وعلي مطلق في وجوده بحيث لايحد ذلك زمان ولامكان?
|
نعم، الله في ذاته العلية مطلق ولا يحويه الزمان ولا المكان.. ولكن الذات الإلهية تنزلت بمحض الفضل إلى مرتبة الإسم والصفة والفعل، ولولا ذلك لما عرفت.. ونحن نعرف الله بالنبي محمد عليه السلام، وهذا هو السر في القرن بين اسمه واسم الله في شهادة التوحيد عندنا نحن المسلمون "لا إله إلا الله محمد رسول الله".. واسمح لي أن أهديك هذه الفقرة بعنوان "الذات المحمدية" في كتاب "محمود محمد طه يدعو إلى طريق محمد":
الذات المحمدية الذات المحمدية أول قابل لتجليات الذات الإلهية.. وهي المشار إليها في حديث جابر بن عبد الله الأنصاري، قال قلت: ((يا رسول الله بأبي أنت، وأمي، أخبرني عن أول شئ خلقه الله.. قال: أول ما خلق الله نور نبيك يا جابر.)) والذات المحمدية حقيقة أحمدية، قمتها ولاية، وقاعدتها نبوة.. ومقامها المقام المحمود الذي قامه النبي ليلة عرج به بعد أن جاوز سدرة المنتهى، وفيه صح له الاتصاف بقوله تعالى: ((ما زاغ البصر وما طغى)). وذلك في جمعية بلغت فيها وحدة الذات البشرية قمة طوعت لها شهود الذات الإلهية.. ثم أن النبي لم يلبث أن عاد، بعد تلك الإلمامة النورانية، إلى حياته العادية في مكة وكان الله قد آتاه معراجا يوميا، وأمره بالمداومة عليه، ومناه أن يبلغه به، على مكث، المقام الذي قامه بين يديه ليلة المعراج.. فقال تعالى: ((ومن الليل فتهجد به نافلة لك، عسى أن يبعثك ربك مقاما محمودا)).. ذلك المعراج هو الصلاة.. فقد كان محمد بمنهاج الصلاة، في المكتوبة، والنافلة - ليلا ونهارا - يقترب، كل لحظة، ويعرج، كل حين، ويحقق، في الدم واللحم، المقام الذي أطلعه الله عليه ليلة المعراج.. وهذا ما من أجله قال: ((وجعلت قرة عيني في الصلاة)) وقرة العين تعني طمأنينة القلب، ولا تكون طمأنينة القلب إلا بجمعية النفس بعد التوزع.. ولقد حقق محمد هذه الجمعية بفضل اطلاعه على وحدة الذات الإلهية. فاطمأنت نفسه، واحلولت شمائله، واكتملت حريته.. وأكبر دليل عندي على كمال حريته الداخلية عزوفه عن السيطرة على الآخرين.. فالمعروف عنه أنه كان يكره أن يتميز على أصحابه. وكان يحب أن يكون كأحدهم. وكان ينهاهم أن يعظموه، ويقول لهم: لا تعظموني كما تعظم الأعاجم ملوكها.. وكان يقول: من أحب أن يتمثل له الرجال قياما فليتبوأ مقعده من النار.. ووفد عليه، ذات مرة، رجل فأخذته هيبته، فلجلج، ولم يستطع أن يبين عن حاجته، فقال له: هون عليك!! فإني لست ملكا، وإنما أنا ابن امرأة من قريش كانت تأكل القديد.. فسري عن الرجل، واستعاد رباطة جأشه، وكرامة إنسانيته.. ولقد خير: أيكون نبيا ملكا ؟ أم يكون نبيا عبدا ؟ فاختار أن يكون نبيا عبدا.. والعبودية لله هي غاية الحرية، وكلما زاد العبد في التخضع لله، كلما زادت حريته.. والعكس صحيح.. فالملك تسلط على الآخرين، وبه تنقص عبودية العبد، وتنقص، تبعا لذلك، حريته، ولذلك فقد آثر الحرية، في معنى ما آثر العبودية لله.. هذه نفس اكتملت لها عناصر الصحة الداخلية، واتسقت قواها الباطنية، وتحررت من الأوهام، والأباطيل، وسلمت من القلق، والخوف العنصري، البدائي، الساذج.. ما أحوج بشرية اليوم، كلها، إلى تقليد هذه النفس التي اكتملت لها أسباب الصحة الداخلية، تقليدا متقناً يفضي بكل رجل، وكل امرأة، إلى إحراز وحدة ذاته، ونضج فرديته، وتحرير شخصيته، من الاضطراب، والقلق الذي استشرى في عصرنا الحاضر بصورة كان من نتائجها فساد حياة الرجال والنساء والشبان.. في جميع أنحاء العالم..
انتهى الاقتباس من كتاب "محمود محمد طه يدعو إلى طريق محمد"..
ولك شكري، وفي مداخلة أخرى سأنقل لك من كتاب الجمهوريين الذي أثار كثيرا من اللغط "أدب السالك في طريق محمد" ما يوضح الأمر بتوسع أكثر.. ياسر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الاخوة الجمهوريون ... العفو والعافية (Re: Yasir Elsharif)
|
ياسر الشريف ابو الريش
وين كلامكم بتاع استفتي نفسك شايفكم امنتو علي كلام المكاشفي في استفتاء شيوخه والغريبة لما نزل ليكم في البوست السابق ما يثار حول محمود تكالبتم عليه ان استفتي نفسك وابصر الان تامنون عليه ان يذهب لمراجعة من يقولون ؟؟؟؟؟
انتو مفتكرين انحنا ما بنقرا ولا ما معاكم في االمنبر دا
؟؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الاخوة الجمهوريون ... العفو والعافية (Re: اساسي)
|
الأخ الكريـم أسـاسى، لا أدرى ماذا قال ياســر للمكاشفى، أما أنا فقلت لـه أنـه إذا لم يكن عالمـا فليبعـد نفسـه من النقاش كليـة.. وقلت لـه أن من يعتبرهـم شيـوخ يمكن أن يأتوا هنا ويناقشـوا أصـالـة عن أنفسهــم وليس نيابـة عنـه.. ولكن لا يمكن أن أناقش أى أحـد بالمراسلــة.. فأرجـو مراجعـة ذلك، وشكـــرا.
| |
|
|
|
|
|
|
المرافعة عن «محمود محمد طه» مجازفة خطيرة (Re: المكاشفي الخضر الطاهر)
|
الأخ المكاشفي هذا مقال صدر مؤخرا عن الوطن العربي له صلة بموضوع البحث عن الحقيقة متروك بين أيدي القراء للإطلاع والتعقيب لمن أراد تحياتي واحتارمي أخوك كمال
عبدالرحمن إبراهيم الطقي - المرافعة عن «محمود محمد طه» مجازفة خطيرة ! ان الدفاع عن الفكر «الجمهوري» الخبيث وصاحبه المرتد محمود محمد طه يعد مجازفة كبيرة وخطيرة لانه دفاع عن فكر اجمع العلماء الذين عرفوه على كفره وضلاله وانحرافه عن سواء السبيل‚
اجل‚‚ ان الدفاع عن محمود ونحلته وكفره مجازفة خطيرة بل «ورطة» كبيرة ليست ورطة امام الناس ممن يقرأون ويحكمون فحسب بل هي ورطة امام رب الناس يوم يقوم الناس لرب العالمين فيتكشف للخلق اجمعين عمن كان هؤلاء يدافعون ويترافعون ! يقول رب العزة والجلال: «ولا تجادل عن الذين يختانون أنفسهم ان الله لا يحب من كان خوانا أثيما‚ يستخفون من الناس ولا يستخفون من الله وهو معهم اذ يبيتون ما لا يرضى من القول وكان الله بما يعملون محيطا‚ هأنتم هؤلاء جادلتم عنهم في الحياة الدنيا فمن يجادل الله عنهم يوم القيامة ام من يكون عليهم وكيلا» (النساء: 107-109)‚ فهل يستطيع الذين تولوا الدفاع عن الزنديق محمود محمد طه وكفره ان يدافعوا عنه امام الجبار في يوم لا يكون فيه الملك الا لله الواحد القهار‚
وتشتد المجازفة نكارة وتزداد «الورطة» احكاما اذا كان الذين يدافعون عن عقيدة محمود ليس لهم ناقة ولا جمل في العلم الشرعي الذي به يميز الحق والباطل والكفر والايمان والضلالة والهدى ولكن هنالك امورا معلومة من الدين بالضرورة لا يعذر مسلم بجهلها ومن قرأ حقا كتابا لمحمود محمد طه ولم يخرج بنتيجة واحدة وهو انه كافر ينكر ما هو معلوم بالاضطرار من دين المسلمين فليتحسس قلبه ان بقي فيه ذرة ايمان بالله ورسوله؟! وما هو موقفه من رجل ادعى ان للاسلام رسالتين اولى وثانية بلغ النبي صلي الله عليه وسلم الاولى وبقيت الثانية وقد جاء وقتها وانه رجلها؟ ذلك الرجل هو الذي آتاه الله الفهم عنه من القرآن واذن له في الكلام (راجع الرسالة الثانية من الاسلام ص17)‚
وليكن معلوما ان العلماء كفروا «محمود محمد طه» بادعائه عدم ختم الرسالة وانه رسول الرسالة الثانية وقد ورد ذلك صريحا في فتوى علماء الازهر وفتوى علماء «رابطة العالم الاسلامي» اللتين اوردناهما بنصيهما في المقال السابق وفي ذلك كفاية لمن اراد الحق وعبرة لمن يعتبر‚
وللتنبيه نقول: ان اسم الكتاب الذي نقلت منه الفتويان هو «دجال السودان» بالدال وليس «رجال السودان» بالراء كما كتب خطأ في الوطن بمقال الاسبوع الماضي‚
محمود والنعيم والجحيم
نقف هنا للوفاء بوعدنا في مقالتنا الاولى في الرد على من يدافع عن «الجمهوريين» لنرى هل يؤمن محمود محمد طه حقا بالجنة والنار وما فيهما من النعيم والعذاب‚ ولو قرأ المدافعون عنه ما كتبته ــ اقتضابا ــ عن عقيدة محمود فيهما لو قرأوه بتأمل وانصاف لما احتاجوا ان يوردوا من كلام محمود ما يدل على «ايمانه» بالجنة والنار ولو انهم قرأوا كلام محمود قبل المواضع التي ينقلونها وكلامه بعدها لو قرأوا بانصاف وحياد ووزنوا بميزان الشرع لعلموا ان محمودا لا يؤمن بالجنة والنار الايمان الذي اوجبه الله ورسوله وعليه المؤمنون وأنا اتساءل هنا سؤالا «بريئا» لماذا اخطأت «كبسة الماوس» ما سأنقله الآن مع انها قد اكتشفت في نفس الصفحات من كتاب «القرآن ومصطفى محمود والفهم العصري» ما يبرئ به الاستاذ من تهمة عدم الايمان بالجنة والنار؟! ليتابع القراء معي بتأن وتأمل مواضع الصفحات وألفاظ الكلام ومعناه وهل يتفق مع عقائد الاسلام؟
لقد نقلوا من الكتاب المذكور ــ وعندي نسخة مصورة عن الكتاب وهو مؤلف في سنة 1971م وعندي كتب اخرى لمحمود سأنقل منها ما يلزم نقله ــ نقلوا من ص129 وص136 وص137 ما اورده بنصه ولكن ليقرأوا معي ــ ولا شك انهم قد قرأوا وليقرأ قراء الوطن معي من الكتاب نفسه ص131: «والجنة والجحيم على كل حال ليست امورا غيبية تماما فانا نعيش طرفا منها في هذه الحياة فان غيبا لا يكون حاضرا طرف منه اليوم لا وجود له‚‚ وكل ما هناك ان الاختلاف بين ما نعيشه اليوم من صور الجنة والجحيم وبين ما يكون عليه الامر غدا انما هو اختلاف مقدار‚‚ ومن ثم فان الجنة والجحيم في طرفهما الذي يناسب الدنيا يمكن تصويرهما في كلمات من قاموسنا» انتهى‚
اقرأوا هذه العبارات «الملغومة» وتدبروها هل هذا هو الايمان الذي عليه المؤمنون وهل هذا هو الغيب الذي امرنا الله بالايمان به؟ وكيف يسمى غيبا ونحن نعيش طرفا منه في الدنيا؟ ولماذا مدح الله الذين يؤمنون بالغيب اذا كان الغيب بالنسبة لهم شهادة؟ «الذين يؤمنون بالغيب ويقيمون الصلاة ومما رزقناهم ينفقون» (البقرة:3)‚ ومحمود محمد طه لا يؤمن بالغيب الذي ليس طرفا منه حاضرا اليوم ! ومحمود لا يقيم الصلاة وهذا امر متواتر معلوم بل ادعى رفعها عنه وسوف نثبت ذلك من كلامه المكتوب وقد ثبت لدى رابطة العالم الاسلامي وغيرها ادعاؤه رفع الصلاة عنه وهذا هو احد اسباب تكفيره وليس هذا كلام «العوام»‚
ذلك هو الغيب عند محمود اما الغيب عند المسلمين فهو ما عرفه ابن عباس رضي الله عنهما ترجمان القرآن وحبر الامة فانظر ماذا قال عبدالله بن عباس صاحب رسول الله وابن عمه واعلم الامة بتفسير القرآن وقارن بينه وبين ما قاله محمود قال ابن عباس كما جاء في تفسير فتح القدير (1/54): «الغيب ههنا كل ما امرت بالايمان به فيما غاب عن بصرك مثل الملائكة والبعث والجنة والنار والصراط والميزان» انتهى‚
فمن كفر بالغيب ــ كما اخبر الله ــ فقد كفر بالقرآن ولو اثبت بعضا منه ولا ينفعه اثباته المنقوص او المتعارض شيئا قال الله تعالى: «افتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض فما جزاء من يفعل ذلك منكم الا خزي في الحياة الدنيا ويوم القيامة يردون الى اشد العذاب وما الله بغافل عما تعملون» (البقرة: 85)‚
وازيد هاشم كرار معرفة بعدم ايمان «الاستاذ» بالجنة والنار وفق ما جاء به القرآن الكريم واقتصر فقط على نفس الكتاب الذي نقل منه بل ونفس الصفحات وليكبس على «الماوس» مرة اخرى ليراجع هذه المواضع لعله يجدها ولعله يقرأ سطورها وما بين سطورها ليدرك مدى مخالفة محمود للقرآن الذي يدعي فهمه والاذن في الكلام عنه‚ نقل «كرار» من ص137 من اول الصفحة الى قول محمود: «والايمان بظاهر القرآن وبما جاء به وعلى وفق ما يأتيه الظاهر هو اول مداخلنا على مراتب الدين» ثم قطع الكلام عند هذا الحد ولو اشرك القراء معه لاثبت القراء كفر محمود الذي قال بفناء النار وخروج الكفار منها وآخرهم خروجا ابليس ــ لعنه الله ــ فيدخلون الجنة وتفنى النار ثم تفنى الجنة نفسها ثم تعود للاصل الذي خرجت منه وخرجت منه جميع الخلائق وهو الله (تعالى الله عما يقول الظالمون علوا كبيرا) وعبارتي (وخرجت منه جميع الخلائق) ليس في الموضع المنقول عنه‚
اقرأ وتأمل ثم تدبر القرآن ثم احكم‚ قال محمود في تمام الكلام الذي نقله هاشم كرار ص137: «وعلى كل حسن ظنك بسعة الرحمة الالهية في هذا الفصل لم اظفر لك برأي يشير الى ان العذاب في النار مرحلي وان النار ستنتهي وان من يدخلونها يصيرون من رحمة «الرحمن» وهي الرحمة المشوبة بالعذاب الى رحمة «الرحيم» وهي الرحمة الخالصة من العذاب وتجب لهم يومئذ الجنة يجري لهم هذا بصرف النظر عن اعمالهم في الحياة الدنيا»‚
ويزيد عباراته هذه ايضاحا في آخر الصفحة 137 واول الصفحة 138 وهنا ينبغي التركيز على قول محمود الذي يراد تبرئته من «التهمة الغليظة تهمة الكفر»‚
قال محمود محمد طه: «والخلق في الخروج من النار يتفاوتون في الميقات حتى اذا خرج آخر من يخرج وهو ابليس اكلت النار بعضها وفنيت وانتهت وصار الامر كله الى الجنة والجنة تتفاوت بأصحابها «هم درجات عند الله والله بصير بما يعملون»‚ وتفاوت الدرجات في الجنة هو الذي يحكي العذاب المعنوي الذي اسهبت انت فيه‚‚ الى قوله: «ثم ان الجنة تنتهي ايضا‚‚ فاذا ما انتهت النار في الابد فان الجنة تنتهي فيما بعد الابد وذلك لمكان قربها من الاصل اذا ما قورنت بالنار‚‚ وذلك الاصل هو الخير المطلق هو الله ولما كان السير الى الله انما هو في السرمد ولما كان الانتهاء اليه انما هو في غير مكان ولا زمان فان هذه الحقيقة هي التي تقرر نهاية الجنة» انتهى‚
هذه هي عقيدة محمود في النار والجنة ومخالفة هذه العقيدة لصريح القرآن وصحيح السنة واجماع الامة ظاهرة واضحة وقد زل بعض اهل السنة في مسألة فناء النار تأولا ولم يقل بفناء الجنة ايضا ورجوعها وسائر الخلائق للاصل الذي خرجت منه اولا ــ وهو الله ــ الا اهل وحدة الوجود واصحاب عقيدة الاتحاد والحلول وهؤلاء كفار مرتدون باجماع المسلمين كما قال شيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله في مجموع فتاواه 2/481: «من اعتقد ما يعتقده الحلاج من المقالات التي قتل عليها فهو كافر مرتد باتفاق المسلمين فان المسلمين انما قتلوه على الحلول والاتحاد ونحو ذلك من مقالات اهل الزندقة والالحاد كقوله: انا الله وقوله: اله في السماء واله في الارض» انتهى‚
وعقيدة فناء النار عقيدة يهودية كما حكى الله عنهم:«وقالوا لن تمسنا النار الا اياما معدودة قل اتخذتم عند الله عهدا فلن يخلف الله عهده ام تقولون على الله ما لا تعلمون‚ بلى من كسب سيئة واحاطت به خطيئته فاولئك اصحاب النار هم فيها خالدون» (البقرة: 80-81) والدليل هنا واضح في قوله «هم فيها خالدون» الى آيات كثيرة لا ينكرها الا كافر‚ المصدر http://www.al-watan.com/data/20031225/index.asp?content=writer3#6
_____
أتق الله حيث ما كنت واتبع السيئة الحسنة تمحها وخالق الناس بخلق حسن
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الاخوة الجمهوريون ... العفو والعافية (Re: المكاشفي الخضر الطاهر)
|
اخوي المكاشفي السلام عليكم قل اللهم زدني علماً غايتو علي العموم روح فتش وزد يقيناً علي يقينك بضلال عقيدة الجماعة والشئ ما محتاح بحث يا اخوي الشئ واضح ذي الشمس في رابعة النهار ولكن أقتدي بأب الانبياء ابراهيم عليه الصلاة (ليطمئن قلبي) وانا متاكد انك حترجع وحتوضح اكتر واكتر بس ياريت يعتبروا ( يا اولي الالباب )
| |
|
|
|
|
|
|
|