بــــــــشاشــــــــا ..!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-09-2024, 06:48 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الثاني للعام 2004م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-14-2004, 03:04 PM

برهان تاج الدين
<aبرهان تاج الدين
تاريخ التسجيل: 08-28-2004
مجموع المشاركات: 510

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
بــــــــشاشــــــــا ..!

    عزيزى بشاشا
    اسمح لى ان انقل مداخلتك معى هنا اولا لان البوست الذى وردت فيهو ما ناقص اصلا و ثانيا لفرز الكيمان .
    كتبت :

    Quote: عزيزي برهان تاج الدين. اتمني بدل التعميم تدني مثال لي نجر بشاشا. من الجانب الاخر، طبيعي ذنوجة الشمال يشوفوا كلامنا ده نجر، لانهم من فرط مابيعاشوا بثور استعلاءهم كما الماء والهواء فصعب عليهم انهم يستدركو انو ده الواقع المعاش

    Quote:
    اعلاه يا برهان تاج الدين، اخر مداخلة لي معاك، خاطبتك فيها بي صيغة يا "عزيزي"، وفي نفس الوقت قلت ليك راي المعلن في ذنوجة الشمال، في هذا النادي الاقصائي.

    فلو ما انحيازك هنا او عين السخط، البتشوف في الشربات فسيخ، الفرق شنو مابين مخاطبتنا للقارئ بي صيغة عزيزي، او صحبك المتقيح الدواخل بي صيغة "السيد عادل" رغم اسهال الشتائم او روح الغدر والتشفي فيه، بشهادة اخرين غير بشاشا؟

    اذا انت شايف تناقض، انا شايف اتساق ومبدأية، لاننا لانشخصن الصراع الفكري، ومرة اخري لانتعامل بي رد الفعل، ولهذا عبرت عن تقديري لكل من تكرم بقراءة ما نخط هنا بغض النظر عن الاختلاف والاتفاق. فالغلط شنو هنا لو كنت انسان محايد؟ .

    لكن ذي صحبك المتقيح الدواخل، مجرد الاختلاف عندكم سقوط يستوجب مثل هذا الفجور في الخصومة!

    عندكم مستحيل بشاشا الواقف ضد المنبر كلو بي مفردو، يخاطبهم بي صيغة فيها احترام!

    ده بسمو اسقاط نفسي!

    اذا ده فهمك لي شرف واداب الخصومة، ده مافهم بشاشا!

    من تقاليد الخصومة في ثقافتنا، خليك من "ياعزيزي"، ياخي الواحد كان لمان يلقي غريموا مكتف، بحل قيدو او يناولو سيفو او درقتو، حتين بعد داك ينازلوا، كاتل ولا مكتول. احنا جايين من الحتة دي، الكلام انتو جايين من وين؟

    عزيزي القارئ
    المرة الجاية حنقدم فاصل نكات من وحي هضربة مهترئ الدواخل، عادل عبد العاطي عن عدم تصويت بشاشا وعدم انضمامو للحركة الشعبية، قبل مانواصل دروسنا الخصوصية في معاني المسؤلية!!!!
                  

10-14-2004, 03:06 PM

برهان تاج الدين
<aبرهان تاج الدين
تاريخ التسجيل: 08-28-2004
مجموع المشاركات: 510

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بــــــــشاشــــــــا ..! (Re: برهان تاج الدين)

    طبعا المفروض – حسب العرف السائد هنا - ان اتناول الكيبورد و ..
    انقى شعيرك .. يعنى اردحليك و ما اخلى ليك جنبة ترقد عليها ..
    and it is a piece of cake home work
    و ترد انت بمختارات من معلباتك .. ازيدك انا من الشعر ابيات
    لكن ...ما جايبة همها ..
    المهم يا بشاشا ..
    انك بقيت تعرف الفجور فى الخصومة .. ودة بيت القصيد ..
    دة اسلوبك يا بشاشا .. الشتيمة و السب و جرح الاخرين بسبب او بدون سبب .. و دايما رافع شعار (صوت المعركة ) ..
    ا ناس مساكين يتوارون ذعرا من كلماتك لمجرد محاولتهم النقاش مع سيادنكم .
    و تعيش فى وهم انك الوحيد الماسك القضية .. و هاك يا شتيمة . و نفس ( المونوتون ) الممل .
    ده اسلوبك و انت حر فيهو ..
    وليت كل النضال ضد امثالك .. جل ما يصيبنى منه شوية شتائم من نوع ( تقيح دواخل و اسقاط نفسى و "انتو جايين من وين " ) ..و امارسه عبر شاشة ال جى حلوة امامى و كوب من المشروب على يمينى .
    الناس يا بشاشا يمضغون الضريسة لعيون هذا الوطن المتفرد .. و انت ماسك الكيبورد تشتم بدون فرز .. الا من رحم ظنك ..
    عن نفسى . انا جلدى تخين ... و لن تجد لحمى من نوعك المفضل ..
    . افردت لك هذا البوست لتشبع هوايتك ..
    لكن لا تتذاكى .. و تمسك فى مفردات مثل ( عزيزى ) عشان تثبت بيها احترامك للآخر .
    ده قصدى ,,
    والطريقة التى يتحدث بها عادل معك .. دى طريقتك يا بشاشا .. لو ما عارف اعرف .
                  

10-14-2004, 03:08 PM

برهان تاج الدين
<aبرهان تاج الدين
تاريخ التسجيل: 08-28-2004
مجموع المشاركات: 510

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بــــــــشاشــــــــا ..! (Re: برهان تاج الدين)

    و فى النهاية شكرا على الوجبة بتاعة الاسقاط و التقيح .. اهو بقينا نجدد ...
    فقط ارجو ان تصحح معلومتك عن فجورى فى الخصومة .. لانى ..و بنفس منطقك بتاع ( عزيزى ) و عندما ( غلبك تب تواصل ) و فى بوست يحمل نفس الاسم .. كتبت لك
    Quote: بشاشا ...
    انا ضد اى تحنيس و لم يسبق لى ان تداخلت فى بوست زى دة نهائيا .
    لكن ياخى ماممكن تبدا معاى موضوع و تمشى . . . قمة الاحراج و الله . .
    انا من قريت ردك فى بوست عادل فى الشغل اليوم كلو افرك فى يدينى مستنى متين اصل البيت عشان اسلخك .
    تقوم تمشى ؟ عالم ...... بشكل !
    يعنى من غير رودا مابتقدر على الدواس ؟
    تعال خلينى اتفشى فيك و بعد داك طير محل ماك طاير .. قطر اليابان داك انشاالله .


    نكتة عشان ترجع :
    السعودى للرباطابى : وايش الفرق بينكم و بين الحيوانات ؟
    الرباطابى : البحر الاحمر !

    اما حتة ( انتو جايين من وين ) فوالله كان نفسى ارد عليك .. لكن معانا عوائل .
    و رمضان كريم
                  

10-14-2004, 04:59 PM

zoul"ibn"zoul

تاريخ التسجيل: 04-12-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بــــــــشاشــــــــا ..! (Re: برهان تاج الدين)

    Salaam Burhan

    It is quite encouraging to see you reach this conclusion about this helpless individual named Bashasha. Many have reached your findings before. Please do not bother yourself with the junk diatribe he puts forward. It is the best that his twisted mind can bring and consequently what we see is the ultimate of his intellect. Do not expect otherwise

    Thank you
                  

10-14-2004, 06:23 PM

Kostawi
<aKostawi
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 39979

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بــــــــشاشــــــــا ..! (Re: zoul"ibn"zoul)

    دى عندنا بنسميها طالعنى الخلاء......
    What are you going to gain from this...you and Bashasha and who ever

    Sorry, my Darfurian kids, your parents are busy

    في الخلاء

    (عدل بواسطة Kostawi on 10-14-2004, 07:26 PM)

                  

10-15-2004, 08:41 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 25803

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بــــــــشاشــــــــا ..! (Re: برهان تاج الدين)

    برهان سلام.

    الامانة تقتضي، مادام نقلت ذاك العراك الي هنا، ان تنقل مداخلتك في الاول، حتين بعد داك ردي عليك.
    فيما يلي مداخلتكم هناك:

    Quote: بشاشـــــــــــــــا
    الليلة بقينا (عزيزى القارئ) ؟
    ما تراكا سالى فينا كيبوردك تشتم و تنبز فى الناس الصباح الصباح ..
    سبب بلا سبب
    و قال شنو .. دى لغة المعركة وما فى غيرها ..
    اها .. ده السم القدر عشاك .
    اركز.. بلا عزيزى القارئ بلا عزيزى المشاهد ...
    ------
    عادل .. رمضان كريم .. افتكر البوست ده حقو ترخيهو بعد كدة .


    واضح انك ماكنت محايد اطلاقا بل عدواني بلا مبرر كما في قولك "
    Quote: ده السم القدر عشاك
    "، بل الانكأ انك بتتقرب ليهو بالدوس علينا، او هو طبعا مافات عليهو، يكرم سعيك، بي اعلانو التوقف كبقشيش!

    ماتفتكرني بشتكي ليك ولا بتظلم ولاحتي بلوم فيك!

    ابدا لا هذا ولاذاك!

    فقط دي محاولة لسرد وقائع لاغير.

    رغم ده عاملتك بي احترام شديد، مع انو لاينبغي لي التفريق في وضع كهذا بينك او بين من اخترت بكامل ارادتك الانحياز ليهو.

    حتي هنا، انت مواصل في انحيازك، بايراد كلامي، عن الدواخل المهترئية، ولم تورد اي من اسهال الشتائم لي خلك، مع الفارق الكبير، كيف هو البدأ بشتمي بلا ادني مبرر، وعلي نحو فاجر وغادر، داس فيهو علي كل مواقفي المشرفة معاهو.

    برضو ننوه مرة اخري، دي ما شكية او تظلم من اي نوع، بقدر ماهو سرد لي وقائع.

    فلمان تقول علي " بقيت تعرف الفجور فى الخصومة " والله لا املك الا اقع من طولي من الدهشة!

    هذا كلام غير مسؤول من جانبك علي الاطلاق!

    يا سيد انا ماعندي اي خصومة "شخصية" مع عادل تحديدا ، وهو يعلم ذلك، ناهيك عن فجور ياهذا!

    مافي فرد واحد في المنبر ده وقف ذي وقفتي ماعادل علي الاطلاق، حيث خضت معاركو، باعتبارها معاركي كتفا لي كتف، كما افعل مع فتحي، ومن قبل مع رودا، مع دينق، مع سارة منصور..الخ.

    من العوامل العجلت بانضامامي، الي هذا الفضاء، ولا اقول اسباب، هو رغبتي الملحة في الدفاع عن عادل، مش لانو عندي بيهو سابق معرفة ولا هو قريبي، ولا بنلتقي في التوجه!

    ابدا!

    دي قناعاتنا نمارسها، بلا ادني امتنان او مطالبة بالثمن، او معاملة بالمثل علي الاطلاق.

    ماحصل تخليت عن الدفاع عن حق رودا، او عادل نفسو مثلا، لانها او لانه لم تدافع او يدافع عن حقي في التعبير "مثلا" ضد فلان ولا علان!

    بل علي العكس اتضايق جدا بل اكره وضع كهذا !

    ولهذا كما الغفاري بشاشا يخوض معاركو لوحد وضد المنبر مجتمعا،، من دون شلة تحميه او بطانة تلمعو.

    او ما حصل ابدا اشتكيت ولا تظلمت، مهما الاقي، لقناعتي ان هذا بعض من تبعات الطريق الذي اخترته لي نفسي، حيث ظللت حياتي كلها سابحا ضد التيار، بمفردي وعلي مسؤليتي، ومن دون حزب يحميني او يطلعني بولندا اذا دعا الداعي!

    الي هذا اليوم اسمي في المطار، بسبب سجلي مع الكيزان منذ ايام النشاط، رقم عدم انتمائي لاي اتجاه، بل لم اصوت لاتجاه بعينه حتي!!!!

    فياعزيزي انا ماعملت لي عادل في دفاعي عن فتحي، اكثر من اصراري علي حقي في انتقادي لي عادل كأمين للمنبر، وباي صورة او لغة اشاء، طالما لوائح المنبر بتسمح بيها.

    فبشاشا او فتحي لم يرتكبوا جريمة عندما مارسو حقهم المشروع في الرقابة الصارمة علي سلوك امين الموقع الخان الامانة.

    فاذا معاليهو شايف في راينا ده مساس بي شرف ذاتو الملكية فدي مشكلتو هو او فهمو العشائري المستبد والمتغطرس لي موقعو الفاكرو قشرة او منجهة.

    فمافي شئ بخلي بشاشا ساقط او كاذب، لمجرد فهمو المغاير لي معاني وقيم المسؤلية، او لانو معاييروا للعمل العام، عالية، تحلق في سماوات لايراها امثال هذا المتخلف بالعين المجردة.
                  

10-15-2004, 03:05 PM

برهان تاج الدين
<aبرهان تاج الدين
تاريخ التسجيل: 08-28-2004
مجموع المشاركات: 510

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بــــــــشاشــــــــا ..! (Re: Bashasha)

    بشاشا ازيك
    Quote: بل الانكأ انك بتتقرب ليهو بالدوس علينا، او هو طبعا مافات عليهو، يكرم سعيك، بي اعلانو التوقف كبقشيش!

    اتقرب لى منو يا بشاشا .. و لى شنو ؟ دة كلام فطير ياخى ..
    بعدين دة بقشيش حلو والله .. التوقف .
    Quote: حتي هنا، انت مواصل في انحيازك، بايراد كلامي، عن الدواخل المهترئية، ولم تورد اي من اسهال الشتائم لي

    انت شتمتنى انا ..و هذا البوست لا دخل له بعادل ,, عشان كدة انا طلعت بيهو برة .. و كتبت ليك انو دة فرز كيمان يا بشاشا .
    و اقولها لك للمرة الاخيرة يا عزيزى ..
    ما اتحدث عنه اسلوبك فى الخصومة قبل مشكلة عادل و بحيرى .. مجرد تداخلك مع اى شخص يعنى سيلا من الشتائم قبل ان تتفهم موقفه..مهووس .. اقصائى .. مجرم .. كلب .. لاعق الاحذية .. مصاب بالدونية .. الخ ...
    كل ما يتطلبه الامر .. شوية وقت .. و غوص فى ارشيف المنبر لترى من هو مبتكر نظرية (اسهال الشتائم) هنا .
    و اطلب منك ثانية .. ان تستغل مواهبك فى عرض الثقافات الافريقية و سيرة الشيخ ديوب .. و المقارنات الهادئة و المنطقية .. فذلك اجدى لقضيتك .
    والا .. فالقارئ الذى تستشهد به ,, لن يولد من جديد عند كل بوست .
    فهمتنى يا بشاشا ؟
                  

10-15-2004, 04:42 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 25803

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بــــــــشاشــــــــا ..! (Re: برهان تاج الدين)

    برهان تحياتي.

    اولا لم اشتمك، ولن.

    ثانيا بغض النظر لو فهمت من كلامي ليك انو شتيمة، فالمعذرة حتي تثتغيث!

    ثالثا، بالنسبة لي اسلوبنا وهو مباشر، ولذلك بتفهم كشتيمة او غيرو، فمعليش، ذي ماقالو كل شيخ بي طريقتو، وانا دي طريقتي، اقول للاعور اعور، ومتي مافشلت اسند كلامي فهذه شتيمة في عرفنا، نطلب من الاخرين تقويمنا ومواجهتنا، متي ما فشلنا نقيم الدليل باستثناء، حالات الدفاع المشروع عن النفس.

    ده باختصار شديد عهدي وميثاقي، نشرتو في اول مداخلة لي في المنبر ده، وبذلك اظل العضو الوحيد العندو ميثاق شرف خاص بيهو .

    اذا حبيت تستوضح نقطة محددة في كلامي اعلاه مرحب بيك وتأكد من جانبي علي الاقل، ماعندي مشكلة معاك والبينا عامرة، او رمضان كريم، او خلينا معا نشاطر السيد عادل احزانو او بعد داك الساوها الله، تقوم في الظلط!

    نفسي في دردشة معاك، رايك شنو؟
                  

10-15-2004, 04:51 PM

اساسي
<aاساسي
تاريخ التسجيل: 07-20-2002
مجموع المشاركات: 16468

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بــــــــشاشــــــــا ..! (Re: Bashasha)

    دقيقة

    السلام عليكم.. برهان وبشاشا

    ورمضان كريم تصوموا وتفطروا علي خير

    بشاشا بعد فصاحتك دي ما تكون جالد رمضان

    لووووووووووول

    * *
    *
    واصلوا يلا
                  

10-16-2004, 01:49 AM

برهان تاج الدين
<aبرهان تاج الدين
تاريخ التسجيل: 08-28-2004
مجموع المشاركات: 510

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بــــــــشاشــــــــا ..! (Re: برهان تاج الدين)

    Quote: نفسي في دردشة معاك، رايك شنو؟

    انا لاقى يا بشاشا ..
    و صدقنى مداخلاتى العنيفة معك لم تكن الا لاستفزاز وجهك الاخر .. أو مخزونك الثقافى و الافريقى تحديدا . و توليد حلبة نقاش مجدية حول تضارب الثقافات فى السودان .
    اذن لنا لقاء قريب انشاء الله . ومن جانبى اؤكد لك .. لم و لن يكون هناك شئ شخصى .
    ياللا .. خلينا نشاطر عادل احزانه .. و ما غريب عليك كلام زى دة .. و خلى رمضان يتقدم .. عشان كان حصل دواس .. يعنى .. انت عارف .. .
                  

10-16-2004, 01:54 AM

برهان تاج الدين
<aبرهان تاج الدين
تاريخ التسجيل: 08-28-2004
مجموع المشاركات: 510

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بــــــــشاشــــــــا ..! (Re: برهان تاج الدين)

    اساسى ازيك و رمضان كريم ..
    بشاشا فى نص الدواس قلت ليهو رمضان كريم مرتين ما هببو لى ..
    غايتو المرة التالتة كان ما كان بارك لى رمضان ..
    كان خليتو ليهو كلو ومسكت فى دى ..
    تكنيك دواس برضو
                  

10-16-2004, 02:51 AM

نيازي مصطفى
<aنيازي مصطفى
تاريخ التسجيل: 08-22-2004
مجموع المشاركات: 4646

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بــــــــشاشــــــــا ..! (Re: برهان تاج الدين)

    رجلي عترت هنا قلت انتهز الفرصة واقول ليكم رمضان كريم تصوموا وتفطروا بخير،،

    عامرين
                  

10-16-2004, 03:21 AM

المهدي صالح آدم

تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بــــــــشاشــــــــا ..! (Re: برهان تاج الدين)

    هناك ثلاثة امراض غير قابلة للعلاج مدى الحياة

    1- العقدة من الجنس
    2- العقد من العرق
    3- العقدة من الأصل

    وللأسف هذا المهرج المدعو بشاشة يعاني من كل هذه الأمراض المستعصية اضافة الى بعض الأمراض النفسية الأخرى منها ان يحول وجه السودان بوجه آخر يراه في احلامه الخائبة وهو مرتمي في حضن منصور خالد وجون قرنق وبعض المرتزقة والخونة والعملاء في الخارج يتسولون الكنائس والمنظمات الغربية واليهودية على أمل إستصال السودان من إنتمائة العربي وتحويله إلى إنتماء افريقي واي افارقة الذين يريدوننا أن نتشرف بالإنتماء اليهم وماذا لديهم غير التخلف والايدز والجهل والقتل والحروب والفساد والدمار وحتى الافارقة والزنوجة الذين يتمنى المدعو بشاشة الإنتماء اليهم لا يعترفون بنا كأفارقة نحن لسنا بحاجة إلى أن يعترف بنا الافارقة لإثبات افريقيتنا ولسنا بحاجة لإعتراف العرب بنا لإثبات عروبتنا نحن نريد ان نثبت سودانيتنا فقط بجميع الوان الطيف الاثني والديني ومن يتخيل أو يحلم بأن دخول جونقرنق للسلطة سيغير وجه السودان الحالي لوجه آخر اكثر سواد فهو واهم سيظل السودان بهذا الشكل وسيظل السودانيين بهذه الالوان والانتماءات شاء عملاء الصهاينة أم ابوا الله اكبر والعزة للسودان ولا نامت أعين العملاء.
                  

10-16-2004, 04:57 AM

برهان تاج الدين
<aبرهان تاج الدين
تاريخ التسجيل: 08-28-2004
مجموع المشاركات: 510

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بــــــــشاشــــــــا ..! (Re: برهان تاج الدين)

    الاخ المهدى ..
    رمضان كريم ..
    انت تفسد طرحك بالشتيمة الغير مبررة .

    برهان .
                  

10-16-2004, 08:25 AM

omar ali
<aomar ali
تاريخ التسجيل: 09-05-2003
مجموع المشاركات: 6733

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بــــــــشاشــــــــا ..! (Re: برهان تاج الدين)


    Quote: واي افارقة الذين يريدوننا أن نتشرف بالإنتماء اليهم وماذا لديهم غير التخلف والايدز والجهل والقتل والحروب والفساد والدمار وحتى الافارقة والزنوجة الذين يتمنى المدعو بشاشة الإنتماء اليهم لا يعترفون بنا كأفارقة نحن لسنا بحاجة إلى أن يعترف بنا الافارقة لإثبات افريقيتنا ولسنا بحاجة لإعتراف العرب بنا لإثبات عروبتنا نحن نريد ان نثبت سودانيتنا فقط

    [] اذا كان الفقر والمجاعات والايدز من علامات افريفيا
    والافريقانية ..فهذا اكبر دليل علي افريقيتنا فعندنا
    منه والحمد لله الكثبر في جميع انحاء السودان اذا كنا اصلا
    نحتاج الي اقامة دليل علي ذلك...السودان الدولة الثانية
    بعد اثييوبيا التي اعلن العالم انها دولة مجاعة في اواخر
    عهد نميري ..شهد السودان قبل ذلك اكبر مجاعتين ..المجاعة
    في عهد المهدية.. ومجاعة في اواخر الدولة الفونجية..في افريقانية
    اكتر من كدا .
    [] الهوية ليست قميصا تختاره في السوبرماركت ، انها كالبصمة
    ويدخل فيها لون الجلد والشعر وطبيعته ومختلف الخصائص الجسمانية
    ويدخل هذا في مجال الانثروبلوجيا..انتماءك لثقافة ولغة معينة لا يجعلك
    من ذات الجماعة اصحابها الاصليين اذا لم تكن تملك الخصائص الانثروبلوجية
    لنفس الجماعة ولذا فان بلالا الاسود ظل هو بلالا الحبشي رغم اسلامه ولسانه العربي
    وكان السود الذين جلب اسلافهم الي الجزيرة العربية كعبيد ومنهم كبار الشعراء
    يسمون قبل ظهور الاسلامي ب "غربان العرب"
    []
    Quote: وحتى الافارقة والزنوجة الذين يتمنى المدعو بشاشة الإنتماء اليهم لا يعترفون بنا كأفارقة

    من قال هذا ..هذه اكبر فرية اشاعها السودانيون وصدقوها ..الافارقة مستغربون من ادعائنا
    للعروبة رغم سواد بشرتنا ...بينما مثلا السنغالي الي يجيد الفرنسية كاهلها ويكتب بها
    نثرا وشعرا كستغور لا يدعي اته فرنسي.
    Quote: [] كأفارقة نحن لسنا بحاجة إلى أن يعترف بنا الافارقة لإثبات افريقيتنا

    صحيح نحن لا تحتاج الي اعتراف الافارقة بنا كافارقة لاننا اصلا افريقيون
    مثلهم دون زيادة او نقصان.
    []
    Quote: ولسنا بحاجة لإعتراف العرب بنا لإثبات عروبتنا

    اذا كانت هناك عروبة لما احتجنا للاثبات والدليل..ولان العرب لا يعترفون
    بعروبتا المزعومة فاننا نعزي انفسنا بمثل هذا الكلام الذي " لا يودي و لا يجيب"
    []
    Quote: نحن نريد ان نثبت سودانيتنا فقط

    في علم الانثروبلوجيا ليس هناك شئ اسمه جنس سوداني بمفهومك الخاص..نحن ننتمي الي
    الجنس الاسود..ورغم ان جامعا واحدا يجمع الجتس الاسود في افريقيا الا ان هناك
    بعض الخصائص البدنية لمختلف المناطق ..فتستطيع ان تفرق بسهولة بين انسان من
    من غرب افريقيا وآخر من وسطها او جنوبها ..وبين انسان من القرن الافريقي والسودان
    جزء منه وآخر من اية منطقة اخري ..ولكن في النهاية تجمعهم وشائج انثروبولوجية
    واحدة شئنا ام ابينا.
    [] بشاشا لم يخترع ما يقوله ...ما يقوله يشكل تيارا ضخما في السودان منهم الشعراء
    والكتاب وهناك شعر وروايات وقصص الفت في اتجاه تذكيرنا بحقيقتنا التي ننكرها..وبشاشة
    ليس سوي احد الناشطين بحماس في هذا المنبر...فلماذا الهجوم الشخصي عليه ..اذا لم يقم
    بشاشا بهذا النشاط فسيظهر غيره.
    [] واخيرا من جهل حقيقة نفسه هو بالاخرين اجهل
                  

10-16-2004, 03:29 PM

Munir
<aMunir
تاريخ التسجيل: 02-11-2002
مجموع المشاركات: 10496

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بــــــــشاشــــــــا ..! (Re: omar ali)

    اولآ التصنيف علي اسس عرقية وبيولوجية تصنيف حيواني يليق يالمملكة الحيوانية ولا يليق بالانسان الذي ميزه الله بالعقل ـ والا فالاجدر ان نقول اننا عمومآ نندرج تحت صنف الثديات المشابهة للقرود ـ
    اما ان نصنف ملامح بشرية فيزيائية محددة بصفة جغرافية محددة فهذا قمة التسطيح الذي ينتج اشكالات واضحة ـ مثلآ اذا كان معيار التصنيف هو اللون فهناك شعوب سوداء كثيرة لا تسكن افريقيا ولا يجمعها بسكان افريقيا الا ابونا آدم ـــ وبالمقابل ماهو تصنيف سكان شمال افريقيا البيض من بربر وخلافهم ؟ أليسوا أفارقة؟؟ ـــ
                  

10-16-2004, 04:04 PM

kamalabas
<akamalabas
تاريخ التسجيل: 02-07-2003
مجموع المشاركات: 10673

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بــــــــشاشــــــــا ..! (Re: برهان تاج الدين)

    من المؤسف حقا أن يتابع المرء الصراع الذي كانت رحاه تدور بين
    بشاشة وعادل...ولكم كنا نتمني تحصر بؤرة الصراع تلك
    في موقعها أن لم تحتوي كلية
    ...لذا أعتقد أنه من
    المقبول أن تفتح بؤر صراع جديدة وأن يكون بشاشة هو
    مادتها الأساسية ... بشاشة مثلنا بشر يخطئ ويصيب
    نرجو أن يتم نقده في محور ما يطرح أو في أسلوبه في
    الكتابة بدلا من نصب مشنقة هنا لذبحه وحرقه

    شكرا يا برهان علي هذه الروح الطيبة والتي ستفوت
    الفرصة علي هواة الأصطياد في المياه العكرة.. فطنت
    لمداخلتك المتسامحة بعد أنزلت الرد
    كتب أحد الأخوة
    Quote: واي افارقة الذين يريدوننا أن نتشرف بالإنتماء اليهم وماذا لديهم غير التخلف والايدز والجهل والقتل والحروب والفساد والدمار

    Quote: هناك ثلاثة امراض غير قابلة للعلاج مدى الحياة

    1- العقدة من الجنس
    2- العقد من العرق
    3- العقدة من الأصل

    ولنقراء هذا مع الأمراض التي ذكرها الكاتب .. ـ تأتي من واحد أفريقي مثلهم ومثلنا فأي تنكر
    للجزور أكثر من هذاـ
    ولنري
    من الذي يشعر بعقدة النقص من جنسه وعرقه وأصله ?

    oo هذه الكتابة تنضح بالتعالي العرقي والجنسي
    ودمغ الأفارقة بالتخلف والفساد كتابة تثير الدهشة
    والأستغراب ولعلي أجازف بالقول بأن حتي الطيب مصطفي
    عراب النازيين الجدد لم يعلن عن أفكاره بهذه الصورة
    الغريبة

    (عدل بواسطة kamalabas on 10-16-2004, 04:16 PM)
    (عدل بواسطة kamalabas on 10-17-2004, 01:26 PM)

                  

10-16-2004, 04:10 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52561

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بــــــــشاشــــــــا ..! (Re: برهان تاج الدين)

    Quote: على أمل إستصال السودان من إنتمائة العربي وتحويله إلى إنتماء افريقي واي افارقة الذين يريدوننا أن نتشرف بالإنتماء اليهم وماذا لديهم غير التخلف والايدز والجهل والقتل والحروب والفساد والدمار


    الكوز المهدي صالح أدم.

    في عربي أسمه أدم؟
    بس كده رد على سؤالي ده لو سمحت.

    بعدين الكلام الكتبته لبشاشا ده ينطبق عليك أنت بالمقام الاول.


    دينق
                  

10-16-2004, 07:27 PM

omar ali
<aomar ali
تاريخ التسجيل: 09-05-2003
مجموع المشاركات: 6733

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بــــــــشاشــــــــا ..! (Re: برهان تاج الدين)



    Quote: اولآ التصنيف علي اسس عرقية وبيولوجية تصنيف حيواني يليق الحيوانية ولا يليق بالانسان الذي ميزه الله بالعقل ـ والا فالاجدر ان نقول اننا يالمملكة عمومآ نندرج تحت صنف الثديات المشابهة للقرود

    ومن قال ان الانسان لا يندرج في التصنيف الاكبر للوجود الحيواني
    تحت صنف الثدييات بغض النظر عن نعمة او نغمة العقل...لقد فال
    ارسطو "الانسان حيوان ناطق"

    Quote: اما ان نصنف ملامح بشرية فيزيائية محددة بصفة جغرافية محددة فهذا قمة التسطيح الذي ينتج اشكالات واضحة ـ مثلآ اذا كان معيار التصنيف هو اللون فهناك شعوب سوداء كثيرة لا تسكن افريقيا ولا يجمعها بسكان افريقيا الا ابونا آدم ـــ وبالمقابل ماهو تصنيف سكان شمال افريقيا البيض من بربر وخلافهم ؟ أليسوا أفارقة؟؟

    تعمق بنا وقل لنا علي اي اساس قسمت الشعوب الي "آرية" وسامية وحامية وقوقازية
    وعلي اي اساس قسمت الي شعوب بيضاء وصفراء وحمراء وسوداء
                  

10-16-2004, 10:56 PM

Munir
<aMunir
تاريخ التسجيل: 02-11-2002
مجموع المشاركات: 10496

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بــــــــشاشــــــــا ..! (Re: omar ali)

    Quote: تعمق بنا وقل لنا علي اي اساس قسمت الشعوب الي "آرية" وسامية وحامية وقوقازية
    وعلي اي اساس قسمت الي شعوب بيضاء وصفراء وحمراء وسوداء


    وهل قسموها علي اسس جفرافية فقالوا اوربية وافريقية وآسيوية؟؟ ـــ
                  

10-17-2004, 07:24 AM

omar ali
<aomar ali
تاريخ التسجيل: 09-05-2003
مجموع المشاركات: 6733

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بــــــــشاشــــــــا ..! (Re: برهان تاج الدين)



    Quote: وهل قسموها علي اسس جفرافية فقالوا اوربية وافريقية وآسيوية؟؟ ـــ


    نعم....وهناك تقسيمات علي اسس جغرافية...ولكن الجغرافي كاطار واسع لا
    يتطبق مع الاثتي بالضرورة...فاذا قلنا اوربا مثلا يخطر علي بالنا الشعوب
    البيضاء عموما...ولكن داخل هذا التقسبم الجغرافي الواسع هناك تقسيمات
    اثنية مثلا سكسون/ سلاف....الخ
                  

10-17-2004, 08:44 AM

Munir
<aMunir
تاريخ التسجيل: 02-11-2002
مجموع المشاركات: 10496

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بــــــــشاشــــــــا ..! (Re: omar ali)

    يا اخي ان فهمت جوهر كلامي، فتجد ان لا احد ينكر معلومة علم الاحياء البديهية ان الانسان ينتمي الي الحيوانات الثدية ــ وهذا تصنيف ينفع في علم التشريح. لكن كما ذكرت انت المقولة فان الانسان حيوان ناطق ، و كلمة ناطق هنا تميز ـــ. اما تصنيف الشعوب بصفة جغرافية فيحتاج الي تصنيف هو ايضآ ـ فليس ثمة ما يجمع العرب، مثلآ، بالهنود او بالصينيين ــ كما ليس ثمة ما يجمع البربر في شمال افريقيا بالبوشمن في جنوبها ، وعلي ذلك فقس ــ
    وجوهر كلامي أن انتماء الانسان يجب ان يقاس علي انتماءه العقلي لأن ذلك هو المحك الذي يحكم طريقة حياته واسلوب تعايشه مع الآخرين ــ وهذا ما يدعمه كلمة "ناطق" اعلاه ـــ او بمعني آخر التصنيف الثقافي يجب ان يكون ذو أولوية ـ لأنه الاجدر واللائق بصفة انسان ـ
                  

10-17-2004, 09:38 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52561

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بــــــــشاشــــــــا ..! (Re: برهان تاج الدين)

    إذا كان معظم الشماليين في السودان يحملون نفس فكر الأخ بشاشا وصراحة طرحه لمشاكل السودان, فلاشك أن السودان وضعه سوف يكون أفضل بكثير من أمس واليوم.
    شكراً عزيزي بشاشا لكشف تلك العقلية المتحجرة المتخلفة. وشكراً لك وأنت تتحمل تلك السهام الجاهلة بأصلها وتاريخها.

    Deng
                  

10-17-2004, 11:56 AM

kamalabas
<akamalabas
تاريخ التسجيل: 02-07-2003
مجموع المشاركات: 10673

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بــــــــشاشــــــــا ..! (Re: برهان تاج الدين)

    يكتب كثر في هذا المنبر عن أن الأخ بشاشة ينطلق
    في كتاباته هذه من عقدة نقص عرقية وأحساس بالدونية
    لذا يقوم بالتطاول علي العنصر العربي والهوية
    العربية
    هل الأتهامات صحيحة؟؟؟
    أنطلاقا من الموروث الأجتماعي والرواسب التاريخية
    نقول لا oooبشاشة من أبناء الشمال النيلي أي
    ما نطلق عليهم الدناقلة ...وهو من منظور النازيين الجدد
    أبن أصول وود بلد.. من هذا المنطلق يصبح الحديث عن
    عقد ة النقص العرقي حديث لايمت للواقع بصلة..
    والان دعونا نتحدث حديث الصراحة نقول أن
    أهل بشاشة مثلا وبعض من يمارس التعالي العرقي
    يحصر مفهوم أولاد البلد وأصحاب النقاء العرقي في
    سكان المنطقة بين الجيلي وحلفا ويتعطف بعض هولاء بوضع
    أهل الوسط ضمن هذه المنظومة..
    وبهذا الفهم يصبح
    أهل الغرب جميعه كردفان ودارفور مجرد غرابة وفروخ
    لافرق جنجويد وزغاوة '" عرب" وفور كلهم في الهوي
    سوا عند النازيين الجدد
    من هنا يصبح من المحزن حقا أن يتحول ضحايا
    التعالي العرقي والعنصرية الي عنصريين هم الأخر!!!! وكان الأحري
    بهم أن ينحازوا الي مثل دعوة الأخ بشاشة
    ..فهي دعوة
    تسمو علي التعالي العرقي والجهوي والنوعي وتحارب
    النعرات الجنسية... بشاشة يعي تماما أن التعالي العنصري
    لا ينحصر في دائرة الجنوب وأنما يمس كل الغرب وغيره
    لذا كان دعوته محل تقديرمن قطاعات كبيرة من المهمشيين
    كلمة أخيرة لا أري غضاضة في أن يناضل من عانوا من
    المررات التاريخية والمظالم الأجتماعية والتعالي العرقي
    من أجل حقوقهم o 0 ...وليعلموا أن أحساسهم بالغبن والمرارة مفهوم ومبرر oo ونرجوا أن الأتكسر
    وتائر نضالهم أدعاءات الأحساس بالدونية وعقد النقص
    هذه الروشتة والوصفة تكتب لفرملتكم وتصوير القضية
    كلها بأن نتاج لأمراض نفسية وليست لأسباب موضوعية
    كمال

    (عدل بواسطة kamalabas on 10-17-2004, 12:00 PM)
    (عدل بواسطة kamalabas on 10-18-2004, 03:48 PM)
    (عدل بواسطة kamalabas on 10-18-2004, 06:24 PM)
    (عدل بواسطة kamalabas on 10-18-2004, 06:28 PM)

                  

10-17-2004, 03:27 PM

omar ali
<aomar ali
تاريخ التسجيل: 09-05-2003
مجموع المشاركات: 6733

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بــــــــشاشــــــــا ..! (Re: برهان تاج الدين)

    Quote: . اما تصنيف الشعوب بصفة جغرافية فيحتاج الي تصنيف هو ايضآ ـ فليس ثمة ما يجمع العرب، مثلآ، بالهنود او بالصينيين ــ كما ليس ثمة ما يجمع البربر في شمال افريقيا بالبوشمن في جنوبها ، وعلي ذلك فقس ــ


    فلذا قلت لك
    Quote: نعم....وهناك تقسيمات علي اسس جغرافية...ولكن الجغرافي كاطار واسع لا
    يتطبق مع الاثتي بالضرورة...فاذا قلنا اوربا مثلا يخطر علي بالنا الشعوب
    البيضاء عموما...ولكن داخل هذا التقسبم الجغرافي الواسع هناك تقسيمات
    اثنية مثلا سكسون/ سلاف....الخ


    تقول:ـ
    Quote: وجوهر كلامي أن انتماء الانسان يجب ان يقاس علي انتماءه العقلي لأن ذلك هو المحك الذي يحكم طريقة حياته واسلوب تعايشه مع الآخرين ــ وهذا ما يدعمه كلمة "ناطق" اعلاه ـــ او بمعني آخر التصنيف الثقافي يجب ان يكون ذو أولوية ـ لأنه الاجدر واللائق بصفة انسان ـ

    هذا ولا شك مقصد نبيل وانا معك تماما في ان ترتقي الانسانية بانسانيتها
    وتتخلي عن كل ما يمنع من التواصل والتلاقي والعيش السلمي المشترك بين المجموعات
    البشرية وذلك من عنصرية واستعلاء ..الخ ولكن للاسف لايمكن تجاوز الواقع الاثني الذي
    هو ماثل امامنا الان كحقبقة من حقائق الوجود البشري..وربما تصل البشرية الي ذلك في
    زمن ما ..في عصر ما ولكن الطريق طويل طوبل
                  

10-17-2004, 03:39 PM

omar ali
<aomar ali
تاريخ التسجيل: 09-05-2003
مجموع المشاركات: 6733

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بــــــــشاشــــــــا ..! (Re: برهان تاج الدين)


    كمال عباس:ــ
    Quote: وبعض من يمارس التعالي العرقي
    يحصر مفهوم أولاد البلد وأصحاب النقاء العرقي في
    سكان المنطقة بين الجيلي وحلفا ويتعطف بعض هولاء بوضع
    أهل الوسط ضمن هذه المنظومة.. وبهذا الفهم يصبح
    أهل الغرب جميعه كردفان ودارفور مجرد غرابة وفروخ
    لافرق جنجويد وزغاوة '" عرب" وفور كلهم في الهوي
    سوا عند النازيين الجدد من هنا يصبح من المحزن حقا أن يتحول ضحايا
    التعالي العرقي والعنصرية الي عنصريين هم الأخر!!!!
    وكان الأحري
    بهم أن ينحازوا الي مثل دعوة الأخ بشاشة ..فهي دعوة
    تسمو علي التعالي العرقي والجهوي والنوعي وتحارب
    النعرات الجنسية

    حقا انه امر محزن يا كمال
    حقا انه امر محزن يا كمال
    انه تحسيد حي للاستلاب الثقافي
                  

10-18-2004, 12:26 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 25803

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بــــــــشاشــــــــا ..! (Re: برهان تاج الدين)

    المهدي صالح، مغفل الجلابة، النافع،

    ليك من الشكر اجزله، لهذا الset up، والكورة المقنطرة، او قل الباص، المقشر ده.

    تعرف يا غشيم، ذي ده انا بكوس ليهو كواسة!

    فحأجي لي كلامك اعلاه، بيي مزاج واستمخاخ مابعدو! فجايييك!!!!!!!!!
                  

10-22-2004, 11:30 AM

kamalabas
<akamalabas
تاريخ التسجيل: 02-07-2003
مجموع المشاركات: 10673

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بــــــــشاشــــــــا ..! (Re: برهان تاج الدين)

    up
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de