|
Re: علي الحاج :ما كنا نعتقد أن الخلاف مع الحكومة يصل إلى حد القتل، اقرا واض (Re: ahmed haneen)
|
ahmed haneen تعرف يا عزيزي إنو في وجه شبه كبير جداً بين ساسة السودان و أعضاء نقابة الممثلين خاصة المصريين اللي بيقضوا حياتهم كلها في الهلس و المجون و يجو في النهاية يمثلوا أدوار الخلفاء الراشدين و صلاح الدين الأيوبي. زي أخونا حسن يوسف اللي تسعة و تسعين في المية من أفلامو بالمايوه الآن أصبح متولي الشعرواي.
بالله مش في وجه شبه بينهم و بين ناس علي الحاج و نميري و ما أدراك ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: علي الحاج :ما كنا نعتقد أن الخلاف مع الحكومة يصل إلى حد القتل، اقرا واض (Re: ahmed haneen)
|
Quote: بالله يخسي دي كلمة رجل |
طنين بالله اول مرة تقابلك ؟؟ معقول انت ضحل للدرجة دي ؟؟
يعني في فرق بين كلام الرجال وكلام النسوان ؟ غايتو ادعو ربك ناس استاذة اشراقة ما يمرو بيجاي ولا شيل شيلتك يا ضلامي
لكن الغريب انو الكلمة عربية فصحى يا حنين والكلام دا عيب عليك لانك امين اعلامي واجتماعي ووو لجماعة البروف كدي ارجع اقرا تاني وارجع غير كلامك انت تقول من بربر طيب كدباس دي ما قريبا ليكم ودي بلد لغة اصلو ما مشيت عليهم عشان تتعلم لغة ؟؟ لا قريت لا باريت لا عاشرت يا حنين ؟؟
انت فاضي لي من الضحك .. الناس تموت وانت عمال تضحك ؟ محن والله هسي عليك الله الصورة الخاتيها في ملفك دي بتخلي نفس الناس تضحك بيها ؟؟ ولا خاتيها مظهر بس يا حنين ؟
حنين انت بي تتلذذ بمصائب الاخرين ولا شنو ؟؟؟؟ تاني .. يا راجل خلي عندك ضمير ياخ
| |
|
|
|
|
|
|
Re: علي الحاج :ما كنا نعتقد أن الخلاف مع الحكومة يصل إلى حد القتل، اقرا واض (Re: ahmed haneen)
|
Quote: بالله عندك نفس تضحك كمان ؟؟ المقاتلين في اريتريا يقتلون في اليوم الف مرة مرة وانت يا امين العلاقات الثقافية والاجتماعية والعامة ووو ( مكتب التحالف بالخليج ) قاعد تضحك وتقرقر ما عندك ضمير انت يا زول ؟؟؟ يخسي عليك وعلى الضمائر الزيك |
Quote: طنين بالله اول مرة تقابلك ؟؟ معقول انت ضحل للدرجة دي ؟؟
يعني في فرق بين كلام الرجال وكلام النسوان ؟ غايتو ادعو ربك ناس استاذة اشراقة ما يمرو بيجاي ولا شيل شيلتك يا ضلامي
لكن الغريب انو الكلمة عربية فصحى يا حنين والكلام دا عيب عليك لانك امين اعلامي واجتماعي ووو لجماعة البروف كدي ارجع اقرا تاني وارجع غير كلامك انت تقول من بربر طيب كدباس دي ما قريبا ليكم ودي بلد لغة اصلو ما مشيت عليهم عشان تتعلم لغة ؟؟ لا قريت لا باريت لا عاشرت يا حنين ؟؟
انت فاضي لي من الضحك .. الناس تموت وانت عمال تضحك ؟ محن والله هسي عليك الله الصورة الخاتيها في ملفك دي بتخلي نفس الناس تضحك بيها ؟؟ ولا خاتيها مظهر بس يا حنين ؟
حنين انت بي تتلذذ بمصائب الاخرين ولا شنو ؟؟؟؟ تاني .. يا راجل خلي عندك ضمير ياخ |
العمدة.
تعليقي الوحيد هو أن كلماتك تعبر عنك تماماً.
Deng
| |
|
|
|
|
|
|
Re: علي الحاج :ما كنا نعتقد أن الخلاف مع الحكومة يصل إلى حد القتل، اقرا واض (Re: Deng)
|
دينق شهرا ما عندك فيهو نفقة ما تعد ايامو طبعا اجتهدتا عشان تلقا كلمة كدا ولا كدا لكن خاب ظنك معليش خيرا في غيرا
اما حنين فما دام الكلام بقا في اللغة كدي نديك محاضرة لا لغة لا سياسة لا تاريخ يا حنين ؟ نحنا نعلم فيك لمتين ؟ الكلام دا مهاترة يا حنين للاسف دي الحقيقة والدليل قولك
Quote: بالله يخسي دي كلمة رجل |
اما ما ورد بخصوص الكلمة فاليك الاتي في القرآن وشعر العرب :
يقول الله سبحانه وتعالى ((ثم ارجع البصر كرتين ينقلب إليك البصر خاسئا وهو حسير ) ورد في تفسيرابن كثير : (ثم ارجع البصر كرتين) كرة بعد كرة (ينقلب إليك البصر خاسئا) ذليلا لعدم إدراك الخلل (وهو حسير) منقطع عن روية خلل
كما ورد في تفسير الرقطبي :
ثم ارجع البصر كرتين "كرتين" في موضع المصدر; لأن معناه رجعتين, أي مرة بعد أخرى. وإنما أمر بالنظر مرتين لأن الإنسان إذا نظر في الشيء مرة لا يرى عيبه ما لم ينظر إليه مرة أخرى. فأخبر تعالى أنه وإن نظر في السماء مرتين لا يرى فيها عيبا بل يتحير بالنظر إليها; فذلك قوله تعالى: "ينقلب إليك البصر خاسئا" أي خاشعا صاغرا متباعدا عن أن يرى شيئا من ذلك. يقال: خسأت الكلب أي أبعدته وطردته. وخسأ الكلب بنفسه, يتعدى ولا يتعدى. وانخسأ الكلب أيضا. وخسأ بصره خسأ وخسوءا أي سدر, ومنه قوله تعالى:
- ينقلب إليك البصر خاسئا وقال ابن عباس: الخاسئ الذي لم ير ما يهوى.
- وهو حسير أي قد بلغ الغاية في الإعياء. فهو بمعنى فاعل; من الحسور الذي هو الإعياء. ويجوز أن يكون مفعولا من حسره بعد الشيء, وهو معنى قول ابن عباس. ومنه قول الشاعر: من مد طرفا إلى ما فوق غايته ارتد خسان منه الطرف قد حسرا يقال: قد حسر بصره يحسر حسورا, أي كل وانقطع نظره من طول مدى وما أشبه ذلك, فهو حسير ومحسور أيضا. قال: نظرت إليها بالمحصب من منى فعاد إلي الطرف وهو حسير وقال آخر يصف ناقة: فشطرها نظر العينين محسور نصب "شطرها" على الظرف, أي نحوها. وقال آخر: والخيل شعث ما تزال جيادها حسرى تغادر بالطريق سخالها وقيل: إنه النادم. ومنه قول الشاعر: ما أنا اليوم على شيء خلايا بنة القين تولى بحسر المراد "بكرتين" ها هنا التكثير. والدليل على ذلك: "ينقلب إليك البصر خاسئا وهو حسير" وذلك دليل على كثرة النظر.
الجلالين (ثم ارجع البصر كرتين) كرة بعد كرة (ينقلب إليك البصر خاسئا) ذليلا لعدم إدراك الخلل (وهو حسير) منقطع عن روية خلل
طبعا الكلام يا دينق ما بتفهم فيهو عشان كدي خليك بعيد اما امين العلاقات الثقافية والاجتماعية والعامة للتحالف / تيسير فمطلوب منه المذاكرة للحصة الجاية
عليكم الله يا جماعة دي ما محن ؟ دا حال واحد طارح نفسو مثقف وعضو تنظيم سياسي ؟ وتاني دي ما مهاترة لكن دي الحقيقة للاسف والحقيقة المرة انو زي حنين بيطرح نفسو قيادي ؟؟؟؟؟؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
|