الشباب السوداني بالتنسيق مع القوى السياسية السودانية بولاية كولارادو يدعون لوقفة يوم الأحد ٤ ديسمبر
أرقام قياسية سودانية: مرشحة لموسوعة جينيس العالمية Guinness World Records!
التفكير الاستراتيجي و التفكير الآني - بين العصيان المدني و المقاطعة الجزئية آراء و مقارنات
الوقفة الاحتجاجية الكبرى بفلادلفيا لدعم العصيان المدنى فى السودان
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-03-2016, 03:49 PM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف النصف الثاني للعام 2004م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

البحــــــــث عن حلــــــــــول

12-22-2004, 02:13 AM

Sidig Rahama Elnour
<aSidig Rahama Elnour
تاريخ التسجيل: 09-01-2004
مجموع المشاركات: 3408

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
البحــــــــث عن حلــــــــــول

    كان جالساً على تلك الأريكة يشعل سجارة تلو سجارة وكأنه يفتش أن يحرق (شئياً) يوازي ما حُرق منه ، كان صامتاً لا يلفت نظره ما حوله من أحداث وتداخلات ، كان واجماً لا تثيره الأصوات الصادرة والمتداخلة من أستريوهات الكافتيريا المنطلقة بأعلى حناجرها ،،،
    ولم يستوقف فكره ذلك النعاق الصادر من شلة مشجعي هلال مريخ وهم يصرخون في بعضهم ويكيلون اللوم على التحكيم ،،،
    ولم تكن تعنيه تلك الشلة التي تنغمس في ملذات السياسة وتوزع ولائها بين جموع السادة وقادة اليسار وهم ينبشون خبايا حروبٍ لوطن ما فتئ يأكل أبنائه خوفاً عليهم (كالقطة)... كان يتجمعون صباحا ويغادرون مساءً منذ أن لفظتهم لكمة التخفيض في السكة حديد وشملتهم قوائم الصالح العام وسحقتهم ضربة التأمينات الاجتماعية ،
    ولم يكن ينظر الى أولئك الشباب الذين يجالسون معشوقاتهم في ركنٍ قصي تلتف حولهم أباليس الرومانسية ، وتتفاعل في مائدتهم وليمة العشق الجامعي المعتاد -الغافل عمداً- عن حسابات الواقع ،
    كانت فجيعته أكبر من الوطن .... وأوسع من المستطيل الأخضر .... واكثف من الأذدحام ... وافجع من كل الأحزاب ............... فقد أمتصت منه الكرة والسياسة والأحزان والليالي النهمة كل غدق ، ودعة ، وغبطة وتركته فارغاً دون مبالاة. فاصبحت موسيقاه بستان شوق... وحديقة انتظار، وجدول دمع يمتد إلى غير انتهاء.....، هوايته الكروية يد ممدودة للكائن المستباح، وسنابل مبثوثة لجوع الجراح .....، أحلامه السياسية تطير إلى الروح بجناح الصورة، وتصعد إلى السماء بجناح الصلوات، صلوات المخلوقات الخرساء ، وهو يصرخ في دواخله دثروني دثروني
    كان رغم إحباطه يداعب بخياله محبوبته ويرسم ملامحها محراباً ليجعلها تتعشق النور، وتتعبد الحق، وتكون جابر العثرات وأمل البؤساء، تكفكف دموع اليتامى والمقهورين، تسكب روحها في أرواحهم فرحاً وحباً وخيراً وجمالاً، تحرق الصغائر، تسحق الجهل، تجّمل الأفكار بالمعرفة، تذوب شعلة أنوارها ابتسامة عزة وكرامة على فم الدنيا. وتضئ دياجير الورى بمنائر المجد والحرية.
    كان يداعبها في خياله مركزا على نقطة في الأرض غير أبهٍ بالدخان الذي يدخل ويخرج من أنفه وذقنه وفمه ،، كان يجول بخياله هناك حيث البعيد باحثاً عن شي يكسره أو عن جسدٍ يضربه ، أو عن صنمٍ يحطمه ،،، أو عن أي شي يعيد إليه ما كُسر وضُرب وحُطم في دواخله

    فجأة هب على طوله واقفاً ، لحقه الجرسون ليمنع هروبه من دفع الفاتورة ، أدخل يده في معطفه دون التفات ورمى بورقة ذات آلالاف من الجنيهات دون أن ينتظر ، أمسك الجرسون بالورقة وأصبح محتارا بين الرجوع الى محاسب الكافتيريا أو اللاحق بصاحب الورقة ، وأخيراً قرر - بعد أن استرسل صاحبها في الابتعاد - أن أجر يومه قد تضاعف وأن نبوة المثل القائل (رزق المساكين عند المجانين) قد تحققت على يد هذا الشاب الأنيق وهو الذي يسمع بهذا المثل طول عمره دون أن يدرك معناه إلا في هذه اللحظة الجميلة الحزينة.
    واصل صاحبنا خطواته الواثقة التي تندمج أحيانا بالوله الصوفي الزهيد و تتماهي أحيانا أخرى بالشبق الشهواني اللجوج ، كان قد قطع الإسفلت الى الجهة الاخرى تاركاً خلفه فوضى من نعيق الأبواق وتداخلٍ وصِدام وسبابٍ تلوح معه الأيادي خارج الزجاج.... لم يكن يعنيه كل ذلك فقد حدد هدفه وسار نحوه ، استدار بعد الشجرة وأناخ حقيبته من على ظهره بين رجليه ، خلع زرارة القميص من معصمه بيد راجفة ، ثم أتبعها بالأخرى ، ثم أمسك بالأولى التي تحت عنقه في حركة سريعة مضطربة وكأنه ملسوع حتى وصل في صراعٍ الى الأخيرة وهي تقاوم تحت البنطال ولكن لم يكن إصرار الرجل يسمح بهذا الاندساس لها ،،، خلع قميصه ثم أتبعه بالبنطال، ثم عبر الى منتصف شارع الإسفلت دون انتباه للسيارات تاركا خلفه تلك الحقيبة وحيدة ........... توقفت السيارات كلها وهي تنظر لهذا الشاب وهو يتسلق سور الدوار ( الصينية )ثم يقفز برشاقةٍ داخلها ويتسلق مكان النصب التذكاري ، ثم أخذ يلوح بقميصه في ابتسامة رضا متداخلاً بقدميه وبنطاله مزجياً على كتفه النحيل كان يلوح مودعاً ذلك العالم البليد مستبشراً بعالمٍ آخر حيث لا أمنياتٍ تخيب ولا كائنات تمر ،،، فهو سعيد حد التلاشي فلن تضايقه فاتورة الكهرباء ولن ترهقه زيارات صاحب المنزل ولن يلقي بالاً لكلام الساسة الأجوف ولن يضيره الظلم الممتد ..فكل الشوارع والمجاري ترحب به ، وكل فتات الموائد بالمطاعم تنتظره ،، سيجد أصدقاء جدد هو أكثر إخلاصا وأوفر مودة وأصدق قولاً ولن يندم على فعلته هذه التي أخذ تنفيذها من صحته وعافيته وذهنيته الكثير الكثير .
    تجمهر الناس لمشاهدة هذا الحدث الفريد ( بعضهم يضحك في سرور من تلك الحركات البهلوانية التي يقوم بها ، وبعضهم يدعوا له بالشفاء ، وآخرون يحاولون إقناعه بالنزول بعد أن استعانوا برجل الشرطة ، وآخرون ينظرون وينتظرون ( ....... ثم لملمت خطواتي من بينهم فاتخذت طريقي الى أبو جنزير وفي خاطري حزنٌ ممدود حتى يومنا هذا كلما تجول فيه هذا الشاب الجميل وأستعدت منظر والدته الثكلى وهي تنتظر كيس الخبز الذي كان يعود به الى البيت مساءً وبعض قطعٍ من حلوى لأخواته الصغار !!!!

    الخرطوم 1989


    ----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
    · [email protected]
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-22-2004, 11:58 PM

Sidig Rahama Elnour
<aSidig Rahama Elnour
تاريخ التسجيل: 09-01-2004
مجموع المشاركات: 3408

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: البحــــــــث عن حلــــــــــول (Re: Sidig Rahama Elnour)

    *
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-23-2004, 01:35 AM

Osman M Salih
<aOsman M Salih
تاريخ التسجيل: 02-18-2004
مجموع المشاركات: 12197

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: البحــــــــث عن حلــــــــــول (Re: Sidig Rahama Elnour)


    أخي العزيز صديق رحمه النور
    توقـفـتُ عند نصك مشدوداً
    تمليته مشدوداً وغادرته
    وبي رغبة في العودة إليه.
    أدام لك الخالق ثراء
    الكلم و صفاء الروح
    أخوك عثمان
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-24-2004, 09:39 PM

Sidig Rahama Elnour
<aSidig Rahama Elnour
تاريخ التسجيل: 09-01-2004
مجموع المشاركات: 3408

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: البحــــــــث عن حلــــــــــول (Re: Osman M Salih)

    الأخ الفاضل عثمان محمد صالح

    كلماتك وسام فرح وقلادة تزين جيد كلماتي... كيف لا وأنت صاحب القلم الذي لا يضاهي

    أدام الله صفاء الروح على الجميع ، وأنتظر عودتك

    لك عظيم الشكر ،،،
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-23-2004, 06:03 AM

Rashid Elhag
<aRashid Elhag
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 5173

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: البحــــــــث عن حلــــــــــول (Re: Sidig Rahama Elnour)

    الأخ العزيز صديق
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    قرأت كلماتك وتخيلت القصة وكأني أعيشها حقيقة في الخرطوم ـ أعجبني وصفك الدقيق وتطويعك للكلمات لتفصح عما يجول بخيالك الثر
    تقدم والله يوفقك
    ولك مني الحب والتقدير

    أخوك راشد الحاج
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-24-2004, 10:20 PM

Sidig Rahama Elnour
<aSidig Rahama Elnour
تاريخ التسجيل: 09-01-2004
مجموع المشاركات: 3408

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: البحــــــــث عن حلــــــــــول (Re: Rashid Elhag)

    أخي راشد الحاج
    كلماتك في نصي المتواضع تشجيع ما بعده تشجيع ، سأكتب دائما ما يورق قومي
    ويخالف فطرتي ، عسى ان نجد مخرجا من هذه النكبات

    أشكر حضورك الزاهي ، ووفقك الله وأدام خيرك

    تحياتي
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-24-2004, 10:24 PM

Sidig Rahama Elnour
<aSidig Rahama Elnour
تاريخ التسجيل: 09-01-2004
مجموع المشاركات: 3408

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: البحــــــــث عن حلــــــــــول (Re: Rashid Elhag)

    اسف عُدل للتكرار

    (عدل بواسطة Sidig Rahama Elnour on 12-27-2004, 06:22 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-25-2004, 02:15 AM

محمد أبوجودة
<aمحمد أبوجودة
تاريخ التسجيل: 08-10-2004
مجموع المشاركات: 4562

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: البحــــــــث عن حلــــــــــول (Re: Sidig Rahama Elnour)

    الاخ /صديق رحمة النور

    تحيتي ومودتي لك ولكل المتداخلين //

    في البداية ، شكرا علي هذا الامتاع الادبي في حلاوة السرد وحيوية الحبكة
    بأمل أن يتواصل مثل هذا التجلّي ..

    انشدهت بهذه الحكاية المأساوية!! مع انّ أمثالها كثيرات في الذاكرة !!

    أيمكن لموضوعة ال " بحث عن حلول " .. أن تكون عنوانا متناسبا
    مع متن القصة ؟؟ .. هل المشكلات اليومية ، مهما تنوّعت ، تبـرّر
    لمثل هذا التصرف ؟ ..


    شكرا ليك مرة ثانية ،،/

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-27-2004, 03:01 AM

Sidig Rahama Elnour
<aSidig Rahama Elnour
تاريخ التسجيل: 09-01-2004
مجموع المشاركات: 3408

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: البحــــــــث عن حلــــــــــول (Re: محمد أبوجودة)

    أخي العزيز محمد أبوجودة
    سلام الله عليك
    العنوان هو توثيق لحالة أمة ظلت تعاني من عطشٍ في منتصف الليل ، ويغشاها ظلامٌ يقطع أنوار الفجر ، وياتيها صباحٌ بذائقة الوجع ... الشرفاء الذين لا يتسولون الناس وتحسبهم أغنياء من التعفف يعيشون دائماً في الهامش ، والجنون مرض يهددهم لايملكون خيارات ضده تمنعه الزيارة ، أنه نزيف الطمأنينة التي ذبحت ،، لا يُخير المريض في مرضٍ عند الإبتلاء

    شاكراً لك مشاركتك الثرة ومداخلاتك القيمة ...........



                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-27-2004, 05:19 AM

خالد أحمد عمر

تاريخ التسجيل: 11-29-2004
مجموع المشاركات: 151

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: البحــــــــث عن حلــــــــــول (Re: Sidig Rahama Elnour)

    الأخ صديق
    الخوف أن يكون حلنا مثل حل ذلك الشاب
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-27-2004, 11:30 PM

Sidig Rahama Elnour
<aSidig Rahama Elnour
تاريخ التسجيل: 09-01-2004
مجموع المشاركات: 3408

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: البحــــــــث عن حلــــــــــول (Re: خالد أحمد عمر)

    الاخ خالد
    ومن سيكتب عن غدٍ يمر متعتراً بخيباتنا ... مبعثراً بين فصول الحنين والامنيات

    *
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-29-2004, 04:02 AM

لؤى
<aلؤى
تاريخ التسجيل: 06-01-2003
مجموع المشاركات: 14343

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: البحــــــــث عن حلــــــــــول (Re: Sidig Rahama Elnour)

    صدّيق الحبيب

    انت راجل جميل جميل جميل ، وكتّاب كتّاب كتّاااااااااااب ..


    Quote: الخرطوم 1989
    وقديم خلاص
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-29-2004, 10:32 PM

Sidig Rahama Elnour
<aSidig Rahama Elnour
تاريخ التسجيل: 09-01-2004
مجموع المشاركات: 3408

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: البحــــــــث عن حلــــــــــول (Re: لؤى)

    الصديق لؤي

    أنت رجل صديق ، صديق ، صديق ، وذوّاق ذواق ذواّااااق


    Quote: وقديم خلاص


    وبرضو دفعتك


    تسلم يا حبيب
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-29-2004, 11:13 PM

لؤى
<aلؤى
تاريخ التسجيل: 06-01-2003
مجموع المشاركات: 14343

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: البحــــــــث عن حلــــــــــول (Re: Sidig Rahama Elnour)

    عملتنى دفعتك ؟؟؟
    هسّه ده ما الإرهاب ذااااااااااااااتو .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-30-2004, 01:51 AM

Sidig Rahama Elnour
<aSidig Rahama Elnour
تاريخ التسجيل: 09-01-2004
مجموع المشاركات: 3408

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: البحــــــــث عن حلــــــــــول (Re: لؤى)

    Quote: عملتنى دفعتك ؟؟؟
    هسّه ده ما الإرهاب ذااااااااااااااتو .



    طالما أنا أرهابي فاذاً انا عنصري ، وظلامي غير مستنير ، ومن زنوجة الشمال ، وجلابي ، ولزج ، ... الخ من مصطلحات البورد العجيبة ...


    ياخوي خلاص أنت دفعة أخوي الصغير ......
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-30-2004, 01:56 AM

لؤى
<aلؤى
تاريخ التسجيل: 06-01-2003
مجموع المشاركات: 14343

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: البحــــــــث عن حلــــــــــول (Re: Sidig Rahama Elnour)

    لا حولااااااااااااا .. الألفاظ دة كلّها جبتها من وين انت ؟؟ خلّى بالك انت قاعد تدخل البوستات الانا طافش منّها ديك !!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-30-2004, 02:28 AM

Sidig Rahama Elnour
<aSidig Rahama Elnour
تاريخ التسجيل: 09-01-2004
مجموع المشاركات: 3408

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: البحــــــــث عن حلــــــــــول (Re: لؤى)

    طيب هاكي دي يا لؤي أكيد ما شفتها

    Quote: ُطحلبي مايع جبان


    تصدق !!!!!!!!!! لا ما صدقت طيب هاك دي

    Quote: انتي والدلوكة المعاكي دا


    ما مصدق ، الم أقل لك أن هذا البوست هو البحث عن حلول !!!!!!!!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-30-2004, 02:55 AM

عمران حسن صالح
<aعمران حسن صالح
تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 10099

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: البحــــــــث عن حلــــــــــول (Re: لؤى)

    صديق رحمة النور ( أبو خالد & أبو ساره ) ايهما جاء أولاً
    دعك من قتامات الماضي وتواريخ زمان (((((1989م))))) ، تعال لينا جاي شوية وطلع حاجات التسعينات وكفانا حزناً وألماً

    مع التأكيد على روعة التصوير (وشليتك للغة)

    (عدل بواسطة عمران حسن صالح on 12-30-2004, 02:58 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-30-2004, 03:20 AM

Sidig Rahama Elnour
<aSidig Rahama Elnour
تاريخ التسجيل: 09-01-2004
مجموع المشاركات: 3408

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: البحــــــــث عن حلــــــــــول (Re: عمران حسن صالح)

    يا عمران ، كل عام وأنت بخير

    دعني نستجر الماضي في موائد الحاضر ، هناك في ود كولي وفي تاواوا وفي أم سقطة الآف الضحايا كيف نتجاوزهم ؟ وكيف ننساهم ؟؟؟ وهل أن نسينا سينسانا التاريخ ؟

    لك مودة وحب ووين غائب ...............
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-30-2004, 05:49 AM

غادة نصر

تاريخ التسجيل: 11-29-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: البحــــــــث عن حلــــــــــول (Re: عمران حسن صالح)

    (( دعك من قتامات الماضي ,( تعال لينا جاي شوية وطلع حاجات التسعينات وكفانا حزناً وألما))

    عمران اذيك ..
    ما بعرف كتير عن قتامات ماضي صديقنا صديق ..لكن وبالتأكيد اي واحد فينا عندو ماضي وشجون و انت عارف صعب جدا في ظل كل الظروف المحيطة بينا( مغتربين ولا قاعدين في السودان) انو ننسي
    ودعوتك للتناسي جميلة جدا فلنحاول .. ونسمو فوق الاحزان والجراحات ..
    ويا عصفورة الفرح ما تركي في وادينا ...
    ووادي الفرح امتد مساحة ونادي الامل الجوة عيونا
    كل سنة والجميع طيب وفرحان
    مع كل الود
    غادة
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de