اتحاد المحامين ..انتخابات .. تزوير و تزييف لارادة المحامين ..نقلا عن موقع الميدان. نت

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 13-12-2018, 02:35 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة طه جعفر و الهام عبد الخالق(TahaElham)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
18-12-2005, 09:05 AM

TahaElham

تاريخ التسجيل: 22-07-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


اتحاد المحامين ..انتخابات .. تزوير و تزييف لارادة المحامين ..نقلا عن موقع الميدان. نت



    معركة انتخابات اتحاد المحامين





    استمراراً لنهجه الإقصائي الرافض لأي تحول ديمقراطي حقيقي كما يدعي، وتأكيداً لضيقه بالرأي الآخر وتزويره لكل ما يفضح ممارساته القبيحة، لجأ اتحاد محامي سلطة التزوير والقمع لكلفتة أعمال الجمعية العمومية للمحامين في اجتماعه الذي تم صباح اليوم الجمعة 16/12/2005 بقاعة الصداقة بالخرطوم، وقام بعمل أسوأ ممارسة نقابية زيفت خلالها إرادة المحامين الشرفاء، وأعلن الاتحاد إجازة خطابي الدورة والميزانية الذين قدما شفاهة دون توزيع نسخة واحدة لأعضاء الجمعية في مخالفة واضحة لأبجديات العمل النقابي حتى لا تنكشف حقيقة المغالطات والمفارقات الحسابية التي لاحظها الحضور في كل من الإيرادات والمنصرفات. وعندما شعرت عصابة فتحي خليل بقوة الطرح الذي قدمه شرفاء المحامين في التحالف الديمقراطي عبر مناقشتهم للخطابين هرول أمين عام النقابة أبوبكر هاشم الجعلي إلى مهاترة د. أمين مكي مدني مرشح قائمة التحالف الديمقراطي للمحامين لمنصب النقيب وبقية الشرفاء الذين أدانوا الاتحاد وفضحوا من داخل الجمعية العمومية صمته تجاه انتهاكات حقوق الإنسان بالبلاد وارتمائه في أحضان السلطة الشمولية. وعندما ضاق الخناق على رقبة من لاذوا بالصمت في مواجهة كافة المذابح التي سفك فيها النظام دماء الأبرياء لجأوا للتزوير لتمرير اقتراح إجازة خطابي الدورة والميزانية، فقام الأستاذ فتحي خليل بحساب كل من كانوا وقوفاً باعتبارهم موافقين في أكبر تزوير مفضوح على مرأى ومشهد من أكثر من ألف وسبعمائة من المحامين ... ولأن المجرم يعلم دوماً جرمه فقد لاذ الأستاذ فتحي خليل وعصبته بالفرار مهرولين خارج القاعة وسط حراسة أمنية لجسامة فعلتهم الشنيعة ... ولكن أهل الوجعة من المحامين تعهدوا برد الصفعة بشكل ديمقراطي عبر صناديق الاقتراع بإسقاط اتحاد سلطة القمع والتزييف وفضح المسرحية الهزيلة، وأكدوا خوضهم للانتخابات رغم ما يشوبها من ألاعيب وترتيبات لتزوير إرادة المحامين بواسطة خبراء التزوير المعروفين، لتكون ثاني حلقة من مسلسل التزوير الذي يقومون به في انتخابات النقابات بعد انتخابات اتحاد المزارعين أول هذا الأسبوع.

    ولتأكيد التزوير فإن مئات ممن لا علاقة لهم بالمحاماة منحوا بطاقات محامين ليدعموا قائمة المحامين الوطنيين (قائمة المؤتمر الوطني والقوى المتوالية معه) المنهزمة كما تشير التقديرات النزيهة، ولكن أعين الشرفاء رصدت عدداً منهم وفضحتهم أمام الجموع، فغادر بعضهم الصفوف خجلين مطأطئي الرؤوس وكابر بعضهم وأدلوا بأصواتهم، ورفضت لجنة الانتخابات طلبات الطعن كدليل آخر على عدم نزاهتها وعلى تنفيذها لمخطط المؤتمر الوطني (الذي أشرف عليه د. نافع علي نافع نائب رئيس المؤتمر الوطني ومساعد رئيس الجمهورية شخصياً) للاستيلاء على الاتحاد بكل الوسائل وأولها التزوير. ففي المركز رقم (6) ببحري ضبطت أكثر من 5 حالات تزوير من بينها:

    1- رائد جمارك بابكر جبريل – يعمل ضابط جمارك في الميناء الشمالي ببورتسودان.

    2- هاشم بكري – موظف بالشركة السودانية للأقطان ببورتسودان.

    كما ضبطت 4 حالات لمعلمين في مركز معهد الإصلاح القانوني بجانب عدد آخر ممن يشغلون وظائف حكومية. وتوالت الانتهاكات في المراكز الأخرى. وفي انتهاكات أخرى لنزاهة العملية الانتخابية لوحظ قيام بعض المنسوبين إلى مركز الخرطوم الدولي لحقوق الإنسان (برئاسة د. أحمد المفتي) بأعمال أمنية تتنافى مع دورهم كمراقبين محايدين للانتخابات وهو الدور الذي سمح لهم بموجبه بالدخول لمراكز الاقتراع ابتداءً.

    وبحلول منتصف الليل لوحظ تمديد زمن التصويت في إجراء تزويري آخر، كما لوحظ حضور كمية من السيدات بصورة كثيفة وجماعية بحافلات خصوصاً إلى مركزي معهد الإصلاح القضائي ودار المحامين، وكان يتم تزويدهن بإيصالات الاشتراكات أمام مراكز الاقتراع رغم أنهن لا يمارسن المهنة كما تقتضي لائحة الانتخابات.

    يخوض محامونا هذه الانتخابات وسط كل هذا التزوير، وكلهم يقين أن النصر حليفهم إلا إذا انتصر أسلوب السلطة في استمرار التزوير حتى عمليات فرز الأصوات وإعلان النتائج.



    بعض البيانات حول المعركة الانتخابية



    أصدر التحالف الديمقراطي للمحامين بياناً هاماً بتاريخ 14/12/2005، جاء فيه:

    "إلى الزملاء المحامين قاطبة وإلى جماهير شعبنا العظيم :

    نخاطبكم اليوم ونحن نخوض معركة الانتخابات معركة العبور إلى الحرية والتحول الديمقراطي وإيماناً منا بأهمية التحول الديمقراطي الحقيقي لدعم اتفاقية السلام المرتبطة بمستقبل شعبنا والذي يستلزم إجراء انتخابات حرة ونزيهة وبشفافية تستند على الحيدة والتعامل بالمثل لمنع أي تجاوزات أو محاولات لتزييف إرادة المحامين والعودة إلى الوراء.

    الزملاء المحامون :

    لقد قام اتحاد المحامين الحالي بمخاطبة رئيس القضاء بتشكيل لجنة قضائية تشرف على انتخابات المحامين وقد قامت هذه اللجنة بتحديد يوم الثلاثاء 13 ديسمبر 2005م يوماً لفتح باب الترشيحات من الساعة 10 صباحاً وحتى الثانية ظهراً ولم يعد في وسع أي محامي وفقاً لهذا الضابط بأن يترشح لهذه الانتخابات إلا أننا فوجئنا صباح اليوم 14 ديسمبر 2005م بأن اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات المحامين قد قامت بفتح باب الترشيحات من جديد دون علم التحالف الديمقراطي للمحامين وسمحت لثمانية مرشحين متحالفين مع المؤتمر الوطني بتقديم ترشيحاتهم وعلى رأسهم المحامي كمال محمد الأمين و قبريال مجوك وآخرين كما أنها سمحت لآخرين بالانسحاب علماً بأننا كنا قد تقدمنا قبل ذلك لهذه اللجنة بطلب لمد فترة الترشيحات ورفض الطلب وتسلمنا صورة من القرار عند الساعة العاشرة من صباح يوم 13/12/2005م موقعاً من رئيس اللجنة العليا المشرفة على انتخابات المحامين بالإضافة إلى عضويها الاثنين.

    الزملاء المحامون :

    أما فيما يتعلق بمد الطعون حتى يوم 14/12/2005م فإن اللجنة قد رفضت طلبنا وبالنسبة للطعون في المرشحين فقد حدد لها ان تبدأ الساعة العاشرة صباح يوم 13/12/2005م وتنتهي عند الساعة الثانية ظهر 14/12/2005م وبالتالي فإن السماح لتقديم طلبات لمرشحين جدد صباح يوم 14/12/2005م يخل بميزان العدالة ويخالف الوجدان السليم ويجعل تكافؤ فرص المرشحين غير متوافر ، ولا شك أن هذا يعتبر تعاملاً بمعايير مزدوجة ويقدح في مصداقية اللجنة وحيادها.

    لكل ذلك فإننا نحذر وبحسم أننا لن نسمح بأي تجاوزات تحدث في هذه الانتخابات بأي حال من الأحوال لأن أي تجاوزات تعني انتهاكاً واستخفافاً بإرادة المحامين وسنقوم بكل الإجراءات والوسائل الضرورية اللازمة لاحترام هذه الإرادة.

    وعاش نضال المحامين السودانيين

    وعاشت نقابة المحامين حرة ومستقلة



    ثم أصدر التحالف الديمقراطي للمحامين بيانه رقم (2) حول تزييف إرادة الناخبين جاء فيه:



    الزملاء المحامون

    جماهير شعبنا

    إننا نخاطبكم اليوم منبهين لما تدبره السلطة من تزييف لإرادة المحامين يتمثل في التلاعب في عملية الانتخابات قبل أن تبدأ.

    إن انتخابات المحامين الحالية هي أول انتخابات في العالم تنشر فيها الكشوف النهائية للناخبين بعد قفل باب الطعون ولا ندري ما معنى إتاحة الطعن في كشف لم يصدر بعد !!!

    لقد قررت لجنة الانتخابات القضائية أن تجرى الانتخابات وفق كشف أصدرته قيادة الاتحاد الحالية بعد انتهاء فترة الطعون واستبعدت فيه مئات الأسماء من المعلوم انتماؤهم للتحالف وعندما تقدموا بطعون تم شطب الطعون بحجة أن فترة الطعون قد انتهت رغم أن هذه اللجنة نفسها كانت قد شطبت طعوناً قدمت إلها حول من يعملون بمهن أخرى غير المحاماة بحجة أنها تعتمد على كل من يحمل بطاقة محاماة وهو قرار يجرد اللجنة من أي اختصاص.

    ورغم أن تلك اللجنة نفسها كانت قد مدت زمن الترشيح لتتيح لبعض أنصار الاتحاد الحالي أن يترشحوا ، لم تكتف اللجنة برفض الطعون بل أمرت الشرطة بإخلاء الطاعنين بالقوة ومن مجموع هذا كله يتضح لكم أن اللجنة القضائية أطلقت يد النقابة الحالية لتضع القوائم كما تشاء بعيداً عن أي رقابة.

    إننا إذ نهيب بكم التحلي باليقظة فإننا نؤكد لكم أننا سوف نخوض المعركة الانتخابية واضعين الفوز بها نصب أعيننا لأنه رغم كل هذا التزوير يظل أنصار السلطة أقلية بينكم، أنتم قادرون على دحرهم.

    إننا نهيب بكم استعمال حقكم في التصويت من أجل أن نجعل كيدهم في نحرهم.



    وأصدرت الحركة الشعبية لتحرير السودان – قطاع الشمال – اتحاد محامي الحركة الشعبية لتحرير السودان بياناً اليوم 16/12/2005 جاء فيه:

    بالإشارة إلى البيان الصادر باسم الحركة الشعبية لتحرير السودان بتاريخ 15/12/2005 والذي تم توزيعه صباح اليوم 16/12/2005م والمتعلق بموقف الحركة الشعبية من انتخابات اتحاد المحامين السودانيين دورة 2005 – 2010 والتوجيه الصادر لعضوية الحركة الشعبية بالتصويت لقائمة القوى الوطنية .

    تود الحركة الشعبية لتحرير السودان أن تؤكد الآتي :

    أولاً : أن البيان مدسوس على الحركة الشعبية ولا علم لمحامي الحركة الشعبية لتحرير السودان أو القيادة السياسية للحركة الشعبية لتحرير السودان بما جاء فيه أو بالجهة التي أصدرته .

    ثانياً : إن الرأي الرسمي للحركة الشعبية لتحرير السودان حول مسألة انتخابات اتحاد المحامين السودانيين قد صدر في التصريح الصادر من الناطق الرسمي للحركة الشعبية لتحرير السودان يوم أمس 15/12/2005م وقد تم نشره بمعظم الصحف السيارة .

    ثالثاً : نحن إذ نؤكد أن الحركة لا علاقة لها إطلاقاً بالبيان المذكور أو بما جاء فيه فإننا ندين ونشجب بشدة هذا السلوك الذي لا يليق ومقام اتحاد له إرثه النضالي الشريف في سبيل الديمقراطية والعدالة والحرية والمساواة .





    كما أصدرت لجنة مراقبة انتخابات محاميي السودان – وحدة مراقبة التزوير تحذيراً جاء فيه:

    تحذر لجنة انتخابات المحامين والمكونة من محامين سودانيين وبعض المنظمات المهتمة بهذه الانتخابات تحذر أي موظف لا يعمل في مهنة المحاماة أو يعمل في أي وظيفة في دولة السودان غير المحاماة بأنه في حالة إدلائه بصوته سوف يفتح ضده بلاغ تزوير وسوف يفقد وظيفته آجلاً أم عاجلاً ولا عذر لمن أنذر ونؤكد أن هنالك كاميرات تصوير وأدوات مراقبة أخرى.

    هيئة تحرير الميدان

    فجر السبت 17/12/2005



    فهرس الأخبار

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-12-2005, 09:09 AM

TahaElham

تاريخ التسجيل: 22-07-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اتحاد المحامين ..انتخابات .. تزوير و تزييف لارادة المحامين ..نقلا عن موقع الميدان. نت (Re: TahaElham)

    التقرير اعلاه نقلا عن موقع الميدان .
    السؤال الان ماذا بعد نقابة المحامين المزورة هل الانتظار و الفرجة ام الذهاب في معركة لكشف و اثبات التزوير و الطعن في شرعية النقابة و نزاهة الانتخابات
    ارجو من الاعزاء المحامون افادتنا بالرأي

    طه جعفر الخليفة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-12-2005, 09:43 AM

Mohamed Doudi
<aMohamed Doudi
تاريخ التسجيل: 27-01-2005
مجموع المشاركات: 2875

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اتحاد المحامين ..انتخابات .. تزوير و تزييف لارادة المحامين ..نقلا عن موقع الميدان. نت (Re: TahaElham)

    الاخ طه
    مادام قائمه القوى الوطنيه قبلت بالمشاركه فى الانتخابات على علاتها لانملك شىء سوى تهنئه قائمه المؤتمر الوطنى الفائزه والمره القادمه ينبقى عمل الاتى
    1-الزام النقابه بنشر كشف العضويه وتاريخ الانتخاب شهرين قبل الانتخابات لكى يتثنى الاعداد الجاد ومراجعه قوائم العضويه
    2-الزام النقابه بتوزيع خطاب الدوره او الميزانيه المجازه من المراجع القانونى قبل اسبوع على الاقل من انعقاد الجمعيه العموميه
    3-اذا رفضت النقابه الالتزام بالشرطين اعلاه فالانسحاب من الانتخابات هو الحل الامثل

    اكرر مبروك للمؤتمر الوطنى بالفوز بالنقابه

    (عدل بواسطة Mohamed Doudi on 18-12-2005, 12:02 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-12-2005, 10:06 AM

TahaElham

تاريخ التسجيل: 22-07-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اتحاد المحامين ..انتخابات .. تزوير و تزييف لارادة المحامين ..نقلا عن موقع الميدان. نت (Re: Mohamed Doudi)

    Quote: اكرر مبروك للمؤتمر الوطنى بالفوز بالنقابه



    الاستاذ محمد دودي شكرا علي المساهمة . و ليس في الامر اي مبروك لان هذا هو التزوير و انا تحدث عن امكانية مطاردة المزورين الي النهاية و يبتدأ الرفض في عرف النقابات برفض النتيجة و هذا الرفض متوفر الان ثم الشروع في الاجراءات الازمة بفضح المزورين و اخذهم للعدالة .
    اتذكر الان معركة انتخابات اتحاد طلاب جامعة الخرطوم في عام 1993 -1994 و اصر الطلاب علي رفض النتيجة و كانت النتجية ان تم تجميد الاتحاد .
    التزوير جريمة و ليست انتخابات المحامين مناسبة اجتماعية حتي تنتهي بمبروك و شكرا هذه الانتخابات معركة سياسية و المعركة السياسية تفضي الي معارك اكبر

    المهم الان هو ان التزوير لم يشمل الفرز فقط كما اعتاد الكيزان سابقا و لكن التزوير وقع مع سبق الاصرار و الترصد و ذلك بتزوير قوائم الناخبين و اعطاء الفرصة لغير المحامين بالتصويت ناهيك عن الاسلوب المفجع في ادارة اجتماع الجمعية العمومية هذا الاسلوب المنافي لكل الاعراف النقابية .

    طه جعفر الخليفة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-12-2005, 10:24 AM

احمد العربي
<aاحمد العربي
تاريخ التسجيل: 19-10-2005
مجموع المشاركات: 5829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اتحاد المحامين ..انتخابات .. تزوير و تزييف لارادة المحامين ..نقلا عن موقع الميدان. نت (Re: TahaElham)

    تحياتي طه
    الموسف انو الوضع كلو علي بعضو يعني الالام مازالت متواصله
    وكل يوم نفجع بموت المولود وهو علي ايدينا قبل ان نفرح به
    وهي لعبة الجبهه التي تجيدها وللاسف اننا ما زلنا نحلم
    بسودان جميل ونمني نفسنا الوصول لذلك بهدوء
    لك ودي واحترامي المتواصل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-12-2005, 11:18 AM

TahaElham

تاريخ التسجيل: 22-07-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اتحاد المحامين ..انتخابات .. تزوير و تزييف لارادة المحامين ..نقلا عن موقع الميدان. نت (Re: احمد العربي)

    الفنان الاستاذ احمد العربي شكرا علي المرور من هنا
    محزن جدا هذا الحدث و محزن جدا ان يقول التزوير ان فتحي خليل نقيب المحامين المكرر السخيف هو اختيار المحامين تزويرا امام امين مكي مدني المحامي المميز الذي يتشرف السودان به
    احزان ليس لها حدود
    معا من اجل كشف التزوير و اخذ الضالعين فيه الي العادالة
    و معا من اجل اسقاط النقابة المزورة المزورة بقيادة مهندس التزوير فتحي خليل هذا النقيب الذي اسكت صوت المحاميين عن الجرائم البشعة للنظام البشع

    طه جعفر الخليفة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-12-2005, 11:29 AM

Omer Abdalla Omer
<aOmer Abdalla Omer
تاريخ التسجيل: 02-03-2004
مجموع المشاركات: 3347

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اتحاد المحامين ..انتخابات .. تزوير و تزييف لارادة المحامين ..نقلا عن موقع الميدان. نت (Re: TahaElham)

    Dear Taha
    I agree with Doudi, I think we should concede and accept defeat and prepare for the next elections by addressing the short comings albeit rigging
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-12-2005, 11:34 AM

TahaElham

تاريخ التسجيل: 22-07-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اتحاد المحامين ..انتخابات .. تزوير و تزييف لارادة المحامين ..نقلا عن موقع الميدان. نت (Re: Omer Abdalla Omer)

    اهلا عمر عبد الله عمر
    اذا كنت موافقا علي ما قاله العضو محمد دودي فعليك باهادة قراءة ردي عليه
    و شكرا علي المرور
    طه جعفر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-12-2005, 12:57 PM

Mohamed Doudi
<aMohamed Doudi
تاريخ التسجيل: 27-01-2005
مجموع المشاركات: 2875

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اتحاد المحامين ..انتخابات .. تزوير و تزييف لارادة المحامين ..نقلا عن موقع الميدان. نت (Re: TahaElham)

    الاخ طه
    شكرا على الرد
    لو هنالك اى حالات تزوير او تجاوزات ياريت الناس تقدمها للقضاء اذا وجدت الادله...فوز الكيزان يذكرنى بفوزهم فى الاتحادات الطلابيه فى الثمانينات عضويه بسيطه ولكنها ملتزمه وايضا دوائر الخريجين سيئه الذكر حيث مجموع اصوات الذين صوتوا للجبهه اقل بكثير من مجموع من صوتو للامه والشيوعى والاتحادى ولكن النتيجه فوزهم باكثر من 90% من دوائر الخريجين بتكتيك نقل الخريجين عبر الدوائر.
    كل انتخابات الدنيا فيها تجاوزات واعاده الانتخابان من عدمها يرتكز على درجه التزوير يعنى لو فى 100 شخص صوتوا بصوره غير رسميه (اعضاء فى الورق ليس ممارسين لمهنه المحاماه كما ينص دستور النقابه) هذه النسبه لا تغير النتيجه لان الفرق اكثر من 300 صوت.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-12-2005, 12:19 PM

ahmed haneen
<aahmed haneen
تاريخ التسجيل: 19-11-2003
مجموع المشاركات: 7977

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اتحاد المحامين ..انتخابات .. تزوير و تزييف لارادة المحامين ..نقلا عن موقع الميدان. نت (Re: TahaElham)

    الأخ طه

    تحياتي

    حقيقة احبطني جدا فوز فتحي خليل

    لكن لا يمكن ان نبرر فشل القوي الديمقراطية،، دوما وابدا بالحيطة
    القصيرة وهي التزوير والتزييف بدلا ان ننقد احزابنا ومنظماتنا التي
    اورثتنا فشلا علي فشل وخيبة اثر خيبة

    اما حكاية التزوير هذة ليست جديدة
    ولن يتركها الأنقاذيون ابدا في بقية الأنتخابات المقبلة
    اذن كيف العمل ،، وماهو المخرج
    العمل المبدئي هو الأستعداد الجديد لأي انتخابات قادمة
    لكن شغل رزق اليوم باليوم دا ما بنفع ،،
    خذ مثلا

    الأف المحامين المحسوبين علي التحالف لم يجددوا تراخيصهم
    حتي لحظة اعلان موعد الأنتخابات،،
    تعرف ليه؟؟ لأنو الغالبية قاعدة تتفرج والأقلية النشطة
    لاتجد رسوم تجديد الرخصة!! ولا احد يساعد ولا حزب او منظمة
    تتكرم بمساعدة هؤلاء علي تجديد رخصهم
    وفي الجانب الأخر
    المؤتمر الوطني لم يبخل (حتي لو كان من مال الدولة)
    بشئ ،، بل دفع وجدد الرخص ونقل المحاميون والمحاميات
    من الأقاليم والأطراف ،،
    واحزابنا اهل الهوي ( تعبير ودقاسم) قاعدة تتفرج وليس لها
    اي مقدرة مالية للتحرك ،،، وقادتها مثلا الصادق والمرغني يملكون
    الملايين ،، لكنه البخل ،، فقط هم يحلمون بالفوز دون بذل اي
    جهد او تخطيط او تنظيم
    وهكذا يفوز المؤتمر الوطني وسيظل يفوز
    ليس لأنهم اغلبية ،، بل لأنهم منظمون وملتزمون ويدفعون

    ولكن نحن الأخرون ،، نظل نحلم دون عمل

    الأن ما العمل ؟؟
    وغدا سوف تأتي انتخابات الأطباء
    وبعدها نقابات العمال
    وبعدها المعلمون

    فهل نتعظ ونصحا بدلا ان نرمي فشلنا علي التزوير

    ولي عودة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-12-2005, 06:47 AM

TahaElham

تاريخ التسجيل: 22-07-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اتحاد المحامين ..انتخابات .. تزوير و تزييف لارادة المحامين ..نقلا عن موقع الميدان. نت (Re: ahmed haneen)

    Quote:
    واحزابنا اهل الهوي ( تعبير ودقاسم) قاعدة تتفرج وليس لها
    اي مقدرة مالية للتحرك ،،، وقادتها مثلا الصادق والمرغني يملكون
    الملايين ،، لكنه البخل ،، فقط هم يحلمون بالفوز دون بذل اي
    جهد او تخطيط او تنظيم
    وهكذا يفوز المؤتمر الوطني وسيظل يفوز
    ليس لأنهم اغلبية ،، بل لأنهم منظمون وملتزمون ويدفعون



    الاستاذ احمد حنين شكرا علي المساهمة و اتفق معاك حول ما ورد في مساهمتك و ازيد عليها كيف يمكن محاصرة التزوير و المزورين في ظل جهاز قضائي تابع للنظام و غير مستقل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-12-2005, 12:26 PM

محمد الامين احمد
<aمحمد الامين احمد
تاريخ التسجيل: 28-08-2004
مجموع المشاركات: 5115

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اتحاد المحامين ..انتخابات .. تزوير و تزييف لارادة المحامين ..نقلا عن موقع الميدان. نت (Re: TahaElham)

    Quote: لكن لا يمكن ان نبرر فشل القوي الديمقراطية،، دوما وابدا بالحيطة
    القصيرة وهي التزوير والتزييف بدلا ان ننقد احزابنا ومنظماتنا التي
    اورثتنا فشلا علي فشل وخيبة اثر خيبة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-12-2005, 02:59 PM

محمد عيد الله

تاريخ التسجيل: 19-10-2005
مجموع المشاركات: 496

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اتحاد المحامين ..انتخابات .. تزوير و تزييف لارادة المحامين ..نقلا عن موقع الميدان. نت (Re: محمد الامين احمد)


    Quote: قائمة المؤتمر الوطنى تكتسح انتخابات المحامين واللجنة المشرفة ترفض اتهامها بالتواطؤ

    الخرطوم- مزدلفة محمد عثمان
    حصدت قائمة المؤتمر الوطنى اعلى الاصوات فى انتخابات نقابة المحامين التى بلغت نسبة المشاركة فيها 45% من جملة 7284 ناخبا .
    وهنأ مرشح القائمة الديمقراطية المحسوبة على المعارضة امين مكى مدنى منافسه فتحى خليل على النتيجة ، لكنه تحفظ على سلامة الاجراء الانتخابى برمته وتمسك بدمغ اللجنة القضائية العلىا المشرفة على الانتخابات بالافتقار الى الاتزان فى التعامل مع القوائم المتنافسة ، الا ان رئيسها محمد الحسن شرفى رفض تلك الاتهامات واعتبرها جزافية ، فيما اكد الناطق باسم اللجنة القضائية استحالة الطعن فى النتيجة لدى جهة اعلى.
    وحصل فتحى خليل الذي تولى من جديد مقعد النقيب لاربع سنوات قادمة ،على 1765 صوتا ، مقابل 1385 نالها اقرب منافسيه امين مكى بفارق 380 صوتا ، بينما حصل المرشح الثالث للنقابة وجدى صالح على 32 صوتا ، وتربع عزالدين الصبابى عن قائمة القوى الوطنية على قمة المرشحين لدخول اللجنة المركزية بالحصول على 1855 صوتا ، تلاه الصادق الشامى عن المعارضة باحراز 1346 ، فيما نال وليم اطون اربعة اصوات فقط.
    وقال رئيس اللجنة العلىا للانتخابات فى مؤتمر صحفى إلتأم امس برئاسة الجهاز القضائي ، ان اللجنة بذلت اقصي ما بوسعها لاخراج الانتخابات بالصورة المرضية .
    واكد انها لم تتلق نهائيا اىة شكاوى بالتزوير اثناء الاجراء الانتخابى ، مشيرا الى ان النتائج ختمت بتوقيع مندوبى القوائم بمراكز الاقتراع.
    وتحدى القاضى شرفى كل من يثبت مطالبة اللجنة للشرطة بالتدخل لفض جمهرة من المحامين كانوا احتجوا الخميس الماضى على ابعاد اسمائهم من الكشوفات النهائية .
    واستبعد الناطق باسم اللجنة القضائية عبد المجيد ادريس الطعن فى نتيجة الانتخابات لدى اى من السلطات العلىا .
    وقال لـ« الصحافة » ان الجهة الوحيدة صاحبة الحق فى المراجعة كانت المحكمة الدستورية لكنها حلت اخيرا ، مشيرا الى ان المحصلة النهائية للانتخابات اعتمدت بواسطة اللجنة التى تنوى رفع تقرير مفصل بشأنها الى اتحاد المحامين .
    واكد فتحى خليل ، ان الانتخابات شهدت تنافسا محموما وسجلت اقبالا غير مسبوق طوال تاريخ النقابة .
    وقال ، فى تصريحات صحفية امس، ان نسبة التصويت فى السابق ماكانت لتتجاوز الـ 27% ، ولكنها ارتفعت الان الى اكثر من 40% ، مشيرا الى ان المحامين اثبتوا انهم قدر التحدى والمسؤولية ، والتزموا باجراء الانتخابات فى اجواء من الانضباط والاحتكام الى القانون .
    وقال خليل بان قائمة المؤتمر الوطنى ابلت بلاء حسنا وارتفع عدد الذين صوتوا لصالحها آلاف المرات مقارنة بالانتخابات الماضية ، مردفا بان التوقعات كانت تشير الى ارتفاع الفارق بينها والقائمة المنافسة الا ان ذلك لم يكن ، لما وصفه بارادة المحامين ورغباتهم .
    وبعث امين مكى مدنى مرشح قائمة القوى الديمقراطية المعارضة بتهانيه الى فتحى خليل ، لكنه اظهر فى حديثه لـ«الصحافة» تحفظا كليا على الاجراء الانتخابى بدءا بالاعلان المباغت عن موعد الاقتراع مرورا بنشر اللجنة القضائية لقوائم لا تمت بصلة للكشف الابتدائى ، ليرتفع عدد الناخبين من 6500 الى اكثر من سبعة الاف .
    واردف « لا ادرى من اين جاء هؤلاء » ، وقال مدنى «رغم تحفظاتنا تلك نتقبل النتيجة ونهنئ فتحى خليل على امل ان يفرد فى الخطاب القادم حيزا للقضايا الداخلية والهموم الوطنية مثلما ركز على مخاطبة مشكلات العراق وسوريا ».
    واثنى امين مكى على اللجان الانتخابية التى اشرفت على العملية الانتخابية فى المراكز المتفرقة ، واكد ان اعضاءها تعاونوا كليا مع المناديب وسمحوا بدخول المراقبين الى مواقع الفرز والتصويت .
    وحمل المعز حضرة عضو اللجنة الاعلامية للتحالف الديمقراطى الاتحاد المحسوب على قائمة فتحى خليل مسؤولية التزوير فى الكشوفات باقصاء اسماء عديدة من القوائم وادراج اخرى غير ممارسة للمهنة ، ومنحها الحق بالتصويت، واكد ان مركز دار اتحاد المحامين المخصص للمحاميات شهد دخول عدد كبير من غير الممارسات للمحاماة للتصويت بعد منحهم بطاقات وايصالات .
    ونفى حضرة حدوث عمليات تزوير اثناء الفرز والاقتراع ، واكد ان اللجان القضائية مارست عملها بنزاهة عالىة.
    غير ان فتحى خليل رفض الاتهامات المصوبة الى قائمته ، وحذر من ان عدم امتلاك مردديها للدليل القاطع يدخلهم فى مساءلة قضائية .
    واعتبر ان المهزومين فى الانتخابات عادة ما يتذرعون عند الهزيمة بوجود حالات تزوير .

    نقلا عن الصحافة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-12-2005, 11:07 PM

أحمد الشايقي
<aأحمد الشايقي
تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 14412

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اتحاد المحامين ..انتخابات .. تزوير و تزييف لارادة المحامين ..نقلا عن موقع الميدان. نت (Re: محمد عيد الله)

    Quote:
    [وأولها التزوير. ففي المركز رقم (6) ببحري ضبطت أكثر من 5 حالات تزوير من بينها:

    1- رائد جمارك بابكر جبريل – يعمل ضابط جمارك في الميناء الشمالي ببورتسودان.

    2- هاشم بكري – موظف بالشركة السودانية للأقطان ببورتسودان.

    كما ضبطت 4 حالات لمعلمين في مركز معهد الإصلاح القانوني بجانب عدد آخر ممن يشغلون وظائف حكومية.




    Quote: إن انتخابات المحامين الحالية هي أول انتخابات في العالم تنشر فيها الكشوف النهائية للناخبين بعد قفل باب الطعون ولا ندري ما معنى إتاحة الطعن في كشف لم يصدر بعد !!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-12-2005, 11:49 PM

ودقاسم
<aودقاسم
تاريخ التسجيل: 07-07-2003
مجموع المشاركات: 11132

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اتحاد المحامين ..انتخابات .. تزوير و تزييف لارادة المحامين ..نقلا عن موقع الميدان. نت (Re: TahaElham)


    شكرا لك أستاذ طه على اهتمامك بهذا الموضوع وتزويدنا بكل هذه المعلومات ،،،
    إذا كانت هناك حالات تزوير مثبتة فإن المحامين هم أفضل من يعرف الطريق إلى المحاكم ،،، لماذا البط في الإجراءات ، ولماذا الصمت ، ولماذا السكوت على الظلم ؟؟ وكما قال صديقي أحمد حنين ، إلى متى نعلق مشاكلنا على شماعة التزوير ، ونحن موقنين أن تزوير جماعات الإنقاذ لن يتوقف ؟ لماذا لا ننظم صفوفنا ونراجع أداءنا ونقيمه تقييما سليما لنخرج من عنق الزجاجة ؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-12-2005, 07:05 AM

TahaElham

تاريخ التسجيل: 22-07-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اتحاد المحامين ..انتخابات .. تزوير و تزييف لارادة المحامين ..نقلا عن موقع الميدان. نت (Re: TahaElham)

    كنت اود ان ارد علي كل مسهامة علي حدا و لكن الانترنت عندي بطيء بصورة معيقة جدا

    الشكر لكم جميعا علي المساهمة اعزائي
    محمد دودي
    محمد الامين
    محمد عبدالله
    و الاصدقاء احمد الشايقي
    ود قاسم

    محاصرة التزوير و انزال الهزيمة بقائمة المؤتمر الوطني في انتخابات النقابات
    تحتاج قبل كل شيء الي سلطة قضائية مستقلة و نزيهة و انا استغرب ان السلطة القضائية لم يشملها التعديل بعد اتفاق الحركة الشعبية و النظام علي حسب ما تحاورت حوله مع الاخ مرتضي جعفر الذي نبهني الي هذا الخلل المفجع في الاتفاق. بانعدام الاستقلال في الجهاز القضائي لا يمكن محاربة التزوير
    الشء الثاني المهم هو تغيير قانون النقابات لعام 1991 بما يخدم مصالح السودانيين عموما و ليس مصلحة المؤتمر الوطني فقط هذا القانون حول النقابات الي اجهزة تابعة للسلطة التنفيذية
    الشي الثالث هو البحث في عمليات تمويل القوائم الانتخابية للمرشحين و انهاء امور مثل تمويل النظام الحاكم لقائمة معينة بما يحفظ لانتخابات النقابات نزاهتها

    نحتاج جميعا ان نكون اكثر تفاؤلا حتي نتستطيع الافادة من هذه التجارب المخيبة للامال في انتخابات اتحاد المزارعين و نقابة المحامين لقد خسرنا الانتخابات و لكنا ربحنا التجربة و اكتشفنا اين يكمن الخلل و علينا الشروع الفوري في معالجة هذه الثقوب حتي نتمكن من الحاق الهزيمة الماحقة باللصوص و المزورين في المؤتمر الوطني

    طه جعفر الخليفة

    (عدل بواسطة TahaElham on 19-12-2005, 10:14 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-12-2005, 10:24 AM

TahaElham

تاريخ التسجيل: 22-07-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اتحاد المحامين ..انتخابات .. تزوير و تزييف لارادة المحامين ..نقلا عن موقع الميدان. نت (Re: TahaElham)

    علمت ان رسوم تجديد العضوية في اتحاد المحامين هي مليون جنيه و هذا المبلغ علي قلته غير متوفر عند الكثير من المحامين الشباب من القوي الوطنية و اذا توفر مثل هذا المبلغ عند اي منهم فله اوجه صرف واجبة علي المستوي الاسري نظرا لظروف المعيشة المتردية في البلاد .
    اكثرية كبار المحامين الوطنيين هم بالخارج و يعملون في ظروف افضل بكثير من الظروف التي يعمل فيها محامو الداخل

    عليه اقترح علي الاخوة المحامين هنا في الخليج عموما تكوين صناديق مالية تهتم بعلمية دفع رسوم العضوية باتحاد المحامين للمحامين الوطنيين بالداخل من الشباب او اصحاب الدخول القليلة .

    و اتمني ان يتم مثل هذا العمل المهم في حل مشكلة تمويل الانتخابات في كافة نقابات المهنيين و الموظفين اعني ان يقوم الاخوة الوطنيين العاملين بالخارج بالمساهمة في حلحلة مثل هذه المشاكل الي حين الاتيان بالقوي الوطنية في قيادة النقابات .

    السعي بالترتيب مع الحركة الشعبية علي كافة المستويات بمراجعة موضوع الهيئة القضائية لان القضاء ايضا سلطة يجب التعامل معها في عملية انفاذ الاتفاق

    طه جعفر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-12-2005, 08:57 AM

TahaElham

تاريخ التسجيل: 22-07-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اتحاد المحامين ..انتخابات .. تزوير و تزييف لارادة المحامين ..نقلا عن موقع الميدان. نت (Re: TahaElham)

    up >>>>> up >>>> up
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-12-2005, 11:51 AM

علاء الدين صلاح محمد
<aعلاء الدين صلاح محمد
تاريخ التسجيل: 30-12-2004
مجموع المشاركات: 4712

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اتحاد المحامين ..انتخابات .. تزوير و تزييف لارادة المحامين ..نقلا عن موقع الميدان. نت (Re: TahaElham)

    اليوم وقبل الغد على الأحزاب الكف الحديث عن ما يسمونه التزوير ذلك لان المتاح من الحرية ليس هامش بل هي صفحات كاملة مسنودة ومدعومة بالدستور الانتقالي والأجهزة التشريعية والتنفيذية التي تضم معظم هذه الأحزاب , أو الأقل صفحة تتيح للجميع كتابة ما ترفع رأسها وتحقق طموحات قاعدتها. و لقناعة هذه الأحزاب بما متاح من حرية رضيت بمنازلة المؤتمر الوطني في الانتخابات التي جرت ومن المؤسف والمدهش أن أحزابنا لا تتحدث عن التزوير إلا بعد ظهور النتائج دون أن يسال احد منهم ماذا فعلوا لمنع التزوير ومن قبل ماذا تعلموا من دروس التزوير الإنقاذية التي امتدت 16 عاما تلك الفترة التي كانت تقاطع فيها الأحزاب الانتخابات لعدم شرعية قانون الانتخابات وغياب السلطة النزيهة التي تشرف عليها وتمنع التزوير من وجهة نظرها .

    على هذه القوى ان تكون صادقة مع نفسها ومع قاعدتها والاعتراف بانهم مجتمعين اضعف من المؤتمر المنقسم الى وطني وشعبي وينقصهم التظيم والارادة السياسية الجادة والولاء والا كيف يمكن لنا ان نفسير ما جرى في انتخابات مزراعي الجزيرة والمحامين.
    وكلنا نعلم ان فوز المؤتمر الوطني باتحاد مزاعي الجزيرة والمحامين اتى والمؤتمر منقسم الى شعبي ووطني فقط نسال كيف سيكون الحال اذا ما رجع الحوار الي الشيح وهذا وارد في ظل المساعي الجارية لتوحيدهم كل هذا والاحزاب الاخرى تزداد ضعفا وانشقاقا وهنا لنا ان ندعو الى وحدة كل الاحزاب الا انه يبدو ان احزابنا تعيش في حالة موت سيريرى لاتدري ان السودان االيوم مستهدف في وحدته .

    يبدو أن هذه الأحزاب تنتظر انتخابات برئيه ومنزهة حتى من أدوات الصراع السياسي الحديث وهم ينازلون خصما اقل ما يقال عنه انه جيد أن لم يكن جيد جدا من حيث التنظيم والولاء بالمقارنة مع الأحزاب جمعيا هذا إن رضينا أم أبينا وصل إلى دست الحكم لضعف لعدم جدية هذه الأحزاب في تحقيق ما يوعدون الشعب قبل كل انتخابات وانفرد هولاء بالسودان ما يقارب 16 عام ولهم الاستعداد أن يستعملوا كل أدوات الصراع السياسي والتي يعرفوها بـ (dirty game ) في سيبل الاحتفاظ السلطة حتى لو كانت هذه السلطة مفسدة كما قال الشيخ الدكتور الترابي بعد أن حُرم من بريقها حلاوتها .
    بالضرورة أن أدوات الصراع السياسي الحديث لا يشمل التزوير بل تتيح للقوى السياسية الجادة الآلية والمكانيزم التي يكشف ويبطل مفعول التزوير.
    أن كانت أحزابنا الوطنية كذلك فنم قرير العين يا عضوية المؤتمر الوطني فالسودان كما كان لكم بقوة السلاح ودستور التوالي فاليوم وغد لكم بصناديق الاقتراع والدستور الانتقالي.
    علاء الدين صلاح محمد جدة

    (عدل بواسطة علاء الدين صلاح محمد on 21-12-2005, 03:45 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de