نهلة بشير وسقوط المؤتمر الوطني: نحو ثورة انتخابية بقيادة الحركة "الشعبية" ل "تحرير" السودان!

شرح مفصل و معلومات للتقديم للوتري 2020
فتحي الضو في أستراليا
التحالف الديمقراطي بمنطقة ديلمارفا يدعوكم لحضور احتفاله بالذكري 54 لثورة اكتوبر
Etihad Airways APAC
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 16-10-2018, 07:23 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة د.حيدر بدوي صادق( Haydar Badawi Sadig)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-02-2009, 06:25 PM

Haydar Badawi Sadig
<aHaydar Badawi Sadig
تاريخ التسجيل: 04-01-2003
مجموع المشاركات: 8072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


نهلة بشير وسقوط المؤتمر الوطني: نحو ثورة انتخابية بقيادة الحركة "الشعبية" ل "تحرير" السودان!

    <font face="DecoType Thuluth" size="5" color=red> نهلة بشير وسقوط المؤتمر الوطني: نحو ثورة انتخابية بقيادة الحركة "الشعبية" في سبيل "تحرير" السودان!
    إعتقال وإذلال وتعذيب الأستاذة نهلة بشير أمر بالغ الخطورة والدلالات. والأستاذة نهلة الآن مضربة عن الطعام، بسبب الانتهاك الفاضح لحقوقها! هذا أمر جلل! وهو يستدعي ثورة انتخابية عارمة ضد المؤتمر الوطني! ويستدعي ثورة حقوقية عارمة ضد جهاز الأمن، الذي يوظفه المؤتمر الوطني، توظيفاً تاماً، لخدمة الأهداف الحزبية الضيقة لهذا الحزب المتسلط، المتجبر. فعلى الحقوقيين والثائرين، جميعا، أن يهبوا، هبة واحدة، لتحقيق ثورة حقوقية وانتخابية عارمة تؤدي إلى سقوط حزب المؤتمر الوطني في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية القادمة.
    بتوظيف هذه القضية الكبرى ضد هذا الحزب المتسلط نستطيع أن نبدأ مسيرة "تحرير" السودان من هذا الحزب القاهر، الملطخ بدماء الأبرياء، الذي تسيره حفنة من المهووسين، المتعصبين، الفسدة! هذا الحزب يدار بمعونة جهاز أمن حزبي! ويمول هذا الحزب دافع الضرائب السوداني! دافع الضرائب السوداني المقهور، المعذب، المسكين، هو الذي يمول هذا الجاهز الحاط لكرامته، المنتهك لحقوقه، المذل لأهله ! هذا المواطن، دافع الضرائب، يجازيه جهاز الأمن بالضرب، بدلاً من توظيف الضرائب لضروب شتى تستعطف حكام السودان لتأمين حياة دافع الضرائب، هذا الإنسان السوداني النبيل!

    هذا الجهاز يفترض فيه أن يصون أمن و كرامة الإنسان السوداني من اعتداء المعتدين عليه وعلى حقوقه الدستورية! يفترض في هذا الجهاز أن يكون جهازاً وطنياً، يخدم كافة المواطنين، ليحفظ أمنهم، وحياتهم، ويحقق كرامتهم! أو لم يتحدث مديره، الفريق صلاح قوش، عن ضرورة التطبيع مع المجتمع؟ وهل يتم التطبيع إلا بين الأعداء؟ هل يتم التطبيع إلا بين متعاركين، لم تعد علاقتهم "طبيعية" فاسلتزمت التطبيع؟ أين هذا التطبيع مع المجتمع، ونساؤه يعتقلن ويعذبن؟ وهو يفعل جهاز الأمن غير الفعل المعاكس تماماً للتطبيع حين يعتقل إمراة سودانية شريفة، ويعذبها، فيمقرق كرامتها، وكرامتنه فيها، في الوحل؟ هذا تماماً ما يحدث الآن بحق الأستاذة نهلة بشير!

    هذا الجهاز تتحكم فيه أجهزة حزب المؤتمر الوطني الأمنية! هذا الجهاز تدعمه مؤسسات حزب المؤتمر الوطني كافة، وهو جهاز يتفنن في إذلال المواطنين الضعفاء، وتعطين كرامتهم في الوحل، منذ أن وطئ المهووسون عرش السلطة بليل، وبكذبه بلغاء!! هذا الجهاز يحاول كسر كرامة وإباء المواطن السوداني، العزيز، الكريم! هذا الجهاز يخدم المؤتمر الوطني كي يحقق نصراً انتخابياً لحزب المؤتمر الوطني عن طريق الإذلال وجرح الكرامة! ذلك بعد أن تربع على السلطة بعد سرقتها بليل، وحمياتها بالكذب، والتدليس، والتقتيل، والتعذيب، والحرق، والتهجير، وقطع الأرزاق، وسوق المضليين إلى محارق الحرب في الجنوب وفي الشرق وفي الغرب! وقد حان لشعبنا أن يثور على الطغاة المتجبرين، بفضل الله، المتكبر، القهار، الرازق، ذي القوة، المتين! آن لشعبنا أن يبدا ثورته الانتخابية، السلمية، الفكرية الثقافية، العارمة لعزل طغمة المؤتمر الوطني الفاسدة عن السلطة.

    آن للحركة "الشعبية" ل "تحرير" كل "السودان" لقيادة هذه الثورة!
    أين حزبي، الذي اتشرف بالانتماء إليه من كل هذا الإذلال لكرامة المرأة السودانية؟ أين هو من إذلال كرامة الذات السودانية؟ أين هو من انتهاك المؤتمر الوطني للدستور الانتقالي، مرة تلو مرة، بل ومرات تلو مرات؟ أين الحركة الشعبية "لتحرير" السودان؟ أين "تحرير" المواطن السوداني من "التعذيب" و"الإذلال؟" أين هي من تعذيب نهلة بشير؟ أين هي من تعذيب الأستاذ عبد المنعم الجاك، وصحبه الأكارم؟ أين هي من تهجير المؤتمر الوطني له عنوة عن بلاده بسبب تعذيبه وانتاك كرامته وحقوقه التي يكفلها لها الدستور الانتاقلي؟ ولماذا تسمح الحركة الشعبية بتعذيب وتهجير مواطن سوداني كريم، مثل الأستاذ منعم الجاك، وظف حياته لخدمة حقوق الإنسان السوداني؟ لماذا تسمح الحركة الشعبية بتعذيب نهلة بشير؟ لماذا تسمح بتعذيب وإهانة مواطنة سودانية بريئة وتمريغ كرامتها فيا الوحل؟ لماذا تسمح الحركة الشعبية "لتحرير" السودان ب "تحقير" السودان والسودانيين؟ لماذا لا تكون حركة "شعبية" بحق تسعى ل "تحرير" كل السودانيين، جميعهم، بغض النظر عن الانتماء الحزبي، أو العرقي، أو الديني، أو النوعي؟

    لماذا تسمح الحركة الشعبية بإذلال و "تحقير" السودانيين؟ هل أصبح حزبي، الذي أتشرف بالانتماء إليه، حركة "تحقير" بدلاً من أن يكون حركة "تحرير"؟ هل أصبحنا جزءاً من سطلة "تحقير" الشعب السوداني بدلاً من أن نكون حركة "تحرير" للسودان كله والسودانيين جميعهم؟ هل يشرفنا أن نكون حركة "تحقير" تشارك حزباً لا يمارس في حق شعبه غير "التحقير؟" أفلا يعني صمتنا على ممارسة حزب شريك في السلطة لكافة صنوف "التحقير" للشعب السوداني أننا جزء من سلطة فاسدة، قاهرة، مذلة للشعب؟ أفلا يكون في ذلك معاونة لهذا الحزب الفاسد على ممارسة "التحقير" على شعب عزيز، ظل يفاخر الدنيا باعتزازه بكرامته؟

    أين الحركة الشعبية؟ أفلم تنسحب من السلطة لأسباب أقل خطراً من هذه الانتهاكات الكبيرة، الخطيرة، للدستور الانتقالي؟ أولم نعاهد شعبنا على الالتزام بالدستور وعلى استعادة حقوقه المسلوبة، ثم صونها من بعد؟ أولم يتعاهد المؤتمر الوطني و الحركة الشعبية على كفالة الحقوق التي ضمناها الدستور الانتقالي في مفاواضاتنا المضنية، الطويلة، مع هذا الحزب المرواغ، الذي يتفنن، أيما تفنن، في انتهاك هذه الحقوق وفي الالتواء، والتضليل، والمناورة وخيانة العهود؟

    أين كفالة الحقوق، ونهلة بشير تعذب وتصوم عن الطعام بسبب انتهاك حقوقها؟ ِأين كفالة الحقوق، وقد تم تهجيز منعم الجاك من السودان بعد تعذيبه بالضرب المبرح؟ أين الحركة الشعبية وقد أحدث جهاز الأمن جروح حسية في الجسم الطاهر لعبد المنعم الجاك، و تسبب في شروخ نفسية لديه بسبب البذاءة والعنف اللفظي الذي مارسله ضباطه ضد هذا الرجل الحر؟ لماذا يدفع عبد المنعم الجاك ونهلة بشير، وأسرهم المذعورة، الثمن لسكوت الحركة الشعبية على أخطر انتهاكات للدستور الانتقالي؟ لماذا تسمح الحركة الشعبية لأسر المعتقلين، المعذبين، بالمعاناة تحت مظلة سلطة غاشمة، يشاركها حزبنا، الحركة الشعبية، كحزب حاكم؟ لماذا نستمر في مشاركة حزب في السلطة، تنتهك، باسمنا، كشركاء، حقوق مواطنينا؟

    أين ذهبت دماء شهدائنا الثوار، الأحرار، الأبرار؟ أولم تهرق في سبيل كرامة وحرية المواطن السوداني؟ أولم تهرق هذه الدماء "الشعبية" في سبيل "تحرير" السودان؟ أين ذهبت تضحيات قادتنا وجنودنا البواسل؟ أين ذهبت روح الشهيد، البطل، المقدام، الدكتور جون قرنق دي مابيور؟ أين ذهبت تضحياتنا بالعمر والمال والجهد والأمن والعيش الهانئ في وطن شاسع، واسع، كبير، ضاقت مليون ميل مربع منه على مئات الآلاف من خيرة بنيه؟ أين ذهبت تضحياتنا بسبب الهجرة والتهجير عن الوطن بعد تحقيرنا، وإذلاننا؟ أفلم نهاجر في سبيل صون كرامتنا وتأمين العيش الكريم لأهلنا في السودان، ولمواطن السودان؟

    أوليست نهلة بشير من "الشعب" السوداني، الذي جاءت الحركة "الشعبية" ل "تحريره؟" أوليس منعم الجاك من "الشعب" السوداني الذي جاءت الحركة "الشعبية" ل"تحريره؟" أو لسنا "حركة" "شعبية" "لتحرير" "السودان" كله، بكافة "شعبه،" لا فرق في ذلك بين إمراة ورجل، مسلم أو مسيحي أو أرواحي، أسود أو أبيض أوما بينهما؟ أفلم يعمل الدكتور جون قرنق دي مابيور، ليل نهار، على تحقيق غاية كرامة الإنسان السوداني وعيشه الكريم؟ أفلم يستقبله السودانيون بكافة سحناتهم ومملهم، رجالاً ونساء، ممثلين في الملايين التي خرجت لاستقباله، لأنه كان الوعد الوافي بتحقيق كرامة شعب أذله حكامه؟ أولم يأتي د. قرنق دي ما بيور ليفكك قبضة عصابة الهوس الديني، التي تاجرت، أسوأ تجارة، باسم الله، وبكتاب الله، وبرسول الله، من أجل السلطة والثروة؟ أولا ترفل العصابة المتاجرة بالدين وبطانتها، في نعيم ثرواتنا المنهوبة من أرض الخير، أرض السودان، أرض المليون ميل مربع؟ أولا يسرف هؤلاء في الولوغ في دماء وحقوق الشعب، التي تنتهكها هذه عصابتهم المهووسة أيما انتهاك؟ أفلا نتذكر كيف كانت هذه العصابة تمارس الجباية، إذلالاً لنا وسرقة لأموالنا؟ وهل تعيش هذه العصابة في ترف من العيش اليوم بغير إذلالها لنا؟ أولم تذلنا هذه العصابة وتنهب ثرواتها في الماضي، وفي الحاضر؟ فهل ننتظر أن تفعل ذلك في المستقبل؟ أفلم يحن وقت أن نسقطها في ثورة انتخابية، سلمية، فكرية، ثقافية، عارمة؟

    ولو افترضنا، جدلاً أن الأستاذة نهلة بشير تعاونت مع حزب معارض للمؤتمر الوطني، هل يجوز أن تنتهك حقوقها بالتعذيب البشع، المهين لكرامتها، وكرامة كل مواطن سوداني ممثلاً فيها؟ حزب المؤتمر الوطني لا يمانع من مجالسة د.خليل إبراهيم ليعقد معه اتفاق سلام يحمي عصبة المؤتمر الوطني ويعينها على الاستمرار في الحكم! ولكنه يستفرد بهذه المرأة، الإنسان، لكونها لم تحمل سلاحاً، ولا تقوى على ما يقوى عليه ممن يحملون السلاح؟ هي لا تقوى على الاستجابة لنداء رئيس المؤتمر الوطني الذي طالب معارضيه بأن ينازلوه بالسلاح قائلاً أنه أتى بالسلاح وسيبقى بالسلاح، وما على معارضيه إلا أن يقاوموه بالسلاح. هو نسينا كل هذا؟ وهل تعذيب نهلة بشير غير ما قاله رئيس المؤتمر الوطني أنهم باقون بقهر السلطة وقوة السلاح؟ وحزب الرئيس الآن يتحكم في جهاز الأمن، ويمارس الاستفراد بالضعفاء! ونفس الحزب، ونفس الجهاز، يسعيان لمجالسة حاملي السلاح وعقد اتفاقيات معهم!

    أفلا يستدعي الاستفراد بالضعفاء وقهر سلطة المؤتمر الوطني الغاشمة لهم، ثورة فكرية، وثقافية، وانتخابية عارمة؟ أولم تثور اليونان، بأكملها، قبل أسابيع قليلة بسبب انتهاك حقوق شاب واحد؟ لماذا لا نثور نحن، ونحن شعب يجيد الثورات السلمية؟ لماذا لا نثور وقد قتلت عصابة حزب المؤتمر الوطني الملايين في الجنوب ومئات الآلاف في دارفور؟ لماذا لا نثور على المؤتمر الوطني، وعلى جهازه الأمني القابض، وشرطته القامعة، وفساده المستشري؟ لماذا لانثور على المؤتمر الوطني وقد شرد الملايين من ديارهم؟ لماذا لا نثور عليه وقد شرد مئات الآلاف من المؤهلين من وظائفهم المستحقة؟ لماذا لانثور عليه وقد طرد الملايين من السودان، يعيشون الآن في بلاد الله الواسعة، في غربة وحسرة وضياع؟ لماذا نصمت نحن في بلاد الاغتراب عن مواجهة حزب سطى على بلادنا وهي "حدادي مدادي؟" لماذا نصمت و أرض المليون ميل مربع، أرض الخير، وأهل الخير، تستباح؟ لماذا نسمح لأناس غلاظ الأكباد، قساة القلوب، فسدة، أن يعيثوا في أرض الخير، وأهل الخير، كل إعاثات الشر والتقتيل والإذلال؟ لماذا لا ندعم ثورة الثائرين، سلميا، من أهلنا في الداخل؟ لماذا نرضى لهم وفيهم المهانة، والإذلال وكسر الخاطر واستباحة الكرامة؟

    أوليس اعتقال المناضلة نهلة بشير، وصمتنا عليه، دلالة على أن نخوة الرجولة عند الرجال فينا قد كسرت؟ أوليس فيه دلالة على أن نساء بلادي، إخوات مهيرة، لم يعدن مثل مهيرة، يأبين الضيم، ويشعلن في الرجال نخوة الرجولة، وفي النساء كرامة الإنسان؟ أوليس في تعذيب نهلة بشير تعذيب لكل نساء السودان، المصونات، الكريمات؟ أو ليس في تعذيب نهلة بشير دلالة على خور رجال النظام، وجبن العصبة الحاكمة؟ أفلا يدل ذلك على أن نساء المؤتمر الوطني مشاركات في إذلال أختهن السودانية، بصمتهم المزري على انتهاك حقوقها؟ لماذا لا نثور على عصبة ماتت فيها نخوة الرجولة، واستحكم ضعفها بحيث يصبح تعذيب النساء البرئيات والرجال الأبراء عندها عادة ضارة لاتستطيع الفكاك منها؟ لماذا نستمرئ حكم المؤتمر الوطني، وإذلاله لنا؟ أفاصبح حكمه لنا عادة ضارة لا نستطيع الفكاك منها؟ هل أدمنا إذلال المذلين لنا؟ ومتى سنقلع عن هذا الإدمان؟ أفلم يحن وقت إقلاعنا عنها، ووقت اقتلاعنا لهذه العصابة من حكم السودان؟
    أفلم يقل الأستاذ محمود محمد طه أن الشعب السوداني "شعب عملاق يقوده أقزام؟"؟ أولم يحن وقت ميلاد العمالقة كي يقودوا شعبنا السوداني العملاق؟ ثم، أين الشعب السوداني؟ أين شعب ثورة أكتوبر؟ أين شعب انتفاضة أبريل؟ هل نسينا أننا ثرنا لأسباب أقل خطورة، بكثير من تعذيب إمراة، بآماد وآماد؟ لماذا لا نثور وقد قتل منا الملايين وشرد منا وهجر أكثر منهم، وعزل منا مئات الآلاف من وظائفهم؟ هل مات فينا الحس الثوري؟ أم هل سنحيي هذا الحس الثوري الذي ما زالت ناره تتضرم تحت ركام الإرهاب والقتل والتشريد والتعذيب حتى مطلع الفجر؟ وهل سنحيل هذا الحس الثوري إلى ثورة انتخابية، سلمية، نهزم بها المؤتمر الوطني بأصواتنا الحرة، في انتخابات قادمة، نرجو أن نجعلها نزيهة؟
    ماذا يبرر تعذيب متهم برئ، حتى تثبت إدانته، بالصورة البشعة التي تصفها الأخت الكريمة أنوار عثمان في خيطها في سودانيزاونلاين عن هذه الأخت المناضلة، الشجاعة، الصميمة؟ أين حقوق المقاضاة والتقاضي التي كفلها الدستور الانتقالي؟ وهل يبرر تعذيب مواطن حتى بعد إدانته؟ أفلا يكفل الدستور حقوق المدانين أنفسهم، بحيث يفترض أن يعاملوا معاملة كريمة في معتقلاتهم؟

    ولنستعرض بعض صور التعذيب التي تعرضت لها الأخت المناضلة نهلة بشير، وهذه طائفة منها، كما أوردتها الأخت الكريم أنوار عثمان في تقريرها هنا في سودانيزاونلاين:

    </font><font face="DecoType Thuluth" size="5" color=red> 1. تم احتجازها لعدة ايام فى مكتب التحقيقات الجنائية حيث تعرضت للتعذيب وسؤ المعاملة.
    2. وصلت معصوبة العينين.
    3. وصلت مكلبشة.
    4. تم وضع كيس على راسها اشبه بكيس الاعدام (عبارة عن كيس دمورية لا يخلع عنها الا لدحول الحمام لدقائق فقط) .
    5. الغرفة التى تنام فيها كانت مغلقة تماما.
    6. كان معه، بداخل الغرفة، حرس بسلاح مجج بالسلاح (أكثر من 4 افراد)
    7. و وكان اكثر من 4 حراس بالسلاح يتناوبون الحراسة خارج الغرفة.
    8. ثم ضربها بالخرطوم (الخرطوش) الأسود أكثر من مرة أثناء التحقيق.
    9. تم تهديدها بانه سيتم قتلها ولا احد سيعرف مكانها.
    10. تم تهديدها بتعمير السلاح وتصويبه نحو راسها.
    11. تم ضربها على الوجه باليدين.
    12. كانت تنام على الارض
    13. منعت عن الاغتسال.
    </font>
    </font>

    (عدل بواسطة Haydar Badawi Sadig on 04-02-2009, 02:20 AM)
    (عدل بواسطة Haydar Badawi Sadig on 11-02-2009, 06:19 PM)
    (عدل بواسطة Haydar Badawi Sadig on 11-02-2009, 06:24 PM)
    (عدل بواسطة Haydar Badawi Sadig on 13-02-2009, 01:26 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-02-2009, 09:53 PM

Haydar Badawi Sadig
<aHaydar Badawi Sadig
تاريخ التسجيل: 04-01-2003
مجموع المشاركات: 8072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نهلة بشير وسقوط المؤتمر الوطني: نحو ثورة انتخابية بقيادة الحركة "الشعبية" ل &qu (Re: Haydar Badawi Sadig)

    Quote: آن للحركة "الشعبية" ل "تحرير" كل "السودان" لقيادة هذه الثورة!
    أين حزبي، الذي اتشرف بالانتماء إليه من كل هذا الإذلال لكرامة المرأة السودانية؟ أين هو من إذلال كرامة الذات السودانية؟ أين هو من انتهاك المؤتمر الوطني للدستور الانتقالي، مرة تلو مرة، بل ومرات تلو مرات؟ أين الحركة الشعبية "لتحرير" السودان؟ أين "تحرير" المواطن السوداني من "التعذيب" و"الإذلال؟" أين هي من تعذيب نهلة بشير؟ أين هي من تعذيب الأستاذ عبد المنعم الجاك، وصحبه الأكارم؟ أين هي من تهجير المؤتمر الوطني له عنوة عن بلاده بسبب تعذيبه وانتاك كرامته وحقوقه التي يكفلها لها الدستور الانتاقلي؟ ولماذا تسمح الحركة الشعبية بتعذيب وتهجير مواطن سوداني كريم، مثل الأستاذ منعم الجاك، وظف حياته لخدمة حقوق الإنسان السوداني؟ لماذا تسمح الحركة الشعبية بتعذيب نهلة بشير؟ لماذا تسمح بتعذيب وإهانة مواطنة سودانية بريئة وتمريغ كرامتها فيا الوحل؟ لماذا تسمح الحركة الشعبية "لتحرير" السودان ب "تحقير" السودان والسودانيين؟ لماذا لا تكون حركة "شعبية" بحق تسعى ل "تحرير" كل السودانيين، جميعهم، بغض النظر عن الانتماء الحزبي، أو العرقي، أو الديني، أو النوعي؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-02-2009, 02:22 AM

Haydar Badawi Sadig
<aHaydar Badawi Sadig
تاريخ التسجيل: 04-01-2003
مجموع المشاركات: 8072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نهلة بشير وسقوط المؤتمر الوطني: نحو ثورة انتخابية بقيادة الحركة "الشعبية" ل &qu (Re: Haydar Badawi Sadig)

    Quote: ولنستعرض بعض صور التعذيب التي تعرضت لها الأخت المناضلة نهلة بشير، وهذه طائفة منها، كما أوردتها الأخت الكريم أنوار عثمان في تقريرها هنا في سودانيزاونلاين:

    1. تم احتجازها لعدة ايام فى مكتب التحقيقات الجنائية حيث تعرضت للتعذيب وسؤ المعاملة.2. وصلت معصوبة العينين.
    3. وصلت مكلبشة.
    4. تم وضع كيس على راسها اشبه بكيس الاعدام (عبارة عن كيس دمورية لا يخلع عنها الا لدحول الحمام لدقائق فقط) .
    5. الغرفة التى تنام فيها كانت مغلقة تماما.
    6. كان معه، بداخل الغرفة، حرس بسلاح مجج بالسلاح (أكثر من 4 افراد)
    7. و وكان اكثر من 4 حراس بالسلاح يتناوبون الحراسة خارج الغرفة.
    8. ثم ضربها بالخرطوم (الخرطوش) الأسود أكثر من مرة أثناء التحقيق.
    9. تم تهديدها بانه سيتم قتلها ولا احد سيعرف مكانها.
    10. تم تهديدها بتعمير السلاح وتصويبه نحو راسها.
    11. تم ضربها على الوجه باليدين.
    12. كانت تنام على الارض
    13. منعت عن الاغتسال.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-02-2009, 04:08 AM

هاشم نوريت
<aهاشم نوريت
تاريخ التسجيل: 23-03-2004
مجموع المشاركات: 13621

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نهلة بشير وسقوط المؤتمر الوطني: نحو ثورة انتخابية بقيادة الحركة "الشعبية" ل &qu (Re: Haydar Badawi Sadig)

    Quote: أين حزبي، الذي اتشرف بالانتماء إليه من كل هذا الإذلال لكرامة المرأة السودانية؟ أين هو من إذلال كرامة الذات السودانية؟ أين هو من انتهاك المؤتمر الوطني للدستور الانتقالي، مرة تلو مرة، بل ومرات تلو مرات؟ أين الحركة الشعبية "لتحرير" السودان؟

    يا استاذ حزبك الذى انتميت اليه حديثا تمارس ضده كل انواع اللاقانون دايرو يحاب عن الاخرين كمان؟ حزبك ليس غبيا ولا عبيطا ويعلم جيدا من هم من هاجروا اليه بعد ان وضعت الحرب اوزارها ولماذا وبعدين ياحيدر الحركة الشعبية رسمت لنفسها خط سير وهدف وهى تسير لتحقيق اهدافها بخطى ثابته
    كيف يخفى عليك ان بقاء المؤتمر فى السلطة مهما مارس من خروج على القانون من مصلحة الحركة لانه شريك حزبك فى نيفاشا وان حزبك لا يمكن ان يسمح بشركاء جدد حتى يصل الى الاستفتاء وبعدها نشوف حزبك الجديد من يعرف يمكن يكون مؤتمر البجا او حركة تحرير دارفور "وجه ضاحك"
    ا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-02-2009, 07:06 PM

Haydar Badawi Sadig
<aHaydar Badawi Sadig
تاريخ التسجيل: 04-01-2003
مجموع المشاركات: 8072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نهلة بشير وسقوط المؤتمر الوطني: نحو ثورة انتخابية بقيادة الحركة "الشعبية" ل &qu (Re: هاشم نوريت)

    عزيزي هاشم،
    تحيتي وشكري على المساهمة.
    سأعود!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-02-2009, 08:00 PM

Haydar Badawi Sadig
<aHaydar Badawi Sadig
تاريخ التسجيل: 04-01-2003
مجموع المشاركات: 8072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نهلة بشير وسقوط المؤتمر الوطني: نحو ثورة انتخابية بقيادة الحركة "الشعبية" ل &qu (Re: Haydar Badawi Sadig)

    فوق، إلى حين عودةّ!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-02-2009, 00:43 AM

عبد الغفار عبد الله المهدى


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نهلة بشير وسقوط المؤتمر الوطني: نحو ثورة انتخابية بقيادة الحركة "الشعبية" ل &qu (Re: Haydar Badawi Sadig)

    د. حيدر
    تحياتى
    للاعلى حتى اعود اليك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-02-2009, 05:49 PM

عبد الغفار عبد الله المهدى


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نهلة بشير وسقوط المؤتمر الوطني: نحو ثورة انتخابية بقيادة الحركة "الشعبية" ل &qu (Re: Haydar Badawi Sadig)

    د. حيدر
    تحياتى
    وانا اقرا واكثر من مرة لما تضمنه هذا البوست الا اننى وقفت كثيرا امام ما تلا هذا المقتبس ادناه:ـ
    Quote: آن للحركة "الشعبية" ل "تحرير" كل "السودان" لقيادة هذه الثورة!


    تصور الاستقبال الذى وجده القائد الخالد(قرنق) عندما عاد الى السودان حاملا بين يديه امال كل هذا الشعب الذى قضى اكثر من نصف قرن من الزمان دائرا حول نفسه حتى افقده الدوران وعيه ما بين الحلقة الجهنمية المملة بين الشمولية التى تاتى بها العسكرية وعهود الديمقراطية المتقطعة والتى لم تلتفت فيها الاحزاب الى امال هذا الشعب وطموحه بل تتفرق لاقتسام كيكة السلطة مع بعضها البعض،،فى ائتلافات اقرب ما تكون الى مؤمرات...جاء (قرنق) كطوق النجاة الذى يتعلق به الغريق وهنا الغريق الشعب السودانى،،فوجد استقبال خرافى لم تشهد له ساحتنا مثيلا وانتظم فى خلال عامين اكثر من ثلاثة ملايين من افراد هذا الشعب من اقصى شماله لاقاصى جنوبه ومن غربه وشرقه ووسطه..وكلهم يحدوهم الامل بدولة الحرية والعدالة والرفاهية والمساواة..ولم يحدث ان حظى حزب بهذا الكم الهائل من العضوية والتى لم تكلفه شىء ،كما يحدث فى احزاب اخرى...
    لكن ماذا حدث؟؟
    الان قواعد الحركة الشعبية اصبحت تتذمر مما يحدث داخل حزبها حزب(الخلاص) الذى كانت تضع عليه امالها،،مما ال اليه حال الحزب ،،واضحوا يتساءلون هل ركن مخلصهم الى اتباع اشارات شريكه السلطوى والمالى،،وفى مقابل ماذا؟؟
    جمع يقول هذا ما تقتضيه السياسية فى الوقت الراهن خوفا من سقوط الشريك الذى يقاسمه السلطة والثروة والاهم والاكبر الذى يشاركه اتفاق السلام الذى اتى به كشريك،، وربما تكون هذه المعادلة اقرب الى الحقيقية
    واخرون يعتقدون ان المؤتمر الوطنى جعل من الحركة عنوانا لكل ماربه ومشاربه ويضع فى حسبانه العلاقات الدولية الاهم فى الوقت الراهن ،، فاستطاع ان يلهى الحركة ويشغلها عن اداء واجباتها نحو الشعب الذى لم يتخل عنها ...ووقف ببجانبها وساندها،، اين وعود الحرية التى قطعتها الحركة على نفسها ؟؟
    اين مواثيق نيفاشا التى تحدثت عن الاعتقال ومنعته دون سبب وجيه وكفلت حرية الراى والتعبير لاى كان؟؟
    لماذا تصمت الحركة عن انتهاكات شريكها وهى التى اعطها الشعب حق الدفاع عنه؟؟
    المؤسف ان امراض المؤتمر الوطنى المزمنة كالمحسوبية والشللية والهتيفة والانتهازية قد انتقلت الى الحركة حرفيا ،،مما شتت مجهوداتها وشغلها المؤتمر الوطنى بالحديث تارة عن الانفصال كما يردد امينها العام،،واحيانا اخرى بالانتخابات والتى لازالت الحركة حتى الان عاجزة عن تسمية مرشحها وهى ما بين التردد والتودد؟؟ هل كان الزعيم الخالد سيكون مشوشا بهذا القدر اذا قدر له ان يكون حاضرا الان وما شكل السودان؟؟
    الامانى التى حلم بها الشعب السودانى مع الحركة الشعبية يبدو انها اذا لم تجد من يحميه ستتحول الى سراب وحينها سيعم الخراب ولا نتمنى حدوث ذلك خصوصا وان للحركة الشعبية عدة هفوات وجب عليها التعلم منها...
    ربما سبقت بالانضمام الى الحركة وكان يحدونى املا كبيرا فيها ولا زال رغم فتوره وهذا نتج عن العقليات التى تدير هذا التنظيم والتى لاتدرى قدره او اهميته بالنسبة للشعب السودانى ،،لهذا امل ان تصحو الحركة من غفوتها وتعسيلتها بالقرب من شريكها المؤتمر الوطنى وان تلتفت لواجباتها التى قطعتها على نفسها من اجل هذا الشعب بدلا من الخطابات الانهزامية والتى يتحدث عنها امينها العام ولا ادرى هل نسى احلام رفيقه وقائده الخالد(قرنق) لدولة السودان القوية الوحدوية والمتقدمه علميا،،لم يكن حلم قرنق ونضاله من اجل قص جنوب السودان من شماله كان حلمه بناء دولة سودانية قويةلذا وجب على الحركة ان تغير من خطابها ونحن اعضاء فى هذا التنظيم ومن حنا ان نعبر عن ارائنا بكل صراحة ووضوح
    المطلوب من الحركة فى الوقت الراهن ان تراجع اتفاق نيفاشا جيدا وان لاتنقاد وراء الاعيب المؤتمر الوطنى السياسية والتى يريد بها ان يخفت ضؤ الحركة،،لذا عليكم التصدى لكل ما هو خارق للدستور الانتقالى ،،وعليكم مد يد العون والمشاورة مع الاحزاب الاخرى التى كانت سندا لكم فى يوم من الايام عليكم الالتفات لمنطقة جبال النوبة سندكم وظهركم الحقيقى ايام النضال،،عليكم العمل من اجل الانتخابات وعليكم الكثير والذى تنؤ بحمله الجبال الا ان الثورات الحقيقية ليس مكانها ساحات المعارك بل مكانها ساحات البناء وهذا هو رهان السودان عليكم..
    واسف لمداخلتى الطويلة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-02-2009, 07:07 PM

nour tawir
<anour tawir
تاريخ التسجيل: 16-08-2004
مجموع المشاركات: 15923

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نهلة بشير وسقوط المؤتمر الوطني: نحو ثورة انتخابية بقيادة الحركة "الشعبية" ل &qu (Re: عبد الغفار عبد الله المهدى)

    سلام حيدر بدوى صديق..


    قرأت لك كثيرا فى هذا المكان وأعجبت ببعض أرائك الثورية ذات النكهة القومية العطرة..
    أحترمتك كثيرا ومازلت لآن لا سبب يدعونى لغير ذلك..
    ثم قابلتك فى الخرطوم وأحترت كثيرا فى تركيبتك السياسية, حركة شعبية وحركة الجمهوريين وهويات سياسية أخرى لا اذكرها الان..
    وجدت صعوبة فى جمع هذا الكشكول السياسى..
    أما أن تفتح بوست تتخذ فيه نهلة مدخلا لثورة أنتخابية للحركة الشعبية..
    فهذا يضعك ضمن زمرة الذين استثمروا هذا الموقف الآنسانى الدقيق..
    لمكاسب سياسية..آنية أوآتية..
    وأرجو أن تراجع الجهة أو الشخص الذى أبلّغ عن نهلة..
    وسوف تصاب بحزن شديد مثل الذى أعترانى واسلمنى الى أن أغلق نفسى فى غرفتى طوال اليوم وأن أمتنع عن الكلام والطعام والرد على التلفون وأى أتصال بالعالم الخارجى..
    ثم أستفغر الله العظيم وأعود الى سابق الحياة السودانية المجنونة فى الشكل والمحتوى..

    سلام صحبى..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-02-2009, 08:03 AM

وليد محمد المبارك
<aوليد محمد المبارك
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 26313

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نهلة بشير وسقوط المؤتمر الوطني: نحو ثورة انتخابية بقيادة الحركة "الشعبية" ل &qu (Re: nour tawir)

    Quote: نحو ثورة انتخابية بقيادة الحركة "الشعبية" في سبيل "تحرير" السودان!


    ابدا

    بل

    نحو ثورة انتخابية لا تقودها الحركة الشعبية الشريك الرئيسي للمؤتمر الوطني واحد ازع الحكومة


    كثيرين هم الذين مثل نهلة في سجون الحركة في الجنوب الان


    ما تسوقوا لينا الحركة على اساس انها المنقذ فما هي بافضل حالا من الانقاذ ان لم تكن اسوا منه
    وبطلوا تتاجروا بقضايا البشر لمكاسب ونقاط سياسية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-02-2009, 01:28 PM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 01-08-2002
مجموع المشاركات: 16414

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نهلة بشير وسقوط المؤتمر الوطني: نحو ثورة انتخابية بقيادة الحركة "الشعبية" ل &qu (Re: وليد محمد المبارك)

    Quote: كثيرين هم الذين مثل نهلة في سجون الحركة في الجنوب الان



    زودانا بالله باسماء هؤلاء الذين في سجون الحركة لشعبية
    والله الاختشو ماتو
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-02-2009, 01:31 PM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 01-08-2002
مجموع المشاركات: 16414

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نهلة بشير وسقوط المؤتمر الوطني: نحو ثورة انتخابية بقيادة الحركة "الشعبية" ل &qu (Re: adil amin)

    لا تحزن صديقي حيدر
    كل يوم تشرق فيه الشمس لهم جريمة في حق زول
    هكذا جبلتهم
    واقترب للناس حسابهم

    واهديك اغنية السودان الجديد




    pluginspage="http://microsoft.com/windows/mediaplayer/en/download/"
    id="mediaPlayer" name="mediaPlayer" bgcolor="#000000" showcontrols="false"
    showaudiocontrols="false" showtracker="-1" showdisplay="0" showstatusbar="0"
    videoborder3d="-1" enabletracker="false"
    src="/nsdoc/06ece687-494b-4c47-811e-b39392434543/?id=1158825828424"
    url="/nsdoc/06ece687-494b-4c47-811e-b39392434543/?id=1158825828424"
    autostart="-1" designtimesp="5311" loop="false">

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-02-2009, 02:28 PM

وليد محمد المبارك
<aوليد محمد المبارك
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 26313

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نهلة بشير وسقوط المؤتمر الوطني: نحو ثورة انتخابية بقيادة الحركة "الشعبية" ل &qu (Re: adil amin)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-02-2009, 02:36 PM

وليد محمد المبارك
<aوليد محمد المبارك
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 26313

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نهلة بشير وسقوط المؤتمر الوطني: نحو ثورة انتخابية بقيادة الحركة "الشعبية" ل &qu (Re: وليد محمد المبارك)

    ثانيا

    مافي داعي للسخف وحكاية الاختشوا ماتو وباقي الحاجات دي

    ممكن اتعابط زيك باكتر منها
    وارد ليك رد على شاكلتها
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-02-2009, 02:36 PM

وليد محمد المبارك
<aوليد محمد المبارك
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 26313

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نهلة بشير وسقوط المؤتمر الوطني: نحو ثورة انتخابية بقيادة الحركة "الشعبية" ل &qu (Re: وليد محمد المبارك)

    ثانيا

    مافي داعي للسخف وحكاية الاختشوا ماتو وباقي الحاجات دي

    ممكن اتعابط زيك باكتر منها
    وارد ليك رد على شاكلتها
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-02-2009, 04:36 PM

Haydar Badawi Sadig
<aHaydar Badawi Sadig
تاريخ التسجيل: 04-01-2003
مجموع المشاركات: 8072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نهلة بشير وسقوط المؤتمر الوطني: نحو ثورة انتخابية بقيادة الحركة "الشعبية" ل &qu (Re: وليد محمد المبارك)

    أحبتي،
    تحياتي،
    مشغول الآن.
    وسأعود، ربما قبل انتهاء سحابة هذا اليوم!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-02-2009, 09:25 PM

Haydar Badawi Sadig
<aHaydar Badawi Sadig
تاريخ التسجيل: 04-01-2003
مجموع المشاركات: 8072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نهلة بشير وسقوط المؤتمر الوطني: نحو ثورة انتخابية بقيادة الحركة "الشعبية" ل &qu (Re: Haydar Badawi Sadig)

    فوق، إلى حين عودة!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-02-2009, 06:32 AM

Haydar Badawi Sadig
<aHaydar Badawi Sadig
تاريخ التسجيل: 04-01-2003
مجموع المشاركات: 8072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نهلة بشير وسقوط المؤتمر الوطني: نحو ثورة انتخابية بقيادة الحركة "الشعبية" ل &qu (Re: Haydar Badawi Sadig)

    Quote: استاذ حزبك الذى انتميت اليه حديثا تمارس ضده كل انواع اللاقانون دايرو يحاب عن الاخرين كمان؟ حزبك ليس غبيا ولا عبيطا ويعلم جيدا من هم من هاجروا اليه بعد ان وضعت الحرب اوزارها ولماذا وبعدين ياحيدر الحركة الشعبية رسمت لنفسها خط سير وهدف وهى تسير لتحقيق اهدافها بخطى ثابته
    كيف يخفى عليك ان بقاء المؤتمر فى السلطة مهما مارس من خروج على القانون من مصلحة الحركة لانه شريك حزبك فى نيفاشا وان حزبك لا يمكن ان يسمح بشركاء جدد حتى يصل الى الاستفتاء وبعدها نشوف حزبك الجديد من يعرف يمكن يكون مؤتمر البجا او حركة تحرير دارفور


    عزيزي هاشم،
    تحيتي ومحبتي،
    تأكد بأنني لست عضواً جديداً بالحركة الشعبية كما تظن ويظن آخرون. انتمائي للحركة انتماء لمشروع، وليس انتماء لحزب فحسب، تماماً كما يعني انتماء للفكر الجمهوري ولحركة "حق" باعتباري عضو مؤسس فيها. قد يبدو ذلك غريباً للكثيرين، ولكنه لكثيرين، ربما أكثر من هؤلاء، لا يبدو كذلك. مشروع السودان الجديد ولد قبل أن يولد لالدكتور جون قرنق. وظل بعد أن استشهد الدكتور قرنق، وسنحميه بمثل ما حماه الدكتور قرنق! سنحميه بأرواحنا مثلما فدى الأستاذ محمود محمد طه شعبه، ومثلما فعل د.قرنق! لن نترك لعابث أن يعبث بهذا المشروع. فهو ليس مشروع فلان أو علان. هو مشروع شعب السودان! هو حركة شعبية "لتحرير" السودان!

    علمت اليوم، من الأخت تراجي بأن نهلية بشير عضو في الحركة الشعبية! صحت هذه المعلومة أم لم تصح، هل تتوقع مني أن أصمت بصمت قادة الحركة الشعبية المخزي عن السعي "لتحرير" السودان في شخص هذه المناضلة الشجاعة. فإن عجزت الحركة عن تحرير مواطنة سودانية واحدة، هل تستطيع أن تحرر شعباً بأكلمه. لا يمكن أن أتصور بأن دكتور قرنق كان سيصمت مثل صمت قادتنا الحاضرين. وترى منهم من يصرح عن هذه القضية، أو عن تلك، ويتغاضى عن أهم قضايا الساعة. أن يعذب ناشط حقوقي، مثل منعم الجاك، وأن يهاجر قسراً -عن وطن المليون ميل مربع- لأمر يجعل د.كتور قرنق يتقلب في مرقده الطاهر. نهلة تتلظي بالتعذيب، و منعم يتلظي بالتعذيب ثم التغريب، وقادة الحركة "الشعبية" صامتون، كأنهم لم يوقعوا اتفاقاً للسلام يحرم على الحكومة انتهاك الحقوق الدستورية للمواطن!

    عزيزي هاشم،
    أنت تشير لي من طرف خفي بإشارات أرجو إلا أكون قد أسات فهمها! على كلٍ، أرجو أن تفهم بأنني لم أدخل الحركة الشعبية عن طمع! فلست بحاجة لوظيفة! ولست شبقاً يتهافت للذة النهي والأمر! ولا يملك أحد من قادتنا السياسيين، وسجناء الأوهام، في أقفاص الفساد، أن يشتروا أمثالي، بمثل ما فعلوا مع غيرنا! ولا ينفق مثلي من وقته ما ننفق هنا، معكم، ويتحمل أذى كثيراً، بغير يقين،ً لا يخالطه شك، بان الشعب السوداني قادر على تدارك مصيره، وتسيير شأنه. هذا ما علمتنا إياه ثورة أكتوبر. وهذا ما علمتنا إياه انتفاضة أبريل. وهذا ما لا تزال تعلمنا إياه انتفاضات الهامش، السلمية منها والمسلحة! الشعب السوداني لن يهدأ له بال بغير أن يتخلص من كل أشكال الفساد التي تحاصره. وقد تضافرت شتى العوامل، ما ظهر منها وما بطن، لتخليص السودان والسودانيين من سلطان الغاشمين والفاسدين.

    ولن ندع قادة الحركة الشعبية أن ينحرفوا بها عن مسارها القاصد(وقد كادوا أن يفعلوا)!


    دمت في رعاية الله، ودامت الحركة "الشعبية" لتحرير السودان!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-02-2009, 09:15 PM

Haydar Badawi Sadig
<aHaydar Badawi Sadig
تاريخ التسجيل: 04-01-2003
مجموع المشاركات: 8072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نهلة بشير وسقوط المؤتمر الوطني: نحو ثورة انتخابية بقيادة الحركة "الشعبية" ل &qu (Re: Haydar Badawi Sadig)

    فوق!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-02-2009, 10:31 PM

هاشم نوريت
<aهاشم نوريت
تاريخ التسجيل: 23-03-2004
مجموع المشاركات: 13621

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نهلة بشير وسقوط المؤتمر الوطني: نحو ثورة انتخابية بقيادة الحركة "الشعبية" ل &qu (Re: Haydar Badawi Sadig)

    التحية الخالصة للجسورين نور تاور ووليد كلمة الحق فى هذه الايام غير مرغوب فيها وهنالك من يريد ان يلزم الصمت ويكمم افواههم حتى لا يتفوهوا بكلمة الحق معظم السودانيين يعلمون الحقائق السياسية ولكن البعض يعتقد فى الاخرين قصر النظر ويعتقد انه هو وحده من يحدد للاخرين المسارات وفى ظل الان انا والشعور بالتقدمية يفوت على البعض ان الحركة لاتستطيع ان تحمى حتى كبار مسوؤليها ناهيك ان تحارب لغيرها والمعلوم عند الكثيرين ان من التحقوا بالحركة الكثير منهم اما صاحب ضغينة او طمع ولكن يفوت عليهم ان الحركة نفسها كتنظيم عسكرى الفيه مكفيه وهى طبيعة التنظيمات العسكرية يصعب تحولها الى السياسة الناعمة ولان الحركة رسمت لنفسها هدف اخشى ان تترك منتسبيها الجدد وتقرر الانفصال بنهاية الفترة الانتقالية ترى هل سيجمعهم حزب ويسموه حزب اليتامى ام سيتوزعوا على الاحزاب الاخرى مجرد تسائل من واحد ما ناقش حاجة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-02-2009, 10:38 PM

هاشم نوريت
<aهاشم نوريت
تاريخ التسجيل: 23-03-2004
مجموع المشاركات: 13621

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نهلة بشير وسقوط المؤتمر الوطني: نحو ثورة انتخابية بقيادة الحركة "الشعبية" ل &qu (Re: هاشم نوريت)

    الاستاذ حيدر
    دبايوا
    لا شك عندى انك لم ولن تدخل الحركة طمعا فى منصب او مال فمحاولة اظهار نفسك كضحية لمداخلتى تجعلنى اتردد فى المواصلة لان نقاشى حول ما طرحته انت لا قبل لى بالولوج الى متاهات لا علم لى بها
    ليت تقول لنا ان اختارت الحركة الانفصال عن السودان وجعل الجنوب دولة كيف سيكون تصرفك هل او بمعنى اخر اى الاحزاب ستختار؟
    ان غيرت تكتيكك سوف اعود لان لى رغبة المواصلة ولكننى لن افعل اذا لا تريد التخلى عن هذا التكتيك المجرب من قبل البعض واعتبره انا اجهاض للنقاش
    شكرا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-02-2009, 05:37 AM

Haydar Badawi Sadig
<aHaydar Badawi Sadig
تاريخ التسجيل: 04-01-2003
مجموع المشاركات: 8072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نهلة بشير وسقوط المؤتمر الوطني: نحو ثورة انتخابية بقيادة الحركة "الشعبية" ل &qu (Re: هاشم نوريت)

    المتداخلون الأعزاء،
    أرجو أن تسمحوا بالتعليق على عزيزي هاشم قبل أن أعلق على مداخلاتكم. ذلك لأن علاقتي التحاورية والأخوية به بدأت منذ زمن ليس بالقصير تتخلص من بعض الدمامل والجروح. ذلك لأن هناك كثير من المشتركات بيننا، منها إيماننا المشترك بمشروع السودان الجديد. وتضميد جراحاتنا يجد عندي أولوية. ولهذا فإني سأجيب على سؤال الأخ هاشم على أمل العودة قريباً للرد عليكم.

    عزيزي هاشم،
    مسكاقنا،
    أنت تسألني:
    Quote: ليت تقول لنا ان اختارت الحركة الانفصال عن السودان وجعل الجنوب دولة كيف سيكون تصرفك هل او بمعنى اخر اى الاحزاب ستختار؟


    يا رفيقي، أنت تعرف بأنني جمهوري. أتيت للحركة الشعبية جمهورياً. وسأظل أعمل فيها من هذا المنطلق. ومشروعي داخل الحركة الشعبية هو أن أوالف بينها وبين مشروع الفكرة الجمهورية، وهما في الأصل مشروع واحد، لأن كلاهما ينادي بتحرر السودانيين من تسلط المركز، ومن التهميش والفقر والمرض. وينادي بالمساواة بين الناس، بغض النظر عن أديانهم أو أعراقهم أو ألسنتهم. وينادي بالتقاضي بينهم وفق الحق والعدل كذلك.

    هذه القيم ستظل القيم التي تحكم تفكيري وسلوكي أينما كنت، في الشمال أم في الجنوب، أو في الشرق مع أهلي البجا! إذن لن أحتاج لكي أبدل جلدي حين ينفصل الجنوب. ولن ينفصل الجنوب! هكذا أرى، لأنني مؤمن بعبقرية الشعب السوداني! وإذا انفصل، لا قدر الله، فإني سأعمل على أن يتم توحيد القطرين الجديدين. هكذ كان يقول دكتور قرنق وهكذا يقول اليوم بأقان أموم وقيادات الحركة الفاعلة فكرياً. وقد سمعت، عدة مرات، من رفيقي باقان يقول بأن الجنوب ليس بساطاً سيطويه الجنوبيون ويرحلون به عن ما يسمى اليوم بالسودان. سنظل شعباً متداخل الأعراق وسنحتاج للتعاون والتناغم في إدارة شؤوننا. ومن الخير لنا أن نفعل في ظل وحدة جاذبة. هكذا يقول رفيقي باقان! وهكذا يقول رفيقي ياسر عرمان! وهما يستمدان قدرتهما على قول ذلك من إيمانهما بأن قيادة الحركة ممثلة في رئيس الحركة، الرفيق سلفا كير، تؤمن بذلك وتعمل له. وهنا مربط الفرس! هنا نتقاعس نحن، في الحركة، قيادات وقواعد، في القيام بواجبنا كما يجب. كثيرون منا يطالبون المؤتمر الوطني أن يجعل الوحدة دجاذبة. وهذا عين البله!

    نحن من يجب أن يجعل الوحدة جاذبة، لا غيرنا!

    أرجو أن تكون إجابتي شافية. فإن لم تكن، فإني أرجو أن نعود لموضوع الخيط. وهو، كما ترى، يتناول أزمتنا المتمثلة، في لحظتنا الراهنة، في اعتقال وتعذيب الأخت الكريمة نهلة بشير. ما رأيك أنت في هذا الأمر، خاصة إذا أخبرت، كما أخبرت أنا مؤخراً، بأن الأخت نهلة عضو في الحركة الشعبية؟ أفلا يحق لي أن انتقد حزبي في سياق نقدي لحزب المؤتمر الوطني، بخاصة إذا رأيت بأن حزبي يتواطأ بالخطأ الواضخ في بعض الاحيان، وبالصمت الصارخ في كثير من الأحيان؟

    ولأن صمت قادتنا أصبح صارخاً، فإننا سنظل نسمعهم أصواتنا الصاخبة، إلى أن يسمعوها! وإلا فإننا سنعمل جاهدين على تنحية من يعوق المسيرة منهم بكشفه وكشف أطماعه وفساده، وإفساده، بالسلطة. ولن نجعل حركة تحريرية ظل شعبنا العبقري يمتخض لتوليدها منذ فجر التاريخ تؤول قيادتها لأناس قصيري النظر! هذه الحركة حركة "شعبية،" ولم تستقبل الملايين الدكتور قرنق في الخرطوم إلا لأنها كذلك. فإن نسي قادتنا بأنهم أصبحوا كذلك بفضل استشهاد الملايين في الجنوب والشمال والشرق والغرب، فإننا سنذكرهم بأنهم ليسوا إلا حالة عارضة في جبين "شعب" طيب، ضحوك، ولكنه أيضاً صارم القسمات، حي الشعور، ويستطيع أن ينجب ألف قائد، بفضل ملايين الثوار. ولتكن أنت واحداً من هذا الألف. وسأستمع لك يوم تكون، يا عزيزي هاشم!

    (عدل بواسطة Haydar Badawi Sadig on 12-02-2009, 07:31 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-02-2009, 06:33 PM

Haydar Badawi Sadig
<aHaydar Badawi Sadig
تاريخ التسجيل: 04-01-2003
مجموع المشاركات: 8072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نهلة بشير وسقوط المؤتمر الوطني: نحو ثورة انتخابية بقيادة الحركة "الشعبية" ل &qu (Re: nour tawir)

    Quote: قرأت لك كثيرا فى هذا المكان وأعجبت ببعض أرائك الثورية ذات النكهة القومية العطرة..
    أحترمتك كثيرا ومازلت لآن لا سبب يدعونى لغير ذلك..
    ثم قابلتك فى الخرطوم وأحترت كثيرا فى تركيبتك السياسية, حركة شعبية وحركة الجمهوريين وهويات سياسية أخرى لا اذكرها الان..
    وجدت صعوبة فى جمع هذا الكشكول السياسى..
    أما أن تفتح بوست تتخذ فيه نهلة مدخلا لثورة أنتخابية للحركة الشعبية..
    فهذا يضعك ضمن زمرة الذين استثمروا هذا الموقف الآنسانى الدقيق..
    لمكاسب سياسية..آنية أوآتية..
    وأرجو أن تراجع الجهة أو الشخص الذى أبلّغ عن نهلة..
    وسوف تصاب بحزن شديد مثل الذى أعترانى واسلمنى الى أن أغلق نفسى فى غرفتى طوال اليوم وأن أمتنع عن الكلام والطعام والرد على التلفون وأى أتصال بالعالم الخارجى..
    ثم أستفغر الله العظيم وأعود الى سابق الحياة السودانية المجنونة فى الشكل والمحتوى..

    سلام صحبى..


    عزيزتي نور،
    تحيتي ومعزتي ووافر تقديري، أيتها الثائرة، الحرة، في زمان ندر فيه الأحرار بين الثوار!
    أحزنتني خيبة أملك في عضو الحزب الليبرالي الذي أتى بما لا يشرف حزبكم الصغير الكبير! الفارق بيننا وبينكم، أيتها الصامدة، هو أن قياداتكم -وأنت الأولى من بينهن وبينهم- لا تمارس التقاعس والتخاذل والتخذيل، في حين أن قياداتنا تكاد تمارس هذه الرذائل! ومن هنا أحيي صديقي العزيز عادل، وأرجوه مخلصاً أن يعود إلينا بقلمه الحاذق!

    تيقني، يا عزيزتي، أنني لا استخدم نهلة، هذه البطلة، كأداة سياسية. وكيف لمثلي أن يفعل؟ ماذا أبتغي من استخدام حياة إنسانة، ذات قلب وعقل وجسد، وذات مشاعر جياشة، جعلتها تضحي من أجلي؟ كيف لي ان أوظف صاحبة أسرة، مثلها مثل زوجتي؟ ولكي أكسب ماذا؟ يؤسفني أنني لم أبين نفسي بالقدر الكافي لكي أصرف هذا الظن عن ذهنك الوقاد!

    مع ذلك، فإني سأراجع نفسي، وأراجع خطابي. فربما لم يكن مناسباً أن استخدم إسم الأستاذة نهلة بشير والمؤتمر الوطني والحركة الشعبية في عنوان واحد! وأرجو أن تساعديني أنت، بإنسانيتك ورقتك، وصمامتك، وصلابتك، في أن أجعل من هذا الخيط مرفأ للإنسانية، التي بغيرها لن يخرج حزبك، ولا حزبي، ولا حزب المؤتمر الوطني من المآزق التي أدخلنا، كلنا، فيها سوداننا الحبيب!

    أرجو مخلصاً أن تساعديني، أيتها السامقة! لا أدري كيف. ولكني أعرف بأنك لن تخذليني، حيث لم يعرف منك خذلان مستعطف!

    سلام صديقتي العزيزة!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-02-2009, 06:38 AM

Haydar Badawi Sadig
<aHaydar Badawi Sadig
تاريخ التسجيل: 04-01-2003
مجموع المشاركات: 8072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نهلة بشير وسقوط المؤتمر الوطني: نحو ثورة انتخابية بقيادة الحركة "الشعبية" ل &qu (Re: عبد الغفار عبد الله المهدى)

    عزيزي عبد الغفار،
    تحيتي ومحبتي،
    يؤسفني أن أقول أنني كتبت رداً مطولاً عليك، أستغرق مني زمناً طويلاً، ولكني فقدته بسبب نقرة خاطئة. ولم أترك في ذلك الرد المطول فقرة من فقرات مداخلتك القيمة لم أعلق عليها! وقد أتفقت معك فيه على مجمل ما قلته، وعضدته بأسانيد من واقع نشاطي في الحركة، بخاصة في العامين الفائتين.

    الأستثناء الوحيد كان تأكيد على أن الأستاذ باقان أموم ليس كما تظن، ويظن كثيرون. فهو ليس أنهزامياً! وهو حين يقول بأن الاستفتاء لو تم اليوم سينفصل الجنوب فهو يؤكد واقعاً ماثلاً أمامه. فلا الحركة الشعبية أفلحت في أن تجعل الوحدة جاذبة للجنوبيين. ولم تفلح حكومة "الوحدة" الوطنية في جعل "الوحدة" جاذبة، ولم تفلح حكومة "الجنوب" في جعل الوحدة جاذبة! فماذا تنتظر منه أن يقول غير الحقيقة. وعلى الرغم من كل ما قال فهو لا يرى بأن الأمل قد انقطع. بل يرى بأن تغيير هذا الواقع ما زال ممكناً. وهذا ينسجم مع طبيعته الثورية التي لا تعرف اليأس، ولا التخاذل، أو التخذيل! وهناك الكثير مما يدعوه، ويدعوني، ويدعو معظم كوادر الحركة المؤثرة بالتفاؤول، بل العمل من أجل الوحدة الجاذبة إلى أن تتحقق.

    مرة أخرى، أشعر بحسرة لفقداني للإجابة المطولة. ولكن لا بد أن هناك حكمة، في ذهابها، غائبة علي الآن. فلتتوقف الحسرة. وليستمر حوارنا الهادف!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-02-2009, 11:13 AM

degna
<adegna
تاريخ التسجيل: 04-06-2002
مجموع المشاركات: 2981

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نهلة بشير وسقوط المؤتمر الوطني: نحو ثورة انتخابية بقيادة الحركة "الشعبية" ل &qu (Re: Haydar Badawi Sadig)

    تحياتي وودي اخي وصديقي دكتور حيدر الصادق

    نعم يجب ان لايصمت الاحرار عن قول الحقيقة مهما كلف الامر
    اي ثورية هذه التي تصمت عن تعذيب واذلال الثوار والاحرار في بلادنا المنكوبة
    علي اداب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-02-2009, 06:52 PM

Haydar Badawi Sadig
<aHaydar Badawi Sadig
تاريخ التسجيل: 04-01-2003
مجموع المشاركات: 8072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نهلة بشير وسقوط المؤتمر الوطني: نحو ثورة انتخابية بقيادة الحركة "الشعبية" ل &qu (Re: degna)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-02-2009, 11:15 PM

Haydar Badawi Sadig
<aHaydar Badawi Sadig
تاريخ التسجيل: 04-01-2003
مجموع المشاركات: 8072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نهلة بشير وسقوط المؤتمر الوطني: نحو ثورة انتخابية بقيادة الحركة "الشعبية" ل &qu (Re: Haydar Badawi Sadig)

    Quote: كثيرين هم الذين مثل نهلة في سجون الحركة في الجنوب الان



    الأخ الكريم وليد،

    أعطني مثالاً واحداً لإمراة تعتقلها السلطات في الجنوب، وتعذبها، بسبب معارضتها للحكومة! وسأترك الحركة الشعبية في التو!

    ولن تعطني مثالاً! لأنه، ببساطة، لا يوجد!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-02-2009, 03:33 PM

Haydar Badawi Sadig
<aHaydar Badawi Sadig
تاريخ التسجيل: 04-01-2003
مجموع المشاركات: 8072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نهلة بشير وسقوط المؤتمر الوطني: نحو ثورة انتخابية بقيادة الحركة "الشعبية" ل &qu (Re: Haydar Badawi Sadig)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-02-2009, 03:35 PM

Haydar Badawi Sadig
<aHaydar Badawi Sadig
تاريخ التسجيل: 04-01-2003
مجموع المشاركات: 8072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نهلة بشير وسقوط المؤتمر الوطني: نحو ثورة انتخابية بقيادة الحركة "الشعبية" ل &qu (Re: Haydar Badawi Sadig)

    Quote: مبادرة المجتمع المدني: مؤتمر عاجل كمدخل لحل أزمة البلاد:
    إقتناص الفرصة الأخيرة أو الفوضى الشاملة

    4 فبراير 2009م

    إننا نحن المبادرين(ات) والموقعين(ات) أدناه، من قوى المجتمع المدني والإعلاميين والفاعلين في المجال العام السوداني، ظللنا نتفاكر ونتشاور منذ إصدار مذكرة اتهام مدعي المحكمة الجنائية الدولية لرئيس جمهورية السودان، حيث توصلنا الى ضرورة مخاطبة قادة ورموز القوى السياسية والمدنية، بما فيها شريكيّ اتفاق السلام الشامل، مقترحين الدعوة لمؤتمر حوار عاجل- ذي طبيعة عملية لمناقشة أزمة البلاد في جذورها وبصورتها الشاملة، بمشاركة القوى السياسية والمدنية السودانية الرئيسية، فضلا عن التمثيل الإقليمي والدولي، من المساهمين والمؤثرين بصورة مباشرة على قضايا السلام والعدالة والديمقراطية في السودان.

    ويأتي مقترحنا بالدعوة لمؤتمر بهذه الطبيعة استشعاراً منا بالمخاطر الجمة التي تواجه بلادنا، خاصة وأن استجابة وردود أفعال السلطة السياسية ممثلة في الحزب الرئيسي الحاكم تجاه صحيفة اتهام مدعى محكمة الجزاء الدولية تدفع في هذا التوقيت الدقيق، وبعنف، نحو تعميق الأزمة والدخول في مواجهات أول ما تؤذي الوطن والمواطن السوداني. تأتي مبادرتنا تأكيدا على ايماننا بالحاجة الملحة لعملية حقيقية وعاجلة لتحقيق السلام في دارفور، ترتكز على الاعتراف بالحقوق المشروعة لأهل الاقليم، وفي القلب منها قضية العدالة. ويعبر مقترحنا ايضا عن قلقنا العميق من عدم الايفاء بمستحقات الدستور القومي، خاصه في بابه الثاني المتعلق بالحقوق والحريات الأساسية، وقناعة منا بأن لا مخرج للبلاد الا بالتحول الديمقراطي وما يتطلبه من تهيئة المناخ للانتخابات الحرة النزيهة، هذا فضلاً عن ادراكنا لضرورة البدء بعملية شاملة للمصالحة وابراء الجراح، تضع في مجملها أساساً للتعامل العقلاني مع التعقيدات التي فرضتها مذكرة اتهام مدعي المحكمة الجنائية الدولية.

    ولا يكتفي المؤتمر- الذي نقترح الدعوة له بأسرع وقت- بتدارك مخاطر استمرار أزمة دارفور وتداعياتها المحتملة على السلام والاستقرار في كل البلاد وحسب، وإنما يتعدى ذلك بتحويل المخاطر إلى نافذة للأمل، بابتدار حلول متفق عليها لأزمة دارفور، باعتبارها جذر الأزمة الراهنة، وعلى أساس ذلك مخاطبة الأزمة الشاملة في البلاد سواء في نهج الحكم أو المؤسسات أو الممارسات التي قادت إلى الوضع الحالي.

    * الغرض من المؤتمر:
    تحقيق أوسع إجماع سوداني حول برنامج عملي للخروج من الأزمة يوطد مسيرة السلام والتحول الديمقراطي، ويضمن حلاً شاملاً ونهائياً لأزمة دارفور، ويعالج تركيبة الدولة بما يستجيب لمطالب الأقاليم المهمشة في حكم فيدرالي حقيقي، ويخاطب القضايا الاجتماعية الضاغطة - كتفشي الفقر والغلاء والضائقة المعيشية، والأوضاع غير الإنسانية للنازحين والبطالة وانتشار الفساد، والتمييز ضد النساء والتمييز العنصري- ويشيع الثقة وروح التصالح بين أقوام الوطن، ويستعيد الآمال بتعبئة الإرادة الوطنية لبناء سودان مسالم، حر، ديمقراطي، موحد ومزدهر.

    وبحكم أن الأزمة الراهنة تشكل أخطر أزمة تواجهها البلاد منذ استقلالها، فلا يتصور الخروج منها بوصفة انفرادية أو آحادية، انما تستدعى تضافر القدرات الفكرية والسياسية والمعنوية لغالبية أهل السودان، باسناد ودعم الفاعلين الرئيسين اقليمياً ودولياً، ومن ثم التوافق على حكومة للإتحاد الوطني تعالج التحديات والإشكاليات المزمنة التي تمر بها بالبلاد، وتضم بالتوافق القوى السياسية الأساسية، بما في ذلك احتمال التوافق على المناصب الرئيسية في الدولة بما فيها منصب رئيس الجمهورية، وكذلك التوافق على انتخابات حرة ونزيهة تحدد أنصبة مشاركة كل طرف في السلطتين التنفيذية والتشريعية.

    * الجهات المشاركة:
    يقترح دعوة الأطراف أدناه للمشاركة في المؤتمر كقوى رئيسة في إيجاد مخرج من الأزمة الراهنة، و تدعى الأطراف الإقليمية والدولية للمشاركة في المؤتمر بصفة المراقب:
    - الشريكين الرئيسيين لاتفاق السلام الشامل، حزب المؤتمر الوطني والحركة الشعبية لتحرير السودان.
    - القوى السياسية السودانية: حزب الأمة القومي، الحزب الاتحادي الديمقراطي، حركة تحرير السودان بأجنحتها الرئيسية، حركة العدل والمساواة، الحزب الشيوعي، المؤتمر الشعبي، جبهة الشرق، مؤتمر البجا، الحزب القومي، يوساب، الخ.
    - ممثلين للمجتمع المدني السوداني يتم التوافق عليهم(ن) داخل مجموعة المبادرين(ات) بالمقترح.
    - هيئة الأمم المتحدة: الأمانة العامة للأمم المتحدة وبعثتيّ UNMIS and UNAMID ( بصفة مراقب)
    - مكتب الوسيط المشترك لبعثة الأمم المتحدة والإتحاد الافريقي للسلام بدارفور ( بصفة مراقب)
    - جامعة الدول العربية ( بصفة مراقب)
    - الاتحاد الإفريقي ( بصفة مراقب)
    - الاتحاد الأوربي ( بصفة مراقب)
    - هيئة الإيقاد وشركاء الإيقاد ( بصفة مراقب)
    - ممثل لكل دولة من الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي ( بصفة مراقب)
    - ممثلين لدول الجوار والدول العربية والإفريقية ذات الصلة يتم التوافق عليهم داخل مجموعة المبادرين(ات)، على سبيل المثال تشاد وقطر. ( بصفة مراقب)
    - مراقبين من مراكز أكاديمية وبحثية بارزة معنية بالسودان ( ماكس بلانك، مركز موي بكينيا، مركز كوفي عنان لبعثات السلام، مجموعة الأزمات الدولية، Redress ، ICTJ ، IDEA، مركز كارتر للسلام، الصليب الدولي، أوكسفام، منظمة العفو الدولية، منظمة مراقبة حقوق الانسان وممثلين لمنظمات الأمم المتحدة العاملة في مجال الإغاثة والتنمية).
    - تعمل جميع الأطراف المشاركة في المؤتمر على تأكيد مشاركة النساء في المؤتمر، مع التركيز على أن تعكس وتتناول محاور المؤتمر الأثار الخاصة على النساء في مختلف مناطق السودان، خاصة دارفور.

    * الاجراءات التمهيدية قبل المؤتمر:
    الدعوة للمؤتمر تعني قبول الحوار والتفاوض والوصول لتسويات وإتفاقات ترضي مختلف الأطراف، أي في النهاية رفض نهج الاستفراد وقبول الديمقراطية وآلياتها التوافقية. ولكي يشكل المؤتمر قطيعة حقيقية مع النهج القائم الذي قاد الى الأزمة الراهنة، فهنالك اجراءات تمهيدية، ضرورية ولا غنى عنها، على الحكومة القيام بها على وجه السرعة، تشمل:

    * إظهار النوايا والشروع الواضح في التنفيذ المخلص والنزيه لما تبقى من بنود اتفاقية السلام الشامل
    * الإعلان والالتزام المخلص بوقف إطلاق نار في دارفور وكفالة أمن معسكرات النازحين، من قبل طرفيّ الطراع
    * الإلتزام والتعجيل بعملية إصلاح القوانين، بما يتسق مع الدستور الإنتقالي، وبصورة خاصة قوانين الأمن الوطني، الإستفتاء وتقرير المصير، الصحافة والمطبوعات، مفوضية حقوق الإنسان
    * العفو عن المدانين في أحداث 10 مايو
    * رفع الرقابة الأمنية عن الصحف
    * إيقاف عمليات الاستدعاء والاعتقال والتعذيب تجاه الناشطين المدنيين والسياسيين
    * القبول والإعلان الرسمي لمبادئ العدالة الإنتقالية( بما في ذلك آليات الحقيقة والإنصاف والمعافاة وجبر الضرر والاصلاح المؤسسي والعدالة الجزائية).

    * محاور المؤتمر المقترح:
    1. برنامج عملي للحل السياسي لازمة دارفور ( تقدم كل جهة مدعوة تصورها)
    2. التعاون القانوني والبناء مع المحكمة الجنائية الدولية ( تقدم كل جهة مدعوة تصورها للحل)
    3. إصحاح البيئة القانونية: إصلاح القضاء والقوانين ( تقدم كل جهة مدعوة تصورها)
    4. العدالة الانتقالية ( تقدم كل جهة مدعوة تصورها)
    5. الإصلاح الاقتصادي والتنمية القومية : بما يضمن تحسين مستوى ونوعية الحياة للغالبية من الشعب، ومواجهة القضايا الاجتماعية الضاغطة في الأقاليم المهمشة، خصوصا دارفور، وبما يضمن ألا تؤدي انعكاسات الأزمة المالية العالمية على البلاد ـ والتي بدأت تتبدى في تراجع أسعار النفط وإيرادات الميزانية ـ ألا تؤدي إلى مزيد من الإفقار والتهميش، وعلى وجه التحديد، ضمان عدم تحميل الأزمة على كاهل الغالبية التي تعاني أصلا من أحوال معيشية بالغة السوء (تقدم كل جهة مدعوة تصورها)؛
    6. الانتخابات القادمة وشروط الحرية والنزاهة ( تقدم كل جهة مدعوة تصورها)
    7. إصلاح وتطوير الخدمة العامة ( تقدم كل جهة مدعوة تصورها)
    8. مكافحة الفساد ( تقدم كل جهة مدعوة تصورها)
    9. نظم النزاعات الإقليمية وأثرها على السودان ( تقدم كل جهة مدعوة تصورها)
    10. جاذبية الوحدة ( تقدم كل جهة مدعوة تصورها
    11. حكومة الاتحاد الوطني: كيفية تشكيلها بما يضمن عدم المواجهة مع المجتمع الدولي والتقيد بالتزامات اتفاقية السلام الشامل , وضمان أوسع تمثيل سياسي وإقليمي (أقاليم السودان المختلفة) ومدني فيها.
    12. برنامج لحكومة الاتحاد الوطني ( تقدم كل جهة مدعوة تصورها)
    13. ضمانات الالتزام بما يتم الاتفاق عليه ودور الهيئات الإقليمية والدولية في التنفيذ
    ( مصفوفة جدول زمني)

    * تنظيم المؤتمر:
    1. تبتدر مجموعة الموقعين(ات) هنا مشاورات أولية سريعة مع الجهات المقترحة للمشاركة في المؤتمر، تتكون على أساسها اللجنة العليا للتحضير للمؤتمر من المشاركين.
    2. تتكون بموافقة اللجنة العليا للتحضير للمؤتمر سكرتارية للمؤتمر من المبادرين(ات) بهذا المقترح ومن شخصيات مستقلة نسبيا تحظي بقبول من الأطراف المختلفة، تعمل من أجل توفير الدعم السياسي وتوجيه الحوار، إضافة الى الإشراف على إعداد وثائق وتلخيص توصيات المؤتمر.
    3. تقوم السكرتارية بالإعداد للمؤتمر وتسهيل المداولات والتوسط للخروج بقرارات وتوصيات متفق عليها، هذا فضلا عن توفير فرص التمويل للمؤتمر .
    4. تقدم القوى السياسية السودانية تصوراتها العملية حول المحاور أعلاه للتداول ومن ثم تضمينها في وثيقة المؤتمر وتوصيات المؤتمر الختامية.
    5. يطلب من المؤسسات الاقليمية والدولية، إضافة للمراكز الأكاديمية والبحثية المشاركة بصفة مراقب أن تعد أوراق العمل حول القضايا ذات الطابع التخصصي من المحاور أعلاه للاستناد عليها في مداولات المؤتمر وتوصياته الختامية.
    6. يمكن عقد المؤتمر في اي مكان ترتضيه الاطراف.

    * زمان المؤتمر:
    لاستباق تداعيات الأزمة الراهنة ما أمكن فإننا نقترح عقد المؤتمر في أسرع وقت ممكن على أن تجتمع اللجنة المقترحة في هذا التصور بكامل عضويتها عاجلاً للاتفاق على السكرتارية وبدء الإجراءات التحضيرية للمؤتمر.

    ختاما
    إننا نحن المبادرين(ات) والموقعين(ات) على هذا المقترح، من قوى المجتمع المدني والإعلاميين(ات) والفاعلين(ات) في المجال العام السوداني، نعتقد أن عقد هذا المؤتمر يعد اقتناصا للفرصة الأخيرة المتاحة لبلادنا للخروج من الأزمة الشاملة الحالية، ومن أجل إحلال السلام والعدالة في دارفور، وتعزيز فرص السلام وتحقيق التحول الديمقراطي وفتح فرص التنمية التي وضعت إطارها الرئيسي إتفاقية السلام الشامل.

    ***

    الموقعون(ات)

    1 صالح محمود برلماني وناشط في حقوق الانسان
    2 عبد المنعم الجاك ناشط في حقوق الإنسان
    3 الحاج وراق رئيس هيئة تحرير (اجراس الحرية)
    4 محمد عبد الله الدومة رئيس هيئة محامي دارفور
    5 شمس الدين ضو البيت ناشط في المجتمع المدني
    6 بروفيسور بابكر محمد الحسن رئيس هيئة أساتذة جامعة الخرطوم
    7 آمال عباس العجب رئيس هيئة تحرير الصحافة
    8 حيدر المكاشفي كاتب ومستشار تحرير صحيفة لصحافة
    9 مجدي النعيم ناشط في حقوق الإنسان
    10 رباح الصادق المهدي كاتبة وناشطة في حقوق الإنسان
    11 المحبوب عبد السلام كاتب
    12 د. صديق أمبدة أكاديمي وناشط في حقوق الإنسان
    13 د. مرتضى الغالي رئيس تحرير صحيفة (أجراس الحرية)
    14 الصادق علي حسن مقرر هيئة محامي دارفور
    15 محمد سليمان إبراهيم رابطة صحفيي وإعلامي دارفور
    16 بروفيسور عمر القراي أكاديمي وكاتب
    17 د. محمد جلال هاشم كاتب وناشط في المجتمع المدني
    18 فايز الشيخ السليك نائب رئيس تحرير صحيفة (أجراس الحرية)
    19 د. ناهد محمد الحسن كاتبة وناشطة في المجتمع المدني
    20 هادية محمد حسب الله كاتبة وناشطة في المجتمع المدني
    21 رشا عوض صحفية وناشطة في المجتمع المدني
    22 د. الباقر العفيف أكاديمي ومدير مركز الخاتم عدلان
    23 عبد الرحمن إسماعيل رئيس اتحاد طلاب جبال النوبة الجامعات
    24 ياي جوزيف كاتب صحفي
    25 ازهري الحاج سكرتارية المجتمع المدني
    26 د.عائشة الكارب ناشطة في المجتمع المدني المنظمة السودانية للبحوث
    27 مها زين العابدين ناشطة في المجتمع المدني
    28 ندى مصطفي على باحثة ومدافعة عن حقوق المراة
    29 الرشيد سعيد يعقوب رئيس تحرير نشرة TTU
    30 عبدالسلام حسن قانوني وإستشاري بالمنظمة الدولية للإنصاف
    31 أبو ذر الأمين كاتب صحفي
    32 علاء الدين بشير كاتب صحفي
    33 مصطفى سري سليمان صحفي
    34 محمد ناجي مدير موقع سودان تربيون
    35 عبد الباقي جبريل مركز دارفور للإغاثة وإعادة التعمير
    36 قمر دلمان صحفي
    37 مثيانق شريللو صحفي
    38 د. هشام عمر النور أكاديمي وناشط في المجتمع المدني
    39 أمل هباني صحفية وناشطة في المجتمع المدني
    40 اتيم سايمون اكاديمي وكاتب صحفي
    41 عبد المنعم سليمان كاتب صحفي
    42 معتصم الأمير سكرتارية المجتمع المدني
    43 أحمد السيد البشير مدير تحير صحيفة المراقب
    44 عبد الكريم الأمين أحمد ناشط في حقوق الإنسان
    45 عصام جبر الله ناشط في العمل العام
    46 عثمان حميده إستشاري ومدافع عن حقوق الانسان
    47 د. التجاني السيسي حاكم إقليم دارفور سابقا وناشط في العمل العام
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-02-2009, 02:53 PM

وليد محمد المبارك
<aوليد محمد المبارك
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 26313

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نهلة بشير وسقوط المؤتمر الوطني: نحو ثورة انتخابية بقيادة الحركة "الشعبية" ل &qu (Re: Haydar Badawi Sadig)

    Quote: أعطني مثالاً واحداً لإمراة تعتقلها السلطات في الجنوب، وتعذبها، بسبب معارضتها للحكومة! وسأترك الحركة الشعبية في التو!


    ودي جندرة عكسية ولا شنو ؟

    يعني الرجال مصرح للحركة الشعبية اعتقالهم ؟

    اوع تقول لي جيب راجل

    حا اقول ليك اقراء جريدة امبارح اخر لحظة وانت تعرف

    هسع دي اشرط كلامك ده وقول لي جيب واحد راجل

    وانت تشوف
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-02-2009, 08:05 PM

عبد الغفار عبد الله المهدى


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نهلة بشير وسقوط المؤتمر الوطني: نحو ثورة انتخابية بقيادة الحركة "الشعبية" ل &qu (Re: Haydar Badawi Sadig)

    د. حيدر
    تحياتى

    Quote: الأستثناء الوحيد كان تأكيد على أن الأستاذ باقان أموم ليس كما تظن، ويظن كثيرون. فهو ليس أنهزامياً! وهو حين يقول بأن الاستفتاء لو تم اليوم سينفصل الجنوب فهو يؤكد واقعاً ماثلاً أمامه. فلا الحركة الشعبية أفلحت في أن تجعل الوحدة جاذبة للجنوبيين. ولم تفلح حكومة "الوحدة" الوطنية في جعل "الوحدة" جاذبة، ولم تفلح حكومة "الجنوب" في جعل الوحدة جاذبة! فماذا تنتظر منه أن يقول غير الحقيقة.

    اذا لم تستطع الحركة الشعبية جعل الوحدة خيارا جاذبا فاذن هناك خلل فى الحركة الشعبية اذن لماذا لم تفلح الحركة الشعبية فى معالجة الخلل؟؟ واما فشل حكومة الوحدة الوطنية فى جعل الوحدة جاذبة فهذا يعنى ان هناك خللا فى اتفاق نيفاشا،،وهذا لاقدر الله يجعل تكرار تجربة اتفاق المائدة المستدبرة وفشله بعد اعوام قائما ،،وبهذه الوضعية سيكون السودان فى خطر كبير خصوصا وان السيد فاقان ذكر فى حديث له بالقاهرة فى شهر نوفمبر الفائت انه حتى لو تم الانفصال فالحركة موجودة فى جميع انحاء السودان ولن تتخلى عن عضويتها وهذا معناه اننا ينعود الى المربع الاول شمال وجنوب وجتوب وشمال !!
    لاشك لدى فى ثورية السيد باقان لكن حديثه المتكرر عن الانفصال يجعل من يعرفه يتصور ان روح الثورة فى داخله قد خمدت،، مع العلم ان الحركة الشعبية هى لتحرير السودان وليست لتحرير الجنوب فقط،،السودان الجديد فى فلسفة الزعيم الخالد (قرنق) سودان قوى وموحد ومتقدم ،،فليس معنى ان يقوم المؤتمر الوطنى ببمارسة الالعاب السياسية على الحركة ان يجعل شخصية بحجم السيد (باقان) ان تركن لامر الانفصال بهذه السهولة
    وعذرا للمداخلة الطويلة

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-02-2009, 04:19 AM

Haydar Badawi Sadig
<aHaydar Badawi Sadig
تاريخ التسجيل: 04-01-2003
مجموع المشاركات: 8072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نهلة بشير وسقوط المؤتمر الوطني: نحو ثورة انتخابية بقيادة الحركة "الشعبية" ل &qu (Re: عبد الغفار عبد الله المهدى)

    عزيزي عبد الغفار،

    تحيات زاكيات،
    اشكرك على المواظبة.
    نقدك في محله. وقيادات الحركة، بمن فيهم باقان، ربما يستحقون أكثر منه. وهم لن يتحركوا من ركودهم الراهن بغير الأستماع لنقد أمثالك من المخلصين. ذلك لأن السلطة مفسدة، وعسلها مهين! والنفوس ضعيفة تلستذ أن تتسلط كما ورد في قول شاعر حكيم:
    لقد صبرت عن لذة العيش أنفس وما صبرت عن لذة النهي والأمر
    وقادة الحركة ليسوا منزهين. بل إن بعضهم قد أفسدته السلطة تماماً! فلنستمر في النقد. ولنستمر في تأكيد أننا لسنا طامعين في شئ حين ننتقدهم، ولسنا خائفين من حي أو من شئ ذات الوقت. ولأنهم قادة ثوريون، وطنيون، حادبون على البلاد، مثلك ومثلي، فإني لا أشك بأنهم سيفيقون من تعسيلة السلطة، وسيستجيبون لراينا حين يصبح راياَ عاماً. فارجو أن تستمر في إعانتي على أن نجعله كذلك

    ولنشعلها ثورة داخل ثورة، يا عزيزي!
    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-02-2009, 04:20 AM

Haydar Badawi Sadig
<aHaydar Badawi Sadig
تاريخ التسجيل: 04-01-2003
مجموع المشاركات: 8072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نهلة بشير وسقوط المؤتمر الوطني: نحو ثورة انتخابية بقيادة الحركة "الشعبية" ل &qu (Re: Haydar Badawi Sadig)

    يا أهل المروة من الرفقاء، والحادبين على الحركة ومشروع السودان الجديد، هلموا إلينا لنساعد قيادات الحركة في تثوير مواقفها، واستبانة خطاها، ولو أدى ذلك للانسحاب من الحكومة!

    المؤتمر الوطني يماطل في إجازة السبعة وثلاثين قانون المؤدية إلى التحول الديمقراطي. إذا استمرت هذه المماطلة فليس علينا إلا أن نضغط قيادتنا بأن تجمد نشاطها في الحكومة، مع التاكيد على الالتزام بمقتضيات الاتفاقية. فإن لم يستجب المؤتمر الوطني يمكننا الانسحاب تماماً، مع تأكيدنا للشعب بأننا ملتزمون بروح اتفاقية السلام، وان السلام هو خيارنا الاستراتيجي. بعد ذلك يمكننا الانخراط مباشرة الالتحام بالشعب والتفاعل مع قضاياه والاشترشاد بحكمته قبل أن نخطو خطوتنا التالية.

    أطلب المساعدة منكم لأنني أشعر باجهاد شديد. فكما ترون، أنفق ساعات طويلة، طويلة، طويلة، في هذا المنبر، لأرى بلدي خارج التيه. وكثيراً ما أشعر بالاستيحاش بسبب لا مبالاة الكثيرين، داخل وخارج الحركة.

    ورغم ذلك، بل رغما عني، لن يهدأ لي بال، إلى أن يقضى الله أمراً كان مفعولاً!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-02-2009, 06:18 PM

Haydar Badawi Sadig
<aHaydar Badawi Sadig
تاريخ التسجيل: 04-01-2003
مجموع المشاركات: 8072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نهلة بشير وسقوط المؤتمر الوطني: نحو ثورة انتخابية بقيادة الحركة "الشعبية" ل &qu (Re: Haydar Badawi Sadig)

    أين الحركة الشعبية؟ أفلم تنسحب من السلطة لأسباب أقل خطراً من هذه الانتهاكات الكبيرة، الخطيرة، للدستور الانتقالي؟ أولم نعاهد شعبنا على الالتزام بالدستور وعلى استعادة حقوقه المسلوبة، ثم صونها من بعد؟ أولم يتعاهد المؤتمر الوطني و الحركة الشعبية على كفالة الحقوق التي ضمناها الدستور الانتقالي في مفاواضاتنا المضنية، الطويلة، مع هذا الحزب المرواغ، الذي يتفنن، أيما تفنن، في انتهاك هذه الحقوق وفي الالتواء، والتضليل، والمناورة وخيانة العهود؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-02-2009, 09:22 PM

عبد الغفار عبد الله المهدى


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نهلة بشير وسقوط المؤتمر الوطني: نحو ثورة انتخابية بقيادة الحركة "الشعبية" ل &qu (Re: Haydar Badawi Sadig)

    د. حيدر

    تحياتى

    فى لقاء خاص له مع مكتب الحركة الشعبية لتحرير السودان بالقاهرة قال السيد فاقان:ـ

    من هنا لقدام لن ناخذ السلطة بالقوة لازم نقنع المواطن ونكون معاهو كل يوم عشان يصوت ليك ويدعمك،، عشان تدخل الحكومة فهذه مسالة غير سهلة لانك حترتكب اخطاء ولابد ان تكون عندك القدرة لكسب ود الشعب من اجل ان يعطيك صوته بالتالى المرحلة الجديدة فيها تحدى....تصور لو سقطنا فى الانتخابات هل سنقلع السلطة بالليل بالرغم من قدرتنا دى نحن ضعيفيين امام الشعب لان الشعب هو من يقرر،،ولو الشعب ما ادانا ما حنشيل لازم نشتغل لابد من اننا نعمل حسابنا،، حتى جيرانك لابد ان تتعامل معهم لان ده الصوت بتاع ال splm لانها ليست سلفا ولا جيمس وانى،،انا عندى ثقة قوية مبنيه على دراستى للواقع السودانى انو المستقبل واعد ،، صحيح انو السودان فى الواقع الانحنا ماشين فيهو ده فى خطر انو السودان حينقسم لدويلات

    هذا جزء بسيط من حديث ادلى به السيد فاقان ولك ان تتخيل الفرق بين الحديث اعلاه وما يردده السيد فاقان عن امر الانفصال وهذا ساعود لك به فى مداخلة اخرى مع ملاحظة ان فاقان يقنع اعضاء حزبه بالعمل وبالاهتمام بالمواطن ويتحلى بروح السودان الجديد واحيانا يتحدث بطريقة انهزامية عن امر الانفصال الا يصيب هذا الامر المتابع له بتضارب الافكار؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-02-2009, 09:41 PM

Haydar Badawi Sadig
<aHaydar Badawi Sadig
تاريخ التسجيل: 04-01-2003
مجموع المشاركات: 8072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نهلة بشير وسقوط المؤتمر الوطني: نحو ثورة انتخابية بقيادة الحركة "الشعبية" ل &qu (Re: عبد الغفار عبد الله المهدى)

    Quote: من هنا لقدام لن ناخذ السلطة بالقوة لازم نقنع المواطن ونكون معاهو كل يوم عشان يصوت ليك ويدعمك،، عشان تدخل الحكومة فهذه مسالة غير سهلة لانك حترتكب اخطاء ولابد ان تكون عندك القدرة لكسب ود الشعب من اجل ان يعطيك صوته بالتالى المرحلة الجديدة فيها تحدى....تصور لو سقطنا فى الانتخابات هل سنقلع السلطة بالليل بالرغم من قدرتنا دى نحن ضعيفيين امام الشعب لان الشعب هو من يقرر،،ولو الشعب ما ادانا ما حنشيل لازم نشتغل لابد من اننا نعمل حسابنا،، حتى جيرانك لابد ان تتعامل معهم لان ده الصوت بتاع ال splm لانها ليست سلفا ولا جيمس وانى،،انا عندى ثقة قوية مبنيه على دراستى للواقع السودانى انو المستقبل واعد ،، صحيح انو السودان فى الواقع الانحنا ماشين فيهو ده فى خطر انو السودان حينقسم لدويلات


    هنا، يا عزيزي عبد الغفار، جوهر صديقي باقان! في كلماته، بعاليه، تجده، تجد كيانه الحقيقي!

    هذا الرجل يعرف ما يقول. ولا يهرف أبداَ. ولم أر شخصاً أكثر جدية منه، في ساستنا الحاضرين، في تناول الشأن السوداني بما يستحقه من تقديس! هو سياسي، نعم! ولكنه ليس منافقاً، أو كذابا، كسياسي اليوم. هو ثوري، ولكنه ليس متهوراً كبعض الثوريين. ولكنه، في هذه الأيام، مهيض الجناح. هناك من يريده تحطيم قدراته على الحركة داخل الحركة! أقول ذلك بأسف شديد!

    ولي عودة!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2009, 02:34 AM

Haydar Badawi Sadig
<aHaydar Badawi Sadig
تاريخ التسجيل: 04-01-2003
مجموع المشاركات: 8072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نهلة بشير وسقوط المؤتمر الوطني: نحو ثورة انتخابية بقيادة الحركة "الشعبية" ل &qu (Re: Haydar Badawi Sadig)

    فوق!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2009, 03:24 AM

Haydar Badawi Sadig
<aHaydar Badawi Sadig
تاريخ التسجيل: 04-01-2003
مجموع المشاركات: 8072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نهلة بشير وسقوط المؤتمر الوطني: نحو ثورة انتخابية بقيادة الحركة "الشعبية" ل &qu (Re: Haydar Badawi Sadig)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2009, 03:30 AM

Haydar Badawi Sadig
<aHaydar Badawi Sadig
تاريخ التسجيل: 04-01-2003
مجموع المشاركات: 8072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نهلة بشير وسقوط المؤتمر الوطني: نحو ثورة انتخابية بقيادة الحركة "الشعبية" ل &qu (Re: Haydar Badawi Sadig)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2009, 07:27 PM

Haydar Badawi Sadig
<aHaydar Badawi Sadig
تاريخ التسجيل: 04-01-2003
مجموع المشاركات: 8072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نهلة بشير وسقوط المؤتمر الوطني: نحو ثورة انتخابية بقيادة الحركة "الشعبية" ل &qu (Re: Haydar Badawi Sadig)

    أطلقوا سراح نهلة، أيها القتلة!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-02-2009, 01:29 AM

Haydar Badawi Sadig
<aHaydar Badawi Sadig
تاريخ التسجيل: 04-01-2003
مجموع المشاركات: 8072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نهلة بشير وسقوط المؤتمر الوطني: نحو ثورة انتخابية بقيادة الحركة "الشعبية" ل &qu (Re: Haydar Badawi Sadig)

    Quote: أين ذهبت دماء شهدائنا الثوار، الأحرار، الأبرار؟ أولم تهرق في سبيل كرامة وحرية المواطن السوداني؟ أولم تهرق هذه الدماء "الشعبية" في سبيل "تحرير" السودان؟ أين ذهبت تضحيات قادتنا وجنودنا البواسل؟ أين ذهبت روح الشهيد، البطل، المقدام، الدكتور جون قرنق دي مابيور؟ أين ذهبت تضحياتنا بالعمر والمال والجهد والأمن والعيش الهانئ في وطن شاسع، واسع، كبير، ضاقت مليون ميل مربع منه على الملايين من خيرة بنيه؟ أين ذهبت تضحياتنا بسبب الهجرة والتهجير عن الوطن بعد تحقيرنا، وإذلاننا؟ أفلم نهاجر في سبيل صون كرامتنا وتأمين العيش الكريم لأهلنا في السودان، ولمواطن السودان؟

    أين الحركة الشعبية؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-02-2009, 10:30 PM

Haydar Badawi Sadig
<aHaydar Badawi Sadig
تاريخ التسجيل: 04-01-2003
مجموع المشاركات: 8072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نهلة بشير وسقوط المؤتمر الوطني: نحو ثورة انتخابية بقيادة الحركة "الشعبية" ل &qu (Re: Haydar Badawi Sadig)

    Quote: هذا الجهاز تتحكم فيه أجهزة حزب المؤتمر الوطني الأمنية! هذا الجهاز تدعمه مؤسسات حزب المؤتمر الوطني كافة، وهو جهاز يتفنن في إذلال المواطنين الضعفاء، وتعطين كرامتهم في الوحل، منذ أن وطئ المهووسون عرش السلطة بليل، وبكذبه بلغاء!! هذا الجهاز يحاول كسر كرامة وإباء المواطن السوداني، العزيز، الكريم! هذا الجهاز يخدم المؤتمر الوطني كي يحقق نصراً انتخابياً لحزب المؤتمر الوطني عن طريق الإذلال وجرح الكرامة! ذلك بعد أن تربع على السلطة بعد سرقتها بليل، وحمياتها بالكذب، والتدليس، والتقتيل، والتعذيب، والحرق، والتهجير، وقطع الأرزاق، وسوق المضليين إلى محارق الحرب في الجنوب وفي الشرق وفي الغرب! وقد حان لشعبنا أن يثور على الطغاة المتجبرين، بفضل الله، المتكبر، القهار، الرازق، ذي القوة، المتين! آن لشعبنا أن يبدا ثورته الانتخابية، السلمية، الفكرية الثقافية، العارمة لعزل طغمة المؤتمر الوطني الفاسدة عن السلطة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-02-2009, 00:49 AM

عبد الغفار عبد الله المهدى


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نهلة بشير وسقوط المؤتمر الوطني: نحو ثورة انتخابية بقيادة الحركة "الشعبية" ل &qu (Re: Haydar Badawi Sadig)

    د. حيدر
    تحياتى
    لاهمية الموضوع ارجوا ان يرحب صدرك بمداخلاتى المتكرره

    Quote: المخلصين. ذلك لأن السلطة مفسدة، وعسلها مهين! والنفوس ضعيفة تلستذ أن تتسلط كما ورد في قول شاعر حكيم:
    لقد صبرت عن لذة العيش أنفس وما صبرت عن لذة النهي والأمر


    على لسان فاقان فى اللقاء الذى اشرت اليه سابقا
    للاسف ان بعض الرفاق تصوروا ان السلام هو نهاية المطاف ولم يعلموا انها البداية ...لقد وجدت بعض المسئوليين فى مكاتب بعض الوزراء يستخرجون كشوفات باسماء وهمية او ان اصحابها ماتوا لصرف مبالغ،،
    انتهى حديث فاقان
    وغيره الكثير الذى سمعناه عن منحرفى السلطة وهنا تبرز عدة تساؤلات:ـ
    لماذا لايتحرك الحزب لمحاسبة هؤلاء؟؟
    لماذا لايراجع الحزب اداء وزرائه ومسئوليه الكبار،،بالرغم من علمنا التام بسياسية المحاسبة فى واقنا السياسى السودانى على مر تاريخه وعظم الجرائم التى ارتكبها بعض ساستنا؟؟
    لماذ لاتنطلق الحركة من هذه الزواية وتثبت على ارض الواقع خسارة الذين راهنوا ولازالوا يراهنون على فشلها السياسى؟؟
    اين الثورية التى تحمل بين طياتها ميلاد السودان الجديد ؟؟
    لماذا لايبدا التصليح من الداخل حتى نقدم نموذجا طيبا وجيدا وفريدا لهذا الشعب الذى وضع اماله واحلامه على مشروع السودان الجديد؟؟
    هناك الكثير من الاستفهامات والتى نرجوا ان يلتفتا لها القادة ويستوعبونها جيدا وان ينصتوا لصوت العقل والحكمة ...وليس عليهم تكرار قاعدة اهل الثقة قبل الكفاة!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-02-2009, 04:15 AM

Haydar Badawi Sadig
<aHaydar Badawi Sadig
تاريخ التسجيل: 04-01-2003
مجموع المشاركات: 8072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نهلة بشير وسقوط المؤتمر الوطني: نحو ثورة انتخابية بقيادة الحركة "الشعبية" ل &qu (Re: عبد الغفار عبد الله المهدى)

    Quote: اين الثورية التى تحمل بين طياتها ميلاد السودان الجديد ؟؟


    عزيزي عبد الغفار،
    شكراً على المواظبة، والإصرار على الإصلاح. وبغير هذه المواظبة وهذا الإصرار لن ينصلح حزبنا. وبغير حمل قادة الرأي من أمثالك أمر تنوير القواعد محمل الجد، فإن الحركة ستظل تتخبط. ولا يتم إصلاح حقيقي بدون وعي والتزام القيادات بأرفع مستوىً من الأخلاق في مستوى الفكر والقول والعمل. أقول ذلك لأنك تطرقت لمسألة إفساد السلطة لبعض قادة الحركة (على لسان الرفيق باقان أموم).

    وهذا الباب يجب أن يطرق بقوة! فلنطرقه بقوة! وأهم محاور الفساد التي يجب أن نناقشها هنا هو الفساد الأخلاقي. وهذا يجب أن تناوله من خلال الحديث عن الفساد السياسي، وهو يدل على فساد التفكير، الذي يؤدي إلي فساد الرأي والقول. وهذا بدوره يؤدي للفساد في العمل. ونحن لن نحاكم النوايا إلا من خلال الاقوال المسموعة والمقروءة، والأفعال الشاخصة للعيان. ثم سندلل بها على فساد الراي وفساد التفكير! فلننهض جميعاً، كقادة رأي، لمناصحة قادتنا السياسيين، ولتوعية قواعدنا لتمارس حقها في خلع من تراه فاسداً، مفسداً، وفي تنصيب من تراه خلوقاً جديراً بالقيادة.

    وللحديث بقية.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-02-2009, 04:50 AM

هاشم نوريت
<aهاشم نوريت
تاريخ التسجيل: 23-03-2004
مجموع المشاركات: 13621

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نهلة بشير وسقوط المؤتمر الوطني: نحو ثورة انتخابية بقيادة الحركة "الشعبية" ل &qu (Re: Haydar Badawi Sadig)

    الاستاذ حيدر بدوى
    دبايوا
    انت تقول بان الجنوب لن ينفصل هكذا وانا بدورى اتمنى ان يبقى السودان موحدا وطبعا الحفاظ على السودان موحدا فى ظل حكم الجبهة امر يحتاج الى معجزة ولا يخفى عليك سلوك السلطان اليوم
    وربما لا تريد ان تذكر مقولة الراحل قرنق عندما قال مخاطبا الجنوبيين بانه وقيادات الحركة تمكنوا من الحصول على حق تقرير المصير وعليكم الاختيار الان بين ان تعيشوا مواطنين من الدرجة الثانية او تختاروا الانفصال لتكونوا درجة اولى ( طبعا حاولت نقل مفهوم خطابه)
    اذا يا استاذ حتى الذين لا نريد انفصالهم لهم راى فى الوحدة
    ولى عودة للرد عن ما اوردته انت فى مداخلاتك انفاوارجو ان تحافظ على هدوءك وقدر الامكان ساحاول الابتعاد عن مناطق الالغام
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-02-2009, 05:20 AM

Haydar Badawi Sadig
<aHaydar Badawi Sadig
تاريخ التسجيل: 04-01-2003
مجموع المشاركات: 8072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نهلة بشير وسقوط المؤتمر الوطني: نحو ثورة انتخابية بقيادة الحركة "الشعبية" ل &qu (Re: هاشم نوريت)

    Quote: ولى عودة للرد عن ما اوردته انت فى مداخلاتك انفاوارجو ان تحافظ على هدوءك وقدر الامكان ساحاول الابتعاد عن مناطق الالغام


    أشكرك، يا عزيزي هاشم!
    وسأعمل بنصيحتك، وأترقب عودتك الظافرة بإذن الله. فنحن، في هذه المرحلة الحرجة، نحتاج لعقل وقلب ويد كل من يؤمن بالسودان الجديد. نحتاج، بإلحاح، أن نعمل بصدق وإخلاص في سبيل ألا يهان في سوادننا الحبيب إنسان، مثلما يحدث لنهلة، التي رفضت أن تنهان لمن يحاولون إهانتها وإهناتنا فيها. وكذلك فعل منعم الجاك، نضر الله وجهه، ووجه نهلة، فقد شرفونا بمقاومتهم الصامدة!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-02-2009, 02:15 PM

عبد الغفار عبد الله المهدى


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نهلة بشير وسقوط المؤتمر الوطني: نحو ثورة انتخابية بقيادة الحركة "الشعبية" ل &qu (Re: Haydar Badawi Sadig)

    د. جيدر
    تحياتى

    Quote: وهذا الباب يجب أن يطرق بقوة! فلنطرقه بقوة! وأهم محاور الفساد التي يجب أن نناقشها هنا هو الفساد الأخلاقي. وهذا يجب أن تناوله من خلال الحديث عن الفساد السياسي، وهو يدل على فساد التفكير، الذي يؤدي إلي فساد الرأي والقول. وهذا بدوره يؤدي للفساد في العمل. ونحن لن نحاكم النوايا إلا من خلال الاقوال المسموعة والمقروءة، والأفعال الشاخصة للعيان. ثم سندلل بها على فساد الراي وفساد التفكير! فلننهض جميعاً، كقادة رأي، لمناصحة قادتنا السياسيين، ولتوعية قواعدنا لتمارس حقها في خلع من تراه فاسداً، مفسداً، وفي تنصيب من تراه خلوقاً جديراً بالقيادة.


    اذن لابد ان يبدا الاصلاح من الداخل ،، ودوما ما تتبع اى عملية اصلاح قسوة ولا اقصد هنا بالقسوة سواء ان تكون القسوة من خلال تنفيذ الدستور (دستور الحركة الشعبية والذى به تم اعلانها كحزب) وكل الامل ان تكون الحركة هى صاحبة المبادرة فى محايبة النفس
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-02-2009, 04:06 PM

Haydar Badawi Sadig
<aHaydar Badawi Sadig
تاريخ التسجيل: 04-01-2003
مجموع المشاركات: 8072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نهلة بشير وسقوط المؤتمر الوطني: نحو ثورة انتخابية بقيادة الحركة "الشعبية" ل &qu (Re: عبد الغفار عبد الله المهدى)

    Quote: اذن لابد ان يبدا الاصلاح من الداخل ،، ودوما ما تتبع اى عملية اصلاح قسوة


    ومن هذه القسوة هذا النقد، يا عبد الغفار! وقد واجهت الأخ الكريم ياسر عرمان، رفيقنا المخلص، أكثر من مرة بالأراء التي أعلنتها هنا. وقلت له بالحرف الوحد أنني "قسوت" عليه بهدف الإصلاح، وقد استمع لي الرجل ولم يقاطعني. بل ظل يحرص على علاقتنا المتينة، ويرعاها كما أرعاها، بالرغم من غضبه منه في بعض المنعطفات! ونرجو منه ومن قادتنا الآخرين أن يوسعوا مواعينهم أكثر، وأكثر، للنقد وللنصيحة. وهذا هو سبيلنا الوحيد للإصلاح.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-02-2009, 08:47 PM

Haydar Badawi Sadig
<aHaydar Badawi Sadig
تاريخ التسجيل: 04-01-2003
مجموع المشاركات: 8072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نهلة بشير وسقوط المؤتمر الوطني: نحو ثورة انتخابية بقيادة الحركة "الشعبية" ل &qu (Re: Haydar Badawi Sadig)

    عيب، يا قادة الحركة الشعبية أن تعذب إمرأة سودانية -(منسبة للحركة!!)- في السجن وأنتم صامتون!

    أين الرجولة؟ أين نخوة الثوار؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-02-2009, 01:53 AM

Haydar Badawi Sadig
<aHaydar Badawi Sadig
تاريخ التسجيل: 04-01-2003
مجموع المشاركات: 8072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نهلة بشير وسقوط المؤتمر الوطني: نحو ثورة انتخابية بقيادة الحركة "الشعبية" ل &qu (Re: Haydar Badawi Sadig)

    Quote: تحياتي وودي اخي وصديقي دكتور حيدر الصادق

    نعم يجب ان لايصمت الاحرار عن قول الحقيقة مهما كلف الامر
    اي ثورية هذه التي تصمت عن تعذيب واذلال الثوار والاحرار في بلادنا المنكوبة
    علي اداب


    أخي الحبيب على،
    تحيتي وفائق تقديري،
    ثم بالغ أسفي على تأخير الرد عليك.
    غابت عني مساهتمتك الرقيقة، والصميمة، في الزحام.
    فلك العتبى حتى ترضى!

    وصدقت إذ قلت بأنه لا ثورية ولا حرية عند من يصمت عن اعتقال وتعذيب الثوار!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-02-2009, 02:21 AM

هاشم نوريت
<aهاشم نوريت
تاريخ التسجيل: 23-03-2004
مجموع المشاركات: 13621

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نهلة بشير وسقوط المؤتمر الوطني: نحو ثورة انتخابية بقيادة الحركة "الشعبية" ل &qu (Re: Haydar Badawi Sadig)

    الاستاذ حيدر بدوى
    دبايوا
    Quote: أين الرجولة؟ أين نخوة الثوار؟

    لا اعتقد ان رجال الحركة تنقصهم الرجولة او تراخت نخوتهم بل ازيد ان لديهم العين الحمراء التى تخيف بعاعيط مؤتمر الظلام الذى جثم على صدر شعبنا بسبب ضعف وعدم حفظ الامانة من قبل الطائفية البغيضة
    اتفهم غضبك ومعك كل الحق فيها ولكن الذى حتى الان لم نتلاقى عليه هو لماذا هى صورة الحركة الشعبية بهذه الضبابية لدينا خاصة لجهة المسائل التى العديد يتمنى لها ان يكون لهم فيها كلمة واضحة لا تحتمل القسمة على اثنين وبل فعلها يسبق كلامها ولكن فى تقديرى ان الحركة الشعبية تعلم ان مسايرة المؤتمر الى نهايةالفترة الانتقالية تراه امر حيوى وبل يحفظ لها اكمال مشروعها ولا يمكن ان تعمل الى انهاك المؤتمر لدرجة اضعافة ليستولى طرق اخر على السلطة لا تعرف نهجه وكما يبدو لى انها لا تريد ان تحارب من اجل الاخرين لانها هى التى جلبت للاحزاب الشمالية مساحة الديمقراطية الحالية كما هى اهدت لهم مقاعد فى مجلس الحكومة الحالى وهذا فى تقديرى عطاء وفير لمجموعة كانت تناصب العداء للحركة وحتى اليوم هنالك من ير فيها الشيطان الاوحد والخطر الاكبر على السودان فلذلك الحركة تعمل على تحمل لدغات المؤتمر وقد لا تعير اى اهتمام بملفات حقوق الانسان والحرية الا لجهة مناكفة المؤتمر لتحقيق امر ما فى ملف اخر غير الذى تتحدث فيه الحركة وهذه هى السياسة يا استاذ وانا اصر ان الاحزاب العسكرية المنشأ يصعب لها ان تتحدث عن حقوق انسان او تتخلى عن العقلية العسكرية وحقيقة سلوك الحركة سوف يكون اكثر وضوحا بعد الاستفتاء

    (عدل بواسطة هاشم نوريت on 17-02-2009, 02:28 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-03-2009, 08:23 AM

tmbis
<atmbis
تاريخ التسجيل: 19-10-2002
مجموع المشاركات: 24862

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نهلة بشير وسقوط المؤتمر الوطني: نحو ثورة انتخابية بقيادة الحركة "الشعبية" ل &qu (Re: هاشم نوريت)

    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-03-2009, 08:09 PM

Haydar Badawi Sadig
<aHaydar Badawi Sadig
تاريخ التسجيل: 04-01-2003
مجموع المشاركات: 8072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نهلة بشير وسقوط المؤتمر الوطني: نحو ثورة انتخابية بقيادة الحركة "الشعبية" ل &qu (Re: tmbis)

    Quote: اذن لابد ان يبدا الاصلاح من الداخل ،، ودوما ما تتبع اى عملية اصلاح قسوة ولا اقصد هنا بالقسوة سواء ان تكون القسوة من خلال تنفيذ الدستور (دستور الحركة الشعبية والذى به تم اعلانها كحزب) وكل الامل ان تكون الحركة هى صاحبة المبادرة فى محاسبة النفس


    نعم، يا عبد الغفار. هذا ما نريده!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de