سودانيز أون لاين تنفرد بتغطية الحدث العلمي الكبير من البحرين- صور

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل معاوية التوم محمد طه فى رحمه الله
الاستاذ معاوية التوم في ذمة الله
رابطة الاعلاميين بالسعودية تحتسب الاعلامي معاوية التوم محمد طه
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 11-12-2018, 10:41 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة الشاعر د.معز عمر بخيت(Dr. Moiz Bakhiet)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
13-03-2008, 01:29 PM

khalid abuahmed
<akhalid abuahmed
تاريخ التسجيل: 25-10-2005
مجموع المشاركات: 3122

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


سودانيز أون لاين تنفرد بتغطية الحدث العلمي الكبير من البحرين- صور

    العالم الدكتور معز عمر بخيت يرفع رأسنا عالياً
    سودانيز أون لاين تنفرد بتغطية الحدث العالمي الكبير في البحرين


    خاص بسودانيزاونلاين – المنامة – خالد ابواحمد


    تواصل الأبداع السوداني في البحرين أمس تفرده إذ شهدت العاصمة البحرينية حدثاً عالمياُ بكل المقاييس إذ أعلنت جامعة الخليج العربية (مقرها المنامة) لأول مرة على مستوى الوطن العربي سجلت الجامعة باسمها اكتشافا طبياً سيحدث انقلابا علمياً فيما يتعلق بمجموعة من الأمراض، كالتأثيرات الجانبية لزراعة الأعضاء، وأمراض المناعة الذاتية، إلى جانب مرض نقص المناعة المكتسب.
    كان ذلك من خلال بحث دءوب أشرف عليه الأستاذ الدكتور معز عمر بخيت أستاذ علم المناعة وأخصائي طب المخ والجهاز العصبي والفريق العامل معه في مركز سمو الأميرة الجوهرة للطب الجزيئي وعلوم الجينات، إذ توصل الفريق لاكتشاف علمي غير مسبوق يربط جهاز المناعة بإشارات عصبية توجه الأوامر له من قبل الدماغ وهو الأمر الذي لم يكن ثابتاً علمياً قبل هذا الاكتشاف، إذ عزى العلماء تحرك جهاز المناعة إلى رد فعل عشوائي لا يرتبط بالدماغ، وبالتالي عانى القطاع الطبي على مدى التاريخ من ردات فعل جهاز المناعة الخارجة عن السيطرة التي لم تكن مربوطة قبل هذا الاكتشاف بأوامر محددة يرسلها الدماغ للجهاز العصبي وبالتالي إلى جهاز المناعة الذي يتوزع على أنحاء متفرقة من الجسم ويتكتل باشكل كثيف في منطقة الطحال.
    وقال بيان الجامعة "الاكتشاف الحالي يتعلق بمركب بروتيني يمثل حلقة وصل بين الجهاز العصبي المركزي وجهاز المناعة، يتم إفرازه بواسطة خلايا المناعة في الطحال بعد تلقي إشارة عصبية نتيجة لتحدي مناعي "immune challenge". وقبل هذا الاكتشاف لم يوجد جزيء أو مجموعة جزيئات تربط الجهاز العصبي وجهاز المناعة نتيجة إشارة عصبية بعد أي إشارة مناعية".

    العالم د. معز يتحدث للحضور وسط هالة إعلامية كبيرة






    وأشار البيان إلأى أن الأستاذ الدكتور معز عمر بخيت السوداني الجنسية و أستاذ علم المناعة وأخصائي طب المخ والجهاز العصبي والفريق العامل معه بمركز سمو الأميرة الجوهرة للطب الجزيئي وعلوم الجينات والأمراض الوراثية – بكلية الطب جامعة الخليج العربي تمكن من التوصل لأول مادة بروتينية تعمل كحلقة وصل بين الجهاز العصبي وجهاز المناعة مما يساعد على فهم آلية عمل جهاز المناعة الطبيعي، هذا المركب سيفتح باب الأمل لإيجاد علاج لأمراض فقد المناعة، وسيكشف الحالات التي يتسبب من خلالها جهاز المناعة في أمراض ناتجة عن زيادة نشاطه مما يؤدي إلى تدمير الأنسجة.
    وعقدت الجامعة بذلك مؤتمراً صحافياً أعلنت من خلاله هذا السبق العلمي وسط حضور نوعي من الخبراء والعلماء والطلاب والصحافيين ومراسلي وكالات الأنباء، وعقب المؤتمر الصحفي الذي عقد بهذه المناسبة إلتف السودانيين الذين كانو حضورا بالعِالم والشاعر المعز عمر بخيت وسط فرحة عارمة وسط الحضور الكثيف من طلاب الدراسات العليا والصحافيين ومراسلي وكالات الأنباء الذين قدموا التهاني للدكتور العالم السوداني المعز عمر بخيت وما قدمه من اسهامات طبية في هذا الحقل من حقول العلم المرتبطة بصحة الانسان.
    الجالية السودانية في مملكة البحرين شهدت الحدث الكبير وقدمت التهاني لإدارة الجامعة كما قام عدد من الاخوة البحرينيين بتقديم التهنئة للدكتور المعز بخيت لهذا الانجاز باعتباره سفيراً للسودان في كافة المحافل العلمية التي اسعد بها كل العالم وليس السودان فحسب ، وقد شهد الحدث أيضا الوالد والعم عمر بخيت والد الدكتور معز الذي جاء خصيصا للبحرين لحضور هذا الحدث الكبير.

    الحضور من بينهم رئيس مجلس الشورى السابق د. فيصل الموسوي وأساتذة الجامعات والطلبة والاعلامية وبعض الدبلوماسيين






    والدكتور معز عمر بخيت شاعر وأديب تخرج في جامعة الخرطوم، وهو صاحب مواهب متفدرة واستطاع أن يجمع بين اهتمامات وممارسات حياتية من الصعب على الانسان العادي فعلها، فهو غير أنه عالم في مجال الطب الجزئي شاعر ويمارس الشعر كتابة وحضورا في المحافل الشعرية في أكثر من دولة (السودان- الامارات- البحرين- بريطانيا) وكنت قد أطلقا عليه قبل ايام قليلة (الفرح المسافر) فأي ما حل زرع الفرح في القلوب وشفاها من عللها.
    وهو اجتماعي من الدرجة الأول فوق ان له ارتباطات علمية في أكثر من بقعة على الارض إلا انه يحضر المناسبات الاجتماعية متى ما توفر له الوقت ويساهم بماله وجهده وضحكته التي لا تفارقه، فالكثير من العلماء لا يجدون وقتاً لمشاركة الناس أفراحهم وأتراحهم، لكن المعز يفعلها لأنه مسكون بحب الناس.
    لم يقف د. المعز عند هذا الحد بل اسس وطناً لكل للناس وليس السودانيين فحسب وهو موقع ومنتدى (عكس الريح) على شبكة الانترنيت جمعنا فيه كلنا الذين شردتنا الاوضاع التي تجري في البلاد فكان نعم الوطن ونعم الملاذ نتقابل فيه بكل ألوان طيفنا العاطفي والوطني والثقافي وندلي برأينا في الكثير من المواقف.

    والدكتور معز عضو بهذا المنتدى العامر وأحد أعلامه وسفراءه الكبار..

    هذا مقال نشرته عنه في موقع عكس الريح أثناء حفل التطريم الكبير الذي أقيم على شرفه قبل شهور في العاصمة الخرطوم..


    الدكتورة العالمة الجليلة البرفسيور رفيعة غباش رئيسة جامع الخليج العربي وبالمناسبة تكن للسودان والسودانيين احتراما شديداً وقد تربت قريبا من الأسر السودانية في الامارات (حسب الفقيد محمد ابوالاسم حاج حمد عليه الرحمة)







    أخي د. معز عمر بخيت
    أطال الله عُمرك في خدمة السودان وشعبه، ونحن اليوم نحتفى بعكس الريح هذه المؤسسة الاجتماعية الوطنية الفنية الثقافية والأدبية نتلاقى هنا أخوة أعزاء نقدم للوطن كل ما عندنا من مواهب لفتح قنوات الحواروتمتين العلائق من أجل مستقبل مشرق لوطننا الغالي والحبيب.
    نحن هنا في عكس الريح هذا الوطن الممتد على بقاع الدنيا برغم بعد المسافات إلا أننا والحمدلله أقرب إلى أنفسنا من بعضنا البعض، ولا تتصور أخي معز وبورداب السودان اليوم يحتفلون بك أنت وقد أوجدت لنا وطناً كبيراً تعارفنا فيه وعشنا معاً وكأننا أسرة واحدة، فعكس الريح أصبح لنا أكبر من دورالجاليات ومن السفارات، ومن كل المرافي، فلا حديث هنا إلا حديث الحب والوطن، نمارس فيه وطنيتنا القحة حيث نقف على قلب رجل واحد.
    وعبرك أخي معز أُحي والدك العظيم (عمر بخيت) وأترحمُ على والدتك العظيمة التي أنجبتك فالتحية لها والسلام عليها في محرابها الذكي وقد رضي عنها الزوج والأبناء بل كل أعضاء عكس الريح، ومنك أيضا أُحي أخواتي العزيزات أماني وأميرة وأبناءهن،كما أحي في هذه اللحظة الأخت العزيزة الزميلة جدية فهي بعض من ألق نحتفى به، وكل من ينتسب إلى الوطن الكبير الذي يسمى (عمر بخيت)، فلقد جمعتنا في هذا المكان الفسيح ننعم بتبادل الآراء والأفكار،نمارس الفعل الإيجابي من خلال تبادل المعارف المختلفة.
    تجاوزنا في عكس الريح علاقة المنتدى الى آفاق رحبة من التلاحم والتلاحق الانساني الجميل دماءً يجري في الشرائن ونبضاً نحسه جميعاً، وقريباً ستأتي الأجيال من رحم (عكس الريح) ويقولون "جئنا من وطن الحب والجمال، نُقرض الشعر ونصنع الحب، وسنرفع الوطن الى السماوات السوامق".

    أيها الغالي د. معز...
    إن ما صنعته سيقف شاهداً مُنتصباً يوم القيامة يشهد على إخلاص نيتك وصدق توجهك تجاه وطنك وأبناءه، الذين شتُوا في الأرض مهاجرين ومطرودين ومغتربين،فكنت لنا الأخ الكريم لكل الناس إلا من أبي،،،،،، ليتني كُنت رئيساً للسودان لكي أمنحك وسام إبن السودان البار الذي أشعر انه أقل من قامتك فأنت الإبن البار لكل البشرية وقد شهدت لك قاعات العلم المختلفة والمنتشرة في أرجاء المعمورة على جهودك الطيبة في ذرع الابتسامة للقلوب الواهنة والتي أعياها المرض والفقر والمسغبة..
    ليتني كنت شاعراً مثلك لكي أهديك قصيدة عمصماء في هذا اليوم والناس في هذه اللحظة تُسابق بعضها البعض لحضور الحفل الكبير في الخرطوم لرد الجميل لشخصك الحبيب الغالي، نعم لم التقيك فترة من الزمن لكنك معي في كل اللحظات،فلا يمكن أن يمر عليُ يوم ولا أدخل وطنك الكبير (موقع عكس الريح)، نعم أغيب أحيانا عن المنتدى نسبة للمشاغل، لكن أبداً لا يمكن الغياب عن بيتي الواسع الاخضرار، برغم السنين الطوال في العمل ليس لي قطعة أرض في هذا الكون، لكن أحمدالله لي بيتاً فخماً في مملكة (عكس الريح) أجد فيه السلوى وأهرب اليه كلما عصفتني الدنيا بأقدارها العجيبة.
    المعز عمر بخيت
    لك كل الحب والتقدير وجميل الدعاء..

    يتبع

    (عدل بواسطة khalid abuahmed on 13-03-2008, 01:33 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-03-2008, 01:35 PM

khalid abuahmed
<akhalid abuahmed
تاريخ التسجيل: 25-10-2005
مجموع المشاركات: 3122

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سودانيز أون لاين تنفرد بتغطية الحدث العلمي الكبير من البحرين- صور (Re: khalid abuahmed)

    جانب من الحضور ويظهر في الصورة العالم د. معز وأساتذة الجامعة والمسئولين بالجامعة بوزراة الصحة البحرينية ومراسل جريدة الاهرام القاهرة من المنامة الزميل سامي كمال وبعض الاساتذة







    الوالد عمر بخيت يتوسط د. معز وحسن فزع من اليسار
    من اليمين اخونا الأكبر المستشار حمزة محمد نور وزوجته أختنا زينب جلوساً
    وقوفاً على اليمين الاخ عبدالمنعم الامين (نائب السفير) والاخ العزيز سعيد والباقين لا أعرفهم.







    د. معز مع بعض ضيوفه




    د. معز يتقبل التهاني حقاً يوم سعيد وحافل في تاريخ البحرين والسودان يؤكد أن أمتنا بخير...





    الحدث حفل بعمل إعلامي كبير وقد احتفلت الصحف البحرينية بهذا الحدث كل على طريقته الخاصة صحف عربية وانجليزية غطت الحدث بشكل كبير، وهذه نماذج لتغطية الصحافة البحرينية للحديث..

    صحيفة ( أخبار الخليج) نشرت الخبر في صفحتها الأولى وأكلمت باقي الخبر في الصفحات الداخلية.




    (أخبار الخليج) والخبر من الداخل





    صحيفة (الأيام) البحرينية الواسعة الانتشار غطت الخبر في الصفحة الأولى بواسطة الزميلة والاخت العزيز رشا الإبراهيم ..





    (الايام) والخبر من الداخل





    الخبر من داخل موقع صحيفة الايام البحرينية على الشبكة المعلوماتية





    صحيفة (الميثاق) البحرينية نشرت الخبر في صفحتها الأولى




    (الميثاق ) تنشر الخبر على موقعها الالكتروني






    (الميثاق) تنشر الخبر في الداخل





    الصحافة الانجليزية البحرينية نشرت الخبر على الصفحات الأُول

    صحيفة (البحرين تربيون) تنشر الخبر





    صحيفة (الجلف ديلي نيوز) البحرينية الانجليزية



                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-03-2008, 01:36 PM

Muna Khugali
<aMuna Khugali
تاريخ التسجيل: 27-11-2004
مجموع المشاركات: 22503

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سودانيز أون لاين تنفرد بتغطية الحدث العلمي الكبير من البحرين- صور (Re: khalid abuahmed)

    ألف مبروك لدكتور معز..للسودان..لجامعة البحرين..للطب وللانسانيه..

    شكرا خالج ابو حمد..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-03-2008, 01:47 PM

khalid abuahmed
<akhalid abuahmed
تاريخ التسجيل: 25-10-2005
مجموع المشاركات: 3122

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سودانيز أون لاين تنفرد بتغطية الحدث العلمي الكبير من البحرين- صور (Re: khalid abuahmed)

    غاليتنا مني

    أشكرك على المرور وحقيقة د. معز فخر لنا جميعاً..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-03-2008, 01:56 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 29-03-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سودانيز أون لاين تنفرد بتغطية الحدث العلمي الكبير من البحرين- صور (Re: khalid abuahmed)

    شكرا عزيزنا خالد ابو احمد
    والف مبروك للدكتور المعز عمر بخيت وللانسانية هذا الاكتشاف.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-03-2008, 02:06 PM

شرف الدين آدم إسماعيل

تاريخ التسجيل: 13-11-2005
مجموع المشاركات: 844

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سودانيز أون لاين تنفرد بتغطية الحدث العلمي الكبير من البحرين- صور (Re: khalid abuahmed)

    الف مبروك للدكتور / معز عمر بخيت

    ومزيدامن الانجازات العمية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-03-2008, 02:11 PM

Adil Osman
<aAdil Osman
تاريخ التسجيل: 27-07-2002
مجموع المشاركات: 10193

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سودانيز أون لاين تنفرد بتغطية الحدث العلمي الكبير من البحرين- صور (Re: khalid abuahmed)

    Quote: وقال بيان الجامعة "الاكتشاف الحالي يتعلق بمركب بروتيني يمثل حلقة وصل بين الجهاز العصبي المركزي وجهاز المناعة، يتم إفرازه بواسطة خلايا المناعة في الطحال بعد تلقي إشارة عصبية نتيجة لتحدي مناعي "immune challenge". وقبل هذا الاكتشاف لم يوجد جزيء أو مجموعة جزيئات تربط الجهاز العصبي وجهاز المناعة نتيجة إشارة عصبية بعد أي إشارة مناعية".

    مبروك للدكتور المعز عمر بخيت. لم افهم هذا الكلام. يبدو ان صياغته لم تكن موفقة تمامآ.. ولكننى اسأل ما هى التطبيقات العملية لهذا الاكتشاف فى علاج الامراض؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-03-2008, 02:39 PM

khalid abuahmed
<akhalid abuahmed
تاريخ التسجيل: 25-10-2005
مجموع المشاركات: 3122

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سودانيز أون لاين تنفرد بتغطية الحدث العلمي الكبير من البحرين- صور (Re: khalid abuahmed)

    الاخت العزيزة تراجي
    كيفك والعيال،، واشكرك على المرور ..
    الاخ العزيز عادل

    هذه الفقرة التي عنيتها من صميم بيان الجامعة وهو بيان علمي لم أفهم معناه حقيقة ..
    لكن يمكن اتصل بالاخ د. معز واستفسره عن هذه النقطة ولك كل الشكر والتقدير..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-03-2008, 02:49 PM

عمار عبدالله عبدالرحمن
<aعمار عبدالله عبدالرحمن
تاريخ التسجيل: 26-02-2005
مجموع المشاركات: 8677

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سودانيز أون لاين تنفرد بتغطية الحدث العلمي الكبير من البحرين- صور (Re: khalid abuahmed)

    مبروك للسودان
    ومبروك لجالية البحرين
    اولا بدكتور معز ,, وثانيا بهذا الانجاز




    اين الاعلام السوداني ,,,
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-03-2008, 08:57 PM

Dr. Moiz Bakhiet
<aDr. Moiz Bakhiet
تاريخ التسجيل: 20-05-2004
مجموع المشاركات: 9001

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سودانيز أون لاين تنفرد بتغطية الحدث العلمي الكبير من البحرين- صور (Re: عمار عبدالله عبدالرحمن)

    الحبيب الغالي أبو احمد

    وكل الأحباب ضيوف هذا البوست

    شكراً لاحساسكم النبيل

    وشكراً لكلماتكم الطيبة وتهانيكم الكريمة

    وشكراً لدعواتكم المباركة

    سأعود إليكم لاحقاً فرداً فرد

    ..

    الآن أنا سعيد بكم ووفخور بحضوركم

    وبأناقة احرفكم الجميلة

    وأحبكم جميعاً

    فأنتم انتمائي الحقيقي وفخري الدائم..

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-03-2008, 09:02 PM

فيصل محمد خليل
<aفيصل محمد خليل
تاريخ التسجيل: 15-12-2005
مجموع المشاركات: 24908

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سودانيز أون لاين تنفرد بتغطية الحدث العلمي الكبير من البحرين- صور (Re: Dr. Moiz Bakhiet)

    د. معز فخر لنا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-03-2008, 09:15 PM

عاطف عمر
<aعاطف عمر
تاريخ التسجيل: 26-11-2004
مجموع المشاركات: 11151

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سودانيز أون لاين تنفرد بتغطية الحدث العلمي الكبير من البحرين- صور (Re: فيصل محمد خليل)

    التهنئة للإنسانية التي أنهكها المرض اللعين
    التهنئة للسودان بأحد أبنائه النابهين
    التهنئة لنا بأحد أخوتنا وأصدقائنا ينير ليالي المرض الطويلة
    التهنئة للأخ الحبيب والصديق الإنسان بروف معز



    ___________________

    تهنئة خاصة للوالد الكريم مولانا عمر بخيت العوض
    تهنئة خاصة للصديق الحبيب الباشمهندس أحمد عمر بخيت
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-03-2008, 09:33 PM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 12-04-2005
مجموع المشاركات: 9983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سودانيز أون لاين تنفرد بتغطية الحدث العلمي الكبير من البحرين- صور (Re: عاطف عمر)


    الف الف مبروك للاخ د.معز بخيت علي هذا الانجاز ..

    شكرأ خالد ابواحمد علي نقل الاخبار السعيدة ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-03-2008, 10:26 PM

ماضي ابو العزائم
<aماضي ابو العزائم
تاريخ التسجيل: 07-09-2007
مجموع المشاركات: 3598

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سودانيز أون لاين تنفرد بتغطية الحدث العلمي الكبير من البحرين- صور (Re: محمدين محمد اسحق)

    امس كانت د.مى
    الليلة د. معز
    و ارفع هامتك يا وطن
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-03-2008, 10:16 PM

محمود الدقم
<aمحمود الدقم
تاريخ التسجيل: 19-03-2004
مجموع المشاركات: 6630

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سودانيز أون لاين تنفرد بتغطية الحدث العلمي الكبير من البحرين- صور (Re: khalid abuahmed)

    الاستاذ ابو خالد تحياتي ومبروك للشعب السوداني والخليجي والعالم هذا الاقتراع او كما قال الشاعر نحن من بلد عمرو الارض اينما قطنوا شكرا ومبروك يا بروف المعز.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-03-2008, 10:37 PM

Alsa7afa_30
<aAlsa7afa_30
تاريخ التسجيل: 06-02-2003
مجموع المشاركات: 6618

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سودانيز أون لاين تنفرد بتغطية الحدث العلمي الكبير من البحرين- صور (Re: khalid abuahmed)

    Quote: د. معز فخر لنا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-03-2008, 04:14 AM

Kamal Karrar
<aKamal Karrar
تاريخ التسجيل: 16-11-2006
مجموع المشاركات: 3703

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سودانيز أون لاين تنفرد بتغطية الحدث العلمي الكبير من البحرين- صور (Re: khalid abuahmed)

    هذا صيوان التهنئة الرابع ويشرفني أن أكون من ضمن الحضور المهنئين للبروف العزيز لأسهاماته الثرة في كل المجالات.. كما أتقدم أيضا للعم عمر بخيت بالتهنئة وأقول له شكرا أن منحت الإنسانية هذه الهدية المعز
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-03-2008, 04:23 AM

Aymen Tabir
<aAymen Tabir
تاريخ التسجيل: 02-12-2003
مجموع المشاركات: 2609

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سودانيز أون لاين تنفرد بتغطية الحدث العلمي الكبير من البحرين- صور (Re: Kamal Karrar)

    مبروك يابروف
    شرفتنا كعادتك
    لي طولت العمر والصحه
    ومزيد من التقدم والتفوق
    ودالسر!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-03-2008, 04:31 AM

Nasr
<aNasr
تاريخ التسجيل: 18-08-2003
مجموع المشاركات: 8556

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سودانيز أون لاين تنفرد بتغطية الحدث العلمي الكبير من البحرين- صور (Re: khalid abuahmed)

    ألف مليون تهنئة للدكتور معز
    ما زال الأمل في السودان حيا بأمثال د. معز
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-03-2008, 04:40 AM

محمد سنى دفع الله
<aمحمد سنى دفع الله
تاريخ التسجيل: 10-12-2005
مجموع المشاركات: 10947

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سودانيز أون لاين تنفرد بتغطية الحدث العلمي الكبير من البحرين- صور (Re: Nasr)

    وطن الشموس المشرقة
    افرح
    فها هم بنيك
    يرفعون هامتنا
    فخرا
    لك كل الحب
    ا.د.معز
    لك كل المنى
    وفي كل خطوة نجاح
    ايها الشاعر العصفور
    حلق بعيدا
    للفضاء الرحب
    للشمس وتوهج
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-03-2008, 05:06 AM

نها محسن أبورأس
<aنها محسن أبورأس
تاريخ التسجيل: 04-04-2007
مجموع المشاركات: 856

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سودانيز أون لاين تنفرد بتغطية الحدث العلمي الكبير من البحرين- صور (Re: khalid abuahmed)

    شكرا لك أخ أبوأحمد علي هذا البوست المشرف والجميل...
    وألف ألف مبروك لمفخرة السودان والعرب د. معز
    هو فخر انت أهل له وهو أهل لك
    ربنا يزيدك من علمو كمان وكمان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-03-2008, 05:32 AM

mohmed khalail
<amohmed khalail
تاريخ التسجيل: 14-06-2007
مجموع المشاركات: 4484

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سودانيز أون لاين تنفرد بتغطية الحدث العلمي الكبير من البحرين- صور (Re: نها محسن أبورأس)

    شكرا استاذ خالد..

    شكرا يا فخامة الرئيس د. معز فقد شرفتنا



    .............

    فخامة الرئيس دي بإعتبار ما سيكون
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-03-2008, 05:42 AM

malamih

تاريخ التسجيل: 28-01-2003
مجموع المشاركات: 2781

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سودانيز أون لاين تنفرد بتغطية الحدث العلمي الكبير من البحرين- صور (Re: نها محسن أبورأس)


    حقو لي قولي

    ولدآ غيرك إنت ما بهز فوقي

    نسيبة البجري ...

    التحية من على البعد للدكتور المعز عمر بخيت .. و لوالده الذي أنجبه.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-03-2008, 06:22 AM

bashir adam abdalla
<abashir adam abdalla
تاريخ التسجيل: 05-02-2006
مجموع المشاركات: 238

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سودانيز أون لاين تنفرد بتغطية الحدث العلمي الكبير من البحرين- صور (Re: khalid abuahmed)

    Congratulation Dear Dr Moiz B
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-03-2008, 06:46 AM

مزاحم الضوي
<aمزاحم الضوي
تاريخ التسجيل: 09-04-2006
مجموع المشاركات: 561

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سودانيز أون لاين تنفرد بتغطية الحدث العلمي الكبير من البحرين- صور (Re: bashir adam abdalla)

    الف مبروك للدكتور / معز عمر بخيت

    وهى اضافة للعلم والأنسانيه والحضارة

    ولمثل هذا تفتح البوستات وتكتب الصحف

    ونقرا ونسمع ونفرح
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-03-2008, 07:03 AM

نوسة
<aنوسة
تاريخ التسجيل: 30-09-2002
مجموع المشاركات: 825

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سودانيز أون لاين تنفرد بتغطية الحدث العلمي الكبير من البحرين- صور (Re: مزاحم الضوي)

    السلام عليكم

    ألف مليون مبروك يا بروفسور معز على هذا الإنجاز غير المسبوق ..

    ربنا يديك العافية و تقدم مزيداً من الإكتشافات و الإنجازات

    تحياتي للوالد موالانا عمر بخيت

    و يا ريت تورينا لو قاعدين نجي نبارك ليك في البيت و نسلم على الوالد الجليل

    لك كل التحايا و مبروك تاني

    شكراً أخي خالد أبو أحمد على هذه التغطية

    تحياتي لك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-03-2008, 07:48 AM

محمد على طه الملك
<aمحمد على طه الملك
تاريخ التسجيل: 14-03-2007
مجموع المشاركات: 9268

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سودانيز أون لاين تنفرد بتغطية الحدث العلمي الكبير من البحرين- صور (Re: نوسة)

    مبروك يا برف هذا الإنجاز الفريد ..
    امنياتي لك ولكل من يقدم خدمة للإنسانية بالتوفيق والنجاح ..
    ايادينا لابد أن نمدها للأب عمر بخيت والوالدة فقد أثمر زرعهما
    بما ينفع الناس ..
    حفظكم الله .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-03-2008, 07:30 AM

Eng. Mohammed al sayed

تاريخ التسجيل: 16-10-2005
مجموع المشاركات: 1181

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سودانيز أون لاين تنفرد بتغطية الحدث العلمي الكبير من البحرين- صور (Re: khalid abuahmed)

    ألف مبروك د معز
    ومزيدا من الإنجاز
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-03-2008, 08:04 AM

دينا خالد
<aدينا خالد
تاريخ التسجيل: 26-06-2006
مجموع المشاركات: 8736

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سودانيز أون لاين تنفرد بتغطية الحدث العلمي الكبير من البحرين- صور (Re: Eng. Mohammed al sayed)

    خالد ابو احمد سلام ومشكور على
    وضعنا فى الصورة ،،

    بروفسير معز ؟ انا شخصيا حيرتنى جدا !!!!!!

    البشوف اهتماماتك ما يشوف انجازاتك !!

    انت رجل من طراز فريد ..

    نسخة حديثة ... لصورة كيف يجب للانسان ان يكون !!


    بس ... ما عارفة تانى بقولوا شنو ؟؟

    فرحانيين بيك ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-03-2008, 08:40 AM

حواء سليمان ابراهيم
<aحواء سليمان ابراهيم
تاريخ التسجيل: 13-02-2007
مجموع المشاركات: 2891

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سودانيز أون لاين تنفرد بتغطية الحدث العلمي الكبير من البحرين- صور (Re: دينا خالد)

    معز يا مفخرة السودان والسودانيين

    اقول شنو غير فرحتا ليك وبيك ومعاك

    يا صاحبى رفعت رأسنا


    حواء
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-03-2008, 09:03 AM

كمال سالم
<aكمال سالم
تاريخ التسجيل: 13-02-2008
مجموع المشاركات: 4785

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سودانيز أون لاين تنفرد بتغطية الحدث العلمي الكبير من البحرين- صور (Re: khalid abuahmed)



    يابروف ,,, تســــــلم البطن الجابتك ,,,
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-03-2008, 09:41 AM

ebrahim_ali
<aebrahim_ali
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 2968

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سودانيز أون لاين تنفرد بتغطية الحدث العلمي الكبير من البحرين- صور (Re: كمال سالم)

    مبروك يا برف هذا الإنجاز الفريد ..
    امنياتي لك ولكل من يقدم خدمة للإنسانية بالتوفيق والنجاح ..
    ايادينا لابد أن نمدها للأب عمر بخيت والوالدة فقد أثمر زرعهما
    بما ينفع الناس ..
    حفظكم الله .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-03-2008, 01:18 PM

AnwarKing
<aAnwarKing
تاريخ التسجيل: 04-02-2003
مجموع المشاركات: 11481

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سودانيز أون لاين تنفرد بتغطية الحدث العلمي الكبير من البحرين- صور (Re: khalid abuahmed)

    الحبيب بروف معز عمر بخيت،

    أنت فخرنا بلا شك....رفعت راسنا فوووووووووووووووووق، علي باليمين عافي منك دنيا وآخرة
    ربنا يعلي مراتبك كل لحظة

    خالص الحب

    الشكر لأبو أحمد على التغطية والمهنية المحترفة

    أنور
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-03-2008, 01:20 PM

عبد الغفار عبد الله المهدى


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سودانيز أون لاين تنفرد بتغطية الحدث العلمي الكبير من البحرين- صور (Re: khalid abuahmed)

    مبروك ومزيدا من الترقى لخدمة البشريه ورفع هامة الوطن
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-03-2008, 01:48 PM

Ahmed Abushouk

تاريخ التسجيل: 08-12-2005
مجموع المشاركات: 330

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سودانيز أون لاين تنفرد بتغطية الحدث العلمي الكبير من البحرين- صور (Re: عبد الغفار عبد الله المهدى)

    Quote: أيها الغالي د. معز...
    إن ما صنعته سيقف شاهداً مُنتصباً يوم القيامة يشهد على إخلاص نيتك وصدق توجهك تجاه وطنك وأبناءه، الذين شتُوا في الأرض مهاجرين ومطرودين ومغتربين،فكنت لنا الأخ الكريم لكل الناس إلا من أبي،،،،،، ليتني كُنت رئيساً للسودان لكي أمنحك وسام إبن السودان البار الذي أشعر انه أقل من قامتك فأنت الإبن البار لكل البشرية وقد شهدت لك قاعات العلم المختلفة والمنتشرة في أرجاء المعمورة على جهودك الطيبة في ذرع الابتسامة للقلوب الواهنة والتي أعياها المرض والفقر والمسغبة..
    ليتني كنت شاعراً مثلك لكي أهديك قصيدة عصماء في هذا اليوم والناس في هذه اللحظة تُسابق بعضها البعض لحضور الحفل الكبير في الخرطوم لرد الجميل لشخصك الحبيب الغالي، نعم لم التقيك فترة من الزمن لكنك معي في كل اللحظات،فلا يمكن أن يمر عليُ يوم ولا أدخل وطنك الكبير (موقع عكس الريح)، نعم أغيب أحيانا عن المنتدى نسبة للمشاغل، لكن أبداً لا يمكن الغياب عن بيتي الواسع الاخضرار، برغم السنين الطوال في العمل ليس لي قطعة أرض في هذا الكون، لكن أحمدالله لي بيتاً فخماً في مملكة (عكس الريح) أجد فيه السلوى وأهرب اليه كلما عصفتني الدنيا بأقدارها العجيبة.



    ألاخ البروف المعز
    عاطر التهاني والتبريكات، لأنك أهل للعطاء والانجاز الرائد، سر وعين الله ترعاك.

    أخوك أحمد إبراهيم أبوشوك

    (عدل بواسطة Ahmed Abushouk on 14-03-2008, 01:51 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-03-2008, 01:50 PM

رشا سالم
<aرشا سالم
تاريخ التسجيل: 24-08-2006
مجموع المشاركات: 2605

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سودانيز أون لاين تنفرد بتغطية الحدث العلمي الكبير من البحرين- صور (Re: Ahmed Abushouk)

    Quote:
    وطن الشموس المشرقة
    افرح
    فها هم بنيك
    يرفعون هامتنا
    فخرا
    لك كل الحب
    ا.د.معز
    لك كل المنى
    وفي كل خطوة نجاح
    ايها الشاعر العصفور
    حلق بعيدا
    للفضاء الرحب
    للشمس وتوهج
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-03-2008, 02:46 PM

hajhamad
<ahajhamad
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 1478

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سودانيز أون لاين تنفرد بتغطية الحدث العلمي الكبير من البحرين- صور (Re: رشا سالم)

    مبروك د.معز على هذا الانجاز
    انت فخر للسودان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-03-2008, 04:26 PM

Hussein Mallasi
<aHussein Mallasi
تاريخ التسجيل: 28-09-2003
مجموع المشاركات: 26226

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سودانيز أون لاين تنفرد بتغطية الحدث العلمي الكبير من البحرين- صور (Re: hajhamad)

    Quote: بروفسير معز ؟ انا شخصيا حيرتنى جدا !!!!!!
    البشوف اهتماماتك ما يشوف انجازاتك !!

    صج قوية !!



    ______
    مبروك يا معز.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-03-2008, 09:43 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 28-11-2002
مجموع المشاركات: 46929

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سودانيز أون لاين تنفرد بتغطية الحدث العلمي الكبير من البحرين- صور (Re: khalid abuahmed)

    Quote: ألف مبروك د معز
    ومزيدا من الإنجاز


    Deng
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-03-2008, 06:45 AM

mohamed elshiekh
<amohamed elshiekh
تاريخ التسجيل: 12-05-2003
مجموع المشاركات: 1276

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سودانيز أون لاين تنفرد بتغطية الحدث العلمي الكبير من البحرين- صور (Re: Deng)



    دمت فخرا لنا يا دكتور..




    اطنان من التهانى والتبريكات ..

    ومزيدا من النجاح والتوفيق ..

    اعانك الله..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-03-2008, 07:02 AM

Al-Sadig Yahya Abdall
<aAl-Sadig Yahya Abdall
تاريخ التسجيل: 01-05-2006
مجموع المشاركات: 485

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سودانيز أون لاين تنفرد بتغطية الحدث العلمي الكبير من البحرين- صور (Re: mohamed elshiekh)

    اذا شاء ان يلهو بلحية احمق ****اراه غباري ثم قال له الحق
    هيهات ان يلحق بمثلك د. بخيت
    رفعت راسنا في الخليج
    مبروك لك هذا التفرد العلمي
    و مزيدا من الاكتشافات

    (عدل بواسطة Al-Sadig Yahya Abdall on 15-03-2008, 08:23 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-03-2008, 07:41 AM

الرفاعي عبدالعاطي حجر
<aالرفاعي عبدالعاطي حجر
تاريخ التسجيل: 27-04-2005
مجموع المشاركات: 14684

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سودانيز أون لاين تنفرد بتغطية الحدث العلمي الكبير من البحرين- صور (Re: khalid abuahmed)

    مبروك للبروف العالم المعز عمر بخيت وعبر
    نهنئ الشعب السوداني ... على هذا الانجاز
    العلمي الكبير ... وهذا هو السودان.
    .........................................................................حجر.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-03-2008, 07:45 AM

منى على الحسن

تاريخ التسجيل: 27-12-2007
مجموع المشاركات: 623

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سودانيز أون لاين تنفرد بتغطية الحدث العلمي الكبير من البحرين- صور (Re: khalid abuahmed)

    Quote: وطن الشموس المشرقة
    افرح
    فها هم بنيك
    يرفعون هامتنا
    فخرا
    لك كل الحب
    ا.د.معز
    لك كل المنى
    وفي كل خطوة نجاح
    ايها الشاعر العصفور
    حلق بعيدا
    للفضاء الرحب
    للشمس وتوهج


    الف الف مبروك يا بروف

    ومزيدا من الانجازات الانسانية....

    (خلاسية
    )
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-03-2008, 08:50 AM

محمد الطيب حسن
<aمحمد الطيب حسن
تاريخ التسجيل: 31-03-2007
مجموع المشاركات: 1609

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سودانيز أون لاين تنفرد بتغطية الحدث العلمي الكبير من البحرين- صور (Re: منى على الحسن)


    Quote:
    الآن أنا سعيد بكم ووفخور بحضوركم

    وبأناقة احرفكم الجميلة

    وأحبكم جميعاً

    فأنتم انتمائي الحقيقي وفخري الدائم..



    حقا من تواضع رفعه الله
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-03-2008, 10:00 AM

munswor almophtah
<amunswor almophtah
تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 19193

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سودانيز أون لاين تنفرد بتغطية الحدث العلمي الكبير من البحرين- صور (Re: محمد الطيب حسن)

    سعداء نحن بإنجاز صنعته العبقريه والطموح الدوؤب التهنئه للدكتور معز ولتيمه المتجانس والآمانى لهم بنجاحات ونجاحات وبالله التوفيق.....




    منصور
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-03-2008, 10:11 AM

عبدالرحمن طبيق
<aعبدالرحمن طبيق
تاريخ التسجيل: 26-02-2006
مجموع المشاركات: 607

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سودانيز أون لاين تنفرد بتغطية الحدث العلمي الكبير من البحرين- صور (Re: munswor almophtah)

    تهانينا للبروف المعز على هذا الانجاز الذي بلا شك فخر لكل سوداني .. د المعز مثلما يمتهعنا شعراً فهو الآن يمتعنا فرحاً بانجاز يستحق عليه الثناء .. مبروك د معز
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-03-2008, 01:07 PM

Mohammed Tirab
<aMohammed Tirab
تاريخ التسجيل: 25-08-2003
مجموع المشاركات: 611

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سودانيز أون لاين تنفرد بتغطية الحدث العلمي الكبير من البحرين- صور (Re: عبدالرحمن طبيق)



    أجمل التهانئ دكتور معز

    بقدر نبوغك

    يكون الإنجاز

    وبقدر إنجازك

    يكون لنا العز

    يا بخت السودان بمعز عمر بخيت



    د.محمد عبدالله تيراب
    _______________________
    الحق يعلوا ولا يعلى عليه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-03-2008, 01:39 PM

عبد اللطيف بكري أحمد
<aعبد اللطيف بكري أحمد
تاريخ التسجيل: 13-11-2005
مجموع المشاركات: 7241

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سودانيز أون لاين تنفرد بتغطية الحدث العلمي الكبير من البحرين- صور (Re: khalid abuahmed)

    ألف مرحب بهذا الأنجاز الذي يقرن بإسم وطننا الحبيب،،
    وألف مليون تحية ومباركة للبروف معز على هذا الفتح
    الذي هو أهل له ، ودعواتنا لك أخي الرئيس أن يمتد
    بك العطاء والسخاء لمنفعة البشرية جمعاء ، فما اسعدها
    أمة السودان بك إبناً باراً نافعاً تدين لها دوما بالولاء
    وتبادلها محبتها بأن تضعها بين مواقع النجوم،،

    ربنا يوفقك والفريق العامل ويثيبكم بقدر إسهامكم من أجلنا ،،

    ==
    أخوكم / عبد اللطيف بكري
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-03-2008, 06:53 AM

khalid abuahmed
<akhalid abuahmed
تاريخ التسجيل: 25-10-2005
مجموع المشاركات: 3122

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سودانيز أون لاين تنفرد بتغطية الحدث العلمي الكبير من البحرين- صور (Re: khalid abuahmed)

    الاخوة الاحباب الأفاضل الأكارم

    كل الذين دخلوا وباركوا والذين لم يدخلوا بعد لكم كل التقدير والاحترام ونحن اليوم نحتفل بأننا قدمنا للإنسانية المعذبة هذا الانجاز، والذي قدمه منا وفينا وهو عضو في هذا الوطن الرحب..

    يلا نواصل الاحتفاء كل منا على طريقته..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-03-2008, 06:59 AM

عبد الله إبراهيم الطاهر
<aعبد الله إبراهيم الطاهر
تاريخ التسجيل: 19-04-2005
مجموع المشاركات: 616

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سودانيز أون لاين تنفرد بتغطية الحدث العلمي الكبير من البحرين- صور (Re: khalid abuahmed)

    الحبيب أبو أحمد
    العزيز بروفيسور معز
    سلامات
    أعتذر عن التأخير في الدخول
    أولاً نبارك هذا الإنجاز المميز لك عزيزنا د. معز ومزيد من الإنجاز إن شاء الله ...
    وسعدنا كثيراً بذلك ...

    كامل احتراماتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-03-2008, 07:28 AM

khalid abuahmed
<akhalid abuahmed
تاريخ التسجيل: 25-10-2005
مجموع المشاركات: 3122

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سودانيز أون لاين تنفرد بتغطية الحدث العلمي الكبير من البحرين- صور (Re: khalid abuahmed)

    الحبيب عبدالله
    عاطر التحايا
    وينك يا حبيب وكيف رزاز وأمها..؟؟

    أمس سجلت زيارة مع أسرتي الصغيرة الى الاخ د.معز في البيت بمدينة عالي وطبعا البيت ما بعيد من منطقتنا وتشرفت بالسلام والونسة الجميلة والرائعة مع الوالد عمر بخيت والله كانت لحظات جميلة ونادرة ولولا ارتباطي بمواعيد كثيرة لكنت جلست وتبادلت الحديث مع الوالد عمر بخيت الرجل الخبير والمربي الذي أنجب العالم الفذ الاخ المعز..
    وحقيقة كنت أود أن تكون اخواتي جدية عثمان وأميرة واماني عمر بخيت حضورالتكتمل الفحرة لكن سبحان الله اتصلت بي الاخت العزيزة جدية من لندن وشكرتني على التغطية هذه ورغم أنني مقصر شديد جدا جدا لكن الحمدلله، يوم أمس كان جميلا باللقاء والمباركة الحية للدكتور معز ومقابلة والده واستقبال الاتصال الهاتفي من الاخت جدية..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-03-2008, 07:54 AM

الفاتح خليل الفكي
<aالفاتح خليل الفكي
تاريخ التسجيل: 15-10-2006
مجموع المشاركات: 892

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سودانيز أون لاين تنفرد بتغطية الحدث العلمي الكبير من البحرين- صور (Re: khalid abuahmed)

    مبروك لينا كلنا
    مبروك للسودان وطنا الغالي
    مبروك للأخ دكتور معز
    حقيقة انت فخر لنا
    شكراً لك أخي خالد
    مع تمنياتي للجميع بالتوفيق

    أبو كريم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-03-2008, 11:27 AM

عبد الله إبراهيم الطاهر
<aعبد الله إبراهيم الطاهر
تاريخ التسجيل: 19-04-2005
مجموع المشاركات: 616

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سودانيز أون لاين تنفرد بتغطية الحدث العلمي الكبير من البحرين- صور (Re: khalid abuahmed)

    الحبيب خالد
    كيفك وعساك طيب
    طول غيابك مننا
    ونحن كنا معه مساء الجمعة ببيته في وقت متأخر ليلاً وأجرينا معه حوار لقناة الشروق وسهرناه معانا بعد إنتظار من المغرب ...
    وقابلنا كذلك والده

    لك التحية عزيزي ونشوفك

    احتراماتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-03-2008, 02:32 PM

khalid abuahmed
<akhalid abuahmed
تاريخ التسجيل: 25-10-2005
مجموع المشاركات: 3122

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سودانيز أون لاين تنفرد بتغطية الحدث العلمي الكبير من البحرين- صور (Re: khalid abuahmed)

    أخوتي أهديكم هذه القصيدة للدكتور معز أرجو أن تتأملوها..




    بيان أوّل لحلم قادم


    كف الريح تمدت جسداً

    ينهض صرحاً كالبنيان..

    وجرح الماء السابح مداً

    في الأعماق مع الغليان

    حمل الرؤيا في أوراقي

    بحر لهيب غدر زمان

    يا شبح الخوف الطارد من

    أروقة الفجر أمان

    ليس يجيئك من أغواري

    غير الحرقة والعصيان

    ليس يعودك من إصراري

    غير الوثب بكل مكان

    قد صام الصدر

    عن استنشاقك

    أربا صوتك بالهذيان

    يستقبلك بباب الردة

    تل حريق واستيطان

    يأسر طوقك مارد وجدٍ

    يملأ دربك رمل هوان

    يمد الغيم أمام الشمس

    يبيع العتمة للوديان

    هذا الزيف على شفتيك

    عصيّ الفكر

    نديم الحسرة بالهجران

    وصوت الحق على أعصابي

    عشقاً يبحث عن أوطان

    نبضك أرخى ثم استبدل

    سيف عليٍّ بالإذعان

    حتى البرق التائه فوق سمائي

    هجر الشارع والأركان

    حرق اللحظة

    حين تلاشى الحلم وحيداً

    بين الغفوة والصحيان

    سرقوا الجبة والمنديل

    وخرز السبحة والتيجان

    نهبوا المسجد والمحراب

    وماء وضوئي والإيمان

    جعلوا الساحة حرب بسوس ٍ

    نار مجوس ٍ واستهجان

    سقوا الأهواء حليب الضرع

    وحقل الزرع ندى الحرمان

    صلبوا التوبة في الأذكار

    وعبدوا الكهنة والشيطان

    ثم استرقوا النظر طويلاً

    للأعناب على الرمان

    فرشوا المرمر في الأهداب

    وخطفوا العدل من الميزان

    قتلوا الواحة في الصحراء

    وهجروا التقوى والرحمن

    نهبوا النجم من الآفاق

    ومن أعماق الخير حنان

    سار الزمن على الأشواك

    فنام الوطن على بركان

    حدثني حزنك

    أن الطارق كان الجرح

    وأن الثاقب فيك جنان

    وأن العزة في ميلادي

    لن تستسلم للطغيان

    وأن العصر سيأذن حتماً

    بالصلوات مع الإنجيل وبالقرآن

    وأن الساعة سوف تقوم الآن

    فهل أنبأك القمر بأني

    أول شمس

    سوف تقيم الحد عيان

    لو أنبأك القول وداعاً

    لا تستدرك

    أن الدار لديك أمان

    ولو رافقك الجسر لشطي

    صلى قربك موكب جان

    دلف الحزن إليك وحيداً

    ينضح فيه الظلم بيان

    فهل يرتد البصر إليك

    مع الآثام بما قد كان

    ختم حديثي حلوك مر ٌ

    يا من أصبح بالإمكان

    أن يقتادك موج الشعب

    وأن يلتهب الفجر دخان

    وأن ينبثق الحب بقلبي

    عشقي كان هو السودان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-03-2008, 06:29 PM

Sayed Bekab
<aSayed Bekab
تاريخ التسجيل: 21-09-2006
مجموع المشاركات: 1529

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سودانيز أون لاين تنفرد بتغطية الحدث العلمي الكبير من البحرين- صور (Re: khalid abuahmed)

    ألف مبروك د.معز و مزيد من النجاح إن شاء الله مجهودات مقدرة و تكريم مستحق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de