اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم اهل دارفوربين حماس الاقلية وعزوف الاغلبية،،، 1+1 = 100 الف$

حفل دعم الجالية السودانية بمنطقة واشنطن الكبري بالفنان عمر احساس
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 19-09-2018, 07:10 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة دارفور
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-04-2006, 05:53 AM

Afifi Mahamed
<aAfifi Mahamed
تاريخ التسجيل: 31-01-2005
مجموع المشاركات: 274

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم اهل دارفوربين حماس الاقلية وعزوف الاغلبية،،، 1+1 = 100 الف$

    تنادى نفر محدود من الجالية السودانية بمنطقة واشنطون للتفاكر حول افضل السبل التى يمكن ان تساهم بها الجالية بالمنطقة وذلك بتقديم الدعم لاهلنا بدارفور وجاءت الفكرة كرد فعل لمقال الحاج وراق والذى اقترح فيه على اتحاد العمال السودانى بالمساهمة فى اغاثة اهل الاقليم المنكوب باستقطاع مبلغ رمزى من عضويته تسهم فى سد ولو قليل من نقص الغذاء والدواء الذى يجابه اهل دارفور.
    العدد المحدود الذى التقط الفكرة وتحمس لها خطط لاشراك كل الجالية السودانية بالمنطقة فى هذا العمل الانسانى والوطنى وايضا ارسال رسالة الى اهل دارفور وعموم السودان بان ابنائهم هم ذات الابناء لم تبدلهم بعد المسافات ولا حياة الولايات المتحدة ، وكلنا فى الهم والمصائب سودان.
    المجموعة الاولى التى بادرت وتحمست للعمل قررت ان يتم العمل العظيم هذا تحت مظلة الجالية السودانية بالمنطقة والتى كان رد فعل مجلسها التنفيذى المباشر الاستجابة الفورية وبحماس يوازى حماس المجموعة التى تصدت للفكرة وتم الاتفاق ان يتم استنفار الجالية بالمنطقة واصدقائهم لانجاح نفير دارفور والهدف جمع 100 الف دولار لاهل دارفور.

    دعت المجموعة التى تصدت للعمل لاجتماع عام لافراد الجالية بالمنطقة بغض النظر عن الاختلافات السياسية او عدم الاستلطاف الاجتماعى وذلك للتشاور فى الطرق والوسائل لانجاح هذا المشروع وايضا لانتخاب مجموعة لقيادته خاصة وان الهدف انسانى ووطنى ، للاسف ان الحضور لذلك الاجتماع لم يكن يرقى لمستوى المحن التى يتعرض لها اهلنا بدارفور اذ لم يتجاوز الحضور 30 شخصا فى منطقة تعداد السودانيين فيها بالالوف الا ان تصميم الحضور كان ضخما ويكفى انه تم تجميع مايزيد عن الخمسة الف دولار من ذلك العدد الصفير الحجم فى اجتماع يفترض فيه ان يكون للتشاور والتخطيط. .

    التحية للذين نادوا لهذا العمل والتحية للذين تنادوا اليه ولسوف يستمر عملنا الى شهر اكتوبر الى ان يتحقق هدفنا بجمع مبلغ 100 الف دولار من اجل اهل دارفور ، والى حين ذلك يبقى السؤال :
    هل يحق لنا الحلم بمشاركة كل الجالية بالمنطقة فى هذا العمل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-04-2006, 06:05 AM

Adil Osman
<aAdil Osman
تاريخ التسجيل: 27-07-2002
مجموع المشاركات: 10193

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم اهل دارفوربين حماس الاقلية وعزوف الاغلبية،،، 1+1 = 100 (Re: Afifi Mahamed)

    عفارم عليكم يا عفيفى.
    تعرف مرات الاعلام بكون ضعيف عشان كده الاستجابة للنداءات ما بتكون بالصورة المتوقعة.
    حسنآ فعلت بنشرك هذا المقال هنا. اتمنى ان يطلع عليه جمهرة من سودانيى واشنطن وما جاورها.

    الله ينجّح مقاصدكم الكريمة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-04-2006, 08:04 AM

Afifi Mahamed
<aAfifi Mahamed
تاريخ التسجيل: 31-01-2005
مجموع المشاركات: 274

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم اهل دارفوربين حماس الاقلية وعزوف الاغلبية،،، 1+1 = 100 (Re: Adil Osman)

    يا عادل محمد عثمان سلامات
    روجنا للموضوع من خلال الصفحة الإلكترونية بتاعت الجالية والمجموعة التى تصدت للعمل وتحمست للفكرة هى خليط من الناس منهم من له التزام سياسى والبعض فقط سودانيين يحبون وطنهم واهله.
    المهم الان اهل دارفور يواجهون محنة سواء كان سببها فعل الانسان او الطبيعة، السؤال هل الاختلافات السياسية تلغى الواجب الانسانى تجاه اهلنا ؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-04-2006, 01:30 PM

عبدالعزيز حسن على

تاريخ التسجيل: 02-05-2005
مجموع المشاركات: 1078

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم اهل دارفوربين حماس الاقلية وعزوف الاغلبية،،، 1+1 = 100 (Re: Afifi Mahamed)



    الأخ عادل سليمان الذى نال فضل اول تبرع للحملة بملغ 500 دلار




    صورة الشيك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-04-2006, 01:38 PM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 12-04-2005
مجموع المشاركات: 9983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم اهل دارفوربين حماس الاقلية وعزوف الاغلبية،،، 1+1 = 100 (Re: عبدالعزيز حسن على)

    الأخوة بواشنطون ..لكم التحية

    هذه خطوة رائدة جدأ ..و كم نتمني ان نحذو كلنا حذوكم ..
    مجرد الدعوة و المبادرة و لو من القلة يسجل لجميع أهل واشنطون ..
    وهذا هو السودان بقيمه الجميلة التي تكاد تندثر مع قسوة الحياة
    و جبروت المعايش ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-04-2006, 01:39 PM

عبدالعزيز حسن على

تاريخ التسجيل: 02-05-2005
مجموع المشاركات: 1078

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم اهل دارفوربين حماس الاقلية وعزوف الاغلبية،،، 1+1 = 100 (Re: عبدالعزيز حسن على)





    مسارب الضي
    إلى بروفسير غندور : اغسلوا عنكم وعنا العار !

    الحاج وراق



    * كشف نائب مدير برنامج الغذاء العالمي بأن ثلاثة ملايين من اهالي دارفور يواجهون خطر المجاعة ، وقد اضطر البرنامج الى تخفيض نصيب الفرد من الاغاثة الغذائىة ، خصوصا من الحبوب والسكر والملح ، وذلك بسبب تناقص مساهمات المانحين ، وحذر من انه يحتاج الى اكثرمن 700 مليون دولار لتغطية احتياجات الإغاثة لعام 2006م ، إلا أنه والي هذه اللحظة لم يحصل سوى على 4% من الدعم المطلوب !
    * اذن فالصورة قاتمة وخطيرة ! وفي مواجهة مثل هذا الحجم من الكوارث الإنسانية ، وهذا الحجم من متطلبات الإغاثة ، فلابد من تضافر الجهد الدولي والاقليمي مع الجهد الحكومي الوطني ، اضافة الي جهد المجتمع المدني.
    وبالطبع فإن المسؤولية الاساسية تقع على عاتق الحكومة الاتحادية وحكومات ولايات دارفور ، والتي يجب ان تعبئ مواردها وعلاقاتها الدبلوماسية وتستنهض المجتمع السوداني ، لأجل اغاثة اهاليهم في دارفور.
    وإلى أن تنتبه الحكومة الى اسبقياتها الحقيقية ، فإني اتوجه بمناشدة خاصة للنائب الأول، الفريق سلفاكير، والذي سبق ووجه بالتبرع بمليون دولار خصماً على ميزانية حكومة الجنوب لاجل التضامن مع الجوعى في كينيا ، وقد علق احد الوزراء الجنوبيين على بعض الانتقادات لهذا التبرع بأن في ذلك رداً لجمائل عديدة من الشعب الكيني تجاه اللاجئىن السودانيين هناك ، وإنه ازاء حجم المأساة الانسانية الكينية فإن عدم التضامن يظهرنا وكأننا بلا إنسانية وبلا قلوب ! وقد صدق ! ولكن ذات الاعتبارات تنطبق وزيادة على نازحي دارفور ، فإضافة الى الاوضاع المأساوية وغير الانسانية، فإنهم اخوة في الانسانية وفي الوطن .. فأرجو ان يبتدر النائب الاول وحكومة الجنوب، وبذات الحس الانساني، اهتماما ملموسا بالأخوة في دارفور .
    * ومناشدة اخري كذلك لنواب الحركة الشعبية والتجمع الوطني الديمقراطي في المجلس الوطني، كي يتحركوا، وهم ادرى بكيفية ترجمة موقفهم التضامني المفترض مع جوعي دارفور.
    * ولكن، وغض النظر، عن مواقف الدولة ، وهيئاتها التنفيذية والتشريعية، فإن المجتمع السوداني لابد وان يغسل عنه عار ان يجوع الملايين من ابنائه في دارفور دون ان يحرك ساكناً ..!
    وقطعاً ان اهل السودان لا يزالون مفعمين بالإنسانية وبالخير ، ولو أنهم وجدوا السبل الكفيلة والمأمونة والموثوقة لايصال تضامنهم مع اخوانهم في دارفور، لفعلوا الكثير.
    * ولاعتبارات عملية عديدة ، فإن الجهة المؤهلة لقيادة حملة تضامن مجتمعية مع أهلنا في دارفور، لهي اتحاد نقابات السودان ، ومن هنا تأتي مناشدتي الاساسية هذه للبروفسيرابراهيم غندورـ رئىس اتحاد النقابات ـ ، والخص اقتراحي له في النقاط التالية :
    ـ أن يبادر ويرعى اتحاد النقابات حملة (القلب الواسع الرحيم)، للتضامن مع الجوعى في دارفور ، لاغاثتهم، ولتأكيد ان قلوب السودانيين بحجم السودان الواسع الكبير، وبأنهم على استعداد لتجاوز الخلافات السياسية والاثنية والقبلية للارتقاء الى السقوف الوطنية والإنسانية الأعلى.
    ـ وبحكم أن اتحاد النقابات ، غض النظر عن الاختلافات معه وحوله، فهو الجهة المخوّلة قانونيا للتحدث باسم العاملين ، فيمكن بعد استشارات ومداولات، ان يقرر الاتحاد وباسم العاملين، التبرع باقتطاع مبلغ بسيط (الف جنيه مثلا) من كل عامل وموظف في شتى مرافق البلاد، حكومية وخاصة ، ويتفق مع الحكومة والقطاع الخاص بتحويل هذه المبالغ الى حساب خاص ومُعلن باسم جوعى دارفور.
    ـ وبالطبع، فإن حماسة السودانيين لمثل هذه الخطوة تتحدد بمقدار الموثوقية والشفافية المصاحبتين لها ، فيمكن لتعزيز ذلك ، ان يعلن رقم الحساب وتعلن اية مبالغ تودر فيه وجهاتها ، ثم تعلن لاحقا، جملة الحصيلة ، والتي تصرف مرة واحدة ونهائية بتسليمها الي برنامج الغذاء العالمي.
    وادخال برنامج الغذاء العالمي كوكيل للصرف ، اضافة الي تعزيزه الموثوقية والشفافية ، فإنه يجعل التبرعات تتجه مباشرة الى بندها الرئيسي، وهو الصرف على الجوعى ، بدون مصروفات ادارية أو لوجستية او اعلامية او خلافها ، حيث ستستفيد الحملة من القدرات الموجودة اصلاً لبرنامج الغذاء العالمي.
    ـ ويمكن ان يستنهض وينسق اتحاد النقابات مساهمة الاتحادات الاخري، خصوصا اتحادي اصحاب الاعمال والمزارعين ، واللذين في حال اقناعهما بأهمية مثل هذه الحملة، يمكن ان يرفداها بمساهمات مقدرة.
    ـ وكذلك فإن اقتطاع مبلغ من مرتبات العاملين، وإن كان قليلاً، مما يشجع الدستوريين وشاغلي الوظائف القيادية، وخصوصا البرلمانيين في البرلمان الاتحادي والبرلمانات الولائية، للتبرع بجزء من مرتباتهم مثال 10% ولمدة 5 اشهر متتالية ، مما يمكن ان يدفع هذه الحملة دفعة هائلة .. لماذا لا تبتدر ذلك مؤسسة رئاسة الجمهورية كعربون معنوي لمدى الاحساس بمعاناة الاهل في دارفور ، ولمدى الالتزام بتسريع الحل السياسي ؟! ولماذا لا يسارع اعضاء البرلمان بتبني مثل هذا الاقتراح ؟!
    ـ وبالطبع ، فإن بروفسير غندور، سيواجه الكثير من العراقيل والمحاذير، فبعض ضيقي الافق من الانقاذيين، يعتقدون بأنهم في حرب مع قسم من مواطني دارفور (!) وسيقال له بأن ذلك يدعم التمرد (!) اضافة الي مشكلة حائط التصنيف ، كأن يتبنى اقتراحاً من احد (اليساريين) ! ولكني اقول له، ان الذي يميز بين السياسي والانساني يكشف عن قامة اخلاقية وانسانية رفيعة ، وان الحرب في طريقها الى ان تضع اوزارها ، وغض النظر عن امدها ، فيوما ما، سيحل السلام ، ولكن المرارات الناجمة عن اللامبالاة تجاه مآسي النازحين والجوعي لن تزيلها أية وثيقة سلام مكتوبة لاحقة ، ثم إن للحرب أهلها ، وأما النقابيون الحق، فإن اجندتهم تختلف عن اجندة الاجهزة العسكرية والأمنية !
    وعلى كل، فإن لبروفيسور غندور فرصة تاريخية ان يغسل عارهم وعارنا جميعا تجاه اهالي دارفور ، وليس في ذلك انجازاً اخلاقيا وانسانيا ووطنيا وحسب ، وانما كذلك انجاز نقابي ، وأياً كانت خلافاتي شخصياً مع بروفيسور غندور فكرياً وسياسيا، فإنني في حال تبنيه هذه الحملة وانجاحها ، على استعداد ان اتجاوزها كلها، واصوت له في أية انتخابات نقابية قادمة !
    ـ انتظر رداً من بروفسير غندور ، وسأنتظر اياما ، فإذا لم يصل الرد، فسأعرف بأن العراقيل والمحاذير قد قصمت ظهر الاجندة الإنسانية والوطنية ، وحينها، فإنني شخصياً، ولتبرئة ذمتي، فسأضرب عن الطعام داخل دار اتحاد نقابات السودان الي ان يستجاب للإقتراح بالتحرك لاجل جوعي دارفور !


    http://www.alsahafa.info/index.php?type=6&issue_id=893&col_id=5&bk=1
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-04-2006, 02:20 PM

Afifi Mahamed
<aAfifi Mahamed
تاريخ التسجيل: 31-01-2005
مجموع المشاركات: 274

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم اهل دارفوربين حماس الاقلية وعزوف الاغلبية،،، 1+1 = 100 (Re: عبدالعزيز حسن على)

    يا عبد العزيز البكاء بحرروه اهله. كل السودان اهل فراش ودارفور تحتضر فى انتظار اهل واشنطون واهل السودان فى كل ارجاء الدنيا لمد يد العون لاهل دارفور.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-05-2006, 11:01 PM

هاشم الحسن

تاريخ التسجيل: 07-04-2004
مجموع المشاركات: 1811

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم اهل دارفور/ تبرعوا من أجل مقبولة و إبراهيم (Re: Adil Osman)

    رقم حساب نفير دعم دارفور
    Bank Name: Wachovia
    Routing Number: 051400549
    Account Number: 2000025187618

    ولأجل مقبولة وابراهيم.. فوق، ولى قدام
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-04-2006, 12:27 PM

Elmoiz Abunura
<aElmoiz Abunura
تاريخ التسجيل: 30-04-2005
مجموع المشاركات: 5888

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم اهل دارفوربين حماس الاقلية وعزوف الاغلبية،،، 1+1 = 100 (Re: Afifi Mahamed)

    UP
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-04-2006, 03:48 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 28-11-2002
مجموع المشاركات: 46571

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم اهل دارفوربين حماس الاقلية وعزوف الاغلبية،،، 1+1 = 100 (Re: Afifi Mahamed)

    يبدوا لي أن هناك مجموعة من السودانين تريد أن تشغل الناس عن الفوضى والهرجلة التي تعم عمل لجنة الجالية السودانية بواشنطن.
    لقد أتصل بعض الاخوة السودانين بلجنة الجالية الحالية وطرحوا عليهم موضوع جمع تبرعات ودعم دارفور,ولكن رفضت اللجنة هذا الامر من قبل.
    فماذا جرى الان يا ترى.

    الاخ عبد العزيز حسن.

    أنه لأمر مؤسف منكم أن تثنوا رئيس الجالية وتقنعوه بعدم الاستقالة.
    هل أنتم راضون عن الطريقة التي تدار بها الجالية؟
    وماذا عن الاسائات التي يوجها السيد رئيس الجالية لأعضاء اللجنة نفسهم يا عزيز؟
    الاخ عزيز فعلكم هذا يعطيني أنطباع واحد فقط وهو أنتم جزء لا يتجزاء من هذا الفوضى
    التي تتم داخل عمل لجنة الجالية بواشنطن. والغريبة في الموضةع يا عزيز أنت شخصيا كنت ضحية
    لهرجلة هذا اللجنة من قبل وأنت تعرفهم جيدا.

    دينق.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-04-2006, 02:38 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 28-11-2002
مجموع المشاركات: 46571

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم اهل دارفوربين حماس الاقلية وعزوف الاغلبية،،، 1+1 = 100 (Re: Afifi Mahamed)

    المجموعة التي تصدت لهذا العمل من خارج اللجنة التنفيذية كان من الافضل لها أن تعمل من خارج هذا اللجنة التي لا تتمتع بشعبية وبعض أعضائها من مفتعلي المشاكل.

    دينق.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-04-2006, 02:52 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 29-03-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم اهل دارفوربين حماس الاقلية وعزوف الاغلبية،،، 1+1 = 100 (Re: Deng)


    عفيفي محمد

    وكل الاخوة بواشنطون

    شكرا لكم

    وياها المحريه فيكم:

    Quote:
    يا عبد العزيز البكاء بحرروه اهله. كل السودان اهل فراش ودارفور تحتضر فى انتظار

    اهل واشنطون واهل السودان فى كل ارجاء الدنيا لمد يد العون لاهل دارفور.


    كذلك اميل للاخذ برأي دينق من ناحية

    استقلالية اللجان

    فكلما كانت اللجنه انشأت بهدف محدد ومستقل لكما زادت فعاليتها

    وكذلك نقائها من التركات الثقيله من العداوات وغيره من تبعات العمل العام.

    لكم تقديري.

    تراجي.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-04-2006, 03:10 PM

عبدالعزيز حسن على

تاريخ التسجيل: 02-05-2005
مجموع المشاركات: 1078

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم اهل دارفوربين حماس الاقلية وعزوف الاغلبية،،، 1+1 = 100 (Re: Tragie Mustafa)

    صديقى دينق
    معذرة للمشغوليات ولكنى ساعود للتعليق على ماذكرت
    الى ذلك الحين عاوزين مساهمتك المالية لاغاثة جوعى دارفور لان الجوع والمرض لا ينتظر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-04-2006, 03:42 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 28-11-2002
مجموع المشاركات: 46571

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم اهل دارفوربين حماس الاقلية وعزوف الاغلبية،،، 1+1 = 100 (Re: Afifi Mahamed)

    الاخ عبد العزيز.

    موضوع التبرع لدارفور ده حصل لقد قمت به الشهر الماضي وقبل ذلك العام الماضي قبل أن أسافر.
    فهناك منظمات كثيرة تعمل في الاغاثة بدارفور. وأنا شخصيا لا أنتظر المنظمات السودانية وذلك لأسباب نعلمها جميعا.
    وأنا في أنتظار ردك لي, كما أتمنى من الاخ هاشم وبقية الاخوة المشاركة في هذا الموضوع الهام.

    دينق.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-04-2006, 11:04 PM

Afifi Mahamed
<aAfifi Mahamed
تاريخ التسجيل: 31-01-2005
مجموع المشاركات: 274

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم اهل دارفوربين حماس الاقلية وعزوف الاغلبية،،، 1+1 = 100 (Re: Deng)

    محمدين اسحق سلامات

    دارفور جزء اصيل من السودان واهلها هم اهلنا ما يمرون به هى محنة انسانية واجبنا الوطنى التكاتف والتضامن معهم حتى يخرجوا من محنتهم تلك لان مايمرون به الان عار علينا جمعيا .

    ابنورا تتعلا ما تدلا كما كانت حبوبتى تدعوا لنا عندما نقوم بعمل جليل


    تراجى ازيك
    المجموعة التى تصدت للعمل اشخاص عاديين ياكلون الطعام ويمشون فى الاسواق ماجرى ويجرى الان بدارفور هو مادعاهم للقيام بهذا العمل ن اللجنة التنفذية للجالية رحبت بتقديم مساعدات لنا ، المهم فى الامر ان العمل جليل وضخم يحتاج الى تكاتف كل الناس بغض النظر عن اختلافاتهم السياسية لاننا الان لانبحث الاسباب انما نتائجها سواء كانت تلك الاسباب بفعل الانسان او الطبيعة ولا تتصورى ان كل من اجرم فى حق دارفور او حق السودان سوف يفلت من العقاب مهما طال الزمن
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-04-2006, 08:28 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 28-11-2002
مجموع المشاركات: 46571

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم اهل دارفوربين حماس الاقلية وعزوف الاغلبية،،، 1+1 = 100 (Re: Afifi Mahamed)

    الاخ عفيفي.

    Quote: المجموعة التى تصدت للعمل اشخاص عاديين ياكلون الطعام ويمشون فى الاسواق ماجرى ويجرى الان بدارفور هو مادعاهم للقيام بهذا العمل ن اللجنة التنفذية للجالية رحبت بتقديم مساعدات لنا ، المهم فى الامر ان العمل جليل وضخم يحتاج الى تكاتف كل الناس بغض النظر عن اختلافاتهم السياسية لاننا الان لانبحث الاسباب انما نتائجها سواء كانت تلك الاسباب بفعل الانسان او الطبيعة ولا تتصورى ان كل من اجرم فى حق دارفور او حق السودان سوف يفلت من العقاب مهما طال الزمن


    نعم المجموعة التي تصدت لهذا العمل أشخاص عادين وكان من الممكن أن يلقى هذا العمل النبيل قبولا من جميع السودانين, ولكن أصراركم بحشر لجنة الجالية لا أعتقد أنه سوف يحقق الهدف المطلوب. فلماذا يا عزيزي تحشرون لجنة الجالية الحاية وهي في قمة المشاكل؟ ولماذا رفضت لجنة الجالية المساهمة في حملة جمع تبرعات من أجل دارفور من قبل؟

    دينق.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-04-2006, 08:20 PM

عبدالعزيز حسن على

تاريخ التسجيل: 02-05-2005
مجموع المشاركات: 1078

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم اهل دارفوربين حماس الاقلية وعزوف الاغلبية،،، 1+1 = 100 (Re: Deng)

    عودة لاضاءة مايحتاج لاضاءة

    Quote: يبدوا لي أن هناك مجموعة من السودانين تريد أن تشغل الناس عن الفوضى والهرجلة التي تعم عمل لجنة الجالية السودانية بواشنطن.
    دينق


    Quote: المجموعة التي تصدت لهذا العمل من خارج اللجنة التنفيذية كان من الافضل لها أن تعمل من خارج هذا اللجنة التي لا تتمتع بشعبية وبعض أعضائها من مفتعلي المشاكل.
    دينق


    Quote: نعم المجموعة التي تصدت لهذا العمل أشخاص عادين وكان من الممكن أن يلقى هذا العمل النبيل قبولا من جميع السودانين
    دينق


    لا أدري كيف يكون العمل نبيلاَ من جهة وفى جهة اخري المقصود منه شغل الناس عن الفوضى والهرجلة.
    امابخصوص الافضل لهذه المجموعة ان تعمل من خلال الجالية او من خارجها، فقد انفقت هذه المجموعة جهداً ذهنياً وبحثياًحتى توصلت الى هذا القرار وهو ان يكون هذه العمل النبيل تحت مظلة الجالية وضغطت ومعها اخرون فى اتجاه ان تتبنى اللجنة التنفيذية مشروع نفير إغاثة دارفور للاسباب الاتية

    1 قومية الجالية
    الجالية السودانية الامريكية بواشنطن(بغض النظر عن اختلاف البعض او اتفاقهم) هى الجهة الوحيدة فى المنطقة والتى تجمع السودانيين بغض النظر عن اختلافهم السياسي او الاثنى او الدينى حسب الدستور

    2 لاعتبارات قانونية ومالية
    لا يخفى على احد انه لا يمكن ان تجمع تبرعات فى هذه البلاد دون مظلة قانونية وضربية والجالية هى الجهة الوحيدة القومية المسموح لها قانوناً بجمع تبرعات معفاة من الضرائب وتستطيع ان تمد كل من يتبرع بايصالات مالية معتمدة قانوناً ومعتمدة للضرائب للخصم الضربيى فى نهاية العام

    هنالك اسباب ثانوية منها

    اكتساب خبرات فى هذا النوع من الاعمال يضاف الى خبرات الجالية وهى خبرات ستمكث فى مفاصل الجالية بغض النظر عن من يكون فى قيادتها.

    لاسباب تربوية لابناء المنافى.
    ذكر احد الاساتذة العاملين فى مدرسة الجالية الاسبوعية فى ذلك الاجتماع قصة جعلت الدموع تطفر من الحضور قال

    ( فى الفسحة خرج مجموعة من الطلاب السودانيين من المدرسة باتجاه بعض المنازل القريبة من المدرسة واخذوا فى طرق الابواب طالبين الدعم لاغاثة دارفور واستطعوا قبل ان يصل اليهم الاساتذة ويوقفوا هذا العمل استطعوا ان يجمعوا 40 دولار لاغاثة دارفور وعندما تم استجوبهم لماذا فعلتم ذلك

    قالوا على لسان واحد نود ان نفعل شيئاً لاهلنا فى دارفور ضد الجوع )

    لقد سمعت هذه القصة بعد ان بدأ هذه النفير ولو قدر ان اسمعها قبل ذلك لكانت حافزي الوحيد لانغمس فيه

    والان نقول بكل بساطة وبدون شعارات ما قتلت ذبابة وبلسان اطفالنا ( نود ان نفعل شيئاً لاهلنا فى دارفور ضد الجوع)

    المبلغ الذى جمع من اجتماع واحد ورغم مقاطعة البعض 5 الف دولار بافتراض ان هذه المبلغ انقذ فقط 20 شخصاً من الموت جوعاً يكفى اننا لم نقف مكتوفى الايدى


    اما الاسئلة الاخري

    أنه لأمر مؤسف منكم أن تثنوا رئيس الجالية وتقنعوه بعدم الاستقالة.

    هنالك بيان بهذا الخصوص واذا توصلت بعد الاطلاع عليه الى هذه النتيجة فحقيقة انه لامر مؤسف جداً

    هل أنتم راضون عن الطريقة التي تدار بها الجالية؟
    الاجابة لا ونسعى مع غيرنا لاصلاحها

    وماذا عن الاسائات التي يوجها السيد رئيس الجالية لأعضاء اللجنة نفسهم يا عزيز؟

    ارفض هذا السلوك وادينه والقانون هو الحكم

    الاخ عزيز فعلكم هذا يعطيني أنطباع واحد فقط وهو أنتم جزء لا يتجزاء من هذا الفوضى
    التي تتم داخل عمل لجنة الجالية بواشنطن. والغريبة في الموضةع يا عزيز أنت شخصيا كنت ضحية
    لهرجلة هذا اللجنة من قبل وأنت تعرفهم جيدا.

    هذا انطباع خاطىء واثق فى حسن تقديرك لذا ارجو تعيد النظر فى مجمل الصورة

    شكراً صديقى دينق ومرحباً بعودتك الى الساحة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-04-2006, 09:19 PM

هاشم الحسن

تاريخ التسجيل: 07-04-2004
مجموع المشاركات: 1811

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم أهل دارفور / حماس الأغلبية و وجود الآلية (Re: Afifi Mahamed)

    التحية للأخ عفيفي و للمتداخلين الكرام
    بعد إنقطاع طويل، حتى كدت أنسى (كلمة المرور)، هاهو سعي نبيل يعيدني للمنبر و أرجو أن يكون إسهامي فيه إيجابياً...
    بعدما تناول الأخ (عبد العزيز) بعض تساؤلات الأخ (دينق) بالتوضيح و الشرح بعاليه، إعتقد إن الأفضل لغرضي، من المداخلة برأي خاص، أن ألصق فيما يلي بعض وثائق حملتنا التي نوقشت بإستفاضة و إقرّت بإجماع شبه عام من قبل معدّيها و حضور الإجتماع المخصص للحملة. ربما تساعد هذه الوثائق في إيضاح مسعانا و إضاءة ما غمض من غرضنا الواضح.
    و لكن قبل ذلك فليسمح لي الأخ عفيفي بالقول و التأكيد على حماس الغالبية من السودانيين بمنطقة واشنطون الكبرى، لهذه الحملة و لنفيرها، حتى لكأنهم كانوا في إنتظار توفير الآلية و الإعلان عن بداية الحملة... فقط تذكر كيف سالت أيادي القلة التي حضرت الإجتماع، في كرم فياض و أريحية لا متناهية، حتى لقد بلغت التبرعات ما يزيد على الخمسة آلاف في غضون الساعة، مع وعود وثيقة بأكثر منها ستتوالى طوال فترة النفير... إنني أجد العذر كله لمن لم يحضر يومها، في سوء الأحوال الجوية من مطر غزير و برد شديد و في ضعف إعلامنا و وهن دعايتنا، فرغماً عن كل الذي بذل من جهد، إلآ إن كثيرين لم يسمعوا بالإجتماع و لا الحملة... و ما أبرئ نفسي من قصور و لن أعذرها حتي يثبت أن ( العترة بتصلِّح المشية)...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-04-2006, 09:32 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 28-11-2002
مجموع المشاركات: 46571

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم اهل دارفوربين حماس الاقلية وعزوف الاغلبية،،، 1+1 = 100 (Re: Afifi Mahamed)

    Quote: لا أدري كيف يكون العمل نبيلاَ من جهة وفى جهة اخري المقصود منه شغل الناس عن الفوضى والهرجلة.
    امابخصوص الافضل لهذه المجموعة ان تعمل من خلال الجالية او من خارجها، فقد انفقت هذه المجموعة جهداً ذهنياً وبحثياًحتى توصلت الى هذا القرار وهو ان يكون هذه العمل النبيل تحت مظلة الجالية وضغطت ومعها اخرون فى اتجاه ان تتبنى اللجنة التنفيذية مشروع نفير إغاثة دارفور للاسباب الاتية

    1 قومية الجالية
    الجالية السودانية الامريكية بواشنطن(بغض النظر عن اختلاف البعض او اتفاقهم) هى الجهة الوحيدة فى المنطقة والتى تجمع السودانيين بغض النظر عن اختلافهم السياسي او الاثنى او الدينى حسب الدستور

    2 لاعتبارات قانونية ومالية
    لا يخفى على احد انه لا يمكن ان تجمع تبرعات فى هذه البلاد دون مظلة قانونية وضربية والجالية هى الجهة الوحيدة القومية المسموح لها قانوناً بجمع تبرعات معفاة من الضرائب وتستطيع ان تمد كل من يتبرع بايصالات مالية معتمدة قانوناً ومعتمدة للضرائب للخصم الضربيى فى نهاية العام

    هنالك اسباب ثانوية منها

    اكتساب خبرات فى هذا النوع من الاعمال يضاف الى خبرات الجالية وهى خبرات ستمكث فى مفاصل الجالية بغض النظر عن من يكون فى قيادتها.


    الاخ عبد العزيز.

    أنت تفهم جيدا ما أقصده هنا بكلمة عمل نبيل. فهذا لا يمنع أنتقاد القائمين بأمره ومعرفة ومناقشة نوياهم الحقيقية.
    يا عزيز لقد رفضت هذا اللجنة من قبل المساعدة في حملة لأغاثة دارفور, فما الجدبد يا ترى ؟

    أما عن قومية الجالية يا عزيز, دعني فقط أقول لك أن كل دساتير جمهورية السودان كانت دساتير قومية وديمقراطية وتدعوا للعدالة وللتنوع العرقي والثقافي, فهل كل ذلك موجود على أرض الواقع؟ كم عدد السودانين الموجودين بواشنطن وكم عدد عضوية الجالية يا عزيز؟
    من هو القومي يا عزيز هل هوأحمد عثمان الذي يضرب على طاولة الطربيزة في الاجتماعات ويحاول أن يضارب أعضاء اللجنة أ/ هو إبراهيم سعد الذي يضرب على الطاولة ويستعمل كلمة BS الى عضوة منتخبة مثله بواسطة جمعية عمومية؟
    أين كان موقفك يا عزيز وأدانتك لمثل هذا السلوك؟


    أما موضوع الاعفاء الضريبي وتسهيل الاجرائات. يا عزيز لو دخلت الانتيرنيت سوف تجد عشرات الشركات التي تعمل في العمل الاغاثي بدارفور ومناطق أخرى في السودان.فهذا أمر ساهل جدا.

    أما موضوع كسب الخبرات أنا لا أدري هل هو كسب خبرات أم علاقات عامة وتلميع للجنة يتحكم بها منتصر جمبلان,أحمد عثمان, إبراهيم سعد وحسين عبد الجليل؟

    دينق.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-04-2006, 09:32 PM

هاشم الحسن

تاريخ التسجيل: 07-04-2004
مجموع المشاركات: 1811

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم اهل دارفور Darfur Relief Drive(DRD)/ Letter of Intent (Re: Afifi Mahamed)

    Sudanese American Development Community Organization (SACDO)
    5622 Columbia Pike, #305, Falls Church, VA 22041

    DARFUR RELIEF DRIVE
    (DRD)
    LETTER OF INTENT AND REGULATIONS

    We, the members of the Sudanese American Community in Washington Metropolitan area (SACDO), have decided to group and to volunteer our time, financial resources, and talents in a determined endeavor to initiate and run this campaign (fund-raising campaign). The sole purpose of this campaign is to provide support and humanitarian aid to the Sudanese people living in Darfur and dreadfully waiting in dire need of any type of assistance.
    We have decided to furnish a working environment towards the achievement of our stated goals in which all our political, ethnical, tribal, cultural, economical and ideological diversities should not become a barrier to this humanitarian cause.
    In order to be efficient and achieve maximum results towards our stated goals, the Darfur Relief Drive, from now on referred to as DRD, would form its own specialized and dedicated committees responsible for planning and implementing specific goals. These committees would work under the umbrella of the Sudanese American Community Development Organization SACDO.
    Our most valuable work ethics are; Respect to one another, our willingness to work without monetary compensation, to attend scheduled meetings, and abide by the rules, regulations and procedures that are agreed upon by the majority of members. And to offer suggestions and ideas that would help in reaching our common goals of providing the much-needed humanitarian aid to the people of Darfur.
    To this effect, DRD committees would invite all Sudanese interested in this humanitarian drive to become active members and to actively participate in this noble effort.
    Thanks
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-04-2006, 09:40 PM

هاشم الحسن

تاريخ التسجيل: 07-04-2004
مجموع المشاركات: 1811

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم أهل دارفوربين / إعلان المقاصد من حملة نفير دارفور (Re: Afifi Mahamed)

    Sudanese American Development Community Organization (SACDO)
    5622 Columbia Pike, #305, Falls Church, VA 22041

    حملة إغاثة دارفور
    النفير العام
    إعلان المقاصد والمبادئ التنظيمية

    نحن أعضاء الجالية السودانية الأمريكية بمنطقة واشنطون الكبرى، تعبيراً عن قرارنا بالإجتماع إلى بعضنا، تطوعاً و تبرعاً بالوقت و المال و وهباً للجهد المخلص في عزيمة و صدق، نعلن إنطلاق نفيرنا ( حملة إغاثة دارفور) لجمع ما تيسّر من التبرعات و توصيل كل الممكن من المساعدات لأهلنا المنكوبين في دارفور.
    إن الهدف الأسمى و الغرض الأوحد لهذه الحملة هو توفير قدر، ولو كان هو أقلّ القليل، من الدعم والمساعدات الإنسانية لأخوتنا في دارفور مِمّنْ يعانون الأمرَّين ِمنْ فظاعة وقسوة الظروف المريعة التي تتناوشهم، و يتعلقون بآخر حبل الآمال البالي، في إنتظار أي مساعدة ممكنة و بأي شكل توفّرت لهم.
    لقد قرَّ رأينا و جدّ مسعانا لتوفير أفضل بيئة عمل ممكنة تساعد في تحقيق الهدف المنصوص عليه آنفاً، و الذي يهون في سبيله التغلب على كل الحواجز التي قد يراكمها إختلافنا و تنوّع مشاربنا في السياسة و العرق و القبيلة و الثقافة والإنتماء والدين، أو تباين أوضاعنا الإقتصادية وإنحيازاتنا الفكرية!! كل هذا الإختلاف و التنوّع لا يجب أن يصبح عائقاً أمام دفع الرغبة الصادقة وزخم العمل الدؤوب في سبيل تحقيق الأهداف الإنسانية المبتغاة من هذه الحملة.
    وفي سبيل أقصى فاعلية ممكنة و لإنجاز أكبر ما يمكن من أغراض حملتنا، فإن (حملة إغاثة دارفور) ستتشكل لها لجان متتخصصة تقوم بتأدية عملها تحت الغطاء القانوني و المالي الذي توفره مظلّة الجالية السودانية الأمريكية. و ستتكوّن هذه اللجان بمسؤوليات محددة، فتتفرّغ لها و تعمل على إنجازها، عبر الرؤية السليمة والتخطيط المثابر ثم البذل في التنفيذ.
    إن القيم والمبادئ التي ستحكُم عملنا في هذه الحملة لإغاثة دارفور، هي الإحترام المتبادل بيننا و رغبتنا الصادقة في العمل المتصل جنباً إلى جنبٍ و تطوعاً دونما مقابل، والالتزام الصارم بحضور الإجتماعات و اللقاءات المقررة، والتقيّد بالمبادئ و اللوائح و طرائق العمل الناظمة لسيرورة الحملة وتقدُّمها كما يتوافق عليها غالب الأعضاء!! و أن نمنح من فكرنا و نرفد بالإقتراحات ما يثري مسعانا و يقرِّب مبتغانا الذي هو توفير العون الإنساني لإخوتنا المكلومين في دارفور و هم على أحرِّ من الجمر وما في الصبر لهم و لا عنهم طاقة.
    بناءاً على كل ما سبق، و لتحقيق هذه المعاني، فإنّ لجان (الحملة لإغاثة دارفور) ستدعو كل السودانيين المهتّمين بالأمر والراغبين في العمل ، لكي يصبحوا أعضاءاً مشاركين بها وفاعلين لها، من أجل إنجاز هدف الحملة النبيل.

    و الشكر للجميع
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-04-2006, 09:45 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 28-11-2002
مجموع المشاركات: 46571

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم اهل دارفوربين حماس الاقلية وعزوف الاغلبية،،، 1+1 = 100 (Re: Afifi Mahamed)

    Quote: لاسباب تربوية لابناء المنافى.
    ذكر احد الاساتذة العاملين فى مدرسة الجالية الاسبوعية فى ذلك الاجتماع قصة جعلت الدموع تطفر من الحضور قال

    ( فى الفسحة خرج مجموعة من الطلاب السودانيين من المدرسة باتجاه بعض المنازل القريبة من المدرسة واخذوا فى طرق الابواب طالبين الدعم لاغاثة دارفور واستطعوا قبل ان يصل اليهم الاساتذة ويوقفوا هذا العمل استطعوا ان يجمعوا 40 دولار لاغاثة دارفور وعندما تم استجوبهم لماذا فعلتم ذلك

    قالوا على لسان واحد نود ان نفعل شيئاً لاهلنا فى دارفور ضد الجوع )

    لقد سمعت هذه القصة بعد ان بدأ هذه النفير ولو قدر ان اسمعها قبل ذلك لكانت حافزي الوحيد لانغمس فيه

    والان نقول بكل بساطة وبدون شعارات ما قتلت ذبابة وبلسان اطفالنا ( نود ان نفعل شيئاً لاهلنا فى دارفور ضد الجوع)

    المبلغ الذى جمع من اجتماع واحد ورغم مقاطعة البعض 5 الف دولار بافتراض ان هذه المبلغ انقذ فقط 20 شخصاً من الموت جوعاً يكفى اننا لم نقف مكتوفى الايدى


    شئ جميل أن يخرج الاطفال السودانين لجمع تبرعات لأهلهم بدارفور, وهذا شئ ليس جديد فلقد خرج الطلبة الامريكان منذ أكثر من عشرين عاما لجمع تبرعات للسودان ودارفور.يا عزيز ما أريد قوله هنا أن موضوع جمع المساعدات لدارفور ليس شئ جديد فأطفال الامريكان اليوم ينطقون كلمة دارفور أفض من كثير من السودانين نفسهم. لقد حرموا نفسهم من وجبات غذائية لأجل دارفور.
    أما دموع الحضور يا عزيز هل هم سودانين ويتابوعون أخبار السودان وهل الذي يحدث بدارفور شئ جديد عليهم؟
    أنا شخصيا لم أقف ولن أقف متوف الايدي وسوف أفعل كل ما بوسعي لكي أساعد في وقف الاعتدائات التي تتم ضد الابرياء في السودان
    ومناطق أخرى حول العالم.

    دينق.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-04-2006, 09:49 PM

هاشم الحسن

تاريخ التسجيل: 07-04-2004
مجموع المشاركات: 1811

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم أهل دارفور/ بيان عن الأجتماع نشر في سودانايل (Re: Afifi Mahamed)

    بيان صحفي

    إنطلاق (حملة إغاثة دارفور) تحت مظلة الجالية السودانية الأمريكية

    بمنطقة واشنطون الكبرى

    الثامن من أبريل 2006

    في إجتماع عام لأعضاء من الجالية السودانية الأمريكية إنعقد بمدينة الإسكندرية من أعمال ولاية فرجينيا بالولايات المتحدة الأمريكية يوم السبت الثامن من إبريل من العام 2006، تم التوافق العام على تدشين (حملة إغاثة دارفور) تحت المظلة القانونية والمالية لمنظمة الجالية السودانية الأمركية.

    و تم الإتفاق على وإجازة، إعلان المقاصد والمبادئ التنظيمية و البيان الأول و إقتراحاته، و على تشكيل لجنة التنسيق العليا والنص على مهامها، ثمّ التوصية الشديدة بأن تشمل دعوتها كل المهتمين و جميع ممثلي الطيف الوطني.

    الإجتماع الذي لم يحضره سوى عدد قليل من عضوية الجالية بسبب الأمطار الغزيرة يومها، وحتى قبل تدشين البداية المعلنة للحملة، شهد سيلاً من التبرعات فاق الخمسة آلاف دولار، و وعوداً موثوقة بأكثر منها أو أضعافها في القريب العاجل، كما شهد الكثير من الأقتراحات البناءة والإسهامات العملية و العلمية الضرورية لسيرورة الحملة و لإنجاز أهدافها.

    أدناه تجدون ( إعلان المقاصد العامة و المبادئ التنظيمية) ثم يليه ( بيان لجنة التنسيق الإبتدائي)

    و قد تراضى المجتمعون على تسمية أعضاء ( لجنة التنسيق العليا) من أعضاء الجالية أبناء السودان الآتية أسماؤهم وهم:
    أسامة فرحان، المقداد شيخ الدين، حسام عكود، خالد توفيق، عبد العزيز حسن، عفيفي محمد، غادة عبد المؤمن، صلاح محمد خيرعثمان، هاشم الحسن....

    الذين كانوا في غالبهم من أعضاء اللجنة التمهيدية للحملة و من المبادرين بإعلانها، ناقصاً عنهم الأخوين الجليلين من أعضاء اللجنة التمهيدية، الأخ إبراهيم سعد والأخ عصمت قباني اللذين كان لمساهمتهما الثرّة في هذا الجهد والإعداد له كأعضاء في اللجنة التمهيدية أكبر الأثر في تثبيت خطواته وإيضاح أهدافه، ثم إضطرتهم إنشغالات أخرى للتنحي بأريحية مشهودة وصدق محمود لآخرين من الأعضاء على قيد و إلتزام بالبقاء على خط التماس في إنتظار أي إيماءة لإستدعائهم أوإحتياج لإسهاماتهم، لهما فائق الشكر و كل التقدير. وقد حلّ محلهما الأخوين خالد توفيق و المقداد شيخ الدين بما عرف لهما المجتمعون من سابق الخبرة و فائق الكسب والإسهام الإيحابي تجاه هذه المأساة و المعرفة بأفضل الطرائق لدفعها إلى الأمام...

    *****

    حملة إغاثة دارفور

    النفير العام

    إعلان المقاصد والمبادئ التنظيمية



    نحن أعضاء الجالية السودانية الأمريكية بمنطقة واشنطون الكبرى، تعبيراً عن قرارنا بالإجتماع إلى بعضنا، تطوعاً و تبرعاً بالوقت و المال و وهباً للجهد المخلص في عزيمة و صدق، نعلن إنطلاق نفيرنا ( حملة إغاثة دارفور) لجمع ما تيسّر من التبرعات و توصيل كل الممكن من المساعدات لأهلنا المنكوبين في دارفور.

    إن الهدف الأسمى و الغرض الأوحد لهذه الحملة هو توفير قدر، ولو كان هو أقلّ القليل، من الدعم والمساعدات الإنسانية لأخوتنا في دارفور مِمّنْ يعانون الأمرَّين ِمنْ فظاعة وقسوة الظروف المريعة التي تتناوشهم، و يتعلقون بآخر حبل الآمال البالي، في إنتظار أي مساعدة ممكنة و بأي شكل توفّرت لهم.

    لقد قرَّ رأينا و جدّ مسعانا لتوفير أفضل بيئة عمل ممكنة تساعد في تحقيق الهدف المنصوص عليه آنفاً، و الذي يهون في سبيله التغلب على كل الحواجز التي قد يراكمها إختلافنا و تنوّع مشاربنا في السياسة و العرق و القبيلة و الثقافة والإنتماء والدين، أو تباين أوضاعنا الإقتصادية وإنحيازاتنا الفكرية!! كل هذا الإختلاف و التنوّع لا يجب أن يصبح عائقاً أمام دفع الرغبة الصادقة وزخم العمل الدؤوب في سبيل تحقيق الأهداف الإنسانية المبتغاة من هذه الحملة.

    وفي سبيل أقصى فاعلية ممكنة و لإنجاز أكبر ما يمكن من أغراض حملتنا، فإن (حملة إغاثة دارفور) ستتشكل لها لجان متتخصصة تقوم بتأدية عملها تحت الغطاء القانوني و المالي الذي توفره مظلّة الجالية السودانية الأمريكية. و ستتكوّن هذه اللجان بمسؤوليات محددة، فتتفرّغ لها و تعمل على إنجازها، عبر الرؤية السليمة والتخطيط المثابر ثم البذل في التنفيذ.

    إن القيم والمبادئ التي ستحكُم عملنا في هذه الحملة لإغاثة دارفور، هي الإحترام المتبادل بيننا و رغبتنا الصادقة في العمل المتصل جنباً إلى جنبٍ و تطوعاً دونما مقابل، والالتزام الصارم بحضور الإجتماعات و اللقاءات المقررة، والتقيّد بالمبادئ و اللوائح و طرائق العمل الناظمة لسيرورة الحملة وتقدُّمها كما يتوافق عليها غالب الأعضاء!! و أن نمنح من فكرنا و نرفد بالإقتراحات ما يثري مسعانا و يقرِّب مبتغانا الذي هو توفير العون الإنساني لإخوتنا المكلومين في دارفور و هم على أحرِّ من الجمر وما في الصبر لهم و لا عنهم طاقة.

    بناءاً على كل ما سبق، و لتحقيق هذه المعاني، فإنّ لجان (الحملة لإغاثة دارفور) ستدعو كل السودانيين المهتّمين بالأمر والراغبين في العمل ، لكي يصبحوا أعضاءاً مشاركين بها وفاعلين لها، من أجل إنجاز هدف الحملة النبيل.

    و الشكر للجميع

    **********

    لجنة التتنسيق العليا لحملة إغاثة دارفور

    اسم الحملة : حملة إغاثة دارفور

    شعار الحملة : ____________________

    مدة الحملة: من أول مايو الى نهاية أكتوبر 2006م

    أهداف الحملة: تهدف الحملة لاستنفار وتسخير طاقات وقدرات كافة السودانيين المقيمين في منطقة واشنطن الكبرى بمختلف قطاعاتهم وانتماءاتهم السياسية والاثنية والدينية لجمع مبلغ 100 ألف دولار من جموع السودانيين وأبناء الجاليات الاخرى ومختلف قطاعات الشعب الامريكي في مدة اقصاها خمسة أشهر عبر حملة كبرى منسقة تستنهض الحس الوطني وقيم ومعاني الانسانية لدى الكل وتستنفر وتحشد الطاقات لزيادة الوعي بحجم مأساة ومعاناة أهل دارفور بما يسهم في بلوغ الهدف وإكساب جاليتنا مزيدا من التعاضد والتكاتف والخبرات في مجال العمل الطوعي بوصفه ركيزة اساسية لبناء مجتمع مدني مؤثر قادر على التفاعل بايجاب مع قضايا وهموم الوطن الام .

    ادارة الحملة : تدار الحملة بواسطة لجنة تنسيق عليا تشكلّت وتمّ تحديد مهامها خلال الاجتماع العام المنعقد بتاريخ 8 أبريل 2006م، على أن تعمل تحت مظلة اللجنة التنفيذية للجالية السودانية الامريكية بمنطقة واشنطن الكبرى بوصفها الوعاء المؤسسي لكافة السودانيين في المنطقة و المؤهل قانونا لجمع تبرعات مالية لأغراض إنسانية معفاة من الضرائب ولإصدار ايصالات مالية مؤيدة لذلك .

    أين تصب حصيلة تبرعات الحملة : تسلم حصيلة تبرعات الحملة لمنظمة أو منظمات معتمدة يتم الاتفاق عليها و حولها حسب المعايير الموضحة في الجدول المرفق ووفقا للإجراءات والنظم المالية المعمول بها من قبل الحكومة الامريكية .

    آليات الحملة: تقوم لجنة التنسيق العليا بتشكيل لجان متخصّصة في المجالات التالية أو غيرها، وتحديد مسؤولياتها ومهامها ومستويات التنسيق فيما بينها:

    الشئون المالية/الاعلام والدعاية/البحث والوسائل والاتصالات/النشاط الرياضي/النشاط الفني/قطاع الشباب .

    **********

    إننا إذ نرجو لهذه الحملة كل التوفيق في مسعاها وأن تفتتح بها روح أخرى بريئة تستقي من نبع أريحية السودان و تسترفد من بحور معاني الإنسان نرجوا أيضاً أن تعم مثل هذه الحملات بنفس المنطلقات الإنسانية والأهداف الخيّرة مما جاء في بيان المقاصد أعلاه، جميع من في مهاجرنا و مغترباتنا من جاليات و تجمعات وفق ما يناسب ظرفهم...

    و لو لاحظتم يا سادتي فإنّ شعار لحملتنا يتناسب وهدفها، قد أعيانا، إتسعت الرؤيا فضاقت العبارة، فأمدونا بالمقترحات.....

    و لكم جزيل الشكر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-04-2006, 09:51 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 28-11-2002
مجموع المشاركات: 46571

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم اهل دارفوربين حماس الاقلية وعزوف الاغلبية،،، 1+1 = 100 (Re: Afifi Mahamed)

    Quote: هنالك بيان بهذا الخصوص واذا توصلت بعد الاطلاع عليه الى هذه النتيجة فحقيقة انه لامر مؤسف جداً

    هل أنتم راضون عن الطريقة التي تدار بها الجالية؟
    الاجابة لا ونسعى مع غيرنا لاصلاحها

    وماذا عن الاسائات التي يوجها السيد رئيس الجالية لأعضاء اللجنة نفسهم يا عزيز؟

    ارفض هذا السلوك وادينه والقانون هو الحكم


    الاخ عزيز.

    إذا كان رئيس الجالية بهذا السلوك القبيح فلماذا أنت ومعك بعض الناس تثنوه عن الاستقالة؟
    هل لأن البديل حسين عبد الجليل الذي لا يخفي أنتمائه للجبهة الاسلامية أم إبراهيم سعد؟ أو حتى منتصر جمبلان.
    فما هو الفرق بينهم؟ وهل رفضك لهذا السلوك معناها أقناع أحمد عثمان بعدم الاستقالة؟

    دينق.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-04-2006, 10:00 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 28-11-2002
مجموع المشاركات: 46571

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم اهل دارفوربين حماس الاقلية وعزوف الاغلبية،،، 1+1 = 100 (Re: Afifi Mahamed)

    Quote: الاخ عزيز فعلكم هذا يعطيني أنطباع واحد فقط وهو أنتم جزء لا يتجزاء من هذا الفوضى
    التي تتم داخل عمل لجنة الجالية بواشنطن. والغريبة في الموضةع يا عزيز أنت شخصيا كنت ضحية
    لهرجلة هذا اللجنة من قبل وأنت تعرفهم جيدا.

    هذا انطباع خاطىء واثق فى حسن تقديرك لذا ارجو تعيد النظر فى مجمل الصورة


    الاخ عزيز

    أنا شخصيا أتمنى أن يكون لي تفسيرا غير هذا ولكن يا عزيزي هذا هو التفسير الوحيد.
    أنت تدري جيدا ما يدور داخل اللجنة التنفيذية من فوضى وتهريج وأسائات لبعض الاعضاء من عصابة الاربعة
    وأنت تدري جيدا أن هذا اللجنة لا تلقى القبول العام من غالبية السودانين بواشنطن فلماذا الاصرار على حشر اللجنة في هذا العمل؟ لقد قلت لك من قبل إذا قمتم بهذا العمل من غير اللجنة التنفيذية للجالية لوجدتم قبلا أكبر بكثير من هذا. فلماذا هذا اللجنة وبمشاكلها وبلاويها يا عزيز؟

    دينق.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-04-2006, 09:44 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 28-11-2002
مجموع المشاركات: 46571

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم اهل دارفوربين حماس الاقلية وعزوف الاغلبية،،، 1+1 = 100 (Re: Afifi Mahamed)

    الاخ العزيز هاشم الحسن.

    مرحبا بوعودتك للبورد.

    أرجو أن أسمع رأيك في الحوار الدائر.

    دينق.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-04-2006, 05:24 PM

هاشم الحسن

تاريخ التسجيل: 07-04-2004
مجموع المشاركات: 1811

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم اهل دارفور/ (Re: Afifi Mahamed)

    يا أخانا الذي في فرجينيا ويقدح في عذرية حملتنا... كما شاءت له الكلمات!!!
    الصديق (دينق)..حبابك تاني...و عشرة!!!
    يا أخي أنا، كالعادة، حتى في نهايات الأسبوع، كنت طوال اليوم في العمل فأعذرني..
    بريد التلفون كان مكتظاً بالرسائل، و الأخوان ما قصروا معاي فحذّروني إنك يا صديقي، مطالعني في سهلة المنبر و قد أعلنت (إنه لو أراد هاشم أن تثكله أمه فليتبعني وراء إنحرافي الملحاح ببوست عفيفي)....
    أها، حسي يا أخوي أنا مشغول شوية بموضوع الحملة دي، و هو أمر هام جداً و ما قبله أي مهم....! و بجيك صادي عن قريب و بي مهلة... فلا تستبطأني... و طوّل بالك...
    أقعدوا عافية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-04-2006, 06:29 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 28-11-2002
مجموع المشاركات: 46571

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم اهل دارفوربين حماس الاقلية وعزوف الاغلبية،،، 1+1 = 100 (Re: Afifi Mahamed)

    الاخ العزيز هاشم.

    لقد غادرت فرجينيا منذ أسبوع, والقصة ليست قصة مطالعة يا عزيزي وأنت تعرفني جيدا وتعرف مقصدي.
    أنا في الانتظار.

    دينق.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-04-2006, 08:17 PM

Afifi Mahamed
<aAfifi Mahamed
تاريخ التسجيل: 31-01-2005
مجموع المشاركات: 274

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم اهل دارفوربين حماس الاقلية وعزوف الاغلبية،،، 1+1 = 100 (Re: Deng)

    يا دينق سلامات

    ارجو المعذرة لعدم تمكنى من الرد عليك فى اليوميين الماضيين لتواجدى خارج الاسكندرية فى عطلة الاسبوع الماضية.
    قلت يا دينق
    Quote: نعم المجموعة التي تصدت لهذا العمل أشخاص عادين وكان من الممكن أن يلقى هذا العمل النبيل قبولا من جميع السودانين, ولكن أصراركم بحشر لجنة الجالية لا أعتقد أنه سوف يحقق الهدف المطلوب. فلماذا يا عزيزي تحشرون لجنة الجالية الحاية وهي في قمة المشاكل؟ ولماذا رفضت لجنة الجالية المساهمة في حملة جمع تبرعات من أجل دارفور من قبل؟

    دينق.



    اولا : الجالية بالمنطقة هى لكل السودانين ولا يعنى وجود مجموعة معينة من الناس على لجنتها التنفذية هى بالتالى حكرا عليهم وعلى من يقف معهم من الناس ، هذا تبسيط مخل لعمل ونشاط منظمات المجتمع المدنى وان جاءت المقاطعة من باب هؤلاء النفر غير جديرين بقيادة هذه المنظمة او تلك اذ ان الاولى ثم الاولى وجودك الدائم والمستمر بالقرب من انشطتها ومراقبة عملها حتى لاتترك لهذه المجموعة الانفراد وتنفيذ برامجهم وهم يعلمون ان لاحد بالقرب لمراقبتهم.
    ثانيا: عندما طرحت الفكرة على اللجنة التنفذية لم تطرح عليهم بصفتهم الشخصية كزيذ او عبيد من الناس انما طرحت عليهم بصفتهم تلك (اللجنة التنفذية للجالية) ونحن اصحاب المبادرة كاعضاء بالجمعية العمومية وهنا كنا نستعمل حقنا كاعضاء وهذا الحق لم نحصل عليه كهبة او منحة من احد انما دستور واللوائح التى تنظم عمل الجالية.
    ثالثا:اعضاء اللجنة هم سودانيين مثلى مثلك وهذا العمل طرح لكل الناس لانه فى تقديرنا يهم كل الناس ليس اهل السودان فقط انما جمعيع العالم اذ ان الذى يجرى بدارفور هى جريمة فى حق الانسانية والاكتفاء بالمراقبةهى ايضا مشاركة فى تلك الجريمة.
    رابعا: اذا رفضت اللجنة الحالية مبادرة مشابهة من قبل قبولها الان التعاون معنا يسجل لنا وليس ضدنا، الامر المهم الان يا عزيزى هو اهل دار فور ومايجرى لهمنريد مشاركة الجميع الان لان الهدف عظيم والمحن هنالك بدارفور جسيمة نريد يا دينق ان نشارك جمعيا فى نشاط ضخم نريد ان تلتتف كل الجالية حول منظمتهم لكى تصبح المنظمة لكل الناس نريدك ايضا بيننا كما دعاك عبد العزيز من قبل.

    بالمناسبة هل انت ذات دينق بتاع ANF بكلية القانون منتصف الثمانينات؟
    عفيفى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-04-2006, 11:40 PM

Shazali

تاريخ التسجيل: 02-05-2005
مجموع المشاركات: 96

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم اهل دارفوربين حماس الاقلية وعزوف الاغلبية،،، 1+1 = 100 (Re: Afifi Mahamed)

    الجاليةالسودانية
    واشنطن
    والاشراف السياسي على العمل الانساني؟؟ بمباركة ..
    قوميتها كقومية العاصمة الخرطوم.. تتبع للانقاذ.. ومحكومة اسلاميا ...
    دارفور .. الله لك.. نمسح فيك قفا السلطان ... هناك الجنجويد.. وفي واشنطن يبكي من يظن ان الضحايا غير معلوفين.. ويريد من يزيد ان يوزعوهن .. كلحم الضان على جيش الرده ) ..
    لان هذا الطف ..من المطالبة بتقديم المجرمين للمحاكمات الدولية.. وتعبية الشارع السوداني من اجل الحل السياسي..
    يوم كان الجانب الانساني والحوجة هي الاعلي .. تؤكا ريسكم علي عصا القانون الذي لا يسمح بهذا الفعل السياسي وفد التزمت الهمة الانسانية بهذا القرار.. وصفقت بصمت قوات الجنجويد حينها .. خاصة بعد ان شرح سيادته لا احبائه الفرق الشاسع بين هذه المنظمة الامريكية الظالم اهلها والجاليات السودانية في مشارق الارض ؟؟ فردة التحية باحسن منها .. لانه هو المؤاهل الوحيد لقيادة الجالية في هذه الفترة الحرجة ؟؟ وانها لمحرجة بالفعل ؟؟
    ارادت الباطل .. بقولات حق كثيرات .. احتاجت الهمة الانسانية.. لمقالة الحاج وراق.. يوقظها ويقلق مضاجعها .. لتكتشف حجم المسأة .. المعلنة في جريدة الصحافة ؟؟ اهل الكهف .. هل هم سودانيين من واشنطن ؟؟ ومن هنا نبدأ ؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-04-2006, 00:24 AM

عبدالعزيز حسن على

تاريخ التسجيل: 02-05-2005
مجموع المشاركات: 1078

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم اهل دارفوربين حماس الاقلية وعزوف الاغلبية،،، 1+1 = 100 (Re: Shazali)

    أبو الحسن الشاذلى
    أسمع ضجيجاً ولا أري طحيناً كعادتك وربنا ما يخلف لك عادة
    مرحباً بك وبالقلم المختفى تحت عباءة الرافضين بدون فعل
    Quote: ومن هنا نبدأ ؟؟؟
    أبو الحسن الشاذلى


    هذه بداية غير موفقة لكن


    سارد عليك هنا لان بوست النفير مخصص للنفير وارجو ان يتسع صدرك وصدر.... لنا
    وأمراض المنافى والمنفيين كثيرة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-04-2006, 00:52 AM

هاشم الحسن

تاريخ التسجيل: 07-04-2004
مجموع المشاركات: 1811

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم أهل دارفور/ (Re: Shazali)

    سلامات يا خال..
    و شوق...
    ما جابك إلا الشديد القوي!!!!
    عساك طيب...........!

    و لكن، و فقط للمعلومية!!
    هل تحتاج مني قسماً باي شرف أو باي دين.....!!!

    كلام أخوان عديل كده....

    شغلنا دا ما حصة إملا
    و لا هو تغطية و لا هرجلة
    و كلام وراق ماهو إنشا... لو قراه منصف...
    لقد وفر لنا منصة ماهلة لإطلاق نوايانا الخيرة...
    يمكن يكون في تأخير، ولكننا بادرنا بجهدنا الشخصي والعام الآن وقبلاً و من بعد و لا منّة.....
    و توافقنا على ما يمكن أن يجمعنا...
    و تراضينا على علائق عمل فعالة...
    و أقنعنا الغير مقتنع و طمأنا الخايف من أعضاء هذه الجالية الذين يتخبطون في الإختلاف على كل شيء كما يتخبّط السودان... و لا غرو... فما الناس إلا من غزّية!!!
    و نحن صادقون غير خوانين....لا نبيع الوهم و لن نشتريه...
    عملنا لأجل أن يتشارك الجميع في هذه الجالية الواشنطونية بعمل خيّر يتجاوز أثره دارفور إلى جميع وطنهم
    و لا لنا غرض شخصي غير أن نرضي الله و قدس الوطن.............
    ثم انفسنا.
    و في انفسنا شح نرجوا أن نتقيه، و أنتم يا خال....
    و بها شوق للخلاص قد يضر بها، ولا ضير....
    كما أنّ في حملتنا الطيبة و الصادقة حد السذاجة، منافذ للحملة على غرمائكم نتمنى أن تهتدوا لغيرها وتكفونا في الشهور الأربعة القادمة شر القتال، لكم او عليكم.....
    و أرجو الآ تكلفني الرد عليك يا خال... و لا السجال...
    أما
    Quote: المطالبة بتقديم المجرمين للمحاكمات الدولية.. وتعبية الشارع السوداني من اجل الحل السياسي..
    فأنت و ذاك يا خال، خض فيه غير مخاضتنا هذي و قد تجد منا الخائضين..
    و تشكر يا خال
    سهرتني
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-04-2006, 00:08 AM

هاشم الحسن

تاريخ التسجيل: 07-04-2004
مجموع المشاركات: 1811

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم اهل دارفور/ حوارات الجوع و الرفاه (Re: Afifi Mahamed)

    سلامات يا دينق
    و عوافي
    و الله قايلك معانا في الحلّة و إن شاء الله ماك قاعد هناك طولا!!
    ترجع بالسلامة....
    يا سيدي عارفك و عارف القصة ما قصة (مطالعة و عكاكيز)، ولكنني كنت مع قوم يحبون التنكيت و الهذار!!
    ما عليك منا و( لو تشابه علينا بقر شعيب و الباشا)..... (وجه مواكب)!!!
    أها يا خي، من البداية...

    أنّقولك كلاماً إنتا عارفو زين...وما مكرر!!!

    أولاً: صدفة أم غيرها، جاء إنضمامي لمنبر سودانيزأونلاين الرهيب دا ذاتو، في سياق الإعلام و الإعلان عن حملة إغاثية أخرى (تحت مظلة الجالية السودانية بواشنطون الأسبق و السابقة و الحالية) و ذلك لمّا هدم فيضان القاش أحبّ مدائن الناس إلى قلبي، كان ذاك قبل الثلاث سنوات أو نحوها....أخونا بكري إستضافنا في كرم نرجوا أن يكرره الآن، و كانت حملة ناجحة في البدايات- متعثرة السيرورة- و نرجوا أن تصير إلى مآل أمثل في القريب العاجل، فنسعى في بعث (بوستنا القاشي) من كهوف الأرشيف، و نقدر أن نزجي فيه الشكر لمن إستحقه في وقفته معنا، وهم كثر لا يحصون، كما نعلن عن أيلولة تبرعات من سخى و جاد وطوّقنا بالمعروف إلى من يستحقها. و الشكر واجب لا يسقط بالتقادم....و لا المال العام..............

    ثانياً: في إنقطاعي عن المنبر، بفعل من ظروفي ذاتية و بعض من ظرف منبري موضوعي، فقد أصابني من نفسي اللوامة عنت و أسى شديد إذ علمت تقصيري في حقّ أجلاء من الاساتيذ، تتلمذت عليهم بمدرسة المنبر، و أستفدت منهم غاية ما يبلغ مثلي من الفائدة فيما تداخلت معهم أو حاورتهم بما في وسعي الضحل.
    و الآن إذ أعود نازعاً نفسي من كل ذلك، بدفع من الواجب تجاه هذه الحملة الإنسانية لإغاثة أهلي في دارفور، و بتكليف لا يرد من لجنة التنسيق العليا للحملة، وبرغبة في أن أتحمل بعض المسؤلية فلا يثقلني العجز و يهلك روحي... لا بد أن أعتذر إليهم، الأساتيذ الجهابذ، و أن أطلب سماحهم... ولم لم يصلهم عذري مفصلاً أتمنى أن أوصله و شديد إمتناني، في قريب عاجل، و هم كرام يرضون.

    ثالثاً: إنه الآن ومنذ زمان كأنه الدهر، فإن أصدقائي و الأخوان و الأهل من زمزم و أبو شوك و قريضة و نيالا و زالنجي و الجنينة و الفاشر و كتم و تمبسكو و برام و الكلكة و بلبل وبليل و عديلة و الطويشة و الطينة و كبكابية والجنينة ووادي صالح والضعين وكلبس و تلس ومليط ، بل و في السودان من أقصاه إلى أقصاه (الذين هم قوس قزح القبائل و الأجناس)، لن يسمحوا لي بفتح باب حوار آخر هنا أو هناك، و يطالبونني (كما فعلت نفسي و لجنة تنسيق الحملة) بالتفرغ لهذه الحملة، فإنني يا عزيزي (دينق) إستميحك عذراً لو إنقطع نفسي بعدالنقطة الرابعة.....

    ورابعاًً: فإن الحوار و الرغبة فيه هو ما أبقاني على قيد النت، قراءة ومتابعة متواصلة، دونما كتابة. و ما ذاك إلا لأنني أؤمن بالحوار كجسر إلى الآخر و ليس كمعركة، فإن كان معركة إنصرفت عنها قبل العجاجة...
    و لا بد تعلم أن الحوار يحتاج لحيثيات و براهين و مصابرة.......... و الأهم إلى وقت.
    لم يتوفر لدي الوقت، فلا حيثيات نقبت و لا براهين أعددت و لا صبر عندي على المعايش....
    و لكنك تجدني خبير بالمنبر عليم بناسه.... متابع
    أما دعوتكم الكريمة لسماع رأيي في الحوار حول الجالية و لجنتها التنفيذية، و مع إنه ليس من أولوياتي حالياً ، ولكنني، و فقط إحتراماً لك و من باب التقدير ساقترح عليك أن تأتي بكل الذي أسلفت من تهم فيهم و مآخذ عليهم إلى أي من وسائط الحوار أدناه و التي تتوفر عليها عضوية مؤثرة من الجالية وتفعل فيها الأفاعيل. أظن إنها هناك قد تكون أجدى منها هنا، و دافعاً للتغيير نحو الأفضل الذي نرجوه طالما قامت على برهان و حيثيات و بدائل... نعم كثير من أعضاء الجالية هم أعضاء في سودانيزأونلاين و لكن ليس الأغلبية، أغلبهم يمكن الوصول إليه عبر أحد منابر الجالية الإكترونية حيث يمكن لأحدنا أن يكسب الرأي العام و يدفعه لأقصى الحدود، حتى لتغيير الدستور وتعديله أو الدعوة لجمعية عمومية طارئة لسحب الثقة ممن لا تظنهم أكفاء لمناصبهم... فهلم يا صديقي و غيّر ما شاء لك الطرح المقنع أو هيء العضوية و أكسب رأيها العام لدورة الإنتخاب المقبلة... وللتذكير فقط ، من منابر الجالية التي تعرفها أفضل مني

    WWW.SACDO.COM

    AND, THE SACDO MAIL LIST

    [email protected]
    [email protected]

    و كذلك منبر الحوار

    http://www.sacdo.com/web/forum/forum_topics.asp?FID=1

    و فيه تجد الرابط إلى حملة إغاثة دارفور/النفير الذي نحن فيه الآن

    http://www.sacdo.com/web/forum/forum_posts.asp?TID=15&PN=1

    ودي ياها الصور من إجتماعنا بخصوص الحملة


    http://www.sacdo.com/Pictures/target_2005/040806_DRD/index.asp

    ب لله عليك يا دينق، إنظر في هذه الوجوه التي تعرفها جيداً، هل جاءت بهم في يوم ماطر زمهرير، مجرد مؤامرة صغيرة يسهل كشفها ( لشغل الناس عن الفوضى و الهرجلة) أو تغطية على مشاكل اللجنة التنفيذية كما تعتقد.!!
    لقد والله ظلمتنا ظلم الحسن و الحسين... المهندس عادل سليمان أول من تبرع بمبلغ خمسمائة دولار، كانت هذه أول مرة أراه، ولا أعتقد أن جاءت به إلا رغبته الصادقة في المشاركة في هذه الحملة و كرامة روحه... سيل التبرعات الذي فاق الخمسة آلاف في ساعة واحدة من أناس يختلفون في الكثير....!! أوليس بثمن غير معهود لشغل الناس عن الهرجلة... ما أنصفت يا صديقي!!!!
    بالله عليك، تأمل في وجوه الجالسين على المنصة (أعضاء اللجنة التمهيدية للحملة)، فيهم من كان مرشحاً ضد هذه اللجنة التنفيذية و فيهم عضو/ة اللجنة التنفيذية الحالية ... تجاوزنا الإختلاف إلى المتفق عليه من مأساة دارفورنا القدامنا دي، يا صديقي العزيز... ثم لا نزال نختلف نحو الأفضل للجالية، على المنابر أعلاه، وحتى الآن، فقد اثمر حوارنا الكثير...فألحق!!!
    أما هذا المنبر فشغلنا فيه الآن بالأوامر من النفس و لجنة التنسيق.... وسننصرف له بالكلية
    على كل حال و من قلبي، أتمنى أن ردود الأخوين عفيفي و عزيز قد ساهت في توضيح أمر هذه الحملة (الواضح أصلاً) لك و لجميع الأخوة و الأخوات...
    و نرجو إنك يا عزيزي ستواصل في إسهامك الإيجابي تجاه مأساة دارفور عبر حملتنا دي، فكما أسهمت أنت عبر أقنية أخر يا عزيزي، فكذلك آخرون عدداً، ليس هذا أول إسهامهم و لن يكون الأخير، فقط هذه المرة هو تحت (المظلة القانونية و المالية للجالية السودانية الأمريكية بواشنطن الكبرى) وذلك وفقاً لما ساقه لك عبد العزيز من فقه و بيانات.
    و كما جاء في وثائق حملتنا الياها مرصوصة فوقك دي ذاتا.
    و سنزيدك منها بالكوبي آند بيست
    حتى يقع كلامنا دا
    للجميع ممن نستهدفهم بالخير ونتواصى به معهم
    و هم.........................
    كلنا................
    الذين نشكرهم على صبرهم علينا
    وعلى دعمهم السخي لحملتنا

    أقعدوا عافية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-04-2006, 01:06 AM

هاشم الحسن

تاريخ التسجيل: 07-04-2004
مجموع المشاركات: 1811

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم أهل دارفور/ مقاصد نبيلة (Re: Afifi Mahamed)

    كرت دعوة لدينق و شاذلي و الجميع

    في إجتماع عام لأعضاء من الجالية السودانية الأمريكية إنعقد بمدينة الإسكندرية من أعمال ولاية فرجينيا بالولايات المتحدة الأمريكية يوم السبت الثامن من إبريل من العام 2006، تم التوافق العام على تدشين (حملة إغاثة دارفور) تحت المظلة القانونية والمالية لمنظمة الجالية السودانية الأمركية.
    و تم الإتفاق على وإجازة، إعلان المقاصد والمبادئ التنظيمية و البيان الأول و إقتراحاته، و على تشكيل لجنة التنسيق العليا والنص على مهامها، ثمّ التوصية الشديدة بأن تشمل دعوتها كل المهتمين و جميع ممثلي الطيف الوطني.
    الإجتماع الذي لم يحضره سوى عدد قليل من عضوية الجالية بسبب الأمطار الغزيرة يومها، وحتى قبل تدشين البداية المعلنة للحملة، شهد سيلاً من التبرعات فاق الخمسة آلاف دولار، و وعوداً موثوقة بأكثر منها أو أضعافها في القريب العاجل، كما شهد الكثير من الأقتراحات البناءة والإسهامات العملية و العلمية الضرورية لسيرورة الحملة و لإنجاز أهدافها.
    و قد تراضى المجتمعون على تسمية أعضاء ( لجنة التنسيق العليا) من أعضاء الجالية أبناء السودان الآتية أسماؤهم وهم،
    أسامة فرحان
    المقداد شيخ الدين
    حسام عكود
    خالد توفيق
    عبد العزيز حسن
    عفيفي محمد
    غادة عبد المؤمن
    صلاح محمد خيرعثمان
    هاشم الحسن

    الذين كانوا في غالبهم من أعضاء اللجنة التمهيدية للحملة و من المبادرين بإعلانها، ناقصاً عنهم الأخوين الجليلين من أعضاء اللجنة التمهيدية، الأخ إبراهيم سعد والأخ عصمت قباني اللذين كان لمساهمتهما الثرّة في هذا الجهد والإعداد له كأعضاء في اللجنة التمهيدية أكبر الأثر في تثبيت خطواته وإيضاح أهدافه، ثم إضطرتهم إنشغالات أخرى للتنحي بأريحية مشهودة وصدق محمود لآخرين من الأعضاء على قيد و إلتزام بالبقاء على خط التماس في إنتظار أي إيماءة لإستدعائهم أوإحتياج لإسهاماتهم، لهما فائق الشكر و كل التقدير. وقد حلّ محلهما الأخوين خالد توفيق و المقداد شيخ الدين بما عرف لهما المجتمعون من سابق الخبرة و فائق الكسب والإسهام الإيحابي تجاه هذه المأساة و المعرفة بأفضل الطرائق لدفعها إلى الأمام...
    أدناه تجدون ( إعلان المقاصد العامة و المبادئ التنظيمية) ثم يليه ( بيان لجنة التنسيق الإبتدائي)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-04-2006, 01:10 AM

هاشم الحسن

تاريخ التسجيل: 07-04-2004
مجموع المشاركات: 1811

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم أهل دارفور/ مقاصد حميدة (Re: Afifi Mahamed)


    حملة إغاثة دارفور
    النفير العام
    إعلان المقاصد والمبادئ التنظيمية

    نحن أعضاء الجالية السودانية الأمريكية بمنطقة واشنطون الكبرى، تعبيراً عن قرارنا بالإجتماع إلى بعضنا، تطوعاً و تبرعاً بالوقت و المال و وهباً للجهد المخلص في عزيمة و صدق، نعلن إنطلاق نفيرنا ( حملة إغاثة دارفور) لجمع ما تيسّر من التبرعات و توصيل كل الممكن من المساعدات لأهلنا المنكوبين في دارفور.
    إن الهدف الأسمى و الغرض الأوحد لهذه الحملة هو توفير قدر، ولو كان هو أقلّ القليل، من الدعم والمساعدات الإنسانية لأخوتنا في دارفور مِمّنْ يعانون الأمرَّين ِمنْ فظاعة وقسوة الظروف المريعة التي تتناوشهم، و يتعلقون بآخر حبل الآمال البالي، في إنتظار أي مساعدة ممكنة و بأي شكل توفّرت لهم.
    لقد قرَّ رأينا و جدّ مسعانا لتوفير أفضل بيئة عمل ممكنة تساعد في تحقيق الهدف المنصوص عليه آنفاً، و الذي يهون في سبيله التغلب على كل الحواجز التي قد يراكمها إختلافنا و تنوّع مشاربنا في السياسة و العرق و القبيلة و الثقافة والإنتماء والدين، أو تباين أوضاعنا الإقتصادية وإنحيازاتنا الفكرية!! كل هذا الإختلاف و التنوّع لا يجب أن يصبح عائقاً أمام دفع الرغبة الصادقة وزخم العمل الدؤوب في سبيل تحقيق الأهداف الإنسانية المبتغاة من هذه الحملة.
    وفي سبيل أقصى فاعلية ممكنة و لإنجاز أكبر ما يمكن من أغراض حملتنا، فإن (حملة إغاثة دارفور) ستتشكل لها لجان متتخصصة تقوم بتأدية عملها تحت الغطاء القانوني و المالي الذي توفره مظلّة الجالية السودانية الأمريكية. و ستتكوّن هذه اللجان بمسؤوليات محددة، فتتفرّغ لها و تعمل على إنجازها، عبر الرؤية السليمة والتخطيط المثابر ثم البذل في التنفيذ.
    إن القيم والمبادئ التي ستحكُم عملنا في هذه الحملة لإغاثة دارفور، هي الإحترام المتبادل بيننا و رغبتنا الصادقة في العمل المتصل جنباً إلى جنبٍ و تطوعاً دونما مقابل، والالتزام الصارم بحضور الإجتماعات و اللقاءات المقررة، والتقيّد بالمبادئ و اللوائح و طرائق العمل الناظمة لسيرورة الحملة وتقدُّمها كما يتوافق عليها غالب الأعضاء!! و أن نمنح من فكرنا و نرفد بالإقتراحات ما يثري مسعانا و يقرِّب مبتغانا الذي هو توفير العون الإنساني لإخوتنا المكلومين في دارفور و هم على أحرِّ من الجمر وما في الصبر لهم و لا عنهم طاقة.
    بناءاً على كل ما سبق، و لتحقيق هذه المعاني، فإنّ لجان (الحملة لإغاثة دارفور) ستدعو كل السودانيين المهتّمين بالأمر والراغبين في العمل ، لكي يصبحوا أعضاءاً مشاركين بها وفاعلين لها، من أجل إنجاز هدف الحملة النبيل.
    و الشكر للجميع
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-04-2006, 01:15 AM

هاشم الحسن

تاريخ التسجيل: 07-04-2004
مجموع المشاركات: 1811

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم أهل دارفور/ برنامج عمل مبدئي (Re: Afifi Mahamed)

    لجنة التتنسيق العليا لحملة إغاثة دارفور

    اسم الحملة : حملة إغاثة دارفور
    شعار الحملة : ____________________
    مدة الحملة : من أول مايو الى نهاية أكتوبر 2006م

    أهداف الحملة: تهدف الحملة لاستنفار وتسخير طاقات وقدرات كافة السودانيين المقيمين في منطقة واشنطن الكبرى بمختلف قطاعاتهم وانتماءاتهم السياسية والاثنية والدينية لجمع مبلغ 100 ألف دولار من جموع السودانيين وأبناء الجاليات الاخرى ومختلف قطاعات الشعب الامريكي في مدة اقصاها خمسة أشهر عبر حملة كبرى منسقة تستنهض الحس الوطني وقيم ومعاني الانسانية لدى الكل وتستنفر وتحشد الطاقات لزيادة الوعي بحجم مأساة ومعاناة أهل دارفور بما يسهم في بلوغ الهدف وإكساب جاليتنا مزيدا من التعاضد والتكاتف والخبرات في مجال العمل الطوعي بوصفه ركيزة اساسية لبناء مجتمع مدني مؤثر قادر على التفاعل بايجاب مع قضايا وهموم الوطن الام .

    ادارة الحملة : تدار الحملة بواسطة لجنة تنسيق عليا تشكلّت وتمّ تحديد مهامها خلال الاجتماع العام المنعقد بتاريخ 8 أبريل 2006م، على أن تعمل تحت مظلة اللجنة التنفيذية للجالية السودانية الامريكية بمنطقة واشنطن الكبرى بوصفها الوعاء المؤسسي لكافة السودانيين في المنطقة و المؤهل قانونا لجمع تبرعات مالية لأغراض إنسانية معفاة من الضرائب ولإصدار ايصالات مالية مؤيدة لذلك .

    أين تصب حصيلة تبرعات الحملة : تسلم حصيلة تبرعات الحملة لمنظمة أو منظمات معتمدة يتم الاتفاق عليها و حولها حسب المعايير الموضحة في الجدول المرفق ووفقا للإجراءات والنظم المالية المعمول بها من قبل الحكومة الامريكية .

    آليات الحملة: تقوم لجنة التنسيق العليا بتشكيل لجان متخصّصة في المجالات التالية أو غيرها، وتحديد مسؤولياتها ومهامها ومستويات التنسيق فيما بينها:
    الشئون المالية/الاعلام والدعاية/البحث والوسائل والاتصالات/النشاط الرياضي/النشاط الفني/قطاع الشباب .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-04-2006, 01:22 AM

هاشم الحسن

تاريخ التسجيل: 07-04-2004
مجموع المشاركات: 1811

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم أهل دارفور/ دعوة و دعاء (Re: Afifi Mahamed)

    إننا إذ نرجو لهذه الحملة كل التوفيق في مسعاها وأن تفتتح بها روح أخرى بريئة تستقي من نبع أريحية السودان و تسترفد من بحور معاني الإنسان نرجوا أيضاً أن تعم مثل هذه الحملات بنفس المنطلقات الإنسانية والأهداف الخيّرة مما جاء في بيان المقاصد أعلاه، جميع من في مهاجرنا و مغترباتنا من جاليات و تجمعات وفق ما يناسب ظرفهم...
    و لو لاحظتم يا سادتي فإنّ شعار لحملتنا يتناسب وهدفها، قد أعيانا، إتسعت الرؤيا فضاقت العبارة، فأمدونا بالمقترحات.....
    و لكم جزيل الشكر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-04-2006, 01:40 AM

هاشم الحسن

تاريخ التسجيل: 07-04-2004
مجموع المشاركات: 1811

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم الولد دا (Re: Afifi Mahamed)


    و لأجل ولدكم دا
    ولض أمّك الماب تغبا
    وهو.....
    بردان في الحر
    حيران في فضاء
    أسيان بلا إنتهاء
    ألا يستحق حياة
    و بدل المنفي في وطنه
    و لا ظل إلا السماء
    و الأرض مأساة...................!!!
    أما
    يستحق مستقبلاً .... ما ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-04-2006, 11:44 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 28-11-2002
مجموع المشاركات: 46571

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم اهل دارفوربين حماس الاقلية وعزوف الاغلبية،،، 1+1 = 100 (Re: Afifi Mahamed)

    Quote: اولا : الجالية بالمنطقة هى لكل السودانين ولا يعنى وجود مجموعة معينة من الناس على لجنتها التنفذية هى بالتالى حكرا عليهم وعلى من يقف معهم من الناس ، هذا تبسيط مخل لعمل ونشاط منظمات المجتمع المدنى وان جاءت المقاطعة من باب هؤلاء النفر غير جديرين بقيادة هذه المنظمة او تلك اذ ان الاولى ثم الاولى وجودك الدائم والمستمر بالقرب من انشطتها ومراقبة عملها حتى لاتترك لهذه المجموعة الانفراد وتنفيذ برامجهم وهم يعلمون ان لاحد بالقرب لمراقبتهم.
    ثانيا: عندما طرحت الفكرة على اللجنة التنفذية لم تطرح عليهم بصفتهم الشخصية كزيذ او عبيد من الناس انما طرحت عليهم بصفتهم تلك (اللجنة التنفذية للجالية) ونحن اصحاب المبادرة كاعضاء بالجمعية العمومية وهنا كنا نستعمل حقنا كاعضاء وهذا الحق لم نحصل عليه كهبة او منحة من احد انما دستور واللوائح التى تنظم عمل الجالية.
    ثالثا:اعضاء اللجنة هم سودانيين مثلى مثلك وهذا العمل طرح لكل الناس لانه فى تقديرنا يهم كل الناس ليس اهل السودان فقط انما جمعيع العالم اذ ان الذى يجرى بدارفور هى جريمة فى حق الانسانية والاكتفاء بالمراقبةهى ايضا مشاركة فى تلك الجريمة.
    رابعا: اذا رفضت اللجنة الحالية مبادرة مشابهة من قبل قبولها الان التعاون معنا يسجل لنا وليس ضدنا، الامر المهم الان يا عزيزى هو اهل دار فور ومايجرى لهمنريد مشاركة الجميع الان لان الهدف عظيم والمحن هنالك بدارفور جسيمة نريد يا دينق ان نشارك جمعيا فى نشاط ضخم نريد ان تلتتف كل الجالية حول منظمتهم لكى تصبح المنظمة لكل الناس نريدك ايضا بيننا كما دعاك عبد العزيز من قبل.


    الاخ عفيفي.

    نعم يا عزيزي أن الجالية حكر على مجموعة معينة داخل اللجنة التنفيذية, تتأمر وتمشي الامور على هواها وبالتحديد أنا أتحدث عن الاعضاء أبراهيم سعد, أحمد عثمان, حسين عبد الجليل ومنتصر جمبلان. هم سبب كل المشاكل التي حدثت وتحدث وسوف تحدث في الجالية.
    أنا لا أقول حديثي هذا من فراغ ولا أرمي التهم جزافا. لقد عملت معهم من داخل اللجنة التنفيذية ومتأكد من كل كلمة أوقولها. الاخوان هاشم وعبد العزيز كان الواجب عليهم أن يشرحوا لك ماذا يدور بلجنة الجالية.
    أنا لم أتنكر لسودانية أي شخص يا عفيفي. وعندما تم رفض تعاون الجالية من قبل في موضوع دارفور تعلل رئيس الجالية بحجة أن القوانين لا تسمح بذلك فها هم يكسرون القوانين الان أم ماذا؟
    نعم أتفق معك بأن الذي يحدث في دارفور جريمة كبيرة لا يجب السكوت عليها, فهل تكرم بيانك وأوضح تلك الجريمة يا عفيفي؟
    لا أدري ماذا تقصد بأنك تريدني أن أكون بينكم. أنا موجود في كل حدث يهم السودان أو السودانين, ولكني لن أضع نفسي في موقف شبهة أبدا, فعندما قدمت أستقالتي من تلك اللجنة كان من ضمن الاسباب بأن هناك أعضاء مشبوهين داخل اللجنة, فيهم الذي لديه علاقةمع أمن سفارة النظام وفيهم الذي كان يريد للجالية أن ترتبط بأحد المنظمات المشبوهة والتي تم القبض على رئيسها بواسطة مكتب التحقيقات الفيدرالي. ولقد زكرت كل زذلك في خطاب أستقالتي يا عفيفي.

    دينق
    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-04-2006, 12:23 PM

Afifi Mahamed
<aAfifi Mahamed
تاريخ التسجيل: 31-01-2005
مجموع المشاركات: 274

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم اهل دارفوربين حماس الاقلية وعزوف الاغلبية،،، 1+1 = 100 (Re: Deng)

    Quote: أسامة فرحان
    المقداد شيخ الدين
    حسام عكود
    خالد توفيق
    عبد العزيز حسن
    عفيفي محمد
    غادة عبد المؤمن
    صلاح محمد خيرعثمان
    هاشم الحسن


    الاسماء بعاليه هم اللجنة التى تعمل على انجاح مشروع نفبر دار فور ربما تعرفهم جمعيا معرفة شخصية هذا اولا، ثانيا وكما ذكرت لك يا دينق نحن نستعمل حقنا الذى يكفله دستور الجالية لنا كاعضاء باستعمال ادوات الجالية. المهم فى الامر يا دينق اننا نسيير عملنا كلجنة مشروع نفير دار فور باستقلال كامل عن اى جهة نريد المجتمع السودانى بالمنطقة ان يشاركنا فى انجاح هذا النفير لان المشروع ضخم يحتاج تضافر جهودنا جمعيا لان الجوع والمرض لاينتظر والالف بل الملايين من سكان دار فور يواجهون خطر الموت اما رميا بالمرض او شنقا بالجوع.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-04-2006, 12:11 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 28-11-2002
مجموع المشاركات: 46571

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم اهل دارفوربين حماس الاقلية وعزوف الاغلبية،،، 1+1 = 100 (Re: Afifi Mahamed)



    خطاب استقالة
    ‏31‏/01‏/2004‏م

    السيدات والسادة: أعضاء اللجنة التنفيذية للجالية السودانية.
    أرجو أن أفيدكم بأنني قد قررت تقديم استقالتي من عضوية اللجنة التنفيذية التي انتخبت لها بواسطة الجمعية العمومية التي انعقدت في شهر أغسطس من عام 2003م.
    لقد قررت تقديم استقالتي لوصولي لقناعة تامة وبعد مشاورات مع بعض الأخوة والأخوات من الحادبين على الجالية السودانية بواشنطن, وبعد أن وصلت الى طريق مسدود مع بعض الاخوة داخل اللجنة التنفيذية, الذين لا يؤمنون بالسبل والوسائل الديمقراطية لأتحاذ القرارات. ولقد وصل الحد الى محاولة الاعتداء على شخصي بواسطة السيد الرئيس ونائبه في اجتماع رسمي أنتم شهوداً عليه.

    هناك عدة أسباب سوف أذكر منها الأتي:
    1- هناك مجموعة داخل اللجنة التنفيذية تريد بأن تتجه بالجالية السودانية لاتجاهات ليست في مصلحتها, وتعمل للاستعانة بعناصر مشبوهة مراقبة بواسطة الأجهزة الأمنية الأمريكية.
    2- تغييرقرارات تمت بواسطة اللجنة التنفيذية و الإعلان عن قرارات لم تخضع للنقاش والإجازة بواسطة اللجنة.
    3- تم تعديل الدستور من غير إجازته بواسطة اللجنة التنفيذية ومن غير الرجوع الى الجمعية العمومية كذلك. (تمديد الدورة الحالية لمدة عاميين وتغير الاسم)
    4- إجراء مقابلة صحفية بواسطة السكرتير العام أدلى فيها بتصريحات سياسية تخالف قواعد ولوائح الجالية,مع التأييد التام لهذا الخرق من قِبل المجموعة المهيمنة علي اللجنة التنفيذية.

    الاخوة والأخوات:

    لقد حاولت مع بعض الأعضاء الحادبين في اللجنة تصحيح تلك الأخطاء ولكن محاولاتنا وصلت الى طريق مسدود. خصوصاً أن هناك من هم على استعداد لاستعمال العضلات والضرب على الطاولة داخل الاجتماعات.

    لقد انتخبت في اللجنة التنفيذية على مدي ثلاث دورات متتالية ولقد كان لي شرف الانتخاب بواسطة أكبر جمعية عمومية في تاريخ الجالية السودانية بواشنطن. أن الأمانة التي انتخبت من أجلها تحتم على أن أكون صادقاً مع نفسي ومع من أولوني ثقتهم في تحمل المسئولية كاملة في مواجهة كل ما يحيق للنيل من سمعة ومكانة الجالية السودانية بواشنطن, بهذا أتقدم بهذا الاستقالة. وشكراً.

    جورج بوك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-04-2006, 02:54 PM

عدلان أحمد عبدالعزيز

تاريخ التسجيل: 03-02-2004
مجموع المشاركات: 2225

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم اهل دارفوربين حماس الاقلية وعزوف الاغلبية،،، 1+1 = 100 (Re: Afifi Mahamed)

    الأخ دينق، سلامات..

    فهمت أن لا إعتراض لك على قيام حملة إغاثة دارفور/ النفير العام، بدليل قولك: "موضوع التبرع لدارفور ده حصل لقد قمت به الشهر الماضي وقبل ذلك العام الماضي.." وأن لا إعتراض لك على الأفراد المتصدين لقيادة المشروع، انما أنت تعترض وتعيب عليهم استخدام منبر الجالية في الوقت الذي يوجد في قيادة لجنتها بعض أفراد سميتهم بالإسم.. وذلك بدليل قولك: "المجموعة التي تصدت لهذا العمل من خارج اللجنة التنفيذية كان من الافضل لها أن تعمل من خارج هذا اللجنة.."

    من واقع متابعتي القريبة جداُ، ومن خلال اشتراكي الفعلي في تفاصيل الحملة، أود أن أطمئن روعك أن الحملة ستسير وفق أهدافها المعلنة "إغاثة دارفور" والتي أنت على وفاق معها –أي الأهداف- كما، وأود أن تشاركني الثقة في أن " الأفراد المتصدين لقيادة المشروع" والذين أنت أيضاَ لا اعتراض لك عليهم، لهم من الإرداة والوعي ما يمكنهم من الوصول بالحملة لأهدافها المعلنة، وهي المساهمة قدر المستطاع في "إغاثة دارفور" وأن الأفراد الذين تتحفظ وتعترض على العمل معهم -منتصر جمبلان,أحمد عثمان, إبراهيم سعد وحسين عبد الجليل- لا يملكون أي قدرة على توجيه الحملة لغير ما قامت من أجله.. نعم هناك قنوات إغاثية تُعــد بالعشرات يمكن لأي فرد أن يساهم من خلالها في إغاثة دارفور.. لكننا نريد لمنظماتنا السودانية أن تكون جزءاً أصيلاً في الحملة، أن تقود، أن تشارك، أن تعلن للعالم أن الهم همّنا بالأصالة وبالشراكة مع الضمير العالمي العام، وأن ترتبط الجالية بهموم الوطن، أحزانه وجراحه، بعد أن كان إرتباطها فقط في أفراحه بالأعياد والمناسبات المبهجة.. نريد للجالية أن تسلك في هذا المسار أيضاً، هـذه كانت دعوانا لكل لجنة جالية يتم إنتخابها، وذلك كان/ ومازال معيارنا في إنتقاد أداء لجنة الجالية، كنت قد عبت وانتقدت اللجنة السابقة (الحالية) في عدم تفاعلها مع مايجري في دارفور وقلت في إجتماع جمعيتها العمومية العام بالحرف "أنه لمن المخزي ألا تهب الجالية لإغاثة مواطني دارفور ولو بشنطة إسعافات أولية" هاهم قد إستجابوا، قد تكون إستجابة أصيلة، قد تكون مسايرة لرأي عام، قد تكون غلـطة، أو حتى قد تكون "تريد أن تشغل الناس عن الفوضى والهرجلة التي تعم عمل لجنة الجالية " فاليكن.. فالرابح من كل ذلك بعضاً من قومي أنقذت حيواتهم، أو رفعت عنهم المسغبة، أو جُنـِبوا العيب، هـذا أولاً وأهم، وفي المقام الثاني في حساب الأرباح يأت إرتباط جمهور الجالية بهموم الوطن وجراحه النازفات.. وهو إرتباط ذي إتجاهين عطاءً وأخـذاً.. أما الصراع حـول قيادة الجالية فنتمنى له أن يكون ذلك هو المعيار وفي ذلك فاليتنافس المتنافسون.


    عدلان.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-04-2006, 06:12 PM

هاشم الحسن

تاريخ التسجيل: 07-04-2004
مجموع المشاركات: 1811

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: إجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم أهل دارفور/ عدلان و إستعدال ميل البوست على جادة النفير (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)

    تحياتي يا عدلان
    لك جزيل الشكر على إستعدالك لوجهة هذا البوست على جادة النفير و المسعى الإنساني..
    و تقديري الدائم لمتابعتك و جهدك و مشاركاتك الثرّة و المغنية لجهد هذه الحملة الإغاثية و دوافعها الإنسانية....
    وفعلاً يا صديقي!!! ليس من رأى كمن سمع... الرؤية يقين و طمأنينة.... خاصة رؤية الصانع للشيء يرى جوهره و لا ينظره من الخارج فلا يعاين سوى القشور....
    أرجوا إنك بهذه المداخلة قد كفيتنا شكوك أخوينا (دينق) و (الشاذلي) و طمأنت من روعهما، بل و كسبتهما فاعلين أصيلين في أنشطة الحملة و فعالياتها التي ستستمر حتى نهاية أكتوبر....... لقد آلمني جداً بالأمس، التشكيك في نوايانا و أهداف حملتنا ممن يعرفنا وقع الوجه على الوجه... غاب عنهم في حمية المدافرات أنه لا يصح إلا الصحيح !!!! و الصحة الحق في الجوهر لا في القشور و في الغايات و ليس في الدروب إليها..... روما واحدة و الدروب تتعدد!!! المأساة القائمة و قاعدة بينا دي، هي غبينة إنسانية في المقام و البسط، و فاجعة غير محدودة، ستبقى آثارها حتى بعد زوال مسبباتها و مبادرتنا دي ما هي إلا كسب قليل من كثير يجب أن يتكامل و يتفاعل في إثرة تعفوا عن بعض حقها أو ما تظنه حقها لأجل هدف مشترك..... السودانيون على خلافاتهم، بل العالم كله، لا يتفقون الآن على شيء مثلما هم متفقون على ضرورة إغاثة و دعم الملهوفين و المرضى و النازحين و اللاجئين من أهل دارفور... غوث المحتاجين إلى غوث في دارفور، أمر لا يحتمل التأجيل و الطريق الذي توافقنا عليه بعد تمحيص و درس و مقايسة، يبدو هو الأقرب إلي أهدافنا من هذه الحملة، وفي تقاطعاته متسع للجميع لا البعض فقط..!!!
    و رغم إننا أوضحنا بما لا يدع مجالاًً للشك في دواعي و مقاصد و أهداف هذه الحملة/النفير و علاقة لجنة تسييرها العليا باللجنة التفيذية للجالية، إلا إننا لا نمانع أن يرانا من يرانا حسبما شاء و لا نرجوا إلا أن يستبصرون مقاصدنا و يبصرون هدفنا دونما مخاتلة من هوى و لا رهاب من الرغائب في صرع السوا..... و زي ما قلت يا عزيزي:
    Quote: قد تكون إستجابة أصيلة، قد تكون مسايرة لرأي عام، قد تكون غلـطة، أو حتى قد تكون "تريد أن تشغل الناس عن الفوضى والهرجلة التي تعم عمل لجنة الجالية " فليكن.. فالرابح من كل ذلك بعضاً من قومي أنقذت حيواتهم، أو رفعت عنهم المسغبة، أو جُنـِبوا العيب، هـذا أولاً وأهم، وفي المقام الثاني في حساب الأرباح يأت إرتباط جمهور الجالية بهموم الوطن وجراحه النازفات.. وهو إرتباط ذي إتجاهين عطاءً وأخـذاً.. أما الصراع حـول قيادة الجالية فنتمنى له أن يكون ذلك هو المعيار وفي ذلك فليتنافس المتنافسون.


    عزيزي عدلان، لن يفوتني أبداً أن أكرر شكري لبناتك و إبنك على الإقتراح عميق المعنى الذي أوصلته لنا عنهم....أن يمتنع أفراد الجالية عن وجبة غداء واحدة في الأسبوع، تقليد نستمر فيه طوال فترة الحملة و أن نتبرع بقيمتها(في حدود العشرين دولار أسبوعياً) لدعم هذا النفير...لقد بدأتم بأنفسكم و في يوم 8/4/2006 حين إجتمعنا، كانت ثلاثة أسابيع قد إنقضت....و مبلغ من المال قد إجتمع...تحية للمبادرة و تحية للمسئولية و تحية لأسرتكم...
    لجنة التسيير تبنت هذا الإقتراح و ستعمم الدعوة لتبنيه من قبل الجميع كواحدة من وسائلنا لجمع التبرعات... وكل إقتراح غيره سيقبل بما يناسب أهداف الحملة و مقاصد النفير....فليقبل الجميع و نحن بما لديهم فرحون....

    الأمر الأكيد إنه قد بادر الكثيرون بالفضل قبلاً (دينق مثال لهم)... و لكننا لم نجتمع على مثل هذا النفير و معانيه، في عموم عضوية الجالية السودانية الأمريكية بمنطقة واشنطون الكبرى إلا الآن.... فلنتحد على هذا السبيل.... وأبراج المسغبة في دارفور ظاهرة لا تخفى و لا مسّها في القلب مس عليل....

    و الشكر دائم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-04-2006, 04:45 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 28-11-2002
مجموع المشاركات: 46571

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم اهل دارفوربين حماس الاقلية وعزوف الاغلبية،،، 1+1 = 100 (Re: Afifi Mahamed)

    Quote: و لكن قبل ذلك فليسمح لي الأخ عفيفي بالقول و التأكيد على حماس الغالبية من السودانيين بمنطقة واشنطون الكبرى، لهذه الحملة و لنفيرها، حتى لكأنهم كانوا في إنتظار توفير الآلية و الإعلان عن بداية الحملة... فقط تذكر كيف سالت أيادي القلة التي حضرت الإجتماع، في كرم فياض و أريحية لا متناهية، حتى لقد بلغت التبرعات ما يزيد على الخمسة آلاف في غضون الساعة، مع وعود وثيقة بأكثر منها ستتوالى طوال فترة النفير... إنني أجد العذر كله لمن لم يحضر يومها، في سوء الأحوال الجوية من مطر غزير و برد شديد و في ضعف إعلامنا و وهن دعايتنا، فرغماً عن كل الذي بذل من جهد، إلآ إن كثيرين لم يسمعوا بالإجتماع و لا الحملة... و ما أبرئ نفسي من قصور و لن أعذرها حتي يثبت أن ( العترة بتصلِّح المشية)...


    الاخ العزيز هاشم.

    لماذالم تلقى دعوتك حماس معظم سوداني واشنطن؟
    وهل طلبتم من أبناء دارفور المشاركة في هذا اللجنة؟
    أم هم رفضوا ذلك, وكلنا نعلم أن هناك عدد كبير من أبناء

    دارفور النشطاء بمنطقة واشنطن.

    Quote: يا سيدي عارفك و عارف القصة ما قصة (مطالعة و عكاكيز)، ولكنني كنت مع قوم يحبون التنكيت و الهذار!!
    ما عليك منا و( لو تشابه علينا بقر شعيب و الباشا)..... (وجه مواكب)!!!
    أها يا خي، من البداية...


    يا عزيزي تشابهت علي الشينات فكما تعلم أنا ASL. Arabic as second language.
    نرجو المعزرة, فشتان ما بين الصلاحين. تحياتي للأخ صلاح شعيب.


    Quote: أما دعوتكم الكريمة لسماع رأيي في الحوار حول الجالية و لجنتها التنفيذية، و مع إنه ليس من أولوياتي حالياً ، ولكنني، و فقط إحتراماً لك و من باب التقدير ساقترح عليك أن تأتي بكل الذي أسلفت من تهم فيهم و مآخذ عليهم إلى أي من وسائط الحوار أدناه و التي تتوفر عليها عضوية مؤثرة من الجالية وتفعل فيها الأفاعيل. أظن إنها هناك قد تكون أجدى منها هنا، و دافعاً للتغيير نحو الأفضل الذي نرجوه طالما قامت على برهان و حيثيات و بدائل... نعم كثير من أعضاء الجالية هم أعضاء في سودانيزأونلاين و لكن ليس الأغلبية، أغلبهم يمكن الوصول إليه عبر أحد منابر الجالية الإكترونية حيث يمكن لأحدنا أن يكسب الرأي العام و يدفعه لأقصى الحدود، حتى لتغيير الدستور وتعديله أو الدعوة لجمعية عمومية طارئة لسحب الثقة ممن لا تظنهم أكفاء لمناصبهم... فهلم يا صديقي و غيّر ما شاء لك الطرح المقنع أو هيء العضوية و أكسب رأيها العام لدورة الإنتخاب المقبلة... وللتذكير فقط ، من منابر الجالية التي تعرفها أفضل مني


    يا هاشم.

    ده كلام تقولو برضه, أنت شخصيا بتعرف أكتر من البعرفوا أنا. أنا تحدثت عن مماراسات أنت تعلمها جيدا.
    ومعظم هذا المماراسات بتم في حضور مجموعات مختلفة من الناس فمثلا يا هاشم عندما أثرت أنا أحداث معينة في خطاب أستقالتي ما هو كان موقفك؟ والذي حدث في خلال الشهرين الماضين داخل اللجنة التنفيذية ما هو كان موقفك؟

    دبنق.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-04-2006, 05:03 PM

هاشم الحسن

تاريخ التسجيل: 07-04-2004
مجموع المشاركات: 1811

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: إجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم أهل دارفور/ الدعوة عامة للجميع للمساهمة / بالتأكيد!! (Re: Deng)

    الأخ العزيز جورج
    ٍسالتني في البروباقندا:
    Quote: لماذالم تلقى دعوتك حماس معظم سوداني واشنطن؟
    وهل طلبتم من أبناء دارفور المشاركة في هذا اللجنة؟
    أم هم رفضوا ذلك, وكلنا نعلم أن هناك عدد كبير من أبناء
    دارفور النشطاء بمنطقة واشنطن.

    الإجابة واجب علي و معرفتها حق للجميع و في سبيل دحض البروباقندا:
    أولا: بل على عكس التثبيط مما تحاول تمريره هنا يا صديقي، لقد لقيت دعوتناللإجتماع العام (رغم قصورها الإعلامي و سوء الأحوال الجوية في يوم الدعوة) لقيت أقصى ما يمكن من حماس لا يخطئه إلا مغرض...الحاضرون في الإجتماع كانوا أكثر من حضور بعض الجمعيات العمومية التي إنتخبتكم من قبل للجنة التنفيذية.... و الأهم من الحضور هو الرغبة الشديدة من جميع الحاضرين في المساهمة بكل ما أوتي الواحد منهم من إمكانية.... التقارير مبثوثة لمن يقرأها... أرجو ألآ تكون قراءتك لعنوان البوست حرفية... الأخ عفيفي كان أكثر تفاؤلاً بحكم إيمانه بما يدعوا له... ما أظنوا كان متخيّل إنو في ناس سودانيين زيك كدى، ندعوهم فلا يكترثوت!!
    ثانياً: طلبنا من كل السودانيين المساهمة في دعم هذه الحملة لإغاثة دارفور و ما زلنا نمد الدعوة للجميع و حتى لمن أبى... و من ضمن السودانيين الذين دعوناهم إخوة من دارفور و من غيرها في السودان... و طبعاً أنت الأدرى بأن بعض الإخوان من دارفور و من غيرها قد يفضلون أن يساهموا عبر أقنية أخرى و بطرق مختلفة أو فقط منعتهم الأمطار و البرد أو لم يقعون على الإعلان و الدعوة... أو ربما، قد لا يريدون المشاركة من الأصل كبعض من دعوناهم و أبوا..!! المهم هو أن بعض الحاضرين في الإجتماع و المساهمين بالتبرع و بالأقتراحات و بالعمل هم من دارفور..
    و في هذا الرابط تجد صور الإجتماع

    http://www.sacdo.com/Pictures/target_2005/040806_DRD/index.asp

    و لو تمعنت فيه قبل السؤال لما سألت!! إلا لو كنت على تصوّر خاص (لأبناء وبنات دارفور) و لم تجد في الصور دي من ينطبق عليه تصوركم...
    المهم أن الفخر كل الفخر لمن هم من غير دارفور ثم هبوا لإغاثة مقبولة و إبراهيم بدافع من الإنسانية و المواطنة و النخوة... أبناء دارفور ما مقصرين مع أهلهم و كل مشاركة لهم في جهدنا هذا هي زيادة في الفضل... أقال الله عثرتنا...
    تسلم
    و
    من أجل إبراهيم و مقبولة.. فوق و لي قدام
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-04-2006, 07:10 PM

Adil A. Salih
<aAdil A. Salih
تاريخ التسجيل: 29-11-2004
مجموع المشاركات: 868

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم اهل دارفوربين حماس الاقلية وعزوف الاغلبية،،، 1+1 = 100 (Re: Afifi Mahamed)


    الموضوع الاساسي هو في جوهر الاشياء . من حيث المبداء هذه اللجنة مواقفها معروفه للجميع . اتجاهها الداعم لدولة الارهاب في السودان اوضح من ان يخفى وعلاقتها بسفارته في واشطن. دعمها لجماعة الارهاب في هذه البلاد.(1) معروف عندما حاولت استغلال اسمنا في ماسميه بالعلاج المجاني من خلال عيادة الاسلاميين احدى مشاريع الارهابى عبدالرحمن العمودى المحكوم عليه بالسجن . وبعدها اغلغت العيادة ولم نسمع عن هذا الموضوع شئيا. استغلال الجالية كمظلة لتمرير اجندة الجماعات الاسلامية هو ماشار اليه الاخ جورج في استقالته .
    هذه هي القضية التى يجب ان نتعامل معها بوضوح ومن غير مواربة . وسوف اواصل كشف الحقائق واحدة واحدة واتمنى ان يستمر الحوار.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-04-2006, 08:21 PM

عدلان أحمد عبدالعزيز

تاريخ التسجيل: 03-02-2004
مجموع المشاركات: 2225

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم اهل دارفوربين حماس الاقلية وعزوف الاغلبية،،، 1+1 = 100 (Re: Afifi Mahamed)

    الأخ عادل علي صالح، سلامات..

    مرحبتين حبابك ألف في هذه الساحة –سودانيزأونلاين- ويا أخوي مالك لابد بإشتراكك ده 16 شهر؟

    لجنة الجالية الحالية قـد تستمر حتى نهاية دورتها العادية وقد لا تســتمر، هنالك متســع لكل الأفراد والجماعات للعمل على الإتيان بلجنة ترضي طموحهم.. ما يهمنا في هـذا الحيز ألا يتم إثباط همم من تصدوا لحملة إغاثة دارفـور، الحمــلة يجب أن تســتمر.. سـواء أستمرت لجنة الجالية الحالية أم عصفت بها الأنـواء وانشق بها البحر! من يرى سبيلاً آخــراً لدعم وإغـاثة دارفـور.. فأبواب المساهمة مفتــوحة 360 درجة وغير مقتصرة على الحملة المنطلقة الآن، ولا يضــير أحــد أن تتكون لجان أخرى، مشلخة عارض، ولّه سِـلِّم، ولّه فـوق، ولّه تِحِت، ولّه مقتصـرة على التبرع الفردي، أو دفع جلد خروف الضحية، أو زكاة الفطر لأقرب نازح يمر بي خشم بيــتك.. أعــترف أنني قد فشلت تماماً في رؤية الضرر الناجم عن تكوين لجنة لإغاثة دارفـور تستخدم حسـاب الجالية ومؤسستها كمنظمة طوعية غير ربحية، هي ذاتها الحاجات دي حقت منــو؟

    كما أسلفت، آخــر دعــواي أن أدعــموا وأغيثوا أهل دارفــور، بأي طريقة تريــحكم، وللآخرين طرقهم التي يرتاحــون إليها، والعِــبرة في المـآل.

    أخي هـاشم الحسن، شهدنا إنفعالك بمأسـاة أهل مدينتك كسلا عندما نُكبت، وما بذلته من وسع.. فالمرء ان لم ينفعـل بمأسـاة الأقربين، تظلل الشكوك إهتمامه بالأبعدين.. ما تقــوم به من جِــهود محل تقدير وإحترام، ولا يضير أن يسلك الآخرين سبلاً أخرى.. فقط، يكون من المفيد جداً تبادل الأفكار، وعكس التجربة، ذلك أفيد في إخراج إنسان دارفور من محنته الراهنة الذي سيحتفي ايما إحتفاء بما يصله من عـون.. قُــــــل فأعمــــــلوا..

    لكم الود،

    عدلان.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-04-2006, 09:54 PM

Afifi Mahamed
<aAfifi Mahamed
تاريخ التسجيل: 31-01-2005
مجموع المشاركات: 274

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم اهل دارفوربين حماس الاقلية وعزوف الاغلبية،،، 1+1 = 100 (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)

    عادل ودينق او دينق وعادل
    سلامات
    جميل ان نرى مشاركتكما وحتما سننتفع بما تقدموه من مقترحات واراء والتى سوف ناخذ المفيد منها لدفع حملة نفير دارفور والتى عزمنا على انجاحها واكمالها مهما جابهنا من عنت ومشقة لان الآخرين هناك فى انتظار ايادى ابناء وطنهم اولا وايادى محبى الانسانية والسلام وكرامة الانسان فى كل ارجاء المعمورة .


    وكما تفضل الاعزاء عدلان ، هاشم وعبد العزيز من قبل فان الهدف الاساسى لنا هو اغاثة اهل دارفور وهذا لم يمنعنا من رؤية الاهداف الثانوية الاخرى، كجمع الجالية السودانية بالمنطقة حول اهداف قومية كبرى يفترض توحد كل الناس حولها الا الذين فى قلوبهم مرض فهؤلاء لا اهداف وطنية كبرى ولامصائب يمكن ان تعنيهم، وان نخرج بانشطة الجالية خارج اطار البرامج الاجتماعية والمناسبات وان يصبح نشاط الجالية شامل بالتالى يجد كل فرد ما يرغبه بهذا التنوع، ايضا نفتقر نحن السودانيين لتربية العمل فى مؤسسات المجتمع المدنى وان كل الذى تعلمناه فى حياتنا الاجتماعية هو النفير الذى لم يتعدى نجدة القريب (قريب الدم او الموقع الجفرافى)، بعكس اطفالنا الذين اختلطوا بالمجتمع الامريكى نجدهم يمتازوا عنا بضرورة ومعرفة جمع التبرعات وذلك لتمويل المشروعات الخيرية والاجتماعية ويبدوا فى تعلم هذه القيم فى سنوات دراستهم الاولية وكلنا شاهد اولاده يجلبون الحلوى والبسكويت لبيعها لدعم مشروعات المدرسة وخلافه من المشروعات الاجتماعية.
    اذا يا اعزائى مشروع نفير دارفور هو حجر واحد وبالشجرة كثير من العصافير والسنبر ، فدعونا نركز على حمائم دارفور ولبغاث الطير حجارة اخرى وسيوف وحراب.

    وزى ما قال الشاعر جنى وجن الكلام الكتير
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-04-2006, 10:16 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 28-11-2002
مجموع المشاركات: 46571

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم اهل دارفوربين حماس الاقلية وعزوف الاغلبية،،، 1+1 = 100 (Re: Afifi Mahamed)

    Quote: وكما تفضل الاعزاء عدلان ، هاشم وعبد العزيز من قبل فان الهدف الاساسى لنا هو اغاثة اهل دارفور وهذا لم يمنعنا من رؤية الاهداف الثانوية الاخرى، كجمع الجالية السودانية بالمنطقة حول اهداف قومية كبرى يفترض توحد كل الناس حولها الا الذين فى قلوبهم مرض فهؤلاء لا اهداف وطنية كبرى ولامصائب يمكن ان تعنيهم،


    عفيفي.

    ده أتهام سخيف ولا أساس له. إذا أنت تقصد شئ فلماذا لا تكون صريح؟
    أنا أتحدث عن لجنة مشبوهة ولديها علاقات مشبوهة, وأنه من الخطورة دمج أي تعامل معها خصوصا في مجال التعامل المالي فلماذا الاصرار على التعامل معها أصلا؟
    ولماذا حشر قضية مثل قضية دارفور في عمل هذا اللجنة وهي بكل هذا الشبهات. أنا لا أريد أن أبخس عمل أحد يا عفيفي وبنفس القدر أنت لا تعرف عني الكثير.

    ملاحظة سريعة.

    هل وجودك ووجود عدلان وعبد العزيز ودفاعكم على هذا اللجنة له علاقة بموقف الحزب الشيوعي السوداني؟
    وهل هناك تحالف بين الاخوان المسلمين بواشنطن وبين الحزب الشيوعي السوداني؟

    دينق.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-04-2006, 10:44 PM

Afifi Mahamed
<aAfifi Mahamed
تاريخ التسجيل: 31-01-2005
مجموع المشاركات: 274

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم اهل دارفوربين حماس الاقلية وعزوف الاغلبية،،، 1+1 = 100 (Re: Deng)

    Quote: ده أتهام سخيف ولا أساس له. إذا أنت تقصد شئ فلماذا لا تكون صريح؟


    يا دينق ارجو ان تترؤى قليلا قبل القفز الى اية اوصاف او نعوت اذ انه لم يبدر منى اى شى يحط من قدرك او وصفك او حتى اتهامك باى وصف او تهم هذا اولا.

    ثانيامنهجى فى الحياة ان لا اتدارى خلف رأى او قول ليجمل وجه قبيح طالما ان قناعتى هى ان ذلك الوجه قبيح وبشع يعنى بالواضح اذا كان رأئى فيك بانك قبيح بقول ليك يادينق انت قبيح وما حا احتاج ادور وادور.

    انا يا دينق ما بدافع عن احد وتركت مهنة المحاماة عندما غادرت السودان من عشر سنوات انا بدافع عن لجنة تسير نفير دار فور والتى انا جزء منها والتى تعرف انت اعضائها اكثر منى انا بحكم تواجدك فى هنا لفترة اطول.

    المهم يا دينق هو عمل هذه المجموعة (لجنة نفير دعم دارفور) سواء كان هذا العمل من الحزب الجمهورى او شاه ايران
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-04-2006, 09:18 AM

عدلان أحمد عبدالعزيز

تاريخ التسجيل: 03-02-2004
مجموع المشاركات: 2225

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم اهل دارفوربين حماس الاقلية وعزوف الاغلبية،،، 1+1 = 100 (Re: Afifi Mahamed)

    دينــق.. ألـزم حٍـدودك!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-04-2006, 09:31 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 28-11-2002
مجموع المشاركات: 46571

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم اهل دارفوربين حماس الاقلية وعزوف الاغلبية،،، 1+1 = 100 (Re: Afifi Mahamed)

    عدلان.

    وضح أكتر.

    دينق.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-04-2006, 11:48 AM

Afifi Mahamed
<aAfifi Mahamed
تاريخ التسجيل: 31-01-2005
مجموع المشاركات: 274

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم اهل دارفوربين حماس الاقلية وعزوف الاغلبية،،، 1+1 = 100 (Re: Deng)



    فلتضافر كل الجهود من اجل دعم دار فور أهله
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-04-2006, 01:42 PM

Adil A. Salih
<aAdil A. Salih
تاريخ التسجيل: 29-11-2004
مجموع المشاركات: 868

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم اهل دارفوربين حماس الاقلية وعزوف الاغلبية،،، 1+1 = 100 (Re: Afifi Mahamed)

    نواصل (2)
    في اطار تمرير الاجندة ..
    قرر احدهم التصدي للعمل العام في 2003 ..هذا يحمد له. السؤال لماذا هذا العام السحري رغم مرور الكثير من السنوات على وجوده في واشنطن ؟؟
    لان مكان عمله مشتبه فيه بواسطة سلطات الامن الامريكية . وقد تمت مداهمة هذه المنظمة مرتين في عامي 2002 و2003 وتم القاء القبض على رئيسه المياشر وترحيله في نفس العام الى بلده واغلاق مكاتبها؟؟
    وفقه الله وتم انتخابه عضوا في اللجنة التنفيذية في عام2003!!!
    فتح منابر الجالية للاسلاميين السودانيين المشتبه فيهم رغم عدم تفاعلهم من قبل مع المجتمع السوداني بواشنطن. وله اسهامات جديدة في العمل العام..

    وعلى صعيد اخر ..
    * In the meantime, for information on the Darfur Rally, go to
    http://www.savedarfur.org/rally/.

    The rally is part of the "Million Voices for Darfur" campaign to
    Generate one million postcards for delivery to President Bush, who recently Pledged to push for additional UN and NATO help to protect the people of
    Darfur. We are urging President Bush to take steps necessary to end the
    violence in Darfur and build a lasting peace.


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-04-2006, 07:21 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 28-11-2002
مجموع المشاركات: 46571

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم اهل دارفوربين حماس الاقلية وعزوف الاغلبية،،، 1+1 = 100 (Re: Afifi Mahamed)

    وهل هناك تحالف بين الاخوان المسلمين بواشنطن وبين الحزب الشيوعي السوداني؟


    Deng
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-04-2006, 09:18 PM

هاشم الحسن

تاريخ التسجيل: 07-04-2004
مجموع المشاركات: 1811

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: إجتماع الجالية لدعم أهل دارفور/ تجربة في تجاوز المخاطر و العقبات / وفي ضرورة الإنجاز (Re: Afifi Mahamed)

    منقول بتصرف عن تقرير على سودانايل 18/04/2006

    اللجنة الدولية للصليب الأحمر

    النشرة الإخبارية عن السودان

    العدد 41

    وضع محفوف بالمخاطر لأهالي جبل مرة
    منذ اندلاع العنف في منطقة جبل مرة بغرب دارفور في نهاية يناير/ كانون الثاني 2006، راحت اللجنة الدولية للصليب الأحمر تعمل بكد من أجل التمكّن من الوصول للسكان. وبعد عدة محاولات فشلت بسبب الوضع الأمني الهش، استطاع الموظفون في نهاية المطاف الوصول إلى الجزء الشمالي من جبل مرة حيث قيّموا احتياجات أكثر من ستين ألف شخص متأثّرين بالقتال، نصفهم ممن فروا من ديارهم. ولا يمثّل هؤلاء سوى بعض ضحايا الاشتباكات المسلّحة التي راحت تنشب في جبل مرة منذ بداية العام. ويفاقم من انعدام الأمن الطبيعة الوعرة لأراضي المنطقة الجبلية والتي اضطر فريق اللجنة الدولية لإكمال الجزء الأخير من رحلته سيراً على الأقدام إلى جانب الحمير والجمال.

    شهد القتال الذي بدأ هذا العام في المنطقة عدداً من الهجمات استهدفت المستوطنات السكنية. وقد أسفرت تلك الهجمات عن نزوح واسع النطاق للسكان الذين رحل أغلبهم إلى مناطق أكثر أمناً غير مأهولة في الجبال. إن العنف قد أجبر جميع المنظمات الإنسانية على إجلاء موظفيها. ولشهور كانت اللجنة الدولية وغيرها من الوكالات عاجزة عن العودة بسبب انعدام الأمن المتواصل. وفي الأسابيع الأخيرة فقط استطاعت اللجنة الدولية وعدد محدود من المنظمات الأخرى الوصول إلى جزء من المنطقة المتضرّرة وتقييم مدى الحاجة إلى العمل الإنساني.

    وبالنظر إلى الحصاد الجيد نسبياً لعام 2005 في منطقة تُعَد واحدة من أخصب مناطق دارفور، وبفضل عمليات التوزيع التي جرت حتى منتصف يناير/ كانون الثاني 2006، فإن الوضع الغذائي مقبول. بيد أنه من الأهمية بمكان أن يتم رصد الوضع عن كثب خلال الشهور المقبلة. فإذا استحال الوصول إلى الأرض وزراعة الحقول، فمن الممكن أن يتدهور الوضع تدريجياً مضيفاً إلى العدد الكبير بالفعل من أهالي دارفور المعتمدين كلية على المعونة الغذائية.

    وتخطّط اللجنة الدولية حالياً لتوزيع المواد المنزلية الضرورية مثل البطانيات والقماش المشمّع وأطقم الطهي على النازحين. وتتمثّل أهم شواغل المنظّمة في هذه اللحظة في مراقبة التطوّرات ومساعدة المحتاجين وتحديد أية متطلبات للمساعدة الإنسانية بين صفوف السكان المتأثّرين الذين لم تصل إليهم بعد. ومن أجل القيام بذلك سوف تحتاج اللجنة الدولية للتمكّن من الوصول إلى المنطقة على نحو منتظم وآمن. كما أن موسم الأمطار المقترب سوف يزيد من الصعوبة اللوجستية للعمل في منطقة نائية مثل هذه.

    إن ارتفاع وتيرة العنف أفضى إلى زيادة حادة في القيود على تحركات السكان والمنتجات عبر أنحاء دارفور. وتكاد مجتمعات محلية بأسرها تفتقر إلى الرعاية الصحية الضرورية كما أن الأسواق مستنفدة على نحو متزايد، وهو ما يدفع أسعار الإنتاج المحلي إلى أعلى. وتعاني بعض المناطق بالفعل شح الغذاء على حين يتدهور الاقتصاد المحلي باطراد.

    لم شمل الأسر

    فقدت فاطمة ابنة دارفور ذات العشرين ربيعاً زوجها ووجدت نفسها بمفردها مع أطفالها الصغار الأربعة في مخيّم"تريغين" للاجئين في تشاد. غادرت فاطمة المخيّم في نهاية المطاف ووجدت أسرة في بلدة "أبيشيه" راغبة في إيوائها. ولكن مع العنف المتزايد في شرق تشاد الذي جعل من الأصعب حتى على السكان المقيمين التكيّف اقتصادياً، قرّرت فاطمة أن حالها سيكون أفضل لو أنها عادت إلى السودان، وتمكّنت بمساعدة اللجنة الدولية من استعادة الاتصالات بأسرة زوجها في الخرطوم. جرى تبادل رسائل الصليب الأحمر (رسائل شخصية وجيزة للأقرباء الذين يتعذر الوصول إليهم بسبب النزاع المسلّح) وتم وضع الخطط للم شملها بأهل زوجها.

    وإلى جانب فاطمة وأسرتها الصغيرة غادر تسعة مواطنين سودانيين آخرين مخيّمات لاجئين مختلفة في تشاد منذ صدور النشرة الإخبارية السابقة للجنة الدولية وقد سافروا إلى السودان للالتحاق بأسرهم في كتم (شمال دارفور) والجنينة (غرب دارفور) ونيالا (جنوب دارفور). وإلى جانب تسهيلها استئناف الاتصالات بين أبناء الأسر المشتتة، وفّرت اللجنة الدولية للعائدين أيضاً سبيل النقل إلى مقاصدهم النهائية.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-04-2006, 09:43 PM

هاشم الحسن

تاريخ التسجيل: 07-04-2004
مجموع المشاركات: 1811

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية لدعم أهل دارفور/ في تجاوز العقبات و ترتيب الأولويات و توسيع الماعون (Re: Afifi Mahamed)

    الصديق المهندس (صلاح عثمان محمد خير) عضو لجنة التنسيق لحملة إغاثة دارفور
    بعث لي بالرسالة التالية راجياً أن يمكن نشرها كمشاركة في هذا الإعلان و كمساهمة في الحوار


    Quote: Dear Hashim salamat

    Please read the following message that I am requesting you to post on Sudaneseonline, as I do not have access. If you think it is appropriate go ahead and post it, other wise, call me with suggestions
    thanks


    و بما إنني على قناعة إنها رسالة مناسبة تماماً، تتجاوز أراء صلاح الشخصية أياً كانت آراؤه، إلى ما توافقنا عليه جماعةً، من معاني نهتدي بها في إنجاز حملتنا، و فيها من بعد أفكار ثرية و مغنية للحوار، فسوف أبثها أدناه لعلم الجميع...
    و شكراً جزيلاً يا صلاح على هذه الروح التي هي روح لجنة الحملة لإغاثة دارفور و نخاع مسعاهاالنبيل.............
    و تقديري للجميع
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-04-2006, 09:50 PM

هاشم الحسن

تاريخ التسجيل: 07-04-2004
مجموع المشاركات: 1811

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: إجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم أهل/ رسالة صلاح محمد خير عثمان (Re: Afifi Mahamed)

    I would like to add a couple of things to the ongoing debate regarding our humanitarian effort for Darfur using SACDO's available legal status as a not-for-profit organization.
    A very important reason (among other reasons, as aforementioned by many and clearly stated in our letter of intent and correspondences) for choosing SACDO as a vehicle and an umbrella for this drive has to do with our vision of expanding the donation net to American firms and businesses.
    A basic question for such firms and businesses would be: Who are you?
    There is no better answer (at least for us at this particular point) than: We are members of a local Sudanese community organization (SACDO) in the Washington Metropolitan area.
    This answer would add much needed legitimacy and urgency to our humanitarian cause.
    Now these firms are not interested in knowing the extent of internal conflict within SACDO, which sometimes seems to be a healthy, democratic exchange that can lead to reform, but often passes the boundaries of civilized, constructive criticism.
    What I am trying to say is that, we need to convey, even if not true, an image of solidarity when it comes to our attempts in providing humanitarian aid to Darfur.
    A good metaphor would be looking at SACDO as a home with family members who are constantly arguing and fighting, but when a guest arrives, they fake affections and love in respect to the visitor.
    I personally feel that there is a lot in need of correction and revision and a deep look into our selves as members of the same nation living in Diaspora. I also think that this EC in question should do more to address all the accusations directed towards them through the right channel. True silence is golden, but sometimes silence could be a sign of condemnation.
    This said, I encourage and plea for all to give us a chance, just to prove our intentions and concentrate on the difficult task we volunteered to initiate.
    We need the input of each and every Sudanese and any others who are concerned with the humanitarian crisis in Darfur, constructive criticism, and mostly monetary contribution.
    Thank you
    Respectfully,
    Salah MK Osman
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-04-2006, 09:09 AM

Afifi Mahamed
<aAfifi Mahamed
تاريخ التسجيل: 31-01-2005
مجموع المشاركات: 274

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: إجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم أهل/ رسالة صلاح محمد خير عثمان (Re: هاشم الحسن)

    Quote: I encourage and plea for all to give us a chance, just to prove our intentions and concentrate on the difficult task we volunteered to initiate.
    We need the input of each and every Sudanese and any others who are concerned with the humanitarian crisis in Darfur, constructive criticism, and mostly monetary contribution


    يا صلاح محمد خير هذه هى الوجهه والغرض من هذا البوست اظهار نشاطنا للناس كل الناس نحن ( لجنة نفير دعم دارفور) نريد مشاركة الجميع اليمينى واليسارى ،الوثنى واللا دينى ، الغرض كما يعلم الجميع هو ما يتعرض له اهلنا هناك مجادلتناهنا هى قطعا لا تطعمهم ولا تطببهم.

    فلنعمل بنصيحة اعمامنااسامة فرحان والمقداد شيخ الدين (وجه ماعارف يعمل شنو يضحك او يبكى) ونركز على انجاح هذا المشروع الضخم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-04-2006, 01:09 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 28-11-2002
مجموع المشاركات: 46571

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم اهل دارفوربين حماس الاقلية وعزوف الاغلبية،،، 1+1 = 100 (Re: Afifi Mahamed)

    Quote: A very important reason (among other reasons, as aforementioned by many and clearly stated in our letter of intent and correspondences) for choosing SACDO as a vehicle and an umbrella for this drive has to do with our vision of expanding the donation net to American firms and businesses.


    الاخ العزيز صلاح.

    كيف أنت تريد أن تتصل بالشركات الامريكية بواسطة منظمة مشبوهة أصلا
    أو دعني أقول لك تحوم حولها الشبهات؟ وأنت تعرف جيدا يا صلاح أن مثل
    هذا القضايا حساسة جدا.

    Quote: There is no better answer (at least for us at this particular point) than: We are members of a local Sudanese community organization (SACDO) in the Washington Metropolitan area.
    This answer would add much needed legitimacy and urgency to our humanitarian cause.


    مثل حديثك هذا هو الذي جعلني أكتب في هذا البوست وأزكركم عن الجهة التي تريدون أن تتعاملوا معها.
    فماذا يكون موقف الشركات الامريكية عندما تعلم عن الانشطة المشبوهة للجالية وعلاقتها سفارة النظام بواشنطن؟
    دعني من الشركات الاجنبة, ما هو موقف غالبية السودانين بأمريكا يا صلاح؟ السودانين الذين فعلا يتضررون بشكل يومي من هولا الكيزان.

    دينق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-04-2006, 02:11 PM

Adil A. Salih
<aAdil A. Salih
تاريخ التسجيل: 29-11-2004
مجموع المشاركات: 868

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم اهل دارفوربين حماس الاقلية وعزوف الاغلبية،،، 1+1 = 100 (Re: Afifi Mahamed)

    وقفة احقاق

    بعض الكلمات فى حق اخونا ابوالحسن الشاذلي احقاقا للحق الذي لا يعلى عليه . والساكت عن الحق شيطانا اخرص.
    ابو الحسن لايريد صك النضال من احد. تاريخه ومواقفه الثابته من مناصرة قضايا الريف وانسانه منارة (ونوره ما من الادارة المركزية).
    انحني اجلالا وتقدير له ويجب ان نفتخر انه بيننا في واشنطن.
    للتاريخ انه من الاوائل الذين تنادوا لاحتواء بوادر الازمة في دارفور عندما كانت الغالبية تستهين بالامر. وقد سافر مع الدكتور التجاني سيسي الى فلادلفيا ونيوجرسي لتوحيد ابناء دارفور .
    عندما تحدث في احدى الندوات بكلياته عن الكارثه في دافور ومسؤلية الانقاذ التاريخية وصف بانه مصاب بمرض الطفولة اليساري؟؟؟.. ويتهم هنا بعدم الطحين. اقول الاستاذ ابوالحسن قديم من الزمان المستقبل .. زمن طاحونة الجاز.. بدقق (وطحينو مو دراش).. واسالوا (اسياد الطاحونة) المعلومين لديكم.
    هذا اقل ما يمكن ان اقله في هذه العجالة في حق هذا الرجل.. الممسك بجمر المبادئ في زمن الطحين بشتروه جاهز.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-04-2006, 02:11 PM

Adil A. Salih
<aAdil A. Salih
تاريخ التسجيل: 29-11-2004
مجموع المشاركات: 868

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم اهل دارفوربين حماس الاقلية وعزوف الاغلبية،،، 1+1 = 100 (Re: Afifi Mahamed)

    وقفة احقاق

    بعض الكلمات فى حق اخونا ابوالحسن الشاذلي احقاقا للحق الذي لا يعلى عليه . والساكت عن الحق شيطانا اخرص.
    ابو الحسن لايريد صك النضال من احد. تاريخه ومواقفه الثابته من مناصرة قضايا الريف وانسانه منارة (ونوره ما من الادارة المركزية).
    انحني اجلالا وتقدير له ويجب ان نفتخر انه بيننا في واشنطن.
    للتاريخ انه من الاوائل الذين تنادوا لاحتواء بوادر الازمة في دارفور عندما كانت الغالبية تستهين بالامر. وقد سافر مع الدكتور التجاني سيسي الى فلادلفيا ونيوجرسي لتوحيد ابناء دارفور .
    عندما تحدث في احدى الندوات بكلياته عن الكارثه في دافور ومسؤلية الانقاذ التاريخية وصف بانه مصاب بمرض الطفولة اليساري؟؟؟.. ويتهم هنا بعدم الطحين. اقول الاستاذ ابوالحسن قديم من الزمان المستقبل .. زمن طاحونة الجاز.. بدقق (وطحينو مو دراش).. واسالوا (اسياد الطاحونة) المعلومين لديكم.
    هذا اقل ما يمكن ان اقله في هذه العجالة في حق هذا الرجل.. الممسك بجمر المبادئ في زمن الطحين بشتروه جاهز.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-04-2006, 02:11 PM

Adil A. Salih
<aAdil A. Salih
تاريخ التسجيل: 29-11-2004
مجموع المشاركات: 868

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم اهل دارفوربين حماس الاقلية وعزوف الاغلبية،،، 1+1 = 100 (Re: Afifi Mahamed)

    وقفة احقاق

    بعض الكلمات فى حق اخونا ابوالحسن الشاذلي احقاقا للحق الذي لا يعلى عليه . والساكت عن الحق شيطانا اخرص.
    ابو الحسن لايريد صك النضال من احد. تاريخه ومواقفه الثابته من مناصرة قضايا الريف وانسانه منارة (ونوره ما من الادارة المركزية).
    انحني اجلالا وتقدير له ويجب ان نفتخر انه بيننا في واشنطن.
    للتاريخ انه من الاوائل الذين تنادوا لاحتواء بوادر الازمة في دارفور عندما كانت الغالبية تستهين بالامر. وقد سافر مع الدكتور التجاني سيسي الى فلادلفيا ونيوجرسي لتوحيد ابناء دارفور .
    عندما تحدث في احدى الندوات بكلياته عن الكارثه في دافور ومسؤلية الانقاذ التاريخية وصف بانه مصاب بمرض الطفولة اليساري؟؟؟.. ويتهم هنا بعدم الطحين. اقول الاستاذ ابوالحسن قديم من الزمان المستقبل .. زمن طاحونة الجاز.. بدقق (وطحينو مو دراش).. واسالوا (اسياد الطاحونة) المعلومين لديكم.
    هذا اقل ما يمكن ان اقله في هذه العجالة في حق هذا الرجل.. الممسك بجمر المبادئ في زمن الطحين بشتروه جاهز.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-04-2006, 02:52 PM

عدلان أحمد عبدالعزيز

تاريخ التسجيل: 03-02-2004
مجموع المشاركات: 2225

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم اهل دارفوربين حماس الاقلية وعزوف الاغلبية،،، 1+1 = 100 (Re: Afifi Mahamed)

    آآآه .. يعني عايزين تهزموا لجنة الجالية "الكيزانية" عبر محاولة تخريب وإفشـال حمـلة إغاثة دارفـور؟

    تميتو الناقصة، نـشكر سعيكم (ليس إنابةً عن أهالي دارفـور) بل قُـل الجنجـويد.. لابُّّّدَّ أن الجنجويد سعيدون "بطحينكم" الدُراش والدُقاقة. لا أظن أن في الأمر تسلية من أي نوع..

    من أجـل مقبولة وإبراهيم.. فوق، ولي قدام DRD.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-04-2006, 11:22 PM

Mannan
<aMannan
تاريخ التسجيل: 29-05-2002
مجموع المشاركات: 6573

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم اهل دارفوربين حماس الاقلية وعزوف الاغلبية،،، 1+1 = 100 (Re: Afifi Mahamed)

    الاخوة الاعزاء

    كل جهد صادق من اجل دارفور الجريحة جهد مقبول ونشكر للجنة الجالية صحوة ضميرهاالمتأخر بعد كل هذا الدمار الذى لحق بدارفور.. هناك مسيرة مليونية من اجل دارفور ولايقاف مذابح دارفور يوم 30 ابريل الجارى يعنى بعد 10 ايام فى واشنطن.. هل تستطيع لجنة الجالية المشاركة فى هذه المسيرة دون ان تشعر باى حرج؟؟

    انقر على اللنك للتفاصيل او اقطع والصق:

    http://www.savedarfur.org/rally/factsheet


    نورالدين منان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-04-2006, 00:49 AM

Ibrahim_Elhag
<aIbrahim_Elhag
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 347

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم اهل دارفوربين حماس الاقلية وعزوف الاغلبية،،، 1+1 = 100 (Re: Mannan)

    ألإخوان عبدالعزيز وعدلان
    ماهكذا تقرع الطبول
    آلمني جدا عدم تقديركم لحق الآخر في خطابكم المتعالي بحق الأخوين الشاذلي وعادل علي صالح.
    كان من الأجدي المقارعه بالمنطق من سباب الطحين. سؤال منطقي من حق إي إنسان لماذا إستيفظت النخوه فيكم بمقال للحاج وراق بعد مرور أكثر من ثلاث أعوام علي متعبين دارفور? هل قام ضميركم من نوم عميق أم المسأله مصالحه لذاتكم المتعبه بالرحيل?
    هذا المنطق لا يبرء موقفكم من الأ خوان أعلاه. إنما يعطي إنطباعا أن النجاح في هذه الحمله إنما نجاح لذات أتعبها الرحيل. ماذا تعني مأئه ألف دولار لأهل دارفور? أهل دافور يحتاجون لإقاف عاجل ودولي للإنتهاكات الآدميه واليوميه.
    لللأسف أن تتم مثل هذه التصريحات منكم بحق أعزاء هم في الهم عشره علي عشره.
    أرجو أن لايكون النجاح الموقت دافعا لفقدان فلذات ألأكباد.

    لكم إحترامي
    إبراهيم الحاج

    (عدل بواسطة Ibrahim_Elhag on 20-04-2006, 00:50 AM)
    (عدل بواسطة Ibrahim_Elhag on 24-04-2006, 12:25 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-04-2006, 08:58 AM

عبدالعزيز حسن على

تاريخ التسجيل: 02-05-2005
مجموع المشاركات: 1078

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم اهل دارفوربين حماس الاقلية وعزوف الاغلبية،،، 1+1 = 100 (Re: Ibrahim_Elhag)

    الأخ إبراهيم الحاج
    كل التحايا
    Quote: ألإخوان عبدالعزيز وعدلان
    ماهكذا تقرع الطبول
    آلمني جدا عدم تقديركم لحق الآخر في خطابكم المتعالي بحق الأخوين الشاذلي وعادل علي صالح.
    كان من الأجدي المقارعه بالمنطق من سباب الطحين. سؤال منطقي من حق إي إنسان لماذا إستيفظت النخوه فيكم بمقال للحاج وراق بعد مرور أكثر من ثلاث أعوام علي متعبين دارفور? هل قام ضميركم من نوم عميق أم المسأله مصالحه لذاتكم المتعبه بالرحيل?
    هذا المنطق لا يبرء موقفكم من الأ خوان أعلاه. إنما يعطي إنطباعا أن النجاح في هذه الحمله إنما نجاح لذات أتعبها الرحيل. ماذا تعني مأئه ألف دولار لأهل دارفور? أهل دافور يحتاجون لإقاف عاجل ودولي للإنتهاكات الآدميه واليوميه.
    لللأسف أن تتم مثل هذه التصريحات منكم بحق أعزاء هم في الهم عشره علي عشره.
    أرجو أن لايكون النجاح الموقت دافعا لفقدان كبدات الأفلاذ.

    لكم إحترامي
    إبراهيم الحاج


    ولك إحترامي ايضاً ولكنى لم افهم بعض كلماتك واسمح لى بالرد على مداخلتك بعد ان توضح لى المقصودب
    ذاتكم المتعبة بالرحيل
    كبدات الأفلاذ
    وساعود
    كل الاحترام
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-04-2006, 09:31 AM

Afifi Mahamed
<aAfifi Mahamed
تاريخ التسجيل: 31-01-2005
مجموع المشاركات: 274

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم اهل دارفوربين حماس الاقلية وعزوف الاغلبية،،، 1+1 = 100 (Re: Ibrahim_Elhag)

    Quote: سؤال منطقي من حق إي إنسان لماذا إستيفظت النخوه فيكم بمقال للحاج وراق بعد مرور أكثر من ثلاث أعوام علي متعبين دارفور? هل قام ضميركم من نوم عميق أم المسأله مصالحه لذاتكم المتعبه بالرحيل?


    يا ابراهيم سلامات

    وسؤال منطقى اخر متى فى تصورك الوقت المناسب لاسيقاظ الضمير ؟ فى السابق ، الان او لم يحن الوقت بعد ؟ وسؤال اقل منطقية ايهما افضل الاستيقاظ المتأخر ام الاستمتاع باحلام اليقظة؟


    Quote: ماذا تعني مأئه ألف دولار لأهل دارفور? أهل دافور يحتاجون لإقاف عاجل ودولي للإنتهاكات الآدميه واليوميه.


    يا ابراهيم اهل دارفور يمرون بمحنة 100 الف دولار او 100 دولار حتما سوف تساهم فى تخفيف معاناة بعضهم والقحة ولا صمة الخشم.المعنى الاعظم هو التضامن مع اهلناهناك بغض النظر عن ضآلة المبلغ او صحوتنا الضحى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-04-2006, 02:01 PM

Shazali

تاريخ التسجيل: 02-05-2005
مجموع المشاركات: 96

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم اهل دارفوربين حماس الاقلية وعزوف الاغلبية،،، 1+1 = 100 (Re: Ibrahim_Elhag)

    الاح ابراهيم

    التحيات

    نعم انه تعب الرحيل عبر دالات الزمن وضرورة وهج الذات . ولو شئنا لجرد الحساب فهذا امر الربح فيه خسارة. لك الشكر على صوتك العاقل الباصر في ساحة يملاؤها دخان يشغلنا عن ماهو جوهري وميدئي . ارجوا ان نفتح الابواب مشرعة لسودان جديد.

    والشكر لمن كان الوطن همه.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-04-2006, 09:21 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 28-11-2002
مجموع المشاركات: 46571

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم اهل دارفوربين حماس الاقلية وعزوف الاغلبية،،، 1+1 = 100 (Re: Afifi Mahamed)

    Quote: آآآه .. يعني عايزين تهزموا لجنة الجالية "الكيزانية" عبر محاولة تخريب وإفشـال حمـلة إغاثة دارفـور؟

    تميتو الناقصة، نـشكر سعيكم (ليس إنابةً عن أهالي دارفـور) بل قُـل الجنجـويد.. لابُّّّدَّ أن الجنجويد سعيدون "بطحينكم" الدُراش والدُقاقة. لا أظن أن في الأمر تسلية من أي نوع..

    من أجـل مقبولة وإبراهيم.. فوق، ولي قدام DRD.


    الاخ عدلان

    هل نحن لوحدنا نريد أن نهزم لجنة الجالية الكيزانية ولا من المفترض أن تكونوا معنا في نفس الخندق لهزيمة قوى الظلام المتمثلة
    بعصابة الاربعة داخل اللجنة التنفيذية للجالية؟ ولماذا مجرد الحديث عن لجنة الجالية الكيزانية سوف "يخرب ويفشل" حملة إغاثة دارفور؟

    وأنا مازلت في أنتظار ما تعنيه يا عدلان بعبارة "ألزم حدودك"

    دينق.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-04-2006, 12:09 PM

عبدالعزيز حسن على

تاريخ التسجيل: 02-05-2005
مجموع المشاركات: 1078

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم اهل دارفوربين حماس الاقلية وعزوف الاغلبية،،، 1+1 = 100 (Re: Deng)

    Quote: الاخ عدلان

    هل نحن لوحدنا نريد أن نهزم لجنة الجالية الكيزانية ولا من المفترض أن تكونوا معنا في نفس الخندق لهزيمة قوى الظلام المتمثلة
    بعصابة الاربعة داخل اللجنة التنفيذية للجالية؟ ولماذا مجرد الحديث عن لجنة الجالية الكيزانية سوف "يخرب ويفشل" حملة إغاثة دارفور؟

    دينق.


    الصديق دينق
    نحن فى خندق واحد لهزيمة قوي الظلام والجوع والمرض الذي يحيق باهلنا ولكن بعضاً منا قد

    تشابهت عليه الخنادق فظن ان هزيمة حملة للاغاثة وهزيمة الجوع هى الطريق

    لهزيمة لجنة الجالية وحسم الصراع إعلامياً بالتشكيك فى اهدافها لصالح إحندة سياسية او

    شخصية او بغرض التمهيد لجالية اخري ديمقراطية كما يقال، ومع إتعسك من ديمقراطية تلك

    التى تبنى من لقيمات مستقطعة بوعى شديد من أفوه اطفالاً ونساء اصبحوا وقوداً لمعركة لم

    يتبينوا بعد اسباب الصراع فيها.

    لكنى انبه رفاق الخندق الى

    1 ان حصيلة التشكيك لان تنعكس على اللجنة التنفيذية للجالية لان المستفيد الاول والاخير من نفير الاغاثة هو إنسان دارفور ولو كان لبعضنا بصيرة فالصورة واضحة ولو خلى بعضنا الى نفسه قليلاً وحكم ضميره سيصل الى ان الاجندة الأنسانية تعلو دائماً على الاجندة السياسية والقبلية والاجندة الشخصية.

    2 الطريق الصحيح لهزيمة لجنة الجالية الحالية يمر عبر صناديق الانتخابات وليس عبر دبابات واليات عسكرية تحتل مكتب الجالية وتهزم قوي الظلام وليس عبر إيقاف حملة إغاثة


    أتمنى الا اكون اسهبت وما زلت اثق فى رجاحة عقلك واستقلالك الفكري، وهذا دوماً كان دافعى
    الى التصويت لك فى كل إنتخابات
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-04-2006, 01:27 PM

عبدالعزيز حسن على

تاريخ التسجيل: 02-05-2005
مجموع المشاركات: 1078

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم اهل دارفوربين حماس الاقلية وعزوف الاغلبية،،، 1+1 = 100 (Re: عبدالعزيز حسن على)

    شكراً للاستاذه ندي على



    Quote: : نادي السينما
    فيلم وثائقي عن
    أزمة لاجئي دارفور ومعاناتهم في مصر
    بطاقة دعوة

    يتشرف مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان بدعوتكم لحضور عرض الفيلم الوثائقي:
    " فندق النيل: أصوات من دارفور "، في إطار نشاط نادي السينما وحقوق الإنسان، وذلك في يوم الأربعاء الموافق 26 أبريل 2006، الساعة السادسة مساء بمقر المركز.
    علما بأن العرض سيعقبه نقاش حول موضوع الفيلم.

    خلفية عن الفيلم:
    يحكي الفيلم قصة لاجئي دارفور الذين يعيشون في القاهرة, حيث تتبعت المخرجة فابيان لي ويرو رحلة اللاجئين من وادي حلفا شمال السودان إلى أسوان، جنوبي مصر عبر بحيرة ناصر، تعتبر المخرجة النيل معبرا للنزوح لذلك تعمدت تتبع رحلة اللاجئين عبر بلاد النوبيين في شمال السودان وجنوب مصر لفهم تاريخ النزوح بين البلدين. يوثق الفيلم أيضا معاناة اللاجئين مع مكتب المفوضية السامية لشئون اللاجئين في القاهرة أثناء تقديم طلبات الحماية للمكتب. بالإضافة لذلك يعرض الفيلم على لسان مجموعة من اللاجئين قصة معاناتهم من أجل الحصول على لقمة العيش وكيف أن بعضهم يعمل في جمع المعادن مقابل دولار واحد في اليوم والبعض الآخر يعملون كباعة متجولون.

    المخرجـة: فابيان لي ويرو
    اللغـــة: عربي وإنجليزي
    المنتــج: Resequx-SFAV, CNRS Images
    مدة الفيلم: 60 دقيقة
    -----------
    عنوان المركز : 9 ش رستم ، جاردن سيتي ، الدور العاشر ، القاهرة
    تليفون : 7951112 - 7945

    المصدر
    فيلم وثائقي عن أزمة لاجئي دارفور ومعاناتهم في مصر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-04-2006, 02:59 PM

عبدالعزيز حسن على

تاريخ التسجيل: 02-05-2005
مجموع المشاركات: 1078

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم اهل دارفوربين حماس الاقلية وعزوف الاغلبية،،، 1+1 = 100 (Re: عبدالعزيز حسن على)

    الممثل المصري محمود يسن يجيب على سؤال الاخ إبراهيم الحاج

    ماذا تعني مأئه ألف دولار لأهل دارفور ؟

    Quote: الفنان المصري الكبير محمود ياسين يناشد العالم مساعــدة أهالــي دارفـور
    سودانيزاونلاين.كوم
    sudaneseonline.com
    20/4/2006 11:29 ص

    الخرطوم:عبد الناصــر الضـــوي
    ناشد الفنان العربي محمود ياسين سفير العالم تقديم مزيد من المساعدات الإنسانية إلي ضحايا النزاع في إقليم دارفور غربي السودان.
    جاء ذلك في إعلان تليفزيوني يضم لقطات من زيارة قام بها الفنان محمود ياسين بصفته سفير مكافحة الجوع لبرنامج الاغذية العالمى الى أقليم دارفور مؤخرا وتظهر مدى المعاناة فى مخيمات المهجرين والجهود المبذولة لمساعدتهم.
    وقال محمود ياسين يجب علينا جميعا ان نعمل سويا من اجل الحفاظ على حياة مئات الالاف من المهجرين المحتاجين الى مساعدات انسانية فى مجالات متعددة حتى يتمكنوا من العودة بسلام إلي قراهم وحقولهم ومراعيهم. يجب علينا جميعا ان نبادر فى هذا المجال ولاسيما العالم العربي لأن المساعدات ليست فقط للحفاظ على كرامتهم بل للحفاظ على كرامتنا أيضا حيث وبدأت عدة محطات تلفزيون عربية بث الاعلان الذى يستمر ثلاثين ثانية هذا الاسبوع.
    قال أمير عبد الله المدير الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي في منطقة الشرق الأوسط ووسط آسيا وشرق أوروبا أننا نتوجه بالشكر للفنان محمود ياسين لرغبته المتجددة في ضم صوته إلي أصوات الفنانين العالميين للمساعدة في التوعية بقضية الجوع. وسوف تعزز مساعدته جهودنا في وضع نهاية للجوع.
    وكان البرنامج قام بتعيين محمود ياسين بوصفه أحد كبار الفنانين العرب "سفيرا لمكافحة الجوع" بهدف المساعدة في التوعية عن قضية الجوع التي يعاني منها أكثر من 850 مليون فرد في مختلف أنحاء العالم.
    ويعد محمود ياسين من أشهر الفنانين العرب وخاصة فى مجالى المسرح والسينما وأغزرهم انتاجا حيث قام بتمثيل أكثر من 150 فيلما قام بدور البطولة فى معظمها وشارك في أكثر من 25 عرضا مسرحيا والعديد من المسلسلات التليفزيونية والإذاعية منذ مطلع الستينيات.
    وفى إطار دوره كسفير لمكافحة الجوع يحرص ياسين على أن يقوم بجولات في العالم العربي من أجل الدفاع عن حقوق الفقراء العاجزين عن تلبية احتياجاتهم الغذائية في أنحاء العالم وليدعو لتقديم مزيد من الدعم لعمليات برنامج الأغذية العالمي.
    وينفذ برنامج الأغذية حاليا عملية إغاثة عاجلة لمساعدة قرابة ستة ملايين شخص من ضحايا الصراع في أنحاء السودان حيث يعيش نحو 44 في المئة منهم في إقليم دارفور. وتعاني هذه العملية عجزا في التمويل يقدر بنحو 71 في المئة من أجمالي قيمة العملية التي تتطلب 746 مليون دولار.



    المصدر
    http://www.sudaneseonline.com/anews2006/apr20-53258.shtml
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-04-2006, 04:00 PM

عدلان أحمد عبدالعزيز

تاريخ التسجيل: 03-02-2004
مجموع المشاركات: 2225

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم اهل دارفوربين حماس الاقلية وعزوف الاغلبية،،، 1+1 = 100 (Re: Afifi Mahamed)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-04-2006, 00:56 AM

Ibrahim_Elhag
<aIbrahim_Elhag
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 347

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم اهل دارفوربين حماس الاقلية وعزوف الاغلبية،،، 1+1 = 100 (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)

    ألأعزاء عدلان وعبد العزيز وعفيفي وهاشم وكل من له هم في الحاصل

    هم معانات أهلنا في دارفور هم كل وطني جعل الوطن ككل في حدق العيون. عبرنا عنه بختلف الأشكال كل علي هواه ماعدا أخونا في دارفور فهم أهل الحاره الجد لم ولن ينتظرونا لإيجاد سبل حل لموتاهم.
    فيا عزيزي عدلان البحث في إرشيف سودانيسولاين لن يكون هوالوسيله الناجحه لمعرفته موفف الناس من قضية دارفور ولا نحن في سباق إعلامي شخصي. لكل منا الحق في التعبير بالشكل المناسب, ما لاتراه ربما يكون أكثر عمقا وفائده لأهلنا بدارفور.
    ماعنيته بالذات التي أتعبها الرحيل أنها ذاتنا كلنا في بلاد المهجر فهي في حاله تعوضيه دائمه عن الوطن المسروق ومايمكن عمله في ظل هذه الطاحونه وضيق الحال.
    تدهور الأوضاع بدافور تجاوز محاولات التعاطف الشخصي وإرضاء الذات الشخصي أو الجماعي كما عبرت عنه سابقا وفي تقديري يحتاج الي وسائل انجع وأسرع من جمع التبرعات مثل الضغط السياسي عبر كيانات مختلفه كمسيره الأحد أو إرسال رسائل لممثلينا بالكونكرس أو أي وسيله تجعل من وقف الموت شيئا مكننا وعاجلا.
    أما أن نجعل من حمله دافور منبرا لإقصاء اللآخرين وتصنيفهم فهذا شي غير مقبول البته أنما يركث لعقليه إستعلايه مركزيه يمكن لهاإستعداء أي شخص فقط لأنه لايتفق مع هذه اللآليه وهذا يعكس في نظري أزمه حقيقيه تحتاج الي كثير من الدراسه والتفكر.
    هم في الهم عشره علي عشره وهم فلاذات الأكباد. قصدت به با عزيز وعدلان أن الأخوان الشاذلي وعادل وجورج يحملون نفس همكم وهم جزء أصيل من الحركه الوطنيه بمختلف شواربها فلماذا هذه العجله في العداء لمن يختلف معك في الوسائل وليس المبداء. أرجو أن نمعن النظر في هذه النقطه لدلاتها العميقه.
    ما عبرت عنه هو رأي الشخصي في جدوي الحمله ومردودها المباشر بمعني أن لوجودنا بواشنطون ميزه تجعلنا نفكر بوسائل أكثر مردودآ من جمع التبرعات, هذه أنسب لجاليات الخليج مثلا لبعدهم عن مركز القرار.
    الحماس لتحقيق نجاح الحمله بإي ثمن يمكن أن يفقدنافلاذات الأكباد بمعني فقدان الشركاء في الهم الوطني ككل.
    أرجو أن يتسع صدرنا لتقبل النقد بمختلف أشكاله.

    ولكم مني جميعا أبلغ الإحترام والتقدير
    أخوكم إبراهيم الحاج
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-04-2006, 04:16 PM

عدلان أحمد عبدالعزيز

تاريخ التسجيل: 03-02-2004
مجموع المشاركات: 2225

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم اهل دارفوربين حماس الاقلية وعزوف الاغلبية،،، 1+1 = 100 (Re: Afifi Mahamed)

    الأخ ديــنق، سلامات..

    "هزيمة قوى الظلام المتمثلة بعصابة الاربعة داخل اللجنة التنفيذية للجالية" لا يجب أن يتم عبر التشكيك في أهداف ونوايا حملة إغاثة دارفـور.. هل فتح البوستات المتخصصة عمل شاقٌ إلى هذه الدرجـة؟

    عبارة "ألزم حِـدوك" لا تحتاج للشرح، فقط تســتلزم التدبر.. أجـد لي العذر إن لم أعــد لموضوعها مرة أخرى، وكن بخـير..
    --

    من أجـل مقبولة وإبراهيم.. فوق، ولي قدام DRD.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-04-2006, 04:38 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 28-11-2002
مجموع المشاركات: 46571

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم اهل دارفوربين حماس الاقلية وعزوف الاغلبية،،، 1+1 = 100 (Re: Afifi Mahamed)

    Quote: عزيزي ابراهيم الحاج، إزيك وعساك والأسرة الكريمة بخير..

    خلعت علينا اتهامين بدون أسانيد أو أسس، ذلك أمضُ وقعاَ على النفس وأدعى للأسى..

    اتهامك الأول: أن "خطابكم المتعالي بحق الأخوين الشاذلي وعادل علي صالح" تناول الأمـر بصورة معكوسة تماماً، فالناظر والقاريئ المنصف لمداخلات الشاذلي وعادل علي صالح أعلاه، يجـد أنهما أولاً: لم يتداخلا كطالبي معرفة أو مستفسرين.. بل أساتذة عالمين ببواطن الأمور وموزعين للصكوك والألقاب، عكس مداخلاتنا التي نحت منحى الشرح والتوضيح. و ثانياً، مخاطباتهما تعالت عن ذكر أسماء من يخاطبونهم، فيعممون حين يستوجب التخصيص، ويومؤن حين تتطلب الإبانة والإفصاح. و ثالثاً: لم يبتدر أحدهم إلقاء السلام على من يخاطبونهم، كيف لا؟ و هم يضنوا حتى عن مخاطبتهم بأسمائهم وهم الذين كانوا معهم "في الهم عشره علي عشره."، ما بالكم أخي ابراهيم كيف تحكمـون؟

    اتهامك الثاني: أن أمــر دارفور لهـو أمر طارئ، ليس هماً أصيلاً في حساباتنا، وقفز فجاءة "بعد مرور أكثر من ثلاث أعوام علي متعبين دارفور?" انما هي يقظة ضمير كان نائماً، أو هو "مصالحه لذاتكم المتعبه بالرحيل?"، فيه تهجم وتفتيش في ضمائرنا لم أكن أحسب أنك أنت بالذات يمكن أن تقع في مثل ذلك ياعزيزي ابراهيم، فلو أجريت بحثاً بـسيطاً –إن لم تسعفك الذاكرة- ربما كنت قد توصلت إلى بعض حقائق من خلال كتاباتي في هذا المنبر؛ وإن شئت وراجعت أرشيف "الإيميل قروب" الخاص بالتحالف الديمقراطي في واشنطون لوجدت ما يكفيك؛ وإن شئت سألت صديقنا الصنديد نورالدين منان، ربما كان مدًّكَ بِصـور أولى المظاهرات بشأن لفت الأنظار لما يجري بأرض دارفـور في واشنطون يوم الاثنين 23 فبراير 2004، لوجدتنا هناك، ولاكتشفت غياب أصحاب الدقيق..

    ولمّا كنت وما زلت أتوخى الحذر وأتحرى الصدق حتى لا أتهم أحداً بما ليس فيه، أو أكذبه دون بيان.. ولما أحزنني اتهامكم لنا بغير سند ولا دليل، فقد أجريت بحثاً مضنياً في أرشيف "سودانيز أونلاين" ساعدني فيه أنني أمتنع عن طعام الغداء كل خميس، فاستثمرتُ ساعة "اللنش" ضمن ما استثمرت، لتكون الحصيلة أن صاحبي "الدقيق المو دراش" أحدهم Shazali، سجل في المنبر في -05-2005 وله إحدى عشرة مداخلة حتى الآن، والآخر Adil A. Salih سجل في المنبر في 29-11-2004 وله خمس مداخلات (واحدة منها مكررة ثلاث مرات) لم يفتح الله عليهم بكلمة عن دارفـور إلا في إطار مسعى إثباط همم القائمين على حملة إغاثة دارفور.. وقد بحثت وقرأت كل مداخلاتك السبعين السابقة لهذا البوست، منذ تاريخ انضمامك لهذا المنبر في 05-02-2002، وحتى وقت كتابي هذا، يا عزيزي إبراهيم، فلم أجـد فيها ولا مرة واحدة يتيمة، ذِكـر لمفردة "دارفــور"! لكني لا أعيبك بذلك ولا أعيرك به، لأني عرفتك مهموماً بالهم الوطني لا أمبارح ولا الليلة، كما شاهدتك حاضراً وأسرتك الكريمة، الاجتماع العام الذي ناقش ودشن انطلاق حملة دارفور، كمـا أن ليس من طبعي المزايدة على مواقف الآخـرين.. وختاماً وهديةً مني إلى شخصك، أدناه أهديك حصيلة تجميعي لما كتبته أنت في هذا المنبر –بعضه مكرر- عساه يسهل عليك وعلى الأخ بكري إقامة مكتبة خاصــة بك إن راقت لك الفكرة.. ولك مني كل الاحترام والمودة..

    عدلان.


    الاخ عدلان.

    أنت بهذا المداخلة أثبت الكلام القالو عنك الاخ إبراهيم الحاج.
    حديثك يا عزيزي ملئ بلغة متعالية جدا. أنا شخصيا لن أدافع عنهم
    ولكن نشطاء واشنطن يعرفون هولاء الناس جيدا, ويعرفون أسهاماتهم أو أخفاقاتهم في العمل العام.

    دينق.

    (عدل بواسطة Deng on 20-04-2006, 04:39 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-04-2006, 04:44 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 28-11-2002
مجموع المشاركات: 46571

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم اهل دارفوربين حماس الاقلية وعزوف الاغلبية،،، 1+1 = 100 (Re: Afifi Mahamed)

    Quote: "هزيمة قوى الظلام المتمثلة بعصابة الاربعة داخل اللجنة التنفيذية للجالية" لا يجب أن يتم عبر التشكيك في أهداف ونوايا حملة إغاثة دارفـور.. هل فتح البوستات المتخصصة عمل شاقٌ إلى هذه الدرجـة؟

    عبارة "ألزم حِـدوك" لا تحتاج للشرح، فقط تســتلزم التدبر.. أجـد لي العذر إن لم أعــد لموضوعها مرة أخرى، وكن بخـير..


    الاخ عدلان.

    هزيمة قوة الظلام يجب أن تتم بمساعدة الجميع, و انت مثلا تدري جيدا من هم عصابة الاربعة وما هي مماراساتهم داخل
    لجنة الجالية وما هي علاقتهم بالنظام وبالمنظمات المشبوهة. فلماذا الزج بحملة دارفور في مثل هذا الشبهات أصلا؟

    دينق.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-04-2006, 04:52 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 28-11-2002
مجموع المشاركات: 46571

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم اهل دارفوربين حماس الاقلية وعزوف الاغلبية،،، 1+1 = 100 (Re: Afifi Mahamed)

    Quote: لكنى انبه رفاق الخندق الى

    1 ان حصيلة التشكيك لان تنعكس على اللجنة التنفيذية للجالية لان المستفيد الاول والاخير من نفير الاغاثة هو إنسان دارفور ولو كان لبعضنا بصيرة فالصورة واضحة ولو خلى بعضنا الى نفسه قليلاً وحكم ضميره سيصل الى ان الاجندة الأنسانية تعلو دائماً على الاجندة السياسية والقبلية والاجندة الشخصية.


    الاخ عبد العزيز.

    إذا كان حديثنا هذا سوف يفشل هذا الحملة هذا يعني أن هناك خطاء يجب تصحيحه.
    أنت وأنا نعلم جيدا أين هو الخطاء فلماذا التمادي والدفاع عن لجنة الجالية بطرق أخرى يا عزيز؟
    أن زهابك شخصيا لمنزل رئيس الجالية الذي قدم أستقالته وأقناعه بعدم الاستقالة لهو دليل واضح على
    مساندة هذا اللجنة رغم معرفتك بسمعتهاورغم كل الذي يرتكبونهوا من فوضى.

    دينق.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-04-2006, 09:08 PM

هاشم الحسن

تاريخ التسجيل: 07-04-2004
مجموع المشاركات: 1811

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: إجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم أهل دارفور/ شكر واجب و تقدير (Re: Afifi Mahamed)

    الأخ العزيز و أستاذنا نور الدين منّان (نوري)
    أطيب التحايا

    Quote: كل جهد صادق من اجل دارفور الجريحة جهد مقبول


    يا سيدي لك الشكر الجزيل الوافر
    وأرجو أن أؤكد لكم أن جهدنا في (حملة إغاثة دارفور) صادق و مباشر و لا ريبة فيه....
    لقد تنازل كل منّا في سبيل إنجازه عن الكثير من رؤيته الخاصة إلى ما يجمعنا...

    وإذ أنه لا خيل عندنا نهديها و لا مال..
    وأنت أدرى..
    فلا غير أن
    يسعد النطق إن لم تسعد الحال...
    لذلك فأنت عندنا مقدّر..

    ولرب صحوة نصوح في الضحوية، أفضل من أن يستبين نؤوم الضحى النصح في الغد....
    وكله جهد المقل... فليعذرنا من إستجار قبلاً فما أجرنا...
    و الشكر واجب نرجوا قبوله
    و تدوم المودّة

    و ليسمح لي عدلان، فقد أعجبني الشعار...بالإذن من نادية عثمان


    (من أجل مقبولة و إبراهيم.. فوق، و لي قدام DRD)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-04-2006, 09:10 PM

عدلان أحمد عبدالعزيز

تاريخ التسجيل: 03-02-2004
مجموع المشاركات: 2225

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم اهل دارفوربين حماس الاقلية وعزوف الاغلبية،،، 1+1 = 100 (Re: Afifi Mahamed)

    نـداء دارفــور.. ساهِــموا بالوســيلة التي تناسبكم، ولكن.. ساهِــموا!

    من أجـل مقبولة وإبراهيم.. فوق، ولي قدام Darfur Relief Drive.

    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-04-2006, 09:29 PM

عدلان أحمد عبدالعزيز

تاريخ التسجيل: 03-02-2004
مجموع المشاركات: 2225

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم اهل دارفوربين حماس الاقلية وعزوف الاغلبية،،، 1+1 = 100 (Re: Afifi Mahamed)

    هـاشم الحســن، يا .. جميل..

    ياصديقي لو – و.. لو حرف شعلقة في الجو! كما يقول صديقي "عبدالعظيم" من حي الصحافة غرب، مربع 22- لو.. عرفـت بمقدمك البهي (لاحظ إنو الفرق دقيقتين بين مداخلاتنا)، لتنـحيت.. أصبت ياهاشم، فصـديقنا نورالدين منان "نوري جليلة" دائمـاً يعزز مقولة أن الحكمة "نوبــية" ودي يا صديقي الوسيم، مقُـولة ناجرها براي، لكن.. صــدقها.
    و
    من أجـل مقبولة وإبراهيم.. فوق، ولي قدام Darfur Relief Drive
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-04-2006, 10:23 PM

هاشم الحسن

تاريخ التسجيل: 07-04-2004
مجموع المشاركات: 1811

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم أهل دارفور / فعلاً السؤال منطقي يا إبراهيم الحاج (Re: Afifi Mahamed)

    إبراهيم أخوي
    مونة خريفي
    و صيفي
    و سترة حالي
    في جنايّ
    ونساي
    و ضيفي....
    كيفِّنك؟ علّك أمسيت و الأسرة في خير

    لقد ربما أثقلت عليك الردود التي سبقت، ولكني أخو عشم، فلتتحملني قليلاً
    و ياكَ أخو الأخوان....
    سوى إنو في النفس شيء من حتى سؤالك المنطقي أدناه
    Quote: سؤال منطقي من حق إي إنسان لماذا إستيفظت النخوه فيكم بمقال للحاج وراق بعد مرور أكثر من ثلاث أعوام علي متعبين دارفور? هل قام ضميركم من نوم عميق أم المسأله مصالحه لذاتكم المتعبه بالرحيل?

    كدي باالله عليك يا إبراهيم شوف ورّاق قال شنو
    Quote: كشف نائب مدير برنامج الغذاء العالمي بأن ثلاثة ملايين من اهالي دارفور يواجهون خطر المجاعة ، وقد اضطر البرنامج الى تخفيض نصيب الفرد من الاغاثة الغذائىة ، خصوصا من الحبوب والسكر والملح ، وذلك بسبب تناقص مساهمات المانحين ، وحذر من انه يحتاج الى اكثرمن 700 مليون دولار لتغطية احتياجات الإغاثة لعام 2006م ، إلا أنه والي هذه اللحظة لم يحصل سوى على 4% من الدعم المطلوب !
    * اذن فالصورة قاتمة وخطيرة ! وفي مواجهة مثل هذا الحجم من الكوارث الإنسانية ، وهذا الحجم من متطلبات الإغاثة ، فلابد من تضافر الجهد الدولي والاقليمي مع الجهد الحكومي الوطني ، اضافة الي جهد المجتمع المد


    يعني، صاح الميّة ألف دي و لا بتسوى شي لبرامج (برنامج الغذاء العالمي) و يا ليت كان في يدنا توفيرها، بل يا ليت لم نحتاجها من الأصل و كل أهلنا ماكل و شارب و في أتّم صحة.... بس الواقع كلامو تاني... قلنا يا حبذا لو نكون و لو مجرد كسر عشري في الجهد الوطني، و لو من منافينا و بالقفز فوق كل حواجز إحباطاتنا ومعاركنا، بل و لو بتعطيل تطلعاتنا المشروعة و كبح أمانينا العجولة، مهما كانت...

    يا عزيزي ود الحاج، النخوة فينا ما كانت نائمة، كل واحد منّا و من غيرنا عبّر عنها بطريقته فردياً و جماعياً، و لا ننكر على الناس حهدهم... الآن نعبّر عنها بطريقة أخرى و بإيقاع لم يعزف من قبل. فما المانع؟؟
    و حتى لو كانت المسألة مسألة مصالحة لأرواحنا المتعبة و منهوكة في ذاتها و في أسمائها، مستهلكة بالرحيل وفي الإختلاف لعجزها حتى الآن عن توفير حلٍ نهائي... فما المانع في أن يريح الواحد قلبه و يصالح ذاته فقد يشفى و دا زاتو مكسب!! و لّه إيه رأيك يا أبوخليل ؟؟؟
    شوف ورّاق قال شنو:
    Quote: فإن المجتمع السوداني لابد وان يغسل عنه عار ان يجوع الملايين من ابنائه في دارفور دون ان يحرك ساكناً ..!
    وقطعاً ان اهل السودان لا يزالون مفعمين بالإنسانية وبالخير ، ولو أنهم وجدوا السبل الكفيلة والمأمونة والموثوقة لايصال تضامنهم مع اخوانهم في دارفور، لفعلوا الكثير.


    مالو الكلام دا؟والله مابتعاب...
    و لقد حاولنا بكل شفاقية (وأنت شاهد) أن نجد هذا السبيل المأمون و الموثوق و الجماعي لأيصال تضامننا لأهلنا في دارفور و لأخواننا مقبولة و إبراهيم...والمعلوم إنه ليس من أول ضربة ينفلق الصخر عن نبعه.. و درب التجويد لا يزال طويلاً... أمامنا حتى نهاية إكتوبر فلو قدرنا على السبعمئة ميلون أوأكثر فبها و إن لم نقدر فالمئة ألف خير من لا شيْ.....و الحاجة إليها لن تنقضي قريباً بأي حال...
    مع دائم تقديري

    من أجل مقبولة و إبراهيم.. فوق، و لي قدام Darfur relief Drive
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-04-2006, 10:50 PM

Shazali

تاريخ التسجيل: 02-05-2005
مجموع المشاركات: 96

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم اهل دارفوربين حماس الاقلية وعزوف الاغلبية،،، 1+1 = 100 (Re: Afifi Mahamed)

    نواصل (3)

    قبل سبتمبر 2001 الاستاذ مدير مدرسة الجالية كان قد اختار مقرا لها المؤسسة الاسلامية الامريكية (Islamic foundation of America). رئيس مجلس ادارتها الشيخ الكليب وواحدة من المنظمات في شبكة الشيخ المسجون عبدالرحمن العمودي.

    الاستاذ عندما فقد مقعده في احدى الدورات . رفض التدريس نقز فوق اشلاء اطفال السودانيين ليحرز اهداف سياسية. ارجوا ان يضاف الى تعريف الارهاب هذا السلوك غير الانساني.

    الاستاذ وراتباطه بسفارة النظام في واشنطن معروف بحكم الانتماء وهو عضو فاعل في مناشطها ودعواتها العامة والخاصة . ومن الكوادر التي تعمل على حشر الجالية في جيب السفارة.
    قبل فتره حاول الاستيلاء على السكرتارية الاكاديمية بانقلاب فاشل كشف الى اي مستوى يمكن ان ينحدر من اجل تمرير اجندة الاسلاميين وخاصة ان المدرسة صارت مركز تجنيد للجماعةالاسلامية تحت مسمى ندوات الشباب التي يحاضر فيها محمد حاج ماجد.

    انها جالية النظام وجالية منبر الشمال لصاحبه الطيب مصطفى فاحذروها ؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-04-2006, 07:26 AM

هاشم الحسن

تاريخ التسجيل: 07-04-2004
مجموع المشاركات: 1811

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم اهل دارفور/ تسلم ما بتنحني/ من أجل مقبولة و إبراهيم (Re: Afifi Mahamed)

    العزيز عدلان
    تحيّات
    Quote: لو.. عرفـت بمقدمك البهي (لاحظ إنو الفرق دقيقتين بين مداخلاتنا)، لتنـحيت

    بل الصحيح هو ما يجب أن يتقدم دائماً يا صديقي
    ماكنت، في كل حال، بترضى لينا (الشعلقة)
    و ميل الحال...
    و مناقبيتكم أبدا لم و لا تخفى
    ....
    و لوأن كل (النجر) كنجركم يا عدلان
    لظلّت فينا الحكمة ميراثنا من لقمان
    و لما ظل باب النجار مخلّع!!!!
    زي ما شايف براك!!!

    و تسلم على إستقامتك البهية



    من أجـل مقبولة وإبراهيم.. فوق، ولي قدام Darfur Relief Drive
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-04-2006, 07:40 AM

هاشم الحسن

تاريخ التسجيل: 07-04-2004
مجموع المشاركات: 1811

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: دعم أهل دارفور/ وا ضيعة المعنى في السعي المحموم بين العروش الهويش و الأبراج العاجية (Re: Afifi Mahamed)

    يا سادتي الكرام
    لمن يهمه الأمر
    الأخوة و الأخوات المتداخلين بخير و المتابعين بإحسان
    ثم الأخوان جورج بوك و عادل علي صالح واللّخو الخال أبو الحسن الشاذلي.... بما إختاروا لأنفسهم أن يكونوا الآخرين لو نسبناهم لحملة إغاثة دارفور موضوع هذا الجدال، أو إذا ندبناهم للسعي في شأنها!!!!
    و برغم أن هذه المداخلة مخصوصة للرد على هؤلاء الأخوة الكرام، الذين أبت أهدافهم الخاصة إلا أن يكونوا هم (الآخرون) و بالتالي حق لنا أن نسميهم كما شاؤوا وشاء المنطق (الآخرين).
    و مخصصة لغرض أساسي هو تقويض إفتراءات خطابهم (الجالوسياسي) و بيان تهافته المنطقي.... مكره أخاك لا بطل....!!!
    إلا إنها أيضاً موجهة للجميع ممن يقرأ في هذا البوست و يتابعه، حتى يستبين الحقَ من الإفكِ و ليبقى ما ينفع الناس و يذهب الذبد إلى حيثما جاء...!

    و بداية يا (دينق) أنا منذ الآن و قبل أسطر معدودات، في حل من إستخدام إسمك المنبري في هذا السياق. و تجد تفسير ذلك في تكرار أحاديثك عن الجالية و إستقالتك منها و إتيانك بنص الإستقالة هنا و مناداتك لي في نفس السياق بما يؤكد تعارفنا الأكيد إسماً و رسماً... أنا لا أعرف (دينق المنبري) في الجالية، أعرفك أنت، السيد جورج بوك.... و هو الأسم الذي سنستخدمه فيما يلي.....
    إذن، وهلا هلا على الجد
    يا أخوتنا الآخرين!
    إن لنا عليكم مآخذاً يا أخوتنا الآخرين....!!!
    فما الذي نأخذه عليكم
    أيها الآخرين؟
    الآتي...
    لقد طفقتم في بوستنا هذا مرجِّفين
    لا إحم و لا دستور ...
    نشرتم ما لا علاقة له بموضوعنا
    كررتم و كررتم....................وعسى أن تكرروا فتُمَلُّوا !!!
    و أعدتم و أسترجعتم، كأنما بنا صمم!!
    نفس المقولات بنفس الألفاظ و بنفس النحو و بنفس النَفَس.... تماماً كما يليق بخطاب ديماغوغي أصيل، يتوجب عليه أن يكون موحّداً و منسجماً حتى في أخطائه... إذ لا صوت يعلوعلى صوت المعركة....!
    يا لها من معركة!!!!!
    هذي التي تخاض ضد العدو الخطأ
    في الوقت الخطأ و البوست الخطأ
    و بالسبب الخطأ...
    حتى طواحين الهواء الخطأ تختلقونها إختلاقا.....
    و ما تريدون من كل ذلك سوى إلهائنا عن حملتنا، بظنكم إنها قد تسيء إلى غايات نضالكم الجالوي..... لماذا حملة الإلهاء و الدنيا مَهْديَّة؟؟؟
    هاجمتم اللجنة التنفيذية للجالية و وصمتموها بالتهم الجسام و أدنتموها كأنما هذا البوست محكمة للثورة الجورج-عادلية..... ما تروحوا يا أخوانا تفتحوا بوست تاني و لّه تبعثوا البوست الكان مفتوح قريب دا عن الموضوع نفسه.. طالما إستمرأتم العرضة خارج الحلبة، و المشاترة...
    و هاهو الناطق الرسمي عن الثورة/الإنقلاب تتوالي بياناته الأوّل والثاني و الثالث و .... إلخ. خالي ذاتو الما بغبا، ما غيره... الشاذلي أرضاه الله عنّا ويلحقنا بي جاهو... آمين!!
    قلنا لكم: مالنا نحن المساكين ديل، و مال الهجوم على أو الدفاع عن اللجنة التنفيذية للجالية و عن ماضيها و حاضرها و مستقبلها، الآن و في هذا المكان بالذات...
    يا أخوانا السياق غير، باركوها...
    يمكن معاكم حق، و انتو ناس نضال بالجد لما تشوفوا الفيل ما بتطعنوا في ضلّو و لا في الواقفين تحت ضلو...
    الفيل يا هو داك و عنده منابر لمتل كلامكم دا،
    تعرفونها ونعرفها،
    فأذهبوا بكلامكم و كلاماتكم إلى حيث يكون و تكون مؤثراً و مؤثرةً، و متأثراً و متأثرةً، ثم هو قد ينتج فعلاً يظلّ فينا و يبقى منكم مأثوراً..!!!
    فلا نحن اللجنة و لا نحن الفيل و لا نحن حتى الظل...
    بل إن حملتنا دي ياها بس واقفة تحت الظل و مسيكينة ساااااااااااكت!!!
    تحتاج لدعمكم بالذات و خاصة لخبرات الأخ جورج في البروباقندا....
    فلماذا الطعن في ظل الفيل و في ظهر الواقفين تحته؟؟ وعينكم فيه، ياهو دي!!
    و لكن لا حياة لمن تنادي!!!!!
    تم التعديل بياناً للتقدير و مخافة التأآويل...
    وتكرموا

    (عدل بواسطة هاشم الحسن on 21-04-2006, 06:22 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-04-2006, 08:01 AM

هاشم الحسن

تاريخ التسجيل: 07-04-2004
مجموع المشاركات: 1811

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: في الدفاع عن دعم إبراهيم ومقبولة... و في نقد العويش و العاج (Re: Afifi Mahamed)

    قلنا لا حياة لمن تنادي!!
    و مع ذلك...
    فلا مناص من سرد ما غصّنا منكم و ما نأخذ عليكم:
    ومع إننا فاهمين اللعبة
    وناقشين التقسيمة
    و كاشفين غطاء الحلة عن طبختكم
    برضو قلنا معليش،
    ما بطوّلوا هنا و حيعرفوا غلطتهم في العنوان....
    أشرنا إلى العنوان
    المعروف حتى للعميان،
    وتبرعنا بقودكم إليه،
    فكأنما بكم شلل، ما قمتم و لا تزحزحتم...
    بقيتوا ثُقَلا!!!!!
    لماذا الثقالة و أنتو ناس طاعمين؟؟؟؟

    و بما إنّ أي متابع لا يمكن أن تخفى عليه ما تنطوي عليه مداخلاتكم من أجندة مفضوحة ، و لا تندس عنه مناشير إلحاحكم على تكسير مجاديف حملتنا التي نحن بصددها.
    إلا أن الحذر واجب و كشف البهتان أوجب....
    لماذا تركبوننا الصعاب و تضطروننا إليها إضطراراً؟؟؟؟

    تداولتم الهجوم على لجنة الجالية التنفيذية بجحافل الألفاظ القطعيّة الدلالة كالتي بالقاموس المشهور في الأوساط السودانية
    (الجالية الكيزانية ، أم الشبهات الإرهابية، ذات العلاقات العلانِّية، أخت الإرتباطات الإنقاذية، مانحة العضوية السفاراتية، مرتكبة الإساءات الفلانية، و، و، و، و، و...... إلخ، إلخ، إلخ، إلخ ......) من محفوظات النضال الكيشوتية........
    الناس في أمركم إثنين...
    إما إنّكم سماسرة تهم ساكت و سبّابة كلام، و إلا فلم لا تذهبوا بهذه التهم الثقيلة إلى حيث الأحكام أو المحاكم!! إلى منابر الجالية وقواعدها حيث مظانهم ( بالضبط من حيث جاءت فكرة الحملة لإغاثة دارفور البتهاجموها دي، و حيث الحوار الحق في سبيل الأفضل). أو إلى الشرطة و ال FBI لو كنتم real patriots... وكدهّ، و ما عاجبكم خمجنا ده و لا راضين بي هرجلتنا دي، و الأمر جد خطير و لا يحتمل....!!!!
    و إما إنكم، و هوالراجح، قد إتخذتم كل ذلكم مطية إلى إفشال (الحملة من أجل دارفور) و تثبيط عزائم القائمين عليها لأنها مهدد عاجل، لا محري و لا مندري، لأبراج العويش خاصتكم..... لا يرجمنني راجم بالبروباقندا المحفوظة بتاعتكم دي، لأنه، وبالبديهة، فقد كان فعلاً معكوس هذا الذي إفتريتم، أجدى لكم... لو كان الإصلاح هو مقصودكم أو لو وجدتم فينا منفذ... و لكنم قوم تعمهون!!
    و ما ذلك كذلك إلآ.............
    لأن نجاح (حملة إغاثة دارفور) قد (يعتّر) لخططكم في قيام منظّمة (سياسو/ إجتماعية أو إجتماعو/ سياسية) - سمها ما شئت - ك (جالية) بديلة.
    و لخوفكم أن نجاح هذه الحملة، سيُدرَك من قبل البعض، ولو بقدر، على إنه إنجاز للجالية ( أم الألف و اللام)، في مضمار هو عين ما تروِّجونه عن قصورها في تناول الأمر الوطني و الهم العام.
    و الترويج السلبي حسبما عهدناكم، هو أقصي مدى رميكم لأخر نبل مثلوم مما في جعبة حالة اللا-إيجاب التي ما فتئت تملي عليكم (و بالقسر تملي علينا) دعاوى فشلكم الكظيم كحقائق.
    و هو بالذات الذي لا يزال ينشئ لكم القصور على شواطئ إنتظاركم، برمال من كومة يأسكم المريع عن إصلاح الجالية (أم الألف و اللام) .
    وهو الذي يهديكم الآن مثاقيل الرصاص مما تثقلون به دعوتنا في هذا المنبر، (للناس جميهم)، أن هلموا للمشاركة الأيجابية، في أمر يهمهم غاية الإهتمام كما يهمنا و يهم الكل ، و يرغبون من شغافهم رغبة عارمة الصدق، رهيفة و فائقة الشفافية حتى لكأنها زجاج ( لمن يرى) في فعلٍ ما تجاهه،.....
    و مع كل ذلك، و مع تأكدنا من كل أهدافكم، فقد غلبت علينا الصداقة و حببت إلينا مداراتكم بالحسنى و باللطافات و بالتحانيس... وعفونا عن حقنا مرة و الأخرى حتى تقطّعت أنفاس خيولنا... ولن ينهد حيل الحملة إن شاء الله.

    ثم ألزمتنا النفس المطمئنة، بأهداف حملتنا المعلنة و بغرضها أن تعم وتشمل، و بلزوم أن نستقطب لهذا الجهد جميع الأخوة و الأخوات، فقال قائلنا عفيفي ، قال عفيفاً: (نريد مشاركة الجميع اليمينى واليسارى ،الوثنى واللا دينى ، الغرض كما يعلم الجميع هو ما يتعرض له اهلنا هناك مجادلتنا هنا هى قطعا لا تطعمهم ولا تطببهم.)
    و قد جاء من قبل في بيان المقاصد:
    (لقد قرَّ رأينا و جدّ مسعانا لتوفير أفضل بيئة عمل ممكنة تساعد في تحقيق الهدف المنصوص عليه آنفاً، و الذي يهون في سبيله التغلب على كل الحواجز التي قد يراكمها إختلافنا و تنوّع مشاربنا في السياسة و العرق و القبيلة و الثقافة والإنتماء والدين، أو تباين أوضاعنا الإقتصادية وإنحيازاتنا الفكرية!! كل هذا الإختلاف و التنوّع لا يجب أن يصبح عائقاً أمام دفع الرغبة الصادقة وزخم العمل الدؤوب في سبيل تحقيق الأهداف الإنسانية المبتغاة من هذه الحملة).......
    (بناءاً على كل ما سبق، و لتحقيق هذه المعاني، فإنّ لجان (الحملة لإغاثة دارفور) ستدعو كل السودانيين المهتّمين بالأمر والراغبين في العمل ، لكي يصبحوا أعضاءاً مشاركين بها وفاعلين لها، من أجل إنجاز هدف الحملة النبيل.)
    ثم لمّا تماديتم، غالباً دونما تقرأونا، غلّبنا الروِّية، و كابدنا المصابرة على التشكيك بنا
    و على الكيد فينا
    و على الغمز بنا
    وعلى اللمز من صدقية وغيرية جهودنا،
    و أكلنا التهم و التهكّم على اللُّباد.!
    فما زادكم كل ذلك إلا تمادياً في الهجوم حتى إنكشف دفاعكم ....
    و أصلها الرهيفة بتنقد!
    أها،
    أبقوا رقاق.... ما تخلونا أنّشوف شغلنا يا الأخوان.......
    .........
    و كلوا
    من أجـل مقبولة وإبراهيم.. فوق، ولي قدام Darfur Relief Drive
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-04-2006, 08:58 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 28-11-2002
مجموع المشاركات: 46571

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم اهل دارفوربين حماس الاقلية وعزوف الاغلبية،،، 1+1 = 100 (Re: Afifi Mahamed)

    الاخ هاشم.

    الكتابة الانشائية وتنميقها لن يفيد الحوار بشئ.
    أنت أحد العالمين ببواطن الامور وتعرف من هم عصابة الاربعة وما هي مماراساتهم, فلماذا الاصرار على أستخدام مجموعة مشبوهة أصلا؟
    ولماذا حشر موضوع إغاثة دارفور وسط لجنة تنفيذية أنت تعرف أن الاستقالات والاتهامات المتبادلة بين أعضاء لجنتها التنفيذية حديث الجميع, أخي هاشم إذا تمعنت لكتاباتك وكتابات بقية الاخوان عزيز,عدلان وعفيفي سوف تجد نفسكم تدافعون عن لجنة الجالية بطريقة مباشرة أو غير مباشرة. هذا هو موضوعنا هنا الان. نحن الان نتعارك بالنقاش(من المفترض أن نكون في نفس الخندق) ومؤيدي النظام بالجالية يتفرجون فرحين بما يجري بيننا. يجب أن تكون هناك مراجعة سريعة من جانبكم تعيد الامور لطريقتها الصحيحة.
    أنا أعتقد أن خلط الامور ببعضها البعض والمساومات والمجاملات هي السبب, وأهم من ذلك عدم المواجهة.
    إذا كنت تعتقد أنا بصدد إفشال حملة إغاثة دارفور, فلن أرد على هذا الاتهام وسوف أدع ذلك لحكم الغير.
    يا هاشم يا عزيزي. أن الاتهامات التي زكرناها هنا بخصوص لجنة الجالية أتهامات خطيرة جدا, وأنت شخصيا عاصرة جزء منها وملم بها,فلماذا التنكر لذلك يا هاشم؟ هل أنت تريد أن تدافع عليهم وعلى مماراساتهم أم ماذا؟

    دينق.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-04-2006, 09:14 AM

Ibrahim_Elhag
<aIbrahim_Elhag
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 347

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم اهل دارفوربين حماس الاقلية وعزوف الاغلبية،،، 1+1 = 100 (Re: Deng)

    ألأعزاء عدلان وعبد العزيز وعفيفي وهاشم وكل من له هم في الحاصل

    هم معانات أهلنا في دارفور هم كل وطني جعل الوطن ككل في حدق العيون. عبرنا عنه بختلف الأشكال كل علي هواه ماعدا أخونا في دارفور فهم أهل الحاره الجد لم ولن ينتظرونا لإيجاد سبل حل لموتاهم.
    فيا عزيزي عدلان البحث في إرشيف سودانيسولاين لن يكون هوالوسيله الناجحه لمعرفته موفف الناس من قضية دارفور ولا نحن في سباق إعلامي شخصي. لكل منا الحق في التعبير بالشكل المناسب, ما لاتراه ربما يكون أكثر عمقا وفائده لأهلنا بدارفور.
    ماعنيته بالذات التي أتعبها الرحيل أنها ذاتنا كلنا في بلاد المهجر فهي في حاله تعوضيه دائمه عن الوطن المسروق ومايمكن عمله في ظل هذه الطاحونه وضيق الحال.
    تدهور الأوضاع بدافور تجاوز محاولات التعاطف الشخصي وإرضاء الذات الشخصي أو الجماعي كما عبرت عنه سابقا وفي تقديري يحتاج الي وسائل انجع وأسرع من جمع التبرعات مثل الضغط السياسي عبر كيانات مختلفه كمسيره الأحد أو إرسال رسائل لممثلينا بالكونكرس أو أي وسيله تجعل من وقف الموت شيئا مكننا وعاجلا.
    أما أن نجعل من حمله دافور منبرا لإقصاء اللآخرين وتصنيفهم فهذا شي غير مقبول البته أنما يركث لعقليه إستعلايه مركزيه يمكن لهاإستعداء أي شخص فقط لأنه لايتفق مع هذه اللآليه وهذا يعكس في نظري أزمه حقيقيه تحتاج الي كثير من الدراسه والتفكر.
    هم في الهم عشره علي عشره وهم فلاذات الأكباد. قصدت به با عزيز وعدلان أن الأخوان الشاذلي وعادل وجورج يحملون نفس همكم وهم جزء أصيل من الحركه الوطنيه بمختلف شواربها فلماذا هذه العجله في العداء لمن يختلف معك في الوسائل وليس المبداء. أرجو أن نمعن النظر في هذه النقطه لدلاتها العميقه.
    ما عبرت عنه هو رأي الشخصي في جدوي الحمله ومردودها المباشر بمعني أن لوجودنا بواشنطون ميزه تجعلنا نفكر بوسائل أكثر مردودآ من جمع التبرعات, هذه أنسب لجاليات الخليج مثلا لبعدهم عن مركز القرار.
    الحماس لتحقيق نجاح الحمله بإي ثمن يمكن أن يفقدنافلاذات الأكباد بمعني فقدان الشركاء في الهم الوطني ككل.
    أرجو أن يتسع صدرنا لتقبل النقد بمختلف أشكاله.

    ولكم مني جميعا أبلغ الإحترام والتقدير
    أخوكم إبراهيم الحاج


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-04-2006, 01:17 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 28-11-2002
مجموع المشاركات: 46571

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم اهل دارفوربين حماس الاقلية وعزوف الاغلبية،،، 1+1 = 100 (Re: Afifi Mahamed)

    Quote: بل إن حملتنا دي ياها بس واقفة تحت الظل و مسيكينة ساااااااااااكت!!!
    تحتاج لدعمكم بالذات و خاصة لخبرات البروباقندا الجورجوية....


    الاخ هاشم.

    لن أجنح معك لهكذا مهاترة ولكني أسمي الاشيائ بأسمائها فقط.

    Quote: إذن، وهلا هلا على الجد


    هل نحن أو أنت كنا غير جادين في الماضي؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-04-2006, 07:03 PM

هاشم الحسن

تاريخ التسجيل: 07-04-2004
مجموع المشاركات: 1811

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم اهل دارفوربين حماس الاقلية وعزوف الاغلبية،،، 1+1 = 100 (Re: Deng)

    العزيز جورج
    يعلم الله ما كنت بهاترك و لا كنت أدعوك للجنوح، إلا نحو منطق مختلف و أن تناقشه دونما زج لهذه الحملة في أتونكم الموقد لللجنة التنفيذية أو بعض أعضائها..
    و عشان تصدّق، ها أنذا عدلت من رص الكلام في المداخلة الأصلية فلا يؤدي إلى المعنى السالب... غلطة ربما أملاها سياق الهذار الخشن كما هو واضح من باقي المداخلة...يا راجل ، حتى النسبة إلى جورج غلط...كانت مفروض تكون (الجورجية) لكن نعمل شنو في واو المغاربة دي، ما تدخل على الشيء إلا و يصبح سالباً....
    حقّك علينا في دي.. و العفو...
    أما (البروباقندا) في ذات نفسها، فما عارف فيها شنو... فهي بالأساس تعبير عن مهنية و ميكانزمات للإعلان و الدعاية و نشر الأفكار و الظلال السالبة دي مجرد حشو يتغير مع الظروف... كدي شوف معاي الموسوعة دي بتقول شنو
    Quote: Propaganda is a specific type of message presentation directly aimed at influencing the opinions of people, rather than impartially providing information. In some cultures the term is neutral or even positive, while in others the term has acquired a strong negative connotation. Its connotations can also vary over time. For instance, in English, "propaganda" was originally a neutral term used to describe the dissemination of information in favor of a certain cause. Over time, however, the term acquired the negative connotation of disseminating false or misleading information in favor of a certain cause. Strictly speaking, a message does not have to be untrue to qualify as propaganda, but it may omit so many pertinent truths that it becomes highly misleading.

    Historically, the most common use of the term propaganda is in political contexts; in particular to refer to certain efforts sponsored by governments, political groups, and other often covert interests.


    وطبعاً في الأول و الأخير أنا مداخلتي دي قائمة و قاعدة في غرض دحض الرسالة التي توجهها للقراء في تقنية عالية كم وددت لو أنها في صفنا...و لسة ملحوقة يا خبير.
    يا جورج يا صديقي... و الله ما كان قصدي الهتر و لا إغضابكم. قريب من الغضب ممكن بس ما الغضب الغضب. فالعفو يا أخوي..
    حاشية: على كل حال يبدو لي إنّو الموضوع جابلو فوائد... لقد شككتني في إنك تقرأ ما نكتبه لكم و برضوا تقول لي إنشاو إملا و أنا ِِِASL و ما عارف شينات شنو ... و حتى لو رسلنا ليك الصور عديل كدّة برضو ما بتتفرج فيها !!
    (دا موضوع بعدين)... و بعدين جاييك بدون إنشا و بدون زعل..مفاوضة ساكت... أهه.. إن شاء الله رضيت يا صديق..

    من أجـل مقبولة وإبراهيم.. فوق، ولي قدام Darfur Relief Drive
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-04-2006, 01:22 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 28-11-2002
مجموع المشاركات: 46571

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم اهل دارفوربين حماس الاقلية وعزوف الاغلبية،،، 1+1 = 100 (Re: Afifi Mahamed)

    Quote: بل إن حملتنا دي ياها بس واقفة تحت الظل و مسيكينة ساااااااااااكت!!!
    تحتاج لدعمكم بالذات و خاصة لخبرات البروباقندا الجورجوية....


    الاخ هاشم.

    لن أجنح معك لهكذا مهاترة ولكني أسمي الاشيائ بأسمائها فقط.

    Quote: إذن، وهلا هلا على الجد


    هل نحن أو أنت كنا غير جادين في الماضي؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-04-2006, 01:22 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 28-11-2002
مجموع المشاركات: 46571

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم اهل دارفوربين حماس الاقلية وعزوف الاغلبية،،، 1+1 = 100 (Re: Afifi Mahamed)

    Quote: بل إن حملتنا دي ياها بس واقفة تحت الظل و مسيكينة ساااااااااااكت!!!
    تحتاج لدعمكم بالذات و خاصة لخبرات البروباقندا الجورجوية....


    الاخ هاشم.

    لن أجنح معك لهكذا مهاترة ولكني أسمي الاشيائ بأسمائها فقط.

    Quote: إذن، وهلا هلا على الجد


    هل نحن أو أنت كنا غير جادين في الماضي؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-04-2006, 07:49 PM

هاشم الحسن

تاريخ التسجيل: 07-04-2004
مجموع المشاركات: 1811

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم اهل دارفور/ يا دينق ما تزعل شديد يا خي عليك الله (Re: Deng)

    يا صديقي يبدو إنك زعلان شديد لدرجة تكرار مداخلتك دي تلات مرات، وطبعاً دا ما شغل محترفين زيك كدة إلا يكون زعل أو إستعجال... مافي داعي ياخي، كلو ملحوق.... إلا مقبولة و إبراهيم ديل، كان فات الوقت، تاني ما بتلحقوا!!
    كدي عليك الله أقرأ إعتذاري الفوق ده ولو ما نفع بكرره (بنتعلم منك بروباقندا صاح)، و يا ريت كمان تقرأ من البداية، يمكن نكسبك لصالح جهدنا دا من أجل إبراهيم و مقبولة ديل... ينوبك ثواب..
    أما قولك:
    Quote: لن أجنح معك لهكذا مهاترة ولكني أسمي الاشيائ بأسمائها فقط.
    ...فقد صححنا أمر المهاترة، و كذلك نحن نسمي الأشياء بأسمائها.. يعني حسع أنا تعبان معاك كدي في شان الحملة دي الإسمها هو

    حملة إغاثة دارفور
    Darfur Relief Drive

    و حقيقتها إنو ما عندها غرض غير غرضها المعلن بكل شفافية فوق دا للعمل من أجل مقبولة و إبراهيم ديل.. و إنها جهود مخلصة من مخلصين لغرضها و أهدافها و خطتها و لا نستخدمها كدريئة يختبيء خلفها أي غرض آخر!
    أما سؤالك
    Quote: هل نحن أو أنت كنا غير جادين في الماضي؟

    فإجابته سهلة... كلانا، كل بطريقته.. يمكنك أن تمنحني نصيباً أكبر من عدم الجدية فما في النصيحة من حرج، و تظفر أنت بالأصغر لو أردت أو تدّعي الكمال لو شئت.. و التفصيل يطول. بعضه في مداخلتنا التي أغضبتكم فنكرر الأسف.
    ودمت بخير يا زول

    من أجـل مقبولة وإبراهيم.. فوق، ولي قدام Darfur Relief Drive
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-04-2006, 02:37 PM

عدلان أحمد عبدالعزيز

تاريخ التسجيل: 03-02-2004
مجموع المشاركات: 2225

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم اهل دارفوربين حماس الاقلية وعزوف الاغلبية،،، 1+1 = 100 (Re: Afifi Mahamed)

    Quote: و خاصة لخبرات البروباقندا الجورجوية....

    يا هاشم عارفك إت ما زول "مهاترات" و أظنك تقـصد { و خاصة لخبرات البروباقندا الجنجويدية....}

    لـكم الله يا مُـتعبي دارفـور، وينجيكم شر من يزعموا أنهم أصدقاؤكم، أما أعداؤكم فأنتم كفيلون بهم..
    و
    من أجـل مقبولة وإبراهيم.. فوق، ولي قدامDarfur Relief Drive
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-04-2006, 03:35 PM

Ibrahim_Elhag
<aIbrahim_Elhag
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 347

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم اهل دارفوربين حماس الاقلية وعزوف الاغلبية،،، 1+1 = 100 (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)

    Quote: و لوأن كل (النجر) كنجركم يا عدلان
    لظلّت فينا الحكمة ميراثنا من لقمان
    و لما ظل باب النجار مخلّع!!!!
    زي ما شايف براك!!!

    و تسلم على إستقامتك البهية

    الأخ هاشم
    عارف الإسلوب أعلاه معناه الهمز واللمز وكلاهما من العادات الغير حميده وكما تعرف نهي عنها الإسلام ونهت عنها كل القيم الدنويه والسماويه.
    فيا حبيب تجنب هذه الأشياء حتي ترتقي بلأهداف النبيله التي تسعي لها.
    كما أرجو أن ألفت انتباهك الي تجنب لغة الصديق صديق في العمل العام.
    أذا إستمر الحال كما عليه فسوف تفقدو ن كثير من الناس القراب.

    ملحوظه:
    أدرك أنني ليس المقصود بالفقره أعلاه.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-04-2006, 04:08 PM

Afifi Mahamed
<aAfifi Mahamed
تاريخ التسجيل: 31-01-2005
مجموع المشاركات: 274

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم اهل دارفوربين حماس الاقلية وعزوف الاغلبية،،، 1+1 = 100 (Re: Ibrahim_Elhag)

    Quote: من أجـل مقبولة وإبراهيم.. فوق، ولي قدامDarfur Relief Drive


    حملة نفير دارفور لجنتها ليس لديها اهداف سياسية لانجاح برنامج جهة ما او افشال محاولات جهة او جهات آخرى، كذلك ليس لدينا اهداف شخصية لاراحة نفوسنا الخربة او ضمائرنا المتعبة.

    فقط مجموعة من ابناء السودان تحاول التضامن ومد يد العون لبنى وطنهم، اذا نجحت حملتنا فلنا الآجران واذا لم تنجح لن يسقط عنا آجر المحاولة. محاولاتنا لن تتوقف حتى ينعم وطننا كله وابنائه بالحياة الكريمة والانسانية.

    الغرض من البوست هو اشهار الحملة ولف الناس حولها لانجاحها تحول البوست بقدرة قادر الى مماحكة وتراشقات الخاسر الوحيد هم الذين ينتظرونا وينتظروا العالم اجمع لنجدتهم.

    ذكرنى ما يجرى هنا ايام الجامعة ونظام مايو يترنح والكل يعمل على كنسه وهو احد التنظيمات المتسربلة بثوب الدين الطلاب فى الشارع يواجهون الموت وهم فى النشاط يناقشون ايهما يفسد الوضوء ويبطل الصلاة هو اكل البصل او الجرجير الحار،،،،،،،

    ومن اجل مقبولة وابراهيم فوق ولقدام
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-04-2006, 09:17 PM

هاشم الحسن

تاريخ التسجيل: 07-04-2004
مجموع المشاركات: 1811

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم اهل دارفور/ باب النجار... دستروه (Re: Ibrahim_Elhag)

    إبراهيم أخوي كيف أمسيت و الأهل عساهم بخير
    يا خي تشكر جزيلاً على التنبيه و ياكَ(ثبات عقلي)، و نصيحتك على العين و الرأس.
    و لكن، قولنا لصديقنا عدلان عبد العزيز
    Quote: و لوأن كل (النجر) كنجركم يا عدلان
    لظلّت فينا الحكمة ميراثنا من لقمان
    و لما ظل باب النجار مخلّع!!!!
    زي ما شايف براك!!!

    و تسلم على إستقامتك البهية

    لا أعرف لم ذهبت به هذا المذهب في التفسير و قد كنت أظنه معروفاً لدى الجميع،/ تقديري العالي جداً لمناقبية عدلان و إستقامته الواضحة فيما يعتقد و ما لا يعتقد. و عدلان، حتى لو لم يك ممن يساند حملتنا، يظل صديقنا الذي نعتز به كما نعتز بصداقة و رفاقية الذين لا يساندوننا... و كذلك الأمر فحتى لو إختلفت مع عدلان في الرأي أو الموقف لا ينقص ذلكم من قدره الإنساني و لا الأخلاقي قيد أنملة...وهو بالضبط ما ينطبق على جميع قناعاتنا الموجبة و السالبة في الناس..
    إذن يا عزيزي، أؤكد لكم إن إنه ليس بالهمز و لا باللمز المذمومين عندنا و عندكم و لم نتعودهم فيما تعودنا من عادات.. لورجعت للمداخلات أعلاه تجد إشارة إلى أكثر من نجار، من الصحافة مربع 22 و حتى ميريلاند، و إلى أكثر من منجور لغوي و معنوي.. بالله راجعها.. ثم إن أشد الأبواب تخليعاً هو بابنا دا ذات نفسو_ رحم الله إمرء عرف قدر نفسه_ وباب الوطن و باب الجهد الوطني وباب التوافق على إي شيء و خاصة شيء الوجع الإنساني في دارفور... و أبواب وأبواب....

    Quote: الأخ هاشم
    عارف الإسلوب أعلاه معناه الهمز واللمز وكلاهما من العادات الغير حميده وكما تعرف نهي عنها الإسلام ونهت عنها كل القيم الدنويه والسماويه.
    فيا حبيب تجنب هذه الأشياء حتي ترتقي بلأهداف النبيله التي تسعي لها.
    كما أرجو أن ألفت انتباهك الي تجنب لغة الصديق صديق في العمل العام.
    أذا إستمر الحال كما عليه فسوف تفقدو ن كثير من الناس القراب.

    ملحوظه:
    أدرك أنني ليس المقصود بالفقره أعلاه.

    بالتأكيد يا أخي، ليس المقصود أنت و لا غيرك، بل إنه لا مقصود لدينا غير التوفيق في أمرنا... وزي ما قلتا، الصداقة شي و العمل العام و المواقف منه وفيه شي تاني... يعني يا إبراهيم عليك الله شوف دي: أبو الحسن الشاذلي الواحد دا، هو صديقي الأعزّ من بين كل الناس في هذه البلاد( وزي ما بقولو: ما بفضلوا عليهم) ومع ذلك لا أجد حرجاً في الإختلاف مع موقفه المعين و لا في التعبير عن إختلافي بأقوى و أوقع ما يمكنني... صديقي سيتحملني و أتحمل إختلافه معي... لا ألمزه و لا أهمزه و لا هو سيفعل... و لتتجابه المواقف.. و تتقارع ، بالحجة و البروباقندا أوبغيرها من الوسائل المتحضرة...
    ثم يا عزيزي أنا أرجو أن ترتقي بي الأهداف النبيلة التي نسعى فيها و ليس العكس، فلا تحملنا ما لا طاقة لنا به...
    و معك أرجوا ألآ يستمر الحال كما هو عليه و أن لا نفقد أحداً،
    كل سعينا هو لكسب الجميع، القراب و البعاد إلى هذا الجهد، وفي الزود عنه إن رماه رام..
    و تسلم لأخيك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-04-2006, 08:15 PM

هاشم الحسن

تاريخ التسجيل: 07-04-2004
مجموع المشاركات: 1811

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم اهل دارفور/ شكراً يا عدلان (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)

    سلامات يا عدلان
    و الله أفر من المهاترات فرار السليم من الأجرب و الفار من الكديس!!
    وأهو، بس ضعف في أسلوب الكتابة أسلمتني له رغبة المناكفة.. تقول شنو في الشلاقة البتشعلق دي!!
    و قد تم التصحيح اللازم في الصياغة بما يحفظ المعنى كما نقصده. ونرجو عفو أخينا جورج و تفهمه لحسن النوايا و رغبتنا في حفظ المقامات الشخصية موفورة...
    تشكر يا عزيزي..
    و الأهم هو ما(نجرت) لنا من إقتراحات و ما (مسّحت) من شعار

    من أجل مقبولة وإبراهيم.. فوق، و لي قدام
    Darfur Relief Drive
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-04-2006, 04:43 PM

عدلان أحمد عبدالعزيز

تاريخ التسجيل: 03-02-2004
مجموع المشاركات: 2225

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اجتماع الجالية بمنطقة واشنطون لدعم اهل دارفوربين حماس الاقلية وعزوف الاغلبية،،، 1+1 = 100 (Re: Afifi Mahamed)

    شاهدوا واستمعوا إلى ستيفاني، الناجية من مذابح رواندا -وطالبة العلوم السياسية حالياً- في رحلتها وسط معسكرات النازحين الدارفوريين.

    أضغط هنا لمشاهدة الفيديو

    المصدر: http://savedarfur.org/misc/preview

    من أجـل مقبولة وإبراهيم.. فوق، ولي قدام Darfur Relief Drive
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 8:   <<  1 2 3 4 5 6 7 8  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de