بعض من ملامح العرس الوئيد "يوميات العصيان الأول...
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
العصيان المدني...... تجميع فيديوهات للتوثيق ومزيد من النشر
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
صدور... الهلوسة
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-07-2016, 10:24 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة دارفور
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

دارفور ... خروقات متكررة لأطلاق النار !!

05-31-2004, 09:27 AM

hamid hajer
<ahamid hajer
تاريخ التسجيل: 08-12-2003
مجموع المشاركات: 1508

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

دارفور ... خروقات متكررة لأطلاق النار !!

    بيان من حركة تحرير السودان

    في يوم الجمعة الموافق 28/05/2004م حوالي الساعة الثانية بعد الظهر ؛ ومع استعداد المواطنين لأداء صلاة الجمعة ؛ قامت طائرة انتينوف تساندها مروحتين بقذف سوق تابت الاسبوعي (40 كم جنوب غرب مدينة الفاشر) . وقد تسبب هذا الاعتداء الآثم في قتل عدد من المواطنين الأبرياء وجرح آخرين ؛ حسب الحصلية الأولية على النحو التالي:
    أولاً المقتولين:
    1- حليمة حامد محمد.
    2- عواطف إبراهيم نصر .
    3- زينب آدم أبكر .
    4- هادية علي آدم.
    5- فاطمة علي آدم.
    6- حواء عبدالله عمر.
    7- آدم محمد آدم.
    8- حامد علي.
    9- موسى حسين موسى .
    10- عبدالله أبكر نور .

    ثانياً: الجرحي:
    1. محمد أحمد بشير.
    2. فيصل حامد.
    3. عبدالله محمد أحمد .
    4. جميلة محمدين.
    5. أحمد محمد موسى.
    6. يوسف أبكر أحمد .
    وقد نقل الجرحى إلى مركز صحي شنقل طوباي ؛ وحالات بعضهم خطر للغاية . وهناك عدد من الخسائر في الممتلكات لم يتم حصرها بعد .

    ويأتي هذا العمل الجبان من حكومة آمنت بالتطهير العرقي والإبادة الجماعية ضد مواطنيها بعد يومين من تجديد اتفاق وقف إطلاق النار ويأتي هذا بعد يوم واحد من تصريح عرّاب النظام علي عثمان محمد طه بأنهم سوف يبدأون فوراً في حل مشكلة دارفور ؛ ويأتي هذا أيضاً مع وصول المراقبين الأجانب في مدينة الفاشر لمراقبة وقف إطلاق النار الموقع في انجمينا في أبريل الماضي.

    وربما أراد عرّاب النظام بتصريحه بأن يحل مشكلة دارفور بهذه الطريقة الجديدة باستهداف الأسواق الأسبوعية وتجمعات المواطنين الأبرياء .

    إن نظام الخرطوم تريد جرجرة حركة تحرير السودان لمعارك قبيل فصل الخريف من أجل منع وصول الإغاثة للمتضررين لمواجهة مصيرهم المحتوم في الموت البطيء بعد أن سلموا من حملات التطهير العرقي والإبادة الجماعية من قبل مليشيات النظام . وكذلك أراد نظام الخرطوم إفشال خطة المراقبين ومنعهم من أداء واجبهم .

    هذه ليست المرة الأولى التي يخرق فيها النظام اتفاق وقف إطلاق النار ؛ فقد خرقتها طيلة الفترة السابقة وقد تم ضبطها وتسجيلها لدى الوسطاء .

    لقد مارست حركة تحرير السودان ضبطاً للنفس ولكنها سوف لن تستمر هكذا إلى الأبد في التعامل مع نظام لا يتقن سوى المراوغة وبيع الوقت من أجل بقائها في السلطة أطول فترة ممكنة فوق جماجم مواطنيها .

    وتناشد حركة تحرير السودان الوسيط التشادي والمراقبين والاتحاد الإفريقي ومجلس السلم والأمن في الاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية والأمم المتحدة والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بالتدخل فوراً لحماية المدنيين وتوصيل الإغاثة لهم .

    مكتب حركة تحرير السودان – دول الخليج العربية

    ............................................................... اقرأ ما يلي رجاء ..

    حركة تحرير السودان ترحب بتمديد اتفاق انجامينا وتؤكد استمرار خروقات النظام وتناشد المجتمع الدولى لتفعيل الاتفاق وحماية المدنيين وتحذر الحكومة من مغبة التمادى فى الخروقات

    السودان
    خاص سودانايل: تعلن حركة تحرير السودان ترحيبها بتجديد اتفاق انجامينا لوقف اطلاق النار لاسباب انسانية والذى وقع فى الثامن من ابريل الماضى بين حكومة السودان وحركة تحرير السودان وحركة العدل والمساواة. وتم التمديد تلقائياً وفق نص اتفاق انجامينا حيث لم يتقدم اى طرف من الاطراف برفض التجديد خلال 21 يوماً. ومع ترحيبنا بالتجديد والتزامنا التام ننوه الى ان الطرف الحكومى لم يلتزم بالاتفاق الذى كان يعنى له حبراً على ورق دون قيمة وهو ديدن الحكومة فى نقض المواثيق والعهود وقد رصدنا خلال فترة الخمسة واربعين يوماً الماضية عدداً من الخروقات تمثلت فى : 1 - استخدام القصف الجوى 16 مرة بطائرات الانتنوف والمروحيات، واسفر عن القصف الجوى وغارات الجنجاويد حرق 38 قرية فى شمال وجنوب وغرب دارفور والاستيلاء على 9 مواقع جديدة فيما تستمر عملية الحشد العسكرى وتزويد القوات والمناورات قرب المناطق المحررة واطلاق التصريحات العدائية عبر وسائل الاعلام الرسمية وادعاء ان الحرب انتهت وان الحكومة تطارد نشاط النهب المسلح وقطع الطرق. وتشير حركة تحرير السودان الى ان عدد القتلى المدنيين نتيجة اختراقات الحكومة المتكررة بلغوا 287 مدنياً من الضحايا وتزايد عدد اللاجئين والنازحين بحوالى 70 الفاً وتتوجه الحركة بالتعازى الحارة الى اسر الضحايا. 2 – تم اعتقال 171 شخصاً فى مدن دارفور والعاصمة الخرطوم ومدن اخرى فى كل انحاء السودان فيما تطارد السلطات الامنية ابناء دارفور اينما كانوا وفى كل المواقع لتضييق الخناق عليهم واتهامهم بالانتماء الى حركة تحرير السودان. 3 – قامت قوات النظام فى الثانى والعشرين من ابريل بمحاولة فاشلة لاغتيال الامين العام لحركة تحرير السودان داخل الاراضى التشادية بمدينة الطينة واسفر عن المحاولة قتل ضابط تشادى واسرته. 4 – ارتكبت مليشيات الجنجاويد مجزرتين بشعتين فى منطقتى دونكى دريسة وابقى راجل خلال فترة الهدنة وراح ضحيتهما حوالى 65 مدنياً من الابرياء العزل. 5 – لم تصل الاغاثة التى وقع الاتفاق من اجلها الى المتضريين لاسيما فى داخل المناطق المحررة ومعسكرات النازحين. 6 – تناشد حركة تحرير السودان المجتمع الدولى والاتحاد الافريقى بالتحرك الفورى والفعال لتفعيل اتفاق انجامينا الذى لم ينفذ على ارض الواقع لغياب آلية رقابة وقف اطلاق النار وعدم جدية الحكومة. كما نناشد المنظمات الدولية ودول الجوار خاصة الجماهيرية الليبية بالمساعدة لاحتواء الازمة الانسانية فى دارفور 7 – نناشد الامم المتحدة بالتدخل لحماية المدنيين وفرض عقوبات على الحكومة وتقديم المتورطين من المسؤوليين وقادة الجنجاويد الى محاكمات دولية فى جرائم الحرب. 8 – تذكر حركة تحرير السودان المجتمع الدولى ان الحكومة تريد نسف الهدنة باستفزاز الحركة ودفعها الى القتال وفى ذات الوقت تحذر الحكومة من مغبة التمادى فى خرق الاتفاق وتشدد الحركة بانها لن تقف مكتوفة الايدى ازاء الجرائم غير الانسانية ضد المدنيين وان الرد سيكون قاسياً هذه المرة وللصبر حدود. منى اركو مناوى امين عام حركة تحرير السودان 24 مايو 2004

    ............................................................... أقرأ ما يلي رجاء ..
    بسم الله الرحمن الرحيم
    بيان هام من حركة تحرير السودان
    عن مجزرة محلية جنوب نيالا

    فى ظل الخروقات والعدائيات الاعلامية التى اعتادت الحكومة على ممارستها عقب كل اتفاق لوقف اطلاق النار ، بدأت الحكومة مبكرا هذه المرة مسجلا الخروقات الآتية :
    - قصف منطقة انكا بشمال كتم ومهاجرية شرقى نيالا .
    - تحريك الجيش والجنجويد للاعتداء على مواقع الحركة بالقرب من خزان اورشى .
    - قتل اكثر من 168 شخص فى منطقة مورنى باستدراجهم بحيلة توزيع الاغاثة .
    - قتل شابين وجرح بعض النسوة وتعذيب الآخرين فى امبرو .
    - العمليات العسكرية على منطقة ابو قمرة وكوبى وكورما .
    - وقد امتدت الخروقات حتى وراء الحدود عندما حاولت مجموعات الجنجويد بالاغارة على اللاجئين السودانيين بدولة تشاد والتى تصدت لها القوات التشادية بالقرب من منطقة كلبس .
    - قيام الجنجويد باعدام عدد من المواطنين على مشارف مدينة مليط .
    - نهب عدد كبير من الماشية فى منطقة شرق كلبس (وادى نسوان ) .
    - اجبار المواطنين فى القرى المجاورة لمدن الفاشر ونيالا للحضور لاستقبال الرئيس فى زياراته والا توجيه الجنجويد للاغارة على هذه القرى .
    - محاولة تجنيد بعض ضعاف النفوس باستغلال ظروفهم المادية واستئجارهم للاخراج الاعلامى بدعوى عودة بعض افراد التمرد واستسلامهم للسلطات .
    - حرق قريتين بشمال شرقى كتم ( بوا )
    - حرق القرى فى مناطق دونكى دريسا ومرلا
    - قتل بعض المواطنين فى منطقة شرق مطار نيالا عند عودتهم من بليل
    - محاولة اجبار المواطنين للذهاب الى قراهم المهجورة التى لا تتوفر اى مقومات للحياة لغرض تصفيتهم .
    - حصار المدن بواسطة الجنجويد ومنع المواطنين من الدخول لممارسة انشطتهم او قتلهم فى بوابات المدن ونهب ممتلكاتهم .
    - منع النازحيين فى محيط المدن مثل الفاشر ، نيالا ، زالنجى ، كتم ، الجنينة .......الخ بالتجوال فى المناطق القريبة لاحضار المتطلبات اليومية .
    - منع منظمات الاغاثة ولجان التحقيق من مغادرة المدن الرئيسية حتى لا يتمكنوا من كشف الجرائم التى ترتكب ضد المواطنين الأبرياء مما أدى إلى كتابة تقارير ناقصة والتي يتم تمليكها من طرف الحكومة ومثال ذلك تقرير "المجلس الافريقى لحقوق الانسان" والذى كان فحوى تقريره انه لا توجد تطهير عرقى وانما هنالك حرق لبعض القرى التى كانت تتمركز فيها التمرد فى اطار المواجهة مع الجيش مما ادى الى نزوح سكانها والحكومة بصدد اعادتهم واسكانهم
    وامتداداً لنشر العدائيات الاعلامية وتحريض الجنجويد لحرق القرى وقتل المزيد من المدنيين لضمان استمرارية التطهير العرقى ، قام عمر البشير بزيارة تفقدية لحاميات الجيش والمليشيات المساندة لها (الجنجاويد) بشمال وجنوب دارفور ، كما تم ارسال وفد وزاري إلي مناطق الجنجويد بشرق كبكابية لتعبئتهم .
    وكان من نتائج هذه التحركات والزيارات المعلنة والخفية ، إرتكاب مجزرة محلية جنوب نيالا (قرى منطقة كوالا وتبلديات وخريقة) حيث تم الهجوم بواسطة الجيش الحكومى والمليشيات التابعة لها عند فجر يوم السبت 22/05/2004م حيث تم قتل وجرح عدد كبير من المواطنين الأبرياء وكما نهبت عدد من المواشي والممتلكات بالإضافة إلى حرق عدد كبير من القرى الآمنة مثل :
    - قرية ابقا راجل
    - حلة الشيخ ابراهيم عمر (بركة)
    - تبلديات (حلة كبيرة)
    - حلة احمد مصطفى
    - حلة على بدن
    - حلة محمود خضر
    - حلة بشر تقو
    - حلة جبرونا
    - خريقة
    - حلة الفكي إدريس بابكر
    أما ضحايا هذه المجزرة البغيضة قد فاقت اكثر من 56 قتيل و29 جريح وقد تحصلنا على أسماء بعض القتلى والجرحى .
    اولا : أسماء بعض القتلى وهم :
    1) محمود خضر
    2) عباس محمود خضر
    3) عبدالله دفع الله خضر
    4) محمدين رابح
    5) صديق محمدين رابح
    6) مبارك محمدين رابح
    7) جدو رابح
    أدم بشارة
    9) محمد معلا
    10) عبدالكريم أحمد عثمان
    11) سالم محمد إدريس حسن
    12) الصادق إدريس حسين
    13) بخيت سليمان طربوش
    14) إسحق أحمد مصطفى
    15) آمنة إبراهيم جمعة الله
    16) حسن محمد جمعة الله
    17) أحمد موسى
    1 محمد نور بخيت
    19) عبدالله أحمد فضل المولي
    20) عبدالكريم موسى عامر
    21) إسماعيل موسى عامر
    22) محمد يعقوب إسحق
    23) الصادق حامد إسحق
    24) يوسف عبدالله أبكر
    25) عبدالجبار أحمد
    26) بابكر يوسف عامر
    27) أحمد إدريس
    2 أحمد إبراهيم خريف
    29) عبدالكريم أحمد عثمان موسى
    30) عبدالماجد أحمد
    ثانياً: أسماء بعض الجرحى وهم:
    1) عبدالعزيز وادي
    2) إبراهيم محمد أحمد
    3) بابكر شمو أبكر
    4) أدم جمعة سودي
    5) علي زكريا
    6) أرباب عبدالكريم
    7) حسين علي
    تبن موسى عبدالله
    9) يعقوب كتك
    10) سليمان شمو
    11) إسماعيل أحمد مصطفى
    12) محمد مرسال تقل
    ثالثاً: المواشي والممتلكات التي تم نهبها من قرى كوالا وتبلديات وخريقة بتاريخ 22/5/2004م:
    1) المواشي :
    - البقر: ستمائة (600) رأس
    - الضأن: أربعة آلاف وثلاثمائة (4300) رأس
    - الماعز: ألف وسبعمائة (1700) رأس
    - الإبل: خمسة عشر (15) جمل
    - الحصين: خمسة وعشرون (25) رأس
    2) المحاصيل الزراعية:
    - الفول السوداني: ألف وخمسمائة (1500) جوال فول
    - الدخن: خمسمائة وسبعة وتسعون (597) جوال دخن
    3) ممتلكات أخرى:
    - ذهب بقيمة سبعون مليون (70.000.000) دينار سوداني
    - عربات كارو: عدد سبعة عشر (17) عربة كارو
    وعلى الرغم من هذه الخروقات المتكررة التي لا تحصى ولا تعد والعدائيات الإعلامية المسموعة والمقروءة والمرئية واللقاءات التحريضية العديدة إلا أن الحركة ما زالت ملتزمة بوقف إطلاق النار ولكنها تناشد المجتمع الدولي لممارسة المزيد من الضغوط على الحكومة للإلتزام بوقف إطلاق النار وعدم التعرض للمدنيين العزل . وكما تناشد المنظمات الإنسانية لإغاثة ملايين النازحين حول المدن الرئيسية في دارفور ومئات الآلاف من اللاجئيين في الدول المجاورة قبل موسم الخريف حيث أن الحكومة تسعى جاهدة إلى منع عودة النازحين إلى قراهم حتى تنفذ سياستها القاضية بإستعمال الجوع كسلاح للحرب .
    حركة تحرير السودان
    مكتب الخليج
    25/04/2004م
    ................................................................. اقرأ مايلي ..

    بيان هام >الجنجويد يحرقون منطقة كشلنقو
    سودانيز اون لاين
    5/24 9:23pm
    في يوم 17 / 5 / 2004 م , قامت العصابات الإرهابية التابعة للحكومة والمعروفة باسم الجنجويد بممارسة هوايتها - القتل، حرق البشر أحياءا ،الاغتصاب ، حرق المدن والقرى المستقرة ,النهب, التمثيل بالجثث وتشريد المواطنين العزل وذلك عندما هاجمت أربع قري في منطقة كشلنقو على بعد 10 كيلومتر جنوب مدينة نيالا, عاصمة ولاية جنوب دارفور, حيث قتلت ونهبت ثم حرقت تلك القرى كما أحرقت سوق كشلنقو المشهورة.
    وهذه أسماء ضحايا المذبحة:
    1- أحمد اسماعيل شطة ( ألقي في النار )
    2- اسحاق محمود
    3- أحمد آدم جمعة
    4- عوض وادي عبد الشافي
    5- الغالي جبريل جوتوم
    6- عربي جبريل جوتوم
    7- نور الدين محمد نور الدين
    8- آدم يحي
    9- مختار أحمد محمد
    10- مالك يحي آدم ( ألقي في النار )
    11- ابراهيم حماد محمدين
    12- آدم محمد نور حسين
    13- نوح محمد ابراهيم
    14- حماد محمدين أحمد
    15- عبد الله محمد كفيل
    16- آدم عبد الله حطب
    17- الفاضل أبكر سليمان
    18- مقبول علي ادريس
    19- حرانة خميس ( ألقيت في النار )
    20- عدد ثلاثة مفقودين
    والمنطقة تعيش حاليا في حالة كارثية, كما أن تلك العصابات لا زالت تجول وتستعرض عضلاتها في المنطقة وجميع المناطق التي تقع في ولاية جنوب دارفور والولايات الأخرى رغم وجود اتفاق وقف اطلاق النار بين الحكومة والمتمردين والتي التزمت فيها الحكومة بضبط وتجريد الجنجويد من أسلحتهم ولذلك نرجو من المجتمع الدولي وعلى رأسها امريكا والمنظمات الغير حكومية المتمثلة في الأمم المتحدة ومحكمة العدل الدولية وجميع الجهات الخيرية بالتدخل الفوري في المنطقة حتى لا تستفحل الكارثة أكثر حيث أن الوضع لا تستحمل المزيد.
    مهندس/ آدم هارون
    Ahmed M. Abdalla
    Darfur Diaspora Association
    310 Bloor Street West
    Suite: # 324
    Toronto, Ontario
    M5S1W4

    اقرا اخر الاخبار السودانية على سودانيز اون لاين http://www.sudaneseonline.com
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-31-2004, 09:32 AM

hamid hajer
<ahamid hajer
تاريخ التسجيل: 08-12-2003
مجموع المشاركات: 1508

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: دارفور ... خروقات متكررة لأطلاق النار !! (Re: hamid hajer)

    بيان صحفي عاجل من حركة تحرير السودان حول محاصرة مدينة نيالا
    سودانيز اون لاين
    5/27 8:27am
    علي اثر زيارة الدكتاتور العنصري الذي يشتهي رائحة الدم عمر البشير مدنية" نيالا" الواقعة جنوب اقليم دارفور مؤخرا واجتماعه بقادة الهولوكست " الجنجويد " ، وتماشيا مع المنهاج المؤسسي للدولة العنصرية و الرامي في احد اهم ملامحه بناء الدولة علي اساس العرق عبرابادة الساكنة الزنجية من خلال مخططات واجندة التمييز و الاضطهاد والكراهية و الحقد التي باتت لاتقتصر علي دارفور فحسب، لتتعداها الي كل الحزام الافريقي في السودان ،،، وبأمر رئاسي اصدره راعي ابادة الانسان الذي ما انفك يدلس باسم الدين الي الة الابادة من المرتزقة ، وفي ظل الخروقات الدائمة لوقف اطلاق النار ، وكما هو معلوم قامت مليشياته وتحت غطاء قنابل الموت يوم اول من امس وفي ظل التعتيم الاعلامي المضروب مع سبق الاصرار والترصد علي الجرائم في كل ارجاء الاقليم ، بارتكاب مذبحة بشرية كبري اودت حسب احصائياتنا وقتئذ كما اعلنا الي مقتل 45 شخصا و التي اشارت اليها جل وسائل اليها الاعلام ، اغلبهم من النساء والاطفال والعجزة وخمسة من الجرحي نقلوا الي مستشفي نيالا دون ان يحظوا باية خدمات صحية وفقا لسياسة التفرقة العنصرية القائمة في السودان ، حيث تواري احدهم الثري ، كما تم حرق ستة قري بالكامل ، وهي علي التوالي : قرية ابراهيم بركة ، تبلديات ، قرية احمد مصطفي ، ال بدن ، قرية محمود خضر ، قرية كشو نقو...... الي ذلك الجديد اللحظة والذي يتم توا الان و علي خلفية الرفض الشعبي الواسع النطاق لسياسات الابادة في الاقليم تقوم مجموعة من الوطنيين و التجار منهم بالاضراب عن العمل استنكارا لسياسات الهمج القائمة ، ،و هو الشي الذي دفع بالنظام الي حشد الجنجويد برئاسة مجرم الحرب المدعو ابوبكر سعد النور واستدعاء الطيران الحربي في خطوة لمحاصرة مدينة " نيالا" كبري مدن الاقليم ، وعليه تعلن حركة تحرير السودان للراي العالمي وكل جهات الاختصاص الاتي نصه:
    1/ الحركة تدين وبشدة هذه الجرائم اللادمية و العنصرية التي ترتكب في حق المدنيين العزل دون وجه قانوني وهي ضمن جرائم الحرب التي يقترفها نظام الابرتايد يوميا في حق المواطنيين من حصار وتجويع وابادة.
    2/ الحركة تحذر نظام قطاع الطرق الذين نصبوا مؤسسات الدولة والشعب نيام ، من مغبة التمادي في سياسة الصلف العنصري و الا سوف تحصد نتائج جد وخيمة ، والحركة قادرة علي تلقين النظام درسا عن ارادة الشعوب في الحياة الحرة عبر دك كل حصون العدو وتحويل الارض الي محرقة يتشظي فيها كل مجرمي الحرب.
    3/ الحركة تؤكد ان العرق الزنجي في السودان في حالة خطر و معرض لمخطط ابادة شاملة وجاهزة للتنفيذ وعلي مراحل ، و عليه تناشد الشعب السوداني بتوخي اليقظة والحذر وتراص الصفوف والعصيان المدني لتفويت الفرصة علي اعداء الوطن والدين.
    4/ طالما التزمت الحركة بالوقف الكامل لوقف اطلاق النار والذي جاء لاسباب انسانية قحة، تطالب مجلس الامن الدولي رسميا للانعقاد في جلسة طارئة ومستعجلة لبحث الاوضاع في هذا الاقليم ، بما فيها تنفيذ كل القرارات الدولية الصادرة في هذا الشأن وكذا فرض حظر علي تحليق المقنبلات العسكرية في اجواء الاقليم او تدخل عسكري حماية للمدنيين و الاطفال وكبار السن من التطهير العرقي.
    5/ الحركة تطالب الامين العام السيد كوفي انان للاطلاع بمهامه وفق اللوائح المخولة وفتح تحقيق دولي حول كل المجازر والابادة والمقابر الجماعية التي اخفاها النظام في كل سفوح وتلال ارض دارفور، وتقديم مرتكبي هذه الجرائم الي محاكم مجرمي الحرب. كما تحذر المجتمع الدولي في ان شعب دارفور بات قاب قوسين او ادني من مجاعة وشيكة التحقق ان لم تتخذ كل التدابير االلازمة, وسيما و اجهزة النظام تعمل الان علي تكديس المواد الغذائية في المواقع العسكرية وتوزيعها لميلشيات الجنجويد وبيع الجزء الاخر في السوق السوداء.

    محجوب حسين
    امين دائرة الاعلام والاتصال الخارجي
    ع / حركة تحرير السودان/لندن
    حرر في لندن الموافق 26/05/2004
    تلفون/ 00447958235321 او 00441633852364

    صورة الي السيد/ الامين العام للامم المتحدة ومجلس الامن الدولي
    صورة الي الصحافة الدولية

    اقرا اخر الاخبار السودانية على سودانيز اون لاين http://www.sudaneseonline.com

    ........................................................................... يتبع رجاء ..

    بسم الله الرحمن الرحيم
    بيان هام من حركة تحرير السودان
    عن مجزرة محلية جنوب نيالا

    فى ظل الخروقات والعدائيات الاعلامية التى اعتادت الحكومة على ممارستها عقب كل اتفاق لوقف اطلاق النار ، بدأت الحكومة مبكرا هذه المرة مسجلا الخروقات الآتية :
    - قصف منطقة انكا بشمال كتم ومهاجرية شرقى نيالا .
    - تحريك الجيش والجنجويد للاعتداء على مواقع الحركة بالقرب من خزان اورشى .
    - قتل اكثر من 168 شخص فى منطقة مورنى باستدراجهم بحيلة توزيع الاغاثة .
    - قتل شابين وجرح بعض النسوة وتعذيب الآخرين فى امبرو .
    - العمليات العسكرية على منطقة ابو قمرة وكوبى وكورما .
    - وقد امتدت الخروقات حتى وراء الحدود عندما حاولت مجموعات الجنجويد بالاغارة على اللاجئين السودانيين بدولة تشاد والتى تصدت لها القوات التشادية بالقرب من منطقة كلبس .
    - قيام الجنجويد باعدام عدد من المواطنين على مشارف مدينة مليط .
    - نهب عدد كبير من الماشية فى منطقة شرق كلبس (وادى نسوان ) .
    - اجبار المواطنين فى القرى المجاورة لمدن الفاشر ونيالا للحضور لاستقبال الرئيس فى زياراته والا توجيه الجنجويد للاغارة على هذه القرى .
    - محاولة تجنيد بعض ضعاف النفوس باستغلال ظروفهم المادية واستئجارهم للاخراج الاعلامى بدعوى عودة بعض افراد التمرد واستسلامهم للسلطات .
    - حرق قريتين بشمال شرقى كتم ( بوا )
    - حرق القرى فى مناطق دونكى دريسا ومرلا
    - قتل بعض المواطنين فى منطقة شرق مطار نيالا عند عودتهم من بليل
    - محاولة اجبار المواطنين للذهاب الى قراهم المهجورة التى لا تتوفر اى مقومات للحياة لغرض تصفيتهم .
    - حصار المدن بواسطة الجنجويد ومنع المواطنين من الدخول لممارسة انشطتهم او قتلهم فى بوابات المدن ونهب ممتلكاتهم .
    - منع النازحيين فى محيط المدن مثل الفاشر ، نيالا ، زالنجى ، كتم ، الجنينة .......الخ بالتجوال فى المناطق القريبة لاحضار المتطلبات اليومية .
    - منع منظمات الاغاثة ولجان التحقيق من مغادرة المدن الرئيسية حتى لا يتمكنوا من كشف الجرائم التى ترتكب ضد المواطنين الأبرياء مما أدى إلى كتابة تقارير ناقصة والتي يتم تمليكها من طرف الحكومة ومثال ذلك تقرير "المجلس الافريقى لحقوق الانسان" والذى كان فحوى تقريره انه لا توجد تطهير عرقى وانما هنالك حرق لبعض القرى التى كانت تتمركز فيها التمرد فى اطار المواجهة مع الجيش مما ادى الى نزوح سكانها والحكومة بصدد اعادتهم واسكانهم
    وامتداداً لنشر العدائيات الاعلامية وتحريض الجنجويد لحرق القرى وقتل المزيد من المدنيين لضمان استمرارية التطهير العرقى ، قام عمر البشير بزيارة تفقدية لحاميات الجيش والمليشيات المساندة لها (الجنجاويد) بشمال وجنوب دارفور ، كما تم ارسال وفد وزاري إلي مناطق الجنجويد بشرق كبكابية لتعبئتهم .
    وكان من نتائج هذه التحركات والزيارات المعلنة والخفية ، إرتكاب مجزرة محلية جنوب نيالا (قرى منطقة كوالا وتبلديات وخريقة) حيث تم الهجوم بواسطة الجيش الحكومى والمليشيات التابعة لها عند فجر يوم السبت 22/05/2004م حيث تم قتل وجرح عدد كبير من المواطنين الأبرياء وكما نهبت عدد من المواشي والممتلكات بالإضافة إلى حرق عدد كبير من القرى الآمنة مثل :
    - قرية ابقا راجل
    - حلة الشيخ ابراهيم عمر (بركة)
    - تبلديات (حلة كبيرة)
    - حلة احمد مصطفى
    - حلة على بدن
    - حلة محمود خضر
    - حلة بشر تقو
    - حلة جبرونا
    - خريقة
    - حلة الفكي إدريس بابكر
    أما ضحايا هذه المجزرة البغيضة قد فاقت اكثر من 56 قتيل و29 جريح وقد تحصلنا على أسماء بعض القتلى والجرحى .
    اولا : أسماء بعض القتلى وهم :
    1) محمود خضر
    2) عباس محمود خضر
    3) عبدالله دفع الله خضر
    4) محمدين رابح
    5) صديق محمدين رابح
    6) مبارك محمدين رابح
    7) جدو رابح
    أدم بشارة
    9) محمد معلا
    10) عبدالكريم أحمد عثمان
    11) سالم محمد إدريس حسن
    12) الصادق إدريس حسين
    13) بخيت سليمان طربوش
    14) إسحق أحمد مصطفى
    15) آمنة إبراهيم جمعة الله
    16) حسن محمد جمعة الله
    17) أحمد موسى
    1 محمد نور بخيت
    19) عبدالله أحمد فضل المولي
    20) عبدالكريم موسى عامر
    21) إسماعيل موسى عامر
    22) محمد يعقوب إسحق
    23) الصادق حامد إسحق
    24) يوسف عبدالله أبكر
    25) عبدالجبار أحمد
    26) بابكر يوسف عامر
    27) أحمد إدريس
    2 أحمد إبراهيم خريف
    29) عبدالكريم أحمد عثمان موسى
    30) عبدالماجد أحمد
    ثانياً: أسماء بعض الجرحى وهم:
    1) عبدالعزيز وادي
    2) إبراهيم محمد أحمد
    3) بابكر شمو أبكر
    4) أدم جمعة سودي
    5) علي زكريا
    6) أرباب عبدالكريم
    7) حسين علي
    تبن موسى عبدالله
    9) يعقوب كتك
    10) سليمان شمو
    11) إسماعيل أحمد مصطفى
    12) محمد مرسال تقل
    ثالثاً: المواشي والممتلكات التي تم نهبها من قرى كوالا وتبلديات وخريقة بتاريخ 22/5/2004م:
    1) المواشي :
    - البقر: ستمائة (600) رأس
    - الضأن: أربعة آلاف وثلاثمائة (4300) رأس
    - الماعز: ألف وسبعمائة (1700) رأس
    - الإبل: خمسة عشر (15) جمل
    - الحصين: خمسة وعشرون (25) رأس
    2) المحاصيل الزراعية:
    - الفول السوداني: ألف وخمسمائة (1500) جوال فول
    - الدخن: خمسمائة وسبعة وتسعون (597) جوال دخن
    3) ممتلكات أخرى:
    - ذهب بقيمة سبعون مليون (70.000.000) دينار سوداني
    - عربات كارو: عدد سبعة عشر (17) عربة كارو
    وعلى الرغم من هذه الخروقات المتكررة التي لا تحصى ولا تعد والعدائيات الإعلامية المسموعة والمقروءة والمرئية واللقاءات التحريضية العديدة إلا أن الحركة ما زالت ملتزمة بوقف إطلاق النار ولكنها تناشد المجتمع الدولي لممارسة المزيد من الضغوط على الحكومة للإلتزام بوقف إطلاق النار وعدم التعرض للمدنيين العزل . وكما تناشد المنظمات الإنسانية لإغاثة ملايين النازحين حول المدن الرئيسية في دارفور ومئات الآلاف من اللاجئيين في الدول المجاورة قبل موسم الخريف حيث أن الحكومة تسعى جاهدة إلى منع عودة النازحين إلى قراهم حتى تنفذ سياستها القاضية بإستعمال الجوع كسلاح للحرب .
    حركة تحرير السودان
    مكتب الخليج
    25/04/2004م
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-31-2004, 10:36 AM

hamid hajer
<ahamid hajer
تاريخ التسجيل: 08-12-2003
مجموع المشاركات: 1508

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: دارفور ... خروقات متكررة لأطلاق النار !! (Re: hamid hajer)

    نقلا عن سودانجيم ... الاكترونية ...
    Saturday, May 29

    *الاتفاق على تشكيل آلية لمراقبة وقف اطلاق النار في دارفور

    أديس أبابا : بانا

    وقعت الحكومة السودانية والمعارضة الرئيسية لها فى إقليم دارفور بغرب السودان امس الجمعة إتفاقية حول لجنة وقف إطلاق النار وبدأتا على الفور محادثات فى أديس أبابا حول كيفية عمل اللجنة فى الإقليم الذى تمزقه الحرب. وتضم اللجنة التى سيقوم الإتحاد الإفريقى بتعيين رئيس لها أربعة أعضاء آخرين يمثلون الإتحاد الأوروبى (كنائب للرئيس) وتشاد والحكومة السودانية .وحركة العدل والمساواة وحركة تحرير السودان وقال سعيد جانيت مفوض الإتحاد الإفريقى للسلام والأمن الذى ترأس المشاورات التى إستمرت يومين وأسفرت عن توقيع هذه الإتفاقية -قال إن الإتحاد الإفريقى سيرسل يوم الأربعاء القادم أول مجموعة من المراقبين الى .الخرطوم والى مدينة الفاشر فى إقليم دارفور وأضاف أن نشر مجموعة المراقبين التى تضم إثنين من الضباط العسكريين وسبعة مراقبين من الإتحاد الإفريقى يهدف الى ضمان التواجد الفورى للجنة وقف إطلاق .النار فى دارفور

    وستشكل بعثة المراقبة التابعة للإتحاد الإفريقى الذراع العملى للجنة وقف إطلاق النار وذلك بعد استكمال انتشارها. وستضم مراقبين من الطرفين وفريق الوساطة التشادى والدول الأعضاء فى الإتحاد الإفريقى وممثلين .للمجتمع الدولى من جهته حث أحمد محمد توجود ليسان ممثل حركة العدل والمساواة الذى تحدث فى حفل التوقيع نيابة عن حركتى المتمردين التزام الحركتين ببنود إتفاقية وقف إطلاق النار الإنسانية الموقعة فى 8 أبريل 2004 فى انجامينا . بتشاد والإتفاقية الأخيرة

    وقال إن سكان إقليم دارفور عانوا الكثير ليس فقط من النزاع الحالى ولكن أيضا طوال تاريخ السودان. لقد ظلوا مهمشين وعانوا من الكثير من الأشياء خارج إرادتهم. من جانبه قال السفير عثمان السيد ممثل السودان لدى الإتحاد الإفريقى وسفيره لدى أثيوبيا الذى وقع نيابة عن الحكومة إنه يجب أن يسود السلام والأمن فى دارفور. إن دارفور ستظل جزءا من السودان إن شاء الله.

    وتنص الإتفاقية على أن يكون مقر لجنة وقف إطلاق النار فى الفاشر وسيتم نشر المراقبين العسكريين للإتحاد الإفريقى فى الإقليم الذين ربما يتم تسليحهم .بأسلحة خفيفة

    وطلبت الإتفاقية من الحكومة السودانية وحركة العدل والمساواة وحركة تحرير السودان ضمان حماية وسلامة المراقبين الذين يتوقع أن يتمتعوا بحرية الحركة .والوصول الى كل مناطق دارفور وفى حالة فشل الطرفين فى توفير الأمن الكافى سيتم إرسال ما بين 100 الى 300 رجل من الدول الأعضاء

    .فى الإتحاد الإفريقى للقيام بهذه المهمة وسيقوم أعضاء لجنة وقف إطلاق النار بالمراقبة وإعداد تقارير حول الإلتزام بإتفاقية وقف إطلاق النار .والتحقيق فى اى إنتهاك للإتفاقية وستكون المهمة الاولى للجنة تطوير بناء الثقة فى .الإقليم وزيارة مواقع النازحين

    من جهته قال السفير التشادى مياتين جومبى إن فريق بلاده للوساطة فى أزمة دارفور سعيد لأن ممثلى الحكومة والمعارضة تصرفوا بطريقة قادتنا الى هذه النهاية السعيدة. من جهة أخرى رحب الإتحاد الأوروبى بالإلتزامات .التى قدمها الطرفان وقال ممثل الإتحاد الأوروبى إن هذا اليوم يعتبر

    يوما مميزا للسودان مشيرا الى أن إتفاقية دارفور تأتى على هامش الإتفاقية التى وقعت هذا الأسبوع فى نيفاشا بكينيا بين الحكومة والحركة /الجيش الشعبى .لتحرير السودان وأضاف المسؤول الاوروبى ان الإتحاد الأوروبى بحث أزمة دارفور فى نفس اليوم فى بروكسل وأطلق عملية .لتعيين مراقبين وموظفين لبعثة المراقبة فى الإقليم من جانبه لاحظ ممثل الولايات المتحدة فى الإجتماع أن نشر مراقبين ميدانيين فى إقليم دارفور سيتطلب بذل جهود ضخمة. من جهتها أعلنت جامعة الدول العربية أنها ستقدم .دعما كبيرا لنشر فريق المراقبة فى دارفور.

    من جانبه اعلن المتحدث باسم الخارجية الامريكية ريتشارد باوتشر ترحيب بلاده علي ما تم من اتفاق بوقف اطلاق النار في اجتماعات لجنة وقف اطلاق النار باديس ابابا .

    وقال باوتشر ان بالده ظلت تسعي لتكوين مفوضية لوقف اطلاق النار بدارفور مشيرا الي ان هذا المسعي نجح اليوم بتوقيع اتفاق وقف اطلاق النار.

    ووصف المتحدث باسم الخارجية المرحلة التي تمر بها دارفور بانها حرجة للغاية وان المجتمع الدولي بما تم الاتفاق عليه يمكن ن تسهل مهمته في ايصال المساعدات الانسانية وفقا لما تم الاتفاق عليه في ابريل الماضي لوقف اطلاق النار .

    الامم المتحدة تستضيف محادثات للمانحين بشأن ازمة دارفور

    جنيف : رويترز

    قالت متحدثة باسم الامم المتحدة يوم الجمعة ان الدول الغربية المانحة الكبرى بما في ذلك الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة ستعقد محادثات مع مسؤولين سودانيين الاسبوع القادم بشأن الازمة الانسانية في دارفور. وستعقد المحادثات عالية المستوى المقررة يوم الثالث من يونيو حزيران في جنيف بناء على دعوة يان ايجلاند منسق الاغاثة الطارئة التابع للامم المتحدة الذي اتهم الميليشيا العربية المدعومة من الحكومة بتنفيذ تطهير عرقي ضد الافارقة السود في المنطقة الواقعة بغرب السودان. وحذرت الامم المتحدة هذا الاسبوع من ان حوالي مليوني شخص في دارفور اصبحوا في حاجة ماسة للغذاء وغيره من المساعدات. وشرد القتال اكثر من مليون شخص من منازلهم واجبر 130 الفا اخرين على الفرار الى تشاد المجاورة. وحث ايجلاند في دعوة ارسلت الى الدول المانحة على تقديم اكبر قدر من التعهدات والمساهمات مقدما قدر الامكان بسبب الطابع الطاريء الى ابعد مدى للوضع. وعقب محادثات الامم المتحدة سيعقد في نفس اليوم اجتماع منفصل بشأن المساعدات يحضره مسؤولون سودانيون وزعماء للمتمردين من حركة العدالة والمساواة وجيش تحرير السودان اللذين حملا السلاح ضد الحكومة قبل عام.

    ويستضيف هذه المحادثات مركز الحوار الانساني ومقره سويسرا والذي ساعد في تسهيل توقيع اتفاق لوقف اطلاق النار في ابريل نيسان تعرض للانتهاك مرارا. وقال متحدث ان الاجتماع المغلق سيركز على المساعدة وليس على مسائل سياسية. واضاف لرويترز هذه مشاورات غير رسمية بشأن البرنامج الانساني لدارفور للتركيز على ماهية التحديات وما يمكن عمله بشأنها. انها لا تتضمن حوارا سياسيا ولا مفاوضات. وتبذل وكالة اللاجئين التابعة للامم المتحدة جهودا مضنية لمساعدة اللاجئين السودانيين الذين فروا الى تشاد المجاورة ولنقلهم بعيدا عن الحدود غير الامنة والى مسافة أبعد داخل البلاد قبل أن تعوق الامطار الحركة على الطرق. ووصل 78 الف لاجيء حتى الان الى سبعة مخيمات.

    الاتحاد الافريقي يعرض خطته نشر قوات السلام في دارفور

    اديس ابابا : الحياة

    بدأت في أديس أبابا أمس الاول محادثات مغلقة بين ممثلين عن الحكومة السودانية ومتمردي دارفور, برعاية الاتحاد الافريقي, لمناقشة التفاصيل اللوجستية لبدء عملية نشر قوات حفظ السلام الافريقية لمراقبة وقف النار في السودان. ويشارك في المحادثات ايضاً ممثلون عن كـل من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة.

    وقال مصدر مطلع في الاتحاد الافريقي لـ(الحياة) ان حركة تحرير السودان وحركة العدل والمساواة ستمثلان المتمردين في الاجتماعات التي ستتواصل اليوم (امس) ايضاً في مقر الاتحاد الافريقي في أديس أبابا. ويرأس الجانب الحكومي فيها مدير العمليات الحربية في القوات المسلحة السودانية المسلحة . وأضاف المصدر ان المسؤولين في مجلس السلم والامن التابع للاتحاد الافريقي سيطلع طرفي النزاع على خطتة نشر قوات حفظ السلام . وأشار الى ان الاتحاد سيفتح مكتب مراقبة قرب منطقة دارفور لمتابعة الأوضاع الامنية يومياً. وأوضح ان المحادثات ستناقش ايضاً القضايا الانسانية في المنطقة وسبل التنسيق مع المنظمات الانسانية لتوفير المساعدات اللازمة للمتضررين واللاجئين.

    تصريحات لوزير التعاون الدولي حول الاوضاع بدارفور

    الفاشر :عثمان مضوي

    اوضح الاستاذ يوسف سليمان تكنة وزير التعاون الدولي عضو وفد ابناء دارفور من الدستوريين الذي وقف علي الاوضاع بولايات دارفور الثلاث ان معسكرات النازحين تحتاج الي عمل مكثف يغطي احتياجاتهم وتامين الماوي لهم قبل فصل الخريف واستدرك قائلا واضح جدا ان مجهودات كبيرة بذلت من جانب الدولة والمنظمات العالمية خاصة منظمات الامم المتحدة الطوعية العالمية واشار تكنة في الاستطلاع الذي اجرته ( اخبار اليوم ) ان معسكرات النازحين الرئيسية ابوشوك كتم بولاية شمال دارفور بذل فيها مجهودا كبيرا انجز قائلا ان الوضع لحد كبير مستقر ولايدعو للقلق مثل ماهو في ولاية غرب دارفور وقال ان مهمة الوفد الوقوف علي بعض النواقص والاشكاليات مشيرا الي انهم سيجتمعون مع منظمات الامم المتحدة والمانحين ووزارة الشؤون الانسانية لتكملة النقص فيما يتعلق بكل ماهو يحتاج ويعطي اولوية حتي لا تتعرض المعسكرات الي تدهور الوضع .

    ووصف الاستاذ الشفيع احمد محمد عضو الوفد ان زيارة وفد ابناء دارفور كانت ناجحة بكل المقاييس لانها خاطبت الوضع في ظروف مناسبة جدا حيث ان الجميع اصبح الان في غاية الانزعاج مما يمكن ان تؤول اليه الاحوال اذا لم يتم حل المسالة والوصول الي حلول سلمية وتلافي الاوضاع الانسانية . وقال الاستاذ الشفيع ستخرج نتيجة حصيلتها التعاون الكامل بيننا ابناء دارفور اولا حفاظا علي وحدة هذه القيادات وايضا تكون رسالتنا واضحة لاهلنا حملة السلاح او المتضررين ونتعاون عن قرب مع اخوتنا في الحكومة وحول اتفاق سياسي يزيل شبح القتال مرة اخري ومن بعد ذلك تتنزل مجهودات الناس للوصول الي رتق النسيج الاجتماعي والتعايش بين الجميع ووصف د. ادريس يوسف عضو الوفد والمجلس الوطني الزيارة بانها كانت موفقة لان الوفد انجز الزيارة باكملها ووقف علي الاوضاع في الولايات الثلاث ودعا د. ادريس الي مضاعفة الجهد في مجال العمل الانساني بمعسكرات النازحين حتي لاتتفاقم الاوضاع الصحية خاصة بعد هطول الامطار فيما قال عضو الوفد والمجلس الوطني السميح الصديق النور ان الجولة كانت ممتازة واننا وجدنا رغبة عارمة من الجميع بتجاوز مرارات الماضي وناشد السميح جميع ابناء السودان الخيرين بالداخل والخارج ان يقدموا الدعم لدارفور حتي تتخطي المرحلة الحرجة وقال د. حبيب احمد مختوم ان الزيارة فاتحة لحل مشكلة دارفور بعد ان تواثقت القيادات الدستورية والسياسية علي ان تضع مشكلة دارفور فوق كل الخلافات الحزبية والقبلية والتطلعات الشخصية وقال جمال محمد الحاج عضو الوفد ان اهل دارفور قادرون علي حل المشاكل بعد ان تجاوزوا كل المرارات واشار الاستاذ محمد عثمان هاشم انه اتضح لهم من الجولة لولايات دارفور ان هنالك مشكلة عميقة لكنه استدرك قائلا بالصبر وبالتفاف ابناء دارفور جميعا في السلطة او خارجها سيتم تجاوزها فيما قال الفريق صديق محمد اسماعيل ان جهد وفد ابناء دارفور اذا وجد المساندة والمؤازرة من المركز وقبول من حاملي السلاح يمكن ان تكون ضربة بداية لخروج دارفور من الازمة .


    ................................................... يتبع رجاء ما يلي ..

    الأخبار المحلية : تفاق بين الخرطوم ومتمردي دارفور على نشر قوة افريقية في الولاية

    *



    أديس أبابا، أسمرا ــ افراح محمد، فائز الشيخ السليك
    أنهى وسطاء عملية السلام السودانية في دارفور اجتماعاتهم أمس في أديس ابابا, وقرروا ارسال فريق دولي من ثمانية أعضاء لمراقبة وقف النار بعد غد الاثنين الى دارفور تمهيداً لارسال مئة عسكري ومدني افريقي لاحقاً الى المنطقة , فيما وافقت الخرطوم على تسهيل عملية وصول المساعدات الانسانية إلى المتضررين.
    ونقل إلى "الحياة" القيادي في "حركة تحرير السودان" الدكتور شريف حرير أن اجتماعات أديس ابابا التي ضمت وفوداً من الحكومة وحركتي "تحرير السودان" و"العدل والمساواة", برعاية الاتحادي الافريقي والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة اتفقت على آلية رقابة لوقف النار على أن تكون دولية

    وقرر الوسطاء ارسال فريق يضم مراقبين أفارقة وأوروبيين وأميركيين وممثلين عن الحكومة السودانية وحركتي التمرد إلى دارفور لتقويم الأوضاع واتخاذ الاجراءات العملية لرقابة وقف النار.
    وأشار إلى قبول الخرطوم رفع القيود على منظمات الاغاثة وتسهيل وصولها إلى المتضررين, ومنحت المنظمات فترة 48 ساعة فقط لاستكمال كل الاجراءات بما فيها التصريحات وتأشيرات الدخول. وأتاح الاتفاق حرية التحرك للعاملين في كل المناطق حال حصولهم على التصريحات وانسياب الاغاثة إلى كل مناطق السودان.
    وقال الناطق باسم الاتحاد الافريقي ورجياكو ديزمون لـ"الحياة" ان المحادثات كانت ايجابية ومشجعة, مشيراً الى الاتفاق بين طرفي النزاع على تكوين لجان مختلفة منها لجنة مشتركة من الحكومة والمتمردين ولجنة خاصة تعمل مع المكلفين عملية مراقبة وقف اطلاق النار ولجنة تتعلق بعملية نشر قوات حفظ السلام الافريقية.
    واوضح ان كلاً من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والاتحاد الاوروبي والامم المتحدة شارك في المحادثات التي بدأت اول من أمس, وان الاتحاد الافريقي لعب دوراً مهماً في تقريب وجهة نظر طرفي النزاع للتوصل الى الاتفاق وتجنيب المنطقة ويلات الحرب والتشرد.


    * نقلا عن سودانجيم الاكترونية ............................................
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-09-2004, 09:54 PM

elsharief
<aelsharief
تاريخ التسجيل: 02-05-2003
مجموع المشاركات: 6190

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: دارفور ... خروقات متكررة لأطلاق النار !! (Re: hamid hajer)

    up
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-10-2004, 11:31 AM

hamid hajer
<ahamid hajer
تاريخ التسجيل: 08-12-2003
مجموع المشاركات: 1508

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: دارفور ... خروقات متكررة لأطلاق النار !! (Re: elsharief)

    خبر هام: الحكومة السودانية تشن هجوما مكثفا بالطائرات على ولاية غرب دارفور




    خبر هام: الحكومة السودانية تشن هجوما مكثفا بالطائرات على ولاية غرب دارفور



    قامت الحكومة السودانية بخرق فاضح لاتفاقية انجمينا (الموقع يوم 8 ابريل والمجدد يوم 26 مايو الماضى لمدة 45 يوم) وذلك بشن هجوما مكثفا بطائرات الانتنوف والهيلكوبتر على قرى تندلتى وابوسروج وبرك وجبل مرفعين وذلك بداية من يوم 7/6/2004 الساعة العاشرة صباح وقد تاكد حتى الان قتل سبعة مدنيين ومايزال الحصر جاريا لتحديد العدد الكلى للقتلى والجرحى. وايضا مايزال القذف الجوى للمدنيين العزَل مستمرا فى مناطق متفرقة من ولاية غرب دارفور . وهذا يؤكد عدم تخلى نظام الخرطوم عن سياساتها القائمة على التطهير العرقى والابادة الجماعية والتهجير القسرى هذه الجرائم التى تقع تحت طائلة جرائم الحرب وجرائم ضد الانسانية.

    كما ان هذا القذف العشوائى ادى الى نزوح عدد كبير من المواطنيين الى خارج الحدود وبعضهم مازالوا مشردين فى الوديان دون ماوى او ماكل او ملبس فى وضع مزرى وخاصة بالنسبة للعجزة والاطفال والمرضى فضلا عن مضاعفات اخرى نتيجة لهطول الامطار.

    وبالتالى نناشد مفوضية وقف اطلاق النار التى كونت اخيرا فى اديس ابابا للقيام بمسؤلياتها كاملة والتحقيق فى هذا الحادث والذى يعتبر خرقا فاضحا لاتفاق وقف اطلاق النار بانجمينا والاتفاق الاخير باديس ابابا. كما نناشد المجتمع الدولى بالقيام بالدور المرجو لحماية المدنيين العزَل وتقديم الاغاثة لهم واجبار الحكومة السودانية للالتزام باتفاقية انجمينا لوقف اطلاق النار.

    الجدير بالذكر ان ممثلى حركة العدل والمساواة بمفوضية وقف اطلاق النار قد بدأوا فعلا فى اجراءات الشكوى الرسمية.



    دائرة الاعلام والناطق الرسمى

    حركة العدل والمساواة السودانية


    --------------------------------------------------------------------------------
    هذا الخبر بتأريخ 9/6/2004
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-10-2004, 10:53 PM

عبدالعظيم عبدالله
<aعبدالعظيم عبدالله
تاريخ التسجيل: 03-20-2004
مجموع المشاركات: 683

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: دارفور ... خروقات متكررة لأطلاق النار !! (Re: hamid hajer)

    ليس لدينا ما نقوله سوى اللهم رد لهم كيدهم
    واحرقهم بطائراتهم يارب وهذا ليس ضعفا ولكن
    مثل هؤلاء نريهم قوتنا في ساحة القتال ولكن
    على العالم ان يدرك مستوى الكذب ونتمنى من
    لجان المراقبة ان تضع حدا لوقف هؤلاء السفاحين
    الساديين.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-10-2004, 11:58 AM

د. بشار صقر
<aد. بشار صقر
تاريخ التسجيل: 06-21-2015
مجموع المشاركات: 66

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: دارفور ... خروقات متكررة لأطلاق النار !! (Re: hamid hajer)

    هذا النظام مثل سلك الاريل ينحني في كل الاتجاهات ويكذب في كل

    الاتجاهات ولكن حبل الكذب قصير , وحتما سنحقق غايتنا وننتصر

    العزيز حجر نحي فيك روحك النضالية القوية الدؤوبة من اجل القضية لقدام حتي النصر .

    وفي الختام اقول ليك "ارو" معاني وقوة الحق معانا اما هم فلا شي لهم سوي حق القوة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-11-2004, 09:55 AM

nada ali
<anada ali
تاريخ التسجيل: 10-01-2003
مجموع المشاركات: 5258

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: دارفور ... خروقات متكررة لأطلاق النار !! (Re: hamid hajer)

    up
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2004, 06:36 AM

nada ali
<anada ali
تاريخ التسجيل: 10-01-2003
مجموع المشاركات: 5258

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: دارفور ... خروقات متكررة لأطلاق النار !! (Re: hamid hajer)

    up
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de