|
Re: هل لو نزعنا البرقع عن ساره ، بيطلع منصور ؟ (Re: أبو ساندرا)
|
Quote: ما يهم هو محتوى ما يكتب وليس من يكتب. ألا توافقنى الرأى؟ |
أوافقك الرأي وهل توافقني يا عادل أن محتوى الكتابة ، يقع تحت بند مسئولية الكتاب ؟ وهل تحتم تلك المسئولية أن يكتب الكاتب بإسمه الحقيقي أو أسمه الأدبي المعروف به ؟
إنها تساؤلات يا عادل يا عزيزي وأتمنى أن تساعد في الإجابة بالعمق المعروف عنك والمعهود فيك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل لو نزعنا البرقع عن ساره ، بيطلع منصور ؟ (Re: أبو ساندرا)
|
عينة ، مثلآ :Quote: الرد على الحلقة (14) ..هل قتل (المنصور ) المرحوم عبد الخالق محجوب ؟؟
أختلف الناس في صحبة عدي بن حجر للرسول ( ص ) ، فهناك من عده مع التابعين ، لكن صحائف التاريخ كلها أجمعت بزهده وورعه وتقواه ، وما أشتهر به أيضاً ، المحافظة على الطهارة في كل الأوقات ، فقد شغل هذا الرجل حيزاً كبيراً في الجدل الإسلامي ، بالذات فيما يتعلق بحرية التعبير ، فقد قُتل بأمر من معاوية بن أبي سفيان ، وكان ذنبه أنه حصب زياد بن أبيه في المسجد عندما أطال الأخير خطبة صلاة الجمعة ، ومما عُرف عن حجر بن عدي أن ثلثي أهل الكوفة كانوا يقفون في صفه ، مما جعل الأمويين يخافون من إتساع نفوذه بين الناس ، فعاقبوه بطريقة فيها الكثير من القسوة ، ولم تشفع له سابقته في الفتوحات الإسلامية ، ولا الورع والتقوى . ذكرت بعض مراجع التاريخ الإسلامي أن عدي بن حجر كان مُجاب الدعوة ، وعندما أُرسل للشام ، في رحلة الموت الأخيرة ، طلب من حراسه أن يعطوه ماءً للغسل من حصته المخصصة للشراب ، فرد عليه الحراس : نخاف أن تموت عطشاً فيقتلنا معاوية ، وقد ورد في الأثر أنه دعا الله في ذلك اليوم فنزلت عليهم سحابة ممطرة ، وحينئذٍ طلب منه أصحابه أن يدعو لهم بالنجاة ، فدعا الله : اللهم خر لنا ، أختلفت الروايات التاريخية حول الأسباب التي دعت معاوية إلي قتل هذا الرجل الذي أشتهر بإسم الراهب من شدة زهده وورعه ، عكست هذا الإختلافات تنوع المصادر التاريخية بين السنة والشيعة في تناول هذه القضية ، وربطها بالإنقسام بين المذهبين ، فبعض الناس يرون أن قتل عدي بن حجر كان ضرورياً من أجل وأد الفتنة ووحدة الأمة ، وقد أستدل هؤلاء بالحوار الذي دار بين أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ومعاوية بني أبي سفيان في الحج عندما أنكرت عليه قتله ، فرد عليها دعينا أنا وهذا الرجل حتى نلقى الله ، فمعروف عن معاوية أنه كان رجل دولة وسياسة ، فهو يرى – لولا قتله لعدي – لنشأت فتنة عظيمة تُهرق فيها المزيد من الدماء ، أما المصادر الشيعية فقد أسمت عدي بن حجر بشهيد الولاء ، وقد عدته من شهداء الشيعة الذين وقفوا في وجه الأمويين . لن أتوقف كثيراً أمام هذا الخلاف التاريخي ، وخلاصة ما سأقوله أن حجر بن عدي يُعتبر من شهداء الرأي في التاريخ الإسلامي ، وأن المدارس الفقهية التي بررت قتله ، تحت حجة الحفاظ على وحدة الصف الإسلامي ، هي نفس المدارس الفقهية التي تحكمنا الآن ، وهي لا زالت تبرر القتل والتعذيب بإسم وحدة الصف الإسلامي ومحاربة المارقين ، ولو بقي عدي حياً لفتحنا صفحة مشرقة من صفحات حرية التعبير في الدولة الإسلامية ، لكنه قُتل ، فأصبح قتله سُنة أتبعها كل حاكم ، في عالمنا الإسلامي ، يضيق بالرأي الآخر ، مما جعلنا لا نأتمن الإسلاميين على الحرية . ما قادنا إلي هذا الحوار هو المقالات التي بدأ في نشرها الدكتور عبد الله علي إبراهيم في المواقع الإلكترونية ، لن أصفه بالماركسي السابق كما يقول أغلب الذين أمتطوا هذا الحصان في زمن الصبا ، لأن الرجل لا زال يفخر بكونه ماركسياً ولا يرى فيها شيئاً ينقص من مكانته ، و في نبشه لخزائن المخابرات الأمريكية ، نقل لنا معلومة واحدة ربما يكون فيها نوع من الصحة ، لولا أن مزجها بتسعة وتسعون كذبة ، لقد نُشرت وثيقة المستر ( سويني ) في موقع سودانيز أون لاينز ، وهي عبارة عن معلومات عامة ترصد نشاط الحزب الشيوعي في السودان في تلك الحقبة ، ولم يقل المستر ( سويني ) في وثيقته كيف جمع هذه المعلومات من هؤلاء الناس ؟؟ وهل وصلته في شكل تقارير مدفوعة الأجر ؟؟ أم أنها معلومات عامة أستقاها من الصحف ؟؟ وأغلب تلك المعلومات – كما درستها - لا ترقى لمستوى الوصف الذي ذكره الدكتور بأنها " معلومات إستخبارية " ، وقائمة مصادر المعلومات ضمت في طيتها كل من المرحوم عبد الله خليل وبروفيسور سعد الدين فوزي وعدد من رجال الصحافة الذين لا مجال للطعن في وطنيتهم ، والشخص الوحيد الذي قدم معلومات في شكل مدونات (leaflets) هو مفوض في جهاز الشرطة اسمه بابكر الديب ، وقد تم تداول اسمه في العديد من صفحات التقرير ، وشخصية ( الديب ) على الرغم من إسهامهاالواسع في تغذية المستر ( سويني ) بالمعلومات المطلوبة عن نشاط الحزب الشيوعي ، إلا أن الدكتور إبراهيم لم يتطرق إليها إطلاقاً ، فهو كان يصوب عدساته لرؤية الدكتور منصور خالد فقط من غير أن يتدارك بقية السياق ، مما جعل مقالاته تكون أقرب إلي المدونات التي نكتبها في المنتديات العامة ، حيث نمارس نوعاً من التحرر في الكتابة ، فرجل في مثل مكانته العلمية كان عليه أن يكتب من أجل التاريخ والإنسانية ، وأن يضع الحقيقة الموضوعية فوق قامة التحامل الشخصي الضيق . فشل الدكتور عبد الله إبراهيم في تقديم قرائن تؤكد ما ذهب إليه من ظن فاسد بأن الدكتور منصور خالد هو العميل رقم (9) ، لأننا لو تمسكنا بهذا النهج لوضعنا السيد/عبد الله خليل على رأس قائمة العملاء ، وقد ذكر المستر سويني بأن عبد الله خليل زوده بمعلومات عن مصادر تمويل الحزب الشيوعي ، لكن حاشا والله ، السيد/عبد الله خليل هو مثال حي للوطنية الشريفة ، فهو الوحيد الذي حشد الجيوش من أجل تحرير حلايب عندما حاول جمال عبد الناصر إبتلاعها في ذلك الوقت ، وهو الوحيد الذي كان يطبق مبدأ السيادة الوطنية بلا فرز فوق التراب السوداني ، لذلك أغلق الدكتور إبراهيم هذا الباب ونقل صراعه الشخصي إلي بؤرة جديدة ، أنه يحمل الدكتور منصور خالد مسؤولية ما جرى للمرحوم عبد الخالق محجوب من إعدام على يد النميري ، وبأنه كان شامتاً بهم في تلك الليلة التي تخللها الرشق بالماء البارد وقتل المرحوم عبد الخالق محجوب وهو في أشد ( الخرمة ) لسيجارة واحدة تهون عليه هذا العذاب ، ومعذرة للقراء إذا استخدمت هذا اللفظ ( الخرمة ) وهو من لغة أهل الكيف والحشاشين ، لكنني نقلت لكم لغة الدكتور الأريب ( بذبابتها ) كما قال التلميذ العاجز .
أعتقد أن الظنون بدأت تفتك بموضوعية الدكتور إبراهيم ، فالذين قتلوا عبد الخالق محجوب والإمام الهادي ومحمد أحمد عمر والشفيع أحمد الشيخ لا زالوا على قيد الحياة و لم يحاكمهم أحد ، وأستغربت كثيراً للضجة التي أحدثتها قبل فترة الأستاذ/فاطمة أحمد إبراهيم عندما علمت في وقتٍ متأخر أن قبة المجلس الوطني تجمعها مع المايوي أبو القاسم محمد إبراهيم الذي قاد المذابح ضد الأنصار في الجزيرة أبا وود نوباوي ، وهو الذي نكّل بالشيوعيين بعد فشل إنقلاب هاشم عطا ، لكنه نفس الرجل الذي هتف له رفاق الأمس ..حاسم ..حاسم .. يا أبو القاسم ، فقد كانت للرجل سطوة أستخدمها ضد كل الذين وقفوا في وجه نظام النميري ، وحسب متابعتي ، أن أبو القاسم محمد إبراهيم عينته الإنقاذ في المجلس الوطني منذ عام 91 ، وفي إحدى المرات ترأس لجنة الدفاع ، وكان يحضر الجلسات وهو يرتدي الزي العسكري ، لا أعرف لماذا وصلت هذه المعلومة متأخرة للأستاذة/فاطمة وهي السياسية الحاضرة في تقلبات السياسة السودانية ، لن ألومها بالطبع إن كان مفكراً ماركسياً في قامة الدكتور إبراهيم لا يجد من يلومه على مقتل الأستاذ عبد الخالق محجوب سوى الدكتور منصور خالد ، فدكتور إبراهيم أصبح مهوساً (obsessed) بشئ اسمه منصور خالد ، يضعه سبباً لكل شئ يجهل كنهه ، فقد أفلت كل الجناة الذين تسببوا في مجزرة الشيوعيين علي يد نظام الرئيس النميري ، كما أفلت الشيوعيين من عقوبتهم على المجازر التي أرتكبوها في الجزيرة أبا ، ورفاق الأمس قد طووا هذه الصفحة ، فلماذا يُلام الدكتور منصور خالد بجريرة بأنه كان شامتاً بالذين لقوا حتفهم على نفس اليد التي قادوها إلي السلطة ؟؟ ويحاكمونه على المشاعر ولا يحاكمون القتلة الحقيقيين وهم يجلسون معهم في البرلمان ؟؟دعونا نقول الأشياء بأسمائها ، كل الناس شمتت بالشيوعيين أنذاك ، على خلفية إستيلائهم على السلطة ، و على خلفية تنكيلهم برموز العهد الديمقراطي من أمثال الزعيم الأزهري ومحمد أحمد محجوب ، هذه خطايا لا تُغتفر ، لكن المرحوم محمد أحمد محجوب غفرها لهم في كتابه " الديمقراطية في السودان " ، ووصف إعدام النميري لعبد الخالق محجوب بأنه نهاية " عهد الحلول الوسط " في السودان ، ما كان أحداً ليشفع لهم عند النميري ، ولن تنفعهم شفاعة المنصور ولا تضرهم شماتته ، فالنميري خرج من السجن وهو مدفوع بروح الثأر والانتقام ، فهم كانوا على وشك أن يفتكوا به ، وفي الأساس حاكمهم النميري بنفسه ولم يكن هناك قضاة أو شهود ، بنفس الكيفية التي ذكرها دكتور إبراهيم ، ما جرى أنذاك هو خلاف دامي بين الذين رسموا إنقلاب مايو وخططوا له ، و ما جرى كان عبارة عن ثأرات وتشفي وإنتقام بين الرفاق ، فالدكتور منصور خالد لم يكن من بين جوقة المنفذين ، صحيح أنه ورث مكان الشيوعيين بعد حملة النميري ، لكنه في تلك الفترة أسهم في صناعة السلام ولم يكن داعية حرب ، ومعروف عن منصور خالد أنه رجل يحترم الحوار ، وبعيدٌ كل البعد عن لغة العنف . إذاً ، لا خلاف بيننا حول الأسباب التي أدت لإعدام المرحوم عبد الخالق كما أختلفنا حول نهاية حجر بن عدي مع الفرق الشاسع بين التكوين النفسي لكل الشخصيتين ، و لا توجد مدرستين متضادتين في السياسة السودانية تختلفان في رؤية حقيقة ما جرى لرموز الحزب الشيوعي على يد النميري . فهم الذين حملوه من الثكنات إلي القصر ، وهم الذين تآمروا عليه وخاطروا بوضع زعيمهم داخل ردهات القصر الجمهوري . قبل أن يموت طلب حجر بن عدي من الحراس أن يمهلوه وقتاً لتأدية الصلاة ، فصلى صلاةً خفيفة ثم قال : لولا خشيتي أن تقولوا اني خفت من الموت لأطلت هذه الصلاة ، وقائع هذه المحاكمة جرت قبل ألف وأربعمائة عام ، مع ذلك بقيت محفوظة في أضابير التاريخ ، بقي الحوار خالداً على الرغم من تقادم السنين ، لكن السؤال الذي يلح علينا بالإجابة ..لماذا بقيت محاكمات عبد الخالق محجوب والشفيع أحمد الشيخ سر في طي الكتمان ، وكل ما نعرفه عن هذه المحاكمات لا يعدو عن صورة تضم الرئيس النميري والراحل عبد الخالق محجوب ، بدأ فيها الأخير يقف بين يدي النميري وهو مكتوف اليدين ، وكان يلبس ثوباً أبيضاً ، أما النميري فقد بدأ غاضباً وهو يضع قنينة "كونياك " على الطاولة ، وفي الصورة ظهرت سكرتيرة النميري وهي تطبع الحوار بين الرجلين على الآلة الكاتبة .. عندما رأيت تلك الصورة ..سألت نفسي ..لماذا لا نبحث عن تلك الفتاة التي ظهرت في الصورة وهي تطبع الحوار على الآلة الكاتبة ؟؟فعلى الأقل كانت ستعطينا وقائع ما جرى بين الرجلين من حوار ، ظنى بأنها سوف تكون أمينة في سرد الوقائع أكثر من الدكتور عبد الله علي إبراهيم الذي لا يعرف حتى اللحظة من الذي قتل عبد الخالق محجوب ؟؟سارة عيسي |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل لو نزعنا البرقع عن ساره ، بيطلع منصور ؟ (Re: أبو ساندرا)
|
حينما كان السفاح نميري يضع على الطاولة { قنينة كونياك } زي ما قال الكاتب في المقطف أعلاه
سأل نميري الثمل بالكونياك : ماذا تشرب يا عبدالخالق
أجابه عبدالخالق : ماتيسر
بالطبع سارة لا تعرف الفرق بين الكونياك والبراندي كما إنها لم تكن في شجرة ماحي بيك حيث جرت المحاكمات في سلاح المدرعات
اللهم إلا لو كانت لابسة شارلستون { زي ماقال عمر الحاج موسى} ورابطة ربطة عنق أنيقة وعريضة
في تلك المحكمة المزلة ورئيسها المستعجل
سأل نميري : ماذا قدمت يا عبدالخالق أجابة : الوعي وأنت مابتعرفنا لكن اسأل عننا منصور خالد القاعد جمبك ده بيعرفنا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل لو نزعنا البرقع عن ساره ، بيطلع منصور ؟ (Re: أبو ساندرا)
|
بالغوص في أرشيف المنبر وجدت أن هنالك تشكيكاً في شخصية سارة عيسى كما أن أحد أعضاء المنبر يصر إصرارا شديدا أن سارة عيسى هي فاروق أبو عيسى لدرجة أقلقت منام (سارة عيسى ) وكتبت عن تلك المطاردة في إحدى بوستاتها ..
المرجو مراجعة الروابط والإقتباسات أدناه أدناه ..
Re: العامل الاقتصادي يبقى مؤسسة الجلابة متفوقة في السود...وة للمبارة النهائية.
Quote: اها يا منعم ما هو رأي سارة عيسى - التي كنت ولا زلت اعتقد انها رجل - في هذا التحليل العظيم و(الخاتمة) الحتمية التي سيصل اليها الصراع في مباراته النهائية..؟ |
Quote: القرقور سلام
Quote: سارة عيسى شخصية مدعية
هل تقصد ابو عيسى..؟ أظن كذلك .. اها يا ابو عيسى جالك زول تاني عايز يتعرف عليك وانت تمتلك شجاعة نادرة لا اظنها تخونك اذا ماحاولت أن تكشف عن شخصيتك الحقيقية *** الناس ديل راجنك يا بطل |
Re: خطباء التنظيمات السياسية بجامعة الخرطوم في بدايات ع...الدكتور/محمد القرشي
Quote: الحبيب ود عقيد هذه انتباهة جيدة منكم نرجو تكملة الموضوع.. والبوست الأخير (بتاع الوديعة) فيه كثير من التغبيش المقصود البعض - حين يكتب - يعتقد ان ما قاله هو عين الحقيقة وأن فهمه - هو الصحيح والدقيق .. ومثلما ذكرت في بوست سابق لـ سارة ان ما تأتي به من (وقائع) لم نسمع بمعظمها دعك عن المبالغة التي تصور بها الاحداث... في الخرطوم صحيفة (واحدة) انفردت بالاثارة المكشوفة وهي لا تنكر ذلك ..بل تقول - أي الصحيفة- ان القارئ يريد هذا..؟ هل يريد (أهل المنبر) نوع الكتابات التي تنشرها سارة عيسى..؟ هي قد تكون ذات نية حسنة بيضاء في ..لكنها منقادة بشكل أساسي بعدائها للانقاذ لذا تقع في فخ الاثارة وتعول عليه أكثر من عرض المعلومات بطريقة تخدم هدف الكتابة (التبصير) بلغة عقلانية (راقية). واللغة المفخخة /المزيفة عانينا منها طوال 16 عاما - في المنابر المختلفة وأول هذه المنابر - كما تعلم - الصحف ثم جهازي التلفزيون والاذاعة فهل يريد(المستنيرون) لنا ان ننقاد بالمنهج نفسه..؟ ونحن نرى بأم أعيننا التحولات المفصلية ونعايشها لحظة بلحظة في تأريخ السودان.. هذا زمن مختلف يجب علينا فيه ان نفرغ آذاننا من حشو الـ(16) عاما الماضية ونهيئ انفسنا للغة الجديدة التي تقوم على ضبط المصطلح.. أولاً ودقة الارقام.. ثانية لا مجال للترهات لا مجال للتهويم * قال بن عطاء الله السكندري "ما قادك شيئ مثل الوهم" .. ولك كامل المحبة |
Re: عندما يتحدث الجهلاء.. سارة عيسى وإسفاف القلم
Quote: الرائع ابوعيسى
Quote: ولذلك لن يجد القراء في سيرتي الذاتية الكثير حتى يستفيدوا منه سوي أنني امرأة من السودان القديم ، أُحرقت قريتها في جنوب دارفور علي يد مليشيات الجبهة الإسلامية القومية
الجاكة دي ما بتمشي شوف غيرها.. قوول الصدق ..انك تحاول ان تصنع سيرة ذاتية لإسم منحوت هو سارة عيسى... ***
Quote: وهذا ما يقلق الأخ/عادل فضل المولي .. والذي يكابد مشقة معرفة من هي سارة عيسي ؟؟ ويصر أنها رجلُ متخفي باسم نسائي ، ولذلك سوف أترك هذا اللغز حتى يحين موعد فك طلاسمه..
*** تعرف يا ابوعيسى انا قلقي موش على استمرار اللعبة المكشوفة.. بل قلقى ان تنتابك التغييرات البيولوجية التي تحدث لجنس النساء |
Re: نادية عثمان
Quote: العزيزة نادية اطيب التحايا
Quote: هنا لا يسعنى الا ان اتسآءل وانا ارفع حاجب الدهشة .. الكلام ده (للاخت سارة) ؟!! (بالجد انا مافاهمة شئ ) !!
انا شخصياً في انتظار اجابتها حتى تفهمي شيئاً يا نادية ****
Quote: اغايتو لو بتقصد انو سارة دى راجل ياعادل وراجل سودانى كان حرقها كلام يااخت ده !! مهما كانت مقدرة سارة على التقمص ولا انت رأيك شنو ؟!!
ابوعيسى (وطّن) شخصيته على (سارة) للعب الدور المرسوم بإتقان شديد لذلك ليس هناك ما (يحرق) ***
Quote: بعدين حكاية (كسر تلج زيك زى الرجال السبقوك ) دى باااااااااااااااالغت فيها ياود عم فضل المولى ياخ !!
ارجو الا تقفي كثيراً عند المصطلح (كسير تلج) فهو يعني هنا نظام الاشادة ليس الا وزي ما عارفه انو مستخدم بكثرة في المنبر. ****
Quote: لكن كيف تيقنت ان سارة عيسى (شخصية مضروبة) !! وانها رجل وليس امراة !!
ليثبت هو -ابوعيسى- انه (انثى) بأي من وسائل الاثبات المعروفة وسأقدم استقالتي من المنبر إذا ثبت ذلك.. **** ابوعيسى
Quote: قُل موتوا بغيظكم
اسنان مفلجة (لا يوجد آيكون) |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل لو نزعنا البرقع عن ساره ، بيطلع منصور ؟ (Re: أبو ساندرا)
|
الأخ أبوساندرا، سلامات..
بالنظر إلى سارة عيسى في المقال " الرد على الحلقة (14) ..هل قتل (المنصور ) المرحوم عبد الخالق محجوب ؟؟" وغض النظر عن الإسلوب واللغة.. تكون قد ظلمت منصور خالد، ظُلم الحسن والحسين.. عندما تقاربه ب سارة عيسى.. ياأخ ده مقال يفتقد النظر المنطقي للأشياء.. ناهيك عن النقص المريع في المعلومات.. وأهم ما يتميز به منصور خالد توافره على المعلومات..
أديك أمثلة تدلل على إفتقاد النظر المنطقي للأشياء عند سارة عيسى؛ في حين كل مقالات عبدالله علي إبراهيم "المرقمة" مكرسة لنقد منصور خالد.. بالإسم.. تجد مقال سارة عيسى يقول أن عبدالله علي إبراهيم " كان يصوب عدساته لرؤية الدكتور منصور خالد فقط"! سارة عيسى ما عارف إنو مقالات عبدالله على إبراهيم، عن شنو؟
ومثال على نقص تقصي المعلومة (المُتاحة!)؛ في مقال سارة عيسى المذكور أعلاه حديث عن شهداء مجزرة الشجرة يوليو 1971، أن "في الأساس حاكمهم النميري بنفسه ولم يكن هناك قضاة أو شهود"!!
سارة عيسى أسوأ من يدافع عن منصور خالد، فذاك مقال متهافت، بلا سيقان من منطق أو صحة معلومات.
عدلان.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل لو نزعنا البرقع عن ساره ، بيطلع منصور ؟ (Re: Hussein Mallasi)
|
Quote: وقد جاء الأستاذ عبد الرحمن مختار بعبارة لطيفة مناسبة في وصف طاقة منصور في التقحم "على التو". فقال إنه خرج منه ذات يوم بعد استبعاده من مجلس الوزراء في 1970 "كأنما يريد ان يلحق الريح" فترك السودان لتبتلعه عواصم العالم ليعود بعد 22 يوليو 1971 ليثأر من تسببوا في زحزحته عن موقع لاتخاذ القرار. فقد وقف شامتاً على مشهد الإزراء بأستاذنا عبد الخالق محجوب في محاكمات الشجرة بواسطة اللواء النميري والرائد ابو القاسم محمد إبراهيم. وشهد عن كثب، وبلا نأمة، كيف رشقاه بالماء حين طلب السقيا وأطفآ مناً منهم وأذى السيجارة التي طلبها خرماً. وجاء يوم الرائد أبو القاسم فأخرجوه من منصب نائب رئيس الجمهورية |
الاخ العزيز ابوساندرة.... لك خالص التحايا والود
سوف يظل الشهيد عبدالخالق محجوب فى دربنا الطويل الممتد نحو الحرية والديمقراطية المنشودة... وايدن اذتو ما بنسالمة لى جنا الجنى
ومن هنا نتفق مع الدكتور عبدالله فى قوالة منصور خالد وهى تهمة اكبر عندنا من التخابر، فالقوال والصوات معروف فلا يؤتمن له فى فعل ولا قول، لابد من فتح تحقيقات فى حمامات الدم التى اقترفتها عصابة مايو ولابد ان تطال العدالة كل من اجرم فى حق هذا الشعب.
سيف
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل لو نزعنا البرقع عن ساره ، بيطلع منصور ؟ (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)
|
كتب عدلان أحمد عبدالعزيز :
Quote: سارة عيسى أسوأ من يدافع عن منصور خالد، فذاك مقال متهافت، بلا سيقان من منطق أو صحة معلومات.
|
انا بثق في تحليلاتك يا عدلان لأن نظرتك دائمآ عقلانية وموضوعية وثاقبة
لكني أزعم أن الطرطشة التي يمارسها منصور بإسم ساره ، طرطشة مقصودة لتوفير دليل نفي ، ينفي التهمة عنه ولكنه مرات لا يستطيع تفادي المحتوم -ماتقول لي المحتوم لايمكن تفاديه_
الكونياك ، والسكرنيرة معلومات ، خاصة وانا لم أرى السكرتيرة في الصور المنشورة للمحاكمة ولاحظت ان سارة تعتني بالمعلومات وبالإقتباسات الإسلامية وكلاهما مضمار منصور المحبب
ومع ذلك لن يذهب رأيك ورأي الأعزاء المتداخلين إدراج الرياح فبغيتي وغايتي الحقيقة والشفافية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل لو نزعنا البرقع عن ساره ، بيطلع منصور ؟ (Re: أبو ساندرا)
|
This is very interesting
For some time now, I am wondering who this writer is. I have compared all his/her writings that I could find. Yet, I have no specific idea. At this point, I refrain from any conclusion that does not rise to the level of a firm judgment. However, and based on the above article and similar ones appeared very rarely, these are my theories which waiting further examination
She is either; a real person, in addition to her/ his own writings, writes on behalf others. Sometimes uses their actual writing as it has manifested clearly in the above article, which is completely different, both in style and contents, from what we have seen from Sara Issa. We occasionally see this kind of writings from few members of this board and usually it is very easy to detect using methodological comparison only
OR she/he is one person or a group of persons, tries unsuccessfully to disguise herself/himself/itself to prevent exposing her/his/ its real identity for one reason or another In both cases, someone is being dishonest by playing a silly old school game using the current technology. This person WILL BE CAUGHT and EXPOSED, It is only a matter of time. Because, when transparency is lacking, self – inflicted mistakes are unavoidable no matter how smart this person thinks he is. We must remember the cases of Kola Boof and Roda Marda as best examples of Cyberspace Fraud related to political writing and activism regarding the Sudanese issues People should keep digging into this one. In addition, we all, have to stay away from any conclusion that is not based on solid evidence supporting it
Saif
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل لو نزعنا البرقع عن ساره ، بيطلع منصور ؟ (Re: SAIF MUstafa)
|
الاخ ابوساندرا والاخ سيف مصطفي
Quote:
She is either; a real person, in addition to her/ his own writings, writes on behalf others. Sometimes uses their actual writing as it has manifested clearly in the above article, which is completely different, both in style and contents, from what we have seen from Sara Issa. We occasionally see this kind of writings from few members of this board and usually it is very easy to detect using methodological comparison only
OR she/he is one person or a group of persons, tries unsuccessfully to disguise herself/himself/itself to prevent exposing her/his/ its real identity for one reason or another
|
اكثر احتمالين منطقيين توصلنا لهما في بعض نقاشاتنا عن محورية من هي / هو سارة عيسي
ولو ان قناعتي الشخصية
انها / انه شخص يكتب عن اخرين كما جاء لديك
Quote: writes on behalf of others. |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل لو نزعنا البرقع عن ساره ، بيطلع منصور ؟ (Re: أبو ساندرا)
|
الأخ العزيز أبوساندرا تحياتي قرات البوست وقرأت مقال ( الأخت ) سارة عيسي تجاوزت التساؤل عن سبب شكك في وجود شخصية حقيقية إسمها سارة عيسى بعد أن قرأت أنه قد إستقر في العقل الجمعي لكثير من الأعضاء أنها شخصية خيالية تختبئ خلفها شخصية أخرى فوجدتني أسائل نفسي لماذا إختار الأستاذ أبوساندرا د. منصور خالد تحديداً ليكون الشخصية المختبئة خلف ( برقع ) سارة عيسى ؟؟؟ فوجدتني أمام إحتمالات أهمها :- - حيث أن منصور خالد قد عرف بمعرفته الموسوعية التي لم ينكرها عليه حتى ألد أعدائه ، وحيث أن أبوساندرا قد نسب ما كتبته سارة لـ منصور خالد، فبذلك يكون ما تكتبه سارة عيسى ينم عن موسوعية ( استخسرها ) فيها أخونا أبوساندرا . وفي هذه الحالة وجب علينا أن نهنئ ( الأخت ) سارة على هذه الشهادة القيمة من أبوساندرا فالفضل ما شهدت به الأعداء ( عداوة فكرية بس ) . لكنني أهمس في أذنها ألا يجب عليها أن تفرح كثيراً بهذه النصر ( الموسوعي ) ، ذلك أن المعرفة الموسوعية قد جرت ( شيخها المنصور ) لمقصلة الإعدام بعد أن تم إتهامه / إدانته بالتخابر في قائمة ضمت أحد عشر ( قوالاً ) تم إختزالهم بقدرة قادر في شخصه الضعيف فقط ( لا غير ). - أن يكون منصور خالد عاجز عن مواجهة خصومه لذلك فهو يختبئ خلف ( براقع ) النساء. لكن الواقع يكذب لنا هذا الإحتمال فالنيران مصوبة نحو الرجل منذ أن كان السياسي الأعلى صوتاً في رفض ( مؤامرة ) حل الحل الشيوعي وطرد نوابه المنتخبين ديمقراطياً من الجمعية التأسيسية بمقاله الشهير ( يوم أكل الثور الأبيض ) الذي نشرته جريدة الأيام .ومن بعد ذلك هو المحلل السياسي الذي ( سن ) قلمه في مواجهة أكبر زعيمين يمتلكان ناصية البراعة واليراعة د. الترابي والسيد الصادق المهدي ويمتلكان الأتباع المؤهلين أكاديمياً والمنظمين حزبياً للرد عليه ومروراً بكل من تنكب الطريق ( في رأيه ) فقد إنتقد الأفعال وذكر مرتكبيها وأدلته . كل ذلك لم يرعبه فأرعبته هذه ( القوالات ) فأتى بعد كل هذه الكتب والإصدارات ليختبئ خلف ( براقع ) النساء .؟؟؟ فهل أنت معي ؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل لو نزعنا البرقع عن ساره ، بيطلع منصور ؟ (Re: Abdel Aati)
|
لاضرب مثالا بما اعنيه من تجربة رودا مردا ..
كان يمكن ل"رودا مردا" ان تقول انها لا تريد كشف شخصيتها وقد كانت تقول .. ولا خلاف في ذلك ..
اما ان يأتي أحد ويقول انها تدرس الطب في كندا او التقي ابيها "عم مردا" في لندن فهذا مرفوض لانه يتجاوز اخفاء الاسم الحقيقي للكاتب لتضليل الناس وخداعهم واختلاق شخصية غير موجودة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل لو نزعنا البرقع عن ساره ، بيطلع منصور ؟ (Re: أبو ساندرا)
|
الاخ ابو ساندرا
المعني في المكتوب ان كان من ملائكة او غير ملائكة
بعض الاقلام تحمل اسماء وهمية وانا من قراء الكاتبة سارة عيسي
ولا اربد ان تصبح لي من شخصيات اعرفها اقرا لعمر علي ولم اراسله
لمعرفة هل هو عمر ام زيد من كتب باسمه له السلام ومن كتبت باسمها
او اسم اتاحته الظروف لها فاهلا
ناهد في صباح الخير او حواء كانت رجل ولم يؤثر في القراء معرفة
ذلك الكاتب اعتقد انه زوج سناء جميل لها الرحمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل لو نزعنا البرقع عن ساره ، بيطلع منصور ؟ (Re: ابن النخيل)
|
كتبت الأستاذة سارة عيسى هذه المداخلة في بوست الأستاذ أبو سن الأتي:
Quote: لا أرى شيئاً مفيد في هذه الوثيقة ، التي خلق منها الدكتور عبد الله علي إبراهيم ضجة لا تستحق العناء ، خطورة هذه الوثيقة أنها تفيد أن البوليس السوداني كان يتخابر مع (MI-5)، هذه المعلومة لم يثبتها المُؤرخ العلامة ، مع أنها مهمة بالدرجة الأولى لأنها تمس جهازاً قومياً معني بحياة الناس ، وقصة التجسس وإختراق البريد الخاص ، والتخابر بين البوليس السوداني والمصري حول نشاط الشيوعيين ، والمصريون كما بدأ في الوثيقة تحفظوا على مبدأ إعتراض الشيوعيين في القاهرة ، مخافة أن يسبب ذلك أزمة في العلاقات بين مصر والسودان ، لذلك اشارت الوثيقة أن رواتب رجال الشرطة كانت أفضل من رواتب قوة دفاع السودان ، والسبب واضح وجلي ، هو أن هذا الجهاز كان يقوم بمهمة فيها نوع من الحساسية والخطورة وهي التجسس والتخابر ، أمر آخر ، أرى فيه نوع من التناقض ، أن الشيوعيين كانوا وراء إضراب جهاز الشرطة في تلك الفترة ، مع أن هذا الجهاز كان يحظى بمزايا أفضل من الجيش !! واشارت الوثيقة أيضاً إلي نقطة هامة ، وهو علاقة التواصل بين الحزب الشيوعي السوداني والحزب الشيوعي البريطاني ، هذا كما أعتقد هو الذي جذب انتباه جهاز MI5 ، والجدل يجب أن يكون محوره الشخصية الهامة في هذه الوثيقة ، والتي تردد اسمها في أكثر من مناسبة وهي مستر الديب ED DEEB ، لكن في أغلب الأحيان لا يستخدم رجال المخابرات الاسماء الحقيقية ، حتى ولو كان من باب سرد مصادر المعلومات ، كما من الملاحظ أن اللجوء للآلة الكاتبة في حد ذاته يعتبر مخاطرة ، ولم يرد اسم الدكتور منصور خالد بالشكل الذي اشار إليه الدكتور إبراهيم إن يتبعون إلا الظن ، وإن الظن لا يُغني عن الحق شيئاً |
source Re: قد تضيف جديدا و أن لم تحسم جدلا , بحوزتى الآن الوثي...دعوون لهذا الرابط!!
لاحظ ما كتبته عن بابكر الديب و إعتقادها بأنه إسم حركي.
و أنظر ما كتبه منصور خالد عن صديقه بابكر الديب:
Quote: نستذكر هنا، قصة رواها لنا المرحوم بابكر الديب، الشرطي المعتق. زارنا في وزارة الخارجية مع ابنه السفير الأريب عزت. وفي معرض الحديث معه عن ذكرياته سألناه لماذا لا يدون مذكراته؟ قال انه فعل وسلمها للمرحوم بابكر كرار لنشرها، و كان كرار من المهتمين كثيراً بجمع الآثار السياسية. سألناه أيضاً عن اهم درس تلقاه في مسيرته العملية الطويلة، قال الدروس عديدة وروى واحدة منها نستعيدها لصلتها بما نتحدث عنه. قال: ''لم يتعبني أحد طوال عملي البوليسي قدر ما اتعبني الشيوعيون، خاصة أولئك الذين كانوا يفدون من مصر في الاجازات الصيفية. فكلما عادوا من القاهرة اشتد نشاط توزيع المنشورات، وكنت أعرف جيداً من هم ''رؤوس الحية''، حسب تعبيره. ولكن رغم المداهمات العديدة لمساكنهم والاماكن التي يغشونها لم نتمكن من القبض عليهم متلبسين بالجرم. مضى المرحوم الديب يقول أنه، مع الشرطي الذي يلازمه (المرحوم التهامي مدني)، اتفقا على جمع كل المنشورات التي يوزعها الشيوعيون ثم القذف بها داخل المنازل المشتبه فيها ومداهمة المشبوهين للقبض عليهم متلبسين بالجرم. ثم أضاف أن اجراءً كهذا ما كان ليفعله دون ابلاغ رئيسه، وهو بريطاني يدعى المستر بكتون. وذهب الديب للقول: ذهبت الى الرجل فاصغى اليّ باهتمام و غليونه بين شفتيه، ولكن ما أن انتهيت من حديثي حتى قال لي في برود: ''بابكر افندي من فضلك لا تُدخِل على بوليس السودان عمليات البوليس السياسي المصري'' |
source
http://www.southsud.com/modules.php?name=News&file=article&sid=96
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل لو نزعنا البرقع عن ساره ، بيطلع منصور ؟ (Re: Sabri Elshareef)
|
الاخ صبري الشريف
لا مانع اطلاقا ان يكتب أحد باسم مستعار لكن ليس هناك داع لانتحال شخصيات مستعارة ..
Quote: ولذلك لن يجد القراء في سيرتي الذاتية الكثير حتى يستفيدوا منه سوي أنني امرأة من السودان القديم ، أُحرقت قريتها في جنوب دارفور علي يد مليشيات الجبهة الإسلامية القومية |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل لو نزعنا البرقع عن ساره ، بيطلع منصور ؟ (Re: Abdel Aati)
|
ابو ساندرا سلامات مره ثانيه.
اولا انا مقتنعه شخصيا انه من يكتب باسم ساره عيسى رجل وليس امرأه. واذكر من النكات حول هذا الموضوع ان طلب مني طبيب درافوري مشهور ان اخطب له ساره عيسي لانه معجل جدا بكتابتها فضحكت منه وقلت له انها رجل وليست امرأه.
اعتقد اكثر ما اعطاني ايحاء بذلك بوستها عن ناديه عثمان فقد احسست بحس الانثى الذي لا يخيب ان من يكتب باسم ساره عيسي نسي نفسه بانه يكتب باسم امرأه واعلن اعجابه بالزميله ناديه عثمان كاي رجل طبيعي!! ختصه ان الخط الفكري لساره عيس وناديه عثمان لا يلتقيان لكن الخط الانساني ممكن يلتقي وخاصه في حالة اختلاف النوع.
وكلمتي لمن يكتب باسم ساره عيسى اقول قلمك ممتاز وحرام ان تحرم اسمك الحقيقي من ان يقترن بكتاباتك الجيده.
ممكن ان تنسحب ببساطه وتبدأ تكتب باسمك الحقيقي وعوضك الله في مقالاتك,التي لن تقرن باسمك ابدا.
مره آخرى بالغته يا ابو ساندار.
وضحكنا يومها انا وزميلات بالبورد.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل لو نزعنا البرقع عن ساره ، بيطلع منصور ؟ (Re: ABDELMAGID ABDELMAGID)
|
Quote: ابو ساندرا سلامات مره ثانيه.
اولا انا مقتنعه شخصيا انه من يكتب باسم ساره عيسى رجل وليس امرأه. واذكر من النكات حول هذا الموضوع ان طلب مني طبيب درافوري مشهور ان اخطب له ساره عيسي لانه معجل جدا بكتابتها فضحكت منه وقلت له انها رجل وليست امرأه.
اعتقد اكثر ما اعطاني ايحاء بذلك بوستها عن ناديه عثمان فقد احسست بحس الانثى الذي لا يخيب ان من يكتب باسم ساره عيسي نسي نفسه بانه يكتب باسم امرأه واعلن اعجابه بالزميله ناديه عثمان كاي رجل طبيعي!! ختصه ان الخط الفكري لساره عيس وناديه عثمان لا يلتقيان لكن الخط الانساني ممكن يلتقي وخاصه في حالة اختلاف النوع.
وكلمتي لمن يكتب باسم ساره عيسى اقول قلمك ممتاز وحرام ان تحرم اسمك الحقيقي من ان يقترن بكتاباتك الجيده.
ممكن ان تنسحب ببساطه وتبدأ تكتب باسمك الحقيقي وعوضك الله في مقالاتك,التي لن تقرن باسمك ابدا.
مره آخرى بالغته يا ابو ساندار.
وضحكنا يومها انا وزميلات بالبورد |
ابوساندرة الكلام القالتو الاخت تراجى كلام حطير لازم تحققو فيهو ونتمنى من الاخ بكرى ان يكشف لنا جقيقة هذه الشخصية فى البروفايل باتعة بتقول انها صحفية ومقيمة فى السودان... كلام غريب جدآ.
| |
|
|
|
|
|
|
|