«الرويشان» : تحية حب ووئام من شعب اليمن وجبال ردفان وعيبان إلى شعب السودان الشقيق

نداء أنساني بخصوص الدكتور الباقر العفيف
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 20-11-2018, 01:02 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف النصف الثاني للعام 2005م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
26-12-2005, 11:13 AM

othman mohmmadien
<aothman mohmmadien
تاريخ التسجيل: 13-12-2002
مجموع المشاركات: 4673

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


«الرويشان» : تحية حب ووئام من شعب اليمن وجبال ردفان وعيبان إلى شعب السودان الشقيق

    ‎«فنون صحيفةالثورة اليمنية» تتابع فعاليات الأيام الثقافية اليمنية في الخرطوم
    «الرويشان» : تحية حب ووئام من شعب اليمن وجبال ردفان وعيبان إلى شعب السودان الشقيق
    وزير الثقافة السوداني : سعيدون بالمشاركة اليمنية وفعالياتها الثقافية .. ونحن نحتفي بالثقافة العربية كلها من خلال الفعاليات اليمنية

    "الإثنين, 26-ديسمبر-2005" - الخرطوم/ياسر الشوافي
    وسط حضور جماهيري كبير وغير عادي افتتح الأخوان الأستاذ «خالد عبدالله الرويشان»، وزير الثقافة والسياحة، والأستاذ «عبدالقادر محمد زين»، وزير الدولة للثقافة والشباب والرياضة السوداني، فعاليات الأيام الثقافية اليمنية في الخرطوم، عاصمة الثقافة العربية 2005م، وقاما بقص شريط افتتاح المعرض اليمني الذي احتوى على أكثر من (500) كتاب لعدد من العناوين اليمنية، شعراً وقصةً، وغيرها من المؤلفات، إلى جانب أكثر من (50) لوحة تشكيلية لعدد من الرسامين والرسامات اليمنيين المشهورين والشباب، ومعرض للمشغولات اليدوية والأزياء الشعبية اليمنية.
    وقد طاف الوزيران ومعهما المهندس «السعيد عثمان محجوب»، رئيس الأمانة العامة لـ «الخرطوم عاصمة للثقافة العربية 2005م»، بالمعرض واطلعوا على محتوياته وأبدوا إعجابهم الشديد بها من الإبداعات اليمنية المختلفة.
    كلمة وزير الثقافة البديعة
    { ثم ألقى الأستاذ «خالد الرويشان»، وزير الثقافة والسياحة، رئيس الوفد اليمني المشارك، كلمة قال فيها : «مساء الخير والمحبة والسلام على شعب السودان الحبيب ومسؤوليه ومثقفيه وكل مبدعيه، تحية حب ووئام من ردفان وعيبان في أرض اليمن السعيد إلى جبال كردفان ووادي النيل الأزرق والنيل الأبيض في السودان الشقيق، من صنعاء، عاصمة الحضارة والثقافة العربية 2004م، إلى شقيقتها الخرطوم، عروس الثقافة العربية 2005م، جئنا اليوم نشارككم أفراحكم وإضفاء الإبداع الثقافي الجميل الذي تزامن مع احتفالاتكم بعيد الاستقلال الوطني، (اليوبيل الفضي)، فهنيئاً لكم أعيادكم وأفراحكم وإبداعاتكم المتألقة»... إلى آخر كلمته الرائعة والبديعة التي نالت إعجاب جميع الحاضرين وجعلت الحضور الجماهيري الكبير من مسؤولين ومبدعين ومثقفين سودانيين وغيرهم يهتفون ويصفقون كثيراً لكلماته الرائعة وما احتوته من مضامين ومحبة وصدق المشاعر الدافئة نحو الأشقاء في السودان.
    كلمة وزير الثقافة السوداني
    { بعد ذلك ألقى السيد «عبدالقادر محمد زين»، وزير الدولة للثقافة والشباب والرياضة بجمهورية السودان الإسلامية الشقيقة، كلمة ترحيبية جميلة رحب فيها بالوفد اليمني، وعلى رأسهم الأخ الوزير «خالد الرويشان»، وزير الثقافة والسياحة، وسفير بلادنا بالخرطوم وجميع الحضور الكرام، وتحدث فيها عن جماليات الفن والثقافة اليمنية وما تتمتع به من إبداعات ومبدعين، وقال : «إننا اليوم نحتفي بالثقافة العربية كلها من خلال هذه الفعاليات اليمنية البديعة التي شاهدناها وسنشاهد بقيتها»... إلى آخر كلمته الجميلة التي تحدث فيها عن اليمن وثقافتها وجمالياتها، أرضاً وإنساناً وتاريخاً وحضارةً.
    «الزلم» و«آل هزام» يفتتحون الحفل الساهر
    { بعد ذلك بدأ الحفل الفني اليمني الساهر الذي بُدئ بمقطوعات إنشادية بديعة لعدد من الموشحات اليمنية الشهيرة أداها الشباب المبدعون «صالح الزلم» و«محمد وعبدالملك آل هزام»، الذين جعلوا الجمهور يتسمر على الكراسي لمدة أكثر من (20) دقيقة.
    «المصوعي» و«الشميري» يتغنيان بالخرطوم
    { ثم ألقى الشاعر اليمني الكبير «العزي المصوعي» قصيدة بالمناسبة تحدث فيها عن «الخرطوم عاصمة للثقافة العربية 2005م» نالت إعجاب وتصفيق الجمهور الحاضر، كما ألقى الشاعر الشاب «الحارث بن الفضل الشميري» قصيدة أخرى عن الخرطوم، نالت إعجاب الجمهور.
    بعد ذلك حضر الأخوان الوزيران «خالد الرويشان» و«عبدالقادر زين» فعاليات الحفل الفني اليمني الساهر الذي أقيم على قاعة المسرح القومي بالخرطوم، والذي افتتح بآي من الذكر الحكيم، ثم كلمة المهندس «السعيد عثمان محجوب»، رئيس الأمانة العامة لـ «الخرطوم عاصمة للثقافة العربية 2005م»، رحب فيها بالحضور ثم بالوفد الثقافي اليمني وعلى رأسهم معالي الأخ وزير الثقافة والسياحة.
    فرقة الرقص الشعبي
    { ثم قدمت فرقة الفنون الشعبية والرقص الشعبي بقيادة المصمم الفنان «علي المحمدي»، عدداً من الرقصات الشعبية اليمنية.
    «العطروش» و«عمر باوزير» يمتعان الجمهور السوداني
    { كما قدم الفنان المحبوب «عمر باوزير» عدداً من الأغاني الجميلة، بدأها بأغنية «يا زارعين العنب»، ثم أغنية «يا طير يا ضاوي على عشك»، اللتين أداهما بروعة سحرت الأسماع وشنفت الآذان، ثم قدم الفنان اليمني الكبير «محمد محسن عطروش» عدداً من أغانيه الشهيرة والجميلة، حيث بدأها بأغنية «يا رب من له حبيب لا تحرمه من حبيبه»، وغيرها من الأغاني التي أمتعت الحضور.
    صاحب الفنانان بأغانيهما الفرقة الموسيقية الوطنية التابعة لوزارة الثقافة والسياحة بقيادة المايسترو «عبدالباسط الحارثي».
    وختاماً لهذا الحفل الفني البهيج قام الأخ «عبدالقادر زين»، وزير الدولة للثقافة والشباب والرياضة بجمهورية السودان الإسلامية الشقيقة، بتكريم الأخ «خالد عبدالله الرويشان»، وزير الثقافة والسياحة، وسلمه درع وزارة الثقافة ودرع «الخرطوم عاصمة للثقافة العربية 2005م» وسط تصفيق الحضور.
    حضر حفل الافتتاح سعادة سفير بلادنا في الخرطوم، وأعضاء السفارة اليمنية في السودان، والأستاذ «هشام علي بن علي»، وكيل وزارة الثقافة والسياحة، إلى جانب عدد كبير من المسؤولين السودانيين وأعضاء السلك الدبلوماسيين العربي والأجنبي في الخرطوم، وعدد من الشعراء والأدباء والمثقفين اليمنيين والسودانيين والعرب.

    (عدل بواسطة othman mohmmadien on 26-12-2005, 11:15 AM)
    (عدل بواسطة othman mohmmadien on 26-12-2005, 11:17 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de