رسالة للعم الطيب مصطفى....

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل معاوية التوم محمد طه فى رحمه الله
الاستاذ معاوية التوم في ذمة الله
رابطة الاعلاميين بالسعودية تحتسب الاعلامي معاوية التوم محمد طه
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 12-12-2018, 03:04 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف النصف الثاني للعام 2005م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
15-07-2005, 11:39 PM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 01-08-2002
مجموع المشاركات: 16676

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


رسالة للعم الطيب مصطفى....

    العم الطيب مصطفى
    تحية طيبة
    الخطاب العروبى الشوفينى العنصرى والمتلبس بلبوس الدين حجة عليك وليس لك وقد تجاوزه العصر عمليا.. ودعوتك لانفصال مبكر واعرابك عن عدم اسفك عن ذلك راى شخصى وانت تعبر عن نفسك وعن (منبر السلام العادل) وليس اهل الشمال فى ظل غياب الديموقراطية والمنابر الحرة..
    اولا كونو اتفاقية نيفاشا ارجئت امر الانفصال لمدة ستة سنوات..هذه محمدة وقمة العدالة وتعطينا فرصة نحن اهل الشمال لمراجعة مواقفنا..اذا كنت تريد الحديث عن السياسة بلغة الاقتصاد..فانهم ابناء الجنوب تنازلوا وبكل سخاء عن نصف نفطهم لاهل الشمال ولمدة ستة سنوات..ويمكنك بالة حاسبة ان تحسب معى 250الف برميل يوميا ولمدة ستة سنوات اى بلغة الرياضيات
    250000x365x6=????
    وهذه المبالغ هى مصدر الدخل الوحيد الذى سيعتمد عليه المستنيرين والتنمويين فى المؤتمر الوطنى والقوى الديموقراطية الاخري في انجاز مهام المرحلة و المشاريع الجبارة فى الشمال ونقل المياه الى الشرق والغرب ودحر الزحف الصحرواى فى الشمال بجهاته الثلاث(الشرق والغرب والشمال)
    الجنوبيين ايضا لم يكونو سعداء فى الشمال طوال العقدين الماضيين وهم يسكنون فى هوامش المدن فى بيوت الخيش وحول العاصمة المثلثة في دولة الخلافة المازومة ونحن نعرف ان المسؤلية فى الاسلام جسدها الخليفة عمر بن الخطاب بقوله(والله لو عثرت بغلة فى العراق لخشيت ان يسالنى الله لماذا لم اسوى لها الطريق)..
    للدكتور جون قرنق علاقات وثيقة مع عدد كبير من شيوخ الصوفية والسلفية ورجالات الدين الاصليين فى كافة بقاع السودان ومع مبدعين من كافة الانواع..وهو رجل كريم وسخي تنازل عن نصف ثروة الجنوب لنا فى الشمال...كما ان الاسلام مدارس فى السودان وهناك الكثرين اللذين يريدون الاستقرار للعمل على اذالة مرارات الماضى واثار قانون المناطق المقفولة لنشر الاسلام بالتى هى احسن بين ابناء الجنوب ويوجد فى الحركة الشعبية نفسها وقف اسلامى معترف به دوليا..فرق بين العداء الشخصى وبين الاختلاف فى وجهات النظر..وهذا الخطاب تجازوه حتى الترابى نفسه..الذى قرر ان يقود حركة مجتمع مدني وستعمل بكثافة فى الجنوب كما اعلن في مؤتمره الصحفي الاخير
    قد تكون لك بدائل شخصية مثلا اذا دفنت الصحراء اهلك فى ام على والمحمية..ان تستقر فى ماليزيا مثلا...ولكن هؤلاء المساكين فى قري الشمال التي لم تطور منذ رحيل الانجليز اين سيذهبون؟؟..اعتقد سيركبو نفس قطار الشمال الذى فر به اهلنا الجنوب من جحيم الحرب المفروضة عليهم بسبب ايدولجية وافدة(الاخوان المسلمين) لا تشبه السودان ولا اهل السودان..وينزح اهل الشمال الفارين من الرمال والصحراء المتوحشة للاقامة حول جوبا وواو وملكال...
    العم الطيب..ما تقدمه عبر منبر الجزيرة ويبث عالميا يسيء لك شخصيا قبل ان يسيء للسودان وللشماليين..لسبب بسيط..هناك الملايين اللذين يعبر عنهم الحزب الاتحادى الديموقراطي و حزب الامة والحزب الشيوعى...الخ... لهم راى اخر ايجابى يخدم قضية الوحدة..ويجب عليهم ان يقدموا رائيهم ايضا عبر نفس المنبر(الجزيرة مباشر)..حتى يعرف العالم ان السودان اضحى فعلا ساحة اكثر من راي...
    فى الختام تقبل السلام ونحن نعرف انك من اصدقاء منبر سودانيز اون لاين...بالتاكيد ستصلك هذه الرسالة ... وهذه نصيحة وفقا للقاعدة الاصولية(الدين النصيحة)

    (عدل بواسطة adil amin on 15-07-2005, 11:43 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-07-2005, 00:53 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 01-08-2002
مجموع المشاركات: 16676

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رسالة للعم الطيب مصطفى.... (Re: adil amin)

    العم الطيب مصطفى
    تحية طيبة
    برنامج الحركة الشعبية بسيط وواضح التوزيع العادل للسلطة وللثروة..التوزيع العادل للسلطة وسنده فى القرآن(فذكر انما انت مذكر *لست عليهم بمسيطر)
    والتوزيع العادل للثروة وسنده فى القرآن (ومن يوق شح نفسه فولئك هم المفلحون)
    *************
    برنامجكم انتم احتكار السلطة والثروة..واحتكاركم للسلطة سنده(فتنادوا مصبحين*ان اغدوا على حرثكم ان كنتم صرمين* فانطلقوا وهم يتخافتون*ان لا يدخلنها اليوم عليكم مسكين*)

    واحتكار الثروة واكل اموال الناس بالباطل وافقارهم(يدلون باموالهم للحكام لياكلون فريقا من اموال الناس) ... وتعيشون فى القصور ويتقدم بكم العمر وانتم تتصارعون على عرض الدنيا الزائل والكفن ما فيهوش جيوب كما يقول المثل المصري والشعب فى الجحور... وسنده ايضا(الهكم التكاثر* حتى ذرتم المقابر )...
    **********
    الحركة لشعبية وكل الحركات فى الغرب والشرق التى ناؤت النظام كانت اخلاقية فى تعاملها العسكرى واحترمت اتفاقية جنيف للاسرى..بل احترمت حتى تراث منطقتك العريق واهلك المشهود لهم بالشهامة والكرم...ويفضلون الموت على العيب والعار..
    ما بكاتل الضعيف
    ولا بسولب المسكين
    الا شيمة الاسد
    اب قبضتا هين

    وانتم فى النظام مارستم كل الاعمال الوضيعة فى حق اهلنا فى جبال النوبة ودارفور والجنوب والشرق والشمال ايضا والوطنيين الشرفاء عبر سنينكم العجاف .. للاسف انها ايدولجية الاخوان المسلمين الوافدة من مصر وقدرتها غير العادية علي مسخ و تشويه النفس السودانية الزكية
    .واضحى هذا النوع من الاجرام في ايدى قوى دولية الان وسمع به القاصى والدانى(افنجعل المسلمين كالمجرمين* مالكم كيف تحكمون)....لذلك مراجعة النفس ومحاسبتها اجدى من مهاجمة الاخرين ...(حاسبو انفسكم قبل ان تحاسبو وزنو انفسكم قبل ان توزنوا)
    *****************
    كثرا ما تتفاخر انت وجماعتك بالعروبة والحسين والعباس..والعرب حتي فى جاهليتهم الاولي يحترمون العدوا ويشيدون به اذا كان ذو مستوى رفيع من الاخلاق مثل الدكتور جون قرنق
    وقد قال عنترة يصف عدوه
    ومدجج كره الكمات نزاله لا ممعنا هربا ولا مستسلم
    بطل كا ثيابه في سرحة يحذى نعال السبت ليس بتؤم

    ************
    وللاسف كثيرا ما دعينا فى هذا المنبر لفتح قنوات التوعية للشعب الامي الطيب المغييب فى زمن ثورة المعلومات..ولكن فوجئنا بالسياسي والمثقف السودانى المغيب ايضا وباعداد كبيرة
    ان الصراع فى السودان ليس بين اشخاص..بل بين وعى جديد تجسده الحركة الشعبية ووعى قديم تجسده كل احزاب السودان القديم ومثقفيه وسياسيه..مع عدم توفر فرصة عادلة للجميع لعرض بضاعتهم..ولن يتغير واقعنا ما لم نغير انفسنا ونعودها على احترام قيمة الحق والحق اولى ان يتبع...
    وفى الختام..(الدين النصيحة)

    (عدل بواسطة adil amin on 17-07-2005, 00:55 AM)
    (عدل بواسطة adil amin on 17-07-2005, 01:00 AM)
    (عدل بواسطة adil amin on 17-07-2005, 01:15 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de