وجاءت سَكْرَةُ ما كُنتُم منه تَحِيدُون! بقلم فتحي الضَّو
كامل إدريس لن يصبح جزولي انتفاضتنا القادمة بقلم كمال الهِدي
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
بيان من نصرالدين المهدي نائب رئيس الجبهة الثورية بخصوص اعلان قوات الدعم السريع بطلب مجندين
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-06-2016, 00:53 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف النصف الأول للعام 2004م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

تأسيس جبهه العمل الموحد لغرب السودان.

05-24-2004, 02:26 PM

Mohamed Adam
<aMohamed Adam
تاريخ التسجيل: 01-21-2004
مجموع المشاركات: 3532

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
تأسيس جبهه العمل الموحد لغرب السودان.

    الاخوه الكرام نهنئكم بتأسيس جبهه العمل الموحد لغرب السودان وقد تم تكوين اللجنه التمهيديه بحمد الله والتي عقدت اولي جلساتها بكندا بحضور الجمعيه العموميه. تمخضت تلك الجلسه علي صياغه بيان تاسيسي وهو بمثابه نقطه البدايه التي تنطلق منها هذه الجبهه. ولكي تنوط بكامل مهامها تحتاج لدعمكم الدؤوب المتواصل والمتمثل في وجهات نظركم بالاضافه او الحزف لما هو موجود اصلا, وليكون اجدر نفعا لايقافها علي ارجلها كي تتحمل ثقل العبئ المنوط بها.ونرجوا لها ان تكون الوعاء الذي يضم بداخله كل الفصائل والتجمعات لغرب السودان في المدي القريب وسوف نفتح مكاتبها الفرعيه بالخارج كما نحول المكتب الرئيسي من امريكا الشماليه بداخل السودان في المدي القريب.هذا مانرجوه كلجنه تمهيديه, ولكن نعطي وجهات نظركم الأولويه في فيصل القرار النهائي. ونحن مستعدون وبقلوب مفتوحه للنقد البناء وتتسع صدورنا للاجابه عليه بل نبذل كل غالي ورخيص لجمع ابناء الغرب وهذا جعلناه معتقدنا الذي يجعلنا خداما مخلصين وبرره لمشروعيه قضيتنا. فلذا نتقبل ونؤمن بوحدتكم في ظل سودان يقدر كل مكونات شعبه. كما نؤمن ان عطاءكم اي كان سوف نستفيد منه كثيرا كلجنه تمهيديه. والكيان جاهز وبدرجه البلوغ لكل الوصفات الجاهزه والمحتمله لنعته من قبل حكومه المركز.والي البيان التأسيسي:-

    جبهة العمل الموحد لغرب السودان

    بيان تأسيسي



    منذ استقلال السودان وحتى الان ، ظلت ازمة بناء الدولة الوطنية مستمرة ، وفشل ورثة الاستعمار الذين تداولوا السلطة من عام 1956 -2004 في وضع حلول ومعالجات لاسباب الازمة ، بل نجد ان سياسات الحكومات الوطنية سواء كانت عسكرية ، او شبه ديمقراطية على السواء لم تكن افضل من سياسات الاستعمار مما جعل الاستقلال ومفهوم الدولة الوطنية المستقلة يتحول الى استغلال لمقدرات البلاد وتركيزها في يد فئة محددة ظلت تحكم مسيرة البلاد ، وتهمش السواد الاعظم من الشعب السوداني عامة ، ومناطق الاطراف خاصة ، وقد تعاملت الحكومات المتعاقبة مع القضايا الوطنية الكبرى بذهنية قاصرة ، ولم تأتي حكومة وطنية ترسي قيم العدل لكافة الشعب السوداني بمختلف مكوناته الاثنية والثقافية ، بل ظلت تسعى الحكومات المتعددة الى فرض ثقافة احادية مما ادخل البلاد في صراع مرير افقر البلاد على كافة المستويات وادى الى انهيار كل الاحلام التي حلم بها الشعب السوداني في دولة مستقلة ينعم مواطنوها بالمساواة والحرية والتنمية المتوازنة .. وبوصول الجبهة الاسلامية الى سدة الحكم في الثلاثين من يونيو وصلت دولة الثقافة الاحادية ذروتها ووصلت البلاد الى التمزق الراهن الذي نشهده ، واصبح انفصال جنوب البلاد امرا راجحا ، وستلحق بالجنوب اقاليم اخرى ظلت ولفترة طويلة تعلن عن ضجرها من سياسات المركز دون ان تقدم حلول لمشالكها التنموية والسياسية ووصلت حد رفع السلاح بعد ان فشلت كافة اشكال التعبير الاخرى .

    تولد جبهة العمل الموحد لغرب السودان في ظرف دقيق ، وتأتي كأمتداد طبيعي لنضال ابناء غرب السودان ، منذ جبهة نهضة دارفور ، وسوني ، وكومولو ، واللاحق من الحركات المحلية التي تبنت قضية الغرب وتأتي جبهتنا اضافة لما هو قائم من تنظيمات وليست خصما من نضالها في هذا ندعوا للتنسيق بين الجميع .

    ومن قرائتنا لواقع غرب السودان نجد ان حالة الرفض لسياسات المركز قد عبرت عنها كل المكونات وبأشكال مختلفة ، وكل هذه الاشكال هي استشعار للظلم وبحث عن حلول في اطار الممكن ، لكن ظلت سلطات المركز تستثمر هذه التحركات في خلق صراع داخلي ادى الى احتراب بين ابناء المنطقة الواحدة ، وغيب المطالب المشروعة لسكان الغرب . ونرى في هذا الاطار ان وحدة الغرب ضرورة موضوعية ، يفرضها ما يجمع بين سكان الغرب من قواسم مشتركة ، ومصالح اقتصادية ، وتهميش مشترك من سلطة المركز ، والنظرة الواحدة تجاه الغرب . وعلى هذه الاسس ندعوا لوحدة نضالية من اجل الحقوق المشروعة لسكان الغرب .

    المسألة القومية :

    ظل ابناء الغرب ومعهم المناطق الطرفية الاخرى يطرحون قضياهم في اطار قومي ، حتى لا يوصفوا بالوصفات الجاهزة ، عنصرية ، جهوية ، تلك الاتهامات التي انتجها المركز وقولبها لتصبح سيفا في مواجهة ابناء المناطق المهملة وتطلعاتهم المشروعة ، ووصلت حد وصفهم بالمرتزقة .. نحن في جبهة العمل الموحد ومن قرائتنا لعقلية المركز لا نتخوف من تلك التهم .. فالان هنالك تيارات اتفصالية تحت رعاية الدولة ، فوحدة السودان لم تعد موجودة على ارض الواقع .. وبالتالي تصبح هذه الوحدة في حد ذاتها مشروعا نضاليا من اجل ارسائها على اسس جديدة تقوم على المساواة الكاملة بين جميع مكونات الشعب السوداني .,وسنناضل مع الذين يؤمنون بالوحدة العادلة ضد من لا يؤمنون بوحدة البلاد الا اذا كانوا هم الذين يحكمونها ، ويهون عليهم تقسيم السودان دون ان يروا على قيادته غيرهم .

    ما اسفرت عنه مفاوضات نيفاشا ، وبتوقيع اتفاقية الحل لمشكلة الجنوب اصبح لزاما علينا نحن ابناء غرب السودان تحمل مسؤلياتنا تجاه قضيتنا ، فقد قسمت البلاد وفق الاتفاقية الى قسمين جنوب تحكمه الحركة الشعبية وشمال تحكمة الجبهة الاسلامية ، والغت الاتفاقية اتجاهين رئيسيين هما الغرب والشرق ، وتعاملت مع الشمال كوحدة واحدة .. سلمت مقودها لسلطة المركز ، نحن نرى اننا نمثل اتجاه مغيب في الاتفاقية ، بينما هو حاضر في الواقع ببندقيته وبصوته العالي وثروته التي تقاسمها طرفا الاتفاق على مائدة تفاوضهم ، واذا رضيت الحركة الشعبية ان تفاوض كحركة جنوبية وتمثل مصالح الجنوب ، فلزاما علينا ان نتبنى قضايانا ، ونحن نرى انه لا يوجد شمال موحد ، وان مفاوض النظام لا يمثل مصالحنا ، ونرحب بالاتفاقية من حيث انها ستوقف حربا دفع ثمنها المواطن الجنوبي والشمالي والغربي والشرقي ، ولكن لا نرى فيها حلا شاملا لكل قضايا البلاد . مما يفرض علينا ضرورة توحدنا الان على اساس مصالح مناطقنا وفرضها بكل الوسائل الممكنة . واذا ادت سياسات الفترة الانتقالية الى فصل جنوب السودان ولم تعد الوحدة خيارا جاذبا ، فليس هنالك ما يربط الشمال كوحدة الا الاتفاق على اسس جديدة ، وفي هذا الاطار نرى ان المركز النيلي الذي ظل يحكم البلاد طوال العقود الماضية ليس اكثر رأفة بغرب السودن من أي دولة تولد في الجنوب او الدول المجاورة لغرب السودان ، وان على ابناء الغرب منذ الان ان يبحثوا عن خيارات ما بعد الاستفتاء الذي سيجري في نهاية الفترة الانتقالية ، ونحن في جبهة العمل الموحد نرى ان خيارات الغرب ستحددها مصلحة انسان الغرب الاقتصادية والسياسية والاجتماعية .

    المسألة الاقتصادية :

    يساهم غرب السودان بنسبة عالية في الدخل القومي للبلاد ، لكن دون ان يقابل هذا اي تنمية للمناطق المنتجة بل ان هنالك افقار للموارد واهمال متعمد للتنمية انعكس سلبا على انسان المنطقة .

    يرتكز اقتصاد المنطقة على الثروة الحيوانية والزراعة المطرية ، ورغم ما يساهم به المزارعين والرعاة في دعم خزينة الدولة فلم يحصلوا على اي خدمات مقابلة ، فالرعاة في شمال كردفان ودارفور تعرضوا لموجة الجفاف والتصحر الذي ضرب منطقتهم وادى لنزوحهم الى المدن الكبيرة والعمل في مهن هامشية وما (اسواق الناقة ) الا دليلا على الظروف القاسية التي تعرض اليها الرعاة دون ان تقدم الدولة مشاريع تنموية بديلة والمتبقى من الثروة الحيوانية احنكرت راسمالية الجبهة ومحسوبيها تسويقه مما جعل المنتجين ضحية لنهم رأس المال الاسلامي والنفطي

    اما اوضاع الرعاة في جنوب دارفور فهي مهددة بتائج المفاوضات الراهنة .

    فالمناطق المسماة مناطق التماس هي مناطق تداخل وتمازج ، ولا توجد حدود للرعاة فهنالك مورد مشترك ومرعى مشترك بين ابقار جنوب السودان وجنوب كردفان ودارفور واذا تم تقسيم البلاد الى جنوب وشمال وفق الاتفاقية ستكون هنالك احتكاكات متوقعه ، اما في حالة الانفصال فستقع هذه القبائل كقبائل حدودية وسيستثمر المركز قدراتها في حروب متوقعه او يحمي بها حدود دولته ، وقد ظل المركز يلعب هذه اللعبة في كافة حروبه ولا يختلف في هذا نظام ديمقراطي او نظام عسكري فالذهنية واحدة ، نحن نرى ان الثروة الحيوانية التي بيد سكان الغرب تتم حمياتها بقيام مشاريع تنموية مشتركة بين الرعاة في شمال الغرب ، وان تتم محاربة الجفاف والتصحر بأنشاء مصادر للمياه ومناطق للاستقرار تتوفر فيها العناية الصحية للانسان والحيوان ، المدارس و الاسواق ، ووقف العدائيات بآلية شعبية ، نرى ان الحوار المباشر بين ابناء جميع القبائل هو اساسها وفي هذا ندعوا لمؤتمرات شعبية سنوية بين قبائل شمال غرب السودان ، وتوعية المواطنيين بمصالحهم ونبذ العنف .

    وفي جنوب الغرب نرى ان مصلحة قبائل التماس مع الجنوب وقد وضح ان المركز لا يسعى لحل قضايا الصراع القبلي وبالتالي ان الية العمل الشعبي هي الطريق لوضع حد لاي صراعات قادمة وان العلاقة بين الجنوب وجنوب الغرب هي علاقة مصير ولابد ان يتم وضع قواعد لها ترتكز على العرف القبلي وتبادل المصالح ، فما يربط بين قبائل التماس اقوى مما يربط بينها وقبائل الوسط النيلي ، وعلينا ان نجعل لهذه العلاقة اسس متينة ولا يتم ذلك الا بنشر الوعي بين سكان المنطقة والعمل الدؤوب لكف يد المركز عن تسخير قبائل الغرب في حروب تضر بمصالحهم وعلاقاتهم .

    بالنسبة للزراعة فرغم خصوبة الارض والامكانيات نجد ان المزارع يعيش على الكفاف ولا ينتج سوى محصول ضعيف يكفي لقوت عامه فقط ، ولم تقم الدولة لتوفير اليات زراعية تمكن المزارع من الاستفادة من خصوبة ارضه وشاركته الدولة في المحصول القليل الذي ينتجه وحالة المزارع ليست افضل من الرعاة بأي شكل ، ونرى ان حماية المزارع تتم بتوفير ادوات الانتاج وتمليكها له ، وفض الاشتباك بين الرعاة والمزارعين بتوفير مسارات للرعاة لا تمر بالاراضي الزراعية ، والرجوع للقوانين التي تحدد فترة عودة الرعاة بتاريخ محدد ، يكون المزارع قد حصد محصوله ، ووضع حد للمخالفات التي تنتج ، وعدم التساهل فيها .

    هنالك موارد اخرى ينتجها غرب السودان مثل ناتج الصمغ العربي الذي ظلت شركة الصمغ العربي تحتكر تسويقه دون ان تنعكس ارباحها على تطوير المزارعين ومناطق الانتاج ونحن نرى ان تسويق الصمغ العربي يجب ان يكون تحت اشراف جهة يوافق عليها المزارع وان تعود ارباحها للمزارع نفسه ، وان توفر امكانيات لرعاية اشجار الهشاب التي بدأت تموت بفعل التصحر ، وان تتم زراعة حقول جديدة وقيام مشاريع كاملة من عائدات الارباح .

    اما البترول ، فنرى ان حقول البترول التي بغرب السودان يجب ان يكون عائدها في تنمية المنطقة وان تكون العمالة من منطقة الانتاج ، وان ما يدخل خزينة الدولة على المستوى القومي يجب ان يعود في شكل خدمات .. وان لا تتجاوز هذه النسبة عشرون بالمئة وان تعود الثمانون الاخري لخزينة الغرب .. وهذه مطالب آنية ربما تتغير بتغير الظروف وهذا مرهون بالفترة الانتقالية ونتائجها اما بعد نهايتها فستكون للغرب حسب رؤيتنا مواقفه .

    التركيبة الاجتماعية :

    ان ما يربط بين سكان غرب السودان من الناحية الاجتماعية اعمق من حالة الاحتراب الظاهرة ، ونرى ان هذه الحالة هي نتاج لاوضاع مختلة سببها غياب التنمية وحالة الاحتقان والغبن الذي يعيشه انسان الغرب ، والسبب هو السلطة المركزية التي افقرت البلاد ، وانتهجت الحرب لاسكات اصوات المظلومين وفي هذا قد برعت سلطة الجبهة الاسلامية في استخدام ابناء الغرب في صراعاتها المتعددة ، ولم تكن السلطة شبه الديمقراطية التي سبقتها احسن حالا فالذهنية التي حكمت البلاد واحدة وعلينا ادراك هذه النقطة والنظر للصراعات القبلية كنتيجة والسبب هو سلطة المركز ، وهذا يفرض علينا توحيد كافة امكانيات غرب السودان وقدراته البشرية في غل يد المركز عن منطقتنا ونحن في جبهة العمل الموحد ندعوا لوحدة ابناء الغرب على المصالح المشتركة والتاريخ المشترك والمصير المشترك وفي هذا الاطار نتبنى اي حلول ممكنة لوقف الصراع بين ابناء الغرب وتوحيد رؤاهم ونرى ان هذه الوخدة تشمل كل من استوطن الغرب من ابناء السودان ومن اي افليم انحدرت اصولهم .

    دور الادارة الاهلية :

    نرى ان الادارة الاهلية ما زالت تلعب دورا مهما في منطقتنا ورغم ان كثير من الادارات تم استخدامها بشكل يضر بمصالح المنطقة الا اننا نرى ان الجيل الجديد من الادارات الاهلية اكثر تفهما وتعلما ويمكنهم لعب دور ايجابي في العمل الشعبي وسط القبائل كما ندعوا لايجاد صيغ للتفاهم بين الادارة الاهلية والمتعلمين من ابناء القبائل ، وتكسير تلك الحالة التي زرعتها الطائفية موهمة الادارات الاهلية ان المتعلمين يسعون لانتزاع سلطتهم وذلك حتى يتمكنوا من ضمان ولائهم ، ان الواقع الان يفرض على الجميع العمل المشترك ويظل دور الادارة الاهلية مهما في التفاهم بين القبائل واعلاء دور العرف الاهلي ، ولكن لا ان تكن الادارة الاهلية اداة في يد سلطة المركز تسخرها لخدمة مصالح السلطة والتي اثبتت الممارسة انها ضد مصالح انسان المنطقة . وفي هذا ندعوا لتأسيس لجان استشارية من المتعلمين في كل قبيلة تسدي النصح للادارة الاهلية وتساعدها في ادارة القبيلة وتنأي بالقبائل عن الصراعات .

    وحدة الغرب :

    ان حالة المواجهة الراهنة بين ابناء غرب السودان وسلطة المركز ستستمر طالما بقيت السلطة تراوغ في الحلول ، وما حالة الحرب في دارفور الا بداية للمواجهة وقد وضح جليا ان سلطة المركز تراهن على حالة انقسام الغرب ، ولا تسعي لمواجهة المطالب المشروعة التي ادت لهذه المواجهة ، وبالتالي ان نضال ابناء الغرب لن يتوقف بل تتسع دائرته كل يوم ، وبالنسبة لنا في جبهة العمل الموحد لغرب السودان نرى ان السلطة الراهنة ادخلت منطقتنا في صراعات لم تراعي قدسية العلاقة بين سكان المنطقة ، واستخدمت القوة المفرطة ضد مواطنيين عزل لم يحميهم اسلامهم من نيران الطائرات ورصاص الجيش ، واستخدمت ابناء المنطقة في حربها مما خلقت حالة من التمزق الذي يهدد بحروبات ثأرية طويلة ، ولكننا نرى ان كل هذا لن يحمي السلطة المتهالكة وان هذه الحالة لن تستمر طويلا ورهان النظام عليها رهان خاسر سيهزم بوعي ابناء الغرب بقضاياهم وبضرورة وحدتهم . وبات واضحا لدينا ان سلطة المركز الراهنة لا تسعي لايجاد حلول وتدخل في مفاوضاتها مع ابناء غرب السودان لتكسب الوقت حتى تفرغ من جبهة الجنوب وتنفرد بحكم الشمال لتمارس القوة في اسكات الاحتجاجات وكما اسلفنا اننا لا نقر بشروعية تقسيم البلاد الى جنوب وشمال وبالتالي سيتواصل نضال الغرب وستتكامل الجبهات وصولا لخط واحد ننتظم فيه جميعنا ، وان وحدة كردفان ودارفور وتوحيد نضالهم هي المخرج الوحيد وفي هذا ندعوا القيادات التاريخية للغرب ان يتحملوا مسؤلياتهم كاملة وان يعوا ان دورهم القومي تأسس من دورهم المحلي ، وان كل الوسط بلا استثناء اتخذ معيار التفريق بين تنظيم قومي او تنظيم جهوي كما جرت التسميات بناءا على من يقود التنظيم ولا نحتاج في هذا لقاموس فهنالك تنظيمات طرحت نفسها كتنظيمات قومية لكل السودان لكنها ظلت توصف بأنها تنظيمات محلية لان قادتها من الغرب او الجنوب، ولذلك ندعوا قياداتنا التاريخية لتبني وحدة الغرب والتقدم لقيادة العمل الموحد وسيجدون منا الدعم اللازم ،

    وندعوا كافة ابناء الغرب بالداخل والخارج للاسهام في بلورة برنامج الوحدة والمشاركة في انزاله لارض الواقع ونحن نطلق ضربة البداية ولكن لا ندعي امتلاك كافة الحلول للازمة وهذا يحتاج لمجهودات كل ابناء الغرب وقدراتهم الفكرية والمعرفية .





    مكتب اعلام اللجنة التمهيدية

    لجبهة العمل الموحد لغرب السودان

    16/5/2004



    [email protected]
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-24-2004, 04:06 PM

المهدي صالح آدم
<aالمهدي صالح آدم
تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 646

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تأسيس جبهه العمل الموحد لغرب السودان. (Re: Mohamed Adam)

    الاخ ولددادم

    مع التحية

    التهنئة موصولة للكل والتحية لكم على مجهوداتكم ومساهماتكم بالتأكيد أن كيان مثل هذا سيكون قوبا وصامداً ومثمراً وناجحا اذا تحقق وتم تكوينة بطريقة ترضي كل اهل الغرب ورغم أن الطريق إلى تكوين مثل هذا الكيان شائك وطويل تتخلله الكثير من المطبات والمزلقانات إلا أنني لا يسعني إلا وأن أقول من سار على الدرب وصل ولا بد من صنعاء وإن طال السفر ، نحن هنا في الممكلة العربية السعودية نمد ايادينا لكم ونتمنى أن تلتقي كل الأيادي ونعمل سويا لتجاوز عقبات هذا الطريق والوصول إلى الهدف بأسرع فرصة ممكنة ، لذا نحن مستعدون للقيام بأي دور يوكل إلينا من قبل الاخوة في اللجنة التمهيدية لإبراز اهداف هذا الكيان.

    اخوك مهدي صالح
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-24-2004, 05:52 PM

البحيراوي
<aالبحيراوي
تاريخ التسجيل: 08-17-2002
مجموع المشاركات: 5763

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تأسيس جبهه العمل الموحد لغرب السودان. (Re: Mohamed Adam)



    التهنئة للأخ محمد آدم وبقية الإخوة علي البداية الشاقة . أقول كذلك وفي مخيلتي ثقل الحمل الذي ينتظر من يحمل ذاك المشروع الرائد . لكني لا أري مستحيلاً البتة في توفر الإرادة وعمق النظر وسلاح الوعي القوي بالحق والواجب. وبما أن القضية جاءت من خلال بيان تأسيسي . فإن الأساس يجب أن يكون قوياً ليكون البناء شامخاً بقدر التحدي . وفي البدء وبما أننا وجدنا في وطن يسمي السودان بكافة مكوناتة فإن الاسم يحمل من ذلك دلالة فجبهة العمل الموحد لغرب السودان , أي في ظل السودان الواحد وهذا واجب أول للوطن وبالتالي فإنني أري أن تكون يدنا ممدودة لكل من يعمل لصالح الوطن وفق معايير لا أحسب أننا نختلف عليها. وبالتالي حق كافة السودانيين في العيش بالكرامة الإنسانية والرفاهية.
    ثانياً وفي إطار هذا الوطن نحن في غرب السودان المشترك بيننا كثير جداً بدءاًً من الثقافي والإجتماعي والإقتصادي والسياسي والحاضر والمستقبل. لذلك حتمية التوحد والعمل المشترك تظل الضرورة الملحة.
    ثالثاً ونحن نستشرق لهذا العمل لابد من وقفة مع التاريخ وتقييمةبذهن مفتوح لنتحمل المسئوليات علي أساس من يؤمن ومن لا يؤمن ومن ساهم إيجابياً ومن ساهم سلبياً علي مستوي الوطن عموم والغرب خصوصي . وبالتالي لا مكان للمجاملة في عمل كهذا البتة .
    رابعاً لابد من وجود القوة الإستراتيجية الدافعة لهذا العمل والمؤمنة بة تمامأً وهنا أعني الكيف وضرورة تطبيق قاعدة الرجل المناسب في المكان المناسب ومن ثم الكم والذي أحسب أنة متاح بشكل مطمئن جداً وضرورة تسليحة بالوعي الجماعي لنبل المقاصد وشفافيتها .


    بحيراوي
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-25-2004, 10:05 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تأسيس جبهه العمل الموحد لغرب السودان. (Re: البحيراوي)

    مبادرة جيدة ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-27-2004, 00:54 AM

ابنوس
<aابنوس
تاريخ التسجيل: 04-19-2003
مجموع المشاركات: 1790

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تأسيس جبهه العمل الموحد لغرب السودان. (Re: Abdel Aati)

    الاخوة الكرام
    ربما لا ينهش كل من لديه حس سياسي بميلاد مثل هذا الجسم وما دار ويدور في غرب السودان منذ فجر الاستقلال وحتى الان يجعل وجود جسم معبر عن تطلعات شعوب الغرب بمختلف ثقافاتها واثنياتها ضرورة تفرضها علينا مسؤليتنا تجاه قضايا مناطقنا وانسانها الذي عانى الظلم والقهر وحين جهر بصوته شهد العام بحجم العنف الذي ووجه به فماساة جبال النوبة ودارفور ستظل وصمة عار في جبين النظام السوداني الذي يعتبر وجوده واستمراريته في السلطة وصمة عار في جبينا نحن ابناء السودان .
    وربما يتبادر الى الذهن ان ظهورهذا قد جاء متاخرا لكن كل الذين ساهموا في تايس هذا العمل يدركون صعوبة ما يواجههم ولذلك كان لابد من العمل بتاني ودراسة كافة العقبات وحجم الاختلافات وكما كانت الحاجة ملحة لعمل سياسي يوازي صوت لبندقية فالحاجة لاستمرارية هذا العمل وتحقيق الاهداف اكبر ولذلك ظلت الحوارات تدور الى ان تبلورت في هذا البيان الذي توجه به اللجنة التمهيدية الى كافة المعنين للاسهام فيه وقد شرعت اللجنة المختصة بصياغة البرنامج في عملها وهي تتلقي كافة المقترحات على البريد الالكتروني المرفق وهذا نسبة لوجود بعض اعضائها في دول متعدة ومنهم من هم بالداخل ويسهل لكل منهم الاضطلاع على المساهمات وانوه الى ان عمل الجبهة وحتى لا يدخل في متاهة الارتباط باشخاص قرت المجموعة عدم نشر اسماء اللجنة التمهيدية لينضم من ينضم الى العمل بناءا على ضرورة هذا العمل وعدالة القضية ومن جهتي اعلن انتمائ لهذا العمل ومساهمتي فيه لايماني بضرورته واراه المخرج واضع يدي في يد كل المجموعة من امريكا والخليج الى داخل الوطن .
    وارفع معكم النداء . ومن اجل البسطاء من اهلنا فلنتوحد ضد سلطةالهمبته وضد التخلف ولنجعل الوعي سلاحنا .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-27-2004, 07:25 AM

المهدي صالح آدم
<aالمهدي صالح آدم
تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 646

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تأسيس جبهه العمل الموحد لغرب السودان. (Re: ابنوس)

    إلى الأمام
    GO Ahead
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-27-2004, 08:44 AM

Ahmed Mahmoud

تاريخ التسجيل: 01-22-2004
مجموع المشاركات: 214

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تأسيس جبهه العمل الموحد لغرب السودان. (Re: المهدي صالح آدم)

    فوق....... ومعاكم حتى النهاية
    من اجل وطن يسع الجميع
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-27-2004, 08:48 AM

nahar osman nahar
<anahar osman nahar
تاريخ التسجيل: 07-31-2003
مجموع المشاركات: 900

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تأسيس جبهه العمل الموحد لغرب السودان. (Re: Ahmed Mahmoud)
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-27-2004, 03:48 PM

Mohamed Adam
<aMohamed Adam
تاريخ التسجيل: 01-21-2004
مجموع المشاركات: 3532

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تأسيس جبهه العمل الموحد لغرب السودان. (Re: Mohamed Adam)

    الاخ المهدي صالح ادم
    تحيه طيبه وبعد:-
    Quote:
    لا يسعني إلا وأن أقول من سار على الدرب وصل ولا بد من صنعاء وإن طال السفر ، نحن هنا في الممكلة العربية السعودية نمد ايادينا لكم ونتمنى أن تلتقي كل الأيادي ونعمل سويا لتجاوز عقبات هذا الطريق والوصول إلى الهدف بأسرع فرصة ممكنة ، لذا نحن مستعدون للقيام بأي دور يوكل إلينا من قبل الاخوة في اللجنة التمهيدية لإبراز اهداف هذا الكيان.
    .
    تحييك اللجنه التمهيديه لجبهه العمل الموحد لغرب السودان علي ذلك التشجيع المعنوي وايمانك بمشروعيه ما تتبناه من ايدوليجيات.وانتم بالمملكه السعوديه عضددها المنيع. وفي انتظار المزيد من سداد رأيكم. فلك ولباقي الشرفاء اجمل الأمنيات.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-27-2004, 05:41 PM

Shao Dorsheed

تاريخ التسجيل: 06-12-2003
مجموع المشاركات: 1083

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تأسيس جبهه العمل الموحد لغرب السودان. (Re: Mohamed Adam)

    up
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-28-2004, 00:54 AM

Mohamed Adam
<aMohamed Adam
تاريخ التسجيل: 01-21-2004
مجموع المشاركات: 3532

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تأسيس جبهه العمل الموحد لغرب السودان. (Re: Mohamed Adam)

    up
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-28-2004, 03:24 AM

Mohamed Adam
<aMohamed Adam
تاريخ التسجيل: 01-21-2004
مجموع المشاركات: 3532

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تأسيس جبهه العمل الموحد لغرب السودان. (Re: Mohamed Adam)

    اخي البحيري
    الشكر أجزله علي هذه الكلمات المضيئه التي تشع نورا يبدد العتمه ويصلح الخطوه في مشوار الحريه والكرامه, حتما ياصديقي ان البدايه دائما شاقه ووعره عند انجاز اي مشروع جاد ولكن بدعمكم ستذلل كل المشاق وتزال كل المصاعب. ان الهدف المنشود هو جمع الشمل ووحده الصف لأنسان الغرب الذي يحمل الشيله لكي يتسني له اعاده تكوين السودان الذي نراه الان قد تناهشته مخالب العبث وانياب الأنانيه المفرطه, وقد اصبت عين الحقيقه عند حديثك الراقي عن الروابط المشتركه التي تربط اهل الغرب ببعضهم البعض. ونفيدك علما شقيقنا البحيري بأننا نعمل علي تقيم الماضي والحاضر والمستقبل من حيث المواقف والشخوص ولن ننزلق في اي ترهات او معارك جانبيه لاتخدم قضيتنا كغرابه.الجماهير هي وحدها تبني استراتيجيه دفع هذا العمل وهم بوعيهم اجدر بوضع الشخص المناسب في المكان المناسب بوسائل ديمقراطيه غير مزيفه.هذه الجبه تنظيم شعبي وليس صفويا أو نخبويا.
    وختاما نرجوا منك ياأخ البحيري ان تبذل كلما في جهدك وتعمل بكل ما في وسعك علي تجميع شمل ابناء الغرب بالمنطقه التي أنت بها في كيان موحد متمثلا في هذه الجبهه واننا نراك مؤهلا بفعل ذلك.[/B]
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de