|
Re: بيجي الخريف واللــواري بتقيف (Re: shiry)
|
لمن الفوله تتملي موش البقاره بيجو؟
وبما اننا شعب متخم بالثنائيات دونا عن غيرنا ، كان لابد ان تكون هناك صبيه ايضا (مهضومي) اكتير اكتير وجمالها يخزي العين.. لتتبادل هي ونانسي عجرم احتلال مخيلتنا العربية اقصد شاشاتنا . . هيفا ء وهبي ، هي نموذج الحداثة الاخر في قنواتنا الخمسه ... او بصورة اخري هي نموذج فتاة الاحلام للشباب العربي والتي اغلقت الباب امام كل فكرة لتصور بها اغنيتها يمكن ان تعبر عن اغنيتها .. يوم ورود يوم وعود ، يوم ثلج ..يوم تغيب ، انشاء الله كانت تجيب بنت حلوه او هي ذاتها ليه ماشين بعيد ، تفرش فول حاجات وتبيعه في ميدان ابو جنزير .. وبالهدوم والشكل الذي تريده ، لكن في الجزء الخاص بغير المسلمين على اعتبار ان العاصمة ستقسم الى نصفين متماثلين ، نصف يطبق فيه الشريعة الاسلاميه والنصف الاخر يصادر فيه الدين .. لكان كليب(الغنيه) مفهوم نوعا ما لعقلية غير حداثية مثلي . ومع ذلك تابعت نشفان دماغها ، و(جلت ) افكارنا العظيمة تلك التي اقترحانها لها ، لتسمح فقط لفكرة ان تقف تحت مطر الحداثة بفستان احمر محزق جداً ، مكشوف من كل الاتجاهات ، تعلق احدى (المهترشات) عليه قائلة (تقول اتمسحت بالزيت لما لبسته) . وبما انه لا كلام في هذه الاغنيه السخيفه ولا لحن ، كان لابد ان تتضح الفكرة العظيمه لمشروعها وهو ان يتفرج المشاهد في ماوراء فستان بلله المطر .. ولا احد يفهم السبب المنطقي وراء وقفوها في السهله ، لتغني أقول اهواك تجافيني ... اقول انساك تراضيني .. يوم ورود يوم ثلج ، يوم تغيب يوم تعود ولو انها تركت عن ما كتبناه اعلاه وتغنت بهذه الكلمات السكه لي دربك طوالي مقفوله ، وان ضعت في دربك تبقى انت مسئولة لكأن ا فيد لنا ولها ، ولكنا عرفنا على الاقل ما السبب الذي دفع بصبيه اموره مهضمومي اكتير اكتير ان تقفيف في السهله ( لتدقها) مطره تسيح كل مكياجها الذي صرفت فيه فلوساً يمكنها ان تبني مستعمرة كاملة في فلسطين .. لكني اعزي سبب رفضها التغني باغنية كهذه لعدم الفهم لانه دائما الفهم قسمه ، ربما لانها ما فهمت شطر البيت الاول بحجه انه غير واضح وصريح ولا يشير الى سبب بعينه يمكننا الركون اليه .. هل (قفلان) السكه بسبب وقوفها هي في السهله تحت المطره ام ان المطره هي في حد ذاتها سبب قوي جدا ، يغلق المرور في وجه كثيرين لاسباب كثيرة ومنطقية من وجهة ناس خيمة الالزاميه في الزمن الغابر ..كأن تكون سودانيا فقط ، ليس مهما ان تكون مقتنعاًا بالاسباب التي تحملك على ركوب (دفار) لا تعرف وجهته وين ؟ ومع ذلك نزول المطر في حد ذاته سبب قوي لان ينطبج الواطه .. اذ ان المعروف ان البلل يحدث الانزلاق والانزلاق ينتج عنه رضوض او كسور وذلك تفسير منطقي للمثل القائل بيجي الخريف واللواري بتقيف .. وكلما لفت (هيفاء ) ودورت تلعب وتنطط في المطره بفستانها الاحمر ذاك ، يكون ذلك مدعاة لتعطيل حركة الشارع وبالتالي سيضطر كثير من الناس النزول من سيارتهم ليعاينوا الموانع التي احالت دون مواصلة طريقهم وهذا في حد ذاته وعاء جامع للامه مثله ومثل (الفوله) لمن تتملي لازم (البقاره) بيجوا وبذلك (يقفل) مخ العساكر الموجودين في ذلك الحاجز ويتلخبطوا ايهم المسموح له بالمرور من عدمه .. لانهم ساعتها سيلجئون للمخ العسكري نفسه ليكون سبب منعك واحد من الاثنين ، وستكون كلها حجة منطقية وهي عدم حملك بما يفيد انك اكملت الخدمة الالزاميه او شهادة من امريكا تنفي عدم انتماءك الى اي جماعة ارهابيه ..
شوية كده مع الاعلان وراجعه الصابرات روابح
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بيجي الخريف واللــواري بتقيف (Re: shiry)
|
ايه شاغلك عني وريني يا زوله
اما الضياع المذكور في الاغنيه فلن يكون في امكانك ان تفهم نوعه ، هل هو ضياع كلي او تمهيدي او ضياع بسبب نشفان الراس .. او بسبب سؤ استخدام السلطه او الفساد الاداري .. وبالتالي لن تكون بقادرا على تحديد ماهية هذا الضياع الا اذا قمت بربط البيتين واعني بيت الاغنية وليس بيت العرس . وهذا بالصعوبة بمكان فهمه الا حينما تفضي ذاكرتك وتتحضر حتى تتخيــل معنا ما صورناه لك . (صبيه) حلوه ومهضومي متل هيفاء ترقص في نص الشارع والمطره داقاها .. ولانها فايقه وما عندها موضوع قامت بذلك وهو الرقبص في الشارع ، حبوبتي الله يرحمها كانت بصحبتنا يوما في التسوق ، وحينما قدمنا لها (قزازة ببسيسي) انتهرتني قائلة كمان ياهو الفضل ، نشرب في الشارع .. دي قلة ادب جديده كمان .. لذلك حبوبتي الله يرحمها كانت اجمالا ضد مشروع الحداثة . لابد ان يتلم الناس (موش في صبيه مهضومي عم تــورؤص ؟؟ ) ، فيحدث عن هذه اللمه اضرار كبيره تقع المسئولية القانونيه فيها على (الصبية) وستضيع شركات التأمين في شربة ميه لان الطرف الثالث لا تتوفر فيه شروط التأمين وهي الحكومات العربية برمتها ، وهيفاء محميه باسم الحداثة ... في امكانك ان تجعل الامر يبدو منطقيا ومقبولا ، اذ مشيت معانا عميقا في هذا الفيدو كليب : كل ما سألت عليك يقولوا مشغوله .. ايه شاغلك عني وريني يازوله فهذا الكلام وحده أبدا ضد الحداثة جملة وتفصيلا ، لان الاثنين لا يحملان موبايل حتى يتواصلا مباشرة .. والا لما كان هناك داعي لان يدخل طرفا ثالثا في الموضوع ، ليقوم بسؤاله اسئله تسل الروح ،كلما شاف خلقته وين الزوله دي ياخ ؟؟ ، ياربي مالها .. ؟؟؟ وهي كانت لتشتري جوال (الفيصليه ولا برج العرب ايهما اغلي ) وتركب نغمات حلوه ، وتتفق معه كلما كانت مع (رفءءءءءاتها ) اي رفيقاتها ادته رنه ليدق لها هو بدوره فيعرف (رفءءءءءاتها) انها مهمه . وبكده يكون هو عرف اين هي ، واراح واستراح . غير انه يبقى امامك مشكلة كبيرة وهي كيف انك تربط شطر البيت الاول بالثاني وهي :.. ايه شاغلك عني وريني يازوله ليس هنالك من سبب واحد يجعلك (تتسأأأأأأأأل) عليها بكثرة اسئلتك .. وينك انت وينتك انت وينك انت يا الطال غيابك ربما انها مشغوله بقضيه الحجاب هل هو فرض عين ام فرض كفايه .. اي اذا لبسنه نساء السعودية يكفين لان تقوم نساء باريس عن لبسه .. او قتل الامريكي لمجرد انه امريكي حرام ام حلال .. ؟ ولو كانت قرأت الايه لكانت عرفت انه واجب وارتحنا وارحنا .؟؟ اما ان كنت حداثيا اي انك تستخدم موبايل ، فعلي الاقل لن تزعجها بكثرة اسئلتك ، لانها في النهاية مدفوعة الثمن . فكل ثانية تستهلكها على الموبايل لها ثمنها ، لذلك ستكف انت عن مطاردة شماراتها ، وسوف ترتاح هي بالمقابل من اسئلتك .. أما ان كنت لا تفهم كيف تبدو (فتاتك) مشغوله بهذا القدر ولا تتخيل ان ذلك ممكن في هذا الزمن الرمادي . ففي هذه الحال يكون جبتها لروحك .. والله يفكك الليله من جمعيات النسوان والحقوق الفكريه .. فانت غير حداثي وسلفي واصولي متزمت وكمان تمارس التحيز الجندري .. فالمراة متساوية الان تماما مع الرجل ، ويمكنها ان تخرج لعملها ، من الصباح لتعود في المساء ، وهي وزيرة مثلها الرجل ، وهي طبيبه تعمل جنبنا لجنب بدوام كامل مع زميلها الطبيب ... اما ان تأسفت على هذا الكلام الذي لم تقصده فما عليك االا ان تمشي عميقا مع تصورنا .. وعشان تستوعب سبب هذا التساؤل ايه شاغلك عني وريني يا زوله فنقوم نحن نخلي (اليسا) وبمثل ما فعلت في اغنيتها الشهيره عايشالك احلى سنين من عمري يا ضي العين تدخل دار ازياء باريسيه مشهور ه كنوع من الاندماج الحداثي الضمني ، فباريس (اوروبيه) واليسا (صبيه مليحه اكتير اكتير اكتير ) من الشرق الاوسط ، ثم بدون سبب واضح تتمدد على طربيزه ليس هناك سبب واحد يختها في النص كده .. وهي نفسها ، اي (اليسا) سبب واحد يخليها ترقد على هذه الطربيزه لتجعل الكاميرا تدور حولها دورة كامله تظهر فيها مفاتنها كامله ، حتى ولو كانت تصور دعاية للسيلكون الذي نفخت به صدرها .. او ليس لانها تستعد أن يكشف عليها طبيب او ان نوبة سكر ضربتها في محل الازياء المعني فلحقتها امات طه ، فقام العاملين في دار الازياء الباريسيه دي رفعوها في الطربيزه دي .. لا تكون عنيدا ، سيدي المستمع ... اعني سيدي القارئ . اليسا لم تتمدد على الطاوله الا لانها هي نفسها لا تعرف ذلك غير انهم اخبروها انها بذلك انما تجسد مشروع الحداثة العربي على اكمل وجه .. السيلكون .. الفستان الحشمه .. الاغراء .. الايحاء ، والتحرش الجنسي .. وهي كل الذي فهمته انها بذلك سوف تجعل المشاهدين يحبون اوي اوي هذا الجسد ، اقصد الاغنيه ، ليكون ذلك جسرا يوصلها مسابقات التوب تن للاغاني العربية . او ربما تفوز باحدي جوائز الاغنيه الامريكيه ... وتكون الفائدة العظيمه لك ايضا سيدي القاري ان تعرف الاجابه على تساؤلك الذي بدات به الاغنيه ، ايه شاغلك عني وريني يا زوله .. لتكون انت والقاري وكل ناس بيتكم واصحابك عرفت ما الذي شغل اليسا عنك ... اقصد محبوبتك انا اسفه ، لان اليســا ليست محبوبتك انما هي نموذج للتفسخ اقصد مشروع الحداثة العربي والسكه لدربك طوالي مقفوله وان ضعت في دربك تبقى انت مسئولة
اخر الحكي يجتازني اليك دون سبب هذا الشوق في النبضه القادمه ساكون اكثر حرصا هكذا كذبت على حراس النبض الواقفين بيني وبينك
شيري هذا الصباح
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بيجي الخريف واللــواري بتقيف (Re: shiry)
|
يا شيري
اب جودة ضابح نقولها في نطاق ضيق اذا كنا نتحدث عن شخص له قريب حاضر في المجلس دون ان يعلم المتحدث ان قريبه موجود فينبه المتحدث بان اب جودة ضابح ...لكي يعرف انه يتحدث في وجود قريب للمتحدث عنه...مالو كلامي ده بقي زي حصة سنة رابعة ابتدائي؟؟
الاغنية وينك انت الطال غيابك هي لاستاذنا يوسف الموصلي...
فاطلقت العبارة علي سبيل المزحة...واعرف تماما تقديرك واحترامك له ولكن للضروره هترشة...جمل الله ايامك بكل طيب..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بيجي الخريف واللــواري بتقيف (Re: Elmosley)
|
سلام مربع
استاذنا الموسيقار الموصلي سلمت ياسيدي للتوضيح ، وربنا يخليك للكلام الجميل الذي قلته في حقي وانت دائما تغمرني بهذا الاهتمام الجميل ، الذي يساوي قامتك السامقه فينا ويقيني انك فهمتني ، وعرفت انني ليس اكثر من مجرد واحده هتراشه .. لم اكن اعرف ان اغنية وينك انت حقت الاستاذ المبدع عبد العال السيد مثلها مثل اغنيه كلما سألت عليك يقولوا مشغوله ... ومازلت عند رأي ان هنالك فرق شايع بين الاغنتين في كل شيء في اللحن وحتى في التوزيع الموسيقي وحتى التناغم ... يعني مثلا حينما ا ستمتع الى اغنيه الرائع مصطفي سيد احمد ، بعد ما عز المزار ، بسأل عليك في المنفي في مرفي السفن حتى وان لم يخبروني انها كلام عبد العال السيد ، علىطول ح اقول دي نكهة عبد العال ... او الاغنيه التي تفيض مشاعر حانيه ، افتقــدتــــك لما .. او غربة وشجن حتى اغنية زهرة السوسن رغم انها اقل مستوى من اشعار كثيرة لعبد العال لكني احبها ايضا، لرقة وعذوبة شديده فيها .. اعتذاري الشديد اسوقه الى شاعرنا العظيم عبد العال السيد ، ان كنت قد زعلته شويه ولا كتير .. ولم اعني بهترشتي الا انني تحدثت عن احساسي انا ، واكيد احساسي ، ليس حكم عام . انما هو في النهاية واحدة مهترشه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بيجي الخريف واللــواري بتقيف (Re: shiry)
|
لتسمح فقط لفكرة ان تقف تحت مطر الحداثة بفستان احمر محزق جداً ، مكشوف من كل الاتجاهات ، تعلق احدى (المهترشات) عليه قائلة (تقول اتمسحت بالزيت لما لبسته)
شيري حجبوها هنا لينا بالله عليك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بيجي الخريف واللــواري بتقيف (Re: ali othman)
|
شيري ازيك
والله انا ما عارفك كتبتي شنو فوق ... لكن انحنا اهل العوض ديل ما نشوف لينا لوري حايم الا وراهو ... طوال متشعلقين .. ومعليش بس لمن قربت اطلع شفت ليك لوري السنجك والساحر المابغباني وحلان هناك ... اها قلته الاعداء اولي بالمساعدة من الاصحاب عشان عشان الاصحب بقروا ظروفنا لكن ديلك شيالين حال
وفتك بي عافية وانشالله ما نجيك في لوري تاني ..
مع تحياتي أبو آمنة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بيجي الخريف واللــواري بتقيف (Re: ali othman)
|
سلام مربع
نزار حسين
اتخيييل يا دوب كده فهمت .... طبعا اكيد ، استاذنا الموسيقار ، لن ياخذ على خاطره من هذه الهترشه ، اذ تظل هذه الاغنية من اجمل الاغاني السودانيه ولا ابالغ تحياتنا للموسيقار ، وربنا يوفقه في مشروع الدكتوراه الجميل اللي شغال عليه .
عباس طبعا نااس الرقابه السبب .. برضو الباندوث ليهو ضلع كبير في الموضوع .. بس ارجع للاصل وشوف روتانا ، ولا مولديز واسترايك
علي عثمان
البركة في الفضائيات العربية .. وهي تتعلق باهداث الحداثة سلمت ياسيدي للطله وسلمت اكثر للامنيات الطيبات
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بيجي الخريف واللــواري بتقيف (Re: shiry)
|
العزيزه شيري
من المؤكد اننا ( عالم ثالث ) , لم نعش الحداثة في صيرورتها فكان ان هبطت علينا ( كقرميدة من السقف ) ونحن عالم سماعي ومطيع والسمع عندنا مربوط بالطاعة : نقول سمعا وطاعة والنظر مربوط بالعقل فنقول : عين العقل مشكلة ال ( كليب ) انه اخذ الحداثة من ( اسفل ) غريزتها , ونحن نستهلك بشده , ونقلد باهمال في حداثة لم نساهم في صنعها .. ماذا لو تركنا الشاشة ( منملة ) وانتقلنا فجأة لعصر السماع الجميل وانت تسترخي جوار المذياع لتاخذك الاغنية الي كلماتها التي لا رهان لها غير جودتها .. كان الصبية والصبايا سينقادون اليها - الاغنية - طائعين مختارين الي اعلي صحوهم , لنراهم مغمضي الاعين في مشهد هو اقرب لفيلم ( الافاقة ) للزول المثال روبرت دي نيرو . سمعا وطاعة .. هل نستطيع ترجمتها الي حداثة ام الي مزيد من المأساة بطاعة الحاكم - وان ظلم ؟؟
سلام مكعب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بيجي الخريف واللــواري بتقيف (Re: ابراهيم حموده)
|
شيري قد اكون فهمت ما اريد فهمه فعلمت انك ( خلصت زمتك) امام ربنا وقلتي رايك .. اعتقد لاني اريد ان افهم هذا من خلال اشارات اومضت بها ايماضا وسط الكلمات ومعمعه الفديو كليبات وفساتين الفنانات التي تبين اكثر مما ( تحجب) عن المشاهد العربي الذي اصبح من كثرة تعوده علي المساحات الشاسعة من ربع جسد الفنانة الخالي مما ( يحجب) صار يري في كشف الشعر فقط وجزء من النحر نوعا من الفضول والحشمة ( المبالغ فيها ) فما بالك بـ( غتغتة) كل الربع الخالي لا محالة انه وأد للانسانية وتسلط من الجندر او كما فهمت انا مما قلتيه انت ( فهذا شأني افهم ما اريد وادع ما لا اريد ) الست حرا في هذا المنبر؟ اما كلمات الاغاني فادعك مع ( أٌم اوأف وانت بتكلمني أٌم اوأف بص لي وفهمني ) او حتي انا مش بحب الشاي انا بحب الكازوزة والتي تجعل المتنبي ( يجعر ) في قبره غايتو رايك الانا فهمته بي طريقتي عجبني بالحيل يا بت يا ( ربنا يحفظك بس)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بيجي الخريف واللــواري بتقيف (Re: اساسي)
|
كل ما سألت عليك يقولوا مشغوله ايه شاغلك عنى ورينى يا زوله
الحداثه التى تجسد هذا المعبر القوى فى تشكيل التواصل يخاف الشاعر بكل شاعريته ان يتعمق فى فهمها وفى توصيل تعابيريه احتراما للطرف الذى يود التواصل معه لان الحداثه متأخره بالنسبه للشعور ان فى الصمت كلاما احيانا لا حداثه ولا تعابير تستطيع ان تشفى غليل الشوق والاندياح لذلك اعتقد الشاعر هنا شاغل نفسه بنفسه من الزوله تواريا وشفافيه. اتفق معك فى انو السمع اصبح عبر الجسد والشوف اخاصمك اه اه اسيبك لالالالالالالا اغنيه ما محتاجه لكل هذه البشتنه لحنيا لكن ربما تكون ايقاعيا
شكرا لك ودمتى دائمه الالق والابداع
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بيجي الخريف واللــواري بتقيف (Re: HAMZA SULIMAN)
|
سلام مربع
ابراهيم حموده
طالما ان للديناصورات حيز مشاع في السياسة والرياضة والفنون لن تسمع الا هذه الترنيمه العزيزه على سمع حكامنا .. الله يديهم العافيه طول ما امريكا حايمه . دا كلام عين العقل ، (وتحريض) يستحق المجاذفة ان نترك التلفزيون في (نميله) ونهج من عالمه الكريه سلمت ياسيدي للاضافه الجميله
اساسي الشفيف تب ما قصرت يا سيدي ، ربما بقراءتك لما وراء السطور كعادتك ، وضعت يدك على نسيج الالم في الموضوع .. وانا اكتب في هذا الرد ، يأتيني في تلفازنا صوت الفنا ن اوووووم اؤؤؤف وانت تكلمني وحتى اديهو من خاطري شويه ، وقفت .. بس ما عرفتش اكلمو ... عارفه ليه ؟؟ لان الجوطه كانت اكبر من تسمح لصوتي المقروش دا ، يصلو . لذلك تجاهلوني (المهيصين) وواصلوا هييصهم ، وهجيجهم .. ولم يتركوا لي الا ان اسمع فقط .. وانا بين امنيتي اما ان اقوم من مكاني هذا واقطع عشرة امتار لاقفل هذه الجوطه ، او انتظر حتى تنتهي الغنيه ، او تقطع الكهرباء .. وفي كل الاحوال اكون انا الخسرانه ، خسرت اضاني ، وخسرتي وكتي ، وطلعت من المود الذي كنت انوي ارد عليك به ... ربما لو انني لم اسمع هذه الاغنيه ، لكان ردي مختلف .. لكن يقيني انا ماقلته ، لا (يخرم) بالموضوع وبنا الى (دهاليز) اخرى اذ تظل اغاني الكليبات وخصوصي (الشاميات) او (الثلاثي المحرم) (نانسي/هيفاء/اليسا) .. قلة ادب اكتر من اللازم .. واغاني كثيرة (اكثر حداثة) في غربيتها وفي عمقها .. تكون اشف منها ، ومحترمه لحد الكهنوتيه .. لكن نقول شنو ؟ ديل الشوام وامرنا لله .. سلمت ياسيدي للقراءة العميقة لما وراء السطور وسلمت اكثر للطله البهية
استاذنا الموسيقار حمزه سليمان
وين الحي بيك ، سألين عنك في دفتر الغياب .. عساك بخير يا طيب انت قلتها وجبت التايهه ، ان الاشواق حينما تجتاحنا لا نملك الا ان نغمض عيوننا ونلمسها بايدينا فقط لنتاكد ان مازلنا نتنفس وعجبني رأيك الفني في الاغنيه عموما ودا راي انا ، لانو فعلا الغنيه بتطرب ، بس ما للدرجة دي .. الهيصه اللي فيها مزيفه اكتر من اللازم .. صااااااح ؟؟ سلمت ياسيدي للطله ، والف حمد الله على سلامه العوده
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بيجي الخريف واللــواري بتقيف (Re: shiry)
|
شيري العزيزي تحياتي الأخوية بعيدا عن الحداثة ، أختصر لك طريق ( بت عجرم و أليسا ) في هذا الزمان الذي صار فيه الفن ( معجونا بأجساد مترجرجة ) و فنانات ( لابسات من غير هدوم ) و إيماءات تحريضية في هذا الزمان ، نتذكر فنانات مثل الفلاتية و منى الخير ، اللاتي كن حريصات على الحشمة و الوقار حرصهن على تقديم الفن الجيد الرزين. أنا بتخيل إنو حيجي يوم ، الفنانة بس تجي و تقول ( يا حبيبي ) و تكمل الباقي ( طبق الأصل حركات شاكيرا بأركانها الأمامية و الخلفية و الجانبية ) ، و الحكم يومئذ للتي كانت أكثر ترجرجا. عفوا للإطالة تسلمي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بيجي الخريف واللــواري بتقيف (Re: ابو جهينة)
|
سلام مربع
ابو جهينه
والله ما عارفه اقول ليك شنو لكن اليوم اللانت لسعة ماتخيل انه ماجاء جاء وجاء من زمان والخير على اقدام ناس نانسي وهيفاء واليسا هذا الثلاثي المحرم كما يحلو للبعض ان يطلق عليه وشاكيرا تقصر جدا امام ما تقوم به هيفاء واليسا من حركات زمان كنا بنسمع انو مادونا عندها حركات مجنتره بتشبهها براها كأن تطلع المسرح ثم فجاة تتخلص من هدومها قطعة وراء الاخرى .. هيفاء شفنا ليها حفله منقوله على احدى القنوات الخمس اياها لم تقصر كثيرا في ذلك .. سلمت ياسيدي للطله البهية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بيجي الخريف واللــواري بتقيف (Re: shiry)
|
البت شيري إنحناءة لهذا القلم المبدع.
وبعدين حيرتينا تغيبي وإنتي حنكوشة، تنتظر نصف سيرلانكيتها، وتعودي وإنتي متعنكشة في ضهر روري رامي ليهو كوز (وكوز اللواري لا علاقة له بكيزان السياسة)، ومكتح برمال الغرب، وعلى جنبه علقت قربة ملوها من الفولة الجوها البقارة.
وفي إنتظار أن تواصلي قرطعنا كل شايات الهنود المسيخة دي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بيجي الخريف واللــواري بتقيف (Re: زوربا)
|
سلام مربع
الرائعون حد الالق
موسيقارنا الجميل الموصلي
حلم السودان الموحد / نادوس
زوربا السوداني السوداني
لي معكم قعدة طويله.. شوية كده مع حلة الرز التي ابت ان تنجض دي وراجعة تاني
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بيجي الخريف واللــواري بتقيف (Re: shiry)
|
هذا زمان صيف الاغنية الهادفة يا شيري...وسيمتد هذا الصيف طالما في ناس عندهم شمسيات وشاليهات..وفراغ طويييييييييييييييييييييييييل
سيمتد هذا الصيف طالما اتيحت ادوات التجميل للوجوه والموسيقي
لكن قطعا بيجي الخريف واللواري بتقيف...فاين مادونا الآن من ذلك الجنون...بعد ان اصبحت قدر حبوبتي..
وقالو بقت الشيخة فتنة بضم الفاء...ولكن بالمسيحية...
امانة الزمن ما دوار
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بيجي الخريف واللــواري بتقيف (Re: nazar hussien)
|
الأخت شيري كتابتك المتميزة توجتك أكليلا في سماء هذا البورد وهي لي كشجرة أستظل بها وأستمتع بثمرها وأستمخ بعبيرها ، الله يديك العافية آخر الحكي هل فكرت بأن تصدرين وتجمعين بوستاتك في كتاب ؟ أتمنى أن يرى النور في أقرب فرصة ولك ودي وأحترامي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بيجي الخريف واللــواري بتقيف (Re: عاطف عبدالله)
|
العزيزة شيري
هذا زمانك يا مهازل فامرحي .. ليس غريب ان يطل علينا مثل هذا الثلاثي المحرم .. في زمن مسكوت عليه .. وأحمد الله انني تخلصت من جهاز التليفزيون بتاعي .. حتى لا تجيني صدمة توديني في ستين داهية .. ونحن في مسألة الغناء دي عندنا شوية عنصرية .. يعني ما بنستمع لكل مغني/ة او نسمع كل الأغاني .. شكراً لهذه الهترشة الرائعة .. ولك خالص تحياتي وتقديري ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بيجي الخريف واللــواري بتقيف (Re: معتصم دفع الله)
|
ٍسلام مربع
عاطف عبد الله
انت ايضا ياسيدي من الناس الجميليين الذين ظللت اتلقى منهم على الدوام الرعاية التي ربما لا استحقها .. يقيني ان ذلك راجع الى معدنكم الاصيل ... انا نفسي لااعرف اين هي بوستاتي ... كنت اعتقد انها راحت خلاص مع البورد 2003 لكن بعض الاخوان نبهني الى انها موجودة في الارشيف .. مع انني اشك كثيرا في ان ما هترشت به هنا ،ينفع ان يصدر في كتيب يقرأه الناس .. ليس اجترار مني للعملية التواضعية وانتقاص الذات ، لكن هذا يقيني ، واحساسي انا .. واشكرك كثيرا على هذا التشجيع الجميل .. سلمت ياسيدي للطله وسلمت الف مرة لاهتمامك بالهترشه
حبيب الكل ياسيدي الظاهر عليك انت جيعان .. بعدين عليك الله لمن زول يجوع ويتشهي ، يحلم بي كمونيه .. ياااااااااااااع على الكمونيه وسنينها اخير عليك صحن فول سادة من الكمونيه العايز تموت عليها دي سلمت ياسيدي للطله البهيه
نادوس : حلم السودان الواحد
الله يخليك يا سيدي ، لسؤالكم الجميل عني ، اما عن كيزان اللواري الذين يختلفون عن الكيزان فاني اسأل لاني شكلي كده دقست شويه ، محتاجة انقش لافهم .. سلمت ياسيدي للطله البهيه
زوربا الشفيف
انت ايضا ليك مدة ما باين ؟ جعل الله المانع خيرا .. ربنا يخليك ياسيدي للاهتمام بالهترشه .. وسلمت للطله والسؤال الجميل
معتصم دفع الله
قمت كسرت التلفزيون ؟ والله ظاهر عليك انت زهجان منهم اكتر مني بي مراحل .. طبعا لا املك مثلك هذا الحق في تكسير التلفزيون ، مهما تعالت الواح غضبي وترادمت فوقي لانهم ساعتها سيقتلونني ، لكن حقيقي احسدك على هذا التصرف .. زي ما قال استاذنا الموسيقار حمزه سليمان ، اغنية نانسي عجرم ، اخاصمك اه ، لا تستحق كل هذه الجوطه والكليب المزدحم بمشاهد الاثارة والجنس والعنف سلمت ياسيدي للطله البهية
| |
|
|
|
|
|
|
|