رأس السنة .. بين ميلاد "أوزيريس" و ميلاد "المسيح" ..

كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-10-2024, 05:26 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الأول للعام 2004م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-08-2004, 05:59 PM

Tanash
<aTanash
تاريخ التسجيل: 07-29-2002
مجموع المشاركات: 561

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
رأس السنة .. بين ميلاد "أوزيريس" و ميلاد "المسيح" ..

    لتوضيح العلاقة بين "أوزيريس" اله ديانة حضارة أجدادنا الأفارقة "السود" فى وادى النيل القديم, و ميلاد "المسيح", نقتبس الفقرة التالية من كتاب "شيخ أنتا ديوب – الشعوب السوداء و الحضارة":

    "يحكى (بلوتارك) فى كتاباته عن "الأيزيس و الأوزيريس" – بصيغة الجمع – أن الاله "أوزيريس" و لد فى أول الأيام الخمسة, كما كتب "موريه", أى فى اليوم ال 361 , و هو ما يتفق مع يوم 26 ديسمبر, و فقا للتعديل الذى أجرى على التقويم. و قد حدد البابا "يوليوس" الأول – فى القرن الرابع الميلادى – مولد "المسيح" فى 25 ديسمبر, و لكن من المعروف أن "المسيح" لم يقيد فى سجلات المواليد و أن تاريخ ميلاده غير معروف. فما الذى أوحى الى البابا باختيار هذا التوقيت الذى لا يبعد سوى يوم واحد عن تاريخ مولد "أوزيريس", اذا لم يكن التقليد المصرى الذى واصله التقويم الرومانى ؟ ؟! و يصبح ذلك جليا عندما يتم الربط بين مولد "المسيح" و فكرة شجرة الميلاد: فقد يكون كل ذلك ضربا من التعسف لو أننا لم نكن نعلم أن "أوزيريس" كان أيضا اله النبات بل أنه كان يصبغ أحيانا باللون الأخضر على غرار النبات الذى كان يرمز الى تجدده بعد دفنه فى الأرض. و كان يرمز الى "أوزيريس" بشجرة قطعت فروعها, يتم نصبها للتبشير بعودة الحياة النباتية. لقد كان الأمر يتعلق اذن بأحد الطقوس الزراعية المميزة لمجتمع حضرى.
    كان الرمز النباتى "لأوزيريس" يسمى "دجد" باللغة "الهيروغلوفية", و توجد بلغة "الولوف" السينغالية كلمات:
    دجد: و تعنى قائم, منتصب, مغروس رأسيا .., دجد – دجد – آرال: و تعنى قائم تماما – بتشديد كلمة دجد -، دجان: و تعنى رأسى, دجن: و تعنى وتد.
    ( و نضيف من السودان الكلمة "النوبية" "دتا" – بضم الدال و تشديد التاء مع الفتحة التى تشبه الهاء أو الألف – و تعنى منتصب, و "دتا منجى": تعنى يقف منتصبا)

    ذلك هو اذن الأصل القديم لشجرة الميلاد, و يتضح مرة أخرى, بالتوغل فى الزمن, أن العديد من السمات المميزة للحضارة الغربية و التى لم يعد أصلها معروفا, لا يمكن تفسيرها الا بربطها بأصلها الزنجى – المصرى.








                  

01-08-2004, 06:18 PM

Tanash
<aTanash
تاريخ التسجيل: 07-29-2002
مجموع المشاركات: 561

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رأس السنة .. بين ميلاد "أوزيريس" و ميلاد "المسيح" . (Re: Tanash)

    و تأكيدا لعلاقة ميلاد "أوزيريس" و ميلاد "المسيح", نستعين بشهادة من الكنيسة "الأورثوذكسية" فى مطبوعتها التالية بمناسبة عيد ميلاد "المسيح":

    عيد الميلاد المجيد
    و توضيح سبب اختلاف البعض فى تاريخ مجيئه

    يأمر الآباء الرسل فى "الدسقولية" الباب الثامن عشر بقولهم: "و عيد ميلاد الرب تكملونه فى اليوم الخامس و العشرين من الشهر التاسع الذى للعبرانيين هو التاسع و العشرين من الشهر الرابع الذى "للمصريين" "شهر كيهك". "
    و فى القانون الخامس و الستين من الكتاب الأول للأبناء الرسل عندما تعرض الآباء الرسل لأيام العطلات للعبيد يقولون:
    " و لا يعملون أيضا فى يوم ميلاد المسيح لأن النعمة أعطيت للبشر فى ذلك اليوم لما ولد لنا الله الكلمة."
    و الأمر الذى لابد من التعرض له هو تاريخ الميلاد بناءا على أمر الآباء الرسل أن يكون فى اليوم التاسع و العشرين من الشهر الرابع القبطى "شهر كيهك" الموافق اليوم الخامس و العشرين من الشهر التاسع العبرى و هو "شهر كسلو" و نحن نعيد عيد الميلاد مرتبطين بهذا التاريخ القبطى "29 كيهك".
    ظل التاريخ القبطى "29 كيهك" متفقا مع التقويم "اليوليانى" بالغرب "25 ديسمبر" و هو الوقت الذى يتم فيه عيد الميلاد الى سنة 1582 . و لكن فى عام 1582 عهد البابا "غريغوريوس" الرومانى الى الفلكيين فى أيامه بأن يقوموا باصلاح التقويم لأنه رأى أن التقويم به نقص مقداره 10 أيام عن الاعتدال الربيعى. فجاء الاصلاح هكذا أن اتفق العلماء مع الناس أن يناموا يوم 5 أكتوبر سنة 1582 و عندما يستيقظون يحذفون من النتيجة عشرة أيام أى يستيقظون و يجعلون التاريخ فى هذا اليوم 15 أكتوبر بهذا التعديل "التعديل الغريغورى" نسبة الى البابا "غريغوريوس.
    و سبب هذا النقص الذى عالجه العلماء رأوا أن السنة فى التقويم "اليوليانى" 365 يوم و ربع. و عند المصريين 365 يوم, قسمت على 12 شهر كل شهر 30 يوم, و الأيام الخمسة سميت بالشهر الصغير. و لكن فى الحقيقة أن السنة 365 يوم و خمس ساعات, و 48 دقيقة, و 46 ثانية, أى أنها تنقص 11 دقيقة و 14 ثانية من ربع اليوم الذى قال به العلماء. هذا الفرق يتراكم كل 400 سنة و ثلاثة أيام, و لكى يضبط الغربيون سنتهم تقرر أن كل سنة قرنية, أى تقبل القسمة على 100 يجب أن تقبل القسمة على 400 , و لكن الأقباط لم يعملوا بهذا التغيير فكانت سنوات 1700, 1800, 1900 بسيطة عند الغربيين و كبيسة عندنا بحساب التقويم "اليوليانى", فتقدم "29 كيهك" عندنا ليقابل 5 يناير ثم 6 ثم 7 و لو استمر هكذا فأنه يوافق 8 يناير عام 1200 و هكذا ...
    و لكننا نخلص من هذا أننا نعيد عيد الميلاد فى يوم " 29 كيهك" حسب أمر الآباء الرسل و السنة القبطية سنة مضبوطة و قديمة فهى السنة المصرية القديمة التى و ضعها العلامة "تحوت - توت" مخترع الكتابة سنة 4241 ق.م.
    و التاريخ 25 ديسمبر كتاريخ هو صحيح أيضا حيث كان متوافقا مع "29 كيهك" حسب أمر الآباء الرسل, فالتاريخان صحيحان و لكن حساب السنة مختلف.
    و الأمر هنا ليس فيه ما يزعجنا لأنه ليس خلاف عقيدى حول ميلاد السيد المسيح, و لا هو مخالفة للكتاب المقدس فى شىء, و انما هو حساب فلكى بحت.
    و فى الوقت الذى تتم فيه و حدة الكنيسة عقيديا من السهل جدا أن يدرس المختصون علوم الفلك و الدين و كيف يكون يوم عيد الميلاد موحدا بين جميع الكنائس فى العالم و أننا نصلى لأجل أن يكون الجميع واحدا, رعية واحدة لراع واحد هو السيد المسيح الذى قال عن نفسه "أنا هو الراعى الصالح".
    انتهى ..
                  

01-11-2004, 09:17 PM

Tanash
<aTanash
تاريخ التسجيل: 07-29-2002
مجموع المشاركات: 561

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رأس السنة .. بين ميلاد "أوزيريس" و ميلاد "المسيح" . (Re: Tanash)

    و هكذا "كسودانى" و كأفريقى "أسود", لا تأخذك حمية "العربسلام!" فى تكفير الأحتفال برأس السنة الميلادية, بل هو واجب عليك الأحتفال بهذه المناسبة العظيمة, فأستمرىء دون خجل أو وجل فرحة الأحتفال بهذه المناسبة السنوية, فأنت ان فعلت انما تحتفل بميلاد "أوزيريس" اله النبات فى حضارة أسلافك الأفارقة "السود" مجترحى التقويم الميلادى فى وادى النيل القديم ...


    تمثال للأله"أوزيريس"
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de