عجبا يا صحيفة القدس العربي !!!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-14-2024, 08:57 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الأول للعام 2004م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-08-2004, 11:20 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48867

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
عجبا يا صحيفة القدس العربي !!!








                  

01-08-2004, 11:49 AM

مهاجر
<aمهاجر
تاريخ التسجيل: 11-23-2002
مجموع المشاركات: 2997

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عجبا يا صحيفة القدس العربي !!! (Re: Yasir Elsharif)

    استاذ ياسر ابحث عن كتاب للاستاذ تقريبا الازهر في الميزان
    المهم يتحدث فيه الاستاذ عن الازهر


    اقتسام الثروة في السودان
    2004/01/08


    بدأت ثورة الانقاذ السودانية عهدها بتبني شعارات اسلامية، واطلاق وعود بالقضاء علي التمرد في الجنوب، وانهاء الاحزاب العائلية الطائفية باعتبارها الخطر الاكبر علي وحدة السودان لفشلها في انهاء التمرد، وبعد خمسة عشر عاما استسلمت هذه الثورة، وبعد ان اكلت نصف ابنائها، للضغوط الامريكية ووقعت اتفاقا بتقاسم الثروة النفطية مع جون قرنق، واصبحت علي قاب قوسين او ادني من اقتسام السلطة معه.
    الدخول في اتفاقات مع جون قرنق يعني ان هوية السودان الاسلامية لم تعد بالقوة التي كانت عليها قبل ثورة الانقاذ ووصولها الي الحكم، ومن المؤكد ان هوية السودان العربية تتراجع بشكل مرعب. فالسودان الذي سيقتسم جون قرنق ثرواته النفطية وسلطاته التنفيذية والتشريعية لن يكون سودانا اسلاميا ولا عربيا، وانما سودانا علمانيا بكل المقاييس لا مكان بارزا فيه للشريعة الاسلامية، وقيم جبهة الانقاذ وثوابتها التي اعلنتها في بداية وصولها الي السلطة.
    نعترف بان الحرب التي اعلنها جون قرنق واتباعه في الجنوب كانت مدمرة، وافنت ارواح مئات الآلاف من ابناء السودان سواء كقتلي من الجانبين، او كضحايا للجوع والمرض وانتشار الاوبئة، ولكن ما نراه اكثر كارثية هو الثمن الباهظ الذي تدفعه الاكثرية للاقلية للحصول علي وقف لهذه الحرب من دينها وعقيدتها وثرواتها.
    الزمن تغير فعلا، والولايات المتحدة الامريكية استخدمت كل اوراق الضغط الهائلة التي في حوزتها لاجبار حكومة جبهة الانقاذ من اجل رفع الراية البيضاء، وتقديم كل هذه التنازلات، ولكن من الملاحظ ان تقديم كل هذه التنازلات غير المسبوقة، والمهينة في بعض جوانبها، جاء من اجل انقاذ النظام، واستمراره في الحكم.
    اقتسام الثروة في السودان، وبالطريقة التي تم عليها، هو سابقة خطيرة، في افريقيا والعالم بأسره، وهو تكريس لمبدأ تفوق الاقلية علي الاكثرية، وتوزيع الثروات في البلاد علي اساس عرقي وطائفي وديني وقبلي، وليس علي اساس جماعي والمساواة في المواطنة، وتثبيت دور الحكومة المركزية في ادارة عملية التنمية بالتساوي بين المناطق دون محاباة، وليس لوضع الغالبية الساحقة من المواطنين في كفة الفقر والاقلية المدللة في كفة الثراء.
    نحن لا نجادل في ان الجيش الشعبي الذي يتزعمه جون قرنق حصل علي دعم الولايات المتحدة وجيران السودان، مثل اثيوبيا وارتريا واوغندا، بينما لم تحصل حكومة الانقاذ غير النكران والشماتة من قبل جيرانها العرب، خاصة في مصر وليبيا، ولكن ممارسات الحكومة السودانية وسياساتها هي التي اوضعتها في هذا المأزق، وفي هذه العزلة.
    كان من المأمول ان تحقق ثورة الانقاذ المصالحة الداخلية، وتوسع دائرة المشاركة في السلطة من خلال انتخابات حرة نزيهة، ثم بعد ذلك تذهب الي مفاوضات السلام ممثلة للغالبية الساحقة من السودانيين، وتقدم هذه التنازلات باسم الغالبية، وبعد موافقة برلمانية صريحة.
    حكومة الانقاذ هرمت وشاخت، وسيطر عليها بعض الانتهازيين والمنافقين، ولهذا وصلت الي ما وصلت اليه من ضعف، وبات كل همها انقاذ نفسها وليس الشعب السوداني، وهنا تكمن الكارثة الكبري.
    انه اتفاق لا يمثل الشعب السوداني، وانما يمثل الموقعين عليه فقط، ولهذا لا نعتقد انه سيعمر طويلا، لان الاتفاقات التي تصمد هي تلك التي توقعها الحكومات المنتخبة بطرق ديمقراطية، ولا نعتقد ان حكومة الخرطوم الحالية تملك هذه الصفة.
                  

01-11-2004, 07:50 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48867

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عجبا يا صحيفة القدس العربي !!! (Re: مهاجر)

    أخي مهاجر
    لعلك تقصد كتاب الدين ورجال الدين عبر السنين.. الكتاب موجود في صورة رقمية على الكمبيوتر.. ولكنه لا يزال تحت المراجعة بعد كتابته.. هناك محاضرة بهذا الإسم تجدها في هذه الصفحة على الشبكة:
    http://www.alfikra.org/talks/l003a.htm
    وهي ليست أكثر من ساعتين ولكنها موضوعة على شكل أجزاء كل جزء حوالي 20 دقيقة تقريبا..

    ولك شكري والسلام
    وأنا هنا سأنقل لك طرفا مما جاء في ذلك الكتاب عن تاريخ الأزهر
    تاريخ الأزهر
    تخلف فكري وتملق الحكام
    ان تاريخ الأزهر القريب ليزخر بمخازي شيوخه. كله تملق، وتزلف للحكام، المسلمين، وغير المسلمين، وسير ذليل في ركاب السلطة، وتغفيل للشعب باسم الدين، حتي أنه لا يكاد يخلو عدد من أعداد مجلة الأزهر، ولا كتاب مما كتبه المؤرخون عن الأزهر من ذلك .. هذه الصور تحكي فشل الأزهر في تربية رجاله علي الدين، والخلق، وانما هو التحصيل الطويل العقيم الذي لا يؤثر علي الأخلاق، ولا علي السلوك .. ونورد هنا طائفة من مواقف رجال الأزهر في تاريخه القريب علي سبيل المثال، لا الحصر، والاّ فان تاريخهم ليضيق بها كل مجال!!
    1- في عهد الاستعمار الفرنسي علي مصر ((كون ديوان من العلماء والأعيان لمعاونة الحكومة)) ولقد أصدر هؤلاء العلماء، بيانا للشعب المصري لتهدئة ثورته، وتثبيط نضاله، وجهاده، ضد الفرنسيين، قال البيان: ((نصيحة من كافة علماء الاسلام بمصر المحروسة .. نعوذ بالله من الفتن، ما ظهر منها وما بطن، ونبرأ من الساعين في الأرض بالفساد ..)) ويستطرد البيان فيقول: (( .. فعليكم الاّ تحركوا الفتنة، ولا تطيعوا المفسدين، ولا تسمعوا كلام من لا يقرأون العواقب، لأجل أن تحفظوا أوطانكم، وتطمئنوا علي عيالكم، وأديانكم، فان الله سبحانه وتعالي، يؤتي ملكه لمن يشاء، ويحكم بما يريد، ونصيحتنا لكم، الا تلقوا بأيديكم الي التهلكة)) .. (المرجع - تاريخ الجبرتي)
    2- وأبان الاحتلال الانجليزي لمصر عام 1914، استعان الانجليز بعلماء الأزهر، لتهدئة حركة المقاومة الشعبية.. ولقد جاء في كتاب ((حوليات مصر السياسية – الجزء الأول – تأليف أحمد شفيق باشا)) ما يلي: ((رسالة هيئة كبار العلماء في الحرب .. ولم يكتف القوم باعلان الأحكام العرفية، ولا باصدار القائد العام للجيوش البريطانية، الذي أعترف فيه بما للخيلفة من الاعتبار عند مسلمي القطر، بل لجأوا، من باب زيادة الحيطة، الي الاستعانة بهيئة كبار العلماء بالديار المصرية، فاستصدروا منها في 16/11/1914 رسالة الي الأمة، تدعوها فيه الي السكون، والتفادي عن الفتن، واطاعة الحكومة، وكان علي رأس كبار العلماء صاحب الفضيلة الأستاذ الأكبر ((الشيخ سليم البشري شيخ الجامع الأزهر والشيخ بكري عاشور مفتي الديار المصرية)) ولم يترك أصحاب الفضيلة، العلماء، آية من آيات الذكر الحكيم، أو حديثا من الحاديث النبوية، تحض علي عدم المخاطرة، وعدم القاء الانفس الي التهلكة، أو اتقاء الفتنة، أو البعد عن تدخل المرء فيما لا يعنيه، الا أتوا به في هذه الرسالة)) ..
    3- ومجلة الأزهر تفيض بخطب شيوخه، في مدح وتمجيد الحكام الواحد تلو الآخر، فلا تمر مناسبة الا أشادوا بالحاكم، وحرصه علي الدين، وعلي سبيل المثال ما حدث في الاحتفال الذي أقيم لعيد ميلاد الملك فاروق، والذي توافد اليه رجال الأزهر وطلابه، وتورد مجلة الأزهر سنة 1939 عند ذلك:
    ((نهض الشيخ محمد مصطفي المراغي شيخ الأزهر، فألقي خطبة جمعت، فأوعت في مناقب حضرة صاحب الجلالة الملك فاروق)) وكان مما قاله في هذه الخطبة عن الملك فاروق: ((انه مثال من مثل الخير العليا، وصورة كاملة من صور الفضيلة المحببة للنفوس)) .. هذا هو رأي مؤسسة الأزهر في الملك فاروق، تملق يعف عنه اللسان الصادق، ونفاق يكرهه القلب .. ويعمي علي الناس حقيقة الملك، ويزيد من فساد نفسه. وكانوا زيادة في التعمية، يسمونه الملك الصالح، وتمشيا مع اتجاه الأزهر، في التملق، فقد ألحقت نقابة الأشراف نسب الملك فاروق بالنبي الكريم!!
    4- وفي اتجاه الشيخ المراغي، في مدح الملك، فقد كتبت مجلة الأزهر 25/5/1952 بقلم رئيس تحريرها أحمد حسن الزيات، مادحة الملك فاروق، قبل طرده بشهرين، قائلة ((وبهدي صاحب الرسالة محمد صلوات الله عليه، لسان الوحي ومنهاج الشرع، ومعجزة البلاغة، وبعطف صاحب الجلالة الفاروق، ناصر الاسلام، ومؤيد العروبة وحامي الأزهر، أعز الله نصره، وجمل بالعلوم والاداب عصره)) . انتهي .. أما فاروق، ناصر الاسلام هذا، قد عاد عند مجلة الأزهر فاسقا ماجنا بعد سقوطه عرشه!! فكتب رئيس تحرير مجلة الأزهر أحمد حسن الزيات، يوليو سنة 1960، عن فاروق، مناقضا ما سبق أن قرره: ((وكان آية من آيات ابليس في الجراءة علي دين الله، انه كان كما حدثني أحد بطانته المقربين اليه، انه اذا اضطرته رسوم الملك، ام يشهد صلاة الجمعة، خرج اليها من المضجع الحرام، وصلاها من غير غسل ولا وضوء، وأداها من غير فاتحة ولا تشهد، وكان يقول أن أخوف ما أخافه، أن يغلبني الضحك وأنا أتابع الامام في هذه الحركات العجيبة. وبلغ من جراءته علي الحرمات، أنه كان يغتصب الزوجة ويقتل الزوج ويسرق الدولة)) ..!! هذا هو فاروق الذي كال له الزيات المدح أول الأمر، وقال عنه شيخ الأزهر المراغي: ((انه مثال من مثل الخير العليا وصورة كاملة من صور الفضيلة)) .. فأي درك من النفاق تردت فيه مؤسسة الأزهر، وأي عار تلطخ به شيوخها!!
    وقد تلونوا لعبد الناصر أيضا ليمارسوا حرفة الأزهر التاريخية في مدح الحكام، والتزلف اليهم .. وهاك بعض الأمثلة لذلك:
    5- في مجلة الأزهر، ديسمبر سنة 1960 أورد الشيخ محمود شلتوت، عن واجب المسلم، في طاعة الحكومة، ما لم تخالف أوامر الله، ما يلي: (( ... فعلي المسلم السمع والطاعة، فقد عرف أنه لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق، وواجب المسلم لا يختلف، ولا يقل نحو حكومته، ما دام كل عملها، في المصلحة العامة، وما دامت لا تخالف أوامرها أوامر الله ولا أوامر الرسول لا فرق في ذلك بين حكومة علمانية أو حكومة دينية)). هذا هو رأي شيخ من أبرز مشايخ الأزهر في طاعة الحكومات .. وهو مفصل تماما علي حكومة عبد الناصر، وهل يمكن ان يكون لهذا الحديث علاقة بالدين او بالورع؟ وهل ثمة حكومة علمانية غير مخالفة لأوامر الله!!!
    6- وعلي كثرة ما أحتشد تاريخهم بالملق، والتطبيل للحكام، لم يبلغوا من ذلك ما بلغوه في عهد عبد الناصر، فقد كتبت مجلة الأزهر 1963 مقالا بقلم رئيس تحريرها، أحمد حسن الزيات، رجح فيه اشتراكية جمال عبد الناصر علي اشتراكية محمد بن عبد الله! لأن اشتراكية محمد تقوم علي العقيدة، واشتراكية عبد الناصر تقوم علي العلم! ولما ثار بعض العلماء، تدخل محمود شلتوت، شيخ الأزهر، لتهدئة خواطرهم!
    7- ولقد كتبت مجلة الأزهر مقالا لرئيس تحريرها الزيات، في الجزء الأول بتاريخ 2/6/1962، وصف فيه ميثاق عبد الناصر، بما يلي: ((ان ميثاقك الذي عاهدت الله الوفاء به، وعاهدك الشعب علي اللقاء عليه، حروف من كلمات الله، لم يؤلفها أحد قبلك في أي عهد، لا في القديم، والحديث، لا في الشرق والغرب!!)) ميثاق عبد الناصر عنده حروفه من كلمات الله، وهذا مكتوب في مجلة الأزهر!!
    8- ولقد تداعي به التمسح بأعتاب عبد الناصر، أن أورد في مجلة الازهر، يناير 1963 – الجزء السادس ما يلي: ((... ((.. وسينتشر ضوء ميثاقك المحكم الهادي في كل نفس، وفي كل أرض، انتشار كلمة الله، لأنه الحق الذي وضعه الله في شرعه والنهج ال ي سنه لجميع خلقه)). انتهي .. ولو كانت هذه المجلة غير مجلة الأزهر، لكان مجرد صمت شيوخ الأزهر، علي مثل هذا الحديث، عارا ما بعده عار، دع عنك أنها مجلة أكبر، وأعرق، مؤسسة دينية في العالم الاسلامي!
    9- ومن أمثلة تملقهم للسلطة: رد الشيخ محمد النواوي علي هجوم طه حسين علي جمود الأزهر، قال فيه: ((ان الأزهر حق الله، لأنه يبلغ رسالة الله، ورسالة الانبياء من قبل، اصلاح عالمي، وسلام اسلامي، ولأنه يعاون الحكم الصالح الذي يتمثل اليوم في حكومة الثورة)) – المرجع مجلة الأزهر- الجزء الرابع 16/11/1955، وهذا استعداء للسلطة علي طه حسين، والأزهر هنا ((حق الله)) لأنه يبلغ رسالة الله و((لأنه يعاون حكومة الثورة)) ويا للعجب!! ما هو هذا الحكم الصالح الذي يعاونه الأزهر؟ هل هو حقا حكم اسلامي بريء من نذير الآية: ((ومن لم يحكم بما أنزل الله فاؤلئك هم الكافرون))؟ اللهم انه هوان رجال صغار النفوس يريدون به تضليل الحكام، وتضليل الشعب.
    10- وفي مجلة الأزهر الجزء الرابع 16/11/1955 أيضا ورد رد الشيخ محمد علي عامر علي هجوم طه حسين علي الأزهر يقول (( ما كنت أظن ان الدكتور طه حسين ... يتمادي في التهكم بالأزهريين، ويدأب علي التهوين من شأنهم، في الوقت الذي تمر به مصر الأن، فيكتب عنهم ((بأنهم لا يتعلمون كما يتعلم الناس)) ويصفهم بأنهم ((لا يعرفون من العلوم الا أسماءها وظاهرا من أطرافا..)) .. ويرد علي بعض كتاب الأزهر فيقول – عن الأزهر- ((انما عاش وما زال يعيش في القرون الوسطي)) وهو يعلم حق العلم بأن الرئيس عبد الناصر وصحبه من رجال الثورة، أغير الناس علي الأزهر، وأشدهم حرصا علي كرامته)) .. انتهي.
    وليلاحظ القاريء العبارة: ((في الوقت الذي تمر به مصر الآن))، وما الذي أقحم عبد الناصر، وغيرته الكاذبة علي الأزهر، في صراع فكري؟! بيد أنه مثل من أمثلة استعداء السلطة علي الخصوم في الرأي، والتهافت الذي يقدح في الكرامة والشرف.
    11- ومن أمثلة تخلف الأزهر التي تلازمه حتي الآن، هو تكفيره لكل مفكر، واتهامه بالزندقة! فقد كفروا الشيخ علي عبدالرازق ومحمد رشيد رضا صاحب مجلة المنار ((كتاب المنار والأزهر)) كما وصم عمر لطفي المحامي بالالحاد من الشيخ التفتنازي وبعض العلماء لدعوته لاقامة الجمعيات التعاونية ((مجلة الزهر، فبرائر 1963 ص 924))، ((حوار مع الصفوة ص 194)).. كذلك كفروا طه حسين، وقاسم أمين، وأتهم جماعة من العلماء وعلي رأسهم الشيخ عليش، جمال الدين الأفغاني، بالالحاد لأفكاره في بعض المسائل العلمية (راجع كتاب زعماء الاصلاح – لأحمد لأمين، 1965 ص. 110)
    ولقد قامت قيامة علماء الأزهر علي محمد عبده لأنه أفتي بأن لبس (البرينطة) حلال، فحاربوه بكل قسوة، وأتهموه بالزندقة (راجع زعماء الاصلاح، ص 322) ..
    وعلي هذا التاريخ الزاخر من تكفير المسلمين، والتخلف، أفتي الأزهر، وفي ختام عمره الطويل، أفتي بتكفير الجمهوريين، وليس ذلك بغريب علي سيرته وتاريخه! ((وسيجد القاريء هذه الفتوي في آخر الكتاب))
    انّ ما سقناه من وثائق، عن شيوخ الأزهر، جعلتهم شاهدين علي أنفسهم بالسوء .. وهي أمثلة قليلة والا فان صور تملقهم للحكام، وتخلفهم، يخطئها الحصر، مما يجعل تبرئة الدين، مما لحقه من أوضار بسببهم، ليس عملا ضروريا فحسب، بل واجبا أساسيا علي كل مسلم .. ولقد أنفق الأزهر أمدا طويلا علي هذا النهج، لا يؤثر علي حياة المصريين، بل يتأثر هو بسلبياتها.

    (عدل بواسطة Yasir Elsharif on 01-11-2004, 08:03 PM)

                  

01-11-2004, 06:58 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48867

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حرام عليك يا عبد الوهاب الأفندي (Re: Yasir Elsharif)


    أنظروا إلى تحالف الإسلاميين، من أمثال عبد الوهاب الأفندي، مع جماعة صحيفة القدس العربي، العروبيين.. إنه يحاول الاصطياد في الماء العكر..



    Last Update 11 January, 2004 10:25:38 AM

    قيل وقال... وبعض السؤال

    د. عبد الوهاب الافندي

    غ1ف
    قالوا: قرر بعض اهل الحكمة من الحكام العرب تدريس مواد الديمقراطية وحقوق الانسان للأطفال في المدارس.
    قلنا: هل سمعتم يوما بأطفال امتهنوا حقوق الانسان، او مارسوا التعذيب والقتل، او حرموا الشعوب حقها في اختيار حكامها؟
    علموا المعلم، رحمكم الله!


    غ2ف
    قالوا: ان غطاء الرأس للمرأة واللبس المحتشم ليس من تعاليم الاسلام في شيء، وانما هو بدعة من البدع لم يأمر بها الله ولا نبيه.
    قلنا: حسنا، ما دام آية الله ساركوزي وحجة الاسلام شيراك قد اصبحا المرجع في صحيح الدين، فلنقر معهما بأن الحشمة كفر وضلال ما انزل الله بها من سلطان، ولنعاملها بالتسامح المعهود مع اصناف الضلال الاخري من حرية جنسية، وعبادة الشيطان، وتناول المخدرات الحلال أليس هذا هو جوهر التعددية والديمقراطية؟
    غ3ف
    قالوا: قرر وزراء الداخلية العرب تجريم التحريض علي الارهاب والاشادة به.
    قلنا: حسنا فعلوا، فليبادروا بتسليم انفسهم الي اقرب مركز شرطة باعتبارهم المحرض الأكبر علي الارهاب، ذلك ان أي شخص لا تدفعه اعمال وزراء الداخلية العرب وشرطتهم واجهزة مخابراتهم الي العنف الانتحاري لا بد ان يكون فقد كل شعور واحساس واصبح جمادا انتفت عنه صفة الانسانية.
    غ4ف
    قالوا: أعاد اتحاد الادباء والكتّاب العرب انتخاب زعيمهم المحترم المحبوب أمينا عاما للاتحاد للعام الخامس والعشرين علي التوالي، وهذا يشير الي ان الحكام ليسوا وحدهم الذين يصرون علي الخلود في مقعد الزعامة، وان الكتّاب العرب ليسوا بأقل استسلاما للسلطة القهرية الابدية من غيرهم.
    قلنا: ها قد انفضح السر: يوجد في العالم العربي كتّاب وادباء!
    غ5ف
    قالوا: ان بعض الانظمة العربية الراديكالية التي كانت تدعي الصدارة في دعم القضية الفلسطينية تسارع الآن لتولي الصدارة في كسب ود اسرائيل وخدمتها والتقرب اليها، بعد ان تعبت من الارهاب والنضال.
    قلنا: هذه بشري سارة لأهل فلسطين، اذ لو ان التقارب مع هذه الانظمة أفاد اسرائيل بمعشار ما استفادته منهم القضية الفلسطينية، فان هذا سيكفي لزوال اسرائيل من الوجود وانتهاء محنة الفلسطينيين.
    غ6ف
    نشرت هذه الصحيفة خبر التحقيق البوليسي مع رئيس تحرير جريدة الشعب المصرية الممنوعة من النشر بتهم تتعلق بنشر ما لا ينبغي نشره، نشرت هذا الخبر في باب احوال الناس
    قلنا: المحررون معذورون، فاذا كانت الصفحة الاولي وما يليها من صفحات تفيض بأخبار احتلال العراق، والاجهاز علي ما بقي من فلسطين، وتهديد سورية، وتسابق الزعماء العرب الي الاستسلام، وكوارث الطيران، فانه لم يبق الا الصفحة الاخيرة لأخبار انتهاك حقوق الانسان العربي والتعدي علي حرية الصحافة.
    ولو استمر الحال علي ما هو عليه، فقد تضطر الصحف لنشر اخبار التعذيب والمجازر الجماعية وقصف المدن الفلسطينية في باب المنوعات، باعتبار هذه من الامور التي يتسلي بها الحكام واصدقاؤهم الاسرائيليون!

    نقلا عن القدس العربي



    =======

    تعليقي على القول الأول، مسألة تعليم حقوق الإنسان..
    أمر بديهي أن يكون التعليم للأطفال، حتى يتعودوا على احترام حقوق الآخرين منذ نعومة أظفارهم.. والبرنامج يقضي بتعليم الشعب والمعلمين والأطفال..

    القولة الثانية:
    قالوا: ان غطاء الرأس للمرأة واللبس المحتشم ليس من تعاليم الاسلام في شيء، وانما هو بدعة من البدع لم يأمر بها الله ولا نبيه.

    عبد الوهاب يعلم قبل غيره أن لا أحد يحترم عقله وعقول الآخرين يمكن أن يقول هكذا.. ولكنه الابتسار والمكر والتشويه..

    القولة الثالثة:
    أن وزراء الداخلية العرب هم أكبر محرض على الإرهاب وحافز عليه قول صحيح.. ولكن لو نجح معارضو هذه الأنظمة في الإطاحة بحكوماتهم فسيخلقون نظاما مثل نظام السودان "حكومة الجبهة"، وهي الآن في طريق التفكك إذا صح عزم الشعب السوداني وقادة أحزابه في التمسك بإلغاء الدولة الدينية الكريهة..
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de