وجاءت سَكْرَةُ ما كُنتُم منه تَحِيدُون! بقلم فتحي الضَّو
كامل إدريس لن يصبح جزولي انتفاضتنا القادمة بقلم كمال الهِدي
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
بيان من نصرالدين المهدي نائب رئيس الجبهة الثورية بخصوص اعلان قوات الدعم السريع بطلب مجندين
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-06-2016, 00:55 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة على الحلاوى(Ali Alhalawi)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

الجـرى دا مـا حـقّى

07-26-2005, 02:41 AM

Ali Alhalawi

تاريخ التسجيل: 02-10-2004
مجموع المشاركات: 1467

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
الجـرى دا مـا حـقّى

    وصلتنى صباح اليوم الرسالة التالية من صديقى هشام بلندن ردا على إستفسارى عن أحوالة بعد الأحداث الأخيرة

    Quote: Ya Alawi,
    thanks ya hilo..I am fine..just scared of the police who shot whoever run..I am no more walikng fast even..
    tahieati..
    Hisham



    ومعلوم أن الشرطة البريطانية قد قتلت المواطن البرازيلى دي مينيزيس بإطلاق النار عليه في الرأس قرب محطة ستوكويل لمترو الأنفاق فى خطأ محزن .. و صديقى هشام لم يرد أن يكون ضحية كهذا البرازيلى

    أخاف أن يكون لهذا الحادث أثره على حياة البريطانيين .. فبعد أيام نرى شعارات تزيّن محطات مترو الأنفاق كـ "الجرى دا ما حقّى" .. فترى الناس يتكسعون فى محطات القطارات و الباصات و لايهمهم أن يصلوا متأخرين لمكان عملهم .. و ربما تسمع أحدهم ينشد قصيدة إنجليزية عصماء فى محبوبته التى لا تجرى قائلا "تمشى الهوينى كما يمشى الوجى الوحل" .. و لا نستبعد أن تنتقل لهم بعض حكمنا النيّرة مثل "أكان تجرى جرى الوحوش غير رزقك ما بتحوش" .. حتى كراعهم لا يجرأوا أن يمدوها فيتهمون بالشروع فى الجرى .. لهذا تراهم يمدون كرعينهم أقصر من لحافهم .. و هذا الشاب الذى فجع فى محبوبته التى راحت نتيجة لتفجيرات المترو سنسمعة يردد "المترو الشالك إنتا .. أن شاء الله يتفجر حتّة حتّة"

    ربما أواصل .. لكنها دعوة للجميع للأضافة
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-26-2005, 09:15 PM

المعتمد
<aالمعتمد
تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 474

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الجـرى دا مـا حـقّى (Re: Ali Alhalawi)

    الاخ على
    سلام.
    ربنا يكون فى عون اخوانا فى الغرب.
    بقت عليهم زى ما بقول محمد الامين (غربة وخوف)
    لك الود
    والف باقة ورد
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-26-2005, 09:38 PM

Kabar
<aKabar
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 14203

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الجـرى دا مـا حـقّى (Re: Ali Alhalawi)


    صــديقي الحــلاوي .. حبــابك

    عارف بعد احداث سبتمبر .. معانا واحد ســرا لينا ( سوداني) .. كلما ما تقول ليهو ارح نزور الحتة الفلانية .. يقول ليك من كم طابق .. جاتو فوبيا من الأبراج العالية .. و القصة دي حتى أهل الدار فيهم .. لكنهم قاطعنها في جلدهم ســاكت ..
    اها اخونا ده .. كلما نقول ليهو فهمك شنو في الخوف العاتي ده .. يقول ليك الأبراج مستهدفة .. تماما زي مخطات الإستهداف اليساري ..تلك التي كان يبرر بها اخوانا الكيزان اندلاق العصير في تياب خلطاتهم ( يحكي في الأثر أن كوز كان خالط ليهو كوزة في كافتيريا اقتصاد بجامعة الخرطوم .. و عزمها عصير ليمون .. و من الكبكبة العليها امسكي اكشحي العصير في توبك.. و قام صاحبنا بكل ظرافة ، عشان يبرر الخطأ الطبيعي ، قال ليها ..ولا يهمك ده مخطط يساري حاقد .. لكن تفسيري للقصة – و انا من الأجيال اللاحقة – انو الراجل كان عندو ازمة مداخل )..
    و بعد ده .. قطع شك .. صاحبنا ح يضيف مترو الأنفاق ..
    و حالة اهل انجلترا .. زي حالة المجانين العندنا البخافو من المشي تحت الحيط ( الغريبة أنا كنت بعمل الحكاية دي .. و فهمي ليها ناتج من قذيفة ملاح خضرة بايتة راشت جلابية عمنا جبرو ود ضيف اللــه ذات نهار ما من نهارات امدرمان )..

    غايتو المساكين اللــه يدرى بحالهم ..
    و نشوفك..

    كبر

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-27-2005, 00:05 AM

almulaomar
<aalmulaomar
تاريخ التسجيل: 07-08-2002
مجموع المشاركات: 6327

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الجـرى دا مـا حـقّى (Re: Ali Alhalawi)

    العزيز علي الحلاوي
    الجري حيرنا أخي ففي بعض المضامير بجيب قروش وفي بعضها بودي في ستين داهية ، جري الأثيوبي البسيط الفقير جيبراهيلاسيلاسي محطماً أرقاماً عالمية في الجري ومحطماً المقولة المشهورة "تجري جري الوحوش غير رزقك ما تحوش" فحاش أكثر من رزقه ورزق قبيلة الأمهرا لي حدها وكذلك فعلت مواطنته درارتو وفاطمه أروبا فأصحبوا بفضل ركضهم وسيقانهم أثرياء أو ميسوري الحال ، يعني جري ساكت وأصبح كل شباب الحبشة من الجنسين يمارسون الجري لأنه أقصر الطرق للثراء والنجومية ، وجرى المواطن البرازيلي المسكين فكان مصيرة الموت برصاص الشرطة فأصاب المجتمع الأوروبي بفوبيا الجري ونتائجه المميتة .
    ونحمد الله أخي حمداً كثيراً ونشكر فضله أن من علينا بحافلات ووسائل مواصلات تحترف التسكع في الطرقات فأنت في غير ما حاجة للجري حتى تلحق بها غير أنك في حاجة للمدافرة والمعافرة عند أبوابها على أن توازن بين مسكة باب المركبة للصعود ومسكة جيبك الذي يحوى دنانيرك ، كما أن الجري من الكلاب قد إنتفى لأن كلابنا أصبحت لا تهش ولا تنش في كثير من الأحياء بعد أن إحترفت رقاد الضلله وبخاصة قرب المزيرة أو البالوعات طلباً للبرودة من حر صيفنا الغائظ ، وحتى مباريات كرة القدم عندنا أصبحت تمارس على الماشي لا ركض ولا جري بسبب ضعف لياقة اللاعبين وتتالي الإصابة بداء الملاريا وداء الشهرة.
    تعقيبنا على كلام أستاذنا المبدع محمد النور كبر ، فإن الخوف من المشي تحت الحيطة مباشرة خوف مبرر ، فذات مرة والممرات كثيرة ، وفي صباح يوم من أيام الخريف وبعد أن تشبعت الأرض بمياه الأمطار وتحولت شوارع الأحياء إلى أنهار جاء رجل قاشر ولابس قيافه وكان الرجل يحاول تجاوز المطبات واللجوء إلى السير بالقرب من الجدران على إعتبار أنها مرتفعة عن سطح الشارع وبعد تجاوزهثلاث بيوت وما أن توسط حيطة البيت الرابع إلا وتأتيه كشحة عاش على إشراقها وما أبشعها من كشحة لقد كانت موية فسيخ خربت زينة الرجل وأصبح يتلألأ مع خيوط ضوء الشمس كأنه لمبات ديسكو فهاج وماج وأربد وأزبد وطرق باب البيت طرقاً فخرج له صاحب الدار فقال الرجل مؤنباً إنتو ما بتفهو تكشحوا الموية بي فوق الحيطة فرد صاحب الدار بكل برود وهدوء أعصاب إنت البخليك تمشي بي تحت الحيط شنو الشارع ده واسع بتتلبد بي تحت الحيط مالك وبنفس الهدوء قفل باب بيته.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-27-2005, 01:49 AM

سجيمان
<aسجيمان
تاريخ التسجيل: 10-03-2002
مجموع المشاركات: 14875

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الجـرى دا مـا حـقّى (Re: almulaomar)



    الحلاوي

    لكن المحيرني ... البرازيلي دا مالو فكا البيرق...؟؟؟؟....

    طبعا..هنا المثل البي يقول الخواف ربا عيالو انتفى تماما.... يبقى الخواف يتم عيالو
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-27-2005, 07:32 AM

almulaomar
<aalmulaomar
تاريخ التسجيل: 07-08-2002
مجموع المشاركات: 6327

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الجـرى دا مـا حـقّى (Re: سجيمان)

    طبعاً يا دكتور عادل الرجل هنا ينطبق عليه المثل القائل الفي بطنو حرقص براهو برقص وهي رقصة في تقديري كلفته حياته فما كان في داعي للجري وكان يجب عليه أن يتمثل بأغنيتنا الجري دا ما حقي.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-27-2005, 09:59 PM

بدرالدين شنا
<aبدرالدين شنا
تاريخ التسجيل: 07-30-2002
مجموع المشاركات: 3514

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الجـرى دا مـا حـقّى (Re: Ali Alhalawi)

    قريبي وحبيبي وحلاويني الحلاوي
    سلام بطئ
    Quote: و ربما تسمع أحدهم ينشد قصيدة إنجليزية عصماء فى محبوبته التى لا تجرى قائلا "تمشى الهوينى كما يمشى الوجى الوحل"
    ولا أعتقد أنه يخاطبها قائلاً
    "كَفَلِكْ عَطَلِكْ أجري البنات سَبَقَنِكْ"
    حمداً لله على سلامة صديقك هشام وربنا يحفظ كل أهلنا وأحبائنا في بلاد الغربة (الجراية) عفواً البكايا
    لك ولزوار قصرك المقربين لي صريح الحب
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-28-2005, 02:03 AM

Ali Alhalawi

تاريخ التسجيل: 02-10-2004
مجموع المشاركات: 1467

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الجـرى دا مـا حـقّى (Re: بدرالدين شنا)

    العريس المعتمد

    أتم الله نصف كمكم .. اخوانا فى الغرب بقت عليهم (غربة وخوف) و جـرى


    صديقى الأكرم كبــر


    و لقد أدركت نساءنا مخاطر التقرب من الحيط .. لهذا رفعن شعار "ضل راجل و لا ضل حيطة"

    حمانا الله و إياكم "أزمة المداخل" حتى ولو كانت مداخل مترو


    شيخى و مولاى الملأ
    أينما تدخل يسبقك عطر حرفك .. أدخل أى بوست بعدك إعرف أنك كنت هنا

    لا أستغرب أن تلغى اللجان المنظمة لأولمبياد لندن كل سباقات الجرى .. حتى و لو كان لمسافة "النصف متر" .. و يستعيضون عنه بالسباق البطئ


    معلمى سجيمان
    Quote: البرازيلي دا مالو فكا البيرق...؟؟؟؟....


    لو كانت تجرى فى دمه نقطة دم جعلية واحدة لدقّ البيرق و طلع فوقو و قعد يدوبى .. و ربما كان فى بطنه أبو الحرقص كما قال شيخى الملأ


    حبيبى بدر الدين
    Quote: ولا أعتقد أنه يخاطبها قائلاً
    "كَفَلِكْ عَطَلِكْ أجري البنات سَبَقَنِكْ"

    بكلامك هذا قد أهدينتى إختراعا عجيبا سأبيع براءته للأنجليز .. إختراع إسمه "الكفل" .. و بهذا يتجنبون الجرى .. و ستسمع فى أسواق الأسهم "حلاوى قروب لتنمية الكفل" و تنتشر محلاتنا فى كل شوارع لندن و تصبح أكبر شهرة من الماكدولاندز و بيرقر كينج .. سيسمع كل العالم بــ H & M وهى محلات ستتخصص فى الحلبة و الموص .. طبعا سيكونان بخلطتهما الأصلية التى تجهز فى قرية معيجنة حتى لا يسرق أحدهم سر الخلطة .. ستلاحظ بعد ايام قلائل الحملة التى يقوم بها عمدة لندن مطالبا شركات الباصات و المتروهات بتوسيع كراسيها لأستيعاب "الأكفال" القادمة .. أما الجمعيات الخيرية ستكون لها برامج لكفالة الضعيف و ترفع الحكومة شعار "كفل لمن لا كفل له" و تزيد الدعم على الأكفال .. لا يمر وقت و إلا تسمع بشعراء الغزل الأنجليز ما يدوك الدرب .. وليم أبن شكسبيرويه .. جون أبن بالم المانشسترى .. مايكل بن مين ما عارف


                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-28-2005, 04:18 AM

بدرالدين شنا
<aبدرالدين شنا
تاريخ التسجيل: 07-30-2002
مجموع المشاركات: 3514

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الجـرى دا مـا حـقّى (Re: Ali Alhalawi)

    Quote: طبعا سيكونان بخلطتهما الأصلية التى تجهز فى قرية معيجنة حتى لا يسرق أحدهم سر الخلطة
    الله يجازي محنك يا الحلاوي "معيجنة" دي الطرَّاك ليها شنو؟؟؟

    Quote: وليم أبن شكسبيرويه ..
    في السلك
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-28-2005, 05:07 AM

Ali Alhalawi

تاريخ التسجيل: 02-10-2004
مجموع المشاركات: 1467

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الجـرى دا مـا حـقّى (Re: بدرالدين شنا)

    يا بدر يا حلو

    معيجنة هذى .. و كما ذكرت كتب التاريخ .. بناها جدى الأكبر مصطفى بن محمد بعد أن أكمل مباشرة أكبر مدن سهول الحلاويين .. "حلة مصطفى" و التى صارت عاصمة للأقليم فى عهد البطل ود حبوبة قبل أن تدخل فى إئتلاف مع حلة قرشى مكونة المدينه التى عرفت فى التاريخ الحديث بـ"مصطفى قرشى" ..

    و قد أختلف المؤرخون فى أصل تسمية "معيجنة" .. لكن أغلبهم قد رجّح بأنة حين تحرك "مصطفى" بجيوشه غربا و أفتتح المنطقة التى سميت لا حقا بـ"معيجنة" أرسل له أهله رسالة مع أجود أنواع الحمام الزاجل طالبين منه العودة و ترك الحياة المدقعة هناك .. فردّ عليهم زاجليا ببرقية ورد فيها "معى جنّـة" .. لأن تلك المنطقة كانت مليئة بكافة أنواع الفواكه من نبق و لالوب و دوم .. مرت القرون و تآنس شطرى الأسم ليتحوران من "معى جنّـة" إلى "معيجنّـة" ..

    لقد كنت فى تلك الجنة بداية هذا الشهر لكنى لم أر دوم أو دوت دوم

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-28-2005, 04:43 AM

almulaomar
<aalmulaomar
تاريخ التسجيل: 07-08-2002
مجموع المشاركات: 6327

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الجـرى دا مـا حـقّى (Re: Ali Alhalawi)

    أخي الحلاوي
    دعني أو لا تدعني فهأنذا أفعل ، فأنا عادة ما أدخل أى بوست ولا أعرف أين أقبل حتى أنني أصبحت أكثر الناس حباً لأغنية قبلي جاي وقبلي جاي فأصبحت مقبلاً مدبراً معاً كفرس أمرؤ القيس والذي إنتهت أيامه في ميادين الفروسية فتم بيعه في سوق الله أكبر وأصبح حصان كارو أربعة لساتك.
    لقد قال بدر الدين شنا قولاً جامعاً كل المعاني وأحسب أن بيت شعره الذي إستشهد به هو دعوة صريحة للسفور لأن الكافل والمكفول في السجن في زماننا هذا فما كان في داعي يستشهد بهذا البيت الذي يجعل من الإنسان يمشي الهوينا حتى أصبحت الواحدة تمشي من بيتها إلى بيت جارتها وهو عادة ما يكون next door في ثلاث ساعات ليس بفعل هذا الإختراع الذي فكر الحلاوي في تبنيه وأستصدر له الترخيصات اللازمة ويفعل كل ما في وسعه لنيل براءة إختراعه وتسجيله رسمياً في الفيفا بل لأن سفنجتها التي ترتديها غطست بغير قصد في وحل تكون نتيجة لتسرب موية البلاعة إلى الشارع فأنقطعت السفنجة من عرقوبها وكان لابد أن تصلحها وما أن همت بفعل ذلك حتى أتتها إحدى حسان الحي وهاك يا شمار.
    سؤالي يا أستاذي الفاضل الحلاوي ماذا إذا إستعضنا عن فكرة بدر الدين بفكرةأخرى لذات البدر الدين في بوست سابق حتى نتميز بها نحن معشر الرجال عن النساء وأقصد في ذلك أن يكون للرجال كروش تحد من حركتهم ولا يستطيعون معها الجري لا بل المشي وببطء سلحفاي. وإذا أجاز مجلسكم الموقر هذا الفكرة حق علي مجلسكم الموقر أن لا ينسانا من صالح الدعوات مشفوعة بشئ من الدينارات تدرأ عنا الهم وجور الزمان وتعيينا على الحياة.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-30-2005, 03:44 AM

Ali Alhalawi

تاريخ التسجيل: 02-10-2004
مجموع المشاركات: 1467

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الجـرى دا مـا حـقّى (Re: almulaomar)

    almulaomar
    Quote:
    سؤالي يا أستاذي الفاضل الحلاوي ماذا إذا إستعضنا عن فكرة بدر الدين بفكرةأخرى لذات البدر الدين في بوست سابق حتى نتميز بها نحن معشر الرجال عن النساء وأقصد في ذلك أن يكون للرجال كروش تحد من حركتهم ولا يستطيعون معها الجري لا بل المشي وببطء سلحفاي. وإذا أجاز مجلسكم الموقر هذا الفكرة حق علي مجلسكم الموقر أن لا ينسانا من صالح الدعوات مشفوعة بشئ من الدينارات تدرأ عنا الهم وجور الزمان وتعيينا على الحياة.


    شيخى الملأ

    لا تتوانى فى إقناع بدر الدين فى العدول عن مشروعة الرائد لإزالة الكرش .. أخاف أن يكون كبراقش التى مسحت كفلها بأستيكة الرجيم .. ألحق به عاجلا لأننى رأيت كثيرين/ات (حلوة حكاية /أت دى .. بس أوردناها لأرضاء الجندر .. رغم أننى ضد جتدرة اللغة لأنها على الأقل ستملأ كراسات الأملاء فى المدارس .. و ماذا يفعل الجنادرة الأنجليز .. و من أين لهم بعبقرى يصرّف الضمير You) .. نعم كثيرون أنبرأوا لبدر الدين مخلصين له النصح ليس بدافع سوى أنهم مصابون بداء عصعصة البطون .. أوّل ما نصحوه بالركض حتى يراه رجال الأمن السعودى و يجيبون أجله قبل أن يجيب أجل كرشته

    أما بخصوص أختراعكم فقد أجازه المجلس تحت مسمى "الكروش إتلاحقت" .. أضافة لأهدافه الأصلية ففيه نوع من الأنصاف الجندرى .. و قد أصدرنا فرمانا بتكوين لجنة "لجنة تدوير الكروش" .. لتعريف خلق الله غير المكروشه بأسرع السبل و أنجعها فى إمتلاك الكرش .. وهذا سيتبعه إنشاء مدارس و معاهد لتنمية الكروش .. مما يدرّ علينا كومة من الدينارات سيكون لكم فيها نصيب الحمار .. و لن ننساكم من الدعوات و الدعايات أيضا .. ومن كان على شاكلة صديقى حمزة الذى يأكل أكل الوحوش و مازال من عديمى الكروش .. سننشئ لهم قسما للكروش الأصطناعية .. و أنا من مكانى هذا أرى عبر الحواجز الزجاجية العاملين فى قسم الدعاية لكرشية .. ارى بوضوح اللافتة المضيئة "أكتسب كرش زيرية فى أسبوع" "أتقاء الوحوش فى تربية الكروش" هذا الأخير هو عنوان لكتاب عكفت على تأليفه الآن

    لقد أضحكتنى بهريرتك التى كلما جبدت سفتجتها تراها فى الطمل تتنصل

    ملحوظة: لا تشتغرب يا شيخى أن قرأت لبض الأقلام تنتقد مشروعينا (الكفلى و الكرشى) بحجة أننا ننادى بتقدم الرجل و تخلف المرأة!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-28-2005, 02:29 PM

Kabar
<aKabar
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 14203

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الجـرى دا مـا حـقّى (Re: Ali Alhalawi)



    حبــاب الأصـدقاء هنا..


    زايدين ماني ناقصين .. ( و هذى دعوة العيد عند أهلنا .. يتمنون أن تزيد الأمة و ما تنقص تب .. و في بعض الشروحات .. تذهب الى زيادة و رجحان في البصيرة .. و الله اعلم .. لكن الشاهد انها دعوة حميمة)..
    و بعد ..

    خلوا بالكم يا جماعة .. اخينا بدر ده من من ناس قبيل ( و ما اندر ناس قبيل) ..


    بخصوص المشية من بيتها لبيت جارتها التي قال بها صديقي المــلا ..
    زمان ايام الجامعة(و احسب أن الملاعمر يذكر ذلك جيدا) .. كان عندنا شارعين في السنتر .. المين رود ..و شارع النشاط .. لمن تجي ماشي في شارع النشاط العجاج ما يديك الدرب .. طرابيش .. خرابيش .. و ما خفي ما بينهما من سجون الكفل اياها .. و معروف أن رواد شارع النشاط .. لا يغشون شارع المين روود الإ في جنح الليل البهيم .. حتى قال احدهم ( جني جن المين روود وكتين يبقى مرتع للدواب السابلة و هايمة في اخر الليل) .. و كان يقصد المتسللين من شارع النشاط..ولا يجوز المتسللات .. و ذلك لحكم
    the late permission .. حيث ينعدم وجود المتسللات في ذلك الوقت .. الإ اذا فضل عليهن المزاج بحفلة لعركي ولا زيدان ..ولا عثمان حسين .. و لا بواقي اسبوع ثقافي..

    اما المين روود ( و أنا كنت من الذين ييقطعونه ركضا خوفا من تشويه المنظر العام فيه) .. فلقد كان مرتع للنواعم الملس ( يعني زي بنات تلس السمحات و ملس و اكتر شوية كمان).. ما ان تأتيه من البوابة .. و الإ تملأ خياشيمك النسمات الرقيقة من شــاكلة ( مع النسيم العليل ..زادي وجدي ) .. أو كما قال .. و في الحتة ديك يا بدر مافيش سجن الكفل .. غابة من السيقان اللامعة .. تماما مثل ما غنى بابكر ود السافل باٍخلاص ما بعده اٍخلاص ..حين قال شفتا عيوني في سيقانها .. ما شفتوها يا خلاني)..
    مرت قلت لصديقي جبريل المجنوني .. و كان فيلسوف .. في كل سفة يرميها تسقط نظرية .. و في كل اخرى يكورها تقوم نظرية جديدة .. قلت لجبريل هذا ( خلى بالك الطبيعةذاتها بتعرف تعمل تممييز عنصري .. و الإ ماهو السبب لأن تجيب النسيم العليل في المين روود .. و تجيب العجاجة في شارع النشاط) .. صمت جبريل قليلا ( كصمت الفلاسفة ) و قال ( الوساخة بتجر الوساخة .. تماما زي فكرة الدم للدم بيحن .. و لمن تلحقوا تعملوا جزم زي الناس .. ما ح يكون هنالك سبب لإثارة الكتاحة ) .. ثم أطرق و قال ( و لمن بناتكم .. بنات شارع النشاط يعرفن كيف يمشن ..مشية ترقص الطبيعة على ايقاعها المنضبط .. ح ينتهي دهر الكتاحة بلا رجعة)..
    و كان رواد المين روود يعرفون بالحناكيش .. و رواد شارع النشاط بالخناشير .. و الله اعلم ..

    اللحظة الوحيدة التي يختلط فيها الحابل بالنابل و تحصل شكة بين رواد الشارعين .. حينما تحدث كعة كاربة و السيخ يمــلأ الجامعة ( و السيخ من أردأ العادات التي مارسها طلاب جامعة الخرطوم على مر تاريخها العريق)..في تلك اللحظة .. يبقى الجري ده ما حقي ..
    لكن الشاهد ايضا .. و هو ماثبت بالوقائع و الممارسة .. أن الحناكيش ليهم انف تشم العنف في جحره .. و عادة ما يتخارجون بسرعة .. و قلت لجبريل ( ناسك ديل فزر ساكت.. قولة احم ساكت .. تلقاهم اخلوا الجامعة حفاظا على ارواحهم و سلامة ممتلكاتهم .. و ما تبقي من خلطاتهم ) .. فيقول جبريل رضي الله عنه ( ده حقد طبقي .. الناس ديل على بالحرام فايتننا ضحوتين في الفهم و اٍستشعار الخطر .. ثم ثانيا .. ليه يموتوا الحناكيش ولا يتعوقوا.. انت اللـه سواكم لي شنو ؟ .. اها يا كبر .. باقي ليك نفسك بترضى ليك تتعوق حنكوشة بدرب عنفكم البلا فهم ده ؟ ) .. صنقعت و دنقرتا وقلت لجبريل ( افو أنا اخوك يا يالسمحة .. و يسمعن بنات ياتو داك ما بعرفو .. حرم حنكوشة ما تتعوق اٍلإ فوق اجسادنا .. الحنكوشات ملح الحياة .. و الله يخليهم لينا .. يسون لينا الدنيا دي طاعمة و مليحة ).. و الوكت داك يا الحلاوي .. كنا من ناس (وروني العدو .. و اقعدوا فراج ) .. عشان شنو؟ .. عشان نقنعو ليكم لمن يعرف حاجة .. أو نوريهو المكشن بلا بصل .. أو حتى نجوم القايلة ذاتها ..
    غايتو جنس فياقة ..
    يوم في واحدة من تلك الكعات .. الجماعة بقوا رقاق .. و أسلمو سيقانهم للريح .. بوابة المين روود بقدرة قادر من المدافسة انطرحت أرضا .. و هي تنوء بما تحمل من السواعد المفسحة دربا للنجاة .. و الوكت داك ..لا جرداق ..لا دوبيت .. و لا شعر حماسة ما نفع .. أها قامت واحدة نجيضة ( يتخيل لي من بنات كلية الآداب) .. و فكت ليك الزغرودة .. على اليمين يا الحلاوي .. العالم دي رجعت رجعة تيران الجواميس ام رقاد جخ .. و كرت ليك في الكيزان كرة عدوك ..
    بعد ما الأحوال هدأت .. قال جبريل ( و اللــه يا طلبة الجامعة حيرتونا و حيرتو العلم ذاتو .. يا خي زغرودة من واحدة فايقة .. تجيب أجلكم؟) .. الغريبة انا اتحمقت و قلت ليهو ( فايقة كيف يعني؟ .. انت الزاغراد ما بيأثر فيك ولا شنو؟ ).. و لغاية الليلة .. كن حصلت جرية .. و جابت جنبها زغراد .. يانا المتنا كرديس .. ربطة جرجير عدييل..

    و الجري يا ســادة ، كما البشرية ، أنواع ..






    شيخي و استاذي المــلاعمر كتب:

    Quote: وأقصد في ذلك أن يكون للرجال كروش تحد من حركتهم ولا يستطيعون معها الجري لا بل المشي وببطء سلحفاي.



    و تقول كده تجيك واحدة حكامة نجيضة و تقطع فيك الغنا و تقول :

    بطنك كرشت .. جلدك خرش مافي
    دقنك حمست .. و غية البنات مابي ..

    و الحكامات يا صديقي ، كما تعلم ، لهين عين شـــوافة خلاص .. و هن ترومترات مجتمعات بعينها ..
    غايتو نحن(في باقي ايامنا مع فلسفة عندو شفع بربي فيهم) مالين الدنيا فزرة و جري دقاق .. و عزاؤنا .. أن لا حكامات في ديار عيال جون .. و الواحد لغاية هسع ما قادر يتخيل حالو كيف .. لو صدف يوم جات (جرية طايرة كده لا قدر اللــه) و قدامك حكامة من اياهن .. و في بلد الغربة طبعا أي ســوداينة حكامة..

    و نشوفكم في ضي المسامرة من تاني



    كبر

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-30-2005, 05:07 AM

Ali Alhalawi

تاريخ التسجيل: 02-10-2004
مجموع المشاركات: 1467

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الجـرى دا مـا حـقّى (Re: Kabar)

    صديقى كبــر

    شكرا لتحويلك لهذا الجرى .. أنت و شيخى الملأ .. إلى شـربات .. كشربات كافتريا النشاط قبل أن تلاحقه عولمة الأنقاذ و تحيلة لفسيخ

    على ذكر الأنقاذ و الجرى يحكى أن أحدهم كان يجلس فى السوق العربى فى أول أيام الأنقاذ .. رأى الكل يركض .. بعد جهد تمكن من الأمساك من أحدهم و سأله عن سر حمى الركض الجماعى .. أجابه بأن الحكومة الجديدة ستقطع خصية من كل فرد يمتلك ثلاث خصيات .. فسأله صاحبنا و هل تمتلك أنت ثلاث خصيات .. أجابه صاحبا بالنفى و أنه لا يملك إلا أثنين .. لكن الحكومة تقطع أولا ثم تحسب .. فما كان من صاحبنا ذو الخصية الواحدة إلا و أن فك البيرق


    هذه الحكومة التى حاسبت الناس أكثر من يوم الحساب كان الجرى منها مفيد و لا تثنى عنه كل حكّامات الدنيا

    لماذا يا صديقى تهيج علينا المواجع بذكر الأيام الجميلة تلك .. نعم كانت جميلة رغم سيخها و جريها .. كانت تلك العوالم عندنا نحن القادمون من جامعة جوبا أجمل .. و لأنه كانت بنا غبشة واضحة البيان بدليل أن خناشيركم يساوون حناكيشنا أو يزيدون عليهم فى الهندمة .. كنّا من مرتادى شارع النشاط و كافتيريته و لا تسوّل لنا أنفسنا بالتسلل للمين روود .. يقول لنا صديقنا عمر خيرى "خلى أمك للرجال و ما تخلى حقّك للرجال" و بهذه النطرية كان يقضى على كل ما تجود به سفرة الجامعة من أكل كثير و متنوع .. عملا بالنطرية لم أخلى حقى فى المين رود للحناكيش .. عدت إليه و أنا أتحنكش فى ثياب وظيفتى الجديدة هذه المرّة مجكسـا من حر مالى .. ولكى أثبت لها أننى لا أقل عنهم حنكشة جئتها أدخل بنطلونا قيل لى أنه الموضة .. كانت رجله الواحدة تكفى لعمل ثلاثة بناطلين .. نطرة الفرحة و الفخر اللتين توقعت رؤيتهما فى عينيها كانت بدلهما نظرة إمتعاص و إستكار تبعهما همس خفيف "سروال الهدندوة اللابسو دا شنو!!؟" و من يومها و ربما إلى حينه تداولت البنطلون صيجان حلتنا .. ولم أرى المين رود ولا السيقان .. حتى سيقان النخيل

    لا نتقطع عن "ضي المسامرة"
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de