احتفال التحالف الوطني/ قوات التحالف السودانية أمس بالخرطوم في ذكري أكتوبر

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 17-11-2018, 05:58 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة د.ندى مصطفى على(nada ali)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
22-10-2003, 11:59 AM

nada ali
<anada ali
تاريخ التسجيل: 01-10-2003
مجموع المشاركات: 5258

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


احتفال التحالف الوطني/ قوات التحالف السودانية أمس بالخرطوم في ذكري أكتوبر

    المقاتل عبد العزيز خالد يخاطب الاحتفال

    ياسر عرمان والشيخ عمر محمد طاهر و شريف حرير و عصام ميرغني يخاطبون الاحتفال من نيفاشا


    الأعزاء و العزيزات أعضاء و عضوات المنتدي

    أدناه تجد(و)ن تقريرا أعده اعلام التحالف بالداخل حول الا حتفال الذي أقامه التحالف الوطنى / قوات التحالف السودانية أمس بالخرطوم في ذكري أكتوبر


    ------

    يا ثائر فجر بركانك
    غوض اركان الطغيان
    حرر وسلاحك ايمانك
    بي عزة ارض السودان

    تحية الحرية والتجديد
    تحية ثورتنا الخالدة ثورة اكتوبر المجيدة

    تم بالأمس الاحتفال بالذكرى 39 لثورة أكتوبر المجيدة والذي اقامه التحالف الوطني السوداني و التحالف النسوي السوداني ، والتحالف الشبابي الطلابي بجامعة امدرمان الأهلية ، حضر الاحتفال بالإضافة إلى طلاب الجامعة ممثلين للتجمع الوطني الديمقراطي بالداخل وللحزب الشيوعي السوداني - الحزب الوطني الديمقراطي (( تحالف قوى الريف +اتحاد القوى)) - التحالف الوطني لاسترداد الديمقراطية ، التجمع النسائي - حزب البعث العربي الاشتراكي -ممثلات لرائدات العمل النسائي - ممثلين لأساتذة الجامعات - ممثلين للمنظمات الطوعية بالإضافة إلى عدد من الصحفيين ، إلا أن الحضور الكبير والمشاركة الكبيرة جاءت من قبل تجمع اسر شهداء 28 رمضان ، بالإضافة إلى كل ذلك حضر ممثلين من القوى السياسية داخل الجامعات ممثلة في مركزياتها.

    بدأالاحتفال بافتتاح معرض التحالف الوطني السوداني الذي احتوي على معرض قماش يحتوي على تعريف على التحالف الوطني " فلسفته - أهدافه -والرؤى السياسية والاقتصادية والاجتماعية -تعريف للدولة المدنية الديمقراطية الموحدة- تعريف للانتفاضة الشعبية المسلحة - دعوة للثورة" أيضا احتوى على بوستر ورقي يضاف لمعرض القماش فيه ميثاق التحالف الوطني السوداني / قوات التحالف السودانية احتوى المعرض على معرض ورقي عن إذاعة صوت الحرية والتجديد "البرامج التي تبثها الإذاعة ومواضيعها - الاستوديوهات العاملة مع الإذاعة في الداخل والخارج - أسماء المقاتلين العاملين في الإذاعة - لمسة وفاء لكل ساهم في تطوير الإذاعة وتأسيسها ضمت أسماء من عملوا في الإذاعة سابقا وتركوها لظروف الحياة أو للاختلاف مع التنظيم. أيضا احتوى على بوسترات الإذاعة التي صدرت سابقا وتحديد لمواعيد بثها وموجة التقاطهاأيضا احتوى على معرض للتحالف النسوي ضم اصدارات التحالف ومسودة ميثاق التحالف النسوي بالإضافة إلى البوستر الجديد بمناسبة هذه الذكرى الذي أصدره التحالف النسوي بالداخل.

    احتوى المعرض أيضا على كتيبات ومنشورات تعريفية للتحالف الشبابي الطلابي، وزع في المعرض مطبقات تعريفية للتحالف النسوي والتحالف الشبابي الطلابي احتوى المعرض على كل منشورات التحالف الوطني السوداني بالداخل " فجر الثورة - الثورة" أيضا على أدبيات التحالف.

    صاحب المعرض اذاعة داخلية تضمنت قراءات شعرية والاستماع لتجيلات لاناشيد وطنية وشريط رحاب الوطن الجميل وشريط كورال اسر شهداء 28 رمضان ، ايضا احتوت على قراءات تعريفية للتحالف ورؤاه السياسية والثقافية و الاجتماعية – وللاسف الشديد فشلنا في التقاط البث المباشر الذي رتب له من قبل اذاعة صوت الحرية والتجديد للاحتفال.

    بدا برنامج الحفل بكلمة التحالف الشبابي الطلابي والتي القاها منتصر الامين خريج جامعة الجزيرة ، عقب ذلك كلمة التحالف النسوي القتها زهرة حيدر ، ثم كلمة التحالف الوطني السوداني والقاها طاهر باشري. بعد اختتام الكلمات مباشرة تلقينا اتصال هاتفي من امانة الثقافة والاعلام للتحالف الوطني السوداني / قوات التحالف السودانية من قبل امين االامانة بالانابة المقاتل سعد نصر الدين، ثم تم طرح موضوع النقاش وكان اول المشاركين الاستاذ المحامي محمد الحافظ من التحالف الوطني لاسترداد الديمقراطية ، اعقب ذلك مشاركة الاستاذة نفيسة المليك عن اسر شهداء 28 رمضان ، ثم مشاركة الاستاذ الدكتور وديع السنوسي عن اساتذة جامعة امدرمان الاهلية.

    تلقينا بعد ذلك اتصالا هاتفيا من المقاتل عبد العزيز خالد. تلقينا عقب اتصال المقاتل عبد العزيز خالد مباشرة اتصال هاتفي من نيفاشا وتحدث للجمهور من هناك ممثلي قوى السودان الجديد المراقبين هناك وهم كل من الرفيق ياسر عرمان عن الحركة الشعبية لتحرير السودان ثم الدكتور شريف حرير عن التحالف الفيدرالي ، ثم الشيخ عمر محمد طاهر عن مؤتمر البجة واخيرا المقاتل عصام الدين ميرغني طه عن التحالف الوطني السوداني / قوات التحالف السودانيةتواصلت بعد ذلك مشاركات الحضور ، فتحدث ممثل حزب البعث العربي الاشتراكي ثم ممثل التجمع الوطني الديمقراطي " من الحزب الشيوعي السوداني" ثم مداخلة الاستاذة عزيزة مكي عن رائدات العمل النسائي ، واخيرا ممثل الحزب الوطني الديمقراطي ، ايضا كانت هناك مشاركات شعرية تخللت البرنامج من قبل الدكتور وديع السنوسي و الاستاذة امنة بنت وهب زوجة الشهيد طيار الكدرو من اسر شهداء 28 رمضان اختتم البرنامج بعد ذلك بقراءة نتيجة الاستبيان الذي تم توزيعه لاستطلاع راي الحضور حول اتفاق السلام المرتقب وماهو الدور الذي يمكن ان تلعبه القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني لاقرار سلام حقيقي في السودان.

    تم توزيع بيانين للتحالف الوطني السوداني والتحالف النسوي في الاحتفال.

    اعلام الداخل

    (عدل بواسطة nada ali on 22-10-2003, 12:28 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-10-2003, 03:09 PM

nada ali
<anada ali
تاريخ التسجيل: 01-10-2003
مجموع المشاركات: 5258

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: احتفال التحالف الوطني/ قوات التحالف السودانية أمس بالخرطوم في ذكري أكت (Re: nada ali)

    up
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-10-2003, 03:49 PM

Raja
<aRaja
تاريخ التسجيل: 19-05-2002
مجموع المشاركات: 16034

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: احتفال التحالف الوطني/ قوات التحالف السودانية أمس بالخرطوم في ذكري أكت (Re: nada ali)


    الزميلة ندى،، شكرا لك وانت تعكسين لنا احتفال التحالف الوطني- قوات التحالف السودانية بثورة أكتوبر الخالدة،،
    عاش وطننا موحدا، لنا جميعا،،
    معا من أجل تحقيق حلمنا..
    حلم السودان الجديد،،
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-10-2003, 05:09 AM

عبد المنعم سيد احمد
<aعبد المنعم سيد احمد
تاريخ التسجيل: 13-10-2003
مجموع المشاركات: 11817

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: احتفال التحالف الوطني/ قوات التحالف السودانية أمس بالخرطوم في ذكري أكت (Re: Raja)

    الدكتورة
    ندى مصطفى
    التحية لك ايتها المقاتلة
    طريق المليون ميل يبدا بخطوة واحدة
    فلنحى ذكرى الشهداء الذين جادوا بارواحهم
    رخيصة..من اجل دولة مدنية ديمقراطية
    ووطن جميل ومعافى
    لهم المجد والخلود
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-10-2003, 11:13 AM

nada ali
<anada ali
تاريخ التسجيل: 01-10-2003
مجموع المشاركات: 5258

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


كلمة المقاتل عبد العزيز خالد فى جامعة أمدرمان الأهليه (Re: nada ali)

    كلمة المقاتل عبد العزيز خالد رئيس المكتب التنفيذى للتحالف الوطنى السودانى/ قوات التحالف السودانيه فى جامعة أمدرمان الأهليه بمناسبة الذكرى التاسعه و الثلاثين لثورة أكتوبر المجيده.

    من المناطق المحررة أحييكم وأحييكن أجمعين، ونبدأ بتحية الشهداء، شهداء الحركة الوطنيه ، و الثورة السودانيه منذ ثورة اللواء الأبيض ، مرورا بالإستقلال 56 وأكتوبر 64 وكل من سقط فى مقاومة دكتاتورية مايو 69 ، و إنتفاضة أبريل 85 و تحية لكل شهداء المقاومة السلمية و المسلحه لنظام الجبهه الإسلامية "النظام الإرهابى الشمولى". التحية لكل شهدائنا منذ بداية الإنقلاب فى 30 يونيو 89، مرورا بشهداء رمضان و لآخر شهيد... و النضال حيستمر.

    تتزامن هذه الذكرى بنجاح المقاومه الوطنيه فى إجبار النظام على الجلوس للسلام، و السلام ده رغبه لكل سودانى ، إلا العصابه الموجودة على الحكم.... السلام الذى رفضته الجبهة الإسلاميه خلال الخمسة عشر سنةً السابقه.... بقبل بيه الآن!!!!! كان يمكن ان تجنب البلاد و العباد الكثير من التضحيات و الأرواح الغاليه و الخسائر الجسيمه ... فما تحقق الآن فى مفاوضات الإيقاد هو الخطوه الأولى نحو تفكيك دولة الحزب الواحد وفتح الباب امام التعدديه و الديمقراطية و الإحتكام للشعب....

    الدلالات بتاعة أكتوبر بالنسبة للحركه الطلابيه على وجه الخصوص أنها إنطلقت من جامعة الخرطوم و ايضا الإنتفاضه فى ابريل 85 ، و اليوم الحركة الطلابيه بتواصل نضالها و ريادتها و بتشعل كل الجامعات و المعاهد بالرفض لكل أشكال القمع و الدكتاتوريه ، و بتحولها نوافذ للحريه و الحوار و الديمقراطية ، زى ما نحن الآن بنتبادل مع بعض – لمن قامت ثورة أكتوبر فى 64 جينا نحن و انا كنت فى المدرسة الثانويه ظاهرنا و طلعنا و انتو الليله بتستلموا نفس الرايه . الشعب السودانى ظل فى إمتحان عسير مستمر ، و الأجيال القبلنا ونتمنى انه دى تكون آخر دكتاتوريه فى السودان بحيث إنه جيلكم يلقى ظروف أفضل من الأجيال السابقه.

    الإتفاقات البتنتجها الآن مفاوضات الإيقاد دى ، حتوقف الحرب ، حتوقف إطلاق النار ، حتوقف الصراع العنيف لكن بناء تعدديه حقيقيه و ترسيخ التداول السلمى للسلطه ده موضوع عايز نضال مستمر . ضمان التوزيع العادل للثروة عبر كفالة حقوق المهمشين وجماهير الريف على وجه الخصوص. ده .. بيستمر وده بيتطلب إستمرار النضال زى ما قلت ، و توحيد القوى التى عانت فى ظل حكم السودان القديم منذ اللإستقلال ،،، قوى السودان الجديد إذا ما إنبرت الآن للمهام ديه وقادت الثوره ديه أنا بعتقد إنها حترتكب خطأ ثانى لأنه رموز التخلف قادره على العوده باساليبها القديمه فى الحكم و الإستخفاف بالجماهير و بمطالبها. إن التجربه المره و الطويله مع قوى السودان القديم و قوى الظلام و التخلف لازم تعلمنا نحن قوى التقدم و الخير و السلام ،إننا دائما بنديها هى الفرصه.


    الأهداف فى المرحله الجايه

    المرحله الفاتت كانت مرحلة مقاومه فيها كثير من العنف ،المرحله الحالية مرحله بتاعة تفاوض حتقود لإتفاق ويمكن تسمعوا من الناس الحيتكلموا بعدى من نيفاشا.
    حتجى مرحله بتاعة تحول ديمقراطى ،و إحنا بنسميها مرحلة الإنتصار عبر الإنتخابات .وكل هذه المراحل عباره عن معارك علينا الإستعداد لها وخوضها، ثقة فى انفسنا و مشروعنا و اهدافنا و ابتكار التكتيكات و الوسائل الجديده المناسبه فى خلال الثلاث مراحل ديه ،حن فى التحالف الوطنى السودانى/ قوات التحالف السودانيه يجب يكون لينا واضح تماما إنه أهدافنا مستمره.
    أهداف مشروع السودان الجديد حتستمر لأنه النظام لم تتم هزيمته هزيمه نهائيه و بالتالى الناتج بتاع التفاوض زى ما انا قلت ليكم فى نفس المكان ده من قبل إنه ده ناتج واقع فالإنجاز الحيتم و الإنتصار الحيتم نسبته بتعادل النسبة بتاعة النضال اللى قدمتها قوى التقدم و الخير، وما دام ماف هزيمه كامله بالتالى إحنا أهدافنا لم تحقق كامله مستمره.
    هزيمة الدوله الدينيه و بناء " الدوله المدنيه الديمقراطية الموحده ". الحيختلف هى الوسائل بمعنى قد توقف البندقيه و حيستمر النضال بوسائل أخرى، أيضا الأهداف
    " ثورة الحريه و التجديد " الآن إحنا بنتكلم مع بعض ده جزء من إنتزاع الحريه، الحريه الآن لسه ما إنتزعت كامله، حالة الطوارىء، القوانين المقيده للحريات ، حق التعبير و التظاهر،إستقلال القضاء، قومية الخدمه المدنيه ، دى معارك كثيره جداً راجيانا. الإتفاق حينجز بعض هذه المهام ولكن ثورة الحريه حتستمر إلى أن ننتزع الحريه كامله من النظام الإرهابى الشمولى، وعندها حتستمر ثورة التجديد، والمقصود التجديد من السودان القديم ، و الحريه من النظام الإرهابى الشمولى.

    مهم جدا أيضا وحدة قوى السودان الجديد كهدف حيظل مستمر لأنه ماحيكتمل بين يوم و ليله. الثورة حتظل من الريف للمدينه ،لأنه كثير من عضويتنا ، كثيرين من أصدقائنا وكثيرين من جماهير شعبنا بيسألوا بعد مايحصل الإتفاق هل الأهداف دى حتكون موجوده؟ برنامجنا مستمر الآن و بعد الإتفاق وإلى أن يتم إنجازه و بالتالى ثورة الريف للمدينه يجب إنها تستمر. الجماهير علينا الثقه فيها، مش نحن نقعد فوق وننتظرها تجينا ،لابد من النزول ليها ، و الإلتصاق بيها و التعبير عن همومها و رغباتهاو امانيها، نحن أيضا حنستمر فى بناء الحزب الجماهيرى و بالتالى أهدافنا حتظل مستمره علشان ما يحصل أى لبس فى المسائل ديه. و إنه الإتفاق إذا تم ده مش نهاية ،ده بدايه للنضال بعد إنجاز جزء من الأهداف و الذى سيحدث هو تغيير الوسائل.

    المرحله الجايه مرحلة تكوين الكتل و التحالفات ، و نحن كما تعلمون بنقيف فى كتلة و تحالف قوى السودان الجديد. و بالتالى مهم جدا إنه نحن فى الذكرى بتاعة ثورة أكتوبر نتذكر أهمية التعبئه و أهمية التنظيم. و إنه أكتوبر كانت عباره عن ثوره بمعنى الكلمه و لم تكن إنتفاضه وده وصف دقيق جدا لثورة أكتوبر1964 ، فنحن بنعيد لهذه الثوره فى مضامينها وفى كثير من الأشياء الحققتها.
    فتكوين كتلة قوى السودان الجديد ، كتله صامده صلبه ،مفاهيمها واضحه،مشروعاتها واضحه وتدخل بيها الإنتخابات .

    أنا بتكلم معاكم و حيتكلموا آخرين كما قلت يعنى مهم نشير إلى تجربة التجمع الوطنى الديمقراطى . و الدور المتوقع منه أيضا فى توحيد هذه الكتله و تشكيل جبهه واسعه من أجل الديمقراطيه و التعدد. طبعا التجمع كما قلت وقوى وطنيه أخرى كثيره غايبه عن المفاوضات بصوره مباشرة ولكن حضورها فى مضامين الإتفاقات التى تمت ، دى واضحه بفتكر الناس يعنى شايفنها حتى من التعابير و الكلمات المستخدمه. .
    فى نقطه مهمه جدا و يجب الإشاره إليها وده جزء من النضال اللى هو حيستمر ، الظلامات و الجرائم التى تمت فى عهد النظام الإرهابى الشمولى ، فى حق المواطنين فى حق الوطن . لا بد من خلق آليه للتقصى و المحاسبه , المحاسبه مهمه إذا بقى فى إتفاق أو مشوا براهم ولا ركبوا طياره. فما فى حاجه بتمر دون حساب اذا بقى فى إتفاق، فى كل الأحوال المحاسبه مستمره ، صحيح قد لانفتح ولا نسعى لفتح باب للتشفى و لا الإنتقام الفردى، و لكن المحاسبه و الحساب أعتقد هدف أساسى ويجب إنجازه ويجب تحقيقه .
    نحن برضو فى التحالف بنعتقد إنه القوى المهمشه إقتصاديا وسياسيا و ثقافيا فى كل بقاع السودان بما فيها الوسط، ناس كثيرين زمان يقولوا ليك المركز ،يعنى زى صراع المركز و الهامش الآن الناس كلها بقت هامش ، الوسط ذاتو بقى هامش و الوسط بقى النظام الإرهابى الشمولى و الإسلام السياسى.

    أنا بفتكر أنه هذه القوى لو نظمت ووحدت نفسها فى برنامج سياسى إجتماعى و اضح بتكون قادره على أخذ حقوقها و ضمان صيغة حكم عادله و متوازنه وبتحقق تحول أساسى فى السودان . .
    هزيمة الإسلام السياسى ايضا مهم جدا. و عصابة الإسلام السياسى هى بتاعة سلطه و فساد و كمان يطلعوا ويكفروا الآخرين. فنحن بندعوا بمناسبة هذه الذكرى ثورة أكتوبر بأنه الإسلام الصوفى علينا أن نساهم معاه لهزيمة الإسلام السياسى ويمكن التجربه بتاعة السنين الفاتت كانت كافيه جدا.

    أنا بصل فى نهاية المداخله ديه أحييكم مره أخرى وتحيه لكم من إخوانكم و أبنائكم المقاتلين و المواطنين بالأراضى المحرره . و نتمنى نحن فى اللقاء الجاى معاكم فى الجامعه . و انا يمكن دى المره الثالثه أتكلم فى جامعة أمدرمان الأهليه ويعنى ده شرف كبير لى ووعد و قسم غدا نلتقى ، و ارجو أن تنقلوا التحايا لكل الحضور و إدارة الجامعه و الأساتذه فردا فردا ، وعاش الشعب السودانى و عاشت ثورة أكتوبر وإن النصر لقريب إنشاء الله و السلام عليكم و رحمه الله .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-10-2003, 11:40 AM

nada ali
<anada ali
تاريخ التسجيل: 01-10-2003
مجموع المشاركات: 5258

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: احتفال التحالف الوطني/ قوات التحالف السودانية أمس بالخرطوم في ذكري أكت (Re: nada ali)

    العزيـــــزة رجاء،

    تحايا و سلام و الشكر للتعليق. سلمتِ و عاش الوطن لنا جميعاً بغض النظر عن العنصر أو النوع أو الوضع الاقتصادي الاجتماعى. معا نحقق حلم السودان الجميل.
    xx

    الأخ العزيز عبد المنعم،

    شكراً لتحيتك، و التى بالتأكيد يستحقها من قاموا وقمن بهذا العمل. و كما قلت، طريق المليون ميل (مربع) يبدأ بخطوة. المجد و الخلود لشهداء الحرية و التجديد و كل التقدير لك.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-10-2003, 12:08 PM

haneena
<ahaneena
تاريخ التسجيل: 27-05-2003
مجموع المشاركات: 2002

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: احتفال التحالف الوطني/ قوات التحالف السودانية أمس بالخرطوم في ذكري أكت (Re: nada ali)

    العزيزة ندي
    احييكم علي احتفالكم باكتوبر
    كل اكتوبر وانتو طيبين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-10-2003, 12:25 PM

Elmosley
<aElmosley
تاريخ التسجيل: 14-03-2002
مجموع المشاركات: 34418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: احتفال التحالف الوطني/ قوات التحالف السودانية أمس بالخرطوم في ذكري أكت (Re: nada ali)

    والله اخبار مبشره بالخير ولي قدام
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-10-2003, 10:32 AM

nada ali
<anada ali
تاريخ التسجيل: 01-10-2003
مجموع المشاركات: 5258

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: احتفال التحالف الوطني/ قوات التحالف السودانية أمس بالخرطوم في ذكري أكت (Re: nada ali)

    العزيزة حنينة
    شكرا للتعليق ولك اجمل التحايا النضالية بمناسبة اكتوبر.
    see u soon

    استاذنا المبدع يوسف الموصلى
    كلماتك وسام نعتز به ولك التحية.

    ندي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de