دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
Re: في الذكري ال61 لدولة الجلابي؛ دولة أولاد ع� (Re: منعم سليمان عطرون)
|
كاتب المقال / منعم سليمان عطرون والتحيات للقراء الكرام بعيدا عن أرث الأحقاد التي تحرق كبدك وكبد أمثالك من الحاقدين هنالك سؤال يجول في خواطر أبناء الأحرار في هذا البلد ،، والسؤال هو : ( ما الذي يجبرك ويجبر أمثالك الحثالة في أفراغ محتويات سلة النفايات من وقت لآخر ؟؟ ) .. وأنتم طوال السنوات ما قبل استقلال السودان وما بعد استقلال السودان تمثلون تلك السلة النتنة التي لا تهتدي لمعاني الفضيلة والكرامة والرجولة ،، ولو أنك قلت قولا غير ذلك القول لكان من المعجزات التي تجعل من الأغنام بشراَ ،، ولكن الجلابة ( أبناء الأحرار ) بالمرصاد لأمثالكم والمداس في الأيدي لضرب الحثالة فوق الرؤوس ،، وتلك تجارب الماضي للمئات من السنين أثبتت أنكم أضعف خلائق الله في الوجود .. ولا تملكون قوة المقارعة العقلية والجسدية كالرجال ,, ولا تملكون في هذه الدنيا إلا تلك الألسن النتنة التي تنزف أحقادا وعفونة ،، وكل نعوت الدونية تليق بكم وتعادل أوزانكم عندما تكون السيرة عن شعوب العالم وعن رجال السودان .
وكلما يفتح أمثالكم الحثالة سيرة ( الجلابة ) يفرح أبناء الأحرار في السودان طربا ورقصاَ وكلما ينزوي أبناء العبيد في الماضي خجلا وتقلصاَ ،، فما الذي يعجب أمثالكم الأغبياء في فتح تلك السيرة التي تسقط مقامكم وترفع مقام الجلابة في السودان ؟؟ ،، ما هي السادية الغاصبة التي تلبسكم لتجرحوا مشاعركم بأيديكم كل مرة ؟؟ .. لماذا تتيحون لأبناء الجلابة تلك الساعات المفرحة التي تتحدث عن العبيد وتتحدث عن الأحرار أبناء الأحرار ؟؟ .. لماذا لا تهربون من تلك السيرة التي تسود وجوهكم وتبيض وجوه الجلابة وأبناء الجلابة ؟؟ .. فعلاَ أنتم أغبياء أبناء أغبياء .. وعبيد أبناء عبيد ،، لأنكم تعشقون فتح سيرة الرقيق وتجارة الرقيق تلك السيرة التي تضعكم في الدرك الأسفل عند موازنة شعوب العالم ،، وطبعا الإجابة على ذلك تكمن في عقولكم تلك البليدة الغبية الناقصة التي لا تعرف كيف تخرج من قوقعة الإحساس بالعبودية في الماضي ،، فأنتم ليلا ونهارا لا تفارقكم ذكريات الماضي حيث ماضي الرق والعبودية التي شوهت تاريخكم وتاريخ أجدادكم ،، أما ذلك الجلابي فهو ذلك الحر ابن الأحرار الذي يتفاخر بأجداده الذين كانوا يبيعون ويشترون في أمثالكم ،، واليوم لو أنكم تملكون تلك القيمة المربحة لرجعت السيرة من جديد ،، ولكن مع الأسف الشديد فإن قيمتك وقيمة أمثالك في الأسواق لا تسوي هذه الأيام ( في زمن البشير ) قيراط بصل .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: في الذكري ال61 لدولة الجلابي؛ دولة أولاد ع� (Re: الجلابي ابن الأحرار)
|
عبدالمنعم عطرون لن. احترمك ولن احترم كتابابتك فانت انسان مريض وعنصري بامتياز ، فمازال كلامك الوسخ موجود علي السايبر بان نساء الجلابة لايقدر ان يطفي نشوتهم غير الدارفوري ،يجب عليك ان تخجل الي يوم الدين حتي بعد اعتزارك ،فانت رجل كهريه تحيد المناورات الخبيثة ورجل محدود التفكير ، اتحداك لو تستطيع ان تكتب سطرين من دون ان تولغ في العنصرية ،فانت عار علي الشرفاء ....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: في الذكري ال61 لدولة الجلابي؛ دولة أولاد ع� (Re: علي الجميعابي)
|
يا ذلك ( العطرون ) كرام الناس في السودان لا يخوضون في تلك السيرة العنصرية ( الجلابة وغير الجلابة ) ، وذلك ليس خوفا من شائبة قد تقلل من شأن الجلابة ، ولكن احتراما لمشاعر جميع الأجناس في السودان ، ويبدو أن البعض من أغبياء الناس يظنون أن عدم الخوض في تلك السيرة هو الخوف من مواجهة الحقائق في الماضي ، فالماضي هو الماضي ، وقد تولى ، والخوض في السيرة لن يجعل من عبيد الماضي أحرارا ولن يجعل من أحرار الحاضر عبيداَ . وذلك الماضي قد أصبح في أضابير التاريخ بسلبياته وايجابياته ، ولو كان الأمر لمجرد المفاخرة بالماضي فإن أبناء الجلابة هم أولى وأحق في فتح تلك السيرة العطرة في رأيهم ، لأنهم الأعلون والآخرون هم الأسفلون ، ومع ذلك نتعجب عندما يتلهف أمثالكم من الأغبياء في تناول سيرة الرق والعبودية ، تلك السيرة التي تسقط أجدادكم في الحضيض وترفع من شأن أجداد الجلابة !! ، وهي تلك الصورة التي تمجد أجداد الجلابة حيث السيطرة والمهارات العقلية والقوة والمهابة , بينما أن صورة أجدادكم هي صورة التخاذل والخوف والجبن والطاعة العمياء لمشيئة الآخرين من البشر ، فأي الطرفين أولى وأحق بفتح تلك السيرة من وقت لآخر ؟؟؟ . هل الأولى بفتح السيرة ذلك الجلابي الحر ابن الأحرار أم ذلك الضعيف الذليل الذي لا يزال تطارده صورة الماضي ؟؟ .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: في الذكري ال61 لدولة الجلابي؛ دولة أولاد ع� (Re: علي الجميعابي)
|
للاسف يا عطرون لم تتطور ابدا في طرحك لا يغرنـَّـك انتصاركم على الجعلييـن والشايقـيـَّة! فنحن الملوك (السادة) وهـم (العبيد) الرعيَّة! أما بلغكم أن دارفور محروسة ٌ محمـيـَّـة ؟ بنجد وصوارم هنـديـَّة ...! وخيول ٍ جـُرَّد ٍ أدهـميـَّة ...! عليها رجال صابريـن على القتال بـُـكـرة ً وعـشـيـَّة ...! من رسالة السلطان بعث بها السلطان محمد الفضل (1788-1839ف) سلطان دارفور الى الجيش التركي الغازي 1820ف. كاتب الرسالة هو محمد ود عدلان وزير ملك الفونج بادي السادس وليس محمد الفضل ثانيا التاريخ ليس علم شتيمة ولي للحقائق,لذا رجائي ان تحاول تطوير نفسك مع تسهيلات الدراسة في النرويج اتمني عندما تقوم بكتابة مقال تاريخي ان تدعمه بالحواشي والمصادر التي استقيت منها معلوماتك حتي لا يتحول الموضوع الي ما هو اشبه ببخرات الفكي
| |
|
|
|
|
|
|
رد على الجلابى بن الاحرار (Re: الجلابي ابن الأحرار)
|
جلابى نعم اما بن الاحرار فلتتابع معى الحقائق التالية لا يكون الانسان حرا اذا لم تكن امه حرة و نساءه حرات العرب تعرف المراة الحرة بالقول الذى صار مثلا تموت الحرة و لا تاكل بثدييها و كما عند الشدائد يعرف الرجال , كذلك تعرف المرأة الحرة عند الظروف المعيشية الصعبة كالتى يعيشها السودان اليوم هذه الظروف جعلت نسبة معتبرة منهن تنجرف لل################ة و الانحراف الخلقى و يشهد بذلك فتيات الاتوتسوب و فتيات شارع النيل و يشهد بذلك حال داخليات الطالبات و شهد بذلك ماجداتنا و هن يتدافعن على فنادق قوات اليوناميد فى الخرطوم و يتدافعن الان على ثكناتهم فى دارفور و يشهد على ذلك براعم المايقوما و يشهد بذلك سفيرات النوايا الحسنة السودانيات فى فنادق و منتجعات دبى و يشهد بذلك سفيرات النوايا الحسنة السودانيات فى مصر و يؤذينى انهن يبعننا رخيصا و هناك طائفة من المتزوجات الثريات يطبقن الاية و من كان منكم غنيا فليستعفف من اى قبيلة انت ايها الجلابى و ليس لك تمثيل فى الحالات المذكورة قل لى انا من قبيلة السوربون السودانية و لا يشملنى الحالات المذكورة و اظنك تتفق معى الان صفة الاحرار هذه ليست مجانية و لا بالتمنى او الادعاء لم يتبق لك الا صفة الجلابى تاجر الرقيق التى تفتخر بها و اليك هذه سلاطين باشا بعد تعيينه من غوردون باشا مفتشا للحسابات تقدم باستقالته بعد زيارة واحدة الى بلدة معينة فى السودان لا اذكر البلدة فليس غرضى التشهير و لو شئت ارسلها لك فى ايميل المهم وجد تجارة رائجة تقوم على الدعارة يتولاها كبار تجار الرقيق تدر عليهم مبالغ طائلة و لما لم يجد بندا فى الضرائب للتعامل مع هذه الاموال الطائلة القذرة تقدم باستقالته و طلب باعفائه بعد ان يئس من الاصلاح اذا فانت لست جلابى ابن الاحرار بل جلابى ابن القواد او القوادين و هذا ما لزم توضيحه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: في الذكري ال61 لدولة الجلابي؛ دولة أولاد ع� (Re: منعم سليمان عطرون)
|
انت الان يا منعم سليمان عطرون تنعم فى اوروبا ومعك اولادك اين امك وابوك هلى تركتهم فى معسكرات اللجوء التى تتبع لحكومة تتهمونها بالابادة ام هم معك فى اوروبا هذا الكلام لن يزيدك الا خبالا ونرجو ان تحدثنا عن تعداد القبائل التى تسميها افريقية مع ان افريقيا هى ارض وليس عنصر اثنى والعرب فيها اكثر من الزنوج وبيننا وبينك المعلومات العلمية الصحيحة يا مشبوه الاصل والحسب والنسب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: في الذكري ال61 لدولة الجلابي؛ دولة أولاد ع� (Re: حمر طرطور)
|
ثم يا مغفل وجاهل ان كبار تجار الرقيق هم اسيادك الخواجات الاوروبين ومنهم اشترى التجار العرب الرقيق بحر مالهم من ملوككم والتجار الاوروبين واقراء التاريخ ان كنت اصلا تفهم كما يجب ان تعلم ان العرب فى دار فور هم الاغلبية وهم اصحاب المال والسلاح والقوة الضاربة وراجع سجلات اسيادك الخواجات لمعرفة العرب وهذه الحرب القبلية البائسة اشتعلتموها دون دراية وهزمتم فيها وصحتم بلا خجلة لاسيادكم الخواجات لينقذوكم من الاغتصاب الان بيننا وبينكم الميدان يا ايها الكلب ولتتدخل معك قوات المارينز التى تعشقها ولكن للاسف لا تحارب من اجل الضعفاء والفقراء والبؤساء بل تحارب من اجل مصلحتها ولن تستطيع مواجه ادنى قوة عربية فى دارفور واسالهم ان كنت لاتصدقنى يا حاقد وفاقد وضئيل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: في الذكري ال61 لدولة الجلابي؛ دولة أولاد ع� (Re: حمر طرطور)
|
مرة اخرى للحمار الامهق الناهق البارد المزاج والفكر لقد حركت حربكم القبلية النخوة فى العرب وتحركوا تحركا اعجب اسيادك الخواجات حيث هزموكم شر هزيمة واظهروا للعالم والسودان حقائق خافية وهى الوجود العربى فى دارفور الذى يمثل الاغلبية والمال والباس والقوة التى اثارت اعجاب اسيادك الخواجات لذا كان ضمانهم لنظماتهم من قبل العرب وليس من قبل حركاتكم القبلية البائسة الخانعة والضعيفة والتى اظهرها ضعف حكومة الانقاذ ولكن فات عليكم قوة الشعب السودانى الذى هزمكم بالفعل والان تتحدث عن الجلابة وهى كلمة عفى عليها الزمن بالتزاوج والانصهار الذى تستثنى منه قبائلكم الكالحة والمنعزلة والمجردة من الفضائل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: في الذكري ال61 لدولة الجلابي؛ دولة أولاد ع� (Re: حمر طرطور)
|
الاخ كاتب المقال ما تفعله غير صحيح بالمرة العنصرية لا تجابه بالعنصرية ابدا .انا من شمال السودان عشت جزءا من عمري في دارفور و جزءا آخر منه في الجزيرة وأخيرا في الخرطوم رأيت وسمعت وقرأت عن أنواع من العنصرية من الجانبين ولكن الشهادة لله كانت عند الجانب الدارفوري هي رد فعل أكثر منها فعل كما يحدث منك الآن وانت شخص مثقف ولكن لم تمنعك ثقافتك من الوقوع في هذا الفخ المعلقين قبلي على الموضوع أيضا عنصريتهم تخر من اقلامهم واضحة سافرة ولكن هؤلاء عنصريتهم منهم لأنهم تربوا عليها أما أنت فاربا بنفسك عن هذا .انا والله والله انظر لكل السودانين على أنهم أهلي تربيت على هذا وبما اني مسلمة فديني يأمرني بذلك وكذلك انت .العنصرية كما قلت عند بعض اهلنا الدارفوريين هي رد فعل ولكن هذا لم يمنع أن تكون عند بعضهم فعل عندما كنا صغارا في إحدى المدن الدارفورية كان بعضهم ونحن في الشارع أو عند الاحتكاك اللفظي يقوم مناداتنا بكلمة (جلخاسة ) ومعناها الوافد الذي ليس له أهل ولا وطن لكن والله لم يترك هذا في نفسي أي أثر لأنه ببساطة لسنا كذلك فأنا متأكدة أين تقع مقابر إجدادي حتى العاشر منهم ويكفيني ذلك . أعلم أن العنصريين الاخرين لديهم إسقاطاتهم النفسية فلا تجاريهم فتقع معهم في نفس المستنقع .ثق بنفسك ولا تلقى بالا لهذه الترهات فتتلوث نفسك بالحقد اما كان أولى أن توجه قلمك الآن لما يفعله النظام ومليشياته بالانسان هناك في دارفور .عفوا لا املي عليك ما تكتب ولا أملك ذلك بأي حال من الأحوال .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: في الذكري ال61 لدولة الجلابي؛ دولة أولاد ع� (Re: خالدة)
|
ارسل محمد ودعدلان رساله الى اسماعيل باشا محذرا من غزو سنار فى العام 1820م قال فيها
لا يغرنك انتصارك على الجعليين والشايقية نحن الملوك وهم الرعية أما بلغك أن سنار محروسة محمية بسيوف قواطع هندية وخيول جرد أدهمية ورجال صابرين للموت صباح وعشية
يا منعم لم تفارقك عقدة الجلابة ولازالت كالحمار بحمل أسفارا تراوج نفس مكانك القديم ولم تفارقه قيد أنمله .. انت رجل متعلم فحرام تدفن نفسك في هذا الخطاب الممجوج المهتريء الناس فاتت فحقو تلحق نفسكـ ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: في الذكري ال61 لدولة الجلابي؛ دولة أولاد ع� (Re: خالدة)
|
ارسل محمد ودعدلان رساله الى اسماعيل باشا محذرا من غزو سنار فى العام 1820م قال فيها
لا يغرنك انتصارك على الجعليين والشايقية نحن الملوك وهم الرعية أما بلغك أن سنار محروسة محمية بسيوف قواطع هندية وخيول جرد أدهمية ورجال صابرين للموت صباح وعشية
يا منعم لم تفارقك عقدة الجلابة ولازالت كالحمار يجمل أسفارا تراوح نفس مكانك القديم ولم تفارقه قيد أنمله .. انت رجل متعلم فحرام تدفن نفسك في هذا الخطاب الممجوج المهتريء الناس فاتت فحقو تلحق نفسكـ ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: في الذكري ال61 لدولة الجلابي؛ دولة أولاد ع� (Re: خالدة)
|
ايا خالدة أول مرة نسمع عنك شماليه وانك ضد العنصرية الكلام دا كان وين لما أنتى وصاحبتك العنصرية الكبيرة نور تاور أإتحاميتين فى البنت الصغيرة عبير سويكت الحيطة القصيرة برغم أنها تركت درب نور تاور إتلحتوها وطاردتوها مطاردة عنصرية قبيحة لتغتالوها أدبيا ومعنويا الآن عرفت تفاهة مرض العنصرية الآن عرفت مدى خطورة سموم الحقد الأسود . يا خالدة العنصرية مرض زؤوم وقال الرسول صلى الله عليه وسلم دعوها إنها نتنه أرجو أن تكونى صادقة فى كراهيتك للعنصرية لأنها تعبر عن مركب نقص كما يعانيه كاتب المقال الذ يعيش فى أوربا وبالرغم من ذلك لم يتعلم ويتقدم مصر على عنصريته وحقده الأعمى نحن اليوم فى حاجة لمبادرات شبابيه حضارية قومية لإسقاط الإنقاذ الفاشستيه ولسنا فى حاجه لمعارك إنصرافيه عنصرية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: في الذكري ال61 لدولة الجلابي؛ دولة أولاد ع� (Re: خالدة)
|
خالدة قالت من الشمالية؟ والله دا حلمك ونحن ما بنتشرف بي وحدة تملأ سموم الحقد والعنصرية قلبها من يريد أن يعلم حقيقة خالدة ونور تاور فليذهب ويقرأ ويتفرج ويرى ويسمع ماذا فعلاتا بالكاتبه الصغيرة الشابه عبير سويكت وسيعلم اي حقد و عنصرية ملئت قلوب هذه الفئه من الناس انت يا خالدة ورفيقتك نور تاور تتنفسون حقداً لدرجة ما احترمتو شيبتكم ومارستم أسوأ أنواع العنصرية والحقد مع عبير سويكت وأنا متأكده البت دي لو حصل عليها أي شيء في يوم من الأيام ما بستبعد أنكم تكونوا وراءه لأنكم أحقد نساء العالم اليله جايه تعملي لي داعية سلام وبتدافعي عن الجلابه ؟ أنت اكتر مخلوقات الله حقداً علي الجلابه لو أتيحت لك الفرصه لقتلتيهم فرداً فرداً انتم خايفين فقط من مثل هذه الكتابات التي تفضح ما بداخلكم من حقد وعنصرية علي الجلابه ولكن للأسف أخوك كاتب المقال محتاج يخرج الحقد والعنصرية التي بداخله وانت تخافي أن ينكشف أمر حقدكم وعنصريتكم ولكن هي حقيقة بات يعلمها الجميع حتى وإن حاولتم إخفاءه في الوقت الحالي لأنكم محتاجين لمساعدة الجلابه في إسقاط نظام الإنقاذ عدوكم الأكبر وبعد ذلك ستظهرون جل حقدكم وعنصريتكم لعبتكم مكشوفة نظام الفساد سوف نسقطه نحن الأحرار اولاد الجلابه ام انتم فتحرروا من احقادكم وعنصريتكم أولا ثم حرروا البلاد ثانياً
| |
|
|
|
|
|
|
Re: في الذكري ال61 لدولة الجلابي؛ دولة أولاد ع� (Re: منعم سليمان عطرون)
|
التحية ليك و انت تلوي عنق الحقيقة و عنق التاريخ و تسعى للي عنق كل من تصفهم بالجلابة و تظن خطأ انك تكتب لصالح انسان دارفور و تنتصر له مرتديا عباءة المثقف و انت الجهل الذي يتعوذ منه اهل دارفور قبل اي منطقة اخرى. اما عن موضوع الرق في السودان فهو آفة عصر ضربت البلاد في حقبة تاريخية معينه كانت منتشرة في كل بقاع الارض و نحن لا نفخر بها كما تفعل انت وتحتفي في متن غثائك في اسقاط فاضح لا تخطئه عين و لو كان في الامر فخر لجعلتك تختفي خجلا فانت اصلا تشعر بالصغار و الدونية و ضعة الاصل. الحقيقة الوحيدة التي ذكرتها انفة و عزة اهلنا بدارفور و التي لا شك في حرمانك منها مما يشكك في حقيقة انتمائك لهم بالكلية. و إن عدتم عدنا و اخير ليك ما تعود
| |
|
|
|
|
|
|
Re: في الذكري ال61 لدولة الجلابي؛ دولة أولاد ع� (Re: زول)
|
استاذ منعم بما انك بتبحث في التاريخ وفي تاريخ الرق تحديدا فكان تبتدي من البداية وليس من اواخر فترات الرق وهي فترة الجلابة كما تقول برغم ان هذة الفترة انتشر الرق فيها في جميع العالم .... الكلام عن الرق من المفترض تناؤلة كحقائق تاريخ وليس لنشر ضغائن او للعيش في حاضر بشاشة الماضي فنحن الان جميعا لانمثل الماضي .. اما مايخص تاريخ وادي النيل فما اعتقد يخفي عليك ان اساس الحكم والسلطة مبني علي الاسترقاق ودي شي معروف بالنسبةلائي تاريخي فالرق لم يبتدي بعرب او اتراك اطلاقا...واعتقد ان جميع من له دراية بتاريخ وادي يعي ذلك جيدا ...ولك ان ترجع الي ذلك وتتاكد بنفسك فحتي اواخر الممالك النوبية كان نظام الرق موجودا ...ولكن نحن الان مجتمع مختلف تماما عن ما مضي وان حاول البعض ادعاء النقاء القبلي فليس له وجود كل المجموعات الموجودة في السودان مرت بقرون من التداخل الاجتماعي ....فلا ادري الي اين تريدون الوصول بهكذا خطاب؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
الرد على الجلابى بن الاحرار (Re: منعم سليمان عطرون)
|
جلابى نعم اما بن الاحرار فلتتابع معى الحقائق التالية لا يكون الانسان حرا اذا لم تكن امه حرة و نساءه حرات العرب تعرف المراة الحرة بالقول الذى صار مثلا تموت الحرة و لا تاكل بثدييها و كما عند الشدائد يعرف الرجال , كذلك تعرف المرأة الحرة عند الظروف المعيشية الصعبة كالتى يعيشها السودان اليوم هذه الظروف جعلت نسبة معتبرة منهن تنجرف للر زيلة و الانحراف الخلقى و يشهد بذلك فتيات الاتوتسوب و فتيات شارع النيل و يشهد بذلك حال داخليات الطالبات و شهد بذلك ماجداتنا و هن يتدافعن على فنادق قوات اليوناميد فى الخرطوم و يتدافعن الان على ثكناتهم فى دارفور و يشهد على ذلك براعم المايقوما و يشهد بذلك سفيرات النوايا الحسنة السودانيات فى فنادق و منتجعات دبى و يشهد بذلك سفيرات النوايا الحسنة السودانيات فى مصر و يؤذينى انهن يبعننا رخيصا و هناك طائفة من المتزوجات الثريات يطبقن الاية و من كان منكم غنيا فليستعفف من اى قبيلة انت ايها الجلابى و ليس لك تمثيل فى الحالات المذكورة قل لى انا من قبيلة السوربون السودانية و لا يشملنى الحالات المذكورة و اظنك تتفق معى الان صفة الاحرار هذه ليست مجانية و لا بالتمنى او الادعاء لم يتبق لك الا صفة الجلابى تاجر الرقيق التى تفتخر بها و اليك هذه سلاطين باشا بعد تعيينه من غوردون باشا مفتشا للحسابات تقدم باستقالته بعد زيارة واحدة الى بلدة معينة فى السودان لا اذكر البلدة فليس غرضى التشهير و لو شئت ارسلها لك فى ايميل المهم وجد تجارة رائجة تقوم على الدعارة يتولاها كبار تجار الرقيق تدر عليهم مبالغ طائلة و لما لم يجد بندا فى الضرائب للتعامل مع هذه الاموال الطائلة القذرة تقدم باستقالته و طلب باعفائه بعد ان يئس من الاصلاح اذا فانت لست جلابى ابن الاحرار بل جلابى ابن القواد او القوادين و هذا ما لزم توضيحه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الرد على الجلابى بن الاحرار (Re: محمد الحسن العوض)
|
المدعي محمد الحسن العوض نويت أن أنزل لمستواك الهابط قليلا وأبادلك بنفس الشتائم الساقطة التي تليق بأمثالك ,, ولكن أنت لا تستأهل الرد , وأنت في معياري مجرد قزم من أقزام البشر .. وغصبا عنك وعن أبيك ذلك التافه الذي عجز في تربيتك .. وغصبا عن تلك الأم الساقطة التي ولدتك أكرر آلاف المرات عبارة ( الجلابي أبن الأحرار ) ثم الجلابي ابن الأحرار .. فيا كلب النفايات أنبح حتى قيام الساعة بتلك الألفاظ البذيئة التي تليق بمقامكم ،، والتي تربيت في كنفها .. ولكن تلك السواقط من الألفاظ لا تؤثر فينا إطلاقا .. بل نزيدك غيظا وكمدا ثم نكرر عبارة ( الجلابي أبن الأحرار ) .. وحروفك تلك القذرة تؤكد أنك ذلك التافه تربية الشوارع .. وكل إنسان بمقامه ،، وأنت مفتوح أمامك المنبر لمواصلة النباح والقاذورات بالقدر الذي يشفي قلبك ذلك الحاقد النتن .. فلن تجد مني تلك المساجلة التي قد ترفع من شأنك يا قزم .. لأن العارف عزه مستريح أما أنت فلا عز لك ولا لأبيك ولا لأمك تلك الساقطة .. فأنت تربية الشوارع وتلك الألفاظ عن النساء الساقطات تؤكد أنك من تلك البيئة العفنة .. وأنت غاية ما تملك في هذا الوجود هي تلك المفردات من شوارع العاهرات .. فمت غيظا وكمدا يا ذلك الحمار .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الرد على الجلابى بن الاحرار (Re: الجلابي ابن الاحرار)
|
السيد الفاضل / بكري أبوبكر التحيات لكم ولإدارة موقع سوانيز أون لاين من الملاحظات الهامة أنكم لا تلتزمون بالكثير من الشروط المطلوبة في نشر المقالات في موقعكم .. فالمواقع المحترمة في الشبكة العنكبوتية تضع شروطا هامة للغاية وهي شروط تحد من الفلتان .. فإذا كانت الغاية من موقع ( سودانيز أونلاين ) هي خدمة الوطن السودان في الأساس فلا بد من شروط هامة تلتزم بها .. كما هو الحال بالنسبة للكثير من الدول والمواقع عند نشر الآراء : ومن تلك الشروط : حذف المقالات التي تسيء للأديان بأنواعها . حذف المقالات التي تحتوي على الألفاظ البزيئة والفاحشة . حذف المقالات التي تدعو للعنصرية في المجتمع الواحد وذلك لاتقاء الفتن والحروب . حذف المقالات التي تسئ للأشخاص مباشرة بتلك التجريحات الصريحة . حذف المقالات التي تسئ لأي قبيلة من قبائل السودان أو الجنسيات العرقية .
أما غير ذلك فإن المجال يجب أن يفتح بالكامل لمن يريد أن ينتقد النظام كيف يشاء . كما أن المجال يجب أن يفتح بالكامل لمن يريد أن يمدح النظام . كما أن المجال يجب أن يفتح لمناقشة أية قضية من قضايا المجتمع . كما أن المجال يجب أن يفتح لمن يريد أن ينتقد المقالات بالمنطق والأخذ والرد في حدود الأدب .
| |
|
|
|
|
|
|
فى الرد على الجلابى بن الاحرار (Re: منعم سليمان عطرون)
|
وهند بنت عتبة و هى تبايع نبينا صلى الله عليه و سلم و لما طلب منها مبايعته على عدم الزنا ردت او تزن الحرة يا رسول الله و انما طلب منها ذلك امتثالا لقوله تعالى : يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِذَا جَاءَكَ الْمُؤْمِنَاتُ يُبَايِعْنَكَ عَلَىٰ أَن لَّا يُشْرِكْنَ بِاللَّهِ شَيْئًا وَلَا يَسْرِقْنَ وَلَا يَزْنِينَ وَلَا يَقْتُلْنَ أَوْلَادَهُنَّ وَلَا يَأْتِينَ بِبُهْتَانٍ يَفْتَرِينَهُ بَيْنَ أَيْدِيهِنَّ وَأَرْجُلِهِنَّ وَلَا يَعْصِينَكَ فِي مَعْرُوفٍ ۙ فَبَايِعْهُنَّ وَاسْتَغْفِرْ لَهُنَّ اللَّهَ ۖ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ سكت نيبنا و لم يعقب ما يعنى اقراره ان الحرة لا تزنى و ازيدك من الشعر بيت يا الجلابى بن الاحرار شيوع الزواج العرفى فى المجتمع السودانى الامثلة التى ذكرتها تحولت الى ظاهرة فى المجتمع السودانى لا ينكرها الا مكابر لم اسمى جهة و لم اسمى قبيلة و انما تحديتك و قلت من اى قبيلة انت ايها الجلابى و ليس لك تمثيل فى الحالات المذكورة قل لى انا من قبيلة السوربون السودانية و لا يشملنى الحالات المذكورة و اظنك تتفق معى الان صفة الاحرار هذه ليست مجانية و لا بالتمنى او الادعاء الم تلاحظ يا ايها الجلابى عدم لجوئى الى الاساءة فى كل ماكتبت هى امثلة لمشاكل يعانى منها مجتمعنا و يسعى العقلاء من السودانيين البحث عن حلول لها اما الشتم و الردح فمما تجيده الساقطات من النساء
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فى الرد على الجلابى بن الاحرار (Re: محمد الحسن العوض)
|
خالدة قالت من الشمالية؟ والله دا حلمك ونحن ما بنتشرف بي وحدة تملأ سموم الحقد والعنصرية قلبها من يريد أن يعلم حقيقة خالدة ونور تاور فليذهب ويقرأ ويتفرج ويرى ويسمع ماذا فعلاتا بالكاتبه الصغيرة الشابه عبير سويكت وسيعلم اي حقد و عنصرية ملئت قلوب هذه الفئه من الناس انت يا خالدة ورفيقتك نور تاور تتنفسون حقداً لدرجة ما احترمتو شيبتكم ومارستم أسوأ أنواع العنصرية والحقد مع عبير سويكت وأنا متأكده البت دي لو حصل عليها أي شيء في يوم من الأيام ما بستبعد أنكم تكونوا وراءه لأنكم أحقد نساء العالم اليله جايه تعملي لي داعية سلام وبتدافعي عن الجلابه ؟ أنت اكتر مخلوقات الله حقداً علي الجلابه لو أتيحت لك الفرصه لقتلتيهم فرداً فرداً انتم خايفين فقط من مثل هذه الكتابات التي تفضح ما بداخلكم من حقد وعنصرية علي الجلابه ولكن للأسف أخوك كاتب المقال محتاج يخرج الحقد والعنصرية التي بداخله وانت تخافي أن ينكشف أمر حقدكم وعنصريتكم ولكن هي حقيقة بات يعلمها الجميع حتى وإن حاولتم إخفاءها في الوقت الحالي لأنكم محتاجين لمساعدة الجلابه في إسقاط نظام الإنقاذ عدوكم الأكبر وبعد ذلك ستظهرون جل حقدكم وعنصريتكم لعبتكم مكشوفة نظام الفساد سوف نسقطه نحن الأحرار اولاد الجلابه ام انتم فتحرروا من احقادكم وعنصريتكم أولا ثم حرروا البلاد ثانياً
| |
|
|
|
|
|
تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook
|
|