العلاقات السودانية الإسرائيلية - بقلم: السر جميل 

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 17-12-2018, 08:53 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-12-2018, 03:32 PM

السر جميل
<aالسر جميل
تاريخ التسجيل: 29-05-2013
مجموع المشاركات: 671

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


العلاقات السودانية الإسرائيلية - بقلم: السر جميل 

    03:32 PM December, 01 2018

    سودانيز اون لاين
    السر جميل-
    مكتبتى
    رابط مختصر

    العلاقات السودانية الإسرائيلية 
    بقلم: السر جميل 

    تبدو ان أوضاع السودان المأساوية ليست بحاجة لزيادة أو مزايدة، يكفيها مأساة الصراع من أجل البقاء على قيد الحياة! الناس هذه اللحظة تكافح بمشقة بالغة أبسط مقومات المعيشة من خبز، ماء، ووقود؟ ومؤسسات  الدولة عاجزة تماما عن إيجاد أى حلول مما دعا رئيس الوزراء المواطنين لتقديم مقترحات للإسهام في الحل! ما أعتبره المواطن فشل الحكومة في أى حل ومعالجة لهذه الأزمة . 

    وحقيقة هذه معركة بل أم المعارك بعد حرب الجنوب ودارفور والنيل الأزرق! معركة السودانيين اليومية مع الخبز والموصلات والعيش مثل العالمين، وأصبح حديث الشارع فلتكن إسرائيل هي الحل ! إذا ما الدين لا يحرم وميثاق الشرف العربي لا يجرم ! فالعرب من المحيط للخليج لديهم علاقات علنية ومستترة معها، لماذا نحن لا ؟ ولماذا يكون شرطنا ضمن المبادرة العربية السلام الذى تنصلت منه كل الدول العربية؟
     وحتى الذين ينادون بمواصلة المقاطعة مع إسرائيل لأسباب إنسانية، لا يوجد أسوأ من دار المايقوما وسط مجتمع يتحدث عن الإنسانية ! والإختلاس من المال العام يتصدر عناوين الصحف والحكومة تتدعي الطهر والعفاف ! عن أى إنسانية نتحدث وأى مباديء نرتكز عليها ؟ مع إن الأنباء غير مؤكدة بزيارة نتنياهو للخرطوم ونفي الأخيرة للخبر كانت القشة التي تعلق بها غرقي الخبز والوقود من السودانيين.

     بإعتبار اللوبيات اليهودية هى المسيطرة على مراكز صنع القرار في أوربا وأمريكا، وهى المتحكم في البنوك والشركات والمنظمات الدولية الكبري،  فيمكن لإسرائيل أن تكون لاعب رئيسي بين السودان والعالم، بعيدا عن العرب الذين لم يدفعون بإستثمارتهم للبلاد ولا يدعمون خزينتها بدولار ولا حتى برميل بترول في هذه الأزمة التى يعاني منها المواطن اليوم ! وعبر التاريخ لم تكن المساعدات و الإستثمارات بالحجم الذى قدم لدول أخري ! او ليس بالحجم الذى أحدث فارق في حياة الناس، إذن لماذا "الكنكشة" في العرب ؟

     إسرائيل وحدها يمكن أن تشطب أسم السودان من قائمة الدول الراعية للإهارب وإلغاء مذكرة التوقيف الخاصة بالبشير ، وان الرهان السوداني على ولي العهد السعودي أصبح خاسر في ظل الاتهام الموجه اليه بخصوص مقتل خاشقجي وبات هو الآخر يطلب العون من إسرائيل حتى يبقي في سدة الحكم، وتبدوا مساعي نتنياهو في هذا الصدد أتت أكلها من أمريكا، ومع الأيام تكون قضية خاشجقي رغم فظاعتها  "شمار في مرقة" .

     فمن غير المعقول ان ننتظر من بن سلمان الوساطة  وهو يطلبها والطريق معبد إلى إسرائيل دون سيط، والسؤال الذى يطرح نفسه بقوة فى العلاقة مع إسرائيل هل تتولي الشركات الإسرائيلية الكبري حلول العالم  تسويق المنتجات السودانية في أوربا وأمريكا ؟ وهل تكون هناك إستثمارات حقيقية في البنية التحتية من طرق وسكك حديدية وطيران والزراعة والصناعة ...الخ  وهل يكون الباب مفتوح للسودانيين للاستيراد والتصدير لكل دول العالم؟ وهل تكون المنح والدراسة فى الجامعات والمعاهد العالمية مفتوحة للطلاب السودانيين ؟

     إذا العلاقات بين البلدين تضمن ذلك فالمواطن العادي لا يريد أكثر من هذا و"للقدس رب يحميها" نحن لسنا عضو دائم فى مجلس الأمن الدولى، ولسنا من G20، فما هو الدعم الذى قدمه السودان للحيلولة دون الإحتلال ؟ هل أوقف قارات جوية بتصريح رسمي ؟ هل أوقف بناء المستوطنات بمسيرات التنديد ؟ هل تم الإفراج عن الأسري ببيان من الخارجية ؟ نعم للقدس رب يحميها !! وفوق ذلك ما الفارق عند الساسة ما بين إسرائيل وأمريكا، الجميع يهرول لأمريكا ؟ وإسرائيل الولاية رقم واحد من 51  ولاية أمريكية، وأمريكا تحتل وتضرب وتقصف وتحاصر ؟!

    وإذا كانت إسرائيل بالأمس دعمت التمرد في الجنوب وضربت مصنع الشفا فهى ليس أسوأ من مصر، هى الأخرى دعمت المتمردين في الجنوب وتم ضبط معدات عسكرية مصرية في دارفور ، وصادرت معدات الصيادين بحمرة العين !! وفوق ذلك تحتل أرض سودانية حتي اللحظة؟!! لماذا لا توصف بدولة الإحتلال في الإعلام الرسمي؟ ولماذا نقيم معها علاقات دبلوماسية إذا كنا نؤمن بأن حلايب سودانية ؟!! فقط نؤمن بأن إسرائيل محتلة دولة عربية فهي دولة إحتلال، ومصر تحتل حلايب السودانية فهي ليست دولة إحتلال؟! ولماذا نتفاوض مع مصر حول أرضنا المحتلة؟ ونرفض التفاوض مع إسرائيل التي تحتل أرض عربية ؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de