|
Re: بابو نمر: الشيوعي يجي كارس من عطبرة ومن نز� (Re: عبدالله علي إبراهيم)
|
هي مرحلة في العمر من أمقت المراحل ،، يترهل فيها الأديم بتعرية الزمن ،، والكلام المبذول من صاحب العمر الكبير لا يطاق في أسماع الآخرين من الأجيال الشابة الواعدة ،، حيث يقال في السر : ( كلام الكبير أنتن من جلد الماعز المدبوغ ) ،، والمشكلة في ذلك ( المخرف ) الذي يواصل في التخريف بدرجة الملل !!،، ويجهل أنه يبذل حروفاً نالت كفايتها من القيل والقال والتطبيل ،، وهو يتوهم بأن الناس تتوق لمواكبة الماضي البغيض ،، وخاصة ماضي السيرة الخاصة بالشيوعية التي عفا عليها الدهر ،، والكيس الفطن الذي يبلغ مرحلة معينة من العمر عليه أن يلتزم الوقار والاتزان بالقدر الذي يجلب له التقدير والاحترام ،، أما أن يتواجد بوفرة زبد البحار لدرجة الغثيان فذلك يجعل من المعمر ساقطا وممقوتاً في أنظار الصغار والكبار ،، وفي نفس الوقت هو موهوم لأنه يظن أن الآخرين يتشوقون لمتابعة تخاريفه !! ،، وهو بطريقة سمجة يريد أن يتواجد مع سرب ليس من سربه ،، سرب يتباعد عنه أفكاراً وحداثةً وعمراً ولياقةً ،، ولا يعترف إطلاقاً بأن زمنه قد ولى منذ سنوات وسنوات ،، منتهى الأنانية لشخص متطاول ومتطفل قد نال حقه مع جيله بالكفاية ،، ثم يريد أن يتطفل على الأجيال الجديدة ليسرد عليهم مقالات أصبحت من ملزمات الأضابير ،، ولو أنه وقف ونظر في نفسه متعمقاً لوجد أنه يخوض حالة من حالات المهازل التي لا تليق مع أمثاله كبار السن !!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بابو نمر: الشيوعي يجي كارس من عطبرة ومن نز� (Re: إلى متى العواء يا هذا )
|
لا أوافقك الرأى الأخ إلى متى العواء أنا من المهتمين بدراسة التاريخ منذ الدراسة الإبتدائية بالرغم أن مجالى علمى و بعيد عن التاريخ لكن فى سرد الوقائع التاريخية فيه ما يعين كثيرا على فهم الحاضر ورسم المستقبل و ذلك لتفادى الأخطاء التاريخية وبناء خطط المستقبل بناء على تجارب من سبقونا فالعلم ليس إلا تراكم التجارب الإنسانية و قد نختلف مع د,عبد الله أو نتفق فيما يكتب .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بابو نمر: الشيوعي يجي كارس من عطبرة ومن نز� (Re: عبده)
|
يا"إلى متى العواء يا هذا �" ماهذا الهراء؟ ماعندك اي فكره في كلامك المجوبك دا! ياخ يكفي انو البروف بيكتب! ودي من النوادر عند المثقفين السودانيين كما انو شذراتو البرميها هنا وهناك تكشف عن خلفيات الكثير من الاحداث ودا مهم جدا شخصيا اختلف معاه في الكثير لكن احترمه واستفيد من كتاباتو رغم زعلي منو لمن كتب: اليوم كلنا اخوان. ولمن يشكر توتو (الترابي) (مخرب السودان الحديث) وكسير تلجو للكيزان احيانا
اسع شوف الكيزان..بت صغيرة هزات الجماعة من اقصاها لادناها هههههههه وزعلن منك يابروف ما انصفتها كويس
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بابو نمر: الشيوعي يجي كارس من عطبرة ومن نز� (Re: عبد الله علي إبراهيم)
|
مسكين. ضحية زمن ركيك يستحسن الغثاثة. غير مكلفة.
دعك من ذلك الكلام الذي لا يقدم ولا يؤخر ،، وأعلم جيداً أن الإسراف بالتواجد بذلك القدر الوفير بدرجة الغثيان يرخص من شأنك ومن قدرك ،، ويضعك بمثابة القراد المتواجد في مؤخرة البعير ،، بالله عليك لماذا تفعل بنفسك تلك الأفاعيل ؟؟؟ .. لماذا ترخص قيمتك بذلك المستوى من اليأس ؟؟ ،، كن عزيز النفس وغالي التواجد حتى تكون عزيزاً في قلوب الآخرين ،، ولا تكن متوفراً كالذباب فوق الجيفة !! ،، لماذا تجلب النفور للنفوس بالقدر الذي يلاحقك باللعنات ؟؟،، لما تتواجد في أسواق الرخصة بتلك الكثرة التي تعني الكساد ؟؟،، وأنت تتواجد في ساحة الكتابة بطلب أو بغير طلب حتى أصبحت مملاً ومنفراً للنفوس ،، تماثل تلك البضاعة الغير مطلوبة والغير مرغوبة التي انتهت صلاحيتها !! .. انتهى تاريخ مفعولها واستهلاكها ،، يا شيخنا أنت قد أصبحت من مهملات التاريخ بدرجة أن المتسول الشحاد يرفضك عند العطاء !! ،، جاء الوقت لتحتمي في زاوية وتحترم العمر حتى لا ينالك ( شخص هو ضحية زمن ركيك يستحسن الغثاء ) ،، وما دمت تعرف تلك الحقيقة فلماذا تمنح السانحة لكل من هب ودب حتى تكون في فوهة الإساءات ؟؟؟؟ . يا أخي أتق الله في نفسك !!!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بابو نمر: الشيوعي يجي كارس من عطبرة ومن نز� (Re: إلى متى العواء يا هذا )
|
يا صاحب العواء حقو تحمد لعبدالله تواجده في ساحة العامة! هذه ميزة تحمد له! اوباما كان يحاور العامة في تويتر.. حيث نبض الشارع والحياة اليومية ساحات العوام يسمع فيها المثقف او المتخصص او المسؤول ما لن يسمعه في القاعات المغلقة والحوار والافكار لا مكان لها وكلما اتسعت الدائرة تعددت الرؤى وبرز غيبر المسموع كمان لا تسخر من العوام ولا فرق بين كاتب يجلس في ابراج او مسؤول في طوابي الحصانة القضية راي وفكرة والشجاعة والاحترام في مواجهة الناس وليس التقوقع
نختلف مع البروف ونزعل منو (خاصة كلكلتو/ كنكشتو في الكيزان) لكن نديهو الفرصة يدافع عما يراه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بابو نمر: الشيوعي يجي كارس من عطبرة ومن نز� (Re: عبدالله علي إبراهيم)
|
أحرص كثيرا أن لا تفوتنى كلمة كتبها أو يكتبها أو سيكتبها الدكتوروغيرى كثيرون جدا جدا .. وأكتب أسمه فى محرك البحث لأقرأ ما فاتنى لضياع كثيرمن كتاباته بسبب كثرة المنابر التى يكتب فيها .. الرجل كاتب ساحر لمن يعرف سحر الكتابة .. قادر تماما على التأثير عليك وله أدواته الا اللهم أن تمنعت بالغباء أو تسطح الذائقة .. لم يتركنى حتى أخذت معه موقفا ضد منصور خالد حين شغلنا لشهور بمطالعة سلسلة البيه على صفحات مجلة أوراق .. ثم تأثرنا كثيرا بطريقته فى الكتابة وطرق بحثه واستنتاجاته فى (صراع المهدى والعلماء) .. والسكة حديد قربت المسافات كثيرا .. مثله مثل جميع من كوٌنوا إدراكنا لما حولنا له الإعجاب والإحترام فهو معلم فنان وبارع ومثقف ومفكر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بابو نمر: الشيوعي يجي كارس من عطبرة ومن نز� (Re: ِAli)
|
من خلال معرفتي، البسيطة المتواضعة، بالقراءة وتلقِّيها خرجتُ بأن "لماذا العواء" يتقصَّد البروفسور إبراهيم في شخصه، ذلك لأنه لم يتناول المادة المبذولة هنا ناقداً، محللاً أو مفنداً لأي نقطة مما ورد في المنشور، بل اتجه، لا يلوي على شيء، إلى شخص البروف، مع انعطافاتٍ تُسْقطُ عنه اللثام، نحو الحزب الشيوعي، في ما يُشبه "المطاعنة" إن لم تكن الغَيْبة، لأن الحزب لم يكتب حرفاً في هذه المادة، وقولي له "صدقتَ، لماذا العواء إذن؟"
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بابو نمر: الشيوعي يجي كارس من عطبرة ومن نز� (Re: محمد مدني)
|
سألتك فى بوست سابق يا دكتور عن التفسير الاجتماعى للعنف اللفظى الذى يجتاح وسائط الاعلام الجديد فى السودان .. بل حتى الصحف الورقية / الصحف الرياضية تحديداً توزع تهم الشذوذ الجنسى مثل توزيع كبابى الشاى على الضيوف / . لا ضبط ولا ربط . وسنشهد 2020 عجيبة وعنيفة , ان امد الله فى العمر . سلوانا ان عمرك الممتد فى الكتابة قد اكسبك تطعيم جيد ومناعة ضد فيروس العنف اللفظى . لا حرمنا الله من حروفك .. نختلف او نتفق معها .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بابو نمر: الشيوعي يجي كارس من عطبرة ومن نز� (Re: shaheen shaheen)
|
العنف اللفظي دلالة على انسداد مسالك التعبير العادي عبر الكيانات السياسية وغيرها. في جامعة الخرطوم، وفي ظل التمثيل النسبي الذي كفل تمثيل كل جماعة ذات ثقل معقول، لم نحتج لعنف اللفظ إلا نادراً. ثم جاء اتحاد التمثيل المفتوح (وفي سياق نظام مستبد) فظهر العنف لحد السيخ. الطيب سيخة. أقرأ تعليقات معارضين اسفل الأخبار في مثل الراكوبة وفيها عنف عنيف. هي ثمرة ذلك الانسداد علاوة على يأس من اصلاح الحال. وتجد الوجه الآخر من هذه الياس في الدعاء على الحكومة وأفرادها بالويل والثبور وعظائم الأمور. أما من الحكومة فحدث عن لحس الكوع والمطالعة للخلاء. شكراً لتقريظ أسلوبي. والسبب أنا داعية لا أياس من كسب من أدعوه لنهجي. ثم أنا شيبة إسلام يا شاهين. ما بحوز. ولي كتاب يصدر قريباً عنوانه "مصادر العنف في الثقافة السودانية" نشرت أكثر مقالاته في الأسافير.
| |
|
|
|
|
|
تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook
|
|