اسماء محمود تتراجع عن استقالتها وتزيد وتزايد2/3!! بقلم حيدر احمد خيرالله

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 14-12-2018, 03:07 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
30-07-2018, 01:20 PM

حيدر احمد خيرالله
<aحيدر احمد خيرالله
تاريخ التسجيل: 25-10-2013
مجموع المشاركات: 1354

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


اسماء محمود تتراجع عن استقالتها وتزيد وتزايد2/3!! بقلم حيدر احمد خيرالله

    02:20 PM July, 30 2018

    سودانيز اون لاين
    حيدر احمد خيرالله -الخرطوم-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر


    سلام يا ..وطن





    *شكراً للاستاذة الفضلى اسماء محمود محمد طه التى ظلت على رأس الحزب الجمهوري كرمز وأشواق يراها الجمهوريون كبقية من المعلم الشهيد تعين على السلوك ، فهذه القيمة البايولوجية المضافة جعلت منها اميناً عاماً للحزب الجمهوري بلا منافس في العام 2013 ، وعبر المسيرة التى ملأت الساحة وشكل الحزب الجمهوري حضوراً كثيفاً على الساحة السياسية والاعلامية ، وكانت بحكم جنسيتها الاخرى واسرتها الصغيرة التى تقيم خارج البلاد فكان من المتعذر وجودها بشكل دائم بالسودان واصبح نشاط الحزب مرتبطاً بحضورها وغيابها ، وهذا مالم نقبله نحن الذين ظللنا نعمل في الفكر الجمهوري منذ العام 1995ثم برز الحزب الجمهوري – التنظيم الجديد الذي أسسه الدكتور / معتصم عبدالله محمود والاستاذ/ عصام خضر وكاتب هذه السطور واغتالته قوى الظلام ، ولم يتوقف النشاط لدى هذه العصبة حتى تنادت مجموعة الحزب الجمهوري الحالية .فكان لابد من هذا المدخل لندلف لبعض النقاط التي تناولتنا فيها اسماء ونترك لكم الحكم.

    * (ما ورد في عمود سلام يا وطن معيب من عدة وجوه:
    اولا : ما ورد من استدلال بان الاستاذ كان يناقش كل الامور خارج المنزل، سوق هذا المثال مطلقا، لا يمكن ان ينطبق على حالتنا هذه فلا نحن في معرفة الاستاذ ولا احاطته، وليس لدينا المقدرة والطاقة الروحية لحماية عضويتنا كما كان يفعل، فالتشبيه بالاستاذ على هذا النحو يدل على جهل بالاستاذ وعلى عدم دراية بواقعنا الحاضر.. ) حقيقة هذا القول مدهش ، فالاستاذ كان صاحب شريعة ولم يكن يعاملنا بحقيقته انما بشريعتنا ، ومن قال اننا في معرفة الاستاذ واحاطته؟! والسؤال من اين اتيت بهذه الحماية الروحية للعضوية التى تتحدثين عنها، ومالذى تريدين قوله عن درايتك الزائدة عنا بالواقع الحاضر؟! فهل من يزعم هذه المزاعم يمكن ان يكون على دراية بالاستاذ وبالواقع الحاضر؟!كأنك تودين تصوير الاستاذ بصورة لاتقوين على الدفاع عنها فهو قد دعا لطريق محمد ونحن نسير على مادعانا له ، ومازاد عن ذلك فهو لك وهو فهمك عنه وهو فهم لايلزمنى الحجة. وتقولين : (ومن هنا جاءت رسالتي للمجموعة في نفس الوقت الذي ارسلتها للجنة التنفيذية ) هذا القول غير دقيق فعندما قرات هذه الجزئية سالت الاستاذ عصام خضر هل تسلمت استقالة الاستاذة (التى تراجعت عنها ) افادني بانه لم يتسلم أي شئ في المكتب التنفيذي ، اضافة لذلك فان الاستقالة قد وجهت الى (الاخوات والاخوان الجمهوريون) فارجو ان تراجع الاستاذة كلماتها قبل تكذيب الاخرين ، وتواصل القول:(وما غاب على حيدر ان ماقدمته انا ليس استقالة ولكنه يصر على انها استقالة، هو مجرد طرح لتصور للنقاش كنت وما زلت اعتقد انه المخرج الديمقراطي الذي يليق بالحزب ولكن بالطبع لا يمكن ان يفرض وينفذ دون مناقشته وقبوله من المجموعة ) اذن الاستاذة تتراجع عن استقالتها ولن نحرمها حق التراجع ، فقط علينا ان نقرأ كلماتها (عموما أعتقد أنني قدمت ما تسمح طاقاتي بتقديمه. ولا أدعي أن لدي وضوح رؤية كامل حول ما سيكون عليه مستقبل الحزب.. ولا أريد ان أغامر في السير بهذا الصرح العظيم باتخاذ قرارات لا أملك فيها الرؤية الواضحة.. لكل ما تقدم، قررت أن أتوقف عن الإمساك بالقيادة، فقد بذلت ما هو في طاقتي. وقد جاء الوقت لكي أتنحى وأفسح المجال لدماء شابة تتولى أمر الحزب وتسير به في المسار الذي آمل أن يكون مرضيا عند الله وعندنا جميعا.. )
    فان كانت هذه الكلمات ليست استقالة فماهى الاستقالة إذن ؟! وعندما اطلقنا عليها انها استقالة تستحق ان تدرس في علم السياسة وذلك لأنها تشبه الاستاذة اسماء تماماً ومازال رأينا كذلك وسيظل.

    * وتزيد بقولها (ما حدث ان دل على شئ انما يدل على عدم متابعة حيدر لما يدور من حوار داخل النشاط والا ان كان متابعا لما وقع في ما وقع فيه، ولما اصر على ان ما قمت به هو استقالة. فللاستقالة قنواتها والتي لا تغيب على مبتدئ في العمل العام خل عنك من قضى اكثر من نصف عمره يعمل في الميدان العام.. مما يثير شكوكي ان حيدر قد غاب عنا مدة طويلة، وفجاة اتى في وقت معين للقيام بشئ معين لا ندري الغرض منه حتى الان.) هذا النص يهمني فيه الجزئية التي تتحدث فيه عن شكوكها في غيابي وتناست عن عمد غيابها وهى في وطنها الأمريكي فاين يمكن ان اضع شكوكي ؟وانت رضيت بحمل جنسية وازدواجية ولاء، صحيح انك قد قضيت نصف عمرك في الشأن العام وانا قضيت ثلثي عمري في هذا الشأن سيدتي ، وعندما كنتم حيث انتم كنت مع بعض القوم نحمل الفكرة وننافح عنها ونعتقل ونهان ونضرب ، فان تساءلت عن سر عودتي فالصحيح انكم بدأتم في العام 2013ونحن كنا نعمل منذ 1996فمن هو الأحق بالشكوك؟!وان كان لنا غرض فمالذى يمنعك من ان تعلني عن هذا الشئ المعين ؟!وسلام ياااااااااوطن..

    سلام يا

    سؤال غير برئ كم كلفت القافلة التي سيّرها والي النيل الابيض ابوالقاسم بركة الى غرب كردفان ؟! وسلام يا,,

    الجريدة الاثنين 30/7/2018

                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de