الأستاذ بدرالدين يوسف السيمت نموذج من ضلالاته بقلم خالد الحاج عبدالمحمود

شرح مفصل و معلومات للتقديم للوتري 2020
فتحي الضو في أستراليا
التحالف الديمقراطي بمنطقة ديلمارفا يدعوكم لحضور احتفاله بالذكري 54 لثورة اكتوبر
التحالف الديمقراطي بأمريكا يقيم ندوة بعنوان آفاق التغيير ما بعد هبة يناير 2018
Etihad Airways APAC
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 20-10-2018, 12:47 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
29-07-2018, 06:23 PM

خالد الحاج عبدالمحمود
<aخالد الحاج عبدالمحمود
تاريخ التسجيل: 26-10-2013
مجموع المشاركات: 72

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


الأستاذ بدرالدين يوسف السيمت نموذج من ضلالاته بقلم خالد الحاج عبدالمحمود

    06:23 PM July, 29 2018

    سودانيز اون لاين
    خالد الحاج عبدالمحمود-
    مكتبتى
    رابط مختصر

    بسم الله الرحمن الرحيم
    "فَوَيْلٌ لِّلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَذَا مِنْ عِندِ اللّهِ لِيَشْتَرُواْ بِهِ ثَمَناً قَلِيلاً فَوَيْلٌ لَّهُم مِّمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَّهُمْ مِّمَّا يَكْسِبُونَ"
    صدق الله العظيم


    القراء الكرام تحية طيبة.. ننوه للآتي:
    1/ أي نص من نصوص الأستاذ بدرالدين السيمت، أدناه، سنذكر مصدره في نهاية النص..
    2/ جميع الكتب التي اقتبسنا منها أقوال الأستاذ بدرالدين السيمت مطبوعة (بدار عزة للنشر والتوزيع)، الطبعة الأولى من أي كتاب..
    أقوال الأستاذ بدرالدين السيمت:
    1/ (الموت هو اللحظة الحاضرة .. اللحظة الحاضرة هى الله .. الموت هو الحب! الموت هو الله)
    Death is the present moment, the present moment is the God .. Death is love! Death is God
    الصالون.. موقع الجمهوريين بالانترنت..
    2/ (اما انك قد رايت الله ، ورايت الوعد ، فكنت على الحق ، واما انك لم تر الله ، ولم تر الوعد ، فكنت علي الباطل ، ولا يغير في هذا قولك انك مسلم ، او مسيحي ، او يهودي ، او اي دين شئت !!) ..الصالون.. موقع الجمهوريين بالانترنت..

    3/ : (لقد عرف العارفون ، ان الثابت هو ذات الله، والله خارج الزمان وخارج المكان، وكل ما خطر ببالك فالله بخلاف ذلك ، كما قال رسول الله قولاً جامعاً مانعاً، ومن الخير أن نذكر دائماً وابداً، أن الله خارج الزمان وخارج المكان، هذا هو الإله الحقيقى، الذى لا إله غيره) ..الصالون.. موقع الجمهوريين بالانترنت..

    4/ (فإن الله كله نزل فى القرآن!! "وإنه لتنزيل رب العالمين" ولا يناقض هذا قوله "وإنه تنزيل من رب العالمين" لان "من" لا تبعض رب العالمين، وقد جاءت "من" لحاجة المخاطب وتلك حاجة مرحلية على التحقيق)..الصالون.. موقع الجمهوريين بالانترنت..

    5/ (ولو أنك عرفت الله، ولو للحظة واحدة، فقد عرفت الله، ابد الآبدين، ولو أنك عرفت قطرة ماء واحدة، فقد عرفت المحيط، ومامنعنا من معرفة ذلك، إلا اعتبار الماضى فى عيوننا..)..الصالون.. موقع الجمهوريين بالانترنت..

    6/ وكل من كان مرده الى الله، يعلم علم يقين ان الله ليس له دعوة، لا فى الدنيا، ولا فى الآخرة، لأن الله أكبر من جميع الدعـوات، مصداقا لقول الله : " ليس له دعـوة فى الدنيا، ولا فى الآخرة، وأن مردنا الى الله ". ( ص 14 ) .. كتاب: شذا زهرة الحياة العليا..

    7/ (هنا لاكتب ، ولا كلمات ، ولا حروف .. نحن هنا نتلو الكتاب الاصلي الذى كتبه الله بنفسه !! الكتاب الام لكل الكتب ، المذكور في القرآن .. كتاب الطبيعة .. كل الكتب الاخرى كتبت بواسطة الانسان)..الصالون.. موقع الجمهوريين بالانترنت..
    Here there are no books, no words .. here we recite the original book written by God himself! The mother of all books mentioned in the Quran, the Book of Nature ..all other books were written by man

    8/ (أما الكتاب الذي يوضع موضع التنفيذ في كل لحظة، هو الكتاب غير المسطور، المكتوب بحروف الكائنات ، الكتاب المحكم، ومحمد أدنى من الكتاب المحكم لأن الله أعلى من محمد !! والكتاب المحكم هو كتاب الكون ، والكون هو ظل الله ، هو صفة الله القديمة ، القائمة بذاته ، وصفته ليست غيره ..والكتاب المتشابه هو الصورة اللفظية لكتاب الكون، كما جرت على لسان محمد. وأحب لك ان تلاحظ أن الكتاب المتشابه هو كتاب محكم بالنسبة لمحمد، او لمن ينظر بنظر محمد، أما لغيرهم، فهو كتاب متشابه كله!! لذا فان لكل انسان قرآنه)!!الصالون.. موقع الجمهوريين بالانترنت..

    9/ (الكتاب المحكم لا يتبدل، ولا معقب عليه في كل لحظة "والله يحكم لا معقب لحكمه" لا يعقب عليه الا العاقب ، لان العاقب يردد كتاب الكون ، الصورة العملية لهذا ، هو ان الله يتكلم بحوادث الزمان فكلما وقع حادث ، رضي به العارف ، اي بالموافقة .. ومن هنا سمي محمد "العاقب" لانه يعقب علي كلام الله ، في الكون، بالموافقة .. كلما سجل محمد موافقته لله بلسان عربي، كان ذلك قرانا، وكلام محمد هو كلام الله بهذا المعني)!!الصالون.. موقع الجمهوريين بالانترنت..

    10/ (فالله يوحي الي الارض ، والي النمل ، والي محمد ، واللي الملائكة ، والي ام موسي ، والي الحواريين ، فى نفس واحد !! يعني الاعلي يتجلي علي كل مراتب الوجود بفن واحد) ..الصالون.. موقع الجمهوريين بالانترنت..

    11/ (الذي يوضع جانبا، هو الكتاب المسطور، في الكلمات العربية، اي الكتاب المتشابه ، ومحمد اعلي من الكتاب المسطور، لان العارف فوق ما يقول !؟ اما الكتاب الذي يوضع موضع التنفيذ في كل لحظة، هو الكتاب غير المسطور، المكتوب بحروف الكائنات ، المحكم ، ومحمد ادني من الكتاب المحكم)..الصالون.. موقع الجمهوريين بالانترنت..

    12/ ومع تعظيمى، وعرفانى بمكانة الذات المحمدية الشريفة، فإننى لم اسـتند على ما حققته فى طريق محمد ( ان كنت حققت شيئا )!! ( ص 181 ) كتاب: تصاوير على حواشى القلوب وارهاصات الثورة الفكرية..

    13/ (بسبب وجود النفس، فان النبي على سموه، وعلى محبته لنا، لا يستطيع ان يهدينا "انك لاتهدي من احببت"..)..الصالون.. موقع الجمهوريين بالانترنت..

    14/ (علي كل فرد رشيد، ان يبحث عن حريته، وعن حياته بنفسه، دون حاجة لمرشد ، الا ما كان من تعاون علي البر والتقوي ، بين الافراد الاحرار المستقلين)..الصالون.. موقع الجمهوريين بالانترنت..

    15/ (الناس يبدأون بالنبى فيتصورون النبى تصورا ً، ولو كانوا معاصريه ، ثم يتصورون الكتاب، والملائكة، واليوم الآخر، والله، بتصورات فى عقولهم .. هذا هو الطريق العكسى، فمن فهمه وأتقنه فإنه يتركه ويبدأ الطريق الطردى وهو الطريق الصحيح المذكور فى قوله: "ولكن البر من آمن بالله، واليوم الآخر، والملائكة، والكتاب والنبيين" وهو طريق يبدأ بالله كما هو ظاهر النص، ثم ينظر العارف الى اليوم الآخر، والملائكة، والكتاب، والنبيين، من وجهة نظر الله، والصورة هذه تختلف تماما، بل هى عكس ما يظن اهل الظاهر، فإن الظن لا يغنى عن الحق شيئاً.. ان الطريق العكسي هو اتيان البيوت من ظهورها لانه معكوس وليس هذا برا "وليس البر بان تاتوا البيوت من ظهورها ولكن البر من اتقي")!!الصالون.. موقع الجمهوريين بالانترنت..

    16/ هذا ويجب، أن يكون واضحا، أن النبوة بمعناها الاصطلاحى، قد ختمت بمحمد النبى الأمين ... ويجب أن يكون واضحا، أن الرسالة بمعناها الاصطلاحى، قد ختمت أيضا بمحمد رسول الله .. وتفصيل ذلك، وارد عنا فى غير هذا المكان . ( ص93 ) كتاب: ما وراء الكلمات .. على شواطئ الأبدية..
    17/ معلوم ان كلمة رسالة، قد وردت، فى القرآن، بصيغة الجمع، وبصيغة المفرد، ولكنها لم ترد بصيغة المثنى!! أتدرى ما السبب ؟ السبب، أن رسالة محمد رسالة واحدة ـ شأن محمد، فى ذلك شأن بقية الرسل : " قل ما كنت بدعا من الرسل " ... لكن تطبيق رسالة محمد تطبيقا، عمليا هو الذى يؤدى الى الرسالة الثانية ( ص 94 ) كتاب: ما وراء الكلمات .. على شواطئ الأبدية..

    18/ (الحجة هى أن تشهد أنت، نفس ما شهد محمد، وأن أشهد أنا نفس ما شهد محمد!! وإلا فإن البعيد، يقول على الله ما لا يعلم، وذلك أكبر الكبائر: "وأن تقولوا على الله ما لا تعلمون" وغنى عن البيان، أن الشاهد الذى لا يعلم الوقائع ليست بشهادته عبرة فى محاكم الدنيا، دع عنك موازين الحق والعرفان، وكل من لم يعلم أنه لا إله إلا الله ثم يقول لا إله إلا الله فقد زور الشهادة، لأنه يقول ما لايعلم، وقد ورد ذلك صراحة فى قوله: "فأجتنبوا الرجس من الأوثان وأجتنبوا قول الزور .. حنفاء لله غير مشركين" حنفاء يعنى مائلين نحو الله كل لحظة، هؤلاء هم الشهود، وإلا فلا!!)..الصالون.. موقع الجمهوريين بالانترنت..

    19/ ( لذا فإن محمدا قد كان متبعا لابراهيم، دون ان يكون مقلدا لابرهيم !! بل هذا هو عين ما امر به الوحي "ثم اوحينا اليك ان اتبع ملة ابراهيم حنيفا" يعني اتباعه في الجوهر، وتأسيا في الكمال، وليس محاكاة وتقليدا في صورة العبادات والمراسم، تأسيا بهذا وسيرا في هذه المراقي، فإن المسلمين القادمين، سيتبعون محمدا بيد انهم لا يقلدونه.. ان الله يحب كل من اتبع محمدا، اتباعا في جوهر الأمر، من دون تقليد، بالسير خلف الله كل لحظة: "قل ان كنتم تحبون الله، فاتبعوني يحببكم الله" ومن احب الله، واحبه الله، لا يفرق بين الله ورسله، اعني بين المحبوب وكل ما يأتي من المحبوب)..الصالون.. موقع الجمهوريين بالانترنت..

    20/ لأن الاسـتاذ من حيث هو ولى، قد اختصـه الله برحمـته، فانه لا يولد، ولا يمـرض، ولا يفــقر، ولا يجهـل، ولا ينسى، ولا يموت موتا حسيا ( ص89 ) كتاب: وذكرهم بأيام الله..

    21/ وسيجد القراء الكرام ، اضافة الى تلك الوقائع ، بعض المقالات التى وقعت أحداثها بعد التحاق الاستاذ الجليل بالرفيق الأعلى ، وانتقاله الى دار البقاء ، وموته موتا حسيا ، ساعة تنفيذ حكم الاعدام (ص 9 ) كتاب: وذكرهم بأيام الله..

    22/ (فبعد 82 فالجمهوريون بقوا يقولوا أنو الأستاذ محمود هو وحده الأصيل وهو الذي لا يموت، وأشياء ما صحيحة في الحقيقة في حق الأستاذ محمود. فلمن حصل تنفيذ الإعدام الجمهوريون ارتدوا عن الفكرة الجمهورية، على أساس أنو الأستاذ محمود ما مفروض يُقتل وكدا أو يموت وكدا..). لقاء بدرالدين السيمت مع الصحفي صلاح شعيب..

    23/من الجانب الآخر، أحب أن يكون واضحا، أنه ليس هناك علاقة بين الذين ينسبون أنفسهم، للدعوة للفكرة الجمهورية، فى يومنا هذا، وبين الاستاذ الجليل . إن نفس هؤلاء الأشخاص، قد تركوا الاستاذ الجليل، على حبل المشنقة، وفروا الى أهليهم، ووقعوا على صكوك التنازل، عن الاستاذ الجليل، وعن فكرته، بأقلامهم، أو بلسان مقالهم، أو بلسان حالهم ... إن خذلان الاستاذ بهذه الصورة المزرية، عار لا يدانيه عار . وأسوأ من هذا، أن هؤلاء، لم يستغفروا أو يتوبوا، أو يراجعوا الفكرة، وإنما أصروا على خطئهم، وزعموا أن الاستاذ، سيعود مرة أخرى للحياة الدنيا، شأنهم شأن الطوائف الأخرى، التى يقوم أمرها على الجهل بالدين والدنيا . ( ص 251 ) كتاب: وذكرهم بأيام الله..
    24/ (إن أمرنا هذا يقع وراء الأديان، ويبدأ حيث تنتهى العقيدة) ( ص 76 ) كتاب: تصاوير على حواشى القلوب وارهاصات الثورة الفكرية..

    25/ The first freedom is the least freedom as was stated again and again by the renowned spiritual master of our age J Krishnamurti who was a light into himself, a light that never goes out, a light that transcended, not only his native religion ``Hinduism`` but also all religions .. even transcend time and space .This transcendental point is the essence of the teaching of the Ustaz .He pointed to that very often and so many time, especially in his master piece the `alien` where he specifically mentioned that from this point, the point of the merger of all religions, humanity will become human for the first time in history !! it is beyond all religions including Islam itself .This point alone will be our focus .In fact our center will start from this point
    موقع الجمهوريين، الصالون..

    / 26(الأستاذ محمود نصص على انو دا بس للقرن العشرين، فالفكرة الجمهورية، اللي يعني، لأنو كان عندو الحدود، والعبادات، والأشياء دي كلها، دي مربوطة بالقرن العشرين، ومكتوب في الرسالة الثانية أنو وقت الرسالة الثانية القرن العشرين..).. لقاء الصحفي صلاح شعيب مع الأستاذ بدرالدين السيمت 23 فبراير 2018..

    27/ (فرق كبير جدا بين الأستاذ محمود كعارف محقق وبين الفكرة الجمهورية. وأنا في الحقيقة كنت جمهوري حتى سنة 82، من 68 لغاية عام 82 . وأنا بفتكر أنو عام 82 دا كان عام مفصلي في الفكرة الجمهورية. لأنو الفكرة الجمهورية، كما طرحها الأستاذ محمود محمد طه، كانت بتقوم على الدعوة إلى طريق محمد عليه السلام، وأنو بالممارسة الصحيحة للمنهاج النبوي، الإنسان بستقل عن التقليد وبكون على صلة بالله زي وضع الأستاذ محمود. وأنو في عام 82 الأستاذ طرح بأنو الأصالة أو الاتصال بالله حق شخص واحد وليس حق الجميع..) .. لقاء الصحفي صلاح شعيب مع الأستاذ بدرالدين السيمت 23 فبراير 2018..

    28/ الأصالة ليست فكرة اخترعها الاستاذ، ولو كانت كذلك لكانت أمرا محدثا طارئا!! الأصالة هى الوجود!! هى الحقيقة!! ولا يوجد شخص ما يخترع الحقيقة، أو يخترع الوجود، ولو فعل، فانه يكون واهما!!الأصالة موجودة قبل ميلاد المسيح، بل قبل ميلاد ابراهيم، وقد كتبت حولها مئات المجلدات، واسمها " موكشا " و " النيرفانا " و " الافتارا " واسمها ال " الهنا والآن " واسمها " اللحظة الحاضرة " واسمها " تحقيق الذات " واسمها " الفردية "، بل اسمها " الأصالة "!!.( ص 24 ). كتاب: وذكرهم بأيام الله

    29/ من غرائب حقائق الدين، ان الأصيل لا يطالب ببرهان!! لأن الأصالة هى الفطرة، هى طبيعتنا التى خلقنا الله عليها... فأنت لا تطالب ببرهان على الطبيعة الماثلة للعيان!!( ص 32 ) كتاب: وذكرهم بأيام الله

    30/ لا يوجد أحد يكلفك بالأصالة، لأن الأصالة، هى حالة عقلية، هى حالة شعورك بالحرية والفردية والاستقلال، شعورا قويا عارما، يستولى على كيانك، وتجده فى دمك ولحمك واعصابك ومن جميع أقطارك : " والله من ورائهم محيط " . ( ص 79 ) كتاب: وذكرهم بأيام الله
    31/ التكليف بالأصالة، وسـقوط التقليد، يلقى إليك من لدن حكيـم عليم، من خارج الزمان، فى فحوى قوله : " وما جعلناك عليهم حفيظا، وما أنت عليهم بوكيل " . ( ص 79 ) كتاب: وذكرهم بأيام الله

    32/ ومن عجائب القران أن التأويل، موجود فى ظاهر النص، وليس فى باطنه، وسبب ذلك، أن محمدا لم ينطق بالقرآن، الا بعد ان امتلأ عقله بالله، حتى الحواشى والمشاش ( ص 239 ).. كتاب: وذكرهم بأيام الله..

    33/ لعمرى، ان ظاهر القرآن مستقيم مع اللغة العربية فى التفسير، ولكنه أشد استقامة، مع اللغة العربية، فى باطنه، وفى تأويله، وكلما تعمقنا فى التأويل، اتضح لنا ذلك . ( ص 55 ).. كتاب: شذا زهرة الحياة العليا..

    34/ (ومن عجائب القرآن ان التأويل موجود في ظاهر النص ، وليس باطنه وسبب ذلك ان محمد لم ينطق بالقرآن ، الا بعد ان امتلأ عقله بالله ، حتي الحواشي والمشاش ، ومن هنا كان كلامه كلام الله: "وما رميت، اذ رميت ولكن الله رمي")..الصالون.. موقع الجمهوريين بالانترنت..
    35/ )لذا فإن التأويل لايتجاوز النص ، وإنما يقوم على المعنى الظاهر فى اللغة، مثلاً: إبليس، الشيطان ، الملائكة، المباهلة، التلاوة، الترتيل، البيت، الجن، التقوى .. . الخ كل كلمات القرآن نعطيها المعنى اللغوى ، ولكن الجديد هو الوارد)..الصالون.. موقع الجمهوريين بالانترنت..

    36/ أما الذى عنده علم الكتاب، فهو صاحب التأويل الذى ينزل القرأن كله على قلبه، جملة واحدة فى لحظة واحدة ( ص 180 ) كتاب: تصاوير على حواشى القلوب..

    37/ التأويل أمر اختصانى به الله " والله يختص برحمته من يشاء والله ذو الفضل العظيم " التأويل هو بقية الله فى الوجود وفضلته، وفضل الله بيد الله يؤتيه من يشاء ( ص181 - 182 ) كتاب: تصاوير على حواشى القلوب..

    38/ إن التفريق بين الذات والاسم، هو بداية التأويل!! لأن التأويل إنما هو تمديد معانى الصور، حتى تتصل بالمصور!! هو تكميل المعانى، حتى تصل نهاياتها( ص 29 ) كتاب: ما وراء الكلمات .. على شواطئ الأبدية

    39/ هبة الجمهوريين الثالثة وثيقة الصلة بجذوة التأويل بل هما حقل واحد ... كلاهما جذوة الحرية، والحرية قبس من الله العظيم ( ص 45 – 46 ) كتاب: وذكرهم بأيام الله..

    40/ (ان القرآن نفسه ينزل مرتين، مرة على محمد بالتفسير، ومرة على كل مسلم بالتأويل، وهذا معنى قوله "ونزلناه تنزيلا" اي تنزيلا بعد تنزيل!! وهذا ما عليه انا ومنذ حين من الدهر، ولكني لا أكلف به احدا "فقاتل في سبيل الله لا تكلف الا نفسك")..الصالون.. موقع الجمهوريين بالانترنت..

    41/ (التأويل هو أحسن التفسير، التأويل هو إحسان التفسير، والإحسان هو الإكمال والإتمام "أكملت لكم دينكم، وأتممت عليكم نعمتى ورضيت لكم الإسلام دين" .. التأويل هو تمديد صور المعانى، حتى تدرك المصور، حتى ترى الله، وهذا هو الإحسان!! لأن مقام رؤية الله هو مقام الإحسان، هو حيث لا مثال وإنما هو الحق: "ولا يأتونك بمثل، إلا جئناك بالحق، وأحسن تفسيرا" فالتأويل من الله والتفسير من الناس "ولا يأتونك بمثل")..الصالون.. موقع الجمهوريين بالانترنت..

    42/ (فكأن صاحب التأويل يرى أن المعنى يحكم الكلمة، يرى أن الله حاكم "إن الحكم إلا لله" وكأن صاحب التفسير يرى أن الكلمة تحكم المعنى، يرى أن البشر يعلم الله، وفى حقه ورد شر التقريع "قل أتعلمون الله بدينكم")!!..الصالون.. موقع الجمهوريين بالانترنت..

    43/ ان سورة الفاتحة قد نزلت على محمد مرتين، مرة فى مكة، ومرة فى المدينة، والسر فى ذلك، أن القرآن نفسـه ينزل مرتين، مرة على محـمد، بالتفـسير، ومرة على كل مسـلم بالتأويل، وهذا معنى قوله " ونزلناه تنزيلا " أى تنزيلا بعد تنزيل!! وهذا ما عليه، أنا، ومنذ حين من الدهر، ولكنى، لا أكلف به أحدا : " فقاتل فى سبيل الله، لا تكلف الا نفسك " ( ص 34 ) كتاب: ما وراء الكلمات .. على شواطئ الأبدية..

    44/ جذوة التأويل، هى البداية!! وهى النهاية!! لقد من الله علينا، ومكننا من تسجيل 111 " مائة واحد عشر " شريطا، حوت لمحات من ما فتح الله علينا به من تأويل كتابه الحكيم، أسميناها " جذوة التأويل " وقد تم ذلك فى ثلاثين ليلة من رمضان المنصرم، اضافة الى عشر ليال من شوال : " ثلاثين ليلة، وأتممناها بعشر فتم ميقات ربه أربعين ليلة " لسنا ندعى مقاما خاصا، فليس لى من هذا الأمر شئ!! وما فعلته من أمرى، فما أنا الا زميلك فى رحلة الحياة الأبدية ... ( ص 80 ).. كتاب: ما وراء الكلمات .. على شواطئ الأبدية..

    45/ (لم يبق أمر مستأنف، فقد قلنا فى جذوة التأويل، كل ما يمكن أن يقال، وصمتنا عن الكثير الذى لا يطال).. (ص 80 ) كتاب: ما وراء الكلمات .. على شواطئ الأبدية..

    46/ لقد شعر صاحب هذا القلم، بمحض الفضل والمنة، أن التأويل حركة نحو الله، تبدأ من حيث انتهت حركات العارفين السابقين، وهى مفتوحة العينين.. ( ص 135 ) .. كتاب: شذا زهرة الحياة العليا..

    47/ (الإنسانية ستطرق الطريق غير المطروق .. ما الدليل ؟ لماذا اقول انا هذا ؟ إن الأدلة والأسباب والخلاصات والمجادلات ، من توابع عالم التناقض والصراع ، عالم الأبعاد الأولية .. هناك يمكننى ان اعطيك آلاف العلل ، وأنت يمكنك ان تعطينى الآلاف منها ، ونتجادل الى ما لا نهاية..)..
    Humanity is going to trod the un trodden path ... What is the proof؟ Why do I say so؟ Proofs, reasons, conclusions and argument all belong the world of conflict, the world of elementary dimension. There I can give you thousand reasons. You can give me thousands reasons. We will argue endlessly

    48/ هنا لا يوجد برهان لقد عبرنا بحر المعرفة .. ونحن نسير في شواطئ الابدية ..
    Here there is no proof ... here، we have crossed the sea of knowledge ، we are walking on the shores of eternity

    49/ (الآن قد إنتهى عصر التجمعات والآيدلوجيات اي القرن العشرين .. لقد كان القرن العشرين عصر الكتل والجماعات والطوائف والتجمهرات والقطعان ، وكل الism النازية ، والشيوعية، الفاشية، الإسلامية .. الخ.) الصالون.. موقع الجمهوريين بالانترنت..

    Now the age of collectivism ideologies i.e. the0th century passed away. The20th century was the age of masses, the cults, the crowds the herds, and all the (isms), Nazism, Communism, Fascism, Islamism, etc now we are walking on a quite new day, it is the day of the individual.)

    50/ (بهذا النضج الوجدانى والفكرى تنتفى الحاجة للدعوة ، وإقامة البرهان والحجج لان إقامة الأدلة ليس امراً عسيراً بالنسبة للعارف. سبب ذلك ان البراهين مسائل عقلية وكلما كثرت افكار وعلوم المنظر استطاع ان يقنع من هم دونه . ليس هذا مطلوبا. والمطلوب ان ترى انت الحقيقة لا ان يقنعك بها شخص آخر) !!الصالون.. موقع الجمهوريين بالانترنت..

    51/ أيها الأخ الكريم، إذا وجدت صعوبة فى متابعة كلامنا، فأعلم انك تقرأ فى مقدمة الطبعة التاسعة لطريق محمد، ولكننا لا نسميها بهذا الاسم، فلا يكن طرفك أعمى عن تناويع الأشاير، وما عليك الا الصبر!! فان الصبر محمود!!. ( ص 35 ).. كتاب: وذكرهم بأيام الله..

    52/ لست صاحب دعوة.. إذن ما هذا الذى نقول به ؟ هذا الذى نقول به، هو الاسلام عائد من جديد ... هذا الذى نقول به هو ثورة الاسلام الصامتة الجذرية التى تغير العالم ... هذا الذى نقول به هو السلام والمحبة والحرية، ولكن هذه الدعوة لا تعود فى الشكول القديمة، ولا على الانماط القديمة، من دعوات وجماعات واحزاب، فنحن لا ندعو دعوة، وإنما نشير الى الحقيقة، مجرد اشارات، فى كل حين وفى كل آن . ( ص 96 – 97 ) كتاب: وذكرهم بأيام الله..

    53/ (الا ترى أن كل ما فى الوجود يقوم على طبيعته، فطبيعة النار الإحراق، فهى لا تملك إلا أن تحرق وقل مثل ذلك فى سائر الأشياء)..الصالون.. موقع الجمهوريين بالانترنت..

    54/ إن المهدى ليس شخصا، كما يظن عباد النصوص، ولكنه الشخص فى كل شخص، المهدى هو الانسان فى كل انسان، هم أشخاص عديدون، هم أناسى كثيرا، هم خلفاء راشدون مهديون (ويجعلكم خلفاء الأرض ) والخليفة تؤول اليه أملاك المخلف، والا ما كان خليفة!! إذن الخلافة هى التأويل ( ص 31 ) كتاب: ما وراء الكلمات .. على شواطئ الأبدية..

    55/ " والمهـدى لا تهزم له راية " لأنه لا يدخـل معركة، لاعتصامه بوحدة الفاعل، " والمهـدى لا تغلب له حجة " لأنه يقول الحق، ولا يمارى فيه الا مراء ظاهرا!! سبب آخر، هو ان المهدى، قد مكن الله له فى أرض التأويل، فهو لا يحتج إلا بما مكن الله له فيه، فالمهدى لم يقتن الا الله، ومن اقتنى الله أغناه الله!! " وأنه هو أغنى وأقنى " المهدى لا يعتد الا بالتأويل، والتأويل لا يغلب ( ص32 ) كتاب: ما وراء الكلمات .. على شواطئ الأبدية..

    56/ قبل المضى قدما، فى هذا الأمر الجليل، يهمنى أن أقرر هنا، وبصورة حاسمة، إنه لا يوجد روحان، ولا أرواح، فى الوجود، وإنما هو روح واحد، هو روح الله!! وهذا هو السر فى أن القرآن، لم يستعمل كلمة أرواح، على اطلاق الاطلاق، لأنه لا يوجد أرواح إلا فى وهم الواهمين!!. ( ص 77 ) كتاب: ما وراء الكلمات .. على شواطئ الأبدية..

    57/ فى هذا الأثناء وصلتنى رساله نصية هاتفية من أخى نور الدائم، يقول فيها :
    " واستسقى من الماء نفحاتها كل منتم ...
    ومن لم يواف دونه الباب سدت " ...
    إن قومى يريدون السقى، يريدون الوضوء، ويعلمون أن الماء نور : " نفحاتها " ... إذن ان قومى يشعرون بما اكتب، وقت ما أكتب .. فأنا مثلهم، وهم مثلى، وقد وردنا ماء مدين نستقى على ظمأ منا لمنهل النجوى!!. لقد أعاننى قومى بقوة، ففهمت أن القوة لله جميعا ... جاء العون من غير ميعاد : " ولو تواعدتم، لاختلفتم فى الميعاد " ... إذن سوف أجعل بينكم وبينهم ردما : " فاعينونى بقوة، أجعل بينكم وبينهم ردما " ... ما شاء الله، لا قوة الا بالله . لذلك، فقد قررت، فجأة، ومن غير ميعاد، أن أنزل الى السفح الآخر من جبل العقل، أبتلى تجاربى السالفة، تجاربى الشخصية، وتجارب غيرى من كل الأولياء، والأنبياء، فى ضربة واحدة، كلمح البصر ... هل تريدون أن تعلموا ماذا وجدت ؟؟ فى ذلك المكان البعيد، فى السفح الآخر من جبل العقل، لم أجد النفس، ولم أجد التجارب، لا توجد الا وحدة المعانى القائمة وراء تعدد الشخوص ( ص 24 ) كتاب: شذا زهرة الحياة العليا..

    58/ من لطف الله بعباده، ومن شدة يسره، أن تطهير العقل من آثار الماضى، عملية سلبية من أولها ألى آخرها،، وليس مطلوب منا شيئا، غير المراقبة . ( ص 51 ) كتاب: شذا زهرة الحياة العليا..

    59/ فى العهد القديم، كان المعلم القدير، يعلم أصحابه كيف يصلون، وكان يفصل لهم من كسوة البيت العتيق فى العهد الجديد لا يوجد أحد، يعلمكم كيف تصلون . فى العهد الجديد لا يوجد معلم ولكن يوجد تلاميذ!! لا يوجد أحد يعلمكم كيف تصلون!! نحن هنا كلنا جميعنا، تلاميذ ... لماذا ؟؟ الجواب : لأن الله قد ظهر لنا!! واذا ظهر لك العليم، لا تملك الا أن تكون تلميذا : " سبحانك لا علم لنا، الا ما علمتنا، إنك أنت العليم الحكيم " ( ص 155 ).. كتاب: شذا زهرة الحياة العليا..

    60/ نحن هنا لا نريد أن نتعلم كيف نصلى، ولكننا نريد أن نعلم ما هى الصلاة ؟؟ إذا علمنا ما هى الصلاة، فاننا لا نطلب من أحد أن يعلمنا كيف نصلى!! لأن من عرف صلاته وتسبيحه، وجد نفسه تلقائيا فى حالة صلاة ... وجد نفسه تلقائيا فى حالة تسبيح، وإن لم يفقه ذلك الغافلون : " وإن من شئ الا يسبح بحمده، ولكن لا تفقهون تسبيحهم ". لا يوجد فى العهد الجديد معلم!! لن تجد أحدا لتسأله : " لكل امرئ منهم يومئذ شأن يغنيه " فى العهد الجديد لا توجد الا الحقيقة، وإلا من يشاهد الحقيقة، فى العهد الجديد، يوجد الربانيون، ويوجد رب الربانيين ... ( ص 159 ) كتاب: شذا زهرة الحياة العليا..

    61/ أحذروا الظن والتخمين فى حقائق الدين إما التلقى من الله مباشرة!! واما فلا لقد أورد الأخ العزيز العبارة المعروفة : " يظهر من جهة لا تعرفونها، وبهيئة تنكرونها " ألا تفتح هذه العبارة، الباب أمام هيئات أخرى من المعرفة، لم يطلع عليها الجمهوريون، ومن شخص لم يكن يتوقعه الجمهوريون، بل من شخص ينكرون عليه!! ألا يجوز أن يكون من هذه الهيئات المجهولة، سقوط التقليد النبوى، فى مراقى السير العلي، لكل سالك يفتح الله عليه!!. ( ص 81 – 82).. كتاب الرابع: علامات فى طريق غير مطروق..

    62/ من دقائق حقائق الدين، أن العسر لا يدخل الوجود، لأن إرادة الله لم ترد ذلك :" ولا يريد بكم العسر "... وما لا يريده الله، لا يكون أبدا!! فلم يبق الا ان العسر وهم، والوهم غير موجود . ( ص153 ).. كتاب: علامات فى طريق غير مطروق..

    63/ لابد انكم تذكرون، أن صاحب التأويل، قد ترككم فى مقاله السابق : ( رحلة بدون مسافر، وشروق بدون شمس ) على حافة مجاهيل المجهول، وقوفا خشعا متبتلين، على أعتاب الوادى المقدس!! وقد زعم صاحب التأويل، أنه سيمضى وحده، غير هياب ولا وجل . وصاحب التأويل يعنى ب ( غير هياب ) أن حضور عقله لا يهاب، ذلك الظلام الكونى الذى يمتد آفاقا لا نهائية وصاحب التأويل يعنى ب ( غير وجل ) أن حضور عقله، غير وجل من ضراوات سطوات الاطلاق القاهرة ص ( 62 ) .. كتاب: تصاوير على حواشى القلوب وارهاصات الثورة الفكرية..
    64/ صاحب التأويل ليس جسدا، مثله فى ذلك مثل الذين سبقوه من أهل الذكر والتنزيل : " وما جعلناهم جسدا " ( ص 63 ) كتاب: تصاوير على حواشى القلوب وارهاصات الثورة الفكرية..

    65/ (كيف عرفت أن الجمهورى لم ير الروح؟ لأنه محجوب من الله بالحجاب النبوى وحجاب الأستاذ، وذلكما حجابان رفيعان ..).. الصالون.. موقع الجمهوريين بالانترنت..

    66/ ثم انى احب لك أن تعلم، اننى لا أدير حزبا سياسيا يريد استقطاب الجماهير، ولا جمعية دينية تبتغى جمع الأتباع، ولكننى أعلم وأدرس كتاب الله، وقد يبدو للبعض أن ذلك من الأعمال السلبية، وما هو بذلك، إذ أن هذه هى الطريقة المثلى، التى عسى بها يظهر الربانيون من اخوات واخوان النبى ( ص 186 ) كتاب: تصاوير على حواشى القلوب وارهاصات الثورة الفكرية..

    67/ (مهما يكن من امر فإن التحرر من سلطان العقل، يفضى الى الإتفاق بين البشر؟ وسيكون ذلك تلقائيا)!! الصالون.. موقع الجمهوريين بالانترنت..
    68/ (ما الذى جعلنا نشعر ان خلق الله قد تغير؟ اسمع إذاً: "ولآمرنهم فليغيرن خلق الله ومن يتخذ الشيطان ولياً من دون الله خسر خسراناً مبيناً" وقد تمكن شيطان العقل من فعل ذلك بخطوات ماكرات ، حتى اصابنا الصمم الروحى)!! الصالون.. موقع الجمهوريين بالانترنت..

    69/ (فكل صاحب صنم حسى معذب، وكل صاحب صنم معنوى معذب، أصنام العقائد والمراسم هو معذب أيضاً) !! الصالون.. موقع الجمهوريين بالانترنت..

    70/ (الإدراك هو الطريق الوسط .. الإسلام هو الطريق الوسط ، هنا لا ثنائية .. أنت تقبل الشىء القائم كما هو .. انت تتقبل إرادة الله ، هذا هو الصراط المستقيم. البعد الآخر يتجاوز كلاً من الخير والشر، ولهذا هو الطريق الوسط) الصالون.. موقع الجمهوريين بالانترنت..
    Understanding is the middle path ... Islam is the middle path ... Here there is no duality you accept, WHAT IS, as it is .You accept the will of God! This is, (ALSIRAT AL_MUSTAGEEM), The other dimensions, transcends both good and evil ..that is why it is the middle path

    71/ هو ليس طريقاً جديداً ، هو مقاربة approach جديدة تماماً
    It is not a new path; it is a fundamentally different approach

    72/ (وكان على رأس الحزب الجمهوري في الوقت داك الأستاذ سعيد الطيب شايب، ودا كان بتعيين من الأستاذ، وكان هو يعرف الفكرة الجمهورية، وهو حلَّ الحزب الجمهوري طوالي، وحلَّ حركة الأخوان المسلمين [يقصد الأخوان الجمهوريين] وقال الناس يلزموا بيوتهم وبس يعملوا بطريق محمد وتاني مافي فكرة جمهورية. وأنا أفتكر أنو كلامو صحيح لأنو الجزء التاني من الفكرة الجمهورية هو بكون في تأويل القرآن. وتأويل القرآن مش بقوم بيهو أنا فقط، إنما دا حاجة مبذولة للناس جميعا ودا هو الأصل في الرسالة التانية ذاتها..).. لقاء الصحفي صلاح شعيب مع الأستاذ بدرالدين السيمت 23 فبراير 2018..
    خالد الحاج عبدالمحمود
    رفاعة
    الأحد 29/7/2018

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-08-2018, 01:31 PM

عبدالله الشقليني
<aعبدالله الشقليني
تاريخ التسجيل: 01-03-2005
مجموع المشاركات: 12028

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأستاذ بدرالدين يوسف السيمت نموذج من ضل� (Re: خالد الحاج عبدالمحمود)

    الأكرم : خالد
    تحياتي
    نرجو تمييز حديثك من حديث السميت لنعلم رأيكم
    لك شكري
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de