الصادق المهدى والتوهان السياسى فى جبال النوبة بقلم امين زكريا - قوقادى

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 13-12-2018, 01:18 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
29-07-2018, 04:35 AM

أمين زكريا
<aأمين زكريا
تاريخ التسجيل: 01-11-2013
مجموع المشاركات: 24

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


الصادق المهدى والتوهان السياسى فى جبال النوبة بقلم امين زكريا - قوقادى

    05:35 AM July, 28 2018

    سودانيز اون لاين
    أمين زكريا-
    مكتبتى
    رابط مختصر



    المتابع للقاء الذى اجرته الصحفية عبير المجمر مع الصادق المهدى قبل عدة شهور، كان واضحا ان الصادق فى معظم لقائه كان يكيل السب والنقد للقائد عبد العزيز الحلو بوصفه انه لا يعرف ماذا يريد وعلية ان يخبر الصادق بما يريد ، الحلو لديه مؤسسات يقودها اى انه لا يقرر لوحدة كما يفعل ديناصورات الفعل السياسى الدكتاتورى،،معقول زول بناضل لاكثر من ٣٠ سنه وما يكون عارف قاعد يعمل شنو، يبدو ان غرور الصادق المهدى بعد تنصيبه رئيسا لنداء السودان ومشاركة حركة تحرير السودان بقيادة مناوى و العدل و المساواة بقيادة د جبريل و مع وجود عقار قد نفخت ريشه،!! وليعلم المهدى ان عقار وعرمان لن ينشقا كما ظل يذكر -انما فصلا عبر مجلسى تحرير النيل الازرق وجبال النوبه وهى القمة التشريعية العليا للحركة الشعبية لتحرير السودان المكون الاساسى لمجلس التحرير القومى المجاز فى مؤتمر الحركة الشعبية الذى قدم فيه الصادق المهدى خطابا خجولا وصف فيه انه يقف فى مسافة متساوية ما بين قيادة الحلو ومالك وعرمان فكيف يقف تحت لافته ويريد مقارنتها بالجيش والشعب!!
    نقول للصادق تلك القنابير التى كانت على رؤوس الشعب السودانى وحجاوى جدك لن تنطلى على اى امى سياسى او امى اخر وتلك الوصفات والروشتات الجاهزة التى تضلل بها كثير من السياسيين والأكاديميين الذى يتعبوك
    بخجل..والشباب المنتفض المكبل، فلا اعتقد ان ما وصفتهم بالاميين السياسيين ينطبق على د. عمر القراى او الباحث واستاذ القانون الدولى الاستاذ احمد حسين ولا الكاتب عبد الغنى بريش او الشجرابى او شوقى بدرى او الأساتذه الناطقين الرسميين للعدل والمساواة وحركة تحرير السودان ( قيادة القائد مناوى) وغيرهم. الصادق يكتب بالعربى ويغالط نفسه والناس بفهم ذاك العربى للدرجة المخجلة لحزبه الذى يبرر افعاله واقواله بإسم( دار الامة) فهل هو طاقية اخرى لطواقى المهدى المهترئة جميعا. شخص تربى على التدليل منذ ان كان يافعا ليقود حزب طائفى وفى تحقيقه لذلك خسر المقربين اليه وازاح المحجوب بعد ان اكمل الثلاثين عاما فى عام ١٩٦٦م ويزيح عمه من دائرته ويدخل البرلمان ورئاسة مجلس الوزراء والخطا يحاسب عليه المحجوب فكيف لمفكر ان يجرى وراء الطائفية...كل هذا الدلع هو شهادات تخريج المهدى السياسية ويمكن او يوصف( بابو البلبصة السياسة) وهى وصفه بعيدة عن الحكمة والعلم والدراية والقيادة والمعارضة، فهو جراب سياسى خاو وملفق...وهنالك وصفات يوزعها هو وجماعته حينما يفلس سياسيا ويتبعه الكثير من الغوائيين.
    الصادق مركب مكنه اكبر من حجمه الطبيعى وما ان راى عودة العلاقات بين اثيوبيا وارتيريا حتى تشبح بزيارة الدولتين....ولكن قد يتراجع بمقتل مهندس السد فى منتصف العاصمة أديس أبابا، ولم يعلق على ذلك رغم اشارة بعض التقارير الى ضلوع السودان وموضوع العشرة مليون دولار وادخال الف قطعة سلاح الى اثيوبيا.
    فى بداية سنين الالفيه الثالثة جاء الصادق الى واشنطن ونظمت له ندوه حضرها جمع كبير من السودانيين قبل استقلال جنوب السودان..ثلاثة فرص احرجت المهدى..الاولى من الجيش الاحمر الذى لا يعرف العربى حينما سال احدهم سؤال صعب بالانجليزى واراد الصادق ان يجيبه بالعربى فصاح عدد كبير جاوب بالانجليزى، وكانت إجابته اثارت شوكوكا فى اكسفورد التى تخرج منها ان كان صحيحا ، ليعمل موظفا فى وزارة التجاره لمدة سته شهور فقط وجر الجماعة ترلات من ذلك الحين الى الوقت الراهن كزعيم وامام ورئيس وزراء. التعليق الثانى كان للاخ العزيز جورج بوك والذى وصف الصادق بانه سفيرا لنظام الجبهة الاسلامية، وقد تضايق لدرجة كبيرة، ولكنه تحمق حينما ناديته بالاستاذ الصادق المهدى وقد ذكرت له رغم انه فى عمر والدى او ما يقاربه، فذكرته انه لا يستحق كلمة عم التى تحمل مضمون عميق فى ثقافتنا السودانية. والاستاذية درجة علمية كبيرة ( البروف التى لا يستحقها) رغم اصبحت تطبق لكل ما هب. و دب...وحينما ذكرته بعمايله الشينه من تكوين لمليشيات المراحيل و قريش التى كانت نواة للدفاع الشعبى وتطورت لتدلع باسم الدعم السريع الذى افتعل معه الصادق مشكلة ليقربهم البشير لحمايته ويشطب بلاغهم وارسل البشير رساله لحميدتى بان الصادق زولنا..اليس هو من قال البشير جلدنا وما بنجر فيهو الشوق..الم يكن هو الصادق الذى ارسل رسالة لجيكوب زوما لمخارجة البشير، الم يكن هو الصادق الذى تودد للسيسى بعدم البطش بالاخوان المسلمين..الم يكن ان الصادق من يدخل ويخرج من السودان بنغمات تهتدون وتفلحون ..الخ الم يكن هو من فضحه نافع باخذ مرتبات شهريه ..وذادها البشير بتلبيسه وساما...الم يكن هو من ادان دخول حركة العدل والمساواة لامدرمان وسب رئيسها وقبل ان يقام معرض فى ساحة ميدان الخليفة رغم معرفته ان معظم ما عرض من عربات واسلحة احضر من بعض وحدات الجيش بالخرطوم وباستشهاد د. خليل مشى بيتو ومثل فيها سيد الفراش.فاى نفاق اكثر من ذلك...فكلمة الاستاذ لم تعجبه وكان ينتظر ان يقال له السيد او الامام وغيرها من تلك الطواقى الملطخة بدماء مذبحة الضعين والابادة فى جبال النوبة ودارفور وشرق السودان و النيل الازرق وجنوب السودان..هذا قليل من ما تذكرناه، ليقول ان كلامى فيه استهتار و وصفنى بالولد الصغير وكنت امين عام رابطة جبال النوبة العالمية بامريكا ومحاضرا جامعيا بعدد من الجامعات وباحثا متخصصا فى علم الاجتماع والانثروبولوجى وفى تخصص دقيق فى علم الاجتماع الطبى و اكبر عمرا منه حينما اصبح رئيسا لوزراء السودان... لياتى مرساله لى فى مكان عملى وعرفت لاحقا انه نسيبهم وكان قد تعشى عندهم بعد الندوة ويقول ان الصادق قد تضايق من كلامك وعليك الاعتزار لديه..فاسمعته ما لا يريد سماعه اولا ان كنت صغيرا فى عمرى او حجمى فهذا توصيف جاهل فانا افوته بعقلى ومؤهلاتى الاكاديمية، اما عزة النفس فهذه لا يدرسونها لشعب جبال النوبه العظيم...وذكرت له اذهب لسيدك وقول ليهو لو عايز يعمل معاى مناظرة بحضور الجمهور فانا مستعد...وقول ليهو وصفاتك الجاهزة يشوف ليها مكان اخر.
    فالصادق بعد عدم السماح له بدخول مصر سمعنا انه مغادر الى لندن و وصلها بعد اسبوعين فاما يكون راكب ابو القدح او ماشى بكرعينو ،فهو اتجه الى دولة خليجية يخجل من ذكرها شيطنة منه لانها من داعمى نظام البشير، وان كان الصادق معارضا حقيقيا فتلك الدولة لا تتوانى تسليمة للعصابه.
    لذلك انحنا مدركين ماذا يفعل الصادق و وقفنا ضد ما يسمى بنداء السودان، وكمنظمات مجتمع مدنى قلنا راينا من البداية..حاجه فيها الصادق غير صادقه خليك ان يكون رئيسها!! فهو مرسال لتفكيك الجبهة الثورية والحركات المسلحة الذى يقول انه سحب منها خيار التغيير بالسلاح وحق تقرير المصير، وعلاقة الدين بالدولة!!طيب خليت ليها شنو؟ وانه جرى وراء ما يسمى بخارطة الطريق الى ان حفيت اقدامه لانه يعلم انه ونظام الجبهة الاسلامية يناورون بها يمينا وشمالا والبحث لوجود مخرج للبشير من الجنائية، رغم عن فلسفته السفسطائية ذات الترميز التضليلى ولعب البيض بالحجر المكشوف والمهزوم ولا تقل عن فهلوة صهره الترابى فى ارسال البشير الى القصر رئيسا وهو الى السجن حبيسا قابنه فى القصر والآخر فى امن النظام وهو حرسه الشخصى فى نفس الوقت...فشعب دارفور والحركات الثورية كشفت الاعيب الصادق قبل اللفه وتبقى عقار-عرملن والصادق يضقل بهما ويكبر بهم كومه المطرشق.
    وان كان الصادق المهدى اعتزر نيابة عن افعال جده بعد ان حماه النوبة فى كركور بطن امك. فلا يوجد بطن اخرى لتحمله وتحميه..فالصادق لا يتحدث عن العنصرية لانه مهندس لها ولا يتحدث عن التنوع فهو احد الفاشلين لاكثر من مره فى ادارته...ولا يتحدث عن الدستور لان برنامج صحوته الاسلاموعروبية يتناقض مع الدستور العلمانى ولا يتحدث عن الابادة الجماعية لانه احد اباطرتها..ولذلك من يتبعونه فاليبحثوا عن وصفه تمجده واتركونا كشعب سودانى فى حاله تحرر من البركات الزائفة لماء الوضوء والانحناء والبركان والحليفة بالمهدى.


    ولا نامت اعين الجبناء..~
    امين زكريا - قوقادى
    أمريكا ٢٨ يوليو ٢٠١٨
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-07-2018, 08:29 AM

عشرة قروش


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصادق المهدى والتوهان السياسى فى جبال ال (Re: أمين زكريا)

    انتم حركات قبلية عنصرية حاقدة ليس لكم فكر غير الحقد الاعمى الضار لكم وانتم فى الحقيقة غيرمؤهلون للحديث فى السياسة او السياسين عليه اغلقوا ابوابكم على فكركم الجاهل الحاقد ولا تخرجوا به لاى مجال اخر غير ادعاء التهميش المواطنين درجة ثانية وتقرير المصر فى ارض هى ليست لنا ولا نشكل فيها اغلبية كادعائكم فى ارض جنوب كردفان العربية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-07-2018, 01:13 PM

nour tawir
<anour tawir
تاريخ التسجيل: 16-08-2004
مجموع المشاركات: 16240

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصادق المهدى والتوهان السياسى فى جبال ال (Re: عشرة قروش)




    وحينما ذكرته بعمايله الشينه من تكوين لمليشيات المراحيل و قريش التى كانت نواة للدفاع الشعبى وتطورت لتدلع باسم الدعم السريع الذى افتعل معه الصادق مشكلة ليقربهم البشير لحمايته ويشطب بلاغهم وارسل البشير رساله لحميدتى بان الصادق زولنا..اليس هو من قال البشير جلدنا وما بنجر فيهو الشوق..الم يكن هو الصادق الذى ارسل رسالة لجيكوب زوما لمخارجة البشير، الم يكن هو الصادق الذى تودد للسيسى بعدم البطش بالاخوان المسلمين..الم يكن ان الصادق من يدخل ويخرج من السودان بنغمات تهتدون وتفلحون ..الخ الم يكن هو من فضحه نافع باخذ مرتبات شهريه ..وذادها البشير بتلبيسه وساما...الم يكن هو من ادان دخول حركة العدل والمساواة لامدرمان وسب رئيسها وقبل ان يقام معرض فى ساحة ميدان الخليفة رغم معرفته ان معظم ما عرض من عربات واسلحة احضر من بعض وحدات الجيش بالخرطوم وباستشهاد د. خليل مشى بيتو ومثل فيها سيد الفراش.فاى نفاق اكثر من ذلك ؟

    و مع ذلك...
    سوف يخرج لك من يدافع عن الصادق المهدى و عمر البشير حتى الموت..
    و يتهموك ويتهموا التاريخ بالكذب..
    عجبى..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-07-2018, 09:13 AM

الفتاح


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصادق المهدى والتوهان السياسى فى جبال ال (Re: أمين زكريا)

    يا ود عشرة قروش، و ما عن مشروعكم الحضاري ؟ اليس هو مشروع عنصري و حقدي ، خططتوا ان تنفيذه به الحروبات الابادية ضد الشعوب الاصل في السودان كما فعلتوا به و عندما فلشت بكم الامر ، قومتوا و قلبتوا الحكاية لي تقولوا فيها ان الحركات التحرير ية حركات عنصرية و حقدية . يا ابن الشيطان، خلاص ، صباح الخير، الشمس طلعت فيكم، مافيش مكان لأعمالكم الشرير و الرهيب. مش تقولوا ان خلقوكم من النار بدون الدخان، حتحرقوا تحت نور الشمس. حريتنا امر لا يتحاسم فيه الاخرين؟ هذا الامر يخوص الشعوب المضررين تحت الاضطراب و الاستعمار االفرضت عليهم من أجناسكم.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-07-2018, 10:41 AM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 04-07-2005
مجموع المشاركات: 12970

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصادق المهدى والتوهان السياسى فى جبال ال (Re: الفتاح)



    Quote: امين زكريا - قوقادى{/quote]
    ول أبا أمين زكريا .. نصف الأسم جلابي (أمين زكريا) والنصف الأخر نوباوي (قوقادي أموقا) ..

    يعنى جلابي نوباوي .. ههها


    بريمة
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

02-08-2018, 01:07 PM

نزار


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصادق المهدى والتوهان السياسى فى جبال ال (Re: Biraima M Adam)

    بريمة الشين وكبير وجاهل
    امس شوفت ولض عمك في نيالا طلع الكلاش وقتل ولض عمك الجريح
    بالله شوفوا الاخلاق ؟ في بشر بقتل ليهو جريح تحت حراستو ياخ والله انتو الجنجويد بهايم عديل كدا ياخ دي رذيلة عجيبة ينعل يومكم هم ناس تشاد ومالي ونيجريا طرودكم بالساهل ما عشان انعدام الاخلاق دي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-08-2018, 01:07 PM

نزار


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصادق المهدى والتوهان السياسى فى جبال ال (Re: Biraima M Adam)

    بريمة الشين وكبير وجاهل
    امس شوفت ولض عمك في نيالا طلع الكلاش وقتل ولض عمك الجريح
    بالله شوفوا الاخلاق ؟ في بشر بقتل ليهو جريح تحت حراستو ياخ والله انتو الجنجويد بهايم عديل كدا ياخ دي رذيلة عجيبة ينعل يومكم هم ناس تشاد ومالي ونيجريا طرودكم بالساهل ما عشان انعدام الاخلاق دي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-08-2018, 03:55 PM

نزار


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصادق المهدى والتوهان السياسى فى جبال ال (Re: Biraima M Adam)

    بريمة الشين و(جاحل) وبقية الجنجويد الشينين عديمي الاخلاق والنخوة والكرامة والرجولة شوفوا النموذج من انعدام اخلاقكم وسوء تربيتكم ووضاعتكم :
    إغتال أحد جنود الدعم السريع زميله داخل عنبر بمستشفى نيالا التعليمي، الذي يتلقى فيه العلاج بعد إصابته في حادثة إشتباك بين مجموعة من عناصر الدعم السريع مساء السبت الماضي، بحي دوماية غربي نيالا والذي راح ضحيته (4) من بينهم ضابط وجرح آخر تم نقله الى مستشفى نيالا التعليمي .

    وقال مدير مستشفى نيالا التعليمي دكتور “الصادق سليمان” إن الجندي (عبدالله آدم خيورا) كان يتلقى العلاج منذ يوم السبت الماضي بعد إصابته في حادثة دوماية، وذكر أن عدداً من قوات الدعم السريع تولت حراسته داخل العنبر لكنهم تفاجأوا بأن أحد أفراد الحراسة أطلق عليه النار في الساعة الواحدة صباحاً فاراده قتيلاً في الحال، مشيراً الى أن إدارة المستشفى قامت بتشريح جثمان القتيل وتم تسلميه لأسرته .

    من جهته اوضح مدير شرطة الولاية اللواء بله محمد حسين أن شرطة الولاية وضعت ترتيباتها وعينت قوة لحراسة المصاب داخل العنبر، إلا أن قوة من الدعم السريع قالت إنها ستتكفل بحراسته وهو أحد أفرادها، موضحاً أنه تم تعيين (5) جنود لحراسته .

    وقال شهود عيان من داخل المستشفى أن القاتل بعد إطلاقه النار على زميله بدأ يتحدث بالفاظ تهديد ويقول: (أنا صفيته وسأصفي بقية أقربائه المعتقلين).

    وأفاد عدد من سكان حي دوماية وبحسب صحيفة المجهر، أن قوة من الدعم السريع نفذت حملة إعتقالات بعد وقوع حادثة السبت، شملت عدداً من أقرباء الجندي المصاب (عبدالله خيورا) قبل أن تطلق سراح بعضهم وتحفظت على البعض الآخر .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-07-2018, 12:55 PM

عشرة قروش


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصادق المهدى والتوهان السياسى فى جبال ال (Re: الفتاح)

    حزراك انا المسيرية جيرانك الذين تعرف باسهم فلا تلعب النار واحظر نفسك فى نضال الفيسبوك واما عن المشروع الحضارى فاسال منه النوبة الكيزان فنحن لا دخل لنا به نحن العرب ومن يعتدى علينا قامت قيامته سواء الجبهة ام النوبة او الجنوبيين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-07-2018, 11:48 AM

الفتاح


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصادق المهدى والتوهان السياسى فى جبال ال (Re: أمين زكريا)

    قصدك شنو يا بووونغا؟ انتا جيت للبووونغا الاسماء ولا جيت تناقش مواضيع سياسية؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-07-2018, 01:00 PM

حمر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصادق المهدى والتوهان السياسى فى جبال ال (Re: الفتاح)

    جينا نناقش مواضيع عنصرية ضد من يدعى انه من الشعوب الاصلية دون ذكر للحقائق النوبة بلدهم جنوب السودان وهم قبائل حامية لا حضارة لها ولا تاريخ يعيشون كالبهائم فى الجبال والادغال وظلوا عراة حتى مطلع القرن العشرين ولا يمتون لاهل شمال السودان باى صلة بل يدعون زورا وبهتانا لن يقدم ولن يؤخر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-07-2018, 03:22 PM

الفتاح


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصادق المهدى والتوهان السياسى فى جبال ال (Re: أمين زكريا)

    اذا انتا عرباوي كما تقول بتعرف تماماً ما هو اصلك و من اين جيت ، كما كل مر تقبل وجهك الي القبلة اصلك و تعرف تاريخ جيد، و تعرف ماذا نحاربوا ضد الأيديولوجياتكم الدننية العنصرية. اما اذا انتا من العجين المجهول العفن، انتا تعرف ماذا تفعل به. و على علمك، النضال ستستمر الي ان تحقق الحرية للشعوب المظلم.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-07-2018, 07:20 AM

حمر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصادق المهدى والتوهان السياسى فى جبال ال (Re: الفتاح)

    نعم سيتمر نضال الكى بورد وانتظار قوات المارينز لضرب العرب واخراجهم من كردفان من اجل عيون النوبة الجميلة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-07-2018, 09:06 AM

الفتااح


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصادق المهدى والتوهان السياسى فى جبال ال (Re: أمين زكريا)

    صباح الخير يا اولاد الشياطين، الشمس طلعت فيكم، لا مكان لشركم.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-07-2018, 11:38 AM

حمر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصادق المهدى والتوهان السياسى فى جبال ال (Re: الفتااح)

    مصطلح تحرير السودان استخدمه قرق لتحقيق مارب انفصال الجنوب واتباع عقلية الغاية تبرر الوسيلة واستق قبائل سودانية كارهة للعرب حرضها على القتال معه بالوعود الكاذبة والاحلام المضللة وللاسف صدقه النوبة المغفلين وحاربوا معه بكل جد ولم يحصلوا على شئ حتى هلاك قرنق وبعد قرنق سخر منهم سلفا كير ولو كان للنوبة عقل لسالوا انفسهم عن ماذا حصل الجنوب بعد الانفصال غير الحروب المدمرة الى ما لا نهاية بين القبائل لان الفكر اصلا جاهل وهم مخدوعون وظنوا ان اتهامات التهميش التى يتشدقون بها هى حقيقة وان الشمال هو سبب بؤسهم حتى فاقوا بعد الانفصال وتمنوا الرجوع للشمال وهيهات والجنوبيون اظنهم اكبر عقلا من النوبة حيث كانت دعوتهم للنفصال دعوة شعبية تطالب بها كل قبائل الجنوب بغض النظر عن نتائجها والاستقلا فى ارض هى لهم فليحدثنا النوبة عن الارض التى يقيموا فيها جمهورية جبال النوبة اذا كانت جنوب كردفان فهم فيها ليسوا اغلبية وليراجعوا اسيادهم الخواجات لياكدوا لهم هذه الحقيقة اما بث الاحقاد والفتن عبر النت فلن يقدم او يؤخر يا اخ فتاح
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-07-2018, 01:41 PM

الفتاح


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصادق المهدى والتوهان السياسى فى جبال ال (Re: أمين زكريا)

    يا سلام يا ود الشيطان، عايز تتفلسف بالسياسة بعد الطير اكل عيشة. المهم أنه ظهرت اللونك الحقيقة. كما تعرف هدفنا الاساسي هو تحرير السودان من النظام العبودية و الاستعمار الذي تستغل الأيديولوجية الدينية العنصرية الهو الاسلاموعروبية ضد الشعوب الاصل. رؤيتنا واضحة وضوح الشمس، و شمس السودان الجديد سينير على كل الشعوب السودان بدون تفرقة بينهم. و يتحكموا بالدستور وطني و علمني الذي سيحافظ حقوقكم الانسانية و الوطنية بدون التمييز ديني أو عرقي.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-07-2018, 08:24 AM

حمر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصادق المهدى والتوهان السياسى فى جبال ال (Re: الفتاح)

    صيد الرقيق وقنصه فى الجبال وجبال النوبة كان يقوم به اسيادك الخواجات الذين تهيم بحبهم لانهم فى ذاك الزمان هم من يملك الاسلحة النارية ومنهم يشترى تجار الرقيق من الشمال العبيد مقاب ثمن يدفع لهم وبالمناسبة اوصيك بقراءة كتاب الجذور للكاتب الامريكى الاسود لتعرف انسانية اسيادك الخواجات الذين اغرقوا 100 مليون من العبيد فى مياه الاطلسى وعليه يجب ان تكون عادلا فى مشاعرك تجاه تجار الرقيق من الخواجات والجلابة فلا يمكن ان تحب الخواجات وهم الاصل فى التجارة بينما تخاصم الجلابة وهم فقط تجار والاحسن ان تخاصم نفسك باخراج هذا الحقد الاعمى منها لانها لا تقدم ولا تؤخر فى الحقائق الماثلة وهى ان مشكلة النوبة هم ذات النوبة فاقدى البوصلة والعرف ومكارم الاخلاق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-07-2018, 11:13 AM

شطة خضراء


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصادق المهدى والتوهان السياسى فى جبال ال (Re: حمر)

    على آخر الزمن جاء تويفه أجرب يسمى حمر ليعلم أسياده النوبة مكارم الأخلاق!!،،،
    فلا عجب و لا غرابة لمن يعي فأن بلاد السودان يمكن أن تجد فيها كل ما هو غريب و شاذ من السواقط و اللواقط،،،
    حيث في بلاد السودان يمكن أن تجد النيل و روافده و الناس فيها تموت عطشا،،،
    و في السودان تجد ملايين الأفدنة الخصبة و الأمطار و شعبه جائع ينتظم في صفوف الخبز!!،،،
    و في السودان رجل الشرطة مفلس و مهان و منهوب و تجده يدافع بإخلاص عن من نهبه و أفقره!!،،،
    و في السودان ترى الحق أبلج و لكن الطرشان بمحض إرادتهم تجدهم يختارون الباطل ال لجلج!!،،،

    و أخيرا بعض الأسئلة للأطرش المدعو حمر..
    ما رأيك في ما آل إليه حال البلد بعد ٦٢ سنة تيه و رياء؟؟،،،
    بل ما رأيك في دولة الديمقراطية و سيادة حكم القانون التي لم تتحقق قط و لو لمرة واحدة في بلاد السودان؟؟،،،
    بل أكثر من ذلك ما رأيك في حكومة المجرم البشير لو كان لك رأي أصلا؟؟؟،،،
    و ما هو يا متحيز الوضع الطبيعي المفترض يكون عليه الشعب و أنت من ضمنهم إذا أوضاع البلاد الحالية؟؟،،
    و ماذا فعل النوبة حتى تهاجمهم و تكرههم بهذه الصورة الحاقدة؟؟،،،
    و من هو فعليا على حق، شخص إستولى على ما ليس هو له بالقوة و طفق يسرق و ينهب و يبث الفرقة و الشتات بين الناس، أم الشخص الآخر الذي وقف في وجهه ينادي بالعدالة و سيادة حكم القانون؟؟؟،،،

    أخيرا لا أعرف حقيقة بواعثك يا الأطرش حمر لتتخذ مثل هذا الموقف، لكنك على حافة السقوط و عما قريب مثل أفكارك هذه لن يكون لها وجود فإنت شخص إنفعالي و عنصري و لا تستطيع أن تقنع دجاجة خاوية العقل دعك عن أن تقنع القراء الحصيفين هنا،،، فأنصحك بأن ترحم نفسك و تنزوي إلى ركن مظلم تمارس فيه إسقاطاتك اليائسة و أترك الحلبة للرجال الذين تعرفهم جيدا و ترتجف كالمنحرف بمجرد ذكرهم فأنت دون ذلك بكثير و عليك أن تنتظر قليلا لتتسع مأسآتك.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-07-2018, 12:41 PM

حمر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصادق المهدى والتوهان السياسى فى جبال ال (Re: شطة خضراء)

    ما ال اليه السودان من التخلف سببه القبائل فاقدة القيادة والبوصلة مثل النوبة والفور والزغاوة فهم شبهم مصير جنوب السودان من الحرب المدمرة ولكن الجنوبيون شجعان هم قدر هذه الحرب عكس هذه القبائل البائسة المتخلفة فهى تحلم بالمجد ولا تعمل له يريد الزغاوة ان تاتى فرنسا لاخراج العرب لها من دارفور ويريد النوبة اخراج العرب من جنوب كردفان بواسطة قوات المارينز فضحك عليه العالم المتحضر واستغرب عن الطموح الكابوسى لها لان تريد ان يحررها الامريكان مثل الكويت ولم يسالوا انفسهم البائسة هل هم مثل الكويت النوبة والزغاوة والفور عبء على هذا البلد على الجميع الاستعداد لقلب الموازين والطاولة على حكومة الجبهة الظلامية التى جعلت من هؤلاء البؤساءابطالا وزعماء تحرير
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-07-2018, 12:46 PM

حمر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصادق المهدى والتوهان السياسى فى جبال ال (Re: حمر)

    بالمناسبة يا بصلة معفنة عليك بشرب الكوجومورو لكى تعرف ان تنام بعد ان تقراء ما كتبت
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-07-2018, 01:08 PM

الفتاح


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصادق المهدى والتوهان السياسى فى جبال ال (Re: أمين زكريا)

    يا اولاد الشياطين، الشمس طلعت فيكم، لا مكان لأعمالكم الشرير و المتوحشة. حتحريقوا تحت النور الشمس. ينير شمس السودان ضوء ه على كل السودانيين بدون تمييز ديني أو عرقي. السودان الجديد واييي، الي الامام يا جيل المستقبل الافضل. النضال مستمر و النصر و العدالة و الحرية و المساواة اكيد.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-07-2018, 09:11 PM

شطة خضراء


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصادق المهدى والتوهان السياسى فى جبال ال (Re: الفتاح)

    التويفه حمر..
    أمشي شوف ليك بلاعة آسنة و جلبق فيها يا شبه القعونج،،،
    أسيادك النوبة هم الذين حاربوا لك الإنجليز مع المهدية يوم كنت أنت سكران و حيران و عبابيرك تطاقش بين أطيان الجالوص، النوبة هم الذين حاربوا بإسم السودان في المكسيك ( بلك حفيان ) و كذلك حاربوا بشجاعة في كرن يوم كنت أنت تطارد الأناتي و ترقد خلف مؤخرة زوجتك هانئا آمنا مطمئنا،،، و النوبة ليسوا في إنتظار أحد ليحارب بالإنابة عنهم و لو كانوا هم بنفس فهمك هذا لقضوا عليك و ما كلفهم الأمر ساعة، أنت تحاول الإساءة لمن لا تستطيع أن تطولهم و العالم كله يشهد بذلك و هل تعلم أن النوبة و ثقافاتهم هم رمز السودان الذي يعرفه العالم في الخارج؟!،،، لكن ما اظنك تعلم ذلك لأنك و قومك نكرات تسللتم في حين غفلة من الزمان فكانت تلك هي بضاعتكم و إرثكم حقد و حسد و كراهية و ميول رهيب للفساد و قابلية رهيبة للوطء!!،،، لقد قدم النوبة الشجعان من أبنائهم، و قدموا الأمناء و عفيفي الأيدي و المنضبطين المخلصين رابطين الجأش و كل البشرية تعرف ذلك، فماذا قدمت أنت و قومك يا نكرة لتتطاول على أسيادك و أسياد السودان و رمزه بين الأمم؟؟!!.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-07-2018, 09:23 PM

صاحب حمر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصادق المهدى والتوهان السياسى فى جبال ال (Re: شطة خضراء)

    أخ حمر
    أنت علي صواب .. النوبة ناس لا يعرفون ماذا يريدون .. لقد أستغلهم الجنوب حتى أنفصل ثم فكاهم عكس الهواء .. عنصريون .. وجعلاء .. تابعين لغيرهم .. عبد العزيز الحلو أستعبدهم أستعباد .. ياسر عرمان غني حتى شبع علي ظهورهم .. مالك عقار سامهم سوء العذاب .. الأن مقطوعي الرأس وما عارفين يعملوا ماذا
    شعب مسدود بصر وبصيرة

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-07-2018, 09:26 PM

أب فِرطِلّه


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصادق المهدى والتوهان السياسى فى جبال ال (Re: صاحب حمر)

    صاحب حمر، أنت زول حاقد علي النوبة .. النوبة شعب طيب، حلو المعشر .. لكن ظروف الحروب هي التى جعلتهم يتوهون بلا أي فكر ولا راس.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-07-2018, 10:32 PM

nour tawir
<anour tawir
تاريخ التسجيل: 16-08-2004
مجموع المشاركات: 16240

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصادق المهدى والتوهان السياسى فى جبال ال (Re: أب فِرطِلّه)



    صاحب حمر...

    أخ حمر
    أنت علي صواب .. النوبة ناس لا يعرفون ماذا يريدون .. لقد أستغلهم الجنوب حتى أنفصل ثم فكاهم عكس الهواء .. عنصريون .. ( وجعلاء ).. تابعين لغيرهم .. عبد العزيز الحلو أستعبدهم أستعباد .. ياسر عرمان غني حتى شبع علي ظهورهم .. مالك عقار سامهم سوء العذاب .. الأن مقطوعي الرأس وما عارفين يعملوا ماذا
    شعب مسدود بصر وبصيرة
    ....

    معاك حق يا زول..
    فعلا نحنا (جعلاء) !!!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-07-2018, 10:53 PM

شطة خضراء


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصادق المهدى والتوهان السياسى فى جبال ال (Re: nour tawir)

    و الله يا صاحب حمر ما في زول راسو مقطوع و تائه غير ناسك الإسلامويين و ورطتهم الراهنة التي تسر العدو و الصديق، كدي النوبة خليهم و خارج ناسك الإسلامويين الجهلة من الخازوق الراكب فيهم للحلق ده ههههههه ههههههههههه هههه، دي قصة و الله،،،
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-08-2018, 01:01 PM

كنفوس


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصادق المهدى والتوهان السياسى فى جبال ال (Re: شطة خضراء)

    هوى يا نوباوى انقرع واشرب الكجومورو
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-08-2018, 09:21 AM

جنقور


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصادق المهدى والتوهان السياسى فى جبال ال (Re: أب فِرطِلّه)

    صدقت يا صاحب حمر النوبة ليس لديهم نظام اسرة ولا نظام قيادة رشيدة فالكل يتصرف كالحيوان فى الغابة لذا وصلوا الى هذه الحالة التى تمنيهم بدولة جبال النوبة فى ارض جنوب كردفان وهم فيها ليسوا اغلبية ولا بامكانهم اخذها عنوة من اهلها لذا فضلوا النضال عبر الانترنت ودعوة اسيادهم الخواجات لاعطاءهم ما عجزوا عن اخذه عنوة فصارو يهيمون فى الالفاظ الرنانة مثل الشعوب الاصلية واهل حضارة كوش والحقيقة هم شعوب اصلها يرجع لجنوب السودان وليس لهم علاقة البتة بحضارة كوش او نوبة الشمال بل ادعاء فارغ المعنى والمحتوى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-07-2018, 11:47 PM

الفتاح


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصادق المهدى والتوهان السياسى فى جبال ال (Re: أمين زكريا)

    عقلية الجلابة المتوحشة و الحيوانية طبعا معروف. هؤلاء الشياطين السيكوباثيين الهم قالوا عندهم مشروع حضاري ، انظروا إلى الوضع البلد الان، هذا هو ما يسمونه المشروع حضارة الاسلامية. طبعا على حسب عقلية الجلابة المتوحشة ، عكس الحضارة و الانسانية هو الحضارة. يعني الرجوع إلى بربرية العصور الوسطى هو التقدم و التطور.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-08-2018, 09:31 AM

ياتو انتاك


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصادق المهدى والتوهان السياسى فى جبال ال (Re: الفتاح)

    بالمناسبة الذين يمتبون دفاعا عن النوبة هم اعداء النوبة الحقيقين الذين يستثمرون هذه الحرب العبيثية من اجل مناصب ووظائف مع حكومة الجبهة والمجتمع الدولى ولن يحققوا للنوبة اى مصلحة ولتسال الشيطانة نور تاور نفسها ما هى مقترحات الحلول عندك يا قليلة الفهم والادب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-08-2018, 09:32 AM

ياتو انتاك


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصادق المهدى والتوهان السياسى فى جبال ال (Re: الفتاح)

    بالمناسبة الذين يكتبون دفاعا عن النوبة هم اعداء النوبة الحقيقين الذين يستثمرون هذه الحرب العبيثية من اجل مناصب ووظائف مع حكومة الجبهة والمجتمع الدولى ولن يحققوا للنوبة اى مصلحة ولتسال الشيطانة نور تاور نفسها ما هى مقترحات الحلول عندك يا قليلة الفهم والادب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-08-2018, 03:30 PM

الفتاح


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصادق المهدى والتوهان السياسى فى جبال ال (Re: أمين زكريا)

    فرفروا يا اولاد الشياطين، الشمس طلعت فيكم، لا مكان لأعمالكم الشرير. مالكم مال مع النوبة؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-08-2018, 07:48 AM

كنفوس


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصادق المهدى والتوهان السياسى فى جبال ال (Re: الفتاح)

    النوبة بروس لا مزروع بتحضير وهم قوم هائمة بلا رجل رشيد يبنون امالهم على الوهام والحقد الاثنى بلا بصيرة او فكر حدثنى عن تعداد النوبة بجنوب كردفان ومرجعيتك فى ذلك وهل هم قادرون على الحرب مع بقية التكوينات فى جنوب كردفان ام هم ينتظرون عبثا ان تاتى قوات المارينز لتحررهم كما فعلت فى العراق والكويت
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-08-2018, 08:42 AM

الفتاح


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصادق المهدى والتوهان السياسى فى جبال ال (Re: أمين زكريا)

    انتا مال مالك مع النوبة يا كلب السعران؟ كدع جر ! يا الشيطان الرجيم، اعوذ بالله من شركم. الله يستر الانسانية من هؤلاء الشياطين السيكوباثية .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-08-2018, 12:36 PM

كنفوس


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصادق المهدى والتوهان السياسى فى جبال ال (Re: الفتاح)

    ما هذا الهزيان يافتاح لماذا لاترد بطريقة مقنعة وتقول للناس ان النوبة على وهم الاغلبية بالمستندات فى جنوب كردفان وهم بالفعل عددهم 7 ملايين كما بعض مغفليكم عليك باثبات ذلك بدل وصف اهل السودان بالمنكرات وتبرءة نفسك منها وعليك اثبات انكم الشعوب الاصلية بالسودان والحقيقة ان وطنكم الاصلى هو جنوب السودان وانتم اقرب لقبائل الشلك والدلالة على ذلك بقاءكم وثنيين حتى مطلع القرن العشرين وعراة مع البهائم فى الغابات وتسكنون كراكير الجبال الجاهزة مثل الضباع لانه ليست لديكم مهارة صنع المنازل من المواد المحلية وما هى منافذ جمهورية جبال النوبة على العالم الخارجى وماهى مواردها وانتم معروفون بالخمالة وعدم العمل وما هى ثقافتكم المزعومة وحدثنى عن فنان نوباوى يعرفه اهل السودان المعروف عن النوبة يا حبيبى هو انهم عمال صحة ونظافة او جنود فى الجيش او غسالين فليس منهم حرفيون مثل الجنوبيين ولا تجار ولان جنوب كردفان جاهزة لاعلان جمهوريتكم الفتية فكيف تصنعون مع الحوازمة والمسيرية والبرقو والفلاتة والكواهلة وعرب الصبحة فهل تستطيعون اخراجهم من الجمهورية ام تستعينوا بقوات المارينز كما تتوهمون وعندا سوف يضحك عليكم الخواجات عميقا ولن تحصدوا الا الريح وسؤال اخر هل ستطلبون من النوبة فى بقية السودان للقدوم على جمهويتكم ام تتركوهم لقدرهم الاجابة الواضحة ان كنت حقا مناضلا جسورا وشجاعا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-08-2018, 03:46 PM

الفتاح


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصادق المهدى والتوهان السياسى فى جبال ال (Re: أمين زكريا)

    الشي يجب تعرفه فقط هو ان النضال ستستمر الي ان يتحقق الحرية والعدالة التامة . انتم تعرفون جيدا ماذا نعنوا بالتحرير السودان من الظلم و الاستعمار. ليست من الضرورى ان نفسر انفوسنا عليك من الناحية الاثنية. لدينا هدف واحد محدد ، و هي الحرية، الحرية، الحرية. فلن نعطك فرصة للنومك الي ما تتحقق حريتنا و اعادة كرامتنا الإنسانية. و الله العظيم ستحقق هدفنا.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-08-2018, 08:19 PM

شطة خضراء


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصادق المهدى والتوهان السياسى فى جبال ال (Re: الفتاح)

    و الله بالجد كنفوس و حمار،،،
    أنت لا تعرف شيء عن النوبة و هذا واضح و باين من خلال مداخلاتك السمجة التي تبين إنك موجوع جدا من أسيادك النوبة أما السبب فلا أحد يعلم، و كلامك عن أن النوبة لا ينتجون و ليست لهم حضارة و هم لا يمثلون سوى بضعة مئآت في جنوب كردفان فهذا كلام سخيف يبين مدى تحاملك و تحيزك و إنك و بكونك تويفه فأنت تفتي
    فيما لا تعرف و هذه من صفات الجهلة الأغبياء، فالنوبة هم عماد الجيش و هم الزراع و أصحاب الماشية و هم القوة العاملة الضاربة، أما كونك تزعم بأن ليس للنوبة حضارة فهذه قمة الجهل و الكذب البواح، فلقد أثبت بأنك لا تعرف الملك بعانخي ملك النوبة العظيم و تأريخه المجلجل و حكمه لمصر سنين عددا، و تفتري على أسيادك و أسياد السودان الكذب و تدعي بأن النوبة أقلية فماذا تعرف عن قبائل النوبة و كم هو عددها يا بغل؟!، هل سمعت يوما بالعدد ٩٩؟؟!، إن شعب النوبة هم كذلك ٩٩ شعبا أو يزيد و تجدهم في كل أنحاء السودان فاعلين و نزيهين و نظيفي الأيدي ضد من هم أمثالك من النرجسيين و سارقي عرق الناس، و أنت كذلك لا تعرف الكنداكة أماني شيختو و لا تعرف حضارات البجراوية و لا ممالك النوبة عبر التأريخ، بل أنت لا تفقه شيئا من تأريخ السودان.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-08-2018, 09:40 PM

nour tawir
<anour tawir
تاريخ التسجيل: 16-08-2004
مجموع المشاركات: 16240

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصادق المهدى والتوهان السياسى فى جبال ال (Re: شطة خضراء)



    صدقت يا صاحب حمر النوبة ليس لديهم نظام اسرة ولا نظام قيادة رشيدة فالكل يتصرف كالحيوان فى الغابة
    ....

    هسى و احد زى دا يقولوا ليه شنو ؟
    سيبك من النظام الاسرى البيمثل أرقى نظام اسرى فى افريقيا و ليس السودان فحسب...
    نجى للقيادة الرشيدة...
    يعنى المك ادم دبالوا ملك العباسية تقلى..
    و شجاعته و مآزرته للمهدى ضد الانجليز...
    ثم المك رحال فى النظام القضائى العادل فى مدينة كادقلى..
    ثم السلطان عجبنا و بنته فى مناهضة الاستعمار..
    ثم الاب فيليب غبوش فى التاريخ المعاصر...
    ثم يوسف كوة...
    (كلهم على سبيل المثال لا الحصر)..
    كووول ديل (ما قيادات رشيدة) ؟!!!!


    أتو الصراصير الالكترونية دى بجيبوها من وين ؟!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-08-2018, 07:49 AM

كنفوس


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصادق المهدى والتوهان السياسى فى جبال ال (Re: شطة خضراء)

    نوبة الجبال ليس لهم علاقة بالملك العظيم بعانخى وهم مجموعات حامية بدائية اقرب للجنوبيين وليس لهمة حضارة حيث ظلوا عراة وثنيين حتى مطلع القرن العشرين باعتراف وتحقيق اسيادك الخواجات يا واهم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-08-2018, 09:10 PM

nour tawir
<anour tawir
تاريخ التسجيل: 16-08-2004
مجموع المشاركات: 16240

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصادق المهدى والتوهان السياسى فى جبال ال (Re: كنفوس)




    أوردنا بعض الاسماء لاشخاص سطروا ملاحم بطولية فى تاريخ السودان..
    و على سبيل المثال..
    و لم نسرد كل الاسماء من على عبداللطيف و ما قبل على عبداللطيف حتى تاريخه ردا على احد المتداخلين..
    و لكن الذين تكّلست افكارهم بكراهية النوبة..
    و و صل بهم مرض العنصرية الى حالة ميئوس منها....
    لم يعجبهم الحال..
    فجاء المتداخل الاخير يهرول ليقول اننا لا تربطنا علاقة بالملك بعانخى..
    يا أخى نحن لا نحتاج أن نثبت و جودنا و لا تاريخنا ولا بطولاتنا فى هذا البلد..
    يكفي أننا أصل هذا البلد الناكر لاصله..
    (و الما عاجبه كلامنا نهر النيل فى حالة فيضان الان) !!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de