المحرشكم منو؟ بقلم الطاهر ساتي

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 18-06-2018, 04:44 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-06-2018, 01:56 PM

الطاهر ساتي
<aالطاهر ساتي
تاريخ التسجيل: 11-08-2014
مجموع المشاركات: 884

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


المحرشكم منو؟ بقلم الطاهر ساتي

    01:56 PM June, 06 2018

    سودانيز اون لاين
    الطاهر ساتي -الخرطوم-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر


    :: وما يُحكى عن شيخ البطانة أب سن، أنه كان جالساً - بكل وقاره وهيبته - أمام دكان بسوق رفاعة.. وجاء أحد دهماء المدينة ووقف قبالته، ثم لطمه على خده لطمة ذات دوي، فعم المكان سكون مخيف، وانتظرت رفاعة كلها رد الفعل.. ولكن أب سن لم يفعل شيئاً غير أن يمسك الرجل من ثوبه ويجذبه عليه - وكان يرتجف خوفاً - ثم يسأله بهدوء: )عليك أمان الله ما بسويلك شيء، إلا بس وريني المحرشك منو؟).. كان ذكياً، فالذي يرتجف بين يديه ليس بمقدوره أن يفكر في فعل كهذا ما لم يكن (مُحرشاً)..!!

    :: ومن الأخبار الغريبة، نفذ أهالي منطقة النوبة بالكاملين تظاهرة سلمية، على طريق الخرطوم مدني، احتجاجاً على زراعة علف الرودسة في أراضٍ بمشروع ألبان شمال الجزيرة، وبحسب الأهالي فإن علف الرودس تسبب في توالد الناموس الناقل للملاريا، وذكروا - لصحيفة الجريدة - أن التظاهرة تأتي بعد المهلة التي حددتها محلية الكاملين بشهر لمعالجة الأمر، عقب معالجات الرش التي باءت بالفشل، وقال الأهالي إن كل الخيارات مفتوحة في المرحلة القادمة..!!

    :: ذاك نص الخبر المُريب، ليبقى السؤال لأهالي النوبة: (المحرشكم منو؟).. وقبل هذا، ماعلاقة علف الردوس بتوالد الناموس، بحيث يحتج أهالي النوبة على زراعة علف الردوس ولا يحتجون على زراعة القمح والقطن؟.. لا توجد علاقة بين علف الردوس وتوالد الناموس، أو كما يجتهد صُناع الحدث في خداع الرأي العام وبعض وسائل الإعلام.. فالناموس يتوالد في البرك الآسنة والمستنقعات، وكذلك يتوالد الناموس - بالإهمال - في كل المشاريع والحواشات، ردوساً كان الزرع أو عدساً وفولاً..!!

    :: وبالمناسبة، ما يحدث بمحلية الكاملين يذكرنا بما حدث أيضاً لمشروع شركة الروابي بمحلية المتمة قبل سنوات.. إذ أطلق المسمى بمجلس أهل الحق بالخرطوم - في الصحف - ما أسماه بالنداء الأخير، مخاطباً شركة الروابي بإخلاء محلية المتمة والرحيل عن ولاية نهر النيل.. فالروابي تستثمر في مجال الزراعة والمراعي.. وما يسمى بمجلس أهل الحق بالخرطوم طالب برحيل شركة الروابي بعد اتهام طال بعض العاملين بالشركة بنحر وأكل ناقة مواطن بالمنطقة، ولم يتم تعويض صاحب الناقة..!!

    :: وليس في الأمر عجب، فالناقة في بعض أقاليم بلادنا تتسبب في زهق الأرواح وإراقة الدماء، ولذلك كادت أن تتسبب في رحيل شركة بحجم الروابي من نهر النيل لولا تدخل العقلاء وسؤالهم لأعضاء مجلس أهل الحق (المحرشكم منو؟).. وهكذا.. وراء كل مستثمر هرب بجلده قط سمين أو قطط سمان.. وعجزت الحكومة عن مواجهة الأسئلة التالية: إلى متى يأتي المستثمر إلى بلادنا، ويدفع ما عليه من رسوم ويستلم الأرض من السلطات الحكومية، ثم يقف مع الأهالي في المحاكم - عاماً أو أعواماً- لإثبات صحة أوراق الأرض المختومة بأختام حكومية..؟؟

    :: وإلى متى يأتي المستثمر، ويدفع دم قلبه، وتسلمه السلطات المركزية الأرض المراد استثمارها، وعندما يذهب - بالمساح - لاستلام الأرض، تقابله السلطات الولائية والمحلية بالرفض؟.. وإلى متى يأتي المستثمر، ويشرع في الدفع للسلطات المركزية والولائية والمحلية إلى أن يستلم الأرض من السلطات الحكومية، ثم يدفع التعويضات للأهالي، وكأن الأهالي ليسوا من رعية تلك السلطات الحكومية التي سلمته الأرض بعد استلام رسومها؟.. ثم إلى متى يُمارس بعض الأهالي دور (مخلب القط)، بحيث يتسببوا في تعكير مناخ الاستثمار بتظاهرة لا تتكئ على الحقوق والواجبات، بل على الناموس والناقة وأشياء غير منطقية ، ثم لا تسألهم جهة مسؤولة: (المحرشكم منو؟)..!!



    fb
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-06-2018, 06:34 PM

نيمو


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المحرشكم منو؟ بقلم الطاهر ساتي (Re: الطاهر ساتي)

    تخيل مع اني عارف انك كوز لكن برضو كنت فاكر عندك شوية عقل
    لكن اتضح انك تفوق سوء الظن العريض
    علف الرودس ما زي الفول والعدس وغيرو من المحاصيل لان الرودس لابد ان يغمر بالماء فترة وهذه الفترة كافية تماما لتوالد جيوش جرارة من الناموس
    مش كان تمشي تقرا الاول عن الرودس بعدين تيجي تكتب هذيانك دا ؟
    بعدين معقول اهالي منطقة كاملة محرشهم زول ؟
    لو انا من اهالي النوبة كان اختطفتك وجبتك ربطتك في حوش في الحلة وخليتك عريان للبعوض من المغرب للصباح عشان تعرف المحرشهم منو ؟
    بعدين مثلك الاول القلتو فيهم اهانة واستخفاف باهالي قرية النوبة الكرام
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2018, 11:11 AM

رضوان الصافى


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المحرشكم منو؟ بقلم الطاهر ساتي (Re: نيمو)

    بارك الله فيك على هذه النخوة
    فعل الكاتب يعرف اسس وشروط الاستثمار والكيفية
    هل الاستثمار مطلوق ( ساكت ؟؟ ) بلا قوانين وشروط وتكون فيه مصلحة المواطن
    وان تكون الخدمات الصحية والبئية للمنطقة والمواطن من اهم شروطه
    الصحفى دا عندما يكتب بخلع عقله ويضعه على التربيزة ثم يكتب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-06-2018, 07:30 PM

قصي ود النوبة


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المحرشكم منو؟ بقلم الطاهر ساتي (Re: الطاهر ساتي)

    انا من النوبة واحب اقول ليك انك انسان جاهل بابسط قواعد الصحافة يا استاذ يا كبير , ووصل الجهل مبلغ انك تسئ لاهالي قرية كاملة من دون ان يكون عندك المعلومة عشان تكتب مقال مخزي زي الكتبتوا دا , انا من النوبة واقول لي من الباعوضة ما قادرين نقعد ولا ننوم ولا نعمل اي حاجة , ولو انت راجل وود رجال تعال اقعد ليك يوم واحد في النوبة بدون ناموسية عشان نشوف تاني يوم هتكتب شنو في جريدتك يا فالح , ولو كان في زول دفع ليك عشان تكتب انو نحن في زول محرشنا اقول ليك نحن مافي زول بحرشنا وما اتولدت البطن البتجي تحرشنا ,. كل القصة انو الناس تعبت من الملاريا والباعوض يا استاذ يا جاهل , قاعد في مكتبك وتكتب حاجة انت اصلا ما عندك عنها ادني فكرة.
    في الاخر اديك اقتراح انك تحاول تغير المصدر الغبي لمعلوماتك وارفده , ولو كان في زول اداك قروش عشان تكتب الكلام دا تعال لينا في النوبة وقول يا اهل الخير, والله العظيم نديك الفيها النصيب ومعاها كسوة العيد كمان.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-06-2018, 07:59 PM

Mudather karrar


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المحرشكم منو؟ بقلم الطاهر ساتي (Re: الطاهر ساتي)

    والله اكبر مشكلة ، عندما تصبح الصحافة او السلطة الرابعة مكانا لبيع الحروف للذي يدفع أكثر.
    الكل سمع بمشاكل الرودس و الباعوض في مشروع سندس
    و يأتي مثل هذا الجربوع يسأل عن ما هي علاقة الرودس بالباعوض.
    انا ارد لك : هي علاقة بين كلب رخيص يتبع سيده الظالم والذي يملأ فمه بالجيف.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-06-2018, 08:03 PM

Mudather karrar


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المحرشكم منو؟ بقلم الطاهر ساتي (Re: الطاهر ساتي)

    ردى على الطاهر ساتى وقد سطرته بصفحته
    القلم المكسور لا يستطيع ان يكتب النون
    .............................................
    وسع صدرك .. ومدد حبال قلمك .. فالان حصحص الحق وسترد عليك اقلام لا تنكسر ولا تلين ولها قضية عادلة
    اولاً : لو اردت ان تعرف من الذى ( حرشنا ) فاننا ندعوك لزيارة النوبه ولتنام فيها ليلة واحده حتى تعرف بانك تكتب بقلم اعمي وأبكم وأصم ولا يرى الا بعين واحده ..
    ثانياً : تتساءل ( المحرشكم منو؟ ) وهنا اضحك واسخر من مثل هذه العقول التى عندما تكتب تخلع عقلها .. وفالكتابة لست قلم فقط وانما عقل وصدق وامانة ومسؤولية .. فصيغة السؤال ( اتهام ) وكأنما هناك جهة ما تقف خلفنا ولاغراض اخرى .. ولكن الاجابة ببساطه جداَ وسعطيك لها بقدر مستوى تفكيرك وعقليتك .. الذى حرشنا على هذا العمل السلمى والحضارى ( نفوسنا ) التى طهرها الله عن ( الخبائث ) وجيوش الباعوض التى اصبحت تعتاش على دمائنا حتى استفحلت فينا الملاريا وسكنت اضلعنا واحالت ليلنا نهاراً ونهارنا ليلاً .. ولكن لنا سؤال يماثل سؤالك والريبه ترتابنا جميعنا ومعنا القراء .. ( اللازيك منو انت ) يا الطاهر ؟؟؟ قول ولا تختشي
    ثالثاً : أننا لسنا ضد الاستثمار ونرحب به لاننا قرية علم وادب وتسامح وتسمى فى الجزيرة ب ( قرية الالف معلم ) .. ولكن ايها القلم الذى لا يرى الا ما يريد .. فالاستثمار لابد ان تواكبه خدمات صحية واجتماعية واصحاح للبئية والا واصبح استثماراً فى دم البشر .. وهذه من اولويات الاستثمار فاعد قرأتها ثم دع قلمك يسطر ما يريد .
    رابعاً : الصحفى الحصيف والذكى يستقصى معلوماته من أهل الشان ويكلف نفسه بزيارة المنطقة ثم يطلق لقلمه العنان ( والكلام ما بفلوس ) .. ومما جعلنى اتساءل الى هذه الدرجة صارت الصحافة حلقوم ( اصطناعى ) تكتب وبلا مسؤولية بحبر رمادى يسخر منه كل القراء .
    خامساً : بحديثك هذا ( الحرشكم منو ) فيه ازدراء لقرية كاملة عدد سكانها يقارب ال 15 الف نسمه واسقطت عنهم صفة ( العقل ) وهذا يدل على انك تعيش ازمة نفسية ولا تستطيع ان تتعايش مع اى مسلك حضارى وراقى كتلك التظاهرة السلمية التى خرجت مطالبين بابسط الحقوق الحياتية علماً بان هذه القرية خرج من رحمها عباقرة ( اللواء دكتور عثمان ابوعكر اول قائد للسلام الطبى ورئيس السودنه .. ثاني مقرئ للقران بالاذاعة القومية .. مدير وقاية النباتات .. مدير البحوث الزراعية .. مدير الاذاعة السودانية .. معتمد اللاجئين .. ومدير كهرباء العاصمة القومية والامدادات .. واول ضابط للجيش السودانى الدفعة الاولى واحد قواد اول اضراب للبوليس بالسودان وغيرهم وغيرهم ) فانهم اقدر على ترجمة مشاكلهم وعرضها على الراى العام بعد ان خاطبوا كل الجهات المسؤولة .
    سادساً : ماذا تريد من اناس اصابتهم مصيبة وخرجوا فى تظاهرة سلمية حضارية ورفعوا اللافتات التى تعبر عن مشكلتهم وفى اسلوب حضارى ولم يفعلوا كما فعل الاخريين حرقاً وتخريباً .. فهل يزعجك هذا الاسلوب الذى لم تعرفه او تسمع به ؟ لم يوجعك مرض الاطفال وصراخ الحوامل والرضع وسهر الرجال ليلاً ونومهم نهاراً ؟ ام قلمك صنع لصد الحقوق الانسانية وجبل على ذلك ؟
    سابعاً : ستتواصل التظاهرات السلمية وسنرفع شكوانا كذلك لكل الجهات القانونية والعدلية والمسؤولين السياسيين شئت ام ابيت فحياة الناس لست لعبة تحت رحمة ( اقلامك ) المضحك .. وسنسخر كل وسائل الاعلام المرئية والورقية ووسائط التواصل الاجتماعى حتى ننال حقوقنا ونعيش عزيزين مكرمين وفى بئية صحيحة معافاء وخالية من الباعوض والامراض . ولن تكسرنا مثل هذه ( الهترشات ) وكأنما صاحبها مصاب بحمى ( الدريس ) .
    ثامناً : والان انت عرفت من الذى حرشنا ..
    ولكننا نريد ان نعرف ( اللازيك انت منو ؟ ) فلا تختشي وقوول .. ووسع صدرك فحديثنا لم ينتهى واقلامنا كاسنة الرماح دفاعاً عن حقوقنا التى انكسرت امامها اقلام لا طعم ولا رائحة لها .. وانما اقلام تكتب وتكتب وكأنها لا تكتب لان من يقرا اذكى من الكاتب .
    تاسعاً : حقوق الرد مكفولنا لنا وفى ذات الصحيفة وفى نفس العمود .. والقضاء بيننا فى تهمة ( الحرشكم منو ) وغيرها من الاهانة التى صدرت منكم دون تقدير لمسؤولية القلم والاخلاق الصحفية التى تتطلب الصدق والامانه وعدم الصاق التهم بالاخرين .
    وعاشرا : النوبه عصية على قلمك .. ومهما كتبت من هترشات فلن تزيدنا الا صمود .. لان الزبد تجرفه المياه ويبقى الحق حق .
    ولكم
    ( رضوان الصافى )
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-06-2018, 08:06 PM

Mudather karrar


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المحرشكم منو؟ بقلم الطاهر ساتي (Re: الطاهر ساتي)

    الارزقجي ..الطاهر ساتي او الطاهر ظروف
    الطاهر ساتى المحرشك منو؟
    الزميل والصديق الطاهر ساتى اعرف قبل ان يكون نجما صحفيا معروفا تسير باسمه الركبان اتفقوا معه او اختلفوا حوله
    منذ العام1995عندما كان ياتى ببعض الاخبار الرياضية والاجتماعية لصحيفة السودان الرياضى التى تصدر عن ويومها كان مجاهدا ينافح عن المشروع الحضارى
    وعرفته بعد ذلك عندما التحق بصحيفة الوان والسودانى وعندما حاول ان يؤسس مشروعه الصحفى الخاص
    الطاهر اليوم كتب فى عموده الراتب بصحيفة السودانى عن اهلنا بالنوبة انهم تظاهروا محتجين ضد زراعة الرودس الذى جاء به رجل الاعمال المعروف (معاوية البربر )فى ارض (استأجرها) من الاهالى فى مشروع ألبان الجزيرة وهى أراض ملك حر
    وصف الطاهر خبر التظاهرة انه مريب ولا ادرى اين الريبة طالما توفرت فى الخبر كل أركان الخبر واستفهاماته المعروفة اللهم الا الريبة فى نفس يعقوب .
    الطاهر كتب اليوم فى صحيفة السودانى مقالة جاء فيها (منو المحرشكم يا ناس النوبة ؟)
    اولا يبدو ان الطاهر سن قلمه تحت مكيفه الباااارد. وكتب. تحرشيته ولا ادرى من الذى حرشه ؟
    وتحت اى (ظرف )كتب وهو لم يقم بزيارة للنوبة لمعرفة اثار الرودس الذى كونت رئاسة الجمهورية وفدا اتحاديا لزيارة بعض المناطق التى تضررت من اثاره ؟
    من الذى حرش الطاهر وهو الصحفى المعروف والصحافة مهنة البحث عن الحقائق اليومية وتمليكها للراى العام بالأدلة والبراهين
    بهدف إشاعة الوعى والاستنارة
    وتحت اى (ظرف ) كتب الطاهر لاادرى ماهو ؟كيف لصحفى ان يكتب دون ان بزور موقع المشروع (ألبان شمال الجزيرة) بالنوبة والتى اتهم اهل بأنهم محرشين
    كان عليه ان يقود سيارته الى النوبة فقط 50 كيلو
    واذا لايملك حق البنزين او لا يتوفر له لقمنا بالواجب من باب التقصى والتحرى فقط من اجل معرفة من الذى (حرشنا)
    واقلاها نعرف من الذى حرشه !!!!
    الطاهر لا يعلم اهل النوبة ولا تاريخهم وأنهم من قبل حرقوا انداية قامت بالقرب من القريةونصف القرية دخلت السجن ولَم يكن هناك من احد قد حرشهم
    فيعلم الطاهر ساتى وهو زميل ان اهل النوبة محرشين والذى حرشهم الباعوض وليس هناك (ظروف )اخرى حرشتهم
    اما موضوع الرودس لا يولد الباعوض فالرد يأتيك من خبراء الزراعة بالنوبة
    وأسالك اخى الطاهر ماهى (الظروف ) والاسباب التى دعتك لا تهامنا بأننا محرشين ؟

    خالد البلولة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-06-2018, 08:11 PM

معتز الكبري


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المحرشكم منو؟ بقلم الطاهر ساتي (Re: الطاهر ساتي)

    يا استاذ اقولها ليك بي صراحه
    الزول المحرشنا نفس الزول الدفع ليك رشوة عشان تكتب هذا العمود

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-06-2018, 08:12 PM

Mudather Abdelrahman karrar


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المحرشكم منو؟ بقلم الطاهر ساتي (Re: الطاهر ساتي)

    المواطنون في السمير والنوبة يعانون بسبب مجموعة من الضغوط، أصغرها يوشك ان يدفعهم للانفجار: باعوض الردوس (أبو قدوما منشار)، الكهرباء المتقطعة، رفض معاوية البرير ازالة الردوس. لكن الأكثر ايلاما من عض الباعوض، هو (غرز) الصحافة وسخريتهامنهم ووصفهم بأنهم (محرشين) ضد معاوية البرير. بعضهم لديه الحل، لكن أمامهم تجربة اخوانهم في السمير، لم ينصفهم القانون وتحت ضغط الباعوض الذي حرمهم النوم في (الحيشان) وانقطاع الكهرباء التي منعتهم من الاحتماء في بيوتهم من الباعوض، قاموا بحرق الردوس فتحرك القانون ودفع بعضهم الغرامة وبعضهم اختار السجون.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2018, 11:01 AM

رضوان الصافى


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المحرشكم منو؟ بقلم الطاهر ساتي (Re: الطاهر ساتي)

    ردى على الطاهر ساتي .وقد سطرته بصفحته
    القلم المكسور لا يستطيع ان يكتب النون
    .............................................
    وسع صدرك .. ومدد حبال قلمك .. فالان حصحص الحق وسترد عليك اقلام لا تنكسر ولا تلين ولها قضية عادلة
    اولاً : لو اردت ان تعرف من الذى ( حرشنا ) فاننا ندعوك لزيارة النوبه ولتنام فيها ليلة واحده حتى تعرف بانك تكتب بقلم اعمي وأبكم وأصم ولا يرى الا بعين واحده ..
    ثانياً : تتساءل ( المحرشكم منو؟ ) وهنا اضحك واسخر من مثل هذه العقول التى عندما تكتب تخلع عقلها .. وفالكتابة لست قلم فقط وانما عقل وصدق وامانة ومسؤولية .. فصيغة السؤال ( اتهام ) وكأنما هناك جهة ما تقف خلفنا ولاغراض اخرى .. ولكن الاجابة ببساطه جداَ وسعطيك لها بقدر مستوى تفكيرك وعقليتك .. الذى حرشنا على هذا العمل السلمى والحضارى ( نفوسنا ) التى طهرها الله عن ( الخبائث ) وجيوش الباعوض التى اصبحت تعتاش على دمائنا حتى استفحلت فينا الملاريا وسكنت اضلعنا واحالت ليلنا نهاراً ونهارنا ليلاً .. ولكن لنا سؤال يماثل سؤالك والريبه ترتابنا جميعنا ومعنا القراء .. ( اللازيك منو انت ) يا الطاهر ؟؟؟ قول ولا تختشي
    ثالثاً : أننا لسنا ضد الاستثمار ونرحب به لاننا قرية علم وادب وتسامح وتسمى فى الجزيرة ب ( قرية الالف معلم ) .. ولكن ايها القلم الذى لا يرى الا ما يريد .. فالاستثمار لابد ان تواكبه خدمات صحية واجتماعية واصحاح للبئية والا واصبح استثماراً فى دم البشر .. وهذه من اولويات الاستثمار فاعد قرأتها ثم دع قلمك يسطر ما يريد .
    رابعاً : الصحفى الحصيف والذكى يستقصى معلوماته من أهل الشان ويكلف نفسه بزيارة المنطقة ثم يطلق لقلمه العنان ( والكلام ما بفلوس ) .. ومما جعلنى اتساءل الى هذه الدرجة صارت الصحافة حلقوم ( اصطناعى ) تكتب وبلا مسؤولية بحبر رمادى يسخر منه كل القراء .
    خامساً : بحديثك هذا ( الحرشكم منو ) فيه ازدراء لقرية كاملة عدد سكانها يقارب ال 15 الف نسمه واسقطت عنهم صفة ( العقل ) وهذا يدل على انك تعيش ازمة نفسية ولا تستطيع ان تتعايش مع اى مسلك حضارى وراقى كتلك التظاهرة السلمية التى خرجت مطالبين بابسط الحقوق الحياتية علماً بان هذه القرية خرج من رحمها عباقرة ( اللواء دكتور عثمان ابوعكر اول قائد للسلام الطبى ورئيس السودنه .. ثاني مقرئ للقران بالاذاعة القومية .. مدير وقاية النباتات .. مدير البحوث الزراعية .. مدير الاذاعة السودانية .. معتمد اللاجئين .. ومدير كهرباء العاصمة القومية والامدادات .. واول ضابط للجيش السودانى الدفعة الاولى واحد قواد اول اضراب للبوليس بالسودان وغيرهم وغيرهم ) فانهم اقدر على ترجمة مشاكلهم وعرضها على الراى العام بعد ان خاطبوا كل الجهات المسؤولة .
    سادساً : ماذا تريد من اناس اصابتهم مصيبة وخرجوا فى تظاهرة سلمية حضارية ورفعوا اللافتات التى تعبر عن مشكلتهم وفى اسلوب حضارى ولم يفعلوا كما فعل الاخريين حرقاً وتخريباً .. فهل يزعجك هذا الاسلوب الذى لم تعرفه او تسمع به ؟ لم يوجعك مرض الاطفال وصراخ الحوامل والرضع وسهر الرجال ليلاً ونومهم نهاراً ؟ ام قلمك صنع لصد الحقوق الانسانية وجبل على ذلك ؟
    سابعاً : ستتواصل التظاهرات السلمية وسنرفع شكوانا كذلك لكل الجهات القانونية والعدلية والمسؤولين السياسيين شئت ام ابيت فحياة الناس لست لعبة تحت رحمة ( اقلامك ) المضحك .. وسنسخر كل وسائل الاعلام المرئية والورقية ووسائط التواصل الاجتماعى حتى ننال حقوقنا ونعيش عزيزين مكرمين وفى بئية صحيحة معافاء وخالية من الباعوض والامراض . ولن تكسرنا مثل هذه ( الهترشات ) وكأنما صاحبها مصاب بحمى ( الدريس ) .
    ثامناً : والان انت عرفت من الذى حرشنا ..
    ولكننا نريد ان نعرف ( اللازيك انت منو ؟ ) فلا تختشي وقوول .. ووسع صدرك فحديثنا لم ينتهى واقلامنا كاسنة الرماح دفاعاً عن حقوقنا التى انكسرت امامها اقلام لا طعم ولا رائحة لها .. وانما اقلام تكتب وتكتب وكأنها لا تكتب لان من يقرا اذكى من الكاتب .
    تاسعاً : حقوق الرد مكفولنا لنا وفى ذات الصحيفة وفى نفس العمود .. والقضاء بيننا فى تهمة ( الحرشكم منو ) وغيرها من الاهانة التى صدرت منكم دون تقدير لمسؤولية القلم والاخلاق الصحفية التى تتطلب الصدق والامانه وعدم الصاق التهم بالاخرين .
    وعاشرا : النوبه عصية على قلمك .. ومهما كتبت من هترشات فلن تزيدنا الا صمود .. لان الزبد تجرفه المياه ويبقى الحق حق .
    ولكم
    ( رضوان الصافى )
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2018, 11:06 AM

رضوان الصافى


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المحرشكم منو؟ بقلم الطاهر ساتي (Re: الطاهر ساتي)

    البصيرة ام قلم .. واللازى اعلم من الملزوز
    ..................................................
    كتب الطاهر ساتى اليوم مقالاً اخر اليوم وبعنوان ( البصيرة ام حمد ) رداً على حمالات التواصل الاجتماعى القوية والتى شنها عليه مئات من اهل السودان وفى كافة الصفحات والقروبات والتى جعلت منه ( كالبصيرة ام قلم ) والتى تريد ان تقطع راس كل مواطن يخرج مطالباً بابسط حقوقه الحياتية وفى سلوك حضارى لم يعرفه ولم يسمع به من قبل .. وليرضى من ؟؟؟؟ تساؤل ؟؟
    يتساءل القلم ( المكسور ) هل الرودس حاضن للباعوض ثم يضيف لم اتلق رداً وكأنه لم يقرأ كتاباتنا او غض الطرف عنها لشئ فى نفس ( يعقوب ) .. وسنعيد ردنا عليه مره اخرى وببساطه كبساطة ( عقله ) وقلمه المسلوب والخاضع لارادة الاستثمار فى دم البشر .. فسقط الكاتب امام جمهو السودان وازدى مقاله ( المعيوب )
    اولاً : عندما يكتب الصحفى لا بد ان يتخلى عن ماعون ( الترصد ) ويعمل مقدرته الصحفية فى الحصول على المطلوب وكذلك الانكفاء على ( قفاه ) ان كان يستوعب ما يكتبه المتداخلون تايداً لهذه التظاهرة السلمية الحضارية ذات السلوك الممنهج .. والا وانه يكتب ليملأ ( ماعوناً ) اخر غير ماعون الحق الذى سقط من مقاله الملئ ب( الهترشة ) ولزوم العناد غير المبرر .. و( اللازى ) اعلم من الملزوز .
    ثانياً : وقد قلناها مراراً وتكراراً ونعيدها عليك وان كانت باذنك ( صمم ) او بقلمك ( عمى ) او ( .... ) نرحب باى الاستثمار لانه نهضة الوطن وعمود استقراره ولكن ليس كأستثمارك انت وقلمك ( المكسور ) فى معركة باطلة ولصالح اهلها وباذن الله وان كره المنافقون ؟ فالاستثمار تتبعه قوانينه وشروط و( مردوداته ) من استقرار لاهل المنطقة فى كل المناحي الحياتية من ( صحة وتعليم واصحاح للبئية وان ولا يسبب لهم اضرار بئية ومرضية او مادية .. ولا الشغلانه عندك ( غلاط ؟ ) وعمود لا يخرج منه الا الغميه و ( الضراط ) .. واولى اولويات الاستثمار ايها الصحفى ( الملزوز ) خدمة المنطقة والارتقاء بها صحياً وبئياً ولكن ما لم تشاهده انت ولا تريد ان تعرفه انت لماذا ثار هؤلاء الابطال ؟ ولماذا خرجوا فى تظاهرات سلمية ؟ ولماذا وقف معهم جميع أهل السودان وضد قلمك وفى كل وسائط التواصل الاجتماعى فبلغ عدد المتفاعلين 250 ألف شخص ولا احد وقف فى صفك . فنكسر قلمك .. وتوجع قلبك .. وسقط متاعك .. وحتى لحظتها لم تقل لنا ( اللازيك انت منو ) .. واللازى اعلم من الملزوز .
    ثالثاً : لماذا يمانع ( الصحفى ) الذى يدافع عن الاستثمار الذى احال جسم الانسان الى مستودع ومستنقع للباعوض والملاريا ولم يفض ( فوهه ) بكلمة واحده عن حقوق المواطن فى حياة كريمة وعزيزة ويطالب بتصحيح البئية ومعالجة الاضرار ولا فى حاجات ( حاميانى ) وهذا ما قام به المتظاهرون وكتبوها فى شكواهم لكل الجهات الرسمية ولكن الاقلام التى تكتب لتملأ ماعون اخر لا تُصدق القول ولا تعي ( الدرب ) ولا تريد ان تزور مكان الألم حتى تلتهم وجبة دسمه من سم ( الباعوض ) الذى احال حياتهم الى جحيم .
    رابعاً : يكفينا فخراً بان جميع المتداخلين فى وسائط التواصل الاجتماعى كانوا احقاقاً للحق وهذا ما يدفعنا بان قضيتنا عادلة وسنواصل فيها كفاحنا حتى نتوجها بحياة كريمة عزيزه وفى جو معافى من الباعوض والامراض وان ملأ ( الملزوز ) كل اضانبير الصحف بهترشاته التى يتغيأ منها القارئ ذو الضمير الحي ..
    خامساً : وصلت مقالتنا الى عدد ( 2 ) مليون قارئ بصفحات التواصل الاجتماعى ولله الحمد لم يكن هناك صوت ( نشاذ ) واحد الا قلمك ( المبتور ) فكلها ضد القلم ( المكسور ) الذى حاول الاستثمار فى مشكلة الحق ليحولها الى معركة باطل .. فاخرس المتداخلون صوته و( ردموه ) بالكلمات التى تخجل كل من له ضمير ويعرف حقوق المواطنيين ..
    سادساً : تحدث ( الصحفى ) عن البصيرة ام حمد التى ذبحت ( العجل ) فمات العجل وضاعت الجرة .. ولكن ظهرت لنا ( البصيرة ام قلم ) التى تريد ان تقتل كل المواطنين الابرياء والعجل وتضيع الجرة . فحقاً الطاهر ساتي ( البصيرة ام قلم )
    سابعاً : مرحب بكل ايها ( البصيرة ام قلم ) فى ديار النوبه التى جذورها فى اعماق التاريخ علماً وادب وتسامح لتتلتهم معنا وجبة دسمه من الباعوض ولتعيد قلمك الى جادة الطريق .. وتبعده عن ( اللازى ) الذى سيضعك امام عقاب الضمير .
    لماذا ارادت ( البصيرة ام قلم ) الطاهر ساتى تحويل المطالبة الى معركة تحمل كل كلمات ( السفه ) والغوغائية والترصد وصار قلمه يكتب بعيداً عن الحقائق و( اللازى اعلم من الملزوز) .. تقدم وصدورنا واسعة وقلوبنا عامره بالحب والايمان وانزع عن نفسك صفة ( البصيرة ام قلم ) وتعال لتعرف كيف يتألم الاخرين .. واعلم بان كبريائنا اكبر من قلمك الذى صار مطية وسكين فى خاصرة الابرياء .. والتحية لكل المناضلين الشرفاء الذى تصدوا لهذا القلم ( المكسور ) والذى يريد ان يستثمر فى المشاكل ليخلق منها بطولات باطلة ..
    وليت الكاتب يسمح لنا بالرد فى صفحته وعموده وهذا حق مكفول لنا ..
    ( رضوان الصافى )
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2018, 11:07 AM

رضوان الصافى


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المحرشكم منو؟ بقلم الطاهر ساتي (Re: الطاهر ساتي)

    البصيرة ام قلم .. واللازى اعلم من الملزوز
    ..................................................
    كتب الطاهر ساتى اليوم مقالاً اخر اليوم وبعنوان ( البصيرة ام حمد ) رداً على حمالات التواصل الاجتماعى القوية والتى شنها عليه مئات من اهل السودان وفى كافة الصفحات والقروبات والتى جعلت منه ( كالبصيرة ام قلم ) والتى تريد ان تقطع راس كل مواطن يخرج مطالباً بابسط حقوقه الحياتية وفى سلوك حضارى لم يعرفه ولم يسمع به من قبل .. وليرضى من ؟؟؟؟ تساؤل ؟؟
    يتساءل القلم ( المكسور ) هل الرودس حاضن للباعوض ثم يضيف لم اتلق رداً وكأنه لم يقرأ كتاباتنا او غض الطرف عنها لشئ فى نفس ( يعقوب ) .. وسنعيد ردنا عليه مره اخرى وببساطه كبساطة ( عقله ) وقلمه المسلوب والخاضع لارادة الاستثمار فى دم البشر .. فسقط الكاتب امام جمهو السودان وازدى مقاله ( المعيوب )
    اولاً : عندما يكتب الصحفى لا بد ان يتخلى عن ماعون ( الترصد ) ويعمل مقدرته الصحفية فى الحصول على المطلوب وكذلك الانكفاء على ( قفاه ) ان كان يستوعب ما يكتبه المتداخلون تايداً لهذه التظاهرة السلمية الحضارية ذات السلوك الممنهج .. والا وانه يكتب ليملأ ( ماعوناً ) اخر غير ماعون الحق الذى سقط من مقاله الملئ ب( الهترشة ) ولزوم العناد غير المبرر .. و( اللازى ) اعلم من الملزوز .
    ثانياً : وقد قلناها مراراً وتكراراً ونعيدها عليك وان كانت باذنك ( صمم ) او بقلمك ( عمى ) او ( .... ) نرحب باى الاستثمار لانه نهضة الوطن وعمود استقراره ولكن ليس كأستثمارك انت وقلمك ( المكسور ) فى معركة باطلة ولصالح اهلها وباذن الله وان كره المنافقون ؟ فالاستثمار تتبعه قوانينه وشروط و( مردوداته ) من استقرار لاهل المنطقة فى كل المناحي الحياتية من ( صحة وتعليم واصحاح للبئية وان ولا يسبب لهم اضرار بئية ومرضية او مادية .. ولا الشغلانه عندك ( غلاط ؟ ) وعمود لا يخرج منه الا الغميه و ( الضراط ) .. واولى اولويات الاستثمار ايها الصحفى ( الملزوز ) خدمة المنطقة والارتقاء بها صحياً وبئياً ولكن ما لم تشاهده انت ولا تريد ان تعرفه انت لماذا ثار هؤلاء الابطال ؟ ولماذا خرجوا فى تظاهرات سلمية ؟ ولماذا وقف معهم جميع أهل السودان وضد قلمك وفى كل وسائط التواصل الاجتماعى فبلغ عدد المتفاعلين 250 ألف شخص ولا احد وقف فى صفك . فنكسر قلمك .. وتوجع قلبك .. وسقط متاعك .. وحتى لحظتها لم تقل لنا ( اللازيك انت منو ) .. واللازى اعلم من الملزوز .
    ثالثاً : لماذا يمانع ( الصحفى ) الذى يدافع عن الاستثمار الذى احال جسم الانسان الى مستودع ومستنقع للباعوض والملاريا ولم يفض ( فوهه ) بكلمة واحده عن حقوق المواطن فى حياة كريمة وعزيزة ويطالب بتصحيح البئية ومعالجة الاضرار ولا فى حاجات ( حاميانى ) وهذا ما قام به المتظاهرون وكتبوها فى شكواهم لكل الجهات الرسمية ولكن الاقلام التى تكتب لتملأ ماعون اخر لا تُصدق القول ولا تعي ( الدرب ) ولا تريد ان تزور مكان الألم حتى تلتهم وجبة دسمه من سم ( الباعوض ) الذى احال حياتهم الى جحيم .
    رابعاً : يكفينا فخراً بان جميع المتداخلين فى وسائط التواصل الاجتماعى كانوا احقاقاً للحق وهذا ما يدفعنا بان قضيتنا عادلة وسنواصل فيها كفاحنا حتى نتوجها بحياة كريمة عزيزه وفى جو معافى من الباعوض والامراض وان ملأ ( الملزوز ) كل اضانبير الصحف بهترشاته التى يتغيأ منها القارئ ذو الضمير الحي ..
    خامساً : وصلت مقالتنا الى عدد ( 2 ) مليون قارئ بصفحات التواصل الاجتماعى ولله الحمد لم يكن هناك صوت ( نشاذ ) واحد الا قلمك ( المبتور ) فكلها ضد القلم ( المكسور ) الذى حاول الاستثمار فى مشكلة الحق ليحولها الى معركة باطل .. فاخرس المتداخلون صوته و( ردموه ) بالكلمات التى تخجل كل من له ضمير ويعرف حقوق المواطنيين ..
    سادساً : تحدث ( الصحفى ) عن البصيرة ام حمد التى ذبحت ( العجل ) فمات العجل وضاعت الجرة .. ولكن ظهرت لنا ( البصيرة ام قلم ) التى تريد ان تقتل كل المواطنين الابرياء والعجل وتضيع الجرة . فحقاً الطاهر ساتي ( البصيرة ام قلم )
    سابعاً : مرحب بكل ايها ( البصيرة ام قلم ) فى ديار النوبه التى جذورها فى اعماق التاريخ علماً وادب وتسامح لتتلتهم معنا وجبة دسمه من الباعوض ولتعيد قلمك الى جادة الطريق .. وتبعده عن ( اللازى ) الذى سيضعك امام عقاب الضمير .
    لماذا ارادت ( البصيرة ام قلم ) الطاهر ساتى تحويل المطالبة الى معركة تحمل كل كلمات ( السفه ) والغوغائية والترصد وصار قلمه يكتب بعيداً عن الحقائق و( اللازى اعلم من الملزوز) .. تقدم وصدورنا واسعة وقلوبنا عامره بالحب والايمان وانزع عن نفسك صفة ( البصيرة ام قلم ) وتعال لتعرف كيف يتألم الاخرين .. واعلم بان كبريائنا اكبر من قلمك الذى صار مطية وسكين فى خاصرة الابرياء .. والتحية لكل المناضلين الشرفاء الذى تصدوا لهذا القلم ( المكسور ) والذى يريد ان يستثمر فى المشاكل ليخلق منها بطولات باطلة ..
    وليت الكاتب يسمح لنا بالرد فى صفحته وعموده وهذا حق مكفول لنا ..
    ( رضوان الصافى )
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-06-2018, 02:55 AM

محرش


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المحرشكم منو؟ بقلم الطاهر ساتي (Re: رضوان الصافى)

    اخرس ي متحرش ياصحفى الاعلام الرخيس
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-06-2018, 04:12 AM

نيمو


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المحرشكم منو؟ بقلم الطاهر ساتي (Re: محرش)

    بالجد معظم الشعب السوداني بسيط وابسط حقوقو ما لاقيها
    شوف الكوز الطاهر بجرة قلم عايز يوعز لباقي القراء انو اهالي النوبة محرشين
    نفس الاقلام دي هي البتالب الرأي العام ضد اهالي دارفور وضد اهالي جبال النوبة وضد الاحزاب وضد الشعب السوداني بصفة عامة .خاصة اهالي دارفور لدرجة انو بقية السودانيون بكرهوا الدارفوريين بسبب الاقلام النتنة امثال الطاهر ساتي .انا ما من النوبة ولا من دارفور لكن عارف كويس مؤامرات الماسونيين الاخوان فكيف لاهالي بلدة كاملة مثل النوبة ان يكونوا محرشين وبلا قضية هل هم مجانين .كذلك اهالي دارفور اقسم بالله بعضهم سقطت القنابل على راسه من السماء وهاجمهم الجنجويد على الارض وهو لا يعلم حتى من هو وزير الداخلية ولا يعلم اسم وزير الدفاع بل ولا يعلم اصلا لماذا تدك القنابل قريته الصغيرة او يحرق الجنجويد منازله المتبقية والله دا الوضع وللاسف امثال الثعبان الطاهر ينفخوا سمومهم واحقادهم على الشعب واحنا ساكتين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de