|
Re: من الذي يعيش في عزلة.. عبدالعزيز الحلو الم� (Re: عبدالغني بريش فيوف)
|
مثل أكبر كتلة بين العرب، وكذلك حزب الأمة يحظى بتأييد كبير وسط النوبة، ....
الصادق المهدى دا بقى يلف بنقو ولا شنو ؟ من أين أتى بهذه المعلومة ؟ أم أنه يحلم فى وضح النهار ؟ فعلا... شر البلية ما يضحك.. و الصادق المهدى طبعا لا حياء له و لا خجل... وهو ينسى أنه من أشعل هذه النيران التى أحرقت الآخضر و اليابس.. منذ عام 1986.. و مازال الآمر معقدا..
مبالغة...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من الذي يعيش في عزلة.. عبدالعزيز الحلو الم� (Re: عبدالغني بريش فيوف)
|
Saddiq Almahadi is asking all the wrong questions and his political stand Is to complicated the political situation and hinder all the liberation movement in favor of his political ideology which's the racist , Islamic Arabists ideology against the indigenous African people in Sudan, this is a racist islamo-arabist ideology Which is extremely anti-African. This is motivation behind all the genocidal wars against indigenous Sudanese people. Until this problem is addressed at its root no peace will appear in the near future. Saddiq Almahadi is asking what does Abdul Aziz wants. This is an attempt from Saddiq to personalize the political issue and make it look as if it's Abdul Aziz's political issue but is not Abdul Aziz , the issue is the Sudanese political problems, not Abdul Aziz problem. As we mentioned the problem Before, it's the racist, genocidal islamo-Arabists ideology that being used to favor the Arabs as race in Sudan. This is the problem we are dealing with in the Sudanese The question Arabs in Mountains , this is attempt to politicize ethnic group to further Agitate the racial issue of which Saddiq has been promoting throughout his political career If Saddiq really wants a genuine peace in Sudan he must encourage his followers to fall In line with New Sudan Vision a democratic, secular Sudan far away from racial and religious discrimination, away from genocidal policies motivated by solely by racial and religious Favoritism toward the Arab ethnic groups. These what all marginalized and oppressed people of Sudan want
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من الذي يعيش في عزلة.. عبدالعزيز الحلو الم� (Re: الفتاح)
|
الأمام المنتظر وتدليس النخبوية الجدد (1 ) عبدالعزيز ابوعاقلة مدخل: ( لم يحدث حتى الآن أن ظهر رجل عظيم بالتقليد.) صمويل جونسون (1) في كل صباح جديد نكتشف صحة ما كتبناه من قبل بأن السودانيين كان من حظهم السيء أن تسلطت عليهم نخب قديمة وحديثة في السلطة والمعارضة سويةً في كل مراحل حكم السودان والتي كانت بارعة في (الخداع والمراوغة والممايعة السياسية والتدليس الكامل ) في تعاطيها مع السياسة و قراءتها للتاريخ وشيطنة الوقائع والأحداث بشكل يحسدوا عليه. هكذا ظل الوطن يعاني ولا يزال ، إضافةً لعوامل أخرى غير ذاتية كعدم الاستقامة والسير في الطريق لرسم ملامح المستقبل بخطى ثابتة بدأً من ثورة 1924 م والتآمر عليها باستخدام رأس المال الرمزي ( الاثني والاقتصادي والثقافي والديني) لفرض ثقافة عربية اسلامية احادية على جميع شعوب الوطن وخاصة أطرافه واعتبارخا هي الوحيدة المحددة للهوية السودانية للهيمنة على السلطة والثروة مبكرا، مما نتج عنه حالات الانقسام والغبن المبكرة. ولا يستوي لعاقل في سودان اليوم يقرأ رواية الوطن الموكوس بفعل نخبته منذ استقلاله 1956 بأمانة وصدق وعقل مفتوح وفم مغلق ان يصدق ترهات وتخيلات وتدليس الصادق المهدي لشواهد وأحداث التاريخ القريب. وسوف نتبع في مقالتنا المتسلسلة هذه التحليل لرصد الحقائق والوقائع المثبتة بعيدا عن التجني الشخصي . (2) لقد ظن الامام وهما أن ذاكرة السودانيين كذاكرة الأسماك. والسياسي والمؤرخ الذي يزيف الوقائع بطمسها أو تظليلها وتدليسها عن عمد يغيب تاريخ امة كاملة . ولذلك خانته أمانته الأخلاقية في الإجابة على جميع أسئلة الحوار الأخير المنشور الذي أجري معه في باريس مايو 2018 بعد أن نصب نفسه رئيسا لنداء السودان مستغلا الظروف الذاتية للمكونات وقلة حيلتها في هذا النداء، وهذا ما كان يهدف له منذ خروجه الأول في أديس أبابا وانضمامه له بعد أن أطلق تصريحات مخزية ومحبطة سابقاً في تحالف الجبهة الثورية وحاول بكل السبل ثنيها عن تقديم جند الكفاح المسلح كحق طبيعي لمقاومتها الظلم والتهميش والهيمنة لنظام الجبهة الإسلامية واهدافها بعد اسقاط النظام وإعادة التكوين السياسي لمنصة التأسيس الأولي للشعب السوداني في تحديد مصيره والاجابة على سؤال كيف يحكم السودان ؟؟؟؟ ….الخ . (3) ظل المهدي يقوم بعمل متواصل مستهدفا تكسير الجبهة الثورية وهي في أوج قوتها وحركتها السياسية وعمل على تفتيتها من الداخل لكسر قياداتها حتى يستطيع الامساك بلجامها ، وكان عاملا أساسيا في خلق الفتن والانشقاقات في جسمها بل كان يشجع اطرافاً ضد الآخرين ، و حاول أيضاً أن يضم قوي تمثل تيارات إسلامية موالية للنظام في أديس أبابا في ما يسمى ( بقوى المستقبل ) لنداء السودان علي الرغم من رفض الكثير من المؤسسين للجبهة الثورية . لذلك لم يخب ظننا كثيرا في ما يفعله الآن من تناقض في التصريحات. حيث أحرج حتى حلفائه ( يجب أن تتخلى الحركات المسلحة عن شعار اسقاط النظام بالقوة ) لأنه يريد ان يصبح نداء السودان تحالف سياسي كلاسيكي (يؤمن بالتسوية السياسية ) وهو ما كان يسعى إليه منذ وقت مبكر من العام 2015 م ومعارضته اعلان الفجر الجديد وكان قوله: ( إن خلافهم مع الجبهة الثورية في «إعلان الفجر الجديد» الذي وقعته الجبهة الثورية مع قوى سياسية قبل عامين، كان بشأن إسقاط النظام بقوة السلاح وكذلك بورود ما يشير إلى منح مناطق محددة تقرير المصير، ويقول إن الحوار استمر معهم إلى أن تم التوافق على إعلان باريس.) (4) ومن المفارقات المخزية أن يتبرع المهدي وهو السياسي الحصيف مجانا للبشير المطلوب أمام المحكمة الجنائية الدولية للعدالة بمقولته المشهورة (البشير جلدنا ولن نجر فيه الشوك ) متناسيا بأن العدالة لها شقين سياسي وأخلاقي إذا غضضنا النظر عن الجانب السياسي يتبقي الجانب الأخلاقي الإنساني الملزم لآلاف المجني عليهم والذين هم ايضا (جلدنا) !!! فمن فوض هذا المهدي المنتظر بالعفو عن الجناة ؟؟ الذين لا تسقط عنهم الملاحقة الجنائية سواء عاجلا ام اجلا . لذا ليس غريبا علي المهدي هذا التناقض فقد بيت النية منذ تصريحه المتناقض و المرفوض من كل الشعب السوداني بل حتي من مناصريه، و ظل دوما يردد في كل تصريحاته ولقاءاته الموثقة أن يوجد مخرجا لرأس النظام وقيادته ونستدل هنا بما ورد في جريدة القدس العربي في مارس 2015 (إمكانية إيجاد «صفقة» توفق بين العدالة الجنائية وما سماها بالعدالة «الاستباقية» بحيث يكون هناك حل لقضية الوطن مقابل مخرج آمن لقيادة النظام، مضيفا أن هذا مجمل الخطاب الذي قدمه للمحكمة الدولية مؤخرا.) انتهى . (5) ظل الإمام يتعامل مع القوي السياسية والثورية المعارضة كقائمة طعام …وما يؤكد ذلك هو أنه من المذهل في حواره الأخير في باريس بفندق ‘هوليداى ان’ ان يصف الصادق المهدي بعض القوى السياسية التاريخية كالحزب الشيوعي السوداني وبعض قوى المقاومة الثورية والتي لم يرضي عنها بأنهم يتكلمون كلام نظري لا صلة له بالواقع السوداني ويؤكد انه اكثر ثورية منهم وهم ثوريين خارج الملعب ) انتهى . ولا ندري نحن المراقبين للشأن السوداني منذ أكثر من 30 عاما من هو الثوري في فهم فقه الإمام !! والسؤال الأساسي و المركزي هنا : هل الثوري هو الذي يبحث متوهماً عن تسوية سياسية بأي شكل ويقدم تنازلات ويحلم ويطارد سرابا بخارطة طريق تم اعدامها منذ نشأتها وتمزيقها من قبل النظام ورميها في سلة المهملات ، أم الثوري هو الملتزم القابض على زناد بندقيته مقدما روحه فداءا للوطن ؟؟؟ ويتضح في هذه النقطة جليا ان الإمام لا زال ينظر الي المشهد السياسي بعقلية وفهم ( سودان الستينات ) و يصادر بكل نرجسية التضحيات التي قدمتها القوى السياسية والمقاومة الثورية المعارضة كما يصادر بكل أستاذية ووصاية موغلة في الذاتية طريقة عمل الأخريين من الوسائل التي ارتضوها لكيفية إسقاط النظام والغريب أنه يؤكد أنه يدعو الي اكبر جبهة موحدة للمعارضة !! فهل يعقل هذا؟؟؟؟؟……( نتابع ) عبدالعزيز ابوعاقلة [email protected] 7 يونيو 2018
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من الذي يعيش في عزلة.. عبدالعزيز الحلو الم� (Re: عبدالغني بريش فيوف)
|
عبد العزيز الحلو تاجر حرب .. ليس لديه أي دخل بجنوب كردفان .. يذهب لأهله المساليت في دارفور ..
ما يتراءي لي أكاد أجزم إن لم يتلافي النوبة أصحاب المصلحة في الأقليم المسألة .. سوف يخرجون بأسوأ مما خرجوا به من أتفاق السلام .. هذه المرة لن يجدوا المشورة الشعبية أو حكم موسع للأقليم ..
النوبة أبطال أشاوس . ضحوا بكل غالي ونفيس .. لكن عبد العزيز الحلو ظل يجهض كل محاولات أبناء النوبة لتحقيق مكاسب للأقليم .. أطردوا عبد العزيز كما طردتم ياسر عرمان.
بريمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من الذي يعيش في عزلة.. عبدالعزيز الحلو الم� (Re: نيمو)
|
ذاك هو الصادق المهدي رئيس الحزب العريق ،، له ما له ،، وعليه ما عليه ،، وهؤلاء كالعادة هم أصحاب العقول الضحلة الضعيفة ،، الفئات المتأخرة في المجتمع السوداني ،، الذين تسببوا في ضياع وتأخر السودان عن ركب الدول المستقلة حديثاً ،، وحين أنطلق الأحرار في مسار السودان الجديد هؤلاء المنافقين الثرثارين هم أكثر الفئات السودانية التي كانت وما زالت تدعم الرجعية في السودان ،، كانوا وما زالوا فئات متخلفة غبية بليدة ،، تعبد الأسياد وتؤمن بالمقامات والدرجات والبيوتات ،، وفي كل تجارب الديمقراطية بالسودان كانت أصوات الجهلاء في معظم مناطق الجهل وخاصة في مناطق الغرب السوداني لا تعرف إلا الولاء المطلق والطاعة العمياء التي ترجح أصوات حزب الأمة ،، واليوم يتواجد في الساحات السودانية من لا يؤمن إلا بحزب الأمة وبالأحزاب الرجعية ،، كانوا يجدون ذلك نوعاً من التحدي للأحرار في هذا السودان ،، وقد نالوا ما أرادوا في كل الانتخابات التي جرت في صولات الديمقراطية في السودان منذ الاستقلال ،، وقد عجز المثقفون كلياً في تحرير عقول هؤلاء البسطاء الأغبياء ،، ثم سكتوا أمام الأمر الواقع الذي هلك السودان بالتراجع المستديم ،، ولكن من العجيب أن هؤلاء الأغبياء البلهاء اليوم هم الذين يحصدون مرارة المآل ،، ويحصدون نتائج تلك المواقف الرجعية المتخلفة البليدة ،، وبدءوا الآن يهاجمون الصادق المهدي بقوة وشدة ،، والصحيح أن يتم إحراق وإبادة هؤلاء من فوق وجه الأرض قبل محاربة ذلك الصادق المهدي ،، وإذا تعثرت وتعسرت تلك الأمنية لا يملك الأحرار أبناء الأحرار إلا أن يقولوا لهؤلاء البلهاء الأغبياء : ( ذوقوا وبال حصادكم ،، فتلك هي مرارة وقسوة ما كسبت أيديكم يا جهلاء الناس بالسودان ) ,
عشرات ثم عشرات السنين ،، والقدر فوق النار يتمرجل ،، تشتد من تحته درجات الحرارة للحد الأقصى ،، خلالها تتلاطم المحتويات ،، وتتلاقى الأحجام والمقدرات ،، ثم تتناثر الصغائر ،، وتتطاير الهوامش ،، وتتبخر الأحلام ،، ثم أخيراً بدأت تخمد تلك الأصوات عجزا وقلة حيلة ،، وبقيت الأحوال كما هي الأحوال ،، ولا جديد تحت السماء ،، ولكن من الجيد جداً أن المناخل أن أكدت أحجام تلك الفئات التي كانت تتوهم المقدرات ،، فهي ما زالت ترضخ تحت أقدام الركام عجزا وقلة حيلة رغم مرور السنوات الطوال !،، وسوف تدوم الأحوال بنفس الوتيرة حتى يغيروا ما في أنفسهم من الجهل وضحالة العقول وبلادة التفكير ،، ولم يحدث ذلك الجديد المزعوم الموعود ،، ويا زيد لا رحنا ولا جئنا ،، الجبال ما زالت راسخة بقوة الجبال ،، والأقزام ما زالوا يرقصون خلف الخيام ،، والأحوال ما زالت هي الأحوال ،، الغلاء والبلاء ومعية الجهلاء ،، وسوف تظل الأمور كذلك لمئات السنوات ،، ما دام تفكير هؤلاء بنفس القدر من الضحالة والبساطة والغباء ،، ثلاثون عاماً هم ينبحون كالكلاب في الخلفيات وأصحاب الشأن يعيشون حياتهم السعيدة الهانئة بمنتهى الترف والرفاهية ،، والعجيب أن عقولهم ما زالت تصور لهم قادرين وهم عاجزين كلياً ،، وتلك المحاولات العقيمة عبر الثلاثة عهود الماضية تبخرت عبر الرياح ،، ولم يتبدل مثقال ذرة في المواقف والأحوال ،، وتلك التهديدات الفارغة من الصغار أصبحت أضحوكة مع مرور الأزمان ،، وكالعادة يردد الأحرار من الشعب السوداني قول الشاعر ( زعم الفرزدق أن سيقتل مربعاً فعش بطول سلامة يا مربع !) ,, وهي تهديدات لم تكن لها أثر فعال في ذات يوم ،، ولن تكون لها أثر فعال في المنظور القريب .. وذلك لأن الإرادة القوية في أيدي هؤلاء الأحرار الذين يملكون الإرادة ،، وهم الذين يملكون قوة القرار حين يريدون ،، وحين تتجلى أمزجة هؤلاء الأحرار في يوم من الأيام فسوف تكون الطامة الكبرى ،، وعند ذلك يجب أن تدخل الضباع والكلاب والفئران في جحورها ،، وأن يتوارى كل جبان رعديد عن ساحة الرجال ،، وهي اللحظة القاسية على نظام البشير وعلى نظام الإنقاذ ،، كما أنها هي اللحظة الحازمة والقاسية على كل قزم ثرثار يعطل مسار البلاد ،، وتل هي السانحة المنتظرة للشعب السوداني ،، حيث تلك الساعات البطولية الملحمية التي لا يوجد فيها مجال لأشباه الرجال ،، ولا يوجد فيها مجال لدعاة العنصرية البغيضة ،، ولا يوجد فيها مجال لفئات النحيب والبكاء كالنساء ،، ولا يوجد فيها مجال للكلاب النباحة الضالة في الساحات الخلفية ،، حيث لحظات الرجال الأحرار أبناء الأحرار الذين يعرفون ويخبرون أسرار الانتفاضات والثورات ،، ويعرفون كيف يواجهون النيران .
شطة خضراء
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من الذي يعيش في عزلة.. عبدالعزيز الحلو الم� (Re: الفتاح)
|
f Saddiq really wants a genuine peace in Sudan he must encourage his followers to fall In line with New Sudan Vision a democratic, secular Sudan far away from racial and religious discrimination, away from genocidal policies motivated by solely by racial and religious
A wrong base of the discussion will definitely take you to the wrong conclusion What new vision we would like to support ؟ is the one that leads Southern Sudan to the prosperity and development of SS Sudan is for Sudanese, all of them Africans and Arabs, Muslims and non-Muslims, and any attempt to eliminate the Arab or Muslims from Sudan will be faced by serious reactions Sadiq Al Mahadi followers are Ansar Allah and any call for secular Sudan will be confronted and abducted If the price of peace is to have a secular Sudan then burring us life is better than living with your new vision
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من الذي يعيش في عزلة.. عبدالعزيز الحلو الم� (Re: عبدالغني بريش فيوف)
|
يا بريمة البقاراوي، يا كلب الصيد انتا شخص مجهول الهوية . أسيادك العرب العنصريين غسلوا عقلك و برمجوك بالهوية الوهمية. انتا انسان بلا هوية. Abdul Aziz is a true son of Nuba Mountains and a national leader who has our full support Who are you to tell us to remove him from a leadership and for what reason that he should be chased Away like traitors Arman and Malik Agar. Chairman Abdul Aziz has our full support as long as He maintains the liberation course and save guards our cause SPLA wayeaa Freedom wayeaa Justice wayeaa Equality wayeaa New Sudan wayeaa
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من الذي يعيش في عزلة.. عبدالعزيز الحلو الم� (Re: الفتاح)
|
الذين يعيشون في العزلة التامة هم أمثال ( عبد الغني بريش ) .. وهم المقرون والمعترفون بأنفسهم وبألسنتهم بأنهم ينطوون تحت ألوية ومسميات التهميش .. ويقرون بذلك ليلاً ونهاراً طوال حياتهم .. سواءً في جود الصادق المهدي أو في عدم وجود الصادق المهدي .. يشتكون حظوظهم المنحوسة التي جعلتهم نكرة وطفاشة بين فئات المجتمع السوداني .. وسوف يظلون كذلك حتى وصولهم للقبور .
وليس الذي يعيش في العزلة هو أمثال ذلك الصادق المهدي أبن الجاه والأصول .. فهؤلاء الرموز يعيشون حياة الهناء من لحظة المولد وحتى نهاية العمر .. فالصادق المهدي دائما وأبداً في ( جاه الملوك يلوك ) .. ولكن المحك في حياة أمثال عبد الغني بريش النكرة المجهول .. والثواني الذي يعيشها أمثال الرمز صادق المهدي فوق وجه الأرض أفضل من ألف سنة يعيشها أمثال عبد الغني بريش .. ويقال في الأمثال : ( العاجز عن لحاق العمالقة فليرجمهم بالحجارة ) .. وحتى في ذلك الرجم هم اعجز الناس فوق وجه الأرض .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من الذي يعيش في عزلة.. عبدالعزيز الحلو الم� (Re: الطعن في عمق الكبد)
|
Quote: Abdul Aziz is a true son of Nuba Mountains and a national leader who has our full support |
فتاح، عارف ح تقول كده .. لكن يا النوبة أسمعوها مننا نحن البقارة، ما لم تطردوا الحلو لا أتفاق ولا عهد بيننا والحركة اشعبية .. وما ح نخلوكم تمشوا لقدام خطوة واحدة .. جيب لينا بت أبا نور أو الفريق جلال تاور .. حاكم للأقليم نقولوا نعم .. غير كده نهي نهي.
بريمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من الذي يعيش في عزلة.. عبدالعزيز الحلو الم� (Re: عبدالغني بريش فيوف)
|
New Sudan Vision is the only vision that will give peace a chance and establish a fair ruling system and a constitution that addressing all citizens equally without discrimination and away from religious, political and economic exploitation. All the ruling systems in Sudan Since the perceived independent were of racial discrimination, slavery and of genocidal intention against the indigenous population and this is unacceptable and will not be allowed to go on forever It must be stopped at all costs by any means necessary New Sudan wayeaaaa Justice wayeaaaa Equality wayeaaaa Freedom wayeaaaa
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من الذي يعيش في عزلة.. عبدالعزيز الحلو الم� (Re: الفتاح)
|
مصعب،
Quote: برمة انت حتى لست بقاري فلماذا هذا الادعاء ؟ |
عبد العزيز زول رمة .. لا يفهم في السياسة ولا العسكرية .. وزول جبان أخر مرة شرد من كادقلي وجري طلع في جبال كرنقو عبد الله في حين أولاد أخوالي أشاوس النوبة في معركة حامية الوطيس في كادقلي ..
ومن قبل، في جنوب دارفور، شرد خلي يحيي بولاد .. وترك 750 من أشاوس النوبة كان يقودهم ليقعوا ضحايا للجيش السوداني.. وهو هرب إلي دولة أفريفيا الوسطي .. مدعياً أنه شيخ أمبتار .. حينما كان يتجول وسط ديار البقارة في جنوب دارفور. زول جبان لا يجب أن يقود النوبة ..
القائد جقوت مكوار، رجل بسيط وشجاع ويعرف المكر في الحرب .. حينما وقع في كمين الجيش السوداني .. علي طول قال ليهم أنا جاي كادقلي لأوصل لكم رسالة إننا قررنا السلام ونريد مناقشة كيفية عودة جيشنا .. بل يقوموا بالقبض إليه تم أستقباله .. وذهب حتى الخرطوم يشرح طريقة ويجال عن كيفية عودة جيش الحركة .. وحينما عادوا به إلي كادقلي أطلقوا سراحه وقالوا له أذهب وحضر قواتك للعودة .. ومن ديك وعييك .. عبد العزيز لا يستطع أن يمكر في الحرب .. زول طينة ساكت .. الخسائر الفادحة بسبب تهوره أحياناً وجبنه أحيان أخري.
بريمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من الذي يعيش في عزلة.. عبدالعزيز الحلو الم� (Re: عبدالغني بريش فيوف)
|
بريمة Ya right! Stupid monkey 🐵, you think we are that stupid to repeat the same trick twice No lie can be told twice, and no trick can be played twice . Any monkey that's stupid enough and it willing to pay with its head let him surrender to you. Tell that to your collaborators There will be no grey area for that kind of stupidity and trickery, every thing is clearly outline
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من الذي يعيش في عزلة.. عبدالعزيز الحلو الم� (Re: الفتاح)
|
الفتاح، عبد العزيز الحلو .. أيضاً مريض .. يعاني عدم السمع .. وكذلك بصره يتدهور بسرعة كبيرة .. في القريب سوف يصير لا يسمع ولا يري .. صندوق أسود مقفول .. والسبب لأنه بتصنت لأصوات طلقات الرصاص .. بسمع حاد .. ودا بسبب الخوف .. حتى بدأ يفقد سمعه منذ سنوات .. ونفس الشيئ بالنسبة للنظر ..
النوبة أحسن لهم يتخلصوا من هذا الأنسان الفاشل .. زول رمة ساكت ..
بريمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من الذي يعيش في عزلة.. عبدالعزيز الحلو الم� (Re: Biraima M Adam)
|
الفتاح يا سجمان أقرأ الأتي:
Quote: بيان هام رقم (1) الي جماهير الحركة الشعبية لتحرر السودان في البداية نحيي شهداءنا الابرار الذين ضحوا بارواحهم ودماءهم الطاهره من اجل الحرية والعدالة والمساواه كما نحيي كل المعاقين والارامل واليتامى ومن ثم نحيي ابطالنا الذين يقاتلون في كل الجبهات وساحات الوغي ومن بعدهم نحيي كل الشرفاء من مهمشي الشعب السوداني عامة وشعوب جبال النوبة والنيل الازرق ودارفور واطئي جمرة النضال. نحييكم جميعا ونعلن لكم باننا اضطررنا لنشر هذا البيان الهام وذلك بعد ان فاض الكيل وبلغ السيل الزبا الى ان وصلنا الي هذه المرحلة المتاخره بعد فشل كل المحاولات من النداءات والمذكرات والرجاءات لإثناء القيادة الثلاثية المكلفة لترتيب الاوضاع الدستورية والمؤسسية لإدارة الحركة الشعبية والجيش الشعبي لتحرير السودان إلا اننا لم نجد الا الصدود والاقصاء ومزيدا من التهميش وإمتد الامر الى الملاحقات والمطاردات والاعتقالات التي وصلت بنا الى حد السجون للمناضلين من ابناء النوبة وشمل ذلك حتي ابناءنا الذين جاءوا من دول المهجر (امريكا ،بريطانيا، دول الخليج ،مصر وكندا ) لتلبية نداء المناضلين وتقديم الدعم والمساعدات الانسانية. لقد وصل الامر الى اكثر من ذلك في خلق الفتن الجهوية منها والقبلية ، كلها سياسات الاستعمار البغيض والتي ورثتها الانظمة الحاكمة في الخرطوم لتسود وتحكم قبضتها الاستعمارية . نؤكد لكم ايها الرفاق باننا فشلنا في التعامل عبر المؤسسات لغيابها وتعمد القيادة الثلاثية المكلفة في قفل كل منافذ وابواب الاصلاح لذلك اضطررنا بل لم نجد بدا لتصحيح الكثير من المفاهيم والسموم التي تم بثها لتضليل الراي العام إلا من خلال وسائل الاعلام وعبر هذه البيانات التي ستتوالى لوضع كل الامور في نصابها ومن هذه المنطلقات نعلن لكم الاتي :- 1 / نعلن وقوفنا التام واللامحدود مع الجيش الشعبي لتحرير السودان في ميادين القتال ونؤكد لهم بان غيابنا جاء نتيجة للاقصاء والتهميش المقصود والمتعمد والمرتب بالتشويش والتشويه وتضليل الراي العام طيلة الفترات السابقة وسكتنا عنها درءا للفتنة والانشقاقات وعلي قواعدنا وجيشنا الشعبي ان تعلم ذلك جيدا ومن هنا نقول لجيشنا ولكل المناصلين لا بد من الصمود والتقدم لدحر العدو فالحرب طويلة والعدو عنيد وعناد رفاقنا اكبر ونؤكد لهم باننا قادمون طال الزمن او قصر . 2 / نعلن بل نؤكد على عدم وجود اي نوع من الاختلافات او حتى التباينات مع رفاقنا في جبال النوبة والنيل الازرق خاصة الذين تم تكليفهم لقيادة المجلس القيادي الانتقالي في ولاية جنوب كردفان/جبال النوبة فهم اصلا قيادات لا غبار عليهم قاتلوا وناضلوا في كل الاحراش والادغال وخاضوا اعنف المعارك الى ان وصلوا لهذه المرحلة القيادية فلهم التحية وإلى الامام . 3 / ونعلن لقواعدنا بالحركة الشعبية وكل الشرفاء من مهمشي الشعب السوداني بان القيادة الثلاثية المكلفة قد فشلت فشلا ذريعا في توحيد الحركة الشعبية وإدارتها بقفزاتهم المتكرره فوق القانون وعجزهم عن إدارة الازمات الانسانية وكيفية التعامل مع الامراض والمجاعات والجهل التي عمت مناطق الحرب وذلك يؤكد ايضا فشلهم في تقديم البرامج المقنعة التي تقنع المجتمع الدولي لتقديم المساعدات الانسانية وعلى اثر ذلك مات المئات بل الآلاف المؤلفة من ابناء وبنات النيل الزرق وجبال النوبة خاصة كبار السن والعجزه الذين لا يستطيعون السير والنزوح من مناطق كاو ونارو وفنقر وويرني ومناطق الكرنقو والشاتات. ومن استطاع النزوح واللجوء لم يجد العون المطلوب إلا بشق الانفس . 4 / الإخوة والرفاق الكرام نعلن لكم إختلافنا الواضح والبين مع القيادة الثلاثية المكلفة في الطريقة التي تم بها صياغة وإجازة ما يسمي بالدستور الانتقالي الجديد والذي وقعه الرفيق الفريق مالك عقار اير والمجاز من المجلس القيادي للحركة الشعبية لتحرير السودان . فمن ابجديات العمل القانوني هو مرور القانون بمراحل عديده الي ان يدخل المجلس التشريعي وفيها يمر باربعة مراحل للإجازة النهائية ناهيك عن الدستور القانون الاعلي او ابو القوانين فإجازته اكثر تعقيدا من القوانين الاخري . نؤكد بان ما حدث هو مسرحية سياسية غبيه القصد منها تكريس السلطات لدى الذين سمو انفسهم بالضباط القوميين (القيادة الثلاثية المكلفة). 5 / الاخوه الرفاق نعلن رفضنا التام لما يسمي بالدستور الانتقالي الجديد وبالتالي نرفض كل القرارات التي جاءت إستنادا عليه لان ما بني علي باطل فهو باطل خاصة لجان حصر وتصنيف عضوية الحركة الشعبية ولجنة إعادة النظر في الدستور والملاحظات الوارده حوله. ونؤكد على الدستور الانتقالي لسنة 2008م وذلك بعد تنقيحه وتعديله لحين عقد المؤتمر العام والنظر في امر الدستور وإعتماده بالطرق القانونية المعروفة . 6 / نؤكد لكم فشل الرفيق الفريق مالك عقار اير الرئيس المكلف للحركة الشعبية في قيادة وإدارة الحركة الشعبية إذ لم يستفد من اسلافه في الحكمة والكياسة والتسامح في إدارة الاختلافات مع الرفاق والعمل لتوحيد الجبهة الداخلية ونخص بالذكر هنا الرفيق الراحل المقيم الدكتور جون قرنق دمبيور والرفيق القائد سلفاكيير ميارديت والرفيق القائد الراحل المقيم الشهيد يوسف كوه مكي هؤلاء اكدوا قدراتهم في إدارة الازمات في اخطر المنعطفات التي مرت بها الحركة الشعبية ، إذ لا زال يعتقد بأنه رئيسا للحركة الشعبية لولاية النيل الازرق والذي فشل فية تماما ووضح ذلك في عجزه لاصدار قرار المجلس القيادي الانتقالي للنيل الازرق حتي الان ويبدو ان جبال النوبة اصبحت طوق النجاه له ولغيره، فالاخطاء القاتلة والمحسوبية جعلاه حائرا في التعامل مع المناضلين الحقيقيين من ابناء النيل الازرق ، وثبت فشله في إدارة الحرب في النيل الازرق رغم الآليات والمعدات العسكرية التي بحوزته فقائد مثله يفتقر الحكمة والكياسة لا يستطيع قيادة مؤسسه كبيرة بحجم الحركة الشعبية والجيش الشعبي لتحرير السودان إلا بسياسات الاقصاء والتهميش وإستخدام العصا والجزره الذين يتعارضان مع قيم وادبيات الديمقراطية ومبادئها التي نقاتل من اجل ترسيخها في السودان الجديد. 7 / ونعلن بل نؤكد بان سبب الازمات الحقيقية التي تلاحق جبال النوبة هو الرفيق الفريق عبدالعزيز آدم الحلو من خلال قراراته وقفزاته فوق القانون والمؤسسات وإستخدامه سياسة فرق تسد بين النوبة لسماحتهم وعفويتهم لقد خلق الحلو اكبر فتنه بين ابناء النوبة وبين قبائلها وجهاتها فقد بدا فشله منذ قدومه للولاية ورفضه للديمقراطية بفصل اكثر من 50 كادر وقيادي من الحركة الشعبية إذ لم يحدث ان تم فصل مثل هذا العدد من قبل في تاريخ الحركة الشعبية ، لقد تفنن الحلو في سياساته بتقريب قبائل وإقصاء قبائل وقيامه بالتشويش والتشويه لرفاقه إبتداءا من اللواء دانيال كود انجلو واللواء تلفون كوكو ابو جلحه وشخصي المتواضع وآخرين لا مجال لحصرهم هنا لقد شوه سمعتنا لينفرد ويسود في جبال النوبة والحركة الشعبية والآن قام بتكوين المجلس القيادي الانتقالي لجنوب كردفان/جبال النوبة ليحمله مسؤولية إخفاقاته وليكونوا دروع له ضد اي تحرك مناوء لسوء قيادته اراد ان يناى بنفسه لكي نصطدم ونفتتن مع بعضنا البعض ولكن هيهات نحن اوعى من ذلك ولا بد ان يتفهم الجميع طبيعة المرحلة وطبيعة الصراع لكي يتم تفويت الفرصة له ولغيره من المتربصين بنا. لقد فشل الحلو في الانتخابات الولائية لعناده وعدم وعيه للعملية السياسية ،اشعل الحرب في الولاية ليغطي على فشله وكل ذلك دون إخطار المؤسسات المعنية ليس هذا فحسب بل رفض كل المحاولات التي قمنا بها لإصلاح ذات البين وإحتواء الخلافات لترتيب البيت الداخلي ومواجهة العدو الحقيقي الشيطان الاخرس المؤتمر الوطني. 8 / ونعلن تأكيدنا لفشل الامين العام المكلف للحركة الشعبية الرفيق ياسر سعيد عرمان في كل مهامة قبيل وبعد انفصال جمهورية جنوب السودان ، فهذا الرجل يكره النوبة كعرق وواجهه سياسية بحجم وجودها السياسي والميداني في الحركة الشعبية وضح ذلك في تعامله مع ابناء النوبة في قطاع الشمال إبتداءا بمجلس سلاطين السودان الجديد لجبال النوبه وعزله للقيادات المنتخبة من ابناء النوبة في كل من الجزيرة في الحصاحيصا تحديدا بالاضافه لسنار والقضارف وعطبرة وبورتسودان ضاربا بالديمقراطية التي ننشدها عرض الحائط ويقوم بتعيين ما يسمى بالملتزمين المطيعين لسياساته التوطينية العنصرية وما يحدث حاليا فحدث ولا حرج لان تاثيره كان واضحا في كتابة الدستور الجديد خاصة في تفصيل السلطات الممنوحة للامين العام والمتمثل في شخصه وتعيينه لقيادات مكاتب الحركة في دول المهجر في امريكا ومصر ويوغندا وبريطانيا. لقد فشل في ادارة اصول واموال الحركة الشعبية ويتهرب من المسائلة بتهربه من عقد اي اجتماعات تنويرية لمؤسسات الحركة الشعبية لذلك قام بحل كل المؤسسات المنتخبة حتي الولائية منها رغم ان مبدا حلها هو من إختصاصات الرئيس وخلق بذلك فراغا سياسيا وإداريا كبيرا يصول ويجول فية الى يومنا هذا !!! كل ذلك تحت المجهر نقول بان يوم الحساب آت مهما طال الزمن . الرفاق الكرام كل ما سبق يؤكد فشل القيادة الثلاثية المكلفه وتمسكها بالفراغ السياسي والإداري من اجل استمرار هذا الوضع المخل للعملية الديمقراطية وقصدنا من ذلك توضيح مدي صبرنا وتحملنا للمآسي والاخفاقات المستمرة وكل ذلك درءا للفتنة والحفاظ علي قدسية وتماسك الحركة الشعبية والجيش الشعبي وإستمراره في تحقيق الانتصارات ، وان تمادت هذه القيادة الثلاثية في عملية التهميش والاقصاء نؤكد لكم بان التغيير آت لا محال رضي هؤلاء ام ابوفطريق النضال هو طريقنا خبرناه وورثناه كابر عن كابر ولن يثنينا عنه كائن من كان . التحية للشرفاء من ابناء شعبنا والدوام لنضالات الجيش الشعبي والنصر اكيد عن الاغلبية الصامته / اللواء إسماعيل خميس جلاب اورسمى من مؤسسي الحركة الشعبية والجيش الشعبي في جبال النوبة |
هل تستطع تدافع عن الرمة الحلو .. في أقصاء أبناء النوبة وطردهم من الحركة الشعبية لصالح تمرير أجندات الجنوبيين؟
بريمة
| |
|
|
|
|
|
تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook
|
|