من الذي يعيش في عزلة.. عبدالعزيز الحلو المتواجد وسط أهله -أم أنت في منفاك يا الصادق المهدي؟ بقلم عب

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 18-08-2018, 05:32 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-06-2018, 02:31 AM

عبدالغني بريش فيوف
<aعبدالغني بريش فيوف
تاريخ التسجيل: 26-10-2013
مجموع المشاركات: 263

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


من الذي يعيش في عزلة.. عبدالعزيز الحلو المتواجد وسط أهله -أم أنت في منفاك يا الصادق المهدي؟ بقلم عب

    02:31 AM June, 05 2018

    سودانيز اون لاين
    عبدالغني بريش فيوف -USA
    مكتبتى
    رابط مختصر



    الإمام الثرثار، أو الديناصور الديماغوجي الذي يفترض أن يكون ضمن مقتنيات المتحف القومي السوداني، ما زال يثرثر ويمتهن الكلام الفارغ، ويكثر من البرم التي لا تجدي ولا تنفع. أصبح محللا وخبيرا في كل شيء، يستنتج ويحكم.. هكذا بعد كل حوار أو لقاء صحفي معه.
    غدت السياسة عنده محض ثرثرة لا تنقطع.. كلام مرسل غير مترابط، ولا شأن له بسياق الواقع.. كلمات تؤذي أكثر مما تنفع.. تعتّم أكثر مما تنير.. تهدم أكثر مما تؤسس.. كلمات فضفاضة، هائمة، جوفاء لا تحمل أي معنى.
    في حوار طويل أجرته معه الصحفية عبير المجمر مؤخرا في العاصمة الفرنسية باريس حول الراهن السياسي السوداني ونتائج الإجتماعات الأخيرة لتحالف ما يسمى (بنداء السودان). انتقد المهدي بشدة موقف الفريق/عبد العزيز آدم الحلو رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان -شمال من تحالف نداء السودان، وطغى عليه إسهالٌ لفظي وتسويف مُزمن...الخ.
    ولأن المهدي كما قلت ثرثار محترف ولأكثر من خمسين عام، وغابت عنه الكفاءة السياسية، وانعدمت فيه القدرة على إعمال التفكير المنهجي العلمي السليم، أطلق كما من التهم الجزافية ضد رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان -شمال، لنرد عليه ونريه ان السياسة ليست فنا للكذب أو إسهالا لفظيا، إنما توظيف صحيح للخطاب السياسي المنهجي والعلمي والمتماسك، المبني على الوعي السياسي ومعالجة القضايا وفق معايير التفكير السليم الذي يتجاوز الهلوسة الكلامية.
    ولمقتضيات المصداقية والشفافية، نورد الجزئية الخاصة بالاتهامات التي وجهها المهدي لرئيس الحركة الشعبية ومن ثم الرد على كل اتهام.. وإليكم الحوار:
    ((((..السيد الإمام: بماذا تفسر الغياب المستمر لبعض قوي المعارضة و عدم مشاركتهم في اجتماعات نداء السودان بالتحديد الحركة الشعبية جناح الحلو و قوي الإجماع بقيادة فاروق أبو عيسى ؟ قوي الإجماع في رأيي عندها رؤيتها و أهم ما في رؤيتها أنها قررت أن لا مجال لأي نوع من الحوار، و خلاص هذا هو السبب الذي جعلهم يبعدوا أنفسهم عن نداء السودان و لذلك بالنسبة لنا موقفهم مفهوم يعني هم مقررون أنهم سيسقطون النظام و يعتقدون أنهم قادرون على ذلك، و أنهم لن يفتحوا أي مجال لأي نوع من الحوار مهما كانت استحقاقاته.
    أما السيد عبدالعزيز الحلو حتى يومنا هذا ما معروف ماذا يريد بالضبط!!! يعني عبدالعزيز أتخذ قرارات بموجب مؤتمر عقده في كاودا و هذه القرارات أدت إلى انشقاق حقيقي في الحركة الشعبية شمال و تسبب في خلاف بينه وبين زملائه، و حتي يومنا هذا هو ممتنع من مقابلة أي طرفي حتى نعرف ماذا يريد، و لذلك إلى أن يحدد عبدالعزيز الحلو موقفه و ماذا يريد؟؟؟ لأن ما عنده أي إمكانية يمكن أن يعالج بها مشاكل السودان وحده لا بالقوة و لا بأي وسيلة أخرى، لكنه مع هذا دخل في حوار مع النظام و عقد اجتماعاته مع النظام في أديس أبابا و لم تثمر اجتماعاته هذه مع الحكومة عن أي شئ على الإطلاق ، و لكن على أي حال هذا ما فعله الحلو، و نحن قلنا له مفهوم جدا أن يكون عنده موقف مختلف مع زملائه، و نحن لا نفرض عليه علاقة مع زملائه، و لكن نحن نقول له مهما كان موقفه مع زملائه سواء كان متفق معهم أو مختلف هو عنده مكانه في القوى السياسية الباحثة عن مستقبل السودان، و نأمل أنه عندما يخرج في يوم من الأيام من عزلته الحالية أن يبحث معنا ماذا يريد؟؟؟ لأنه يعلم جيداً و قالها لي بنفسه قالها لي هكذا :(أنا لا أستطيع أن أتعامل مع منطقة جبال النوبة كالجنوب)، لأنه يعلم أن تكوين منطقة جبال النوبة فيها تكوين نوبي و عربي ، و أن هذا التكوين العربي له دعم كبير جدا لحزب الأمه لذلك كان هذا كلامه معي عندما إلتقينا معه هنا في باريس، و قال لي أنه لا يمكن بحث مستقبل سلام و إستقرار في جبال النوبة دون أن يحصل حوار استراتيجي بين النوبة و العرب، و هذا الوجود العربي في جبال النوبة هو يعلم تمام العلم إن حزب الأمة يمثل أكبر كتلة بين العرب، و كذلك حزب الأمة يحظى بتأييد كبير وسط النوبة، و عليه يجب على عبدالعزيز الحلو عندما ما يخرج من عزلته الاختيارية أن يأتي و يتحاور معنا، و يقول لنا ماذا يريد ؟؟؟ لأنه لا يمكن لعبد العزيز الحلو أن يجعل من جبال النوبة نسخه ثانية من الجنوب و هو يعلم ذلك جيداً ، و هو نفسه قال لي هذا الكلام و هذه حقيقة، إذن متى أنهى عبدالعزيز الحلو عزلته و قرر الخروج منها يمكنه أن يتفاهم معنا، لأن نحن و هو مشتركون في ضرورة تحقيق التمازج و التعاون بين مكونات جبال النوبة و العرب.
    السيد الإمام في إجابتكم ذكرتكم مراراً و تكراراً أن السيد الحلو مهما كان خلافه مع زملائه عليه أن يجلس للحوار فقد سبق و جلس للحوار حتى مع الحكومة فهل يمكن أن نفسر ذلك بأنه تلميح منكم بأن سبب غياب عبدالعزيز الحلو عن إجتماعات نداء السودان قد يكون سببه وجود زملائه المختلف معهم في الحركة الشعبية شمال ؟
    رد قائلاً : يا آنسه أنا لا ألمح إلى أي شئ على الإطلاق، و لا أدري ما هي أسباب غيابه.
    قلت له : مفهوم، و لكن لماذا أكثرتم الحديث و رددتم جملة (مهما كان خلافه مع زملائه عليه الخروج من عزلته ) ؟ أليست هذه إشارة بشكل أو أخر أن أحد أسباب غيابه قد تكون تواجد زملائه المختلف معهم؟ على أي حال و أن كان هناك فصيل اخر من الحركة الشعبية شمال حاضر الإجتماعات (هو ماله و مال هذا الفصيل؟؟؟ ) ، يعني أن كان هناك فصيل اخر من الحركة الشعبية شمال و حتي و أن كان عندهم 10% فقط هو لا يستطيع إلغاء وجود الأخر، فنحن عندنا ناس أتوا و أسموا أنفسهم حزب الأمة، و التحقوا بالجبهة الثورية، و نحن لم نقل أن هؤلاء موجودن إذن نحن لن نحضر الإجتماعات ، في المسائل السياسية ما في حاجه إسمها( فرض الفيتو)، يعني عبدالعزيز الحلو لا يمكنه فرض الفيتو على الاخر، يعني عليه أن يأتي أذا كان مستعد على أن يتفق على أهداف مشتركة فنحن نقول له متى خرج من عزلته عليه أن يوضح ماذا يريد و يجتمع بالناس حتى و أن قال (أنا سآتي و أجتمع معكم لكن لن أجتمع مع الفصيل الاخر) ، فإن قال هذا انه مستعد للاجتماع بنا لكن لن يجتمع بالفصيل الذي انشق منه فهذا مقبول بالنسبة لنا، فنحن نريده أن يأتي مهما كانت النسبة التي يمثلها الفصيل المنشق حتى و إن كانت 10%، ثم أن زملائه هؤلاء كلامهم معقول جدا و قالوا (نحن ليس عندنا أي مانع بأن يأتي عبدالعزيز الحلو بأي صفة يراها مع تحفظهم على هذه الصفة)، لكنهم لم يقولوا إنهم سيتحفظون على حقه فى المشاركة بأي صفه يرأها، و هو أيضا عليه أن يلتزم بنفس الموقف حتى و إن كانوا يمثلون 10% فالمشاركة من حقهم و لا يمكنك أن تمارس حق الفيتو على أي شخص، لذلك زملائه اتخذوا موقف عقلاني و لذلك يجب أن نطالبه هو الآخر أيضاً أن يتخذ موقف عقلاني، كما نطالبه أيضاً أن يمتنع عن ممارسة أي نوع من المواجهات المسلحة بينه وبين زملائه، لأن أي مواجهات مسلحة ستصب في مصلحة النظام و عليه ينبغي لعبدالعزيز الحلو ان يتجنب هذا النوع من المواجهات المسلحة، و ثم كيف له إن يقبل مبدأ إن يحاور النظام و يرفض أن يحاور زملائه؟؟؟ فهو عليه أن يحاور النظام و يحاور كل من يختلف معهم قبل محاورة من يتفق معهم و لكنه يفعل العكس.
    حسناً أظن أن الرسالة وصلته الآن، السيد زعيم الأنصار في حوار سابق لي معكم قلتم أنكم أرسلتم خطابات عديدة للسيد عبدالعزيز الحلو فماذا كان رده على هذه الخطابات إذا تكرمتم بالرد، فالشعب السوداني يهمه أن يعرف ذلك؟ نعم أرسلنا له رسائل عديدة جداً ناصحه في موقفه و نطالبه في النفس الوقت أن نلتقي به، خصوصاً و نحن عندنا زملاء من منطقة جبال النوبة قد أرسلناهم له و اشتركوا معه في المؤتمر الذي عقده، و لكن حتى الآن للأسف لم يستجيب لمطلبنا في ضرورة أن نلتقي على أعلى مستوى لمناقشة المختلف عليه و تأمين المتفق عليه.)))...
    1/ قال المهدي في حواره.. أما السيد عبد العزيز الحلو حتى يومنا هذا ما معروف ماذا يريد بالضبط؟
    هذا الكلام طبعا مضلل واستهبال سياسي، أراد به المهدي التقليل من عظمة قرارات مجلس تحرير "المنطقتين"، ومن نتائج المؤتمر الاستثنائي الذي انعقد في شهر أكتوبر من العام 2017م.. فما الذي لا يعرفه المهدي عن موقف عبد العزيز الحلو! .. السودان الواحد العلماني الديمقراطي الخالي من الإرهاب الديني وأحادية اللغة والثقافة وولخ، أم حق تقرير المصير إذا لم تتحقق شروط العيش المشترك وفقا لمشروع السودان الجديد ورؤيته؟
    2/ زعم المهدي أن عبد العزيز اتخذ قرارات بموجب مؤتمر عقده في كاودا وهذه القرارات أدت إلى انشقاق حقيقي في الحركة الشعبية شمال وتسبب في خلاف بينه وبين زملائه.
    وللرد على هذا الزعم الفارغ، نقول للمهدي إن عبد العزيز الحلو لم يتخذ أي قرار في المؤتمر الاستثنائي، بل مجلسا تحرير المنطقتين هما المسوؤلان عن كل القرارات، وما على عبد العزيز الحلو كرئيس للحركة الشعبية سوى تنفيذ تلك القرارات. أما حكاية حدوث انشقاق في الحركة الشعبية بسبب قرارات مجلس التحرير، فهي مضحكة لأن الإقالة من منصب ما لا تعني الانشقاق.
    3/ يقول المهدي حتى يومنا هذا عبد العزيز الحلو ممتنع من مقابلة أي طرف حتى نعرف ماذا يريد.
    ونقول له.. أتريد من رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان -شمال أن يقابل تنظيمات وهمية هلامية كرتونية خشبية تتسول في العواصم الدولية من أفريقيا إلى أوروبا؟
    أبداً، الحركة الشعبية لتحرير السودان لا يمكنها أن تجتمع بالتنظيمات الوهمية التي توفر الديكور اللازم للنظام السوداني، أو تضع يدها مع قوى السودان القديم من الأحزاب الطائفية والإسلام السياسي.
    4/ يستمر المهدي في استهزاءه برئيس الحركة الشعبية الفريق عبد العزيز الحلو، بالقول: ما عنده أي إمكانية يمكن أن يعالج بها مشاكل السودان وحده لا بالقوة ولا بأي وسيلة أخرى، لكنه مع هذا دخل في حوار مع النظام وعقد اجتماعات مع النظام في أديس أبابا ولم تثمر اجتماعاته هذه مع الحكومة عن أي شيء على الإطلاق.
    لكن.. أليس من المضحك حقا ان يتحدث الأب الروحي للفشل السياسي في السودان عن عدم قدرة عبد العزيز الحلو في معالجة مشاكل السودان لا بالقوة ولا بوسائل أخرى، وقد أمضي هو أكثر من واحد وخمسين عاما كله فشل بعد أن ورث السلطة بالبلطجة والشعوذة من أبيه؟
    ماذا قدم المهدي للسودان في خلال مسيرته السياسية الطويلة التي تفوق الواحد وخمسين عاما، وقد صعد قمة الهرم من خلال القفز، كما يقفز المظلي من مسافات شاهقة على سطح الأرض، فلا يتعرض للمخاطر، ولا يصاب بجروح؟..
    يجب ان يعلم الصادق المهدي ان عبد العزيز الحلو لم يأتي إلى قيادة الحركة الشعبية بالتوريث كما جاء إلى قيادة حزب الأمة، بل جاء بانتخابات حرة، وهو بالتالي قادر ان يأتي بسلام شامل وعادل إذا وجُد طرف وشريك يمكن الوثوق به، ويستطيع أيضا ان يفرض حلا بالقوة العسكرية إذا أراد، وهو الذي دخل بقواته 2012م مدينة أم روابه، وكاد ان يدخل العاصمة لولا جرسة الأمم المتحدة ومناشدته له بالعودة إلى قواعده في جبال النوبة!.
    وعن قدرة الحلو بفرض الحل بالقوة في السودان، نقول.. إذا نسى المهدي مخاطبته 2012م لأنصاره في مسجد الخليفة بأم درمان، ومطالبتهم برفع السلاح والوقوف مع جيش عمر البشير للدفاع عن العاصمة من قوات عبد العزيز الحلو، فإننا لن ننسى أبدا.
    5/ يستمر الديناصور السوداني في ترهاته وهرطقته ويقول.. يعني إن كان هناك فصيل اخر من الحركة الشعبية شمال وحتى وإن كان عندهم 10% فقط هو لا يستطيع إلغاء وجود الأخر.
    الحركة الشعبية لتحرير السودان -شمال لم تفصل مالك عقار أو ياسر عرمان من عضويتها حتى يكوّنا تنظيما جديدا بنفس الاسم، بل تم اقالتهما من منصبهما فقط، لكنهما رفضا قرار الإقالة، وعليه لا يحق لهما استغلال اسم الحركة الشعبية لتسويق أنفسهما، لطالما تركا التنظيم وليس العكس.
    6/ أما السيد عبد العزيز الحلو نأمل أنه عندما يخرج في يوم من الأيام من عزلته الحالية أن يبحث معنا ماذا يريد؟
    وهو -أي المهدي هنا، يعتبر وجود الحلو وسط أهله وقواته العيش في عزلة.. لكن من الذي يعيش في عزلة، الحلو مع أهله ووسطهم، أم المهدي في منفاه بالعاصمة المصرية القاهرة يتيما وحيدا بعيدا عن أسرته وأهله وأحبابه، جمهوره إذا كان له جمهور أصلا؟
    7/ تحدث المهدي عن الوجود العربي في جبال النوبة وقال ان عبد العزيز الحلو يعلم تمام العلم أن حزب الأمة يمثل أكبر كتلة بين العرب، وكذلك حزب الأمة يحظى بتأييد كبير وسط النوبة، وعليه يجب على عبد العزيز الحلو عندما ما يخرج من عزلته الاختيارية أن يأتي ويتحاور معنا، ويقول لنا ماذا يريد؟
    لا أدري ماذا يقصد المهدي بالوجود العربي في جبال النوبة.. هل يقصد به قبائل المسيرية والحوازمة الذين تعايشوا وتزاوجوا وتصاهروا مع النوبة لسنين طويلة وأصبحوا كالجسد الواحد لا فرق بينهم.. أم يقصد به جماعات الهجرة الموسمية للمنطقة من تنظيم قريش؟
    أما حكاية أن حزب الأمة يمثل أكبر كتلة بين العرب، وكذلك يحظى بتأييد كبير وسط النوبة، فهي كذبة متعمدة من شخص يعاني من الإسهال اللفظي، ذلك أن سكان جبال النوبة -خاصة النوبة، قد أخرجوا هذا الحزب الطائفي من ديارهم نهائيا منذ انتخابات 1986م، الأمر الذي أغضب المهدي ليأمر وزير دفاعه فضل الله برمة ناصر لتسليح القبائل التي أيدت حزب الأمة وذلك لإحداث فتنة قبائلية لتخريب النسيج الاجتماعي في الإقليم.
    المهدي في كل حواراته يتحدث بصيغة (أنا).. أنا عاوز اعرف ماذا يريد عبد العزيز الحلو.. (أنا) لا اسمح لعبد العزيز الحلو بتحويل جبال النوبة إلى نسخة من جنوب السودان.. (أنا) لا اسمح للحركات المسلحة المنضوية تحت تحالف نداء السودان بتغيير النظام بالقوة.. وأنا لا اتفاوض واحاور النظام إلا بعد استحقاقات معينة، ثم أنا، وثم أنا. والمهدي إذن ركب حماقات الأنا في محاولة يائسة منه لمحو فشله السياسي الطويل بتضخيم ذاته لكن دون جدوى.
    الصادق المهدي يعرف أنه غير مفيد سياسيا لذلك أصبحت كلمة "أنا" ورما عقليا خلقيا عنده، لا يُحسن بسببه نُطقا إلا بكلِمة "أنا". ولا يُباشر حوارا مع أحد إلا بعد أن يقول "أنا؟"؟
    عزيزي القارئ.. لم يكن للصادق المهدي في حياته السياسية الطويلة جدا جدا، برامج عملية وواقعية مبنية على أسس، وعليه قفز علينا بخرجات إعلامية مثيرة لاشمئزاز والقرف، ليطيل في الخطب الجوفاء، ويُغدق في التسويفات الوهمية، وتغليف الحقيقة بتدفقات كلامية هي أقرب إلى الهوس، ويبقى الكلام في مواجهة الكلام ليكون فقاعة كبيرة لا ينتج عنها سوى الفراغ.
    نصيحتي للصادق المهدي وقد قارب الـــ 90 عاما من العمر، أن يعتزل السياسة، ويكف عن الثرثرة والاسترسال في الكلام، وأن يعترف بفشله السياسي، ويعتذر للسودانيين -سيما على جرائمه ضد النوبة عندما كان رئيسا للوزراء، وألا يتفلسف وكأنه سقراط عصره، وافلاطون زمانه، وأنه الحاذق رابط الجأش، الذي فجر الأعمار والبناء وأعاد الأمور إلى نصابها، بعدما دمرها الخراب وتوغلت فيها مخالب الإرهاب. وليعلم أن عبد العزيز الحلو رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان -شمال، يعيش وسط أهله وقواته، ومتى ما طلبت منه الوساطة الأفريقية بحضور جولة جديدة من المفاوضات بين الحركة والنظام السوداني، سيكون جاهزاً لها في الزمان والمكان.


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-06-2018, 07:32 PM

nour tawir
<anour tawir
تاريخ التسجيل: 16-08-2004
مجموع المشاركات: 15726

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: من الذي يعيش في عزلة.. عبدالعزيز الحلو الم� (Re: عبدالغني بريش فيوف)



    مثل أكبر كتلة بين العرب، وكذلك حزب الأمة يحظى بتأييد كبير وسط النوبة،
    ....

    الصادق المهدى دا بقى يلف بنقو ولا شنو ؟
    من أين أتى بهذه المعلومة ؟
    أم أنه يحلم فى وضح النهار ؟
    فعلا...
    شر البلية ما يضحك..
    و الصادق المهدى طبعا لا حياء له و لا خجل...
    وهو ينسى أنه من أشعل هذه النيران التى أحرقت الآخضر و اليابس..
    منذ عام 1986..
    و مازال الآمر معقدا..


    مبالغة...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-06-2018, 04:02 PM

Ansari


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: من الذي يعيش في عزلة.. عبدالعزيز الحلو الم� (Re: nour tawir)

    `البنقو بتعرفو انتو ياولاد الكارا وقاع المجتمع
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2018, 06:59 AM

الفتاح


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: من الذي يعيش في عزلة.. عبدالعزيز الحلو الم� (Re: عبدالغني بريش فيوف)

    Saddiq Almahadi is asking all the wrong questions and his political stand
    Is to complicated the political situation and hinder all the liberation movement
    in favor of his political ideology which's the racist , Islamic Arabists ideology
    against the indigenous African people in Sudan, this is a racist islamo-arabist ideology
    Which is extremely anti-African. This is motivation behind all the genocidal wars
    against indigenous Sudanese people. Until this problem is addressed at its root
    no peace will appear in the near future. Saddiq Almahadi is asking what does Abdul
    Aziz wants. This is an attempt from Saddiq to personalize the political issue and
    make it look as if it's Abdul Aziz's political issue but is not Abdul Aziz , the issue is the
    Sudanese political problems, not Abdul Aziz problem. As we mentioned the problem
    Before, it's the racist, genocidal islamo-Arabists ideology that being used to favor
    the Arabs as race in Sudan. This is the problem we are dealing with in the Sudanese
    The question Arabs in Mountains , this is attempt to politicize ethnic group to further
    Agitate the racial issue of which Saddiq has been promoting throughout his political career
    If Saddiq really wants a genuine peace in Sudan he must encourage his followers to fall
    In line with New Sudan Vision a democratic, secular Sudan far away from racial and
    religious discrimination, away from genocidal policies motivated by solely by racial and religious
    Favoritism toward the Arab ethnic groups. These what all marginalized and oppressed people
    of Sudan want
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2018, 08:13 PM

عبدالغني بريش فيوف
<aعبدالغني بريش فيوف
تاريخ التسجيل: 01-12-2004
مجموع المشاركات: 1843

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: من الذي يعيش في عزلة.. عبدالعزيز الحلو الم� (Re: الفتاح)


    الأمام المنتظر وتدليس النخبوية الجدد (1 )
    عبدالعزيز ابوعاقلة
    مدخل: ( لم يحدث حتى الآن أن ظهر رجل عظيم بالتقليد.)
    صمويل جونسون
    (1)
    في كل صباح جديد نكتشف صحة ما كتبناه من قبل بأن السودانيين كان من حظهم السيء أن تسلطت عليهم نخب قديمة وحديثة في السلطة والمعارضة سويةً في كل مراحل حكم السودان والتي كانت بارعة في (الخداع والمراوغة والممايعة السياسية والتدليس الكامل ) في تعاطيها مع السياسة و قراءتها للتاريخ وشيطنة الوقائع والأحداث بشكل يحسدوا عليه. هكذا ظل الوطن يعاني ولا يزال ، إضافةً لعوامل أخرى غير ذاتية كعدم الاستقامة والسير في الطريق لرسم ملامح المستقبل بخطى ثابتة بدأً من ثورة 1924 م والتآمر عليها باستخدام رأس المال الرمزي ( الاثني والاقتصادي والثقافي والديني) لفرض ثقافة عربية اسلامية احادية على جميع شعوب الوطن وخاصة أطرافه واعتبارخا هي الوحيدة المحددة للهوية السودانية للهيمنة على السلطة والثروة مبكرا، مما نتج عنه حالات الانقسام والغبن المبكرة. ولا يستوي لعاقل في سودان اليوم يقرأ رواية الوطن الموكوس بفعل نخبته منذ استقلاله 1956 بأمانة وصدق وعقل مفتوح وفم مغلق ان يصدق ترهات وتخيلات وتدليس الصادق المهدي لشواهد وأحداث التاريخ القريب. وسوف نتبع في مقالتنا المتسلسلة هذه التحليل لرصد الحقائق والوقائع المثبتة بعيدا عن التجني الشخصي .
    (2)
    لقد ظن الامام وهما أن ذاكرة السودانيين كذاكرة الأسماك. والسياسي والمؤرخ الذي يزيف الوقائع بطمسها أو تظليلها وتدليسها عن عمد يغيب تاريخ امة كاملة . ولذلك خانته أمانته الأخلاقية في الإجابة على جميع أسئلة الحوار الأخير المنشور الذي أجري معه في باريس مايو 2018 بعد أن نصب نفسه رئيسا لنداء السودان مستغلا الظروف الذاتية للمكونات وقلة حيلتها في هذا النداء، وهذا ما كان يهدف له منذ خروجه الأول في أديس أبابا وانضمامه له بعد أن أطلق تصريحات مخزية ومحبطة سابقاً في تحالف الجبهة الثورية وحاول بكل السبل ثنيها عن تقديم جند الكفاح المسلح كحق طبيعي لمقاومتها الظلم والتهميش والهيمنة لنظام الجبهة الإسلامية واهدافها بعد اسقاط النظام وإعادة التكوين السياسي لمنصة التأسيس الأولي للشعب السوداني في تحديد مصيره والاجابة على سؤال كيف يحكم السودان ؟؟؟؟ ….الخ .
    (3)
    ظل المهدي يقوم بعمل متواصل مستهدفا تكسير الجبهة الثورية وهي في أوج قوتها وحركتها السياسية وعمل على تفتيتها من الداخل لكسر قياداتها حتى يستطيع الامساك بلجامها ، وكان عاملا أساسيا في خلق الفتن والانشقاقات في جسمها بل كان يشجع اطرافاً ضد الآخرين ، و حاول أيضاً أن يضم قوي تمثل تيارات إسلامية موالية للنظام في أديس أبابا في ما يسمى ( بقوى المستقبل ) لنداء السودان علي الرغم من رفض الكثير من المؤسسين للجبهة الثورية . لذلك لم يخب ظننا كثيرا في ما يفعله الآن من تناقض في التصريحات. حيث أحرج حتى حلفائه ( يجب أن تتخلى الحركات المسلحة عن شعار اسقاط النظام بالقوة ) لأنه يريد ان يصبح نداء السودان تحالف سياسي كلاسيكي (يؤمن بالتسوية السياسية ) وهو ما كان يسعى إليه منذ وقت مبكر من العام 2015 م ومعارضته اعلان الفجر الجديد وكان قوله: ( إن خلافهم مع الجبهة الثورية في «إعلان الفجر الجديد» الذي وقعته الجبهة الثورية مع قوى سياسية قبل عامين، كان بشأن إسقاط النظام بقوة السلاح وكذلك بورود ما يشير إلى منح مناطق محددة تقرير المصير، ويقول إن الحوار استمر معهم إلى أن تم التوافق على إعلان باريس.)
    (4)
    ومن المفارقات المخزية أن يتبرع المهدي وهو السياسي الحصيف مجانا للبشير المطلوب أمام المحكمة الجنائية الدولية للعدالة بمقولته المشهورة (البشير جلدنا ولن نجر فيه الشوك ) متناسيا بأن العدالة لها شقين سياسي وأخلاقي إذا غضضنا النظر عن الجانب السياسي يتبقي الجانب الأخلاقي الإنساني الملزم لآلاف المجني عليهم والذين هم ايضا (جلدنا) !!! فمن فوض هذا المهدي المنتظر بالعفو عن الجناة ؟؟ الذين لا تسقط عنهم الملاحقة الجنائية سواء عاجلا ام اجلا .
    لذا ليس غريبا علي المهدي هذا التناقض فقد بيت النية منذ تصريحه المتناقض و المرفوض من كل الشعب السوداني بل حتي من مناصريه، و ظل دوما يردد في كل تصريحاته ولقاءاته الموثقة أن يوجد مخرجا لرأس النظام وقيادته ونستدل هنا بما ورد في جريدة القدس العربي في مارس 2015 (إمكانية إيجاد «صفقة» توفق بين العدالة الجنائية وما سماها بالعدالة «الاستباقية» بحيث يكون هناك حل لقضية الوطن مقابل مخرج آمن لقيادة النظام، مضيفا أن هذا مجمل الخطاب الذي قدمه للمحكمة الدولية مؤخرا.) انتهى .
    (5)
    ظل الإمام يتعامل مع القوي السياسية والثورية المعارضة كقائمة طعام …وما يؤكد ذلك هو أنه من المذهل في حواره الأخير في باريس بفندق ‘هوليداى ان’ ان يصف الصادق المهدي بعض القوى السياسية التاريخية كالحزب الشيوعي السوداني وبعض قوى المقاومة الثورية والتي لم يرضي عنها بأنهم يتكلمون كلام نظري لا صلة له بالواقع السوداني ويؤكد انه اكثر ثورية منهم وهم ثوريين خارج الملعب ) انتهى . ولا ندري نحن المراقبين للشأن السوداني منذ أكثر من 30 عاما من هو الثوري في فهم فقه الإمام !! والسؤال الأساسي و المركزي هنا : هل الثوري هو الذي يبحث متوهماً عن تسوية سياسية بأي شكل ويقدم تنازلات ويحلم ويطارد سرابا بخارطة طريق تم اعدامها منذ نشأتها وتمزيقها من قبل النظام ورميها في سلة المهملات ، أم الثوري هو الملتزم القابض على زناد بندقيته مقدما روحه فداءا للوطن ؟؟؟ ويتضح في هذه النقطة جليا ان الإمام لا زال ينظر الي المشهد السياسي بعقلية وفهم ( سودان الستينات ) و يصادر بكل نرجسية التضحيات التي قدمتها القوى السياسية والمقاومة الثورية المعارضة كما يصادر بكل أستاذية ووصاية موغلة في الذاتية طريقة عمل الأخريين من الوسائل التي ارتضوها لكيفية إسقاط النظام والغريب أنه يؤكد أنه يدعو الي اكبر جبهة موحدة للمعارضة !! فهل يعقل هذا؟؟؟؟؟……( نتابع )
    عبدالعزيز ابوعاقلة
    [email protected]
    7 يونيو 2018
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-06-2018, 04:52 AM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 05-07-2005
مجموع المشاركات: 12254

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: من الذي يعيش في عزلة.. عبدالعزيز الحلو الم� (Re: عبدالغني بريش فيوف)

    عبد العزيز الحلو تاجر حرب .. ليس لديه أي دخل بجنوب كردفان .. يذهب لأهله المساليت في دارفور ..

    ما يتراءي لي أكاد أجزم إن لم يتلافي النوبة أصحاب المصلحة في الأقليم المسألة .. سوف يخرجون بأسوأ مما خرجوا به من أتفاق السلام .. هذه المرة لن يجدوا المشورة الشعبية أو حكم موسع للأقليم ..

    النوبة أبطال أشاوس . ضحوا بكل غالي ونفيس .. لكن عبد العزيز الحلو ظل يجهض كل محاولات أبناء النوبة لتحقيق مكاسب للأقليم .. أطردوا عبد العزيز كما طردتم ياسر عرمان.

    بريمة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-06-2018, 06:39 AM

نيمو


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: من الذي يعيش في عزلة.. عبدالعزيز الحلو الم� (Re: Biraima M Adam)

    بس حايم للفتنة وقلة الادب با بريمة الجاهل
    ملعون اليوم الاتولدت فيهو
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-06-2018, 08:50 AM

شطة خضراء


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: من الذي يعيش في عزلة.. عبدالعزيز الحلو الم� (Re: نيمو)

    ذاك هو الصادق المهدي رئيس الحزب العريق ،، له ما له ،، وعليه ما عليه ،، وهؤلاء كالعادة هم أصحاب العقول الضحلة الضعيفة ،، الفئات المتأخرة في المجتمع السوداني ،، الذين تسببوا في ضياع وتأخر السودان عن ركب الدول المستقلة حديثاً ،، وحين أنطلق الأحرار في مسار السودان الجديد هؤلاء المنافقين الثرثارين هم أكثر الفئات السودانية التي كانت وما زالت تدعم الرجعية في السودان ،، كانوا وما زالوا فئات متخلفة غبية بليدة ،، تعبد الأسياد وتؤمن بالمقامات والدرجات والبيوتات ،، وفي كل تجارب الديمقراطية بالسودان كانت أصوات الجهلاء في معظم مناطق الجهل وخاصة في مناطق الغرب السوداني لا تعرف إلا الولاء المطلق والطاعة العمياء التي ترجح أصوات حزب الأمة ،، واليوم يتواجد في الساحات السودانية من لا يؤمن إلا بحزب الأمة وبالأحزاب الرجعية ،، كانوا يجدون ذلك نوعاً من التحدي للأحرار في هذا السودان ،، وقد نالوا ما أرادوا في كل الانتخابات التي جرت في صولات الديمقراطية في السودان منذ الاستقلال ،، وقد عجز المثقفون كلياً في تحرير عقول هؤلاء البسطاء الأغبياء ،، ثم سكتوا أمام الأمر الواقع الذي هلك السودان بالتراجع المستديم ،، ولكن من العجيب أن هؤلاء الأغبياء البلهاء اليوم هم الذين يحصدون مرارة المآل ،، ويحصدون نتائج تلك المواقف الرجعية المتخلفة البليدة ،، وبدءوا الآن يهاجمون الصادق المهدي بقوة وشدة ،، والصحيح أن يتم إحراق وإبادة هؤلاء من فوق وجه الأرض قبل محاربة ذلك الصادق المهدي ،، وإذا تعثرت وتعسرت تلك الأمنية لا يملك الأحرار أبناء الأحرار إلا أن يقولوا لهؤلاء البلهاء الأغبياء : ( ذوقوا وبال حصادكم ،، فتلك هي مرارة وقسوة ما كسبت أيديكم يا جهلاء الناس بالسودان ) ,

    عشرات ثم عشرات السنين ،، والقدر فوق النار يتمرجل ،، تشتد من تحته درجات الحرارة للحد الأقصى ،، خلالها تتلاطم المحتويات ،، وتتلاقى الأحجام والمقدرات ،، ثم تتناثر الصغائر ،، وتتطاير الهوامش ،، وتتبخر الأحلام ،، ثم أخيراً بدأت تخمد تلك الأصوات عجزا وقلة حيلة ،، وبقيت الأحوال كما هي الأحوال ،، ولا جديد تحت السماء ،، ولكن من الجيد جداً أن المناخل أن أكدت أحجام تلك الفئات التي كانت تتوهم المقدرات ،، فهي ما زالت ترضخ تحت أقدام الركام عجزا وقلة حيلة رغم مرور السنوات الطوال !،، وسوف تدوم الأحوال بنفس الوتيرة حتى يغيروا ما في أنفسهم من الجهل وضحالة العقول وبلادة التفكير ،، ولم يحدث ذلك الجديد المزعوم الموعود ،، ويا زيد لا رحنا ولا جئنا ،، الجبال ما زالت راسخة بقوة الجبال ،، والأقزام ما زالوا يرقصون خلف الخيام ،، والأحوال ما زالت هي الأحوال ،، الغلاء والبلاء ومعية الجهلاء ،، وسوف تظل الأمور كذلك لمئات السنوات ،، ما دام تفكير هؤلاء بنفس القدر من الضحالة والبساطة والغباء ،، ثلاثون عاماً هم ينبحون كالكلاب في الخلفيات وأصحاب الشأن يعيشون حياتهم السعيدة الهانئة بمنتهى الترف والرفاهية ،، والعجيب أن عقولهم ما زالت تصور لهم قادرين وهم عاجزين كلياً ،، وتلك المحاولات العقيمة عبر الثلاثة عهود الماضية تبخرت عبر الرياح ،، ولم يتبدل مثقال ذرة في المواقف والأحوال ،، وتلك التهديدات الفارغة من الصغار أصبحت أضحوكة مع مرور الأزمان ،، وكالعادة يردد الأحرار من الشعب السوداني قول الشاعر ( زعم الفرزدق أن سيقتل مربعاً فعش بطول سلامة يا مربع !) ,, وهي تهديدات لم تكن لها أثر فعال في ذات يوم ،، ولن تكون لها أثر فعال في المنظور القريب .. وذلك لأن الإرادة القوية في أيدي هؤلاء الأحرار الذين يملكون الإرادة ،، وهم الذين يملكون قوة القرار حين يريدون ،، وحين تتجلى أمزجة هؤلاء الأحرار في يوم من الأيام فسوف تكون الطامة الكبرى ،، وعند ذلك يجب أن تدخل الضباع والكلاب والفئران في جحورها ،، وأن يتوارى كل جبان رعديد عن ساحة الرجال ،، وهي اللحظة القاسية على نظام البشير وعلى نظام الإنقاذ ،، كما أنها هي اللحظة الحازمة والقاسية على كل قزم ثرثار يعطل مسار البلاد ،، وتل هي السانحة المنتظرة للشعب السوداني ،، حيث تلك الساعات البطولية الملحمية التي لا يوجد فيها مجال لأشباه الرجال ،، ولا يوجد فيها مجال لدعاة العنصرية البغيضة ،، ولا يوجد فيها مجال لفئات النحيب والبكاء كالنساء ،، ولا يوجد فيها مجال للكلاب النباحة الضالة في الساحات الخلفية ،، حيث لحظات الرجال الأحرار أبناء الأحرار الذين يعرفون ويخبرون أسرار الانتفاضات والثورات ،، ويعرفون كيف يواجهون النيران .

    شطة خضراء
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-06-2018, 08:22 PM

African King


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: من الذي يعيش في عزلة.. عبدالعزيز الحلو الم� (Re: الفتاح)

    f Saddiq really wants a genuine peace in Sudan he must encourage his followers to fall
    In line with New Sudan Vision a democratic, secular Sudan far away from racial and
    religious discrimination, away from genocidal policies motivated by solely by racial and religious


    A wrong base of the discussion will definitely take you to the wrong conclusion
    What new vision we would like to support ؟ is the one that leads Southern Sudan to the prosperity and development of SS
    Sudan is for Sudanese, all of them Africans and Arabs, Muslims and non-Muslims, and any attempt to eliminate the Arab or Muslims from Sudan will be faced by serious reactions
    Sadiq Al Mahadi followers are Ansar Allah and any call for secular Sudan will be confronted and abducted
    If the price of peace is to have a secular Sudan then burring us life is better than living with your new vision
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-06-2018, 03:35 PM

الفتاح


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: من الذي يعيش في عزلة.. عبدالعزيز الحلو الم� (Re: عبدالغني بريش فيوف)

    يا بريمة البقاراوي، يا كلب الصيد انتا شخص مجهول الهوية . أسيادك العرب العنصريين غسلوا عقلك و برمجوك بالهوية الوهمية. انتا انسان بلا هوية.
    Abdul Aziz is a true son of Nuba Mountains and a national leader who has our full support
    Who are you to tell us to remove him from a leadership and for what reason that he should be chased
    Away like traitors Arman and Malik Agar. Chairman Abdul Aziz has our full support as long as
    He maintains the liberation course and save guards our cause
    SPLA wayeaa
    Freedom wayeaa
    Justice wayeaa
    Equality wayeaa
    New Sudan wayeaa

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-06-2018, 06:09 PM

الطعن في عمق الكبد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: من الذي يعيش في عزلة.. عبدالعزيز الحلو الم� (Re: الفتاح)

    الذين يعيشون في العزلة التامة هم أمثال ( عبد الغني بريش ) .. وهم المقرون والمعترفون بأنفسهم وبألسنتهم بأنهم ينطوون تحت ألوية ومسميات التهميش .. ويقرون بذلك ليلاً ونهاراً طوال حياتهم .. سواءً في جود الصادق المهدي أو في عدم وجود الصادق المهدي .. يشتكون حظوظهم المنحوسة التي جعلتهم نكرة وطفاشة بين فئات المجتمع السوداني .. وسوف يظلون كذلك حتى وصولهم للقبور .

    وليس الذي يعيش في العزلة هو أمثال ذلك الصادق المهدي أبن الجاه والأصول .. فهؤلاء الرموز يعيشون حياة الهناء من لحظة المولد وحتى نهاية العمر .. فالصادق المهدي دائما وأبداً في ( جاه الملوك يلوك ) .. ولكن المحك في حياة أمثال عبد الغني بريش النكرة المجهول .. والثواني الذي يعيشها أمثال الرمز صادق المهدي فوق وجه الأرض أفضل من ألف سنة يعيشها أمثال عبد الغني بريش .. ويقال في الأمثال : ( العاجز عن لحاق العمالقة فليرجمهم بالحجارة ) .. وحتى في ذلك الرجم هم اعجز الناس فوق وجه الأرض .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-06-2018, 10:20 PM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 05-07-2005
مجموع المشاركات: 12254

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: من الذي يعيش في عزلة.. عبدالعزيز الحلو الم� (Re: الطعن في عمق الكبد)


    Quote: Abdul Aziz is a true son of Nuba Mountains and a national leader who has our full support
    فتاح، عارف ح تقول كده .. لكن يا النوبة أسمعوها مننا نحن البقارة، ما لم تطردوا الحلو لا أتفاق ولا عهد بيننا والحركة اشعبية .. وما ح نخلوكم تمشوا لقدام خطوة واحدة .. جيب لينا بت أبا نور أو الفريق جلال تاور .. حاكم للأقليم نقولوا نعم .. غير كده نهي نهي.

    بريمة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2018, 01:14 AM

مصعب عبد اللهو


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: من الذي يعيش في عزلة.. عبدالعزيز الحلو الم� (Re: Biraima M Adam)

    برمة انت حتى لست بقاري فلماذا هذا الادعاء ؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2018, 00:36 AM

الفتاح


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: من الذي يعيش في عزلة.. عبدالعزيز الحلو الم� (Re: عبدالغني بريش فيوف)

    New Sudan Vision is the only vision that will give peace a chance
    and establish a fair ruling system and a constitution that addressing
    all citizens equally without discrimination and away from religious,
    political and economic exploitation. All the ruling systems in Sudan
    Since the perceived independent were of racial discrimination, slavery
    and of genocidal intention against the indigenous population
    and this is unacceptable and will not be allowed to go on forever
    It must be stopped at all costs by any means necessary
    New Sudan wayeaaaa
    Justice wayeaaaa
    Equality wayeaaaa
    Freedom wayeaaaa
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2018, 02:35 AM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 05-07-2005
مجموع المشاركات: 12254

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: من الذي يعيش في عزلة.. عبدالعزيز الحلو الم� (Re: الفتاح)

    مصعب،
    Quote: برمة انت حتى لست بقاري فلماذا هذا الادعاء ؟


    عبد العزيز زول رمة .. لا يفهم في السياسة ولا العسكرية .. وزول جبان أخر مرة شرد من كادقلي وجري طلع في جبال كرنقو عبد الله في حين أولاد أخوالي أشاوس النوبة في معركة حامية الوطيس في كادقلي ..

    ومن قبل، في جنوب دارفور، شرد خلي يحيي بولاد .. وترك 750 من أشاوس النوبة كان يقودهم ليقعوا ضحايا للجيش السوداني.. وهو هرب إلي دولة أفريفيا الوسطي .. مدعياً أنه شيخ أمبتار .. حينما كان يتجول وسط ديار البقارة في جنوب دارفور.
    زول جبان لا يجب أن يقود النوبة ..

    القائد جقوت مكوار، رجل بسيط وشجاع ويعرف المكر في الحرب .. حينما وقع في كمين الجيش السوداني .. علي طول قال ليهم أنا جاي كادقلي لأوصل لكم رسالة إننا قررنا السلام ونريد مناقشة كيفية عودة جيشنا .. بل يقوموا بالقبض إليه تم أستقباله .. وذهب حتى الخرطوم يشرح طريقة ويجال عن كيفية عودة جيش الحركة .. وحينما عادوا به إلي كادقلي أطلقوا سراحه وقالوا له أذهب وحضر قواتك للعودة .. ومن ديك وعييك .. عبد العزيز لا يستطع أن يمكر في الحرب .. زول طينة ساكت .. الخسائر الفادحة بسبب تهوره أحياناً وجبنه أحيان أخري.

    بريمة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2018, 07:05 AM

الفتاح


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: من الذي يعيش في عزلة.. عبدالعزيز الحلو الم� (Re: عبدالغني بريش فيوف)

    بريمة
    Ya right! Stupid monkey 🐵, you think we are that stupid to repeat the same trick twice
    No lie can be told twice, and no trick can be played twice . Any monkey that's stupid enough
    and it willing to pay with its head let him surrender to you. Tell that to your collaborators
    There will be no grey area for that kind of stupidity and trickery, every thing is clearly outline
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2018, 08:59 AM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 05-07-2005
مجموع المشاركات: 12254

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: من الذي يعيش في عزلة.. عبدالعزيز الحلو الم� (Re: الفتاح)


    الفتاح،
    عبد العزيز الحلو .. أيضاً مريض .. يعاني عدم السمع .. وكذلك بصره يتدهور بسرعة كبيرة .. في القريب سوف يصير لا يسمع ولا يري .. صندوق أسود مقفول ..
    والسبب لأنه بتصنت لأصوات طلقات الرصاص .. بسمع حاد .. ودا بسبب الخوف .. حتى بدأ يفقد سمعه منذ سنوات .. ونفس الشيئ بالنسبة للنظر ..

    النوبة أحسن لهم يتخلصوا من هذا الأنسان الفاشل .. زول رمة ساكت ..

    بريمة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2018, 11:48 PM

الفتاح


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: من الذي يعيش في عزلة.. عبدالعزيز الحلو الم� (Re: عبدالغني بريش فيوف)

    هل تعتقد أنه الروح الواحد المناضل في جبال النوبة كلنا مناضلين. والثورة مستمر حتى النصر، الحرية، العدالة والمساواة لي كل الشعوب المظلوم.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-06-2018, 12:52 PM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 05-07-2005
مجموع المشاركات: 12254

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: من الذي يعيش في عزلة.. عبدالعزيز الحلو الم� (Re: الفتاح)

    الفتاح،
    تنادوا بالتغيير .. وأنتم لا تريدون تغيير الرمة الحلو الجاثم في صدر النوبة عقود من الزمان .. كيف تحكمون؟

    بريمة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-06-2018, 05:42 PM

الفتاح


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: من الذي يعيش في عزلة.. عبدالعزيز الحلو الم� (Re: عبدالغني بريش فيوف)

    الهدف الاساسي هو إسقاط النظام السياسي العنصرية التي يمارسونها أسيادك العرب و التحرير بلادنا من هؤلاء الشياطين الاخوان المسلمين الذين يكنكشون في حكم بالسياساتهم الاسلاموعروبية المتوحشة و المستعبدة و شن الحروبات الابادية ضد سكان الاصل.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-06-2018, 02:12 AM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 05-07-2005
مجموع المشاركات: 12254

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: من الذي يعيش في عزلة.. عبدالعزيز الحلو الم� (Re: الفتاح)


    الفتاح

    أنت والرمة الحلو ح تمشوا مذبلة التأريخ .. وقريب جداً وح تشوف.

    بريمة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-06-2018, 02:56 AM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 05-07-2005
مجموع المشاركات: 12254

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: من الذي يعيش في عزلة.. عبدالعزيز الحلو الم� (Re: Biraima M Adam)

    الفتاح
    يا سجمان أقرأ الأتي:
    Quote: بيان هام رقم (1)
    الي جماهير الحركة الشعبية لتحرر السودان
    في البداية نحيي شهداءنا الابرار الذين ضحوا بارواحهم ودماءهم الطاهره من اجل الحرية والعدالة والمساواه كما نحيي كل المعاقين والارامل واليتامى ومن ثم نحيي ابطالنا الذين يقاتلون في كل الجبهات وساحات الوغي ومن بعدهم نحيي كل الشرفاء من مهمشي الشعب السوداني عامة وشعوب جبال النوبة والنيل الازرق ودارفور واطئي جمرة النضال.
    نحييكم جميعا ونعلن لكم باننا اضطررنا لنشر هذا البيان الهام وذلك بعد ان فاض الكيل وبلغ السيل الزبا الى ان وصلنا الي هذه المرحلة المتاخره بعد فشل كل المحاولات من النداءات والمذكرات والرجاءات لإثناء القيادة الثلاثية المكلفة لترتيب الاوضاع الدستورية والمؤسسية لإدارة الحركة الشعبية والجيش الشعبي لتحرير السودان إلا اننا لم نجد الا الصدود والاقصاء ومزيدا من التهميش وإمتد الامر الى الملاحقات والمطاردات والاعتقالات التي وصلت بنا الى حد السجون للمناضلين من ابناء النوبة وشمل ذلك حتي ابناءنا الذين جاءوا من دول المهجر (امريكا ،بريطانيا، دول الخليج ،مصر وكندا ) لتلبية نداء المناضلين وتقديم الدعم والمساعدات الانسانية. لقد وصل الامر الى اكثر من ذلك في خلق الفتن الجهوية منها والقبلية ، كلها سياسات الاستعمار البغيض والتي ورثتها الانظمة الحاكمة في الخرطوم لتسود وتحكم قبضتها الاستعمارية .
    نؤكد لكم ايها الرفاق باننا فشلنا في التعامل عبر المؤسسات لغيابها وتعمد القيادة الثلاثية المكلفة في قفل كل منافذ وابواب الاصلاح لذلك اضطررنا بل لم نجد بدا لتصحيح الكثير من المفاهيم والسموم التي تم بثها لتضليل الراي العام إلا من خلال وسائل الاعلام وعبر هذه البيانات التي ستتوالى لوضع كل الامور في نصابها ومن هذه المنطلقات نعلن لكم الاتي :-
    1 / نعلن وقوفنا التام واللامحدود مع الجيش الشعبي لتحرير السودان في ميادين القتال ونؤكد لهم بان غيابنا جاء نتيجة للاقصاء والتهميش المقصود والمتعمد والمرتب بالتشويش والتشويه وتضليل الراي العام طيلة الفترات السابقة وسكتنا عنها درءا للفتنة والانشقاقات وعلي قواعدنا وجيشنا الشعبي ان تعلم ذلك جيدا ومن هنا نقول لجيشنا ولكل المناصلين لا بد من الصمود والتقدم لدحر العدو فالحرب طويلة والعدو عنيد وعناد رفاقنا اكبر ونؤكد لهم باننا قادمون طال الزمن او قصر .
    2 / نعلن بل نؤكد على عدم وجود اي نوع من الاختلافات او حتى التباينات مع رفاقنا في جبال النوبة والنيل الازرق خاصة الذين تم تكليفهم لقيادة المجلس القيادي الانتقالي في ولاية جنوب كردفان/جبال النوبة فهم اصلا قيادات لا غبار عليهم قاتلوا وناضلوا في كل الاحراش والادغال وخاضوا اعنف المعارك الى ان وصلوا لهذه المرحلة القيادية فلهم التحية وإلى الامام .
    3 / ونعلن لقواعدنا بالحركة الشعبية وكل الشرفاء من مهمشي الشعب السوداني بان القيادة الثلاثية المكلفة قد فشلت فشلا ذريعا في توحيد الحركة الشعبية وإدارتها بقفزاتهم المتكرره فوق القانون وعجزهم عن إدارة الازمات الانسانية وكيفية التعامل مع الامراض والمجاعات والجهل التي عمت مناطق الحرب وذلك يؤكد ايضا فشلهم في تقديم البرامج المقنعة التي تقنع المجتمع الدولي لتقديم المساعدات الانسانية وعلى اثر ذلك مات المئات بل الآلاف المؤلفة من ابناء وبنات النيل الزرق وجبال النوبة خاصة كبار السن والعجزه الذين لا يستطيعون السير والنزوح من مناطق كاو ونارو وفنقر وويرني ومناطق الكرنقو والشاتات. ومن استطاع النزوح واللجوء لم يجد العون المطلوب إلا بشق الانفس .
    4 / الإخوة والرفاق الكرام نعلن لكم إختلافنا الواضح والبين مع القيادة الثلاثية المكلفة في الطريقة التي تم بها صياغة وإجازة ما يسمي بالدستور الانتقالي الجديد والذي وقعه الرفيق الفريق مالك عقار اير والمجاز من المجلس القيادي للحركة الشعبية لتحرير السودان . فمن ابجديات العمل القانوني هو مرور القانون بمراحل عديده الي ان يدخل المجلس التشريعي وفيها يمر باربعة مراحل للإجازة النهائية ناهيك عن الدستور القانون الاعلي او ابو القوانين فإجازته اكثر تعقيدا من القوانين الاخري . نؤكد بان ما حدث هو مسرحية سياسية غبيه القصد منها تكريس السلطات لدى الذين سمو انفسهم بالضباط القوميين (القيادة الثلاثية المكلفة).
    5 / الاخوه الرفاق نعلن رفضنا التام لما يسمي بالدستور الانتقالي الجديد وبالتالي نرفض كل القرارات التي جاءت إستنادا عليه لان ما بني علي باطل فهو باطل خاصة لجان حصر وتصنيف عضوية الحركة الشعبية ولجنة إعادة النظر في الدستور والملاحظات الوارده حوله. ونؤكد على الدستور الانتقالي لسنة 2008م وذلك بعد تنقيحه وتعديله لحين عقد المؤتمر العام والنظر في امر الدستور وإعتماده بالطرق القانونية المعروفة .
    6 / نؤكد لكم فشل الرفيق الفريق مالك عقار اير الرئيس المكلف للحركة الشعبية في قيادة وإدارة الحركة الشعبية إذ لم يستفد من اسلافه في الحكمة والكياسة والتسامح في إدارة الاختلافات مع الرفاق والعمل لتوحيد الجبهة الداخلية ونخص بالذكر هنا الرفيق الراحل المقيم الدكتور جون قرنق دمبيور والرفيق القائد سلفاكيير ميارديت والرفيق القائد الراحل المقيم الشهيد يوسف كوه مكي هؤلاء اكدوا قدراتهم في إدارة الازمات في اخطر المنعطفات التي مرت بها الحركة الشعبية ، إذ لا زال يعتقد بأنه رئيسا للحركة الشعبية لولاية النيل الازرق والذي فشل فية تماما ووضح ذلك في عجزه لاصدار قرار المجلس القيادي الانتقالي للنيل الازرق حتي الان ويبدو ان جبال النوبة اصبحت طوق النجاه له ولغيره، فالاخطاء القاتلة والمحسوبية جعلاه حائرا في التعامل مع المناضلين الحقيقيين من ابناء النيل الازرق ، وثبت فشله في إدارة الحرب في النيل الازرق رغم الآليات والمعدات العسكرية التي بحوزته فقائد مثله يفتقر الحكمة والكياسة لا يستطيع قيادة مؤسسه كبيرة بحجم الحركة الشعبية والجيش الشعبي لتحرير السودان إلا بسياسات الاقصاء والتهميش وإستخدام العصا والجزره الذين يتعارضان مع قيم وادبيات الديمقراطية ومبادئها التي نقاتل من اجل ترسيخها في السودان الجديد.
    7 / ونعلن بل نؤكد بان سبب الازمات الحقيقية التي تلاحق جبال النوبة هو الرفيق الفريق عبدالعزيز آدم الحلو من خلال قراراته وقفزاته فوق القانون والمؤسسات وإستخدامه سياسة فرق تسد بين النوبة لسماحتهم وعفويتهم لقد خلق الحلو اكبر فتنه بين ابناء النوبة وبين قبائلها وجهاتها فقد بدا فشله منذ قدومه للولاية ورفضه للديمقراطية بفصل اكثر من 50 كادر وقيادي من الحركة الشعبية إذ لم يحدث ان تم فصل مثل هذا العدد من قبل في تاريخ الحركة الشعبية ، لقد تفنن الحلو في سياساته بتقريب قبائل وإقصاء قبائل وقيامه بالتشويش والتشويه لرفاقه إبتداءا من اللواء دانيال كود انجلو واللواء تلفون كوكو ابو جلحه وشخصي المتواضع وآخرين لا مجال لحصرهم هنا لقد شوه سمعتنا لينفرد ويسود في جبال النوبة والحركة الشعبية والآن قام بتكوين المجلس القيادي الانتقالي لجنوب كردفان/جبال النوبة ليحمله مسؤولية إخفاقاته وليكونوا دروع له ضد اي تحرك مناوء لسوء قيادته اراد ان يناى بنفسه لكي نصطدم ونفتتن مع بعضنا البعض ولكن هيهات نحن اوعى من ذلك ولا بد ان يتفهم الجميع طبيعة المرحلة وطبيعة الصراع لكي يتم تفويت الفرصة له ولغيره من المتربصين بنا.
    لقد فشل الحلو في الانتخابات الولائية لعناده وعدم وعيه للعملية السياسية ،اشعل الحرب في الولاية ليغطي على فشله وكل ذلك دون إخطار المؤسسات المعنية ليس هذا فحسب بل رفض كل المحاولات التي قمنا بها لإصلاح ذات البين وإحتواء الخلافات لترتيب البيت الداخلي ومواجهة العدو الحقيقي الشيطان الاخرس المؤتمر الوطني.
    8 / ونعلن تأكيدنا لفشل الامين العام المكلف للحركة الشعبية الرفيق ياسر سعيد عرمان في كل مهامة قبيل وبعد انفصال جمهورية جنوب السودان ، فهذا الرجل يكره النوبة كعرق وواجهه سياسية بحجم وجودها السياسي والميداني في الحركة الشعبية وضح ذلك في تعامله مع ابناء النوبة في قطاع الشمال إبتداءا بمجلس سلاطين السودان الجديد لجبال النوبه وعزله للقيادات المنتخبة من ابناء النوبة في كل من الجزيرة في الحصاحيصا تحديدا بالاضافه لسنار والقضارف وعطبرة وبورتسودان ضاربا بالديمقراطية التي ننشدها عرض الحائط ويقوم بتعيين ما يسمى بالملتزمين المطيعين لسياساته التوطينية العنصرية وما يحدث حاليا فحدث ولا حرج لان تاثيره كان واضحا في كتابة الدستور الجديد خاصة في تفصيل السلطات الممنوحة للامين العام والمتمثل في شخصه وتعيينه لقيادات مكاتب الحركة في دول المهجر في امريكا ومصر ويوغندا وبريطانيا.
    لقد فشل في ادارة اصول واموال الحركة الشعبية ويتهرب من المسائلة بتهربه من عقد اي اجتماعات تنويرية لمؤسسات الحركة الشعبية لذلك قام بحل كل المؤسسات المنتخبة حتي الولائية منها رغم ان مبدا حلها هو من إختصاصات الرئيس وخلق بذلك فراغا سياسيا وإداريا كبيرا يصول ويجول فية الى يومنا هذا !!! كل ذلك تحت المجهر نقول بان يوم الحساب آت مهما طال الزمن .
    الرفاق الكرام كل ما سبق يؤكد فشل القيادة الثلاثية المكلفه وتمسكها بالفراغ السياسي والإداري من اجل استمرار هذا الوضع المخل للعملية الديمقراطية وقصدنا من ذلك توضيح مدي صبرنا وتحملنا للمآسي والاخفاقات المستمرة وكل ذلك درءا للفتنة والحفاظ علي قدسية وتماسك الحركة الشعبية والجيش الشعبي وإستمراره في تحقيق الانتصارات ، وان تمادت هذه القيادة الثلاثية في عملية التهميش والاقصاء نؤكد لكم بان التغيير آت لا محال رضي هؤلاء ام ابوفطريق النضال هو طريقنا خبرناه وورثناه كابر عن كابر ولن يثنينا عنه كائن من كان .
    التحية للشرفاء من ابناء شعبنا والدوام لنضالات الجيش الشعبي والنصر اكيد
    عن الاغلبية الصامته / اللواء إسماعيل خميس جلاب اورسمى
    من مؤسسي الحركة الشعبية والجيش الشعبي في جبال النوبة

    هل تستطع تدافع عن الرمة الحلو .. في أقصاء أبناء النوبة وطردهم من الحركة الشعبية لصالح تمرير أجندات الجنوبيين؟

    بريمة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de