أعداء أطفال جبال النوبة جنوب كردفان !!! يبكون ياسر عرمان بقلم الاستاذ. سليم عبد الرحمن دكين

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 25-06-2018, 11:38 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
23-05-2018, 07:42 PM

سليم عبد الرحمن دكين
<aسليم عبد الرحمن دكين
تاريخ التسجيل: 13-01-2014
مجموع المشاركات: 83

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


أعداء أطفال جبال النوبة جنوب كردفان !!! يبكون ياسر عرمان بقلم الاستاذ. سليم عبد الرحمن دكين

    07:42 PM May, 23 2018

    سودانيز اون لاين
    سليم عبد الرحمن دكين-UK
    مكتبتى
    رابط مختصر



    لندن بريطانيا



    ها هم الاوغاد الاوباش يبكون ياسر عرمان . بدلاً من البكاء على اطفا ل جبال النوبة الذين ابادهم ياسر عرمان وترك الكثيرين منهم داخل الكهوف سجناء دون ادنى مقومات الحيا ة الاساسية الا الصراصير والثعابين والعناكيب والذباب والبعوض بيئة لا يقطنها الحيوان ناهيك عن الانسان. هولاء الاوغاد كانوا يشاهدون اطفال جبال النوبة داخل الكهوف عراء وحفاء وجياع والصواريخ والقنابل تتساقط فوق رؤوسهم ليلا ونهارا تقطع اطرافهم اشلاء واشلاء, كل ذلك من خلال شاشات التلفاز وهم جالسون على كراسى ضخمة وثيرة ويقولوا ليسوا اطفالنا العراء والجياع وليست بيوتنا التى تحرق ان اطفالنا فى مأمن وامان لطالما هذا بعيدا عن اطفالنا فكان ما كان فيكن ما يكون ليس مهم. ياسر عرمان تسلق رقاب اطفال جبال النوبة ودهس على جماجمهم باقدامه راكضاً وراء اشواقه واحلامه تاركاً شعب جبال النوبة جنوب كردفان واطفاله يسددون الفاتورة الباهظة.نحن من الذين رفضنا رفضاً باتا وجود ياسر عرمان داخل الحركة الشعبية شمال ناهيك عن سيطرته وهيمنته على الحركة الشعبية وعلى ابناء النوبة منسوبى الحركة الشعبية واعلانا ذلك على الملأ. كما اعترضنا على نظامة الدكتاتورى الاستبدادى الذى يقود بها الحركة الشعبية وايضا متاجرته بقضية شعب جبال النوبة فى المحافل الدولية. لقد انتقدناه نقداً موضوعيا تلك الممارسات الانتهازية والاستغلالية لقضية شعب جبال النوبة وتوظيفها للاهدافه وطموحاته السياسية غير مكترس وغير مبالى بما يحدث لأطفال جبال النوبة جنوب كردفان من جوع ومرض والصورايخ التى تتساقط فوق رؤوسهم كل يوم التى فتكت بهم فتكاً شديداً والالغام التى بترت اطرافهم. ياسر عرمان ثعلب مخادع يضحك على شعب جبال النوبة ولاسيما المثقفين منهم حيث جعلهم يسبحون بحمده ويلتقطون الفتات من تحت اقدامه. كان ياسر عرمان يذكر دائما اسم يوسف كوة اثناء لقاءته الرسمية والشعبية ليس حبا ليوسف كوة ياسر عرمان لم يحترم يوسف كوة اطلاقاً. انما يوظف اسم يوسف كوة لكى يكسب عقول وقلوب شعب جبال النوبة من اجل اطالة امد الحرب وجمع مزيداً من الاموال التى كان يجمعها من الدول الاوروبية وامريكا وكندا وحتى استراليا لدعم مشاريعه وبرامجه ومقاييسه. ياسر عرمان لم يضع قضية شعب جبال النوبة ضمن اولوياته القصوى ولم يعامل شعب جبال النوبة باحترام وكرامة اطلاقاً. انما مصلحته ومصلحة الحزب الشيوعى الذى ينتمى اليه فليذهب ياسر عرمان ومعه الحزب الشيوعى الى الجحيم غير ماسوف عليهم. طيلة سنوات المفاوضات التى كان يجريها ياسر عرمان فى اديس ابابا العاصمة الاثيوبية لم يسبق ان وضع قضية شعب جبال النوبة على طاولة المفاوضات ولم تخطر على باله اطلاقاً. لقد قدمت لياسر عرمان نصائح كثيرة من خلال مقالاتى الكثر التى نشرتها فى صدر سودانيزاولين قلت له اذهب انت واهلك وحاربوا النظام الحاكم واترك النوبة وشاءنهم. ولكنه كان عنيداً بل كان مصراً على توظيف شعب جبال النوبة وقوداً وأداة للحرب من اجل ان تحقق اشواقه واحلامه. الان نقول ان هناك بارقة امل فى الافق بعد هذه السنين الطويلة من الحرب يبشر بمستقبل مشرق بمعزل عن ياسر عرمان. بعد قرار الانحياز الذى اتخذه مجلس تحرير جبال النوبة جنوب كردفان فى مارس عام 2017 الان لا خلاف حول مشروع الميثاق الذى طرحه قائد الحركة الشعبية شمال الفريق عبد العزيز الحلو حيث الاليات المتفق عليها والاجندة المتفق عليها. فلذا يجب على ابناء النوبة داخل السودان وخارجه الوقوف الى جانب الميثاق ومسار الاصلاح الذى وضعه مجلس تحرير جبال النوبة. شعب جبال النوبة يريد من مجلس تحريره ان يؤكد له موقفه من المفاوضات القادمة لان الذى يورد فى الاجندة يكون مناسبا ومطابقا لما يريده شعب جبال النوبة الكلام عن المستقبل يجب ان يرقى الى مستوى التوقعات. لان مهمة مجلس تحرير جبال النوبة اقناع شعب جبال النوبة جنوب كردفان قبول النهج الجديد واقناع ابنائه المثقفين السياسين داخل السودان وخارجه بجدوى هذا النهج الجديد. نتحدث عن وضع جديد فى جبال النوبة جنوب كردفان ولاننسى تجربة ياسر عرمان ومالك عقار الدكتاتورية الاستبدادية التى تقوم على اقصاء الاخر قد ولى عهدها. فلابد من وجود شامل للابناء النوبة حول القضية حيث ضرورة الانتقال من مرحلة الاقصاء الى مرحلة التوافق حيث الرؤية المشتركة ومخاطبة جذور القضية مع هذه الاشواق يغيير المناخ الفكرى والسياسى فى جبال النوبة جنوب كردفان. الان طغت الحاجة الى السلام ونحن جميعا مع السلام انه هو التوجه نحو الحل السياسى السلمى الشامل اذا نجحت الفكرة ستعطى زخم جديد نرجو ان لا تسقط حتى لاتندلع حرب جديدة.لان وقف اطلق النار نريده ان يبقى كما هو لحين الحل السياسى الشامل للقضية. فلذا يجب على مجلس تحرير جبال النوبة جنوب كردفان ان يجعل هذا المسعى حقيقى. والوفاق بين الاعراق القاطنة جبال النوبة جنوب كردفان فى غاية الاهمية من اجل رؤية مشتركة و مطابقة مع مشروع الميثاق الذى طرحه قائد الحركة الشعبية الفريق عبد العزيز الحلو مع وضع الية متفق عليها واجندة متفق عليها انه التحدى لان الظروف الموضوعية تتطلب هذا الاجراء. قبل الختام اريد ان اقول لهولاء الاوغاد الاوباش الذين يبكون ياسر عرمان بدلاً من البكاء على اطفال جبال النوبة اذهبوا ومعكم ياسر عرمان شوفوا ليكم غراب جذوا هذه المقولة بالعامية السودانية. ياسر عرمان الانتهازى المتسلق الذى وجد مكانة شاغرة فى التاريخ وشغلها. عندما تولى مجلس تحرير جبال النوبة جنوب كردفان قيادة الحركة الشعبية شمال فى مارس عام 2017 انه اليوم الذى تحققت فيه امنيتى, لاننى كتبت اكثر من خمسون مقال من اجل ان يحدث الذى حدث فى مارس 2017 بان يتم ابعاد ياسر عرمان وان يتولوا ابناء النوبة منسوبى الحركة الشعبية قيادة الحركة بانفسهم لانهم الاغلبية الساحقة. اتذكر قبل ابعاد ياسر عرمان من الحركة الشعبية شمال بثلاثه اشهر قال لى واحد من الاصدقاء العزيزين المتابعين لمقالاتى من دارفور لا دعى لذكر اسمه قال لى لقد كتبت ولاتزال تكتب عن ياسر عرمان فكان سؤاله لى هل انتم النوبة قادرين على ابعاد ياسر عرمان من الحركة الشعبية شمال او بالاحرى سيطرته على شعب جبال النوبة؟ فقد كان ردى سريعا دون تردد قلت له سنبعده قريبا جداً وفعلاً بعد ثلاثة اشهر فقط تم ابعاد ياسر عرمان من الحركة الشعبية شمال من جبال النوبة نهائياً. ياسر عرمان ليس لديه جنود من اهله فى ارض المعارك ولا مالك عقار هو الاخر لا جنود له فكيف لهم ان يقودوا الحركة الشعبية شمال اين المنطق هنا يا عالم . شعب جبال النوبة جنوب كردفان يريد اعادة جميع الاموال التى جمعها ياسر عرمان باسمه وباسم قضيته لكى يبنوا بها مدارس ومراكز تعليم لأطفال النوبة الذين سجنهم ياسر عرمان داخل الكهوف وحرمهم من العلم والمعرفة انه هو المنطق ولا غيره ينبغى اعادة هذه الاموال الى شعب جبال النوبة جنوب كردفان عاجلاً ام عاجل. اخيرا اقول ان قيادة الحركة الشعبية شمال الجديدة تمتلك رؤى ووسائل فكرية قادرة على احداث تغيير حقيقى ليس فقط فى جبال النوبة جنوب كردفان انما السودان بأسره. حتى لقاء اخر
    أختصاصى فى حقوق الانسان والقانون الاوروبى
    23/05/2017
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-05-2018, 09:45 PM

متابع


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أعداء أطفال جبال النوبة جنوب كردفان !!! يب� (Re: سليم عبد الرحمن دكين)

    اذا كان ما تفضل به سليم دكين هو رأى قطاع مقدر من ابناء النوبة فى ياسر عرمان وهو الذى أفنى ثلثى عمره فى المنافحة والدفاع عن قضايا الحركة الشعبية والمهمشين فمنذا الذى سيمد يده من الشماليين مرة أخرى لهؤلاء المهمشين وللنوبة تحديدا أو يغامر بالوقوف معهم على خندق واحد بعد كل ما رآه الناس من فجور الخصومة والحقد الكريه .
    نحن نعلم ان الادعاءات المذكورة اعلاه فى مقالة سليم هى محض افتراء وتجريم وتلفيقات لا يصدقها أحد فى حق ياسر عرمان ونعلم ان ياسر عمل بشرف وناضل بشرف وترك الحركة الشعبية قطاع النوبة بعد أن تغيرت أجندتها لأجندة قبيلة ولا ينبغى لشخص كياسر عرمان أن يشارك فى نصرة قضايا قبلية بحسب ما الزم به نفسه من مبادىء وشعارات وما عمل لأجله طوال عمره ، الخطير فى ملابسات ابناء النوبة مع عرمان أن الشماليين جميعا ينظرون ويتابعون الأمر وقد أدركنا نحن وأدرك كثيرون جدا أنه خلاف عنصرى لأبعد حد ولا علاقة له بمشكلات تنظيمية وادارية وخلافو ويكشف هذا الخلاف فى جانب منه على حقيقة أن من المستحيل أن يتعايش الشماليين والنوبة أو يتفقوا على أدارة أى شأن محلى أو وطنى أو خلافه دون أن تقفز حواجز العنصرية والكراهية والتجريم لأن الثقة منعدمة تماما ولأن الخلاف أعمق من أن يرتقه نضال مشترك ومصاهرة وتزاوج وقتال من أجل قضية واحده ، أن العنصرية والعنصرية المضادة هى أسوأ ما يمكن أن يرتكبه انسان فى حق نفسه والاخرين واذا كان ياسر عرمان قد أخطأ أداريا وتنظيميا فهذا لا يبرر أن يستل قطاع عريض من ابناء النوبة سكاكينهم للاجهاز على الثور بالصاح والكضب .
    اذا كان ابناء النوبة يلومون ياسر عرمان لكونه لم يلتفت لقضاياهم كقبيله ويطالب لهم بحق تقرير المصير فقد كان يجدر بهم منذ البداية أن لا ينخرطوا فى تنظيم اسمه الحركة الشعبية له أجندة قومية ويحمل أشواق لجميع السودانيين . كان يتوجب عليهم أن يسموها حركة ابناء النوبة لتقرير المصير ويجعلوا عضويتها قاصرة على النوبة وحدهم بمعزل عن كل القبائل السودانية والامر ان تم على هذا النحو كان سيكون مفهوما للجميع ولياسر عرمان وغيره ممن شاركوا معهم ، لكن أن ينضوى النوبة تحت تنظيم قومى ويأتوا بقيادات هذا التنظيم كاداريين ثم يبدلوا أجندهم لاجندة قبلية ويلوموا هذه القيادات الرافضة لتلك الاجندات التى لا تهمهم فى شىء فهذا هو العبث بعينه وفقدان البوصلة والخسران وهو أمر يتوجب أن لا يلام فيه لا عرمان ولا غيره والملام فيه ابناء النوبة وحدهم . الان غادر عرمان وترك الجمل بما حمل وبدلا من هذا التباكى الحقود يجدر بابناء النوبة أن يتدبروا أمرهم بدلا من الكيد لعرمان أو تلفيق التهم له وبدلا من هذا الزعيق الذى يصم الاذان وهو بالنهاية زعيق عنصرى كريه لا يتجاوب معه أحد ولا يهم السودانيين من غير النوبة .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-05-2018, 01:23 AM

الفتاح


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أعداء أطفال جبال النوبة جنوب كردفان !!! يب� (Re: سليم عبد الرحمن دكين)

    The writer of the above article has the same mentality and thinking
    like that of Yassir Arman, you're not advocating the cause of the marginalized
    and oppressed people of Sudan but you're ethnically targeting
    Nubian people and SPLA particularly. You sir, you're a political
    opportunitist , just like Yassir Arman is, and the will to end the genocidal
    wars is not with Arman, nor with any victim of the Arabists oppression
    The will to end genocidal wars is with the racist Arabist killers in
    Khartoum, not with the victims , no do any


    Political opportunitist has any power to end the civil wars
    The writer is basically persuading the oppressed people to
    Abandon their cause and surrender to the genocidal government
    This racist Arabist reptilian government is not a government
    that can be appeased or reason with , these are snakeheads
    If you want to understand them, understand the minds of the snakes
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-05-2018, 12:13 PM

حمر طرطور


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أعداء أطفال جبال النوبة جنوب كردفان !!! يب� (Re: سليم عبد الرحمن دكين)

    اولا من هو المسئول عن تهميش قبائل جنوب النوبة ولماذا يلقى بالائمة على العرب والشمالين ولماذا لا يكونوا النوبة هم السبب فى تهميشهم لتخلفهم عن ركب الحضارة وركوب الاوهام بدلا عنها
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-05-2018, 01:51 PM

الفتاح


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أعداء أطفال جبال النوبة جنوب كردفان !!! يب� (Re: سليم عبد الرحمن دكين)

    جنوب النوبة قال! و الله اذ انتوا مصرين في كلمة جنوب بطريقة دي حتفضلوا بالمثلثتكم السميتوها مثلث حمدى. يا سيد حمر طرطور كما سميت نفسك، نحمل العرب و الشماليين مسؤلية تخريب و تقسيم السودان بسبب سياستهم الاسلاموعروبية المتوحشة و العنصرية التي يمارسونها ضد الشعوب الاصل في السودان. الحروبات الابادية التي يقودون ضد الشعوب المهمشين و المضطرب في السودان.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-05-2018, 11:43 AM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 05-07-2005
مجموع المشاركات: 12041

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أعداء أطفال جبال النوبة جنوب كردفان !!! يب� (Re: الفتاح)


    Quote: والوفاق بين الاعراق القاطنة جبال النوبة جنوب كردفان فى غاية الاهمية من اجل رؤية مشتركة و مطابقة مع مشروع الميثاق الذى طرحه قائد الحركة الشعبية الفريق عبد العزيز الحلو مع وضع الية متفق عليها واجندة متفق عليها انه التحدى لان الظروف الموضوعية تتطلب هذا الاجراء.

    شيئ مستحيل مع عبد العزيز الحلو تابع الجنوبين .. الذي قتل أهلنا في جنوب كردفان علي أساس العرق ..
    يوم 17 رمضان .. بعد 5 أيام فقط من اليوم .. تقام الذكري السنوية لضربة القردود أم ردمي بجنوب كردفان .. التى راح ضحيتها أكثر من 250 من أبناء القبائل العربية - البقارة بجنوب كردفان بيد عبد العزيز الحلو ..


    الحركة لا تصلح لأحداث أي تغيير في جنوب كردفان .. وح نقف مع الشيطان الأحمر ضدها ..

    بريمة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-05-2018, 03:51 PM

الفتاح


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أعداء أطفال جبال النوبة جنوب كردفان !!! يب� (Re: سليم عبد الرحمن دكين)

    يا بريمة البقاراوي، أولاً انتا بقاراوي متخلف من البادية، لا تعرف شي عن الثقافة المدنية غير الوحشية. يستغلونك أسيادك العرب ككلب الصيد فقط. العيب فيك انه لا تعرف إنك مظلم . انتا كلب متطارد رطول سكر و كيلو الزيت من أسيادك العرب و سرقة الابقار من شعوب النوبة. تاجي جاري تقول قتلوا ليك اهلك. يا يا يا، سمعنا بالمثل القائل " ضربني و بكاء و سابقني و ماشت اشتكاني. هذا لا ينقوذك و لا يبريرك من جرائمكم الحربية التي ترتكبوا ضد الشعوب الاصل المهمشين.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-05-2018, 04:02 PM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 05-07-2005
مجموع المشاركات: 12041

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أعداء أطفال جبال النوبة جنوب كردفان !!! يب� (Re: الفتاح)


    فتاح،
    أنت ليس نوباوي .. جنوبي مندس وسط النوبة ..

    بريمة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-05-2018, 04:24 PM

الفتاح


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أعداء أطفال جبال النوبة جنوب كردفان !!! يب� (Re: سليم عبد الرحمن دكين)

    نوبي - جنوبي ليس هو الموضوع هنا، الموضوع يا بريمة البقاراوي هو وحشيتك و الحروبات الابادية التي تقودوها اهل البقارة و أسيادكم العرب العنصريين ضد الشعوب الاصل المهمشين هذا هو الموضوع الاساسي.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de