د. النور حمد في ندوة عامة بدنڤر كولورادو يوم الأحد ٢٠ أغسطس ٢٠١٧ الساعة الواحدة ظهراً
سيبقى نجم المناضلة المقدامة فاطمة إبراهيم ساطعاً في سماء السودان بقلم د. كاظم حبيب
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 08-17-2017, 11:57 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

أرقام قياسية: زرت كوريا الشمالية مرتين... !! بقلم يحيى العوض

07-23-2017, 08:22 PM

يحيى العوض
<aيحيى العوض
تاريخ التسجيل: 05-25-2015
مجموع المشاركات: 18

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


أرقام قياسية: زرت كوريا الشمالية مرتين... !! بقلم يحيى العوض

    08:22 PM July, 23 2017

    سودانيز اون لاين
    يحيى العوض -UAE
    مكتبتى
    رابط مختصر


    (الحكمة الصينية تتجلى في المكر والخداع الاستراتيجي للتحكم في إدارة الصراع في شبه الجزيرة الكورية والعالم ..)

    ان تزور بلدا عشرات المرات ، مائة مرة... كبريطانيا والمانيا وفرنسا ، فقد لا تحقق رقما قياسيا فهناك من زارها مرات لا تحصى ، ولكن زيارة كوريا الشمالية أكثر من مرة ، فأمر نادر جدا ، ولا نقصد انتقاصا للبلد او سخرية ، كما تضج بذلك الأسافير ، فالبلد متفرد بنظامه السياسي والاجتماعي ، و تنتشر البوذية في البلاد ومع ذلك لا تتعدى نسبة معتنقيها ال14% ،ليرتفع عدد الملحدين ، " الذين لا يؤمنون بأي دين " الى حوالى 65 % من السكان .!(1) هذه النسبة العالية ساعدت في البحث عن بديل مقدس وتجسد في الزعيم كيم ال سونج ، مؤسس الدولة رفعوه الى مصاف الآلهة بفضل اجهزة الدعاية ، وأساطير التراث الكوري ، وعبادة الفرد ، personality cult فالرجل قادهم في حروب مصيرية وانتصر وورث الأسرة ، هالة التقديس مع الاصرار على التحدى والمواجهة ، اطفال الابتدائي والثانوي يسيرون الى مدارسهم في طوابير عسكرية وينشدون : نحن شهداء المستقبل !..
    العالم تغير وهم كما كانوا في خمسينيات القرن الماضى ، شعب بأكمله معبأ للحرب والقتال ، يبنون مصانعهم ومدارسهم ، مزخرفة بألوان بهيجة ، وفي الوقت نفسه يقيمون مدرسة و مصنعا بديلا تحت الأرض !
    والدولة الوحيدة الباقية على خارطة السياسية العالمية ، التى تتمسك وتعلن انها دولة شيوعية ، رغم سقوط الدولة الشيوعية السوفيتية (الأم ) وصعود الدولة البراجماتية في الصين ، والتى تؤكد عبر اجيال منذ فجر التاريخ انها مهبط الحكمة ( أطلبوا العلم ولو في الصين ) وجسد الحكمة الي واقع ، مهندس الصين الحديثة ، دينج هيساو بينج الذى اطلق صيحته التاريخية في فترة قيادته للبلاد ، ( 1978 -1992 ) : " ليس المهم لون القط ، أسود أو أبيض ، طالما هو قادر على اصطياد الفئران " ! وانها ، الصين ، رغم ضجيج العالم ادانة لبرامج كوريا الشمالية النووية ،( وتشارك أحيانا في صخب الادانات )، إلا ان الشريان الذى يمد كوريا الشمالية بالحياة ويعلمها تقنيات اسلحة الدمار الشامل ويحفزها على مد لسانها لترامب ( ويضطر ترامب أن يكون من العقلاء،) فهي الصين نفسها ، بدونها بيونج يانج عاصمة لدولة صغيرة قاحلة ، محدودة الموارد ومحاصرة تماما برا وبحرا !(2)
    زيارتنا الاولى لكوريا الشمالية عبر الصين ، عام 1967 وكنت امينا عاما لنقابة الصحفيين العاملين ونائبا للامين العام لاتحاد الصحفيين السودانيين ، ولعلها من اشراقات ذلك العصر، قيام تنظيمين للصحفيين ، التنظيم الأشمل وهو اتحاد الصحفيين السودانيين والذي يضم الجميع ،اصحاب امتياز الصحف ورؤساء التحرير والمحررين ، اما نقابة الصحفيين فتضم الصحفيين الذين يعملون في الصحف التى يملكها اصحاب الامتياز ومن يمثلونهم من رؤساء التحرير، وكان رئيس اتحاد الصحفيين آنذاك الاستاذ بشير محمد سعيد ، والأمين العام ، الاستاذ محمد ميرغنى ، وانوب عنه وكان الاستاذ عبد العال عبد القادر (من كبار محرري وكالة رويتر ومكتبها يمثل منطقة الشرق الاوسط بما فيها مصر ) رئيسا للنقابة وكنت الأمين العام ..
    زيارتنا الأولى اكسبتنا صفة اول وفد سوداني يزور جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية (كوريا الشمالية )
    وترأسه الاستاذ صالح عرابي ، رئيس تحرير وصاحب امتياز جريدة التلغراف ، وعضوية الاستاذ احمد سهل ممثلا لصحيفة السودان الجديد ، وشخصى بصفتى النقابية .. والزيارة الثانية كانت عام 1984 برفقة وفد جمعية الصداقة السودانية – الكورية الشمالية ، ويضم الدكتور عبد العزيز عبد الله مدنى والاستاذة فاطمة سعد الدين والاستاذة أسماء تميم ..
    -2 –
    مهنة الصحافة ,تتيح لك التعرف على نماذج متنوعة من البشر ,من مختلف درجا ت السلم الاجتماعى, رؤساء دول ,شخصيات عامة واخرى أدنى ,أفاقين وأفاكين ومجرمين !( 3)
    وتحتفظ الذاكرة المزدحمة ,بلمحات لا تنسى من مواقف وطرائف ,اثناء الزيارتين لكوريا الشمالية، تستعيدها وتستعذ ب اصداءها .. وغالبا ,تبتسم دون تكلف فى استذكار شخص ما , أو حدث, مرت عليه عشرات السنين .. ومن أ سعده الحظ بالتعرف على الاستاذ صالح عرابى , رئيس تحرير ,جريدة التلغراف ,تتوافر لديه ارصدة من متع المسامرات والقفشات والطرائف والمآزق! .. ويستحق الاستاذ صالح عرابى عن جدارة ,لقب , أظرف ظرفاء عصره من الاعلاميين السودانيين ! ...ويالها من متعة , اذا كان صاحبك فى السفر , والى أين.؟ الى أكثر بقاع الارض عزلة (وفتونة ) ومازالت , جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية , وعاصمتها , بيونج يانج .
    كانت رحلة طويلة , عبر جمهورية الصين الشعبية,, زادنا الضحك المتواصل ,مع رفيقى الرحلة , الاستاذ صالح عرابى والاستاذ احمد سهل,..كنا نمثل اول وفد سودانى , يزور جمهورية كوريا الديمقراطية عام 1967.
    وعبر اجواء الصين يحكى لنا الاستاذ صالح عرابى عن زيارته لبكين في مطلع الستينيات.. ويجسد الاحداث ,كأنك تشاهدها, فى فصول مسرحية بالصوت والصورة.!
    -3-
    ويسرد التفاصيل , وعيناه تفيضان من الدمع , وليس هذا مجازا , كانت عادة متأصلة عنده عندما يضحك , وسرعان ما تنتقل اليك العدوى..! ويحكى .. كانت رحلة طويلة ,اربعة اسابيع بدعوة من اتحاد الصحفيين الصينيين عام 1966 , للتعرف على الثورة الثقافية فى عهد الرئيس ماوتسى تونج ..وذات صباح كنت جالسا مع المترجمة الصينية التى ترافق الوفد وتترجم الى اللغة العربية .. وامتدت يدى فى لمسة خاطفة الى يدها , وانتفضت وغادرت الغرفة مسرعة ! وبعد دقائق عادت ومعها اربعة من اعضاء اللجنة التنفيذية لاتحاد الصحافة , وبدأ على الفور الحوار التالى:
    --رئيس المجموعة "ويقلده الاستاذ صالح" : كا , ووم ,, هاو , هو مستر اورابى !
    -- المترجمة : يا سيد عرابى , لقد حاولت اعادة الدعارة مجددا لجمهورية الصين الشعبية!!
    -- رئيس المجموعة : هاتو باو لو داو !
    -- المترجمة : اتدرى . ماعقوبة , مثل هذه الجريمة النكراء..؟ السجن لعشر سنوات مع الاشغال الشاقة !
    الاستاذ صالح عرابى يتابع ملتاعا زائغ البصر ...!!..: ماذا حدث .. اريد ان افهم ؟
    رئيس الوفد يوجه المترجمة لابلاغ الاستاذ صالح بجريمته وتقول له:
    --- لقد لمست أصابعى بشغف !
    وادرك الاستاذ صالح حجم المأ زق , ويرد مصطنعا صوتا متهدجا اقرب الى البكاء.. لقد اساء ت فهمى .. لم اقصد ذلك سامحينى على هذا الخطأ غير المقصود !!
    المترجمة تنقل للوفد ما قاله ويتبادلون الرأى وتهز المترجمة رأسها بالموافقة ثم تنقل القرار للاستاذ صالح:
    الرفاق يقولون لك انهم غير مقتنعين بدفاعك , لكنهم يقدرون اعترافك بانه حدث خطأ من جانبك ويعتبرون ذلك نقدا ذاتيا , وينتهزون هذه المناسبة ليعلنوا تقديرهم للشعب السودانى البطل الذى اخذ بثأرالشعب الصينى من الجنرال تشارلس غوردون الذى قتل اثناء الثورة المهدية عام 1885. الشعب الصينى كان ضحية الجنرال الانجليزى السفاح, غوردون,فى اعوام 1857-1863., وهو لاينسى شجاعة ثوار المهدية الذين ذبحوه على سلالم القصر!
    --- الاستاذ صالح , مبتهجا ,: لكم الشكر يا رفاق ....سأنقل مكرمتكم لشعبنا واعدكم بان اظل صديقا وفيا لكم!
    --- رئيس الوفد : لاو, لى, بو هنق كونج !
    --- المترجمة:انهم يقترحون عليك أخذ حماما باردا , أو الذهاب الى هونج كونج لثلاثة ايام ثم العودة لمواصلة الزيارة!
    --- الاستاذ صالح يفاجأ بالعرض السخى , ويجيب على الفور: شكرا للرفاق , اساند رأيكم السديد وأفضل الذهاب الى هونج كونج..!!
    وعلى سلم الطائرة كان الاستاذ صالح يتمتم سرا :
    عاش الجنرال غردون !

    -4-
    تزامنت زيارة الاستاذ صالح عرابى الى الصين , مع اوج الثورة الثقافية التى انطلقت عام 1966 ,وتضمنت ادبيات تلك المرحلة طرائف عن التشدد العقائدى , كانت مثار تندر جيلنا .. كانت الدعاية الصينية تنشر حكايات , يصعب علينا فهمها , مثل الحوار الشهير مع مزارع صينى ,كان يفاخر بان محصوله من البطيخ , اصبح حلوا احمر بفضل قراءته ( للكتاب الاحمر) للرفيق ما وتسى تونج !.. وهناك كتب نادرة تسرد حكايات تلك المرحلة .,مثل كتاب "بجعات برية" ,والذى تضمن حكايات اقرب الى الخيال :" لم يكن للشأن الشخصى مكانا , فحياة اعضاء الحزب مصادرة تماما , فاذا نشأ ت علاقة بين رجل وامرأة عليهما ان يكتبا الى اللجنة الحزبية للأذن ب "الكلام عن الحب بغرض الزواج" وقد يستغرق الرد بالموافقة او المنع شهورا .. واذا شرعا فى الاعداد للزواج فهناك اجراءات ومعادلات اشبه بالرياضيات ,تتضمن رموزا مثل 28-7 كتيبة 1وهى تعنى الا يقل عمر الرجل عن 28 عاما وان يكون عضوا فى الحزب منذ 7 ستوات على الأقل, اما بالنسبة للمرأة ان تكون عملت بالحزب فترة لا تقل عن العام.".أطلق الرئيس ماو شعار "لتتفتح مائة زهرة "ودعا الحزب المثقفين الى نقد المسئولين حتى القمة.. وتقول مؤلفة "بجعات برية",يونغ تشانج, كان هدف الرئيس ماو " استدراج الأفاعى خارج جحورها للكشف عن كل من يجرؤ على معارضته".!.ومن مفارقات تلك المرحلة وفقا لهذا الكتاب الشيق الذى ترجمه الاستاذ عبد الاله النعيمى , ,, ان الرئيس ماو , اعلن انه توجد نسبة يمينيين تتراوح من واحد الى عشرين بالمائة , وكان على كل منظمة حزبية ان تكشف حصتها من هؤلاء! ومن طرائف ما قيل تلك الايام ان مئات اليمينيين ,كانوا يصنفون بسحب القرعة , اى بالاقتراع, يقررون من ينبغى تسميتهم يمينيين! , وكان هناك " يمينيو الحمام" وهم اشخاص اكتشفوا انهم رشحوا يمينيين فى غيابهم ,بعدما اضطروا للذهاب الى المرحاض خلال الاجتماعات الطويلة! . كما كان هناك يمينيون قيل ان لديهم سما ولكن لم ينفثوه بعد!
    كانت هذه هى الصين , تلك الايام, قبل ان يغيرها زعيمها , البرغماتى , دنج زياو بنج , الذى اطلق شعاره المشهور عام 1979, وبفضله أصبحت الصين الآن قوة اقتصادية كبرى , مرشحة لان تكون القوة الاعظم فى القرن القادم اذا لم يكن قبله!!
    -5-
    مازلنا فى اجواء الصين فى الطريق الى بيونج يانج , لانشعر بطول المسافة مع متعة ,حكايات الاستاذ صالح عرابى , وأسأله عن حادثة السينما الوطنية بالخرطوم غرب وحجم الاضرار التى لحقت بالدار نتيجة لتعليق كتبه! ويروى تلك المشاهد التى ألفها وتفوقت على الافلام السينمائية التى تعرضها الدار.!..يقول ... السبب صديقك وصديقنا , الاستاذ رحمى سليمان , رئيس تحرير جريدة الاخبار .. فقبل اصدار صحيفته , كان المدير التنفيذى للشركة الوطنية للسينما , ونظم حملة اعلانية ضخمة بمناسبة افتتاح اول دار سينما وطنية بمساهمة رجال اعمال سودانيين .وكان السودانيون فى ذلك الوقت من الخمسينيات يتجنبون الاستثمار فى هذا المجال , كانت السينما تهاجم فى المساجد , باعتبارها " السؤ نما"! .. وانفرد الاجانب بالسوق وحققوا ارباحا طائلة من دور العرض وفى مقدمتها , كولوزيوم , برامبل , النيل الازرق والحلفايا..وكانت صحيفتى التلغراف فى مقدمة المشجعين للاستثمار فى هذا المجا ل وعنما تحقق ذلك وبدأت الاستعدادات لافتتاح اول دار سينما وطنية , نظم الاستاذ رحمى ,حملة اعلانية ضخمة , لكن المفاجأة انه, كان سخيا مع جميع الصحف ماعدا التلغراف التى لم يكن من نصيبها ولا اعلان واحد..!
    ويواصل الاستاذ صالح ..تم افتتاح دار السينما الوطنية فى احتفال كبير باعتبارها انجازا وطنيا فى منظومه اقتحام رأس الما ل الوطنى لفضاءات هامة لاتقل شأنا من التعليم الاهلى والاندية الثقافية , وشاركت فى الاحتفال وكتبت فى اليوم التالى مقالا مطولا اشدت فيه بجما ل المبنى واناقة المقاعد والاضاءة ومعدات العرض ووصفتها بانها تحفة تتزين بها العاصمة , ثم اضفت جملة واحدة , كانت قنبلة حقيقية انتقمت بها من صديقنا رحمى .!.
    قلت ,هناك خطأ فنى فى تصميم شاشة العرض , يستوجب تداركه فورا .. الشاشة تميل قليلا جهة اليسار مما يسبب اضرارا للمشاهد قد تصيبه ب "الحول"!! وفوجىء رحمى و مجلس الادارة بهذة الملاحظة التى اصبحت حديث المدينة , وتصاعدت خطورتها مساء نفس اليوم , عندما بدأ جمهور الدرجة الثالثة ," التيرسو" , التصفير والصراخ الاحتجاجى. وتطور الموقف الى قذف الشاشة بزجاجات المياه المعدنية.. واضطرت ادارة السينما لايقاف العرض , بعد استدعاء الشرطة!!
    وعقد مجلس الادارة اجتماعا طارئا مع المهندس والمقاول ,الذين اشرفا على تنفيذ المشروع , واكدا بالخرائط والقياس بانه لا يوجد خطأ وان الشاشة صممت وفقا للمقاييس والمواصفات العالمية , عندئذ تصاعدت الاصوات التى تطا لب باللجوء للقضاء وتقديم صاحب جريدة التلغراف للمحاكمة ! وسرعان ماادرك بعض الاعضاء خطأ هذا التوجه لان المحكمة قد تستغرق شهورا وتبعا لذلك ستغلق الدار !.. واستوعب الاستاذ رحمى سليمان حقائق ما حدث وطلب من مجلس الادارة امهاله يوما واحدا لحل هذه المعضلة وتوجه الى مكاتب التلغراف واستقبله الاستاذ صالح عرابى هاشا باشا وهو يناديه كعادته .. ازيك ياابو"الرحوم"! .... ولم يكن للاستاذ رحمى وقتا يضيعه وسأله بجدية " طلباتك, ابو صلاح"؟ فأجابه مع ابتسامة عريضة , خمسة اعلانات صفحة كاملة تعويضا عن استثنائنا من الحملة وتدفع مقدما, وغدا , يصفق لكم الجمهور مشيدا بانجازكم ! ووافق الاستاذ رحمى , وطلب الاستاذ صالح احضار المقاول وذهب معه الى دار السينما وحدد له ربط "سقايل من الخشب" فى يسار الشاشة , على ان تظل فى مكانها اثناء العرض فى المساء ..! وكتب خبرا بارزا فى الصفحة الاولى من التلغراف يشكر فيه ادارة السينما لاستجابتها لملاحظته والاصلاح الفورى للخطأ ! وصفق الجمهور تلك الليلة فرحا باصلاح الخطأ الموهوم , ونجح الاستاذ صالح عرابى في تأكيد التأ ثير السايكولوجى للاعلان والاعلام على الجماهير!
    ....وهبطت طائرتنا,بسلام ,فى مطار بيونج يانج..لنبدأ مع الاستاذ صالح ، فصولا من المرح لم تألفها عاصمة التعبئة المستدامة للحرب ..!
    ----------------------------------
    [email protected]
    1- عقلانية الرئيس ترامب تجلت في تصريحه المفاجئ عندما قال إنه "سيتشرف" بلقاء الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون في الظروف المناسبة. وقال لمؤسسة بلومبرغ الاخبارية "إذا كان مناسبا لي أن التقيه، سأفعل بالتأكيد، وسيشرفني فعل ذلك". ولاول مرة يوزن ترامب كلماته بدقة ،.
    2 - توثيق المعلومة من ويكبيديا : بدأت الحرب الكورية حربا أهلية في شبه الجزيرة الكورية بين عامى 1950-1953. كانت شبه الجزيرة الكورية مقسمة إلى جزئين شمالي وجنوبي، الجزء الشمالي يقع تحت سيطرة الاتحاد السوفيتي، والجزء الجنوبي خاضع لسيطرة الأمم المتحدة بقيادة الولايات المتحدة. كانت بداية الحرب الأهلية في 25 يونيو 1950 عندما هاجمت كوريا الشمالية كوريا الجنوبية وتوسع نطاق الحرب بعد ذلك عندما دخلت الأمم المتحدة بقيادة الولايات المتحدة، ثم الصين أطرافا في الصراع.
    3 - الذكريات وتفاصيلها نشرت بعضها في وقت سابق بعد الزيارة الثانية . واعادتها في سياق جديد لنشرها في كتاب ( الذكريات )











                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-24-2017, 02:52 AM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 588

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية: زرت كوريا الشمالية مرتين... ! (Re: يحيى العوض)


    ذكرت في رحلة كوريا الشمالية اسماء اعزاء رافقتهم وانقطعت اخبارهم عنى . اتمنى ان يكونوا بصحة وعافية : الدكتور عبد العزيز عبد الله مدنى ، الاستاذ أحمد سهل ، الاستاذ عبد العال عبد القادر .. اين هم الآن ؟؟؟


    LikeShow more reactions
    · Reply · Just now
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-25-2017, 02:51 AM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 588

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية: زرت كوريا الشمالية مرتين... ! (Re: يحيى العوض)

    Suad Abdalla Hamid
    استاذى الفاضل متعك الله بوافر الصحة والعافية...سرد شيق تفاصيل ممتعة معلومات مفيدة بل مدهشة....يا لكم من جيل محظوظ....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-25-2017, 11:49 PM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 588

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية: زرت كوريا الشمالية مرتين... ! (Re: يحيى العوض)

    رسالة من الابن احمد الرضا :

    احمد الرضا



    احمد الرضا
    ربي يكرمك اسعدتنا واللة بالكلام الجميل تمنيت لو ان المقال مايخلص قراتة عدة مرات
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-26-2017, 12:02 PM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 588

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية: زرت كوريا الشمالية مرتين... ! (Re: يحيى العوض)


    مأزق حقيقي واجهناه في بيونج يانج بسبب الأغنية الشعبية السودانية الشهيرة .. ( الله لي كوريا ياشباب كوريا ) حكايت في الحلقة الثانية !
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-26-2017, 10:48 PM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 588

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية: زرت كوريا الشمالية مرتين... ! (Re: يحيى العوض)

    انعكاس الازمة الحالية بين كوريا وجيرانها ، كان اكثر تصاعدا في اليابان التى تعرف وذاقت مأساة الهجوم النووى في الحرب العالمية الأخيرة.

    وأفاد مكتب رئيس الوزراء الياباني، ، بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اتفق مع شينزو آبي، خلال محادثة هاتفية على مواصلة دفع كوريا الشمالية إلى ممارسة ضبط النفس.
    وقال آبي للصحفيين "لقد اتفقنا تماما على دعوة كوريا الشمالية، التي تواصل تكرار الأعمال الاستفزازية الخطيرة، بقوة إلى ضبط النفس ".
    وأوضح أن برامج "كوريا الشمالية النووية والصاروخية تشكل تهديدا أمنيا خطيرا ليس فقط للمجتمع الدولي بل لبلدنا".
    "
    وفي سياق متصل، اجتمع المبعوثون النوويون للمحادثات السداسية الخاصة بالملف النووي الكوري الشمالي لكوريا الجنوبية وأمريكا واليابان، يوم الثلاثاء ، في العاصمة اليابانية طوكيو واتفقوا على اتخاذ إجراءات عقابية تفوق طاقة تحمل كوريا الشمالية لها في حال أجرت استفزازا جديدا.
    وأشارت "سكاي نيوز" إلى ارتفاع مبيعات الملاجئ النووية وأجهزة تنقية الهواء التي تحجب الإشعاعات في اليابان في الأسابيع الأخيرة مع زيادة التوتر الأخير بين واشنطن وبيونجيانج.
    وتلقت شركة صغيرة متخصصة في بناء الملاجئ النووية تحت المنازل، ثمانية طلبات في شهر أبريل وحده مقارنة مع 6 طلبات في عام واحد، وهذا ما اعتبرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إشارة لانتشار الرعب والهلع في نفوس اليابانيين.
    وحثت الحكومة اليابانية يوم الجمعة المجالس المحلية على إجراء تدريبات الإجلاء في حالة وقوع هجوم صاروخي محتمل مما يزيد من الشعور بالارتياح لدى الجمهور.
    ولفتت الشبكة الإخبارية إلى احتمال وقوع هجوم كيماوي في اليابان بعد أن صرح آبي أمام جلسة للبرلمان هذا الشهر بأن كوريا الشمالية قد تكون لديها القدرة على إطلاق صواريخ مجهزة بغاز الأعصاب السارين.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-27-2017, 07:45 AM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 588

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية: زرت كوريا الشمالية مرتين... ! (Re: يحيى العوض)

    الخيارات العسكرية فى الأزمة الكورية ..
    نشرت صحيفة النيويورك تايمز ، تحليلا للخبير الاستراتيجى نيكولاس كريستوف ، عن المواجهه مع كوريا الشمالية مؤكدا :
    المخاطر الكبيرة ان يضطر الرئيس ترامب الى حرب في شبه الجزيرة الكورية، وقد يكون من المغري بالنسبة للولايات المتحدة أن تضرب موقعا للصواريخ في كوريا الشمالية، وقد ينجح ذلك أيضا، إلا أن ذلك قد يدفع كوريا الشمالية لمهاجمة جارتها الجنوبية، واليابان وبدأ حرب كورية جديدة. ويضيف قائلا :
    المشكلة الأساسية أن كوريا الشمالية لديها 21 ألف مدفع، ومعظمها مصمب تجاه سيول، كما يمكنها ضرب طوكيو، والدمار الذي سوف يلحق بـ سيول وطوكيو والاقتصاد العالمي من أي صراع سيكون هائلا.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-28-2017, 05:39 PM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 588

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية: زرت كوريا الشمالية مرتين... ! (Re: يحيى العوض)


    السودانيون اثناء الحرب العالمية الثانية ـاعجبوا ببسالة الشعب الكورى واخذوا ينغنون بذلك .. واشتهرت اغنية ( الله لي كوريا ياشباب كوريا ) واصبحت من أغانى البنات التى يزفون بها
    العروس .. ونشأت احياء سكنية جديدة في معظم مدن السودان وسميت بكوريا ، ومن بينها حي كوريا في الخرطوم ، وللاسف اصبح هذا الحى تسكنه وافدات احترفن تجارة المتعة .. واثناء زيارتنا الاولى لكوريا قدمنا في مسارحهم اغنية
    الله لي كوريا ، ياشباب كوريا ، مع اضافات نضالية واهمها ( كيم ال سونج يتعلى وتانى مافي مزلة ) .. وفاجأنا اول وفد كوري شمال اثناء زيارته للسودان أن يزور حي كوريا شمال مقابر فاروق !!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-29-2017, 08:37 AM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 588

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية: زرت كوريا الشمالية مرتين... ! (Re: يحيى العوض)

    خطر المواجهة يتزايد ..
    سيول – رويترز29 يوليو 2017
    قال الزعيم الكوري الشمالي، كيم يونغ أون، إن التجربة الصاروخية الجديدة تثبت أن الأراضي الأميركية بالكامل تقع في النطاق الهجومي.
    وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية إن #كوريا_الشمالية أكدت اليوم السبت 29 يوليو 2017 أنها أجرت تجربة ثانية لإطلاق #صاروخ_باليستي عابر للقارات أمس، قائلة إن الصاروخ يهدف إلى توجيه "تحذير شديد" للولايات المتحدة.
    وقالت كوريا الشمالية إن الصاروخ الباليستي العابر للقارات، الذي يستهدف قطع أبعد مسافة، انطلق لمدة 47 دقيقة و12 ثانية ووصل إلى أقصى ارتفاع بلغ 3724.9 كيلومتر. وأضافت أن الصاروخ قطع مسافة 998 كيلومترا وأكد مجددا على قدراته.
    وذكرت الوكالة أن التجربة جاءت بأمر من الزعيم الكوري الشمالي #كيم_يونغ_أون الذي نقلت عنه قوله إن برنامج أسلحة البلاد من الأصول التي لا تقدر بثمن ولا يمكن التراجع عنها أو استبدالها.
    من جانبها، دعت #الصين كوريا الشمالية اليوم السبت إلى احترام قرارات مجلس الأمن الدولي والامتناع عن جميع الأفعال التي قد تؤدي إلى تفاقم التوترات على شبه الجزيرة الكورية، بعد أن أجرت بيونغ يانغ تجربة صاروخية ثانية.
    وقالت وزارة الخارجية الصينية في بيان إن الصين تأمل أن تتصرف الأطراف كافة بحذر لمنع تصاعد الموقف.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-30-2017, 00:19 AM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 588

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية: زرت كوريا الشمالية مرتين... ! (Re: يحيى العوض)

    اقتصاد كوريا الشمالية[عدل]





    اقتصاد كوريا الشمالية :

    ويكيبيديا :

    اقتصاد كوريا الشمالية هو حاليًا اقتصاد مخطط مركزيًا، دور خطط تخصيص السوق فيه محدود. مع أنه قد جرت محاولات مبعثرة ومنفصلة للاتجاه نحو اللامركزية في الاقتصاد، يظل الاقتصاد الكوري الشمالي، ابتداء من 2014، اقتصادًا مخططًا، وكذلك يعتمد على محفزات غير مالية. ظهرت تقارير عن التحرر الاقتصادي، خاصة بعد تولي كيم جونغ أون السلطة في 2012، لكن تقارير حديثة تتناقض حول ما يحدث. انهيار الحكومات الشيوعية في بدايات التسعينيات من القرن العشرين، خاصة الداعم الرئيسي لكوريا الشمالية ألا وهو الاتحاد السوفيتي دفع البلاد إلى إعادة النظر في علاقاتها الاقتصادية الخارجية. بدأت التبادلات الاقتصادية مع كوريا الجنوبية، منطقة كيسونغ الصناعية مثالًا لذلك. كان لدى كوريا الشمالية معدل دخل محلي مقارب لجارتها الجنوبية منذ أعقاب الحرب الكورية حتى منتصف السبعينيات، لكن الدخل المحلي الإجمالي للفرد انخفض إلى أقل من 2000 دولار في أواخر التسعينيات من القرن العشرين وبدايات القرن العشرين. تظل كوريا الشمالية واحدة من أفقر البلدان وأقلها تطورًا، وهو تعارض حاد مع حالة نظيرتها الجنوبية، التي تحوز واحد من أكبر وأكثر اقتصادات العالم تنوعًا. لا تصدر كوريا الشمالية بيانات عن أداء الاقتصاد عادة، البنك المركزي الكوري الجنوبي ينشر تقارير عن أداء الاقتصاد الشمالي سنويًا، وذلك بالاعتماد على معلومات جمعتها وكالة الاستخبارات الوطنية والمعاهد الاقتصادية التي تدرس اقتصاد كوريا الشمالية.[1] اتجاهات الاقتصاد الكوري الشمالي تكشفها مبادلة الون الكوري بالدولار الأمريكي وكذلك أسعار الأرز في ثلاث مدن رئيسية هي بيونغيانغ وسينوجو هايسان. تعد صادرات السلاح من مصادر العملة الصعبة للاقتصاد الكوري الشمالي.[]

    فيما يتعلق بالمعاملات التجارية بين الاتحاد السوفيتي السابق وكوريا الشمالية، أسقط برلمان روسيا في أبريل 2014 ديونًا مستحقة على كوريا الشمالية تعود للحقبة السوفيتية، بقيمة 10 مليارات دولار. وتبقى لروسيا ديون بقيمة مليار دولار واحد ستسددها كوريا الشمالية على عشرين عامًا في صورة أقساط متساوية، وذلك وفقًا لتصريحات نائب وزير المالية الروسي.[3]
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-30-2017, 12:35 PM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 588

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية: زرت كوريا الشمالية مرتين... ! (Re: يحيى العوض)

    ترامب ينتقد بشدة الدور الصيني في الأزمة مع بيونغ يانغ


    • 0وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انتقادا شديد اللهجة للصين، حيث اتهمها بـ"عدم القيام بشيء" حيال كوريا الشمالية التي أطلقت صاروخا بالستيا عابرا للقارات ، وفق ما نشر على صفحته على "تويتر".
    اتّهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، الصين بـ"عدم القيام بشيء" حيال كوريا الشمالية التي أطلقت صاروخا بالستيا جديدا عابرا للقارّات، معتبرا أن بكين يمكنها "بسهولة حلّ هذه المشكلة".
    ونشر ترامب على "تويتر" "أشعر بخيبة أمل كبيرة إزاء الصين (...) لا يفعلون شيئا من أجلنا مع كوريا الشمالية عدا عن الكلام". مضيفا "لن نسمح بأن يستمرّ ذلك. الصين يُمكنها بسهولة حلّ هذه المشكلة!".
    وكان ترامب وصف إطلاق كوريا الشمالية صاروخًا بالستيا جديدا عابرا للقارّات بأنه عمل "متهور وخطير" سيؤدّي إلى "عزل" بيونغ يانغ. وقال في بيان إنّ "الولايات المتحدة ستتخذ كلّ الخطوات اللازمة لضمان الأمن الأمريكي وحماية حلفائنا في المنطقة".
    فرانس24/ أ ف ب


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-30-2017, 10:40 PM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 588

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية: زرت كوريا الشمالية مرتين... ! (Re: يحيى العوض)

    اليابان تعاقب الصين بسبب صواريخ كوريا :
    فرضت اليابان، عقوبات على شركات صينية متهمة بتبييض أموال كورية شمالية، وسط قلق من تحضير بيونغيانغ لتجربة إطلاق صاروخ جديد، بحسب ما أعلنت الحكومة اليابانية.
    وتطالب اليابان بزيادة العقوبات ضد كوريا الشمالية منذ إجراء بيونغيانغ تجربة إطلاق صاروخ بالستي عابر للقارات في وقت سابق من هذا الشهر، في تحد لقرارات الأمم المتحدة.
    وأدت التجربة الصاروخية الكورية الشمالية إلى زيادة التوتر في المنطقة واصطفاف واشنطن وسيول وطوكيو ضد الصين، الحليف الأكبر لنظام بيونغيانغ.
    ومن شأن قيام طوكيو بفرض عقوبات ضد شركات صينية زيادة التوتر في العلاقات اليابانية الصينية.
    وعلى الرغم من أن البلدين تربطهما علاقات تجارية واستثمارية كبرى، فإن العلاقات السياسية بينهما تشهد دوما توترا على خلفية نزاع حول السيادة على جزر في بحر الصين، كما وتوترات على خلفية الأعمال العدائية لليابان في النصف الأول من القرن العشرين.
    وقال وزير الخارجية الياباني فوميو كيشيدا إنه سيتم وضع خمس كيانات، من ضمنها منظمتان صينيتان وتسعة أفراد، على اللوائح السوداء المرتبطة بالتعامل مع كوريا الشمالية.
    وقال كيشيدا إن هؤلاء سيخضعون "لتجميد أصولهم"، وإجراءات عقابية أحادية، بدون إعطاء المزيد من التفاصيل. وتابع كيشيدا: "من المهم تشديد الضغوط لدفع كوريا الشمالية على التحرك باتجاه نزع السلاح النووي".
    وقال كيشيدا "سنحث كوريا الشمالية على القيام بأعمال ملموسة باتجاه حل المسائل".
    وقالت صحيفة نيكاي دايلي، إن بين الكيانات الخمس مصرف داندونغ الصيني، وشركة شحن صينية، وشركة تجارية كورية شمالية تتعامل بالفحم، وسلع أخرى.
    ومصرف داندونغ متهم بتبييض الأموال لمصلحة البرنامجين النووي والصاروخي لكوريا الشمالية.
    وفرضت الولايات المتحدة عقوبات مشابهة على المصرف، في وقت أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن جهود الصين في كبح أنشطة بيونغيانغ النووية لم تنجح.
    وتعتبر الصين، التي لديها حدود مشتركة مع كوريا الشمالية، المفاوضات الطريق الأفضل لإقناع بيونغيانغ بوقف أنشطتها النووية والصاروخية.
    وأعلن البنتاغون أنه تلقى رصد إشارات بأن كوريا الشمالية تستعد لإجراء تجربة صاروخية جديدة، بحسب ما أعلن مسؤول في وزارة الدفاع في وقت سابق من هذا الأسبوع.
    وصرح المسؤول أن التجربة ستكون إما لصاروخ متوسط المدى أو صاروخ عابر للقارات، معروف باسم كاي أن-20 أو هواسونغ-14.
    وأثارت بيونغيانغ قلقا دوليا في الرابع من يوليو، المصادف يوم الاستقلال الأميركي، عندما أطلقت أول صاروخ عابر للقارات استدعى ردود فعل دولية منددة.
    Skynews
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-31-2017, 05:04 AM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 588

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية: زرت كوريا الشمالية مرتين... ! (Re: يحيى العوض)

    برنامج كوريا الشمالية الصاروخي وأهدافه
    EA
    تطورت ترسانة كوريا الشمالية الصاروخية عبر العقود الماضية من صواريخ بدائية تطلق بواسطة قطع المدفعية مستقاة من تصاميم استخدمت في الحرب العالمية الثانية الى صواريخ متوسطة المدى بامكانها اصابة اهداف في المحيط الهادئ.
    ويبدو ان جهود كوريا الشمالية الأخيرة تتركز على انتاج صواريخ بعيدة المدى قد يكون بإمكانها ضرب اهداف في البر الأمريكي.
    تطوير الصواريخ العابرة للقارات
    تتركز جهود كوريا الشمالية الأخيرة في هذا المجال على انتاج صواريخ بعيدة المدى يمكن الاعتماد على امكانيتها الوصول الى البر الأمريكي.
    ففي الرابع من تموز / يوليو 2017، قالت بيونغيانغ إنها أجرت أول اختبار ناجح لصاروخ عابر للقارات. وقالت إن صاروخ هواسونغ 14 لديه القدرة على ضرب "أي مكان في الأرض"، ولكن التقديرات الأمريكية الأولية تشير الى ان مدى الصاروخ أقل من ذلك.
    ووصف الجيش الامريكي صاروخ هواسونغ 14 بأنه صاروخ متوسط المدى، ولكن عددا من الخبراء الأمريكيين قالوا إنهم يعتقدون بأن بإمكانه الوصول الى ولاية آلاسكا الأمريكية الشمالية.
    ومنذ عام 2012، شوهد نوعان من الصواريخ العابرة للقارات (وهما KN-08 و KN-14) في الاستعراضات العسكرية التي جريها بيونغيانغ بشكل دوري.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-01-2017, 00:15 AM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 588

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية: زرت كوريا الشمالية مرتين... ! (Re: يحيى العوض)

    العلاقات الدبلوماسية بين كوريا الشمالية والدول العربية
    تتمتع كوريا الشمالية باعتراف جميع الدول العربية، باستثناء المملكة العربية السعودية، ودولة العراق التي قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع بيونغ يانغ في أكتوبر عام 1980.
    وفي 5 دول عربية، هناك سفارات لكوريا الشمالية، في الجزائر ومصر وسوريا والكويت وليبيا، بينما تمتلك 3 دول عربية سفارات في بيونغ يانغ، وهي مصر وفلسطين وسوريا.
    الجزائر كانت أول الدول العربية التي اعترفت بكوريا الشمالية في عام 1958، تبعتها مصر واليمن في 1963، بينما كانت آخرها دولة الإمارات في عام 2007

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-03-2017, 08:54 PM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 588

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية: زرت كوريا الشمالية مرتين... ! (Re: يحيى العوض)

    الولايات المتحدة لكوريا الشمالية: لسنا عدوكم
    أجرت كوريا الشمالية تجربتين على صواريخ باليستية عابرة للقارات
    قال وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، إن الولايات المتحدة لا تسعى إلى تغيير النظام الحاكم في كوريا الشمالية، وذلك وسط حالة من التوتر بشأن برنامج بيونغ يانغ للأسلحة.
    وتوجه تيلرسون بالحديث إلى كوريا الشمالية قائلا "لسنا عدوكم"، مضيفا أن الولايات المتحدة ترغب في إجراء حوار في مرحلة ما.
    وفي الوقت نفسه، قال عضو جمهوري بمجلس الشيوخ الأمريكي إن الرئيس دونالد ترامب طرح خوض حرب ضد كوريا الشمالية كخيار متاح في التعامل معها.
    وزعمت بيونغ يانغ أن أحدث تجاربها الصاروخية أثبتت قدرتها على ضرب الأراضي الأمريكية.
    وقال تيلرسون "لا نسعى إلى تغيير النظام، لا نسعى إلى انهيار النظام، لا نسعى إلى توحيد متعجل لشبه الجزيرة (الكورية)، لا نبحث عن مبرر لإرسال جيشنا" إلى كوريا الشمالية.
    وأضاف "لسنا عدوكم، ولسنا التهديد الذي يواجهكم، لكنكم تشكلون تهديدا غير مقبول لنا، وعلينا الرد".
    وأجرت كوريا الشمالية يوم الجمعة ثاني اختباراتها على صواريخ باليستية عابرة للقارات. ويعد الاختبار، الذي احتفل به زعيم البلد كيم جونغ أون، أحدث تحد لحظر تفرضه منظمة الأمم المتحدة.
    ودأب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على انتقاد الصين، أوثق حليف اقتصادي لكوريا الشمالية والتي تشترك معها في الحدود، لعدم القيام بما فيه الكفاية لوقف برنامج الأسلحة الخاص ببيونغ يانغ.
    غير أن تيلرسون استخدم لهجة أكثر دبلوماسية، قائلا "وحدهم الكوريون الشماليون يلامون على هذا الوضع".
    وأضاف "لكن نعتقد أن للصين علاقة خاصة وفريدة، بسبب هذا النشاط الاقتصادي الكبير، كي تؤثر على نظام كوريا الشمالية بطرق ليست بوسع أحد".
    وفي تطور آخر، قال ليندسي غراهام العضو الجمهوري بمجلس الشيوخ الأمريكي إن ترامب أبلغه بإمكانية اندلاع حرب بين البلدين إذا استمرت بيونغ يانغ في محاولة تطوير برنامج صاروخي يبلغ مداه الولايات المتحدة.
    وأضاف غراهام في مقابلة مع شبكة (إن بي سي) الإخبارية "لقد أخبرني هذا. وأنا أصدقه".
    ومضى قائلا "إذا كانت هناك حرب لوقف (كوريا الشمالية) فإنها ستكون هناك. إذا مات الآلاف، فإنهم سيموتون هناك. لن يموتوا هنا. وقد أبلغني (ترامب) هذا وجها لوجه".

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-03-2017, 10:07 PM

ضد العنصرية والكذب


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية: زرت كوريا الشمالية مرتين... ! (Re: يحيى العوض)

    آسف أيها الكاتب المحترم الموضوع لا علاقة لك به
    فقط لفت نظر للجميع للتخلي عن العنصرية والكذب واللفح من
    واتساب الامنجية :Quote: From: James Drfoun
    Date: Thu, 03 Aug 2017 11:22:44 +0000
    To: Bakri Abubakr

    السلام عليكم ورحمة الله وتعالي بركاته وجدت عنوان ايميلك في منبر السودانيين اونلاين
    اكتب إليك في موضوع منشور علي الموقع عن الأحداث في خور ورل في النيل الأبيض وهو منشور منافي جدا عن الحقيقة
    انا طبيب جنوبي اعمل في المخيم مع منظمة أطباء بلا حدود
    موضوع حدوث اغتصاب معلمات كذب مجافي للحقيقة تمامًا المدراس الموجودة في المخيم تدار بواسطة معلمين جنوبين نسبة لوجود المنهج باللغة الانجليزية وهي أهلية يتطوع فيها المعلمين النازحين .
    إليك تفاصيل الأحداث في مخيم خور الورل التي حدثت بتاريخ ١ اغسطس ٢٠١٧ حتي يوم ٢ منها
    حدثت عند توزيع المعينات عبر الهلال الأحمر السوداني بشاب صغير تم توزيع حصة معونات أسرتهم حيث حيث اتهمه مواطنين سودانينً في بوابة المخيم بانه قام بسرقة تلك المعينات منهم وضربه واتي الشرطة ايضا وضربه وتم نقله الي المشفي وتوفي هناك عندما سمع اهله ذهبو الي مركز الشرطة واشتبكو معاهم حتي تم حرق مركز الشرطة وموقع الهلال الأحمر السوداني حتي عاد الشرطة بقوة ومعاه مواطنين وقامو بالهجوم علي المعسكر تعوق في ما يقارب ١٠ أفراد من النازحين بأعيرة نارية وتوفي ثلاثة منهم . تدخل السلطات الان سادت الهدوء
    كل هذا ناتج عن وجود تراكم انتهاكات بواسطة المواطنين في المنطقة وتساهل الشرطة معاهم
    الحقيقة هو ان معسكر للاجئين شردتهم الحرب مفروض تكون تحت رعاية اُممية لكن حكومة السودان رافضة تسميتهم بذلك حتي تكون مسؤلية المعسكرات للامم المتحدة وبذلك هي ايضا غير قادرة علي حماية تلك المعسكرات حتي لا يتدخل السكان المحليين في شؤون اللاجئين
    نشكر الإخوة السودانيين نعم علي استظافتهم لنا بس هذا لا يعطي الحق للانتهاكات الحاصلة الان
    لا يوجد مدارس رسمية موضوع اغتصاب المعلمات هذا يراد بها تغطية ما حصل في معسكر خور الورل
    دكتور جيمس ايوك
    النيل الأبيض معسكر الورل
    شكرا بكري ابوبكر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-04-2017, 02:47 AM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 588

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية: زرت كوريا الشمالية مرتين... ! (Re: ضد العنصرية والكذب)

    نتمنى حلولا عادلة لهذه القضايا بتشكيل لجان قضائية محايدة للتحقيق .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-04-2017, 04:27 PM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 588

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية: زرت كوريا الشمالية مرتين... ! (Re: يحيى العوض)



    اشكر الاستاذ James Drfoum لاختيار صفحتى لاثارة هذه القضية الهامة وندعو الى التحقيق و المساهمة من جميع النشطاء لتقديم المعلومات ووجهات النظر المختلفة وكذلك موقف الاجهزة الرسمية .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-05-2017, 05:01 PM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 588

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية: زرت كوريا الشمالية مرتين... ! (Re: يحيى العوض)

    رسالة من الدكتور بشرى الفاضل
    الأستاذ يحي العوض
    كتابة شيقة.
    من انطباعاتك الشخصية كيف ترى حال الشعب في مجمله هل معيشته سهلة من جهة توفر الطعام والتعليم والصحة والسكن صرف النظر عن شمولية النظام ونقص الحريات وم جهى أخرى الحصار المضروب على كوريا الشمالية يجعل من الصعب رؤية عمرانها في بيونغ يانغ وغيرها كيف ترى تقارن بين بينوغ بيان وسيؤل ؟هل تشبه الحالة حالة برلين الشرقية والغربية؟
    الشاعر أبوقطاي كان من المعجبين بكوريا الشمالية وكيم ايل سونغ الرئيس المحبوب لأربعين مليوناً وقتها من الشعب الكوري وقد كتب فيما أعتقد كتاباً عن زيارته لكوريا الشمالية فهل اطلعت على ما كتب وهل تتفق معه؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-05-2017, 08:08 PM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 588

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية: زرت كوريا الشمالية مرتين... ! (Re: يحيى العوض)

    القطن والملابس الكورية من الحجر الجيري !

    عزيزنا الدكتور بشرى الفاضل ، اسعدتنا مداخلتك ، وأعادت لنا ذكريات مع الاخ الدكتور حسن الجزولى ، الذى اشاد على صفحات الفجر اللندنية ثم الميدان ، قبل عشرين عاما، بحكاية البنت التى طارت عصافيرها
    باعتبارها فتحا جديدا في السرد القصصي ، وقد تبادلنا سويا هذه الذكريات قبل اسابيع قليلة وهو يستعد لاصدار كتاب جديد في النقد، يتضمن نبوْته بمنحك جائزة كين للأدب الأقريقي .. إشاراتك الذكية وأسئلتك عن بيونج يانج وزعيمها التاريخي كيم ال سونج ، تحفزني لتقريب الصورة ، باستدعاء اسلوب التعايش في المسيد الصوفي في السودان ، ومع التحفظ والاعتذار ،فجميع سكان كوريا الشمالية ،تقريبا على قلب رجل واحد ، زعيمهم المؤسس ، كيم ال سونج وذريته ، يضعونهم في مصاف الآلهة ، وتأليه البشر شائع في العالم وخاصة آسيا وافريقيا ، ومشاهد البكاء والتشنج التى نراها في مناسباتهم ، اشبه بالحالات التى نراها في احتفالات الغلاة من الفرق الاسلامية الشاطحة . وتتويجا لعبادة الفرد فالتماثيل للزعماء تعانق ناطحات السحاب ، فهم ايضا يهتمون بالأبنية الفاخرة , وقد شيدوا أكبر مسرح واكبر استاد رياضى في آسيا ..ومن انجازاتهم العجيبة والتى تعتبر ضربا من الخيال ، فقد ذهبوا بنا الى مصنع لانتاج الأقمشة والملابس ، والمعروف ان طبيعة بلادهم صخرية ولا يعرفون زراعة القطن أو الكتان .. وفوجئنا في المصنع بكميات كبيرة من الحجر الجيري ، وأمامنا وضعوا كميات منه في براميل كبيرة ، أشبه بتلك في طواحين الدقيق البدائية ، ودارت الماكينات وتتبعنا مسيرة الحجر الجيري ليصبح في النهاية أقمشة ناصعة البياض ، واهدونا قطعا لنفصلها قمصانا !
    حياتهم بسيطة ، عزيزي بشرى الفاضل ، وهم مثل اصدقائنا الصينيين ، من أفضل وجباتهم ، صديقنا
    (جرقاس ) ، وهو معروض في المقاصف بعناية فائقة !
    المقارنة بين بيونج يانج وسيؤل وبرلين الشرقية والغربية ، تتطابق تماما . ومن المفارقات زرت برلين الشرقية قبل الوحدة ووجدنا على السور المطل على برلين الغربية تمثالا باذخا للينين ، وكان المترجم الذي يرافقنا صاحب مداعبات ، قال لنا ألا تلاحظون اننا لم ننصب تمثالا كاملا للينين ، وحذفنا منه القدمين ، واضاف ضاحكا : حتى لا يقفز للضفة الاخرى ، برلين الغربية !
    لم أقرأ الكتاب الذي ذكرته لبعدى من الوطن لسنوات طويلة ، واتمنى اذا تذكرت اسم المكتبة حتى أكلف الاصدقاء بارسال نسخة ... هناك حلقة قادمة عن زيارتى لكوريا الشمالية فيها الكثير من المعلومات والطرائف .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-07-2017, 00:15 AM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 588

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية: زرت كوريا الشمالية مرتين... ! (Re: يحيى العوض)

    كوريا الشمالية: العقوبات الجديدة ستقود إلى بحر من النار سيبتلع أمريكا
    كوريا الشمالية تتوعد أمريكا ''ببحر من اللهب"
    bbc
    قالت كوريا الشمالية بأن العقوبات الجديدة التي اقترحتها واشنطن ستقود إلى "بحر من النار لا يمكن تخيله" وسيبتلع الولايات المتحدة نفسها.
    وشددت صحيفة الحزب الحاكم في كوريا الشمالية، رودونغ سينمون، على القول أن الولايات المتحدة لم تبتعد عن "سياستها العدوانية ضد بيونغيانغ، والخيار الوحيد أمام الولايات المتحدة هو التدمير الذاتي".
    وكان مجلس الأمن الدولي حزمة عقوبات جديدة، وصفت بأنها الأكثر تشددا، على كوريا الشمالية بسبب برنامجها الصاروخي.
    ويحظر قرار المجلس، الذي أقر بالإجماع، الصادرات القادمة من كوريا الشمالية ويفرض قيودا على الاستثمار في داخلها.
    وقالت السفيرة الأمريكية في الأمم المتحدة، نيكي هالي، "إنها أشد مجموعة من العقوبات تفرض على بلد ما خلال العقود الثلاثة الأخيرة".
    واختبرت بيونغيانغ إطلاق صاروخين بالستيين عابرين للقارات خلال شهر يوليو/تموز الماضي، وزعمت أنها قادرة على توجيه ضربة لأي منطقة داخل الولايات المتحدة.
    إنها أشد مجموعة من العقوبات تفرض على بلد ما خلال العقود الثلاثة الأخيرة نيكي هالي, السفيرة الأمريكية في الأمم المتحدة
    على أن الخبراء يشككون في قدرة صواريخ بيونغيانغ على ضرب أهدافها بدقة.
    وأثارت التجربتان إدانات دولية واسعة، لاسيما من جانب الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان، ودفعت مجلس الأمن إلى اصدار عقوباته الجديدة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-08-2017, 08:22 AM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 588

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية: زرت كوريا الشمالية مرتين... ! (Re: يحيى العوض)

    بكين: سندفع الثمن الأكبر جراء العقوبات الجديدة على كوريا الشمالية
    وكالات | 8 أغسطس: قال وزير الخارجية الصيني "وانج يي": إن الصين ستدفع الثمن الأكبر جراء العقوبات الجديدة التي فرضها مجلس الأمن على كوريا الشمالية وذلك بسبب علاقتها الاقتصادية الوثيقة مع بيونغ يانغ لكنها ستعمل دائما على تطبيق القرارات.
    وبحسب وكالة "رويترز" قالت وزارة الخارجية في بيان لها:: إن "وانج" قال في منتدى أمني إقليمي في مانيلا إن القرار الجديد يوضح اعتراض الصين والمجتمع الدولي على التجارب الصاروخية المستمرة لكوريا الشمالية.
    ونقل البيان عن وانج قوله "نظرا للعلاقات الاقتصادية التقليدية للصين مع كوريا الشمالية فإن الثمن ستدفعه الصين في الأساس فيما يتعلق بتطبيق القرار".
    وأضاف "ولكن من أجل حماية النظام الدولي بشأن عدم الانتشار (النووي) وحماية الاستقرار والسلام الإقليمي فإن الصين ستطبق على نحو تام وصارم محتويات القرار المشار إليه".
    وقالت الصين مرارا إنها ملتزمة بتطبيق قرارات الأمم المتحدة بشأن كوريا الشمالية رغم أنها أشارت أيضا إلى ضرورة عدم تأثر ما وصفته بالتجارة "العادية" وكذلك عدم تأثر الكوريين الشماليين العاديين.
    وفرض مجلس الأمن بالإجماع عقوبات جديدة على كوريا الشمالية يمكن يمقتضاها أن تقلص بنحو الثلث عائدات صادراتها السنوية التي تبلغ ثلاثة مليارات دولار
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-08-2017, 12:14 PM

ALI


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية: زرت كوريا الشمالية مرتين... ! (Re: يحيى العوض)

    استاذى الفاضل يعطيك الله الصحة والعافية.. تفاصيل ممتعة و معلومات مدهشة

    الله يحفظك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-09-2017, 00:29 AM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 588

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية: زرت كوريا الشمالية مرتين... ! (Re: ALI)




    الاخ الفاضل علي لك الشكر والامتنان .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-09-2017, 07:32 PM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 588

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية: زرت كوريا الشمالية مرتين... ! (Re: يحيى العوض)

    واشنطن: كوريا الشمالية لا تمثل تهديدا وشيكا
    قال وزير الخارجية الأمريكي ريكس تليرسون إن كوريا الشمالية لا تمثل خطرا وشيكا، على الرغم من تصريح بيونغيانغ بأنها تبحث شن هجمات على جزيرة غوام الأمريكية في المحيط الهادي.
    ودافع تيلرسون، الذي سافر إلى غوام، عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي هدد كوريا الشمالية بـ "النار والغضب".
    . وفي تغريدات على تويتر أرسلها من نيوجيرسي، حيث يمضي عطلته، قال ترامب إن الترسانة النووية الأمريكية "أقوى من أي وقت مضى"، ولكن أضاف أنه يأمل "في ألا نستخدم هذه القوة قط".
    وجاءت التغريدات بعد لهجة تصعيدية بين الجانبين، وكان محور اللهجة المتشددة بين الجانبين جزيرة غوام، وهي مقر قواعد عسكرية أمريكية ويبلغ تعداد سكانها نحو 163 ألف شخص.
    وقال تيلرسون، الذي توقف في غوام لتزويد طائرته بالوقود بعد رحلة إلى جنوب شرق آسيا، أنه يأمل أن تؤدي "حملة الضغوط" الدولية، التي تشارك فيها روسيا والصين، إلى حوار جديد مع بيونغيانغ "عن مستقبل جديد".
    ودافع تيلرسون عن لهجة ترامب السابقة، قائلا إن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون لا يفهم اللغة الدبلوماسية، وأن الأمر تطلب لغة قوية حتى يفهم.
    وأضاف أن الموقف لم يتغير بصورة كبيرة في الأيام القليلة الماضية، وأنه يمكن للأمريكيين "أن ينعموا بنوم هادئ".
    وكانت وكالة الأنباء الكورية الرسمية قالت، في بيان عسكري نقلته يوم الثلاثاء، إن بيونغيانغ تدرس خطة لإطلاق صواريخ من متوسطة إلى بعيدة المدى صوب غوام، حيث تنشر واشنطن قاذفات قنابل استراتيجية.
    وانتهجت روسيا والصين سابقا وسائل مختلفة عن الآخرين في التعامل مع بيونغيانغ. غير أنه في الأشهر الأخيرة، انضمتا لدعوات حثت كوريا الشمالية على إيقاف الاختبارات الصاروخية، في الوقت الذي حثتا فيه الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية على إيقاف مناوراتهما العسكرية وسحب الأنظمة المضادة للصواريخ في الجنوب.
    وأقرت الأمم المتحدة مؤخرا مزيدا من العقوبات الاقتصادية على كوريا الشمالية، وصفتها الأخيرة بأنها "انتهاك عنيف لسيادتنا"، محذرة الولايات المتحدة من أنها "ستدفع ثمنها".
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-10-2017, 10:48 AM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 588

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية: زرت كوريا الشمالية مرتين... ! (Re: يحيى العوض)

    أمريكا قادرة على تسوية كوريا الشمالية بالأرض في 15 دقيقة


    زعم جنرال أمريكي متقاعد، أن الجيش الأمريكي قادر على سحق كوريا الشمالية وتسويتها بالأرض في غضون 15 دقيقة فقط.

    ونقلت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية عن الجنرال الأمريكي، توم ماكينرني قوله إن الجيش الأمريكي قادر على تسوية كوريا الشمالية بالأرض في غضون 15 دقيقة فقط في حال فكرت في شن هجوما نوويا ضد الولايات المتحدة.
    وكانت تقارير صحفية قد أشارت إلى تمكن بيونغ يانغ من تصنيع قنابل نووية صغيرة الحجم يمكن تحميلها على صواريخ باليستية عابرة القارات، وتشكل تهديدا للولايات المتحدة.
    وقال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أمس إن بيونغ يانغ سترى "غضبا ونارا" ليس لها مثيل من قبل، إذا ما شكلت تهديدا نوويا على أمريكا، فيما ردت كوريا الشمالية باعتبارها جزيرة "غوام" هدفا عسكريا.
    وطالب ماكينرني، بضوررة تشكيل هيئة دولية على غرار حلف "الناتو" للتعامل مع مثل تلك المخاطر المحدقة.
    وأوضح أن تلك الهيئة يمكن أن تضم كل من الولايات المتحدة، وكوريا الجنوبية واليابان وأستراليا ونيوزلندة، والفلبين وتايلاند.
    وتابع قائلا "تلك الهيئة يمكن أن تكبح أي توسع صيني محتمل في المنطقة الآسيوية، ولن تكون مهماتها فقط إيقاف كوريا الشمالية".
    ومضى بقوله
    "الولايات المتحدة يمكنها استخدام كامل قدراتها الانتقامية النووية في حال تشكيل بيونغ يانغ أي خطر".
    وعن الخطط العسكرية التي يمكن أن تستخدم، قال الجنرال المتقاعد إنه يتم عادة تسمية أي عملية عسكرية يمكن استخدام أسلحة نووية بها باسم "قبة الكروم"، والتي يتم بناء باقي القوات على أساسها، وتكن قادرة على إبادة كوريا الشمالية في 15 دقيقة.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-11-2017, 03:08 AM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 588

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية: زرت كوريا الشمالية مرتين... ! (Re: يحيى العوض)

    رسالة من الاستاذ مهيب :
    هنالك احتياج صيني للولايات المتحده وقيام حرب سوف يضر بالصين بشكل كبير والصين لا تود لهذه الحرب ان تقوم
    واظني في بوست اخر كتبت
    الولايات المتحده كانت علي وشك ضرب كوريا الشماليه نوويا في حربهم الاولي ولكن تم تغيير الرائ

    وفقط تخيل مشاكل اللجؤ بعد قيام حرب

    لا نتمني قيام حرب
    ولكن التجهيزات للحرب بدات منذ اشهر ماضيه وكانت هنالك ولا زالت هنالك تحركات دبلوماسيه وعسكريه امريكيه في المنطقه
    اولا

    وقبل اسبوعان حلقت طائرات امريكيه ويابانيه فوق الاجواء الكوريه لمده عشر ساعات في رساله واضحه لكوريا الشماليه

    وايضا قبل خمس اشهر ارسلت الولايات المتحده نظام ال
    THAAD

    لكوريا الجنوبيه لتعزيز الدفاعات الارضيه ضد ائ صاروخ عابر للقارات او غيره

    ايضا تم الاتفاق مع عدة دول جوار في تلك المنطقه لاضافه قواعد امريكيه في خلال ايام بعد قيام المعركه

    في الجزر الامريكيه بالضافه الي الاسكا تم اختبار نظام ال

    THAAD
    الدفاعي وكل الاختبارات نجحت


    طبعا الصين كانت رافضه نقل ال

    THAAD

    لكوريا الجنوبيه
    ولكن قد تمت الصفقه
    وبالمناسبه هنالك دفاعات صاروخيه اخري يتم اسنخدامها ولكن الاهم الاضافه الجديده
    THAAD
    خصوصا بعد الاختبارات الكوريه الشماليه الجديده



    يمكن القول بان كوريا الجنوبيه اليوم ومن ناحيه عسكريه ليست تحت ائ مهدد من كوريا الشماليه

    واليابان ايضا لديها الرغبه في شراء ال


    THAAD

    وايضا هنالك خطه لوضعه في تايوان

    الجزر الامريكيه اساسا فيها هذا النظام الدفاعي وهو الاحدث والاسرع وبنسبه دفاع 100%



    واليوم
    يوم عشره شهر ثمانيه
    ترمب كرر تهديده لكوريا الشماليه في حالة قيامهم بضرب او ضرب الجزر الامريكيه في يوم خمس عشره في هذا الشهر علي حسب تقارير
    وهذا كان كلام الرئيس في المؤتمر الصحفي

    يعني يوم 15 سوف يترقبه العالم

    لو الرئيس الكوري الشمالي مجنون

    ترمب سوف يعيد له عقله






                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-11-2017, 05:18 PM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 588

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية: زرت كوريا الشمالية مرتين... ! (Re: يحيى العوض)

    الاستاذ Muhib لك الشكر تحليل رائع وبالارقام شكل اثراء حقيقي للحوار.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-11-2017, 09:34 PM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 588

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية: زرت كوريا الشمالية مرتين... ! (Re: يحيى العوض)

    وزير الدفاع الأمريكي: أي حرب مع كوريا الشمالية ستكون «كارثية»
    |
    وكالات
    : أ.ف.ب
    أقرّ وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، الخميس بأنّ أيّ حرب مع كوريا الشمالية ستكون «كارثية»، غير أنه شدّد في المقابل على أنّ الجهود الأمريكية لحل الأزمة مع بيونج يانج تركّز حاليا على الدبلوماسية.

    وقال ماتيس في كلمة له خلال احدى المناسبات في كاليفورنيا إنّ مهمته ومسؤوليته هي أن تكون الخيارات العسكرية جاهزة «إذا ما دعت إليها الحاجة»، وذلك في وقت
    كان الرئيس الأميركي دونالد ترامب اعتبر أنّ تهديده لكوريا الشمالية بـ«الغضب والنار» ربما «لم يكن قاسيًا بما فيه الكفاية».
    وأضاف وزير الدفاع الأميركي «الحرب مأساة معروفة جيّدًا ولا تحتاج توصيفًا آخر سوى أنها ستكون كارثية»، إلّا أنه أكد أن الجهود الأميركية تركّز حاليًا على الدبلوماسية.
    وقال ماتيس «الجهد الأمريكي يُقاد عبر الدبلوماسيّة وهو يُعطي نتئاج دبلوماسيّة وأنا أريد الإبقاء على هذه الدينامية».

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-12-2017, 04:45 PM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 588

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية: زرت كوريا الشمالية مرتين... ! (Re: يحيى العوض)

    استاذنا الكبير يحيى العوض
    تحية طيبة وعساك دائماً بخير
    هذا هو بوست العام فهو يفتح لنا نافذة على تاريخ قريب لم يكتب كما تكتبه لنا الآن.. نتمنى أن تواصل هذه الكتابة الشيقة الرائعة..
    مع أطيب التحايا والأمنيات



    Re: أرقام قياسية : زرت كوريا الشمالية مرتين!! (Re: محمد عثمان ابراهيم)
    رسالة من الاستاذة امتثال عبد الله :


    نعم يا محمد عثمان لا شك انه بوست مفيد جدا ويفتح لنا نافذة مهمة من التاريخ

    المعاصر الان،،

    والتحية لصاحب البوست

    والتحية موصولة لمنى لبت عمسيب

    ولضيوف البوست..

    مع وافر الاحترام والتقدير

    تعليق :

    الاعزاء الاستاذ محمد عثمان ابراهيم والاستاذة امتثال عبد الله .. لكما الشكر والامتنان .

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-13-2017, 07:48 PM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 588

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية: زرت كوريا الشمالية مرتين... ! (Re: يحيى العوض)

    كوريا الشمالية: 3.5 مليون متطوع لقتال أمريكا
    بيونغ يانغ - كوريا الشمالية (وكالات
    أعلنت كوريا الشمالية، السبت، عن عدد هائل من المتطوعين للانضمام إلى صفوف جيشها أو العودة إليه لقتال الولايات المتحدة في ظل التوتر الحالي بين بيونغ يانغ وواشنطن.
    وذكرتمصادر اعلامية في كوريا الشمالية أن قرابة 3.5 مليون مواطن عرضوا الانضمام إلى الجيش الشعبي الكوري بعدما أصدرت وكالة الأنباء المركزية الكورية بياناً في وقت سابق أدانت فيه العقوبات الجديدة التي فرضتها الأمم المتحدة رداً على تجارب كوريا الشمالية الصاروخية.
    إلى أين يصل مدى صواريخ كوريا الشمالية؟
    وهددت كوريا الشمالية الأسبوع الماضي بقصف جزيرة غوام الأمريكية بالمحيط الهادي، وأشارت الوكالة الكورية الشمالية الأربعاء إلى أن مسيرة حاشدة خرجت في بيونغ يانغ دعما للحكومة.
    وحشدت كوريا الشمالية أعدادا كبيرة من قبل لإظهار عزمها في أوقات تصاعد التوتر، وفي أغسطس 2015 تطوع مليون كوري شمالي للانضمام للجيش أوالعودة إلى صفوفه عندما انفجر لغم في المنطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين الأمر الذي أثار مزيدا من التوتر.
    وطلبت كوريا الشمالية من الدبلوماسيين الأجانب مغادرة بيونغ يانغ في 2013، عندما علقت العمل في منطقة صناعية مشتركة مع كوريا الجنوبية وهددت بتنفيذ ضربات جوية على قواعد أميركية بالمحيط الهادي، وخاصة في غوام وهاواي.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-14-2017, 09:44 AM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 588

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية: زرت كوريا الشمالية مرتين... ! (Re: يحيى العوض)

    كوريا الشمالية منحت جزيرة "غوام" الأمريكية هدية ثمينة

    قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن كوريا الشمالية منحت جزيرة "غوام" الأمريكية الواقعة بين جزر هاواي والفلبين، هدية ثمينة.
    وخلال مكالمة هاتفية بين الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وحاكم جزيرة غوام إدي كالفو، قال الأول، إن جزيرة غوام حصلت على حملة ترويجية مجانية بفضل تهديدات بيونغ يانغ، حيث بات الكل يعرف هذه الجزيرة الأمريكية.
    وقال ترامب: "إن تدفق السياح سيزداد عشرة أضعاف دون الحاجة لأية حملة إعلامية تتطلب نفقات مالية، لذلك أهنئكم"، كما توقع لكالفو "شعبية جنونية". وأضاف، أنه لا أحد يريد حلا سلميا أكثر منه، لكنه أكد أيضا أنه بمقدوره اللجوء إلى أي "قرار سيء". من جانبه، أعرب، كالفو، عن شعوره بالأمان في ظل إدارة ترامب للولايات المتحدة.
    الجدير بالذكر، أن أنظار العالم، اتجهت، خلال الأيام الأخيرة، إلى جزيرة غوام الصغيرة غرب المحيط الهادئ، وذلك بعد تصريحات للرئيس الأمريكي دونالد ترامب توعّد فيها كوريا الشمالية بحرب طاحنة، وهو ما قوبل بتهديدات من بيونغ يانغ بدك مصالح الولايات المتحدة في عدد من المناطق، ومنها جزيرة "غوام".(وكالات )

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-14-2017, 10:37 PM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 588

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية: زرت كوريا الشمالية مرتين... ! (Re: يحيى العوض)

    2017 august
    نيوزويك: مجلة أمريكية تكشف مفاجأة حول صواريخ كوريا الشمالية

    نشرت مجلة “نيوزويك” الأمريكية تقريرا، كشف فيه خبراء أمريكيون وألمان عن نتائج واستنتاجات توصلوا إليها حول قدرة صواريخ كوريا الشمالية على حمل رؤوس نووية تستطيع ضرب الولايات المتحدة.
    وذكرت مجلة “نيوزويك”، نقلا عن خبراء أمريكيين وألمان، في تقرير لهم يشير إلى توصلهم إلى استنتاج مفاده أن الرؤوس الصغيرة أثناء الاختبار سمحت للصواريخ بالارتفاع أعلى بكثير مما لو كانت مجهزة برؤوس حربية أثقل.
    وأكد خبراء أن الصواريخ التي اختبرتها كوريا الشمالية في تموز/يوليو، ليست قادرة على حمل رؤوس نووية كاملة للبر الرئيسي للولايات المتحدة الأمريكية.
    ويقول خبير الصواريخ في معهد ماساتشوسيس للتكنولوجيا، تيد بوستول إضافة إلى خبيرين من شركة “شموكير تكنولوجي” ماركوس شيلر وروبرت شموكر، الألمانية في تقريرهم أن الصواريخ حملت شحنة صغيرة لا تتوافق مع وزن الرؤوس الحربية النووية.
    ويقول الخبراء في تقريرهما “العالم فجأة استفاق على أن كوريا الشمالية لديها صاروخ باليستي عابر للقارات، القادرة على الوصول إلى الساحل الغربي للولايات المتحدة. ولكن، وفقا لحساباتنا واستنادا إلى دراسة مفصلة عن نوع وحجم المحركات الصاروخية، ومدة الرحلة، والوقود، والتي استخدمت على الأرجح وغيرها من عوامل التقنية ، يبدو أن الصاروخ حمل فعلا شحنة صغيرة جدا من الوزن والتي لا تتوافق مع وزن الرؤوس النووية”.
    وأضافت المجلة بأن الخبراء أشاروا إلى أن هذه الشحنات الصغيرة سمحت للصواريخ بالارتفاع إلى مستوى أعلى بكثير، مما لو كانت مجهزة برؤوس حربية أكثر ثقل.
    وأشارت المجلة إلى أن تيد بوستول، وصف أيضا صواريخ كوريا الشمالية “بالمزيفة”.
    وكانت كوريا الشمالية قد أعلنت مؤخراً، أنها قادرة على إطلاق 3 صواريخ “خفاسون — 12″ ذات مدى متوسط في آن واحد، ستسقط في مياه البحر على بعد 30 إلى 40 كيلومتراً من جزيرة غوام. وأن هذه الصواريخ ستكون بمثابة إنذار للولايات المتحدة الأمريكية التي لها قاعدتان عسكريتان في هذه الجزيرة، تعتبرهما كوريا الشمالية تهديدا لأمنها.
    هذا وأطلقت كوريا الشمالية، أطلقت في شهر تموز/يوليو الماضي صاروخين، قالت الولايات المتحدة إنهما صاروخان عابران للقارات. وتبنى مجلس الأمن الدولي قرارا جديدا يشدد العقوبات على كوريا الشمالية عقب التجارب الصاروخية الأخيرة.
    وبدوره، هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بيونغ يانغ بالرد بـ”نيران وغضب” إذا شعرت الولايات المتحدة أن هناك تهديدا حقيقيا عليها من قبل كوريا الشمالية.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-16-2017, 10:03 AM

يحيى العوض

تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 588

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أرقام قياسية: زرت كوريا الشمالية مرتين... ! (Re: يحيى العوض)

    زعيم كوريا الشمالية "يراقب أفعال الولايات المتحدة قبل أن يتخذ قرارا"


    تسلم زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون تقريرا من الجيش بشأن خطط إطلاق صواريخ قرب جزيرة غوام الأمريكية حسبما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية في كوريا الشمالية.
    وذكرت الوكالة إن كيم جونغ أون "سيراقب أفعال الولايات المتحدة لفترة أطول قبل أن يتخذ قرارا".
    في هذه الأثناء حذر وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس من أنه إذا "أطلقت كوريا الشمالية صاروخا على الولايات المتحدة فإن الوضع قد يتصاعد إلى حرب".
    وفي سيول قال رئيس كوريا الجنوبية، مون جايي-إن إن أي عمل عسكري في منطقة شبة الجزيرة الكورية لن يقرر بدون موافقة بلاده.
    ودعا مرة أخرى إلى مناقشة الأزمة من خلال المحادثات، قائلا إن حكومته ستحول دون اندلاع الحرب مهما كلفها ذلك من ثمن.
    ورحب حاكم غوام، راي تينوريو ببيان كوريا الشمالية، قائلا إنه يبدو منه أن بيونغيانغ ستوقف أي تهديد وشيك بهجوم صاروخي على بلاده.
    وكان الجيش الكوري الشمالي قد أعلن الأسبوع الماضي وضع اللمسات الأخيرة على خطط إطلاق أربعة صواريخ قرب جزيرة غوام الأمريكية مضيفا أنه سيجهز تقريرا نهائيا بشأن تلك الخطط ثم تقديمه لزعيم البلاد انتظارا للأوامر.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de