من إسهامات عمود (الحق الواضح) في محاربة التكفير والتفجير ومنهج الدواعش اطلعت على مقال منشور في بعض المواقع والوسائط ومن العجائب أن يعلن بعض الصوفية عن المقال في منشور هو يبدو عنواناً لمجلة !! والمقال المذكور كتبه محمد منتصر الإزيرق الصوفي
رداً علي في الحلقات (العلمية) السبع التي نشرتها بهذه الصحيفة بعنوان : الإمام مالك بين (السلفيين) و(المتصوّفة) ، ولقد استغربت – جداً - من اللغة التي كتب بها الإزيرق هذا المقال الذي لم يتناول مسألة واحدة مما ذكرته تناولاً علمياً وإنما هو عبارة عن صرف ألفاظِ سبٍ وشتم وافتراء ، وطريقتي العلمية ومنهجي في المحاورة والمنهجية التي أسير عليها – بفضل الله تعالى - في المناقشة للمخالفين - وقد دخلت في السنة الحادية عشرة للكتابة بهذه الصحيفة - لا أغيّرها مهما بلغ المخالف في السب والشتم والاتهامات الباطلة والمجازفات الكبيرة ، عملاً بتوجيه الخالق الرحمن (ادفع بالتي هي أحسن) ، وإنّ من أعجب ما جاء في المقال قول الإزيرق لي : (تنتحل شخصية العالم الذي يحرر الأحكام في ثوب التكفير وأنت تثير الفتن وتشجع الشباب على التفجير) . ومع الاحتفاظ بحقي في (الإدانة القضائية) للإزيرق الصوفي في هذا الاتهام الكبير ، إلا أني أردت أن أبيّن إسهامي في محاربة التكفير والتفجير ومنهج الدواعش وسبيل الخوارج من خلال المقالات التي نشرتها وأنشرها على الملأ من خلال عمود (الحق الواضح) الذي هو عمود رئيس بهذه الصحيفة التي هي الصحيفة الأولى والأكبر توزيعاً في البلاد وموقعها الالكتروني هو الأكثر رواداً ، لأدع القارئ يطلع على عناوين هذه المقالات – علماً بأني لم أعمد إلى استقصائها - وإنما أردت التمثيل بذكر نماذج وهي (67) مقالاً بذكر عنوان كل مقال ، ونظراً لأن نشر الروابط بذات المقال في الصحيفة يتعسّر فنياً فإنه يتم نشر الروابط مرفقة بعناوين المقالات في الوسائط الإعلامية ورسائل الهواتف الذكية ، وإنك لتعجب من بلوغ الهوى بهذا المدعو الإزيرق هذا المبلغ حتى جعله يتهمني بتهمة أنا بفضل الله تعالى أكثر من كتب فيها ونشر محذراً منها في الصحافة السودانية في وقتنا المعاصر !! فإلى عناوين المقالات التي نشرتها في هذا الباب ، ولي عودة بمشيئة الله تعالى لكشف مجازفات أخرى.. وبيان حيدته المفتوحة : حكم الانتحار باسم الجهاد (1) حكم الانتحار باسم الجهاد (2) التحريض على العمليات الانتحارية في بعض المواقع الالكترونية !! التفجيرات في المساجد أعمال إجرامية سلسلة حلقات : أسباب تسلُّل الفكر التكفيري إلى بعض جامعاتنا : 1/ إهمال تدريس مقررات (الدراسات الإسلامية) : 2/ دعاة الضلال الذين يبثون الشبهات : 3/ الجهل بضوابط وشروط وموانع التكفير : 4/ عدم الفهم الصحيح لمسألة الحكم بغير ما أنزل الله : 5/ إسقاط العلماء الراسخين في العلم : 6/ نشر الكتب التي تدّعي كفر المجتمعات الإسلامية : التكفيريون وشهر رمضان من علامات التكفيريين من مـزالق التكفيريين بين التكفيري عباس الباقر وآخرين (1) بين التكفيري عباس الباقر وآخرين (2) بين التكفيري عباس الباقر وآخرين (3) بين التكفيري عباس الباقر وآخرين (4) خطورة الجهل بشروط وموانع التكفير وجوب العناية بضوابط التكفير من جهود السلفيين في التحذير من الغلو في التكفير من الجهود الموفّقة في التحذير من الغلو في التكفير من إسهامات كلية «جبرة» في محاربة الغلو والتطرف في التكفير تكفير المعين حول إصدار حكم التكفير على د.الترابي حلقات الرد على مساعد بشير السديرة - زعيم ما يسمى السلفية الجهادية في السودان (8) مقالات (تم نشرها في كتاب) فتنة الخلافة الداعشية العراقية المزعومة (الدواعش) والجهل بأحكام الجهاد (1) (الدواعش) والجهل بأحكام الجهاد (2) )الدواعش) والجهل بأحكام الجهاد (3) (الدواعش) والجهل بأحكام الجهاد (4) افتراء (الدواعش) على الإمام ابن تيمية نصرة النبي بين (الهداية الشرعيَّة) و(الفوضى الداعشيَّة) (داعش سودانية) تؤكد الجهل بضوابط الجهاد كيف اصطادت (داعش) بعض طلاب الكليّات العلمية؟ مواجهة شبهات (الدواعش) ببيان فقه وأحكام الجهاد من الأدلة على اشتراط الإمام في الجهاد بين (الجهاد الشرعي) و(جهاد الدواعش) (1) بين (الجهاد الشرعي) و(جهاد الدواعش) (2) بين (الجهاد الشرعي) و(جهاد الدواعش) (3) بين (الجهاد الشرعي) و(جهاد الدواعش) (4) (المَــا بتَلْحَــقُو جَـــدِّعُــو) بيان منهج السلف في التكفير ومنهج الدواعش لمن لم يفرِّق بين «التَّمرة» و «الجَمْرَة» الرد على من لم يفرّق بين منهج (السلفيين) ومنهج (التكفيريين) السلفيون والحكّام لماذا أمر ديننا الحنيف بالصبر على جور الحكام ونهى عن الخروج عليهم ؟! مقاصد شرعية خفيت على كثيرين (في التعامل مع الحُكّام) هيبة الحاكم بين (المصالح الشرعية) و (الكتابات الصحفية) موقف (السلفيين) من الحاكم وموقف (بعض المسؤولين) منه المدة التي يحكم فيها الرئيس "الأنظمةٌ" التي يجب على الشعوب الاجتهاد في تغييرها (إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم) أحوالنا الراهنة .. وسنن الله الكونيّة تعليق على مقال: «حول جدلية عزل الحاكم المسلم» (1) تعليق على مقال: «حول جدلية عزل الحاكم المسلم» (2) تعقيب على مقال: فوائد فكرية دينية في الثورات المعاصرة(1) تعقيب على مقال : فوائد فكرية دينية في الثورات المعاصرة(2) تعقيب على مقال : فوائد فكرية دينية في الثورات المعاصرة(3) هل لفرقة الخوارج (القَعْدِيّة) وجود بين كتاب الأعمدة بالصحف؟! هل في الخطباء (قعديّة) ؟! الخطباء (المُهَيّجون) وما سُمّيَ بالربيع العربي !! بل هو الربيع (الغربي) وليس (العربي) يا عطوان ..!! إذا أقبلت الفتن عرفها العلماء وإذا أدبرت عرفها كل أحد ..!! تعليق بعد انكشاف فتنة ما سمي بــ (الربيع العربي) .. وما زالت المقالات مستمرة ، وهذا السرد ليس على سبيل الحصر وإنما هو على سبيل التمثيل .. ونلتقي في الحلقة التالية بمشيئة الله تعالى ..
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة